الملاحظات
صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 106

الموضوع: رواية على عتبات الماضي

  1. #61  
    البارت الرابع والثلاثون

    والبارت الجاي السبت باذن الله

    وعلى فكره فقدت كثير اسماء--ماتلمح لاحد هههههه





    *******
    *****
    ***
    **
    *






















    تناول الهاتف بابتسامه قبول,,
    :يامرحبا بام راشد

    وسميه بفرحه عارمه,,
    :مرحبا" بك تبقى ياابو عايد شلونك بشرني عنك00
    والحمدلله على السلامه

    مشعل بمرح,,
    :حددي وسومه شلوني والا الحمدلله على السلامه00
    تراني عقب العمليه قمت اضيع

    وسميه بضحكه,,
    :اي شكلك كذااا تضيع على العموم الحمدلله على السلامه يلا رد علي خلني اسال السؤال اللي وراه

    مشعل بضحكه قويه,,
    :الله يسلمج ولوني من لونج زين وطيب وبخير

    وسميه بابتسامه,,
    :يلا يابوعايد اسمحلي انا بروح اشوف رشود لانه مريض حتي نكد علي ولاحظرت اليوم غداك

    مشعل بتوديع,,
    :حبي لي خشيمه ومسموحه يابنت العمه مامنج قصور

    اغلقت الهاتف وهي تتنفس الصعداء,,
    آآآآه كم اعشق صوتك واسمك ورسمك
    وكم اعشقك









    *******
    *****
    ***
    **
    *









    ذهب لغرفته معها,,
    لاتعلم هل تحادثه بما يتخلج نفسها’’’
    ام تترك الامور تسير كما ييسر لها,,

    دلال وهي تدلف الباب امام تركي,,
    :بخاطري حكي واااجد

    تركي وهو يخلع ثوبه ويغني,,
    :ادري بودك كلاام ودك تقوووله
    ادري فيك وانا معاك تشتاق وتوله

    دلال بابتسامه,,
    :مااقدر انا على الثقه لاا بجد ابي اقولك شي

    تركي وهو يجلس على الصوفى ويناديها لتجلسه بقربه,,
    حاوط كتفها واخذ يلعب بشعرها وهي سرحانه!!
    فحثها على التحدث بما يكنه صدرها,,

    رفعت رأسها له,,
    :تركي انا مصدومه من مشعل

    تركي يعقد حاجبيه,,
    :افففف عسى ماشر00

    دلال بضيق,,
    :ناوي يخطب عبير

    تركي بصدمه,,
    :عبير00
    بس هو كبير على عبير

    دلال بحزن,,
    :كبير والا صغير ماعاد ورا هادي وغلا وهذا هم عايشين احلى حيااه
    انا اقصد ان وسومه تحبه يااخذ اختها؟!
    قويه على قليبها والله قويه

    تركي وهو يعتدل ويلف دلال لتقابله,,
    :طيب ليش غير رايه موب قال لناصر بخاطره ياخذ وسومه00

    دلال وهي تهز رأسها,,
    :الاااا وهذا البلا انه يوم درى بطلاق عبير قال لا ابي عبير ولي اسبابي
    ولاادري وش يقصد

    تركي بتعجب,,
    :الدعوه مهيب انه يبي العرس والسلام شكل مشعل كان حاط عبير بباله ويوم اعرست
    قفا برايه عنها واول ماتطلقت عود قال ابيها يمكنها في خاطره

    دلال وهي تجلس بصدمه,,
    :مشعل وعبير00
    لاااا مااعتقد اصلا" مهيب جوه طول عمره يشلها هي والسوري ومايسميهن الا بنياتي
    شلون بنته تصير حرمته00

    تركي وهو يضرب رأسها بخفه,,
    :الحمدلله مافي شيبان ياخذون بنيات ماله شغل اذا هي بخاطره ومقتنع فيها ماله دخل العمر
    وكون انه يشلها ماانا كنت احطج بحظني وانتي بزر وابوس فيج لييييين تبكين

    لتضحك دلال على هذه الذكرى,,
    :يووووه كنت اكرهك ماادري وشلون حبيتك00

    تركي بغرور مصطنع,,
    :والله اني استاهل الحب والغلاااا ماتشوفين ذاالزين

    وهو يشير لكرشته,,
    لتضربها بخفه,,
    :انت على انك زين وجسمك عدل الا ان ذاالكرشه ناطه تضحك بصراحه

    تركي بدعابه وهو يضربها,,
    :اصلا" الرجال يحس انه سلطان زمانه على هالكرش

    دلال وهي تغير مجرى الحديث,,
    "طيب لو فعلا" جا مشعل وخطب عبير وش بنقول لوسوم00

    تركي بهدوء,,
    :وليش نقولها احنا تعلمها امي

    دلال بحزن,,
    :لانك ماشفتها يوم عرس مشعل على حسنا
    تخيل بغت تموت من البكي حتى انها ردت تحط مكياج جديد

    تركي بانزعاج,,
    :بس يوم عرسه جايتني امي تقول ان اختك موافقه على سعود
    اهااااا عشان كذااا وافقت على سعووود00!!

    دلال وهي تهز رأسها بالموافقه,,
    :الله الله وافقت عليه لانها فقدت اي امل باخوي مشعل
    وانا والله مابيدي شي والحين حاولت فيه ولافيه فايده مخه يابس
    ويقول قراري مااتنحى عنه

    تركي بمصارحه,,
    :اصلا" سواء وسميه او عبير ولاوحده تناسب مشعل

    دلال بضيق,,
    :خير ان شالله ناقص ايد والا رجل عشان مايناسب خواتك00

    تركي بجديه,,
    :مشعل رجال مريض لاتنكرين هالشي يعني ممكن تأثر عليه العمليه وممكن يرجع له المرض
    فهن حراات سواء عبير او وسميه

    دلال بغضب وهي تقف,,
    :اولا" يااتركي اخوي سوا العمليه ونجحت ميتين بالميه
    ثانيا" المرض هذا احتمال رجوعه مع العلاج اللي ياخذه الجديد صفر بالميه
    يعني ماراح يرجع
    ثالثا" اذا انت شايف ان اخوي مريض ولاهوب كفو تزوجونه لاجاك رده

    وذهبت من عنده بضيق بقهر,,
    كيف ينعتونه بالمريض بعد شفائه00
    وهو القوه اللتي نتجلد بها جميعا"00

    اما تركي فكان يفكر بصحة كلام دلال,,
    يريد عبير00
    لما الآن بالذات00













    *******
    *****
    ***
    **
    *







    دخل يود محادثة صغيرته,,
    فاليوم فرحته جليه وكبيره’’’
    ومع دخوله دخلت منيره مسرعه,,
    وهي تركض بغطائها بشكل مضحك,,
    :والله والله مايعلمها الا انا

    هادي يعض اطراف ثوبه ويركض بجانب منيره ليسبقها لخلود,,
    على مرأى من والدتهم وغلا المستغربتان’’’
    اما خلود فكانت ترتدي بلوزه قطنيه من البرد,,
    لتلتف على صوت الباب يفتح بقوه’’’
    ويظهر هادي تتبعه منيره من خلفه,,
    لم تسمع ماقاله هادي ولاماتقوله منيره من تسابق صوتيهما’’’

    فقالت لاسكاتهما,,
    :آآآآآآآي ياراااااسي بسسسسسس

    ليضحك هادي وهو يدخل ويقفل الباب بينه وبين منيره,,
    وتلك تضرب الباب بقدمها ويدها’’’
    فأمسك خلود واجلسها على السرير,,
    ووقف امامها وهو متخصر بيده’’’
    ويلهث من التعب,,
    خلود وهي متكتفه تراه’’’
    لتقول بعد مللها,,
    :اي وبعدين بصراحه السالفه خطييييره وطويله

    ابتسم وهو يضرب رأسها,,
    ويشير لها بالانتظار حتى يستعيد النفس,,
    :ياخايسه جاي اقولج ان فويرس حما منيره خطبج اليوم
    وش رايج00

    خلود وهي تراه بتعجب,,
    :فارس ولد السوريه00

    هادي بابتسامه,,
    :ولد سالم عدلي الفاظج

    خلود وهي تهز رأسها,,
    :خابره اللي امه سوريه

    هادي بضحكه,,
    :الزبده جا وخطب هو واخوانه وابوه فكري انا قلت لهم اسبوع ونرد عليكم يمديج00

    خلود وهي تقف بلا مبالاه,,
    :كان قلت موافقه مره وحده

    هادي يقف بتعجب,,
    :شلون مافهمت وش تقصدين00

    خلود بتافف,,
    :وحده مااااااله مالها خلق تفكر هالفتره بشي اجلوها

    هادي وهو يهز راسه بانتقاد,,
    :اعنبوا انتي بزر00
    والا انا اللي ماعرفت اربيج00

    خلود بتافف,,
    :افففف هادي والله مالي خلق سوالف خطبه وملكه وعرس يااخي احس اني صغيره
    اجلوها

    هادي بابتسامه,,
    :اجلوها يعني ماعندج اعتراض على فارس
    بس ماتبين الحين هااا00

    خلود وهي تهز رأسها بخجل,,
    فضربها عليه هادي ثم ضمها’’’
    فهاهي ابنته ترتبط بشخص عزيز على قلبه,,

    خرج لتدخل خلفه منيره وغلا,,
    وتخبرهم منيره بسعادة فارس وهو يراا القبول من هادي’’’
    لتبتسم خلود بحياء فطري واعجاب داخلي بشقاوة وحركات هذا الفارس,,







    *******
    *****
    ***
    **
    *









    يتذكر يوم امس00
    يوم اجتماع الاسره سويا"00

    يتخاطب معها باريحيه,,
    اما هي فمنفعله جدا"’’’
    مابها افضل من اختها00
    ولما اختارها على وسميه00

    فاجابها باسلوبه الهادئ,,
    :كلهن عندي سوااا
    كلهن بنات عمتي ولها القدر ولااخترت وسميه من اول
    انتي اللي رشحتيها وانا وافقت لين تطلقت عبير

    دلال بتساؤل,,
    :يعني انت بخاطرك عبير00
    تبيها هي بالذات ماراح اقول لك شي اذا تبيها بس اقنعني

    مشعل بابتسامه,,
    :ورب الكعبه انها ماجات على البال الا يوم تطلقت

    دلال وهي تجلس امامه,,
    :اي لييييييش00

    مشعل بهدوء,,
    :عندي اسبابي الخاصه وموب لازم اقنعج فيها لانها حياتي مهيب حياتج
    بعدين ابي اعرف انتي وش حارق رزج00

    دلال صمتت فلاتستطيع البوح بمكنونات مشاعر وسميه اللتي تحترمها جدا",,
    خصوصا" وانه مقدم على الارتباط بأختها’’’
    لذا غادرته بانكسار,,
    وهي ترا امامها دموع وسميه بين الماضي يوم زفاف حسنا ومشعل’’’
    وبين الغد يوم ارتباط اختهااا بمشعل,,
    وياله من قدر وياله من الم اشد واقسى’’’

    اما مشعل فيتطلع للامام,,
    ولايريد ان يلف ليرى خلفه’’’
    صحيح انه بيوم من الايام تمنى وسميه كزوجه,,
    فهي مثال حق للزوجه الصالحه’’’
    خصوصا" مع معرفته البسيطه لها من احاديث صديقتها حسنا لها!!
    وكأنه يحاكي القدر اردتها لي ياقدر فاخترت انا لك بحياتي سواها,,

    فمراده وجل اهتمامه ساااراااا00
    نعم واساس رغبته بعبير هي اخته ساااراااا00
    يعلم جيدا" قربها من اخته,,
    ويعي جيدا" ان لها تأثير قوي بها’’’
    ولاينسى علاقتهما القويه سابقا" وحاليا",,
    يريدها من اجل تلك’’’
    ولايهمه نفسه ولاغيره,,
    فهو رجل سيستطيع التأقلم مع حياته الجديده’’’
    ومع امرأته القادمه سواء كانت وسميه او عبير اوغيرهما,,
    لكن ان ارتبط بانسانه جل اهتمامها اختي’’’
    واعلم انها تحرص عليها وعلى سلامتها اكثر مني,,
    هذا حقا" هو المراد والمطلب’’’

    فلا ينسى ذلك اليوم المشؤوم,,
    الذي كان يضرب به سارا من غير شعور’’’
    حتى اتته عبير باكيه وتمسك يديه من غير تفكير,,
    ليعتق اخته من قسوة تلك اليدين’’’
    لاينسى ابدا" احساسه بالرعشه ويديها تمسك بقوه يديه,,
    لدرجة ان اظافرها انغرست بقوه بين اصابعه’’’
    ليرفع يده اليسرى ليرى اثر اظافرها الواضح,,
    ويبتسم00

    فقام اليوم وتوجه لغرفة والدته اللتي تجمعها بسارا00

    فدخل عليها هي وامه,,
    ليخبرهما بالخبر الجديد’’’
    لتقوم سارا بحب وتقبل رأسه,,
    :احلى احلى كوووووووبي وربي

    ليبتسم لها وهي تخرج,,
    لتأتيه والدته وتجلس بجانبه,,
    :تمنيتك تاخذ وسميه اكبر واعقل بس بصرك اذا بخاطرك عبير مااردك

    ليقبل كتفها ثم ينظر الى الباب حيث خروج سارا,,
    :شفتي السوري00

    لتقول وهي ترى الباب,,
    :شفتها

    فاردف وهو يقف,,
    :هذا يكفيني وربي يكفيني
















    *******
    *****
    ***
    **
    *








    بتال غااااضب,,
    فما يحدث وسمعه من ريمه لايعقل’’’
    خطط مداره لتوقع ابن خاله وهو آخر من يعلم,,
    جلس مع مشاري لتقصي الاخبار’’’
    ليكتفي مشاري باخباره بما حثه طلال عليه,,
    ولايذكر موضوع هيفا لاحد’’’

    اما بتال فاصر على مخاطبة يوسف للمره الاخيره,,
    فالفضيحه ستصيب خاله بالاحباط’’’
    وستضيق من والدته,,
    سيحاول حل الموضوع سلمي’’’
    اما ان يتوب لوجه الله ويتغير ويصبح رجل كما عهدوه,,
    او فعلينا وعلى اعدائنا’’’

    يجلس بانتظار يوسف القادم لمجلسه,,
    ضيفه بصمت ثم قطع الصمت ابتسامه ساخره من يوسف,,
    :جايبني اتقهوى تراني مانيب معدوم وعندي خير

    بتال وهو يجلس بقربه,,
    :حاشااك لله من العدم انت تفقر انت00

    لامس اسلوب بتال الساخر دواخل يوسف ليغضب ,,
    :وش عندك يابتااااااال00

    بتال بتهديد,,
    :نكمل اللي بديناه اول

    يوسف بخبث,,
    :نكمل00
    قصدك اوظفك عندي مثل مااقترحت عليك00

    بتال بغضب,,
    :تخسييي الا انت
    والله لو اعيش ميت جوع مااشتغل عند واحد فاسد مثلك

    يوسف وهو يخرج هاتفه ويرسل رساله للبنك,,
    لتاتيه رساله منه برصيده المودع هناالك’’’
    ليريه بتال بمحاوله لاغرائه,,
    :شفت00
    هذا كونته بالعشر سنين الفايته تخيل
    انا بطرااااااان ولايمكن ينزل رصيدي للصفر عشان حظرتك ترتاح ويرتاح ظميرك
    تبي حسابك يصير فيه دبلات حساابي اشتغل عندي

    وقف بتال بضيق,,
    واشار على الباب,,
    :اطلع براااا يايوسف
    ماعندي كلاام عقب اللي انت قلته

    يوسف يقف,,
    :تراها ثاني مره تطردني من بيتك

    بتال بلامبالاه,,
    :فاللعنه تبيني اخاااف
    والا احاتي لاتقطع رزقي
    ان كان لي عندك دينار اقطعه
    والحين فااااااارق براااااااا

    وفعلا" خرج يوسف بهدوء,,
    اما بتال فغاضب’’’
    اي حقاره ودناءه تتلبس هذا الشخص00
    بت اكرهك يايوسف بعدما كنت اقرب الناس الي,,









    *******
    *****
    ***
    **
    *









    تستعيد ذلك اليوم,,
    يوم خالطت احاسيسهما بعض’’’
    بمخالطة انفاسهما سويا",,

    اول يوم زفت اليه,,
    ماضي قريب اصبح بعيييييد’’’

    بعيد ببعده عنها,,
    وقريب بقربها منه’’’
    معادله غريبه لكنها تحصيل حاصل بحياتهما,,

    شدت الترحال عليها مفاجأته,,
    القيام باول خطوه جريئه منها’’’

    فيا قرب لابعد بعده,,
    او فراااااق لاحياه لها بعده’’’

    ابدلت ثوبها بقميض من الحريرلونه اخضر,,
    واسع من الاسفل لكبر بطنها’’’
    وضيق من عند صدرها الممتلئ حاليا" من اثر الحمل,,

    وارتدت فوقه روب من المخمل,,
    سكري اللون اطرافه من الدانتيل الاخضر’’’

    رفعت شعرها بفوضويه كما يحب رؤيتها,,
    واسكرت حاسة الشم لديها من عطرها المفضل لديه’’’

    حملت معها غيارين,,
    وخرجت تسابقه على غرفته’’’

    خاااليه ومرتبه,,
    فنامت على سريره’’’

    وضعت وسادته على وجهها تشتم عبيره,,
    ونامت باحلااام ورديه مع فارسها’’’

    بعد ساعتين00
    تقدم من شقته متناسيا" زعله منها,,
    لكنه تذكر انعزاله عنها’’’

    فتوجه بممره الى غرفة اخته,,
    حيث منفاه’’’

    يشتم رائحة اسكرته,,
    خدرته’’’
    اجننت00
    اتخيل رائحة عطرها من شدة شوقي لها00

    دخل ولم يخب ظنه بحاسة الشم لديه,,
    هي كما توقع’’’
    تحتل الفراش بحسنها,,
    روب ملقى باهمال من القماش المخملي كما هي عينيها’’’
    دلع لين وشقى وخف دم ومخملية عييييين
    خجل ملح وجمال وصدق هناا للي تحبينه

    يتضح من اسفل الفراش خضااار بستانها,,
    اريدها لكن كيف00

    ادوس على كرامتي واضمها00
    لم اتبع تلك الكرامه الغبيه واتركها ترحل00

    ماان اشعل الابجوره حتى لمح يدها تمسك بطنها,,
    وعلى وجهها ملامح تعب’’’
    اقترب وضمها لقلبه,,
    وابتسم لبطنها الكبير’’’

    فتحت عينيها على صدره,,
    وشدت نفسا" من رائحته’’’
    هو00
    نعم هو00
    حبيبي00
    نعم انا وحبيبي00


    خلع شماغه بيده الحره,,
    ونام بجانبها بثوبه’’’
    وهو مغمض العينين,,

    اما هي فجلست لتطفئ الابجوره,,
    لكن يده امسكت يدها وهو يقول بحزن,,
    :حسنا روحي للغرفه

    حسنا بصدمه ايطردني00
    اي اهانه هذه00

    عينيها تتعانق مع عينيه,,
    وشفتيها ترجو الرحمه من شفتيه’’’

    قلبها يضرب بقسوه بصدرها,,
    والكلام ابى الخروج من حنجرتها’’’

    وقفت لتاخذ روبها وتخرج كما دخلت,,
    لاااا والله ليست كما دخلت’’’
    بل احدث فوضى بمشاعري قبل فراشي,,
    والهبت الحنين بجوفااء روحي’’’
    لتقابلها هذه الروح بجفاااء,,








    *******
    *****
    ***
    **
    *

    يتبع






    رد مع اقتباس  

  2. #62  
    التتمه


    تعد لها وله طعام لاتعرف كيف تقدمه00
    فهي تجربتها الاولى,,
    ومااسوأ اول تجربه على المرأ’’’

    اتتها خلود لمساعدتها,,
    لكنهما فاشلتان مع سبق الاصرار والترصد’’’
    فهاهي الجريمه معده والمجني عليه هو من00
    هـــــادي

    وضعت طبق الدجاج المحمر بالفرن والمحشو بالارز المصري00
    تعتقد بان هذه هي الطبخه وانها انتجت لو جزءا" يسيرا" منها00!!

    لـــــــــكــــــن00
    لا الدجاجه بقت على حالها وبوضعها الصحيح!!
    ولا الحشو كان ناجح او يسمى حشوا"!!

    هادي يبتسم بمجامله لغلاته,,
    وهو ينفذ كمومه محاولا" التهام ما تسنى له لاسعادها’’’
    لكن00
    هيهاااااات00
    الطعام مالح,,
    الارز ني وغير ناجح’’’
    الدجاج ايضا ني ولم يستوي بعد,,

    اي فضيحه هذه00
    غلا بحرج واضح,,
    وهي تلتفت لخلود وتغمز عينها لها,,
    :خلود الله يهديج قلت لج نخليه شوي اصريتي

    خلود بصدمه وهي تفتح عينيها على وسعهن,,
    :انااا00

    لترى نظرة غلاا المنكسره,,
    :اي صحيح هدوي انا قلت لها عجلي الله يصلحني مااعجلني

    لينظر لها هادي نظره مشككه,,
    لتقف وتودعهما لانكشاف كذبتها عند اخيها’’’
    اما غلا فاخذت تفرك يديها بخجل,,

    ليمسكها هادي وبحب,,
    :سلمت ايدج سواء الطبخه عدله او لا
    خلي علووويه تعلمج الطبخ لانها تعرف الاكل اللي انا احبه
    ولانها صغيره بترتاحين لها

    غلا بحرج وغيره,,
    :لا وليش اخليها تعلمني باروح لامي والا الله يخلي الكتب

    هادي بتاييد,,
    :اي صحيح الكتب يمدحونها
    بس ياغلاتي ابيج تبيضين وجهي مهوب لاجا رمضان اذا الله احيانا تفشليني
    ترا عزايمي واجد
    ولايمكن وقتها اسكت مثل ماسكت اليوووم

    تهديد00
    نعم تهديد مبطن00
    لكنني لاالومه,,
    فانا اصبحت كالطفله البلهاء’’’
    اللتي لاتفقه بامور الحياه شيئا",,

    وقف بابتسامه,,
    :غلاتي لاتشيلين بخاطرج العمر قدامج
    ابيج بس تتاكدين انج مثل ماتحاولين تتعلمين شلون تسعديني
    وتريحيني فانا والله العظيم مثلج واكثر
    يمكن انتوا ياالنسوان مطالبين بشغلات معينه طبخ وترتيب
    بس انا والله مهوب هذا مرادي من خذيتج انا ابيج شريكة حيااااه
    فهمتيني00
    يعني موب ماخذج تخدميني لاوالله ابيج تريحيني باسلوبج بمعاملتج بفهمج لي ولرغباتي

    غلا بحرج وهي تقف بجانبه,,
    :وانا والله العظيم لولا راحتك واني ابي ارضيك باي شي ان مااطبخ وانا مااعرف حتى
    ادبر اي حاجه بالمطبخ
    انا حتى شاهي مااعرف ازله

    هادي وهو يقرص خدها برفق,,
    ثم قبل مكان القرصه’’’
    :ابيج مثل ماانتي لاتضغطين على روحج
    والايام كفيله تعلمج ياحياتي

    وخرج,,
    كان كالاب الحنون’’’
    وهو يرشدها باسلوبه لكيفية معرفة رغباته,,
    وكيفية تنفيذها’’’
    داهيه انت ياهادي,,
    وكم احبك’’’







    *******
    *****
    ***
    **
    *









    يحكي لها عن خطته,,
    وهي منصته باهتمام’’’
    لتقول بفقدان امل,,
    :هااا والله لو تحاولون منا لين بكره ماتقدرون عليه
    هذا كلب ابن كلب اللي فهمته منك انه واااصل وااااصل عند كبارية البلد
    مهوب جايب راسه كود ربه

    طلال بتاييد,,
    :صحيح كلامج مضبوط لكن احنا نبذل الاسباب ونتوكل على الله
    والمهم اني اتمم بحلفي والله مااخليه هاللي بغى ياخذج مني

    هيفا بحب وهي تضمه وبخوف ايضا",,
    :ماعاش ولاكان
    عشان بنت ال 00000 اللي كانت تسمى صديقه وهي حيوانه
    لعبت على عقلي وانا ماادري وين غيبته هالعقل هذاك اليوم00

    طلال يقبل راسها وهي بحظنه,,
    :لاتخافين ولاتحاتين اصلا" الموضوع كله بكبره غلطتي انا

    هيفا بتساؤل,,
    :انت وش سويت00
    انت اللي قلت لي اصير خبل واتبع لي وحده ماادري وش هي ناويه عليه00

    طلال بابتسامه,,
    :ثقتي فيج ياهيوفه كبيره الانسان مهوب ملاك ولايغلط
    انتي غلطتي انج ماعلمتيني لو قلتي بنروح للعنوان الفلاني علمتج
    وسنعت هال000 وعرفتها قدرها ودخلتها اول مخفر بقضيه بسيطه
    بس اقول غلطتي لان يوسف كان بيطيح بين ايدي
    وانا اللي مشيته بواسطه عرفتي ليش انا محترق ابي اطيحه
    لان شايل ذنب كل اللي انحرفوا على ايده برقبتي

    هيفا بصدمه,,
    :انت00
    انت ياطلال00
    شلون وانت اللي شايل هم الكل وماترضى باي واسطه
    والقانون عندك قانون

    طلال باسف,,
    :لعب علي الشيطان
    وكسر خاطري ابو راشد تعرفينه00

    هيفا بتذكر,,
    :اييي قصرى بيت خالتي جمله وابو مشاري من الرضاع وش فيه00
    الا وش دخله00

    طلال وهو يعتدل,,
    :همااا يوسف ولد اخوه00

    هيفا وهي تهز راسها,,
    ليردف طلال,,
    :المهم شفتي قبل خمس سنين
    مسكنا يوسف بقضية ترويج مخدرات
    كان رايح يستلم البضاعه
    وانا اللي مسؤول عن القضيه
    ويجيني الشايب يبكي ويقول هذا امانه اخوي عندي
    وتكفى خله انا بسنعه
    ولاعاد هو بمسوي سواياه
    بصراحه ماهان علي دموع الشايب خليت الخسيس يطلع
    وسكرت ملف القضيه
    وعقبها ماعاد قدرت اقعد بالداخليه
    احس اني خاين قعدت كم سنه
    حتى انتي تشوفين شلون كنت مهموم ومتضايق
    فدورت لي فكره اشتغل اعمال حره بروحي
    وكونت لي مبلغ واستقلت

    هيفا وهي تنظر اليه بصدمه,,
    ليدرف,,
    :الزبده عرفت عقب انه متعاون مع روس كبيره بالبلد وان شغله توسع
    وان عنده شاليهات ومزارع وشقق دعاره
    واكثر شقه مشهوره مافيها الا نسوان يعني مافيها مخدرات وخمور خي الشقه اللي كاتبها
    باسم مرته تخيلي

    هيفا بصدمه وهي تبتعد قليلا" لتراه بوضوح,,
    :تقصد ياطلال انك مسكته وهديته بنفسك00

    طلال بندم,,
    :اي عشان كذا بغيت اموت يوم عينتج هناك قلت اكيد ناوي يردها لي بمرتي واشوى
    اللي طلعتي ذيبه ولااستسلمتي لهم

    هيفا بحزن,,
    :وطبعا" بما اني مرتك واللي مفروض اخر من يعلم عن امور حياتك وهمومك
    لاازم تخبي عني كلل شي00

    طلال وهو يمسكها لنذيرالدموع المتكوم بداخل عينيها,,
    :هيوفه هذا ماضي اغبر وراح خلينا باليوم

    هيفا تبعد يديه بقسوه,,
    :اي ماضي واي حاظر
    ليش انا دايم اخر من يعلم بامور حياتك
    قلت لي من قبل استقلت عشان الاعمال الحره ومكتب التاجير حق السيارات
    بتموووووت لو قلت لي طلعت منه لاني اخطيت ولانيب قادر اتحمل اكثر00
    ليش لازم تطلع قدامي بصورة القوي الشهم00
    كلنا نخطي يعني لازم يصير موضوع قوي او حدث قوي عشان تشركني بحياتك
    انت عارف انا ديني وان احد يخش علي شي
    خواتي اللي هم خواتي لايمكن يخشون عني اسرارهم
    لان حياتي من حياتهم
    تقوم انت تسكت كل هالمده كان اللي عايشه معك مالها داعي بحياتك00

    طلال بضيق,,
    :وانتي لاازم الكل باي خطوه او حدث يمر بحياته يعطيج خبر او يدخلج فيه هااا00

    هيفا وهي تقف,,
    :لااا لاتدخلني ولاادخلك
    انا بروح لامي يومين اريح لاني خايفه اقعد بعد واسمع انك شريت من الوليد بن طلال
    المملكه وانا اخر من يعلم

    ابتسم عند رحيلها,,
    بل ضحك بقوه لدعابتها وهي غاضبه’’’
    يحبها مسالمه ويحبها غاضبه,,
    فلتغضب كما تشاء’’’
    فهي رائعه بسلمها معي وحربها,,











    *******
    *****
    ***
    **
    *







    يتناقشون بامور الدين,,
    وهي تعد الطعام لهما بمطبخها الخاص’’’
    اما هو فيتلو عليها ماسمعه بصلاة الجمعه من خطبه,,

    عليا بانصات,,
    :اي وبعدين

    رائد بابتسامه,,
    :ولا قبلين وخلصنااا وطلعنا من المسجد

    عليا وهي تسكب الكريمه البيضاء على الخضار,,
    وتدخلها الفرن’’’

    رائد باعجاب,,
    :عمري فحياااتي ماقد ذقت طبخات غريبه مثل اللي ذوقتيني اياها

    عليا وهي تخرج وتخرجه معها,,
    :انا مااحبك لاقعدت عندي وانا اطبخ لان اصير محتاسه وشكلي غلط

    رائد وهو يضربها على راسها,,
    :منتيب كفو احد يمدح طبخج

    عليا بغرور وهي تتناول فوطتها لتستحم,,
    :طبخي مديح وانا كلي مديح ياغلاي

    ذهبت منه اما هو فاخذ يعبث بدفتر محاظراتها,,
    اذ يجده مليئ بالطبخات ونادرا" مايجد محاظره لاحد المواد’’’

    كتب لها على الصفحه الفارغه,,
    ((يحسبووون الرجل يقتات من فتات خبز00
    ويحسبوووون المرأه هي من تصنع الفتات بيدها00

    لايعلمون بان الرجل قوته كبرياؤه00
    بل ولايعلمون بان المراه لاتصنع هذا الكبرياء00

    بل تكسره بحظورها00
    اما تكسره عشقا"00
    او تكسره ذلا"00

    اي كسر كسرتيني ياحوريتي00
    لان كبريائي كسر على يديكي00

    اهو العشق00
    كما اراه بعينيكي00

    ام هو الذل00
    كما يتعهد به قلبك تجاه قلبي00

    كلها بالنهايه تسعد الرجل00
    ولو كابر ببضع كبرياء00
    لكنها تسعده))

    اغلق الدفتر ووضع القلم مكانه,,
    لتخرج مسرعه من كسرت قلبه بذل قلبها له00
    فلم يعتد رائد ان يكون عاشقا" كما حالته معها’’’
    ولم يعتد انكسار قلبه امام ايا" كان الا معها00

    كسرته
    فهي كسرت جموده لتحييه,,
    وتنعش النبض فيه’’’

    اطفأت النار لتظهر الطبخه من الفرن برائحتها الشهيه,,
    غطتها على مرأى اعجاب منه’’’
    ارتدت ثيابها بسرعه لتقدم له العشاء,,

    فلم يجد الا ان يقف ويقبل يديها,,
    من عظيم ماصنعته به’’’
    بكسر كبريائه امامها!!









    *******
    *****
    ***
    **
    *












    وجده قريبا" من احد المجمعات داخل مشاجره عنيفه,,
    دخل بسرعه لمساندته’’’

    لم يكن شجارا" عاديا",,
    بل اظهرت فيه سكاكين والواح خشبيه’’’

    اسرع المضي لسيارته,,
    ليحظر سلاحه’’’

    واطلقه في السماء ليتفرق هذا الحشد بعد عناق الايدي بالثياب,,
    واتاه الاخر يمشي وهو يرفع قبعته بيده وينفضها من التراب’’’

    ابتسم لقدومه,,
    :اقول شكل وجه اختي قبسه عليك

    ابتسم بحالميه,,
    :الا ماحدتني الحميه الا عشانها

    هادي بتساؤل,,
    :وييش00

    فارس بجديه,,
    :واحد من بزرانهم قايل ان اسم مرتي خلوود هذا وانا ماخذيتها عادها خطبه
    ويجيك واحد من المصبنه لاحقني يقول خلود بنت فلاان خوية فلان مرتك00
    هو حاط اسم على اسم قلت لها تخسي موب انا اللي اخذ 00000 واسكنها ببيتي
    قام جا ولد عمها ذي اللي اسمها خلوود وقاله السالفه الكلب
    قام جاني وانا نازل ادوج اهنا جايب مصبنته يتخانقون معي
    ماقصروا ربعي فيهم حضر وبدو لعنوا خيرهم لين جيت انت ياالمنقذ بسلاحك وههجتهم

    هادي بضيق,,
    :ايا عيال الكلب
    يساوون اختي ببنت حيوانه مثلهم00

    فارس وهو يربت على كتف هادي,,
    :ماعليك منهم انا واثق منها وادري انها تسوى قبيله منهم ومن اشكالهم
    الا ماعلمتني ارب الوضع تماااام

    هادي وهو يفهم مقصد فارس,,
    :والله تماااااام بس اللي انتوا متخانقين بسبتها تبي العرس بعدين

    فارس بصدمه,,
    :وييييييش00
    هي موافقه00

    هادي وهو يهز راسه,,
    :الله الله موافقه

    فارس بابتسامه,,
    :اوووكي بكره الفحص طيب00

    هادي بضحكه,,
    :وش فيك مستعجل والبنت ماتبي العرس قريب00

    فارس بذكاء,,
    :اولا" ابيهم يزيدون معاشي
    ثانيا" يااخي بخاطري امسك عقد نكااح حراام00

    هادي بضحك,,
    :لاا موب حراام والله يوفقكم انت وهي ويسخرك لها ويسخرها لك

    فارس بضحك,,
    :اشووووف قالب عجوز من خذيت بنت عمي العجيز00

    هادي بممازحه,,
    :بنت عمك عجوز وبسيارتي عجوزكم بعد00

    فارس يتعجب,,
    :عجوزنا مااشوف راس بسيارتك00

    هادي بدعابه,,
    :والله اني داري انك بتبصبص ولاانت بمخلي سيارتي بحالها
    تبي عجوزكم تعال وشف

    تقدما من السياره ليظهر هادي السلحفاه,,
    فارس ضحك بقوه,,
    :علموك العياال00

    هادي بغمزه,,
    :ورايح اراضي المدام واوديلها عجيزها

    فارس وهو يبتعد لاصدقائه,,
    :الله يهني سعيد بسعيده عز الله اللي جابت رااسك

    هادي وهو يعيد السلحفاه للكرتون,,
    ويركب بعدما اعاد السلاح’’’
    ليفاجأ بسياره دوريه توقف سيارته,,






    رد مع اقتباس  

  3. #63  
    البارت الخامس والثلاثون

    والبارت الجاي يوم السبت الجاي




    *******
    *****
    ***
    **
    *








    هادي وهو يعيد السلحفاه للكرتون,,
    ويركب بعدما اعاد السلاح’’’
    ليفاجأ بسياره دوريه توقف سيارته,,

    وقف ونزل من السياره,,
    ليتقدم الشرطي وهو يطلب من هادي اظهار سلاحه’’’
    هادي بالبدايه حاول الانكار,,
    لكنه اظهره بعد وقت’’’

    الشرطي بتساؤل,,
    :عندك ترخيص حمل سلاح00

    هادي يفكر قليلا,,
    :اي بس ماادري وينه00

    الشرطي باحترام وحزم,,
    :اخوي لازم اوديك معاي المخفر لانه ممنوع تحمل سلاح من غير ترخيص
    ثانيا" عليك شكوى من صاحب محل بالتخويف والتهديد بسلاح

    هادي بصدمه,,
    :انااااا00
    يكذب ويخسي ويعقب

    الشرطي بمسايسه,,
    :اوك هذا الحجي تقوله بالمخفر مو عندي
    انا امشي تبع القانون انت شوف السالفه وحلها بطريقتك

    هادي بضيق,,
    :انزين بدق على ولد عمي ابلغه ممكن00

    الشرطي بتافف,,
    :اوكي بس بسرعه

    هادي ادار الهاتف على رقم طلال,,
    نعم طلال من احتاجه اليوم’’’
    ولاحاجة لي عند غيره,,
    لكن الجهاز مغلق

    اتصل على رقم هيفا لترد بنعاس,,
    :اممم

    هادي بسرعه,,
    :وين رجلج00

    هيفا بخوف,,
    :بالبيت انا عندكم هدوي وش السالفه00

    هادي ينهي المكالمه باغلاقه بوجه هيفا,,
    ليتصل بمشاري’’’
    ايضا" الجهاز مغلق!!
    مابهم00

    اتصل على رقم حسنا,,
    :هلا هدوي00

    هادي بحزم,,
    :روحي الحيييييين شوفي رجلج وبلغيه يكلمني

    حسنا تقفز من الفراش,,
    وتتجه لغرفة مشاري’’’
    لتجدها فارغه,,
    اتصلت به مرارا"’’’
    لكن هاتفه مغلق,,

    عاودت الاتصال هيفا على هادي,,
    وهي تلهث,,
    :هدوي كلمته على تلفون البيت جهازه مافيه شحن وبيكلمك
    فيك شي00

    هادي وهو يرافق الشرطي,,
    :لاياقلبي نامي بس بغيت اساله من واحد

    عاودت الصعود للاعلى للنوم,,
    اما حسنا فنزلت اسفل منزل اهل زوجها’’’
    للبحث عن مشاري,,
    لااثر’’’

    اتصلت على محمد اذ به بغرفته,,
    :هلا حسون00

    حسنا بصوت خجل,,
    :اسفه ابو مشعل ازعجتك

    محمد وهو يرفع يده من اسفل راس مها النائمه,,
    ليمشي الى خارج الغرفه,,
    :لاعادي فيج شي00

    حسنا بصوت مرتبك,,
    :لايامحمد بس مشاري ماادري وينه ادق عليه جهازه مغلق

    محمد بابتسامه,,
    :اووووه كل هذا شوق00
    اوكي بانزل ادوره بالمجالس لاتحاتين

    حسنا وهي تجلس بالصاله الرئيسيه,,
    :تسلم ياالغالي

    ليست عادته اغلاق جهازه!!
    ماالخطب00
    ايشكو شيئ00













    *******
    *****
    ***
    **
    *












    يجلس واضعا" يده على رأسه,,
    حتى حظر طلال بهيبته’’’
    ومعه ضابط موقر,,
    اخرجوا هادي بشكل سلمي’’’
    وانهوا المساله,,

    طلال بصوت معاتب,,
    :الله يهداك ياالنسيب شايل سلاح وانت مامعك رخصه
    ترا هذي فيها سجن

    هادي بضيق,,
    :لو مااستخدمت السلاح ماسلم فارس

    طلال بابتسامه,,
    :من العديل الجديد00

    هادي يبتسم وهو يركب سيارة طلال,,
    :الله الله

    صمت قليلا" ثم اردف,,
    :الا بسالك هيوف ممسيه عندنا ليه00

    طلال وهو يرى الطريق امامه ويبتسم,,
    :حمسانه تقول وراك تشتري المملكه من الوليد بن طلال ولاعلمتني

    هادي بضحكه هزت السياره,,
    :ياشين المملكه لاصارت مالكها

    طلال بصوت جدي,,
    :هادي عاجبك حال جابر واللي صار له00

    هادي بضيق وهو ينظر للشارع بجانبه,,
    :مهوب عاجبني لاحال جابر ولا غانم ولد عادل

    طلال بصوت حزين,,
    :انا السبه ياهادي

    هادي بصدمه وهو يلتفت على طلال,,
    :انت وش دخلك00

    طلال نظر لهادي ثم اعاد النظر للطريق,,
    واخذ يحكي لهادي ماحكاه لهيفا’’’

    صمت هادي قليلا" ثم قطع صمته ب,,
    :ماالومك
    شايب جايك متمزهل فيك انت سويت باللي يمليه عليك ضميرك
    قدام ذاالشايب الضعيف اللي يناظر رضا وغضب ربي في يوسف ولد اخوه
    ولو انا منك سويت اللي انت سويته

    طلال وهو يتنهد,,
    :بس هذا طيح شباب في بلاوي

    هادي بهدوء,,
    :طيحهم المحقه والسحقه هو ماجرهم برجولهم

    طلال بابتسامه,,
    :جعلك بعد اختك

    هادي بضحكه,,
    :لييييييه00

    طلال,,
    :زعلت مني لاني ماعلمتها بذاالعلوم الا الحين

    هادي وهو يهز راسه,,
    :نسواااان ماعليهن مشروووه








    *******
    *****
    ***
    **
    *









    يقف معها,,
    يعلمها كما يعلم الوالدين الطفل على التخطي’’’

    تبتسم له وتحاول استيعاب الدرس جيدا",,
    فهي تعلمت على يديه القهوه واجادتها’’’
    واليوم يعلمها صنفان لتطبخهما على العشاء,,
    كبسة لحم-ومرقه خضاار

    تعبت حتى اجادتها بعد يومين لاتطبخ غداء ولاعشاء سواهما,,
    وكانت تدخل بعض اصناف السلطات الموجوده بكتب الطبخ اللتي احضرها لها جابر’’’
    ايضا بعض الحلويات اللتي تفننت بها لخبرتها البسيطه بها,,

    فحدد الشيف اقصد زوجها جابر الاطباق المطلوب منها اعدادها بالعشاء,,
    وهي اليوم مستعده كل الاستعداد لتكون ريتاج اخرى’’’

    امراه لافتاه طائشه غدرن بها صديقات السوء,,
    وادان من خلالها الله اخيها بان وقعت بالخطيئه’’’

    جهزت العشاء مع صنفين سلطه,,
    ونوعين من الحلويات’’’
    وصنف اخر من المكرونه الايطاليه,,

    وجهزت القهوه بافضل نكهه مع اشراف جابر,,
    احظر العود الفاخر وبخر به شقته’’’
    فمن تسكن معه تعتبر طفله لاتفقه بهذه الامور,,

    فتح الباب ليضم من خلفه,,
    مــــــــشــــــعل
    برفقة مبارك الذي ابتسم لاخيه’’’
    :ماتبي تضفني يااخوي00

    جابر بحب,,
    :الا انت اللي تستاهل من يحبك على راسك اللي جبت لي مشعل بشحمه ولحمه
    والله العظيم اني مانيب بمصدق

    واخذ يمسح دمعه فرت من عينيه,,
    لتوقفها يديه’’’
    ادخله بترحيب لداخل الشقه,,
    :يامرحبا والله ومسهلا بابوعايد
    تو مانور المحل

    مشعل بسعاده,,
    :المرحب باقي
    بوجودك النور انت وبنت عااادل

    جابر برضا,,
    :اي والله تستاهل نجمه تعلق على كتفها بنت عادل وتحيه ضابط اللي بيضت الوجه اليوم

    مشعل بسعاده,,
    :ها بشر ارب العلمه جات بفايده00

    جابر وهو يسكب القهوه,,
    :ذق واحكم

    ناول ايضا" اخيه من القهوه,,
    وبادر بالاعجاب مشعل,,
    :والله اني ماانسى طعم قهوتك ياجابر سبحان الله يقولك اقلب القدر على فمها تطلع البنت لامها
    زين ماربيت ياجابر هههههه

    ليقابله جابر بضحكه قويه,,
    :انا اشهد انها غدت عرووس ومره راعية بيت ونفعه

    مبارك براحه,,
    :ياسبحان الله والله العظيم اني مرتاح من عرسك ذا ماادري ليش وهذا اول دليل تغيرت حييييل ياجابر

    مشعل بابتسامه,,
    :رجع جابر الاولي مهيب هينه بنت عادل

    جابر بسعاده مفرطه,,
    :الا بشرني عنك شلون العمليه اربها ماتوجعك
    وان شالله جات بفايده00

    مشعل بضحكه,,
    :انا اشهد ان وسميه اختك اعووووووذ بالله سؤال ورا سؤال كانكم هنوووود00

    مبارك بدعابه,,
    :تكفى وسوم بالجنه عند جويبر ذااا ياكلك بلسانه

    ليجيب مشعل,,
    :ابشرك الوضع ماشي زين احس بوجع خفيف وهذا شي طبيعي
    ولانمت او جعتني تلاقيني انام على بطني

    جابر بحزن,,
    :ماتشوف شر ياابو عايد ان شالله انها اخر اوجاعك

    مشعل بصوت جدي,,
    :طيب دريتوا اني ناوي اناسبكم واخطب عبير لاطلعت من العده00

    مبارك ينظر له بفرحه عااارمه,,
    فمن افضل من مشعل يغسل جراح هذه العبير00

    اما جابر فانزل راسه باسى,,
    فكيف سيفرح بزفاف اقرب الناس الى قلبه مشعل’’’
    على اخته الصغيره عبير والكل غاضب منه00

    مشعل بتساؤل,,
    :ماشفت ردة فعل اي او لا00

    مبارك باستعجال,,
    : اي واي واي وش اللي اي او لاا انت مايردك الا السفيه

    اما جابر فقال بحزن,,
    :ماتقدر تاجل شوي لين ابوي عايد يرضى عني00

    مشعل بابتسامه حب,,
    :ابو عايد قلبه كبير ولايمكن يزعل منك انت بالذات امهله شوي وبيرضى عنك
    وبتحظر العرس وبتوقع على العقد لايمكن اتخلى عن خدماتك ياجابر

    تقدم منه جابر بامتنان وقبل راسه,,
    اما مشعل فدعاه لاحظار العشاء’’’
    لتعده ريتاج بسعاده,,
    فهي استرقت السمع لهم’’’
    واعجبها هذان الصوتان المريحان,,
    رجل ليس بصغير يحمل قلب طفل لايكره’’’
    واخ وقف بجانب اخيه رغم وجيعة الكل منه,,












    *******
    *****
    ***
    **
    *










    اتا من الخارج محمل بالاحزان,,
    يمشي بلا هدى’’’
    اقربها هداي ام بعدها,,

    اتحمل عذاب فراقها00
    ام انازع هذا الكبرياء المعتوه واغلبه00

    اريدها ولااريد سواها,,
    ولو طال نزيف جرحي لايهم’’’

    المهم ان احيا بقربها وبقرب روحي اللتي تجاورها,,

    دخل على محمد المنشغل بهاتفه,,
    عندما رآه وقف,,
    :يارجال وينك اقلقت راحتي00

    مشاري وهو يتقدم للداخل,,
    :وش تبي يامحمد00

    محمد وهو يبتسم,,
    :مهوب انا اللي ابي غيري اللي تبي

    مشاري رفع راسه لاشعوريا لمكانها,,
    ليجدها تقف امام السلم راته’’’
    ثم تركته مع ظلها ورحلت للاعلى,,
    ظل راسه مرفوع ينظر اليها حتى اغلقت بابها عليها’’’
    عينيه تحرسها حتى اوصلتها لمكانها,,
    ومكانه الذي هجره’’’

    اما محمد فضربه على كتفه,,
    :والله وصرنا نتغلى ونشغلهم

    مشاري بحزن,,
    :محمد انت رايق وانا تعبان ليش متصل00

    محمد وهو يقابل اخيه ويجلس على الصوفى,,
    :حسنا دقت علي تبي تشوف وينك لان جهازك مغلق

    مشاري وهو يخرج نقاله,,
    :يوووووه جهازي مافيه شحن

    محمد وهو يولع سيجاره,,
    :المهم روح شوف وش فيها المره صوتها تعبان وشكلها مهيب طيبه

    مشاري وهو يجلس امام اخيه,,
    :خير خير ان شالله

    محمد بضيق,,
    :هييييي انت وش اللي خير00

    مشاري بتافف,,
    :انت تلايط مالك شغل

    محمد بعتب,,
    :انا اللي اتلايط00
    من متى صاير لسانك متبري منك00

    مشاري بضيق,,
    :اووووه تراني اخوك الكبير لكان اضربك على وجهك ماتكلم

    محمد يقف بعصبيه,,
    :عدل الفاظك تراني مانيب بزر

    لياتيهم من الخارج رائد بعجل,,
    :هي هي هي انت واياه استخفيتوا بتخانقون كانكم بزران انت واياه00

    محمد بضيق,,
    :يااخي شوف اخوك المنفس محد يقوله شي

    رائد وهو يشير لمحمد بان يصعد للاعلى,,
    :مشاري تعال ابيك
    ودخلااا للصاله الداخليه,,

    رائد وهو يشعل الانوار ويجلس بقرب مشاري,,
    :مشاري فيك شي00
    بينك وبين المره شي00

    مشاري بضيق,,
    :زعل بسيط وبتنحل قريب

    رائد وهو يهز راسه,,
    :تدري ان عليا تحلف ان بينكم شي
    لان حسنا مهيب الاوليه بس انا ماصدقت يعني عقب ذاالحب كله
    بتتزاعلون وهي حامل00

    مشاري بالم,,
    :ماانت فاهم يارائد مرات الواحد يوصل فيه الجرح لدرجه
    انه حتى لو برى يبقى الاثر واضح ويشوه محله من تشوف الاثر
    يرجع لك وجع الجرح اقوى

    رائد بصدمه,,
    :حسنا00
    حسنا ممكن تجرحك يامشاري00
    مااتصور

    مشاري وهو يقف,,
    :ولا انا متصور بس اللي صار صار

    رائد وهو يقف بقربه,,
    :ماراح اسال وش اللي بينكم بس بقولك شي لاتفرط في حسنا لو تلف العالم ماانت بمعين مثلها

    مشاري بتهكم,,
    :اي صح مانيب بمعين مثلها ابد ابد

    وخرج وهو يتبع انفاسها حيث خالطت مخيلته,,
    وصعد للاعلى’’’












    *******
    *****
    ***
    **
    *


    يتبع






    رد مع اقتباس  

  4. #64  
    التتمه



    ضعها على السرير وغطى السرير,,
    دخلت هي بدورها الفراش لتنام’’’
    احست بحركه بقربها حركه بطييئه,,
    فقامت مفزوعه’’’
    :هادي هادي

    اتاها يمسح وجهه,,
    :خير شتبين00

    غلا بفزع,,
    :فيه حركه بالفراش الظاهر صرصور وع وع وع

    هادي بابتسامه,,
    :اي عادي يمكن بردان ويبي الدفى

    غلا,,
    :لاااا ياربي ميته ابي النوم شلون بنام الحين00

    هادي وهو ينام ويتلحف,,
    :كيفج انا راضي بنام لاني تعبان لكان في الفراش عقرب نمت

    غلا وهي تسحبه,,
    :تكفى هادي شون بنام انااا00

    هادي وهو يرفع الفراش لتظهر السلحفاه,,
    :تعالي مااهنا غريب مغير امي خضراا

    غلا وهي تقفز على الفراش وتمسك السلحفاه,,
    :وناااااسه يالبى قلبك وقلب جدتي خضرا ياهي وحشتني

    هادي بضحكه,,
    :اكثر مني00

    غلا وهي تنام على ظهرها وفوقها السلحفاه على بطنها,,
    :واكثر منك

    هادي يقترب اكثر,,
    :دريتي اني بغيت ادخل السجن اليوم00

    غلا وهي تنظر اليه بنصف ابتسامه,,
    :اي العب على غيري موب علي انا

    هادي وهو ينظر اليها بجديه,,
    :والله العظيم اني صادق

    غلا وهي تضع السلحفاه على جنب وتقابله,,
    :من جدك00

    هادي وهو ينام على ظهره,,
    :اي والله

    غلا بقلق,,
    :اوف ليييش00

    هادي بابتسامه,,
    :كله من ولد عمج واختي المصون

    غلا بتساؤل,,
    :فارس وخلود وش فيهم

    فاخذ هادي يحكي لها مارآه وماسمعه من فارس,,
    لتطلق الضحكات الرنانه غلا’’’
    :صدق انهم مبزره

    هادي بضيق,,
    :مضايقتني حركه انهم جرجروني معهم للمخفر
    مهوب انا اللي اطيح بكذا موقف

    غلا بضحكه,,
    :اي موب السجن للرجال وانت ابضااااي

    هادي يضربها على راسها,,
    :والله مابزر الا انتي
    بس احبج

    غلا بتساءل,,
    :الا بسالك سؤال هيفا فيها شي00

    هادي وهو يجلس,,
    :شلون يعني00

    غلا بمصارحه,,
    :يعني ممسيه عندنا وماقعدت ومغير ساكته مهيب عادتها

    هادي بكذب,,
    :اي هي بتقعد عندنا كم يوم عشان امي عندها مواعيد

    غلا بعدم تصديق,,
    :يعني امي دايم انت اللي توديها مواعيدها
    وش ماعادك موديها

    هادي وهو يعادو النوم,,
    :الا بوديها ومعنا هيفا فيها شي00

    غلا وهي تنام بجانبه بعدما انزلت السلحفاه,,
    :لامافيها شي ابد

    نامت وبالها مشغول,,
    اهنالك حدث لاافهمه00
    ام انه صادق كما يدعي00







    *******
    *****
    ***
    **
    *










    :عبوره كم صارلج مطلقه00

    :والله ماادري يمكن قريب الشهر00

    :يااختي جعله يسقى لامرت الايام بسرعه

    عبير باستنكار,,
    :ليش وش دخله بطلاقي00

    وسميه بابتسامه,,
    :عندي لج خبر روعه

    عبير بتساؤل وهي تجلس بقرب اختها,,
    :روعيني الله يستر منج ومن روعاتج

    وسميه بسعاده,,
    :خويتي يوم درت انج تطلقتي حلفت مايجيها خبر ان عدة خلصت الا ثاني يوم هي مرتزه تخطبج لاخوها

    عبير بابتسامه,,
    :لاتقولين خويتج ام شدوق

    وسميه بضحكه,,
    :هالله هالله واخوها العن منها شدوقها من الاذن للاذن

    عبير بتقزز,,
    :اخييييييه ماعاد الا ذا اخذه

    وسيمه بتهكم,,
    :احمدي ربج ولد وش زينه ولابعد اعرس

    عبير بتهكم مشابه,,
    :الا هو اللي بحمد ربه لو فكرت فيه واصلا انا فكرة العرس مهيب ببالي
    عادني صغيره بادرس ولاحقين

    وسميه بصدمه,,
    :خير ان شالله تقعدين
    كفايه على امي وجودي بالبيت تحاتيني وحالتها حاله لا وجابر اللي كملها بعرسه

    عبير وهي تقف,,
    :والله ان غلط جابر فهي مشكلته وان مات رجلج فهذا قدر وحكمة ربي انا طلاقي باختياري
    واذا باعرس فباخذ الشخص اللي يناسبني مهوب ابو شدق ونص

    غادرتها لتاتيها دلال بتساؤل,,
    :شفيها عبوره متنرفزه00

    وسميه وهي تغير محطة التلفاز,,
    :خبل اقولها بيجيج معرس يخطبج اول ماتطلعين من العده تقول ماابي اعرس

    دلال صدمت,,
    ايعقل ان تعرف وسميه بنية مشعل ولايؤثر بها هذا الخبر00
    لتقول بتعجب,,
    :انت تبينها تعرس00

    وسميه وهي تلتفت عليها وحاجبيها مرفوعين,,
    :وش صار عليج انتي وعبير 00
    اكيد ابي اختي تعرس وتوقف اذا ربي ماوفقها مع نايف اكيد له حكمه
    اجل بتقعد كذاا لاعرس ولاشي00

    دلال باستنكار,,
    :اي بس انتي شلون دريتي00

    وسميه تهز راسها بانتقاد,,
    :الله يشفيج انتي واختي الحمدلله والشكر

    دلال وهي تقترب من وسميه,,
    :لاا جاوبيني من اللي قالج00

    وسميه بصدمه,,
    :وش من اللي قالي انتي وش تقصدين00

    دلال بحزن,,
    :ان مشعل يبي عبير

    لتقف الاماني,,
    عند زمن معين’’’
    ظنت لو لوهله انها ستحصل عليه,,
    على الاقل في احلامها’’’
    لكن الآن00
    حتى احلامي به 00
    ستكون محرمه علي 00!ّ!
    ومع من00
    مع اختي!!
    اقرب من الي والى قلبي!!
    لماذا00

    وقفت على عجل لتخل غرفتها من دون كلام,,
    اما دلال فلحقتها لتضرب الباب مرارا" لكن لامجيب’’’












    *******
    *****
    ***
    **
    *














    يجتمعون بعد عودة محمد جميعا" بجلسه عائليه دافئه,,
    قلوب قريبه وتغرد بقرب بعضها’’’
    الا قلبان ملوعان,,
    اصابهم الصم والبكم ولااا تواصل بينهما حتى بالاشاره!!

    تتشارك كلا" من مها وغلااا الحديث عن احوال مشعل,,
    وتتداخل بالحديث تاره ريمه’’’
    واحيانا" تحادث اخوتها من يتناقشون مع رائد بخصوص اعداد عشاء فخم يليق بمشعل,,
    اما ام مشاري فتقلب التلفاز على قنوات شعريه’’’
    تحمل طابع الاصاله ونبض القصيد,,

    لكن00
    من تتخذ زاويه بعيده,,
    تتشارك مع ابنيها القابعين ببطنها همها’’’
    بعيدا" عن اهتمام ابيهم,,

    يراها كما وصفها مسبقا",,
    مجرد صوره ببرواز’’’
    اما هو لها00
    فهو قوت قلبها,,
    ورعشة اوصالها’’’
    به رغيد روحها,,
    وبقربه لوعة اشتياقها’’’

    فلا رغيد هنات به,,
    ولاقربه لامسته,,
    ليزيد من شوقها له’’’

    وبعفويه قلبت كبيرتهم القناه,,
    على صوت يتهادى رويدا" رويدا" على عروق قلبها’’’
    ليمزقها اربا" اربا",,

    اي والله اهوجس ولانيب مرتاح00
    00والحزن في حوش الحنايا بفاروع
    امسيت من وصل المواليف مزاح00
    00واصبحت من فرقى المواليف مفجوع
    البارحه في غبة الوصل سباح00
    00واليوم من عرش المواصيل مخلوع
    ياصاحبي صرح الهوى والوفا طاح00
    00والقلب كانه من عراويه مقشوع
    كان احسب ان لحبنا عشرة ارواح00
    00الين شفت الحبل بايدين مقطوع
    العام خلي يسمع القلب لاصاح00
    00واليوم مهما صاح ماهوب مسموع
    وحالي نحل والحال ماهوب منساح00
    00من كثر مااظمى للمواصيل واجوع
    بليت في من دونه سيوف ورماح00
    00وغدا علي وصله مثل حبة الكوع

    وقفت بشهقه قويه,,
    شقت طريقها بصدرها’’’
    لتخرج بلا رحمه على مسمع من حولها,,
    آخر من كانت تودهم ملامسة شغف روحها لوصله’’’
    لتفضحها نفسها وهي على شفير الموت لمعانقة روحه,,

    وقفت وقد افتضحتها الآه ودموع بانت بقسوه لتشق خديها وتصدم من هم يشاركونها المكان,,
    خرجت مسرعه من الصاله شبه راكضه’’’
    ليصعق كل من يتواجد بقربها,,
    لتتعانق العيون بسؤال واحد’’’
    حسنا00

    اما عليا فهمت باللحاق باختها,,
    لتقوم ريمه بتعب وعينيها تنذران بهطول قوي’’’
    ام مشاري قالت بالم,,
    وهي لاتعلم مابتلك الروح من شروخ,,
    :يمك قم يامشاري شوف مريتك بري حالي لايكون باحد حاجه من اهلها00

    ليقوم مشاري والكلمات تنحره من الوريد للوريد,,
    ماذا تريدين مني00
    الاتعلمين بان آهتك هذه اقسم ان ابيع عمري وعمر من حولي ولا اسمعها,,
    لما تجرحينني وتعيدين غرس آهاتك بجرحي وتطلبين مني السماح00
    الا احس00
    الا اشعر00
    الست من لحم ودم00
    آه ياحسنا00
    آآآآآه 00
    له مني ان سره على الناس ماباح00ولي منه ان الصد غصبا" بلا طوع




    صعد بخطوات سريعه للاعلى,,
    ماذا يقولان00
    هل للكلمات مخرج بوسط كل هذه الآهات والعبرات00

    تنحنح ليدخل,,
    لعلمه بوجود عليا بجانبها’’’
    لتخرج عليا من الشقه بكبرها بغطائها,,
    ليدخل بهدوء’’’
    يخالف الضجه العارمه داخله,,

    ليجدها تضع يدها على ظهرها,,
    وتمسح ماتبقى من دموعها’’’
    وتقف لتخرج من المكان,,
    تعلم جيدا" انها اخطات بفضح مشاعرها’’’
    وفضح سر اقسما ان لايتضح للعيان,,

    تريد منه فقط التمتع بمحياه وبقربه’’’
    لكن بعد اليوم تعلم يقينا" بانه لن يرضى حتى بالرؤيه,,
    لذا قالت بهمس,,
    :انا تعبت من الكبت والضغط على روحي عشان كذا بروح لبيت اهلي

    ليقول بغضب,,
    :انا اللي اقرر متى تطلعين مهوب انتي

    حسنا ببكاء قوي,,
    :معليش هي خاربه خاربه وانت شكلك بايع فليش اعذب روحي وافضح عمري وافضحك
    بتوديني والا بروح ولك مني يامشاري ماعاد تسمع لي طاري ابد

    ابتعدت قليلا لترتب اغراضها,,
    راى عزمها على الذهاب’’’
    واستسلامها وخنوعها للواقع المر,,
    فامسك يدها ولفها اليه’’’
    لتباغته بضمها خاصرته وهي تقول,,
    :امووووت فيك حرااااام عليك كل ذا وماحسيت

    صدمته ردة فعلها الصادره من قلبها لاعقلها,,
    وصدمه اكثر صدقها امام حقيقه ملموسه وهي كرت الخديعه’’’
    يقف وهو يراقبها بصمت,,
    وهي تحظر القرآن الكريم’’’
    حلها الوحيد اليوم ولاحل غيره,,
    لتمسكه بين يديها’’’
    وتقول بصدق وحلفان,,
    :قسم بالله ولابه غيره يحلف به ان مشعل ماعاد يعنيلي شي الا انه ولد عم
    واني قاطه كل كل اغراضي منه ولاادري وشلون جا ذاالكرت
    هذا انا بريت ذمتي قدامك وقدام ربي
    يهمني يامشاري انك ماتظن الظنون المحقه بمرته وام عويلك
    ولاتهقى اني بحب احد عقبك او اسمي اللي كان قبلك حب

    وضعت القرآن واكملت ترتيبها حقيبتها بتعب,,
    لتتصل على هادي على مرآى منه’’’
    وهو يجلس على السرير ويراقب حركتها,,
    وخرجت وهو مازال على نفس السرير الذي جمعهما بيوم من الايام معا"’’’
    بحلوها ومرها,,

    رحلت ليطردها سرابي خلفها,,
    وانا مازلت اجلس على نفس سريرنا’’’
    مرت ايامهما الماضيه كشريط عرض امام ناظريه,,
    مرت لحظات كانت ماضي لكنها اعمق واعذب لحظات’’’
    تمناها حاظر ومستقبل,,
    تمناها تعود ليعود اليه الحنين لها’’’
    لحسنائه,,
    بيوم من الايام وهي تركض امامه بفستانها الزهري,,
    وشعرها القصير تحركه الرياح’’’
    يراقبها فتى يافع احب ناظره محياها,,
    وعشق قلبه خطاها’’’

    بيوم كان يجلسها على حجره,,
    ويتقاسم معها الحلوى’’’
    ليستطعمها بلذه,,
    لتوسخ ثيابه’’’
    وهو يوبخها وماان تستعد لاطلاق صافرة الانذار لبكاء قوي,,
    حتى يهم بتقبيلها بحب’’’
    حتى تتداعى على مسامعه ضحكاتها الشجيه,,

    بيوم كبرت اكثر,,
    وغاصت بمحراب المدرسه’’’
    لياتيها استاذا",,
    يترك مهامه الدراسيه لينشغل بها وبتعليمها’’’

    احاطها كلها بحبه,,
    واهتمامه’’’

    وفجأه غابت اخبارها وحكاياها عنه,,
    ليعرف بعد مده انها اصبحت في عداد النساء’’’
    كبرت لتتركه وتترك نظراته الحالمه,,
    لتنكفئ بعالمها الجديد’’’

    ولاينسى ذلك اليوم المشؤوم,,
    الذي سمع به خبر ارتباطها من 00مشعل00
    ذكرى حرقته وحرقة قلبه,,
    ولاينسى همهماته بيوم زفافها’’’
    وهو يتغنى طربا" بعريسها وينحر فؤاده بهذه الكلمات,,
    ليخرج ويتجرع الهواء الموجع’’’
    بتلك الليله التعيسه,,

    وتحل الذكرى ليوم طلاقها,,
    يحلف برا" بانه اسعد واجمل يوم مر عليه بحياته كلها’’’
    لم ولن يسمع خبر اسعد منه,,
    ليسابق الريح اليها’’’
    فتتمسك به بيديها الطريه,,
    وروحها النديه’’’

    وآآآآآآآآآه من ذلك اليوم الرااائع,,
    يوم دخلت عليه بفستانها الابيض’’’
    وخطت خطواتها الى قلبه ليدخلها به ويقفله عليها بقوه,,
    وليس به سواها’’’

    تستمع لاحاديثه لو اطعمها ببعض قليل من كذبات,,
    وتنصت لغناء روحه بطرب لتشجعها بتصفيق روحها’’’

    لاينسى يوم تهادت اليه بفستان من ذوقه الخاص,,
    ذهبي لتخرج كقطع نادره من ذهب خالص’’’
    نادر ونادر جدا",,
    متلالئه كعادتها بمحاره حبهما’’’

    ولاتخلو الذكرى من ايامهما العصيبه,,
    وايامهما الحلوه’’’

    اين هي الآن00
    رحلت00






    رد مع اقتباس  

  5. #65  
    بارت اليوم فيه شد وجذب,,
    كله احداث قويه’’’
    تقدرون تقولون قرارات حاسمه ومصيريه,,
    وقفلته قويه حبتين’’’

    البارت السادس والثلاثون00

    ولنوفي موب نجمه وهديه وجائزه لها اللي بتطلبه الحين الحين00
    لانها توقعت توقع خطييييييييييير بخصوص فهد ووووو0000000نخليكم مع البارت

    وسامحوني على القصور,,
    لكن ((ولنفسك عليك حق))
    وانا كنت امر بظرف او عارض نفسي مهوب من موقف
    لا نفسي مخليني اتبلد عن كل شي حتى الكتابه
    ماابي تقرون وتردون على القصه وانا ارد عليكم بحرفين
    ابي استمتع معكم بالردود
    فآسفه لو تاخرت
    وهذي حبة خشم للوجيه الغانمه^-^










    *******
    *****
    ***
    **
    *












    ركبت معه السياره وهو غاضب بل ومشتعل,,
    اغلقت الباب وهي تهمس ببحه من اثر البكاء,,
    :السلام عليكم

    هادي حرك السياره وهو يرد عليها السلام من غير نفس,,
    ثم اوقف السياره على جانبي الطريق وقال بغضب وصراخ,,
    :الحييييييييييين الحييييييين تقولين لي وش سوااا الكلب خلاج تدقين علي بنص الليل
    تقولين لي اخذج00

    حسنا برعب اولا" من نبرة صوته ثانيا" من غضبه الذي تعرفه جيدا",,
    لترد بهدوء وصوت منخفض حتى لاتفقد توازنها وتمسكها بنبرة صوتها,,
    :احم
    مافيه شي 00بطني ذابحني وقلت باجي اريح عندكم و00

    اسكتها بغضب اقوى وهو يلتفت ويمسك يدها بقوه,,
    :شوووووفي مساله ان كل يوم لج رجل ياحسنااا انسي
    اذا هو غلطان تحاكي اشوف اعذره او لا عشان لاجا يردج عندي علم
    مهوب كاني خبل ماادري وش السالفه
    واذا انتي غلطانه ياوييييلج مني تسمعيييييين

    حسنا ببكاء يخالطه شهيق,,
    :هااااادي شفيييييك00
    وش صار يعني عشان دقيت عليك تجيني00
    لابو هالمكالمه لابو كلب
    ليتني مت ولادقيت عليك وانت تتمنن علي حتى براحه ببيتك

    هادي وهو يتنهد بقوه ثم,,
    :شوفي انا قلت اللي عندي لاادري انه غلطااااان والله ان يشرب دمه
    مهوب بنت عبدالله اللي تسرى بانصاف الليالي لاا ومخليج تجين معي
    ليه مالج قدر عنده00
    حتى ولو فرضنا انج غلطانه يجيبج
    واذا على قولتج جايه ترتاحين ماسيارته بالمصافط يعني الخسيس موجود
    وش قومه ماطلع لي او حتى جابج
    والله ثم والله لاادري ياحسنا انه طاردج اقسم بالله ان ماترجعين له لكان يشوف علباه

    حسنا ببكاء,,
    :بس بسس تعبت منكم اخذها منك والا منه والا من هالحظ الاقشر
    وش تحسبون اني حجر00
    مااحس00

    هادي بضيق,,
    :انا قلت لج كلامي الحين بنروح البيت لاتبينين شي خصوصا لغلا
    خليني احل الموضوع معاج اول ثم معه والله يعيني على بلاويكن
    كل وحده تقول الزود عندي

    حسنا بضيق,,
    :متضايق يااخوي منا00
    زاد حملنا عليك00

    هادي بهدوء وهو يمسك يديها,,
    :اتضايق من نفسي لاني احترق عشانكم ولاانتم بحاسين
    حسنا انا يوم دقيتي علي قدني غاط اقسم بالله لاشعوريا دزيت غلاا وانا امشي
    ابي اشوف وش اللي بيخليج تسرين معي من بيتج بالليل
    حسنا انا ماابيج الا مرتاحه ومتهنيه
    اسعد ماعلي شوفتج مع مشاري بس انج تطلعين من بيته وهو فيه ولاعبرني حتى انا يااخوج00
    والله العظيم انها شييينه ولاهيب عدله

    حسنا بهدوء اخبرته بالحكايه بتفاصيلها الدقيقه,,
    حتى انها لم تخفي على هادي تدخل ريمه وتمادي الاحداث’’’
    ليقول بحيره,,
    :بذمتج هو مصدق انج محتفظه بالكرت والا يبيها من الله00
    هالكلام مايصدقه المجنون فكيف الا بالعاقل

    حسنا بتعب وضيق وقهر,,
    :انا اليوم حلفت له بالقرآن ان مالي علاقه بوجود الكرت
    ان كانه جا بالغلط فهو من قرادة الحظ وانا اختك

    هادي وهو يحرك السياره,,
    :خير ياحسون خير ان شالله كل مشكله ولها حل
    اللي ابيه منج الحين لاتردين عليه لابزينه ولابشينه




    خليه يجيني ان كان فيه خير وانا اتفاهم واياه

    حسنا بخوف,,
    :وش بتقوله00
    ترا السالفه مهيب سهله وهو ماخذ بخاطره ومتضايق يعني له حق ولي حق

    هادي وهو يضرب مقود السياره من الضيق,,
    :خليه علي وانتي لاتحاتين انا باعرف احل الموضوع ان كانه متوقع انج غلطانه
    فتدخلي بيثبت له انج صادقه ولابه عقب حلفج بالقرآن دليل
    وانا باعلمه قدرج صح
















    *******
    *****
    ***
    **
    *











    يكاد يجن,,
    نعم فالجنون يتلبسني منذ عرفت الغيره قلبي’’’
    ايعقل ان اخسرها من اجل كرت00

    وان كانت تحبه ومحتفظه باشيائه فلايهم,,
    المهم انها غدت لي وملكي’’’

    وهو بات ماضي يجمعها به اشياء,,
    لاتمثل روح او جسد يعانق روحها ولا جسدها’’’

    غبي غبي غبي00
    كيف تركت العوالق والاغبره تكدر صفو جوي00
    لما لم احطها بروحي حتى احميها من ذرات رمليه تحولت لعاصفه عصفت بهذا الصرح,,
    واودت به الى الحضيض’’’

    تركتها ترحل بغبائي,,
    ورحلت ولم يبقى معي منها الا كلها!!
    لاهي بقت لتصحب روحها لتريحني,,
    ولاانا سابقت العاصفه لاحمي روحي وروحها من الاندماج الموجع’’’

    لتظل معي روح بقايا روح لكن اين هي00
    احس بها وبانفاسها وبهمهماتها وبضحكاتها وبدموعها واوجاعها,,
    لكن00
    اين هي00

    وقف على دخول ريمه ومحمد القوي للشقه,,
    محمد وهو غااضب بشده,,
    :صاحي انت والا مجنوووووون00
    مخلي مرتك تشل حلتها وتروح مع هادي
    ماتعرف السنع ماهقيتها منك يامشاري

    مشاري يراه بضيق وهو يكاد ان ينفجر,,
    باي حق يتدخلون بحياتنا اللتي تخصنا00
    ليرد بغضب,,
    :مايخصك ولاتتدخل بيني وبين حسنا

    ريمه وهي غاضبه اكثر من محمد,,
    :الا بنتدخل وبنتدخل
    انت خربت كل كل شي خططت له
    اعنبوا ماتستحي احد يسوي سواتك
    شلون ترضاها حتى لو زعلانه منك او زعلان منها انت ودها لاهلها
    كانك باايع مره وحده ترى محد سواها قبلك يامشاري
    والله محد سواها قبلك

    محمد وهو يلتفت لريمه,,
    :بذمتج ذمه امي وش قالت يوم شافت وجه هادي00

    ريمه بدموع,,
    :تدري ان هادي جااا يشل اغراضها وعينه كلها شرار الله يستر منك ومن خبالك
    تدري كذا بتخرب على ناس واجد ماادري لادرى هادي ان حسنا زعلانه لاااا وطالعه من بيتك
    ولاعبرت طلعتها ياخوفي يحط الحره بغلاا

    مشاري بغضب,,
    :يخسييييي الا هو وش الدنيا لعبه
    مره وقالت بروح لاهلي وماتبي خدماتي اقول لها لا اقعدي تكفين

    ريمه وهي تضرب يديها ببعض,,
    :انت مامنك رجااا روح تفاهم مع هادي وحل الامور ترى الدعوه ماتسوى اقصاه كرت

    خرجت بجملتها الاخيره مع محمد,,
    لم يعر غضبهما المتشتت اهتمام’’’
    سوا جمله واحده,,
    تضم اسم هادي’’’
    ايعقل ان يغضب هادي ولايسمح لي بالتمتع بمن اهتواها القلب والفؤاد مدى الدهر00

    ليلبس ثيابه وينزل مصطحبا" مفاتيح السياره,,














    *******
    *****
    ***
    **
    *
















    اخذها الفضول لرؤية ماكانت لاتهتم بوجوده من الاساس,,
    حملته ورات ماتمنت لو لم ترى’’’
    رسائل جريئه تغوص بعمق العشق بين زوجها وشريكتها,,
    آآآه كم هو موجع ومحزن’’’
    ان تشاركني امراه روحي وماكان ملكي ويخصني بلحظة غباء مني!!

    بكت بضيق لانها ماان قرأت الرسائل,,
    حتى انتقلت للمرسله لتقرأ مايشبهها ويشبهه’’’
    رسائل مكرره لها ولي!!

    انا يساويني بتلك00
    ولايعد للخصوصيه اي حق00

    كيف لعشره عشر سنوات ان تختصر بسنه واحده00
    وتصبح الرسائل وكلام الحب الذي يعنيلي الكثير متساوي بيننا00
    اهو العدل الذي يبحث عنه00
    ام انه يجامل احدانا00
    ام ان لاقلب لذلك الرجل 00

    اعتقد بل واجزم بانها الاخيره,,
    اتاها بعدما ابدل ثيابه بلباس العمل’’’
    رآها تمسح دمعه رقيقه,,
    فاستعجل الخطى ليمسحها ويوقفها لضمها لحظنه’’’

    لكنها بتقزز ابتعدت عنه,,
    تذكرت اباحية الرسائل’’’
    وتذكرت انها وياللاسف مشاركه عادله كما يظن بيني وبينها,,
    اذا" فالحظن مشترك’’’
    والقلب مشترك,,
    كيف يجمع قلبين00
    الم يقولوا بان صاحب بالين كذاب00
    ايكذب بحبي00
    ام ماذا00

    امسكها باحكام لتقابله بعينين فائضتين,,
    ليقول بهمس وحنان الكون كله,,
    :وش فيه قلبي يبكي وزعلان00

    وضعت يديها على فمه وهي تهز راسها وتبكي,,
    قبل يدها واحتظنها بحب’’’
    فقالت وهي بين احظانه بالم,,
    :ياويلك من ربي يامترك
    ياويلك كانك كويت ذاالقلب ولاانت بحاس

    مترك ابعدها بجزع,,
    :انااا00
    منور وش اللي صار00

    منيره ببكاء قوي,,
    :معقوله يانظر ذاالعين وروح الروح تساويني باحد00
    معقوله انا منيره الحب الاول اللي تحملت الضيم لعيونك تساويني لو برسايل بغيري00
    قلي اتحلم ولاقريت شي قليي

    مترك التفت على هاتفته تلقائيا",,
    ثم نظر اليها بعتب,,
    :قمتي تفتشين من وراي00

    منيره ببكاء اقوى,,
    :ياليتني ماااا تلقفت ولاشفت اللي شفته

    مترك امسك هاتفه وفتح الرسائل المرسله,,
    قراها على مسامعها’’’
    ثم فتح الرسائل الوارده,,
    واخذ يقرا رسائل منى’’’
    فقال,,
    :حكي
    رسايل
    حروف
    اقسم بالله انها ماتعنيني
    بس ان كانها ترسل ارسلها شكرا مثلا00
    لاحظي يامنور عمرج بحياتج ماارسلتيلي الا طلبات او متى بتجي ومتى بنروح لاهلي
    ومع ذلك ارسلت لج مثل رسايلها واكثر
    يعني هي رديت لها حروفها وحكيها بحكي
    بس انتي رديت عليج بطلباتج واوامرج بكلاام قلبيييي
    يامنيره انا خذيتها برضاج ولازم اعدل
    تظنين اني المفروض مااعدل00
    طيب لو فرضنا ارسلت لي ورديت عليها
    وش برد عليج انتي00
    المفروض ارد بقدر كلامج ورسايلج
    ومع ذلك ماقدر قلبي الا انه يرسلج مثلها واكثر
    ان كان هالامر التافه بيشكك بقدرج انتي بقلبي
    وبيشكك بالعشره اللي بينا

    ثم رمى هاتفه بقوه على الحائط,,
    نظر اليها فقال,,
    :بلاه هالتلفون مااا ابيه

    وخرج وهو يتجرع المر امرار,,
    حياه ليست بسهله’’’
    خصوصا" مع ضغوطات العمل والحياه الزوجيه المليئه بالمشاحنات,,
    تلك تطالب بقلب ليس ملكي’’’
    ومن تملك القلب تريد المزيد,,
    علي بحل الموضوع’’’
    لن اعاود زيارة العياده النفسيه,,
    مللت تعب هذه الروح’’’
    علي بالالتزام بواحده,,
    والاخرى فلتهذب بحالها’’’

















    *******
    *****
    ***
    **
    *

















    تضع يدها على راسها,,
    لم تسال ولاتحتاج للسؤال’’’
    فضربتان بالراس توجع وتؤلم,,
    طلبت من هيفا احظار دوائها’’’
    والتزمت الصمت وتجرع الالم بداخلها,,

    لتجلس بقربها حسنا وبصوت ممازح,,
    :ذاالبزر اللي كنه فيل تعبني الظاهر يبي قربج

    ام هادي بصوت ميت,,
    :روحي جمعي لي حكي وتعالي علميني السالفه ترا قلبي ماعاد هو بمثل اول
    وكذاب ماابي كذاب

    حسنا بصدمه,,
    :يمه وش فيج00

    ام هادي بغضب,,
    :فيني00
    فيني ان بناتي كل يوم وحده جايتني زعلانه

    حسنا تنظر لهيفا بتساؤل لتجيب الاخرى,,
    :ياويلي يمه وش زعلانه تفاولين علي00

    ام هادي بصوت عالي,,
    :ولااااااكلمه
    طلال عمرره ماجابتس بنص الاسبوع لاوممسيه عندنا ثلاث ايام ورا بعض
    ليه هبله انا مااحس00

    حسنا بتهدئه,,
    :يمه هدي الله يرضالي عليج
    ولو جينا زعلانات الشكوى لله نذبح عمارنا00

    ام هادي وهي تقف,,
    :لا يابنات عبدالله انا اللي بذبح عمري

    تبادلت كل من هيفا وحسنا النظرات المتعجبه لتبادر هيفا,,
    :انتي زعلانه00

    حسنا بابتسامه,,
    :لاااا بس جيت اريح قبل لا اولد الا انتي اللي زعلانه00

    هيفا بضحكه,,
    :بصراحه موب زعل زعل تغلي وانا اختج
    خله يتسنع ويكتوي بنار بعدي طلال افندي

    ابتسمت الاثنتان على مراى من غلا,,
    التي امتلات عينيها بالدمع لاخبار ريمه لها بان حسنا خرجت من المنزل
    بصحبة هادي والواقع يقول بانها خرجت ولن تعد!!

    فسارعت خطاها لزوجها المتواجد بالمجلس,,
    اقفلت الباب الخارجي وجلست بقربه’’’
    رفع انظاره لها من الجريده اللتي كان يقراها,,
    وبتساؤل,,
    :غلاتي فيج شي00

    غلا تقترب وببكاء,,
    :الا حسون فيها شي00
    تكفى اذا بينها زعل هي ومشاري خلنا نحله
    مشاري يمووت فيها وكلنا نحب حسنا

    هادي بابتسامه رضا,,
    :ياقلبي انتي لاتحاتين ابيج تطلعين من السالفه
    انا باتفاهم مع مشاري لانه غاثني

    غلا بضيق,,
    :مشاري ليش00

    هادي بضيق,,
    :شلون يرضاها اجي اخذ حسنا وهو بالبيت لارفع لاهلها قدر ولا حتى لها هي

    غلا بصدمه,,
    :مشاري00
    مستحييييييل00
    يمكن هي قالت له لاتوديني بدق على هادي واحترم رغبتها

    هادي بعصبيه,,
    :هي دقت وجيتها وانتهينا
    بس والله مااعديها تطلع من بيته اخر الليل وهو يشوف
    حتى ماردها وخذا بخاطرها

    غلا ببكاء,,
    :انزين شفيييييهم00
    وش اللي صار بينهم ياربيي00

    هادي بحزن,,
    :ماادري ياغلاتي خلينا منهم وخليني فيج

    غلا وهي تقف,,
    :بروح اكلم حسنا هذا اللي ابي اسويه الحين

    هادي وقف لامساكها,,
    :مالج شغل
    مية مره قلت لج لاتتدخلين باحد

    غلا بتساؤل,,
    :اي لييييييش00
    اذا اخوي غلط فابيها تدري ان احنا معها ونحبها وشارينها

    هادي ممسكا" عضدها,,
    :بس اذا هي تدري بهالشي من غير ماتقولين
    وماتبي احد يتكلم بهالموضوع بتحترمين رغبتها00

    غلا تهز راسها بالموافقه,,
    ليقبل انفها هادي برضا,,
    :واحنا مالنا شغل سواء اختي غلطانه او اخوج
    لج مني انسى انج اخت مشاري
    ولج مني ماتسمعين عنه كلمه ماتسرج احترمه واقدره
    ولاتنسين انه خويي

    غلا بحب,,
    :الله لايجيب زعل بينا
    عمري ماراح ادخل حياتنا بغيرنا براحتهم

    وخرجا سويا" بقرار حاسم,,
    نحن اثنان هادي وغلا -غلا وهادي لادخل لنا بسوانا’’’









    *******
    *****
    ***
    **
    *


    يتبع






    رد مع اقتباس  

  6. #66  
    التتمه


    مازالت تقبع بغرفتها,,
    تفكر ولاتفكر’’’
    تشتت العقل بينه وبينها,,

    افكر به وبظلمه لقلبي,,
    وافكر بها وبسعادتها القريبه منه’’’

    نعم فهو رجل مناااسب جدا" وجدا" لها,,
    سيرعاها ويحتويها’’’

    فمن عاشت مع شخص متقلب المزاج كنايف,,
    ستتاقلم بسهوله مع مشعل الرجل القوي ذو الطباع الرزينه’’’

    لو لم يختاره القلب لكنت اسعد امراه بمصير عبير القادم,,
    لكن قلبي الغبي يعاود تكرار الغلطه بامل قرب من من اهتواه’’’

    ساذهب واصلي عل هذه الصلاه تغسل قلبي من حبه,,
    وعلني ارى به اخ فقط لاغير’’’

    فما ذنب عبير 00
    لن اكرر معها مااعتمدته بعلاقتي مع حسنا,,
    تلك صديقه لكن عبير اخت بل ابنه’’’

    تلك ابتعدت عنها بارادتي حتى لااكرهها,,
    لكن عبير لن ابتعد وساكون بقربها لاحتويها’’’

    كم انا هشه عند قلبي وقراراته التعسفيه بحقي,,
    علي المظاهره ضد هذا القلب الظالم والاعتصام بجانب عقلي العادل’’’

    فمشعل لم يكن سوا خيال,,
    حتى ان ماضيي البعيد القريب خال منه ومن قربه’’’

    وفعلا" صلت ركعتين ودعت المولى كثيرا" بان يلغي حبه من قلبها,,
    وان يزرع حبه بقلب اختها’’’

    وقفت بقوه لاتعلم اهي رحمة المولى استجابت لدعائها00
    ام ان شعور الامومه الذي يعتريها تجاه عبير يجعلها تضحي باسمى شي,,
    شعورها وحبها لتنقله لاختها00

    دخلت على عبير المنشغله بتبديل ثياب راشد,,
    فاخذت تسرد لها حكايا عن راشد وابيه’’’
    وكم كانت سعيده مع سعود ,,
    لاتعلم لما خالجها شعور بالحنين القوي لحظنه’’’
    فهو اول رجل احبها واعارها اهتمام لم يسبقه ذكر عليه,,

    اول رجل يمتلكها وتمتلكه,,
    كان كما تريد كالاب الحنون يتدفق حنانا" تجاهها’’’
    وكانت الابنه المطيعه,,

    ابتسمت لهذه الذكرى العذبه’’’
    وكم من ذكريات تشفع لاناس تجعل القلب مقرهم ومرساهم,,

    ثم فتحت موضوع اخر مع عبير’’’
    لتصل لخيط تريده,,
    تحدثت بالمطلق العام عن شباب العائله’’’
    وكم هي سعيده بتغير جابر من حديث مبارك,,
    وعن دور مـــشـــعـــل00

    هنااا00
    بدات بالحديث الشيق عن مشعل,,
    حديث جذبها رغما" عنها قبل اختها المعنيه’’’
    احاطت صفاته الجميله بفيونكه لتزينها باسلوبها الجذاب,,

    رغم اتساع عيني عبير من اسلوب وسميه المبالغ به’’’
    الا ان مجرى الحديث شدها,,

    لتتساءل,,
    :والله وسوم مشعل كان يجيب هدايا رومانسيه لحسون00

    وسيمه بضحكه,,
    :يووووووه من صجج مشعل كان ابو الرومانسيه
    صحيح انه كان جلف شوي بس كان وقت الدلع والتغنج احلى من يدلع

    عبير بابتسامه,,
    :يمه منه الا يروع اذكر يوم جيت مسيره عند سواره
    سمعت صوته ينادي حسون وهو معصب يبيها تعجل بكوي ثوبه

    وسميه بدفاع,,
    :انه صاادق حسون بويرده على انها ماعليها وجيده بس تباردينها

    عبير بانجذاب,,
    :الا تعاالي هو وش اخباره عقب العمليه انا ماسالت السوري عنه
    لانها استلمتني تقول بنزوجه ونزوجه وكل ماسالتها من تعيسة الحظ ضحكت

    وسميه بضحكه مزيفه داخلها حزن عميق,,
    :اخباره تسرج الحمدلله طيب وبخير
    والعرس سمعت والله العالم انه بيخطب من قرايبنا منهي ماادري

    عبير بحماس,,
    :زيييييين يعني بيصير عندنا عرس لان خلود ام كشه تبي تاجل عرسها

    وسميه بضحكه وحب,,
    :ايييييه عرس عالمي تخيلي انتي بترقصين ههههه

    عبير وهي تقوم للرقص,,
    :وليش اتخيل الا برقص صحيح

    وسميه بضحكه وهي تمسح دموع شاركت ضحكتها,,
    :عااااشو هلا احلى عروس

    عبير تجلس بقرب وسميه,,
    :وش دخلني الا تزوجيني ابو شدوق00

    وسميه بدموع,,
    :الا بزوجج الا يسواه ويسوى طوايف ابو شدوق

    عبير ببكاء مع اختها اللتي لاتقاوم دموعها,,
    :ههههه بكيتيني الله يهداج
    وسوم من ناويه تزحلقيني عليه00

    وسميه وهي تحتظن عبير,,
    :مشعل يبيج

    عبير ترفع راسها من حظن اختها بصدمه,,
    :انااا00

    وسميه وهي تهز راسها بابتسامه,,
    اما عبير فالصدمه الجمت لسانها’’’
    لاتستطيع تصور مشعل الا بمنظره وهو يضرب سارا,,
    لذلك وقفت برفض قاطع وهي تبكي بقوه’’’
    :لا لا الا مشعل لو مابقى رجال ماخذيته

    وسميه بصدمه,,
    :عبير هدي ترا هالحكي حكي خبال يعني ماادري بيجي او لا
    بعدين وش فيه مشعل00
    ياما لاعبج وحطج بحظنه

    قالتها وهي تغمز لاختها,,
    اما عبير فكانت جاده بدموعها ورعبها منه’’’

    لتقترب وسميه بجزع من اختها,,
    :عبور انتي من جدك خايفه من مشعل والا صار بينكم موقف من قبل00

    عبير وهي تبكي لامرين,,
    الاول لمجرد تذكرها منظر سارا وانها هي السبب بوضعها بهذا الموقف’’’
    والثاني انها مازالت تحب نايف ولايعقل ان يمتلكها رجل سوااه,,

    اما الرعب المتجسد بصورة مشعل فهو منظر سارا لضربه لها’’’
    لاتنسى قسوته وغضبه بذلك اليوم,,
    كيف سترتبط به وهي لاتربطه الا بذلك الموقف00

    فقالت لوسميه لاسكاتها,,
    :وسومه انسي تراني ماابي العرس وبس لااحد يقلق راحتي

    ليدخل مبارك على اخر جمله,,
    :عرس بتعرسين ياعبير ورجلج فوق رقبتج
    ان كان السيد نايف يمشي ويخطب بتوقفين حياتج عشانه00

    عبير لم تهدا من دموعها الا مع جملة مبارك,,
    صدمه مابعدها صدمه’’’


    00
    00
    00
    00
    00
    00
    00
    00
    00
    00





    نايف00

    اين دموعه ورجاءاته لها بالتمسك بحياتهما الزوجيه00
    اين رسائله المستغثيه لانقاذ قلبه الميت بهواها00
    اين حبه العنيف واللامتناهي لها00

    تركت اخواها وهي صامته,,
    لاتنطق
    شفتيها بكلمات’’’
    ولاعينيها بدموع’’’














    *******
    *****
    ***
    **
    *














    وقف ابيه بصدمه وفرحه,,
    فابنه تغير للافضل’’’
    لدرجه انه يرى نفسه وشبابه به,,
    نعم فهو الاكثر قربا" من شخصيته’’’
    والاشد شبها" به,,

    لكن ان ياتيه اليوم بقرار حازم وقوي كهذا,,
    قرار رجولي بحت ’’’
    هذا مالم يتوقعه رغم انه كان يتمناه,,

    فتلك ابنتي وهو ابني’’’
    هي خسرت الزوج لتحمل هم ابن بلا اب,,
    وهو خسر ابنتي عمه من اراد ليطلب بشغف الارتباط بانسانه لطالما كانت مصدر راحه له’’’

    نعم تكبره باربع سنوات,,
    لكنه مقتنع بها00
    اولا" كزوجه--امراه تحمل قلب طفله,,
    ثانيا" كاخت لطالما ارتاح لها واحب محاورتها ومجادلتها بالكثير,,
    ثالثا" لانه انسان متسرع ومستهتر بنظره و بنظر الكل فيريد من تحتوي طيشه كام تحتظن مراهقة ابنائها بحب,,

    اراد ابنتي عمه كل واحده لسبب ما بنفسه,,
    عليا ارادها تحدي وايضا خلود كتحدي’’’

    لاينكر انه اعجب بجمال عليا وتمناه له,,
    لكنه اراده الانتقام من بصقها له وتحدي لرائد’’’

    اما خلود فكان همه وشاغله هو ان لايخسر ابنة عمه,,
    مع علمه بحبها له’’’
    ولانه تمنى اعطاء مبارك درسا" لاينساه لتركه اخته على شفير حبه,,

    وقبل ايام كان يتحدث مع دلال00
    فقالت له بالحرف الواحد,,
    بانها قلقه على تلك الوسميه من امرين 00
    الاول انها لاتريد الارتباط لخوفها على ابنها من يدي زوج ام ظالم’’’
    والثاني احتفظت به لخصوصيته’’’

    وقبل سنوات00
    كان يتحدث مع وسميه نفسها,,
    وهي بزياره لهم حيث كان قادم من اصحابه بلباس لم يعجبها,,
    فاشتد النقاش بضحك عن لباسه’’’
    لاينسى بانه اقتنع بفكرتها رغم انها اطعمتها بمرح الا انها اقنعته’’’

    لاينكر قربها من اخواته وعشق دلال لها,,
    لايمكن ان ينكر دورها في مسير ركب حياة دلال بهداوه مع عواصف عمته’’’
    لاينكر انها عادية المنظر جذابة الاسلوب,,
    لاينكر انها شخصيه مؤثره ولها مواقف بحياته’’’

    فكانت جريئه معه هو بالذات ,,
    لا تترك حدود فاصله بينهما’’’
    كانت تتحدث معه باريحيه ومن غير رسميات,,
    كانت ومازالت ذات اسلوب مرييح وعقلاني’’’

    يتذكر ايضا يوم تلقيها خبر نجاحه,,
    حيث احظرت قالب كعك به صورته’’’
    وعندما سالها بمرح عن سبب هذا القالب,,
    فردت بحب,,
    :لو تدري يافهد بغلاتك ماسالت

    جمله مازالت عالقه بقلبه,,
    متيقن بانه حب اخوي’’’
    لكن مازالت الكلمه تداعب روحه,,

    نعم لم يراها مطلقا",,
    ونعم تكبره باربع سنوات’’’
    واي نعم ارمله ولها ابن,,
    لكنه مقتنع تماما" بها كزوجه’’’
    لامن اجل هدف معين,,
    مقتنع بها هي و فقط’’’






















    *******
    *****
    ***
    **
    *














    :انا المسيكينه انا
    انا المظيليمه انا
    انا اللي باعوني
    بدينار باعوني
    بالقوه زوجوني
    وعليه غصبوني

    كان للتو يدخل خالها اليهم,,
    ابتسم وهي تغني هذه الاغنيه’’’

    همت لتحتظنه بقوه,,
    فمنذ زمن طويل لم يزرهم’’’

    اما امها بترحيب قوي,,
    :يامرحبا والله ومسهلا
    اسفرت وانورت واستهلت وامطرت
    ارحب ياالغالي ياوالله اليوم المبارك اللي شفتك فيه

    ابا ناصر وهو يقبل اخته,,
    :الله كل ذاترحيب فيني00

    ام تركي بحب,,
    :ارحب وبس00
    انا زين ماقمت ارقص خلني على عدلي لااخربها

    وسميه بضحكه,,
    :لا يمه تكفيييييين خربيها نبي نتحمس اليوم انا وعبوره نرقص
    وانتي الله يستر علينا لاننظل

    ابا ناصر بمرح,,
    :اي العايله كلها رقاصات الله يستر على بنيتي منكم الا دليل وينها

    ام تركي وهي تشير للسلم,,
    :توها يااخوي راقيه فوق ترقد عويلها
    الا علمني وش اخبارك وعلومك00
    ووش اخبار ام ناصر ومشعل طمني عنه ونويصر00
    وفهيدان الهيس اللي ماعاد يسير علي00
    والبنات كلا" في حاله00

    اباناصر ينظر لوسميه بضحكه,,
    :بذمتس ارد عليها ذي بوش والا بوش00

    وسميه بعفويه لاتعلم لما قالتها,,
    :اختصر كلا" باخبار فهيدان تراه غالي عليها

    ابتسم ابا ناصر وكان القدر قرب وجهات النظر,,
    فقال وعينيه مازالت لاتبرح ابنة اخته,,
    :الا انتي تبين اخبار فهيدان00

    وسميه بضحكه,,
    :من يعيف اخباره

    ابا ناصر من غير مقدمات,,
    : ان كان اخبار فهيدان بايدتس انتي بتردين والا لا00

    وسميه بغرابه,,
    :بايدي وش الاخبار اللي بايدي00

    ابا ناصر وهو ينقل نظرته لاخته,,
    :منور شفتي ذاالهيس يبي الخبل اللي جنبي

    ام تركي بتساؤل,,
    :يبيها00
    وش يبي بها00

    ابا ناصر بضحكه قويه,,
    :يبيها يلعب بها
    وش يبي يعني00
    يبي يتزوجها

    وسميه وقفت بصدمه,,
    لاتنكر بان فهد انسان محبوب وقريب من قلبها’’’
    ولاتنكر بانها ترتاح له كثيرا",,

    لكن ان ارتبط به00
    اي اتزوجه00
    اي يكون مكان سعود من احتواني كاب00
    ايصبح فهد مكانه00
    كيف00
    لااايمكن00

    ابا ناصر امسك يدي وسميه وبرجاء,,
    :طالبتس ياابوتس لاتردينه
    عشان ذاالشيبات شوفيني قبل لايجي يخطب رسمي
    قلت بحاكيها من الراس ولاهيب برادتني بنت حمود
    ياابوتس فهد والله انه من خيرة ربعه
    ولايغرتس انه اصغر سن هذا ابوتس عبدالله وام هادي اكبر منه بسنتين
    عاشت معه على الحلوه والمره
    المهم الرجال يكون قد كلمته ومسؤول من اهله
    ياكم خبل اكبر من مرته بسنين ودنين ومعزر فيها
    فهد ماهوب كذا
    فهد رجال يعتمد عليه
    والله لو مااشوف فيه شخص مناسب كان عييت من قالي
    انتي بنتي مثل ماهو بولدي
    وتراه يشوف في رشود ولده مهوب بزر عادي
    تكفين ياوسوم لاترديني ولاتردينه كفايه عليه بنات عمه اللي كسروا في خاطره

    وسميه مندهشه من اصرار خالها الغريب على ارتباطهما,,
    لاتعلم مابها اومايحدث’’’

    اهو دعائي اليوم بان انسى مشعل لارتبط باخيه00
    ايعقل ان اوافق انا بدوري على فهد كزوج00

    ياالهي لااتصور ان يحدث ذلك حقا",,
    ماذا ستقول الناس بحقي00

    ارمله لم تبرح الانفكاك من عدتها حتى تتصابى مع فتى اصغر منها00
    او ماذا سيقول هو بحقي00

    لم تصدق ان اتقدم لها لتتزوجني00
    بل هل سيكون خير اب لابني00

    كيف افكر بالاساس بهكذا فكره00
    لاالعقل يحتمل التشويش اكثر,,
    ولاالقلب يميل مع هكذا فكره’’’

    بنظري هو اخي الصغير,,
    حظرت خبر ولادته’’’
    نعم كنت ذات الاربع سنوات,,
    لكنني اذكر اول يوم ارتدت فيه الروضه’’’
    حيث كان يوم ولادته,,

    مابالي افكر00
    لن افكر ولن اقبل بتاتا",,

    ليقاطعها ابا ناصر وهو يقف ويقبل راسها,,
    :وش قلتي ياعين ابوتس00

    وسميه بتعجل وهي ترى نظرة الرجاء والحنان تنطقها عيني هذا الغالي,,
    :اللي تبيه!!!



















    *******
    *****
    ***
    **
    *












    تقدم من باب منزل لطالما كان مصدر شوق له,,
    تقدم من الباب برعب بعدما كان يتقدم بلهفه’’’

    لايعلم هل هو صاحي ام مجنون00
    فحركته لن تمر على هادي كريح خفيفه,,

    اتصل مرارا" وتكرارا بها,,
    يريد سماع صوتها ليلهمه اما القوه او الضعف’’’
    لكنها لم ترد,,
    ثم مااغضبه انها باتت ترسل له نغمة مشغول’’’

    فاتصل على عجل بهادي,,
    الذي كان يتحدث بالمسنجر مع اصحابه’’’
    اغلق المحادثه وحمل الهاتف لمحادثته,,
    رد بصوت هادئ وراؤه اعصار,,
    :نعم

    مشاري بصوت غاضب منها ومنه هو نفسه,,
    :الله ينعم بحالك

    هادي بتهكم,,
    :وحالك يالنسيب الغالي

    مشاري بنبره مرتبكه واضحه لهادي,,
    :احم
    بغيتك بموضوع تحت ممكن00

    هادي بضحكه قويه اثارت غضب مشاري,,
    :تصدق والله العظيم انك نكته

    مشاري بغضب,,
    :انا عند باب البيت ماراح تفتح لي الباب00

    هادي الذي ينظر لغلا وهي تشير له بالرفض,,
    فهادي غاضب ومشاري بكل تاكيد حظر وهو غاضب’’’

    لاتعلم مابه00
    لكن حركته بان تخرج حسنا من منزله برفقة اخيها,,
    ثم يعود هو للحظور لمحادثة هادي00
    بالتاكيد وراؤها سر’’’

    اما هادي فرد وهو يقوم من كرسيه,,
    :ابشر ابشر ماطلبت الا عزك باصير اخير منك واقابلك في بيتي
    مهوب اتخشش كني مره

    مشاري بغضب,,
    :عدل الفاظك ياهادي لاتحدني على الغلط

    غلا تمسك يد هادي وتقبلها وهي تبكي,,
    :تكفى اجلها لاتروح له وانتوا معصبين

    هادي يرفع يده بغضب شديد منها,,
    :وخريييي عني
    اسمع يامشاري انا الحين جايك ان كانك رجال وفيك خير
    اغلط

    اغلق الهاتف بقوه,,
    واخذ يبدل ملابسه’’’

    اما غلا فكانت تترجاه,,
    ان لاينزل لاخيها بهذا الشكل’’’

    فشراره كهذه ستحرق الجميع,,
    كلاهما غضبه قوي وشديد’’’

    لم يعرها اهتمام,,
    نزل فنزلت تركض لوالدته’’’

    الجالسه مع بناتها بغرفتها,,
    :تكفووووووون الحقوا على هادي راح يقابل مشاري وهم معصبين لايتخانقوون




    البارت الجاي بيكون يوم الاثنين على خير اكيد على الفجر او قبل شوي






    رد مع اقتباس  

  7. #67  
    البارت السابع والثلاثون

    *******
    *****
    ***
    **
    *




    اغلق الهاتف بقوه,,
    واخذ يبدل ملابسه’’’

    اما غلا فكانت تترجاه,,
    ان لاينزل لاخيها بهذا الشكل’’’

    فشراره كهذه ستحرق الجميع,,
    كلاهما غضبه قوي وشديد’’’

    لم يعرها اهتمام,,
    نزل فنزلت تركض لوالدته’’’

    الجالسه مع بناتها بغرفتها,,
    :تكفووووووون الحقوا على هادي راح يقابل مشاري وهم معصبين لايتخانقوون

    وقفت ام هادي على عجل,,
    نظرت الى حسنا وبصوت حازم,,
    :انتي لاتحركين لكان ويييييش تسمعين
    لو يتذابحون

    وخرجت شبه راكضه,,
    لاتعلم ماالذي حدث’’’
    او لماذا اتت حسنا برفقه هادي,,
    لكنها متاكده انه ليس عارض صحي’’’
    بل نفسي وقوي بين الاثنين,,
    وغضب هادي وراؤه امر واحد فقط’’’
    اما انها خرجت من بيت زوجها من غير شوره,,
    او ان زوجها هو من اخرجها بارادته من غير رضا هادي’’’

    وصلت حيث كان ابنها يفتح الباب للمواجهه,,
    دفعته بقوه وبامر,,
    :ادخل داخل ياهادي

    ثم التفتت لمشاري,,
    :انا بتفاهم واياه

    حاول هادي الاعتراض,,
    لكنها قابلته باصرار وصرامه’’’

    فدخل بغضب عارم,,
    من غلا التي تدخلت للمره الثانيه بامر لايعنيها’’’
    ومن والدته اللتي جعلت منه اضحوكه امام مشاري,,

    وجدها بقرب حسنا وهيفا وخلود’’’
    فقال بغضب,,
    :تعااااااالي

    لتحتمي خلف ظهر هيفا,,
    :تكفين بوجهج ياهيوف

    لتقف هيفا وخلفها تقف غلا,,
    :هادي استهد بالله لااحد يخربها

    هادي بتهديد شديد اللهجه وهو خارج,,
    :معلييه ياغلا وقسم بالله ماتخليين

    وصعد للاعلى مع تصاعد صوت بكاؤها,,
    لتقف حسنا ببكاء قوي’’’
    وهي تضم غلا,,
    :ماعليج منه انتي سويتي اللي المفروض تسويه اي وحده
    هادي زعله كايد صحيح بس رضاه سهل وانا اختج


    اما بمكان اخر,,
    يجلس مرتبك’’’
    لم يتوقع تدخل ام زوجته,,
    المراه اللتي لطالما ابهرته بحضورها’’’
    لاينسى كلمتها بيوم زفافهما,,
    ((تكفى يامشاري حسون انفطر قلبها وطلقت من غير لاتذنب بحق احد
    لاتفطر قلبها تكفى يمك))

    ماذا افعل ان كانت هي من فطرت القلب00
    وتركته ينزف ونبضه ينطق باسمها00

    افتتحت الهجوم الشديد بقوه,,
    :اسمعني
    انا ماادري وش مهبب انت ومرتك
    بس اقسم بالله يامشاري ان كانها ظهرت من بيتك
    وانت طاردها والله ان ماتعود عليك طول ماراسي يشم الهوا

    ليقوم باحترام شديد ويقبل راسها,,
    :ها والله العظيم انها طلعت من غير لااطردها صحيح مامنتعها
    لاني كنت متضايق وهي متضايقه مابغيت اضغط عليها
    بس والله ثم والله انها ظهرت من غير رضاي واني متحسف قد شعر راسي انها طلعت
    وراحت مع هادي ماهقيت الموضوع بيكبر عند هادي كذاا

    ام مشاري بعدم فهم,,
    :هو هادي جابها بس ليش معصب00

    مشاري بضيق,,
    :لاني يوم جابها كنت بالبيت

    ام هادي وقفت بضيق,,
    :ماتوصل ياولدي ان مريتك تظهر ذاالحزه مع اخوها
    وانت تتفرج

    مشاري بضيق وعينيه محمرتان من احتباس دمع ابى ان يخرج,,
    :يمه
    بحق من رفعها سبع ووطاها
    اني يوم ظهرت ماعاد جمعت وش مفروض اسوي والا وش السنع
    انا ابيها واموت بتراب تمشي عليه بنت عبدالله
    بس اللي صار بينا والله مايحتمله لارجال ولامره
    انا جيت اليوم باخذ بخاطر هادي لانه طلع معصب
    ادري اني غلطت والمفروض انا اللي اجيبها بنفسي ولااخليها
    تطلع كانها مطروده بالليل
    بس هي ماكانت قادره تستحمل تقعد
    خفت عليها ولاقدرت اسوي حاجه
    انا ابيج تعرفين اني شااااااري ولايمكن ابيع

    ام هادي بهدوء,,
    :اهااا اجل فيه بينكم سالفه00

    مشاري بحزن,,
    :فيه

    ام هادي بهدوء اكثر وهي تسحبه للباب الخارجي,,
    :الحين انت اطلع من غير مطرود عشان لايطب هادي وتكبر السالفه
    تحاشاه يمك وانا بحل الموضوع بنفسي
    وان كان على حسنا خلها ترتاح كم اسبوع وعقب لو بغت بنت عبدالله ترجع
    ماهيب راجعه بيتك مثل ماطلعت منه

    مشاري وهو يفهم مقصد ام هادي,,
    :تبشر بنت عبدالله وامها باللي يرضيهم انا حلي وحلالي لعيونها

    ام هادي بابتسامه,,
    :ايه ابيك كذااا يامشاري حسنا ماتستاهل الا كل خير

    مشاري بحب وحنين,,
    :تستاهل الروح يايمه وكلي لها

    وخرج براحه شديده,,
    فتدخل هذه المراه اللتي لطالما اعجبته سيحل الكثير الكثير’’’
    وهادي بيدها سيكون مشكله وحلت,,
    وستعود قريبا" حسنائي’’’

    اما ام هادي فدخلت بابتسامه,,
    وهي ترى غلا بضحكه,,
    :انتي كذاا

    وهي تشير بيديها,,
    اما غلا فضحكت من بين دموعها,,
    :اي انا كذاا وبامسي عندكم اليوم

    ام هادي بحب,,
    :وفي حظني بعد تراه احسن من حظن هويدي

    اما حسنا فارتاحت كثيرا" لتغير مزاج والدتها,,
    حلت المشكله00
    اللتي تخص هادي ومشاري,,
    ومشكلتي00
    متى ستحل00



















    *******
    *****
    ***
    **
    *




















    دخل عليها وهي منكبه على كتاب تلتهمه بالقراءه,,
    عادتها اذا ارادت ان تنحي عقلها عن التفكير بواقعها المر’’’
    وضع يده على الكتاب وهو يراها,,
    سحبه واغلقه وجلس مقابلا" لها’’’
    ابتسم لها بصوره مضحكه,,
    فابتسمت له بنفس الصوره,,
    تركي بصوت رقيق,,
    :الحلوو ليش متكدر00

    عبير بصوت حزين,,
    :اختك ماهيب متكدره اختك تحس انها انخدعت اكبر خدعه بحياتها

    تركي بابتسامه,,
    :وان كان هالخدعه هي ان شالله الباب اللي بيفتح لج الحياه الصح مهوب الخداع

    عبير بالم,,
    :قصدك مشعل وموافقتي عليه00

    تركي بواقعيه,,
    :هو للحين ماتقدم حكي نسوان دلال قالت لوسوم يعني محنا بمتاكدين لكن لووو صار00

    عبير بلا مبالاه,,
    :بعرس هالوقت سواء جاني قبله رجال معرس وعنده عشرين بزر
    والا جاني ولد مابعد اعرس والا جاني هو
    لكن اني اقعد والاخ نايف يمشي ويخطب وانا مابعدت حتى تم لي شهر ونص من العده هذا اللي مهوب حاصل

    تركي بابتسامه,,
    :يالبى عينج وان جاج ابو شدوق اخو خوية وسومه قبله بتاخذينه00

    راته بصدمه عبير,,
    ثم اخذت احد المخاد ورمتها عليه,,
    :اخيييييييه الا ذا والله لاكان يقولون ابوج بيطلع من قبره لاخذيتيه اقول خلوا ابوي يرتاح بقبره
    ماله عازه على المطلاع

    تركي بضحكه,,
    :ارتاحي مشعل ثاني يوم بيخطبج وبيمهلج اسبوعين لانه بيعتمر ولارجع ردينا عليه بالموافقه

    عبير وهي تتخصر,,
    :ولد خالك وش قومه مايتناني لين ياخذني ثم نروح سواا للعمره00

    تركي وهو يقف,,
    :والله قوليله هالحكي جيدج على اخوانج والا الرجال يادهينه لاتنكتين

    عبير وهي تقف بجانبه وتمسك قبل خروجه,,
    :اقووول تروك

    تركي باهتمام,,
    :هلااا00

    عبير بحياء,,
    :بغيت اطلب منك طلب تقوله لمشعل وعليه تنبنى موافقتي او لااا!!




















    *******
    *****
    ***
    **
    *
































    غمزت لها ام هادي بانه خلفها وهي تمشي,,
    لتدخل لداخل غرفة نومها’’’
    حيث ان والدته رافقته لغرفته لمحادثته,,
    بخصوصه وبخصوص زوجته’’’
    ولتكون غلا مفاجاه رقيقه بعقر داره,,
    ام هادي بتعقل,,
    :لولا الله ثم غلاا كان انت ومشاري متذابحين يمك
    يعني هي سوت اللي مفروض تسويه اي مره سنعه
    على انها صغيرة سن الا ان فعايلها تدل ان به عقل مره

    هادي بضيق,,
    :يمه انا مية مره محذرها ماتتدخل باللي مايعنيها
    بعدين هي عارفه مشاري منرفزني بحركته مع حسون
    وعارفين اني مااتعامل مع الناس بهمجيه كان بعطيه كلمتين تسنعه وبس

    ام هادي بهدوء,,
    :طيب انت قلت انا
    بس مشاري ماتدري وش ردة فعله
    يمكن من الضيقه يمد ايده ويغلط
    ليش تجيب المشاكل اللي مالها داعي
    وترى لو فكرت صح بتلقاها خايفه عليك ومهتمه من حبها لك
    يمك تراها يتيمه وبزير عد حركتها حركة بزر
    ومشها لها الدنيا ماتوقف عند هالامور البسيطه
    فيه امور بتواجهونها اكبر هي اللي بتختبر صبركم مهوب ذاالامر البسيط
    بعدين اخذ حركتها بحسن نيه وانها تبي الخير ولاتبي المشاكل وراضوا بعض

    هادي بابتسامه,,
    :يمه انتي تدرين اني ابي اليوم قبل بكره تعود تنام عندي
    بس ابيها تتعلم اني لاقلت كلمه ماتنعاد
    وحصل خير قوليلها بكره تجي الشقه ماراح اسويلها شي

    ام هادي وهي تقف برضا,,
    :الله يهنيكم ولايفرقكم وجعل ذاالامور اكبر همكم واخر الزعلات
    انا بقولها ترجع بكره وانت هالله هالله بالحكي السنع لاتضيق صديرها

    هادي وهو يودع والدته,,
    :ابشري والله تو مانورت الشقه انا فداج

    ام هادي بضحكه,,
    :اي بالله منوره نورا" وااااااااجد

    دخل وهو يضحك من ضحك والدته,,
    لم يفهم بان لها مغزى من جملتها وضحكتها’’’
    حتى راى ملاكه مقتحمه عرشه بفتنتها,,
    تضع يدها على شفتيها والاخرى متكتفه بها ’’’
    حركه طفوليه تقصد من خلالها اضحاكه,,
    ثم اشارت له بقبله بالهواء وخرجت مسرعه من الغرفه’’’
    لحقها بسرعه ليلفها ويضمها بين صدره العريض,,
    لترد له الرووح بعد غيابها معها’’’

    قبلة رقبته وقالت,,
    :وحشتني وآآآآآآآسفه ماراح اعيدها

    هادي وهو يمسك وجهها بكلتا يديه,,
    :الاسف وقبلناه الحين انا اللي آسف على طولة لساني عليج قدام خواتي

    غلا بحب,,
    :ان كان طولة لسانك على قولتك زادت غلاتك بقلبي طووول قد ماتبي يابو عبدالله

    هادي بابتسامه,,
    :آآآآآه جعله يسقى لاجا عبدالله

    انزلت راسها بحياء ثم,,
    :وهو جاي بالطريق

    هادي يمسك عضدها ويحكم التركيز بعينيها,,
    ليقول بصدمه,,
    :من اللي جاي بالطريق00

    غلا بعشق,,
    :احلى شي بالدنيا عبودي

    هادي يضحك بقوه وبسعاده مفرطه,,
    فهل هنالك سعاده اكبر من وجودها ووجوده ثمرة حبه لها بحياته00
















    *******
    *****
    ***
    **
    *








    يتبع






    رد مع اقتباس  

  8. #68  
    التتمه


    *******
    *****
    ***
    **
    *



    دخلت لتجده كما قال اخيها ينتظرها بمجلس الرجال,,
    بقربه كيس كبير’’’
    هي لم تزعل لتحتاج رضوه,,

    جلست امامه بابتسامه,,
    :طلال انت مصدق انا زعلانه00

    طلال بابتسامه اجمل ومشرقه اكثر,,
    :مصدق وجايب لج هديه

    هيفا بتلهف وهي تنظر للكيس,,
    :بذمتك00
    ليتني داريه كان من زمان زعلانه

    طلال وهو يشير لها بجانبه,,
    :ها تعالي ياالزعول شوفي وش جبت لج

    هيفا تجلس بقربه,,
    ليمسكها ويقربها منه وهو يقبل راسها’’’
    ناولها الكيس لتفتحه,,
    وتجد علبه لاشرطه قديمه--اوراق وكتب دراسيه اكل عليها الدهر--دفاتر مذكرات -- و و و وو ووو
    فقال بحنين وهو ينظر لاشيائه,,
    :هذي طلااال تعرفين وش يعني طلال00
    هذي انا ماضيي وحاظري ومستقبلي
    اشرطه مسجل فيها خبالي وقت ضحكي وايام مزحت فيها مع ربعي وايام بكيت فيها من ضيقتي
    فيها سنين عمري وذكرياتي
    كتب لمواد خشيتها لانها تعنيلي مراحل من حياتي لايمكن انساها
    دفاتر اكتب فيها خواطر وابيات شعر وغيره وغيره
    هذي لج مني ياهيفا تبين تحتفظين فيني 00
    احتفظي فيها بعقلج وقلبج
    شوفي هالطلال اللي بالنسبه لج كله اسرار
    اقريه صح00
    حسيه00
    هنا بتلقين فيني شي ماشفتيه
    يمكن بعضها بتعتبرينها تفاهه وماهيب بشخصيتي
    بس انا لايمكن انكر سنين عمري
    مراهقتي ونضجي ورشدي
    خليج اليوم معها وبكره بمرج وآخذج لبيتنا00

    خرج منها لتحمل كل ماضيه لغرفتها,,
    اقفلت على نفسها الباب مع طلال الماضي’’’
    لتبدأ بقرائته كما قال,,
    تقرأ خواطر لم تكن على بالها’’’
    ايعقل ان هذا الرجل القوي الجاف حساس ومرهف لهذه الدرجه00

    فتحت كتبه القديمه,,
    لتقرأ ذكريات تزين الصفحات الصفراء’’’
    والاوراق المتقطعه والمتهالكه,,
    لكنها بدت بعينيها صفحه جديده اكتشفت بها خبايا نصفها الثاني’’’

    لم تتوانى من تشغيل الاشرطه,,
    والانهماك مع صوته العذب بدى شجيا" ورائعا"’’’
    احيانا" تسمعه مع ضجيج اصوات لزملائه,,
    واخرى تسمع صوت ضحكاته’’’
    وببعضها قصائد وشلات بصوته,,
    لكن00
    ماخر قواها,,
    صوته باكيا"’’’
    وهو يحكي حكايه بدت غريبه على شخصيته,,
    لم تحسن الاستماع لنبض مشاعره كما تحسنها اليوم’’’

    شخصيه بدت قويه صلبه لاتهزها الرياح العاتيه,,
    ولانسمات العليل الهادئه’’’
    لكنها اكتشفت شخصيه هشه من الداخل,,
    قد تبكيها مواقف’’’
    كما تقويها اخرى,,

    اغلقت الاشرطه لتتصل عليه بصوت يملؤه العشق,,
    ليرد بصوت باسم,,
    :خلصتي 00
    تراني تحت

    ابدلت ثيابها على عجل,,
    لتنزل له راكضه’’’
    عادت له لتخبره انها عاشته,,
    ماضي-->كما تعيشه,,
    حاظر-->>وستعيشه,,
    مستقبل00


















    *******
    *****
    ***
    **
    *























    تتافف بعدما ركبت السياره معه,,
    فماان اخبرها هادي بحمل غلا حتى ضاقت بها الانفاس والاماكن’’’
    تشعر بغيره تقتلها,,
    تود وتتمنى ان تضم على صدرها ابن هادي’’’
    لكن لاترتاح الروح الانانيه بالانسان الا اذا حركت مشاعر الغيره بقوه,,

    ابتسم لها رائد معتقدا" انها ملت من الدراسه,,
    لكنها بدت حزينه وغير متجدده كعادتها معه’’’
    كل يوم تتلبس لون جديد واسلوب جديد,,
    لكنها الآن بلباس الحزين تكتسي’’’
    وبلون الضيق تبدو,,

    فبادر بحب وهو يمسك يدها,,
    :اذكري الله بدال ماتتاففين كل شوي
    تبينا نطلع بدال مانعود البيت00

    عليا بابتسامه وهي تنظر ليديها بين يديه,,
    :يارييييييت احس ضايقه فيني الوسيعه

    رائد بحب,,
    :عشان حسنا ومشاري ياقلبي00

    عليا تهز راسها بالرفض,,
    :حسنا ومشاري موضوعهم محلول مااحاتيهم ابد

    رائد بابتسامه,,
    :اجل وش تحاتين ياالغلا00

    عليا بدموع,,
    :مستغربه ليش ماحملت للحين

    رائد بضحكه جلجلت السياره,,
    :الظاهر اني مانيب مثل هادي فحل

    عليا تضربه على كتفه,,
    :يعني احر ماعندي ابرد ماعندك

    رائد بواقعيه,,
    :وش اسوي ياقلبي هذا امر من الله بعدين تونا بسم الله متزوجين
    على وش العجله00

    عليا بضيق,,
    :يمكن لان هادي وغلاوي معنا تضايقت00

    رائد وهو يقبل يديها,,
    :لاتحاتين بنشوف كم شهر ان الله ماكتب لنا نصيب رحنا نفحص اوكي00

    عليا بحب,,
    :اووكي















    *******
    *****
    ***
    **
    *
















    بعد شهر00من الاحداث الاخيره00 00








    تراها بعين حزينه,,
    لتجد وجه ذو ملامح تدل على راحه!!
    لاتعلم اي غباااء يعتري شقيقها,,
    بل واي تسرع اصاب والدها’’’
    ماهي متاكده منه ان اليوم اصبحت وسميه زوجة فهد رسميا",,
    وهذا ماشل تفكير الجميع’’’

    عارض الكل بطريقته,,




    بيت هادي,,
    حسنا,,
    :آخر شي توقعته توافق وسوم على ذاالبزر00

    هادي بصوت يشبهه,,
    :ليش بزر عشانها اكبر منه00
    هذا امي اكبر من ابوي كله واحد وفهد رجال عليه متكل مهوب من مبزرة ذااليومين

    هيفا بهجوم,,
    :الا بزر وبزر وبزر
    متى عقل فهد امس قبيله00
    بعدين وسوم انت تعرفها عاااقله ومره يعني من سعود الله يرحمه الين فهد00
    انا اشهد ان به فرق

    ام هادي بصوت شديد اللهجه,,
    :اقصرن الهرج مااااالكن الا انكن تباركن لوسوم ولفهد

    غلا بعقلانيه,,
    :ياجماعة الخير ترااا وسميه والله تمشي بسم الله عليها مع كبير وصغير
    ماشالله شخصيتها حلوه وبتعرف لفهد صدقوني

    خلود بضحكه,,
    :عاد احس كانها ديمي مور مع رجلها ذاالبزر وش اسمه00

    لينظر لها هادي بضحكه,,
    :انتي فيوزج خلقه فاصله ترا كل اللي بين وسوم وفهد اربع سنين

    معالي بسعاده,,
    :انا اخالفكم بصراحه رايكم
    اصلا" انسب انسان لوسوم فهد ولد ماجرب الحياه قبلها
    يموت بولدها وكلنا عارفين ذاالشي وشخصيته حلوه
    ولاتنسون انها اصلا" ماخذه عليه وهو ماخذ عليها
    وبعدين عند خالها وامي النوري الخير والبركه
    احسن ماتروح لعرب يعزرون بولدها والا يحرمونها منه
    هم اهل ودمك لحمك ان حبك والا رحمك



    بيت جابر وريتاج,,
    جابر بعصبيه,,
    :ابي افهم ماعاد بقى من الرجاجيل الا فهد00

    ريتاج باستنكار,,
    :اي بس اللي اعرفه ان فهد ولد خالك اللي تحبه وتغليه

    جابر بضيق,,
    :كااااااان في الماضي
    بعدين انتي وش عليج وش دخلج00

    قال جملته الاخيره بعصبيه وبصوت عالي,,
    لتقف ببكاء كعادتها,,
    :خلاااااااص لاعاد تجيني تصب ضيقتك بقلبي وتزيد علي فوق همك هم

    دخلت للداخل ليتبعها,,
    محاولا" مراضاتها بطريقته,,
    :ااا اا ريتاااج

    بصوت حزين,,
    :آمر00

    جابر ,,
    تكفين بغيت تدورين معي الريموت


    ريتاج بابتسامه من بين دموعها,,
    :مهوب هذا اللي بايدك00

    جابر ينظر ليده بضحكه,,
    :يووووه دايم اضيعه

    خرج لتبتسم خلفه,,
    وهي تتبع ظله’’’




    غرفة ناصر وهدى,,
    ناصر وهو يضع اذنه على بطن زوجته,,
    :مااسمع صوت للحين كم لج شهر00

    هدى وهي تلعب بشعره,,
    :توني داخله الرابع

    ناصر يقبل بطنها,,
    :دريتي فهد خلاص تملك وسميه00

    هدى برضا,,
    :الله يوفقهم

    ناصر بمرح,,
    :هااا ماعاد تحاتين وسميه لااطمرها عليج00

    هدى تضربه بخفه على يده,,
    :ياويلك اصلا" اذبح واحطك مهوب باكياس لااا باشتري علب كشخه من سنتر بوينت تصير شفافه
    تبين اللي تحتها واحط كل جزء منك فيها
    واحطها بمعرض عبره لكل رجال عشان مايفكر حتى بالعرس

    ناصر بحماس,,
    :وناااااسه تكفين صوريني ابي اشوف نفسي اشهد اني بانشهر

    هدى بضحكه,,
    :الحمدلله ياربي خلاااص باصورك واحطك باليوتيوب والفيس بوك وبكل المواقع رضيت00

    ناصر بهدوء,,
    :بجد ياهدى ماتوقعت فهد يخطي هالخطوه

    هدى بواقعيه,,
    :هماه راضي00
    بصره

    ناصر وهو ينام على بطنه ويرى بقرب هدى,,
    :هو بصره وبراحتك وبكيفه ادري
    بس خايف يظلم وسومه معه لانها جربت تعيش مع سعود وسعود نقيض تماما" لفهد
    سعود رجال كبير وكلمته موزونه وله هيبه

    هدى وهي تميل اكثر لزوجها,,
    :وخذته هي بتعرف تغيره
    ويمكن هالسعود مع مرته شي غير معكم
    او يمكن وسميه ترتاح وتحب اسلوب فهد اكثر
    بسم الله عليه دمه عسل وحبوب وشقردي على قولتهم وجيد
    وهي دمها خفيييييف وحبوبه

    ناصر باريحيه,,
    :الله يوفقهم يابنت الحلال ويهنيهم يارب








    اما دلال ووسميه صوت الحاظر واليوم,,
    :وسوم بذمتج مرتاحه ومقتنعه بقرارج00

    وسميه تلتفت على دلال بتبلد,,
    :وش تفرق يعني فهد حاله حال غيره
    مسيري معرسه
    يعني تحسبين امي والا اخواني بيرضو اقعد من غير عرس00
    فسواء خذيت فهد والا غيره ماعاد تفرق عندي
    نهاااااائي

    دلال بصوت حزين,,
    :بس انتي تحبين اخوه00

    وسميه بغضب وهي تنظر للباب,,
    :ايااااااني واياج تعيدين هالسالفه التافهه فااهمه

    دلال بارتباك,,
    :هدي وسوم ماراح اعيدها
    بس ماابيج ترتبطين بفهد وانتي تشوفينه بزر

    وسميه بمصارحه,,
    :ومن قالج اني اشوف فهد بزر
    بالعكس احترمه
    صحيح امون عليه ويمون علي اكثر من الباقين
    بس احترمه

    دلال بواقعيه,,
    :بس فهد انتي تجربته الاولى
    وهو تجربتج الثانيه
    يعني هو يمكن مايعرف يتصرف بالشكل اللي يرضيج او يريح
    واخاف انتي تسوين مقارنات بينه وبين المرحوم

    وسميه بابتسامه,,
    :دلال لاتحاتين
    مانيب بزر واعرف اتصرف
    طول عمري اقاوم مشاعري بعقل وتفكير
    ماوقفت هالمره على فهد
    وصدقيني بما اني وافقت عليه معناها بعده زوج وان شالله يعدني زوجه ويحبني

    وقفت لتمنع دلال من رؤية انسكاب ادمعها,,
    فماذا تقول00
    انها تخطئ بحق نفسها للمره الثانيه ولاتشعر00



    البارت الجاي الاثنين مثل ماحددنا






    رد مع اقتباس  

  9. #69  

    البارت الثامن والثلاثون00



    *******
    *****
    ***
    **
    *














    تقلبات الاوضاع,,
    تشنجات فكريه وتوتر داخلي عاصف’’’
    اناس تتطلع للمضي بسكينه وسلام على وضعها المستتب,,
    واخرى تنتظر اقرب فرصه لتنهي الوضع باعدامه’’’

    يمشي رويدا" لغرفة اخته سارا,,
    سحب جهازها المحمول وطبع ارقام ليحفظها’’’
    اعاده مكانه وسارع الخطى للسطح,,
    حيث ابعد مكان عن عيون واذان اهله’’’
    واتصل00


    كانت تريح راسها بقرب ابنها,,
    وعينيها تنهل بالمزيد من العطاء من دموعها القريبه’’’
    تشعر بوخزات في قلبها كلما رات ابنها وتطلعت لمصيرها مع فهد!!

    مالبثت الا وتسمع نغمات هاتفها تهتز,,
    رات الرقم ولم تركز’’’
    هل تعرفت عليه ام ماذا
    لكنه قد مر عليها,,
    فردت,,
    وصلها صوت انفاس متوتره’’’
    لكن لامجيب,,
    لتعيد الكره,,
    :الو نعم00

    فرد بصوت متوتر البسه رداء المرح ليخفيه,,
    :حيا الله ام رشود

    عرفت الصوت سريعا",,
    فهذا زوج المستقبل!!
    زوج لم اتطلع اليه,,
    ولااريد التطلع لمستقبلنا سويا"’’’
    لكنها ردت بصوت سلس كعادتها,,
    :حياك ربي يافهد

    فهد بابتسامه,,
    :تسمحين لي بنص ساعه من وقتج00

    وسميه متعجبه,,
    وراء طلبه المؤدب خبر!!
    او مصيبه!!
    ام ماذا بالضبط00
    لتجيبه بادب خالص,,
    :لك وقتي كله امر 00

    فهد براحه اولا" لانها لم تخلق حواجز ولم تكن كمن تدعي الحياء,,
    ردت عليه كعادتها ولا يجد امامهما رسميات تحكمهما’’’
    ثانيا" لانه يريد ان يضعها على بينه بما يختلج فؤاده وروحه,,
    ويود ان يعلم قبل زواجهما وارتباطهما رسميا" هل تقبلت فكرت انه زوجها القادم00
    فقال,,
    :الله يريحج يابنت الحلال كنت احاتي تضيقين علي او تفهميني غلط

    وسميه بابتسامه عذبه خالصه لصوته العذب,,
    فبدى امامها صغير يخاف التوبيخ او العقاب’’’
    وبدت هي الحاكم والمحكوم بنفس الوقت,,
    تخاف على مشاعره منذ الصغر وهذا ماعرف عنهما’’’
    وياللحظات القدر ان تعيد اهتمامها بشكل جدي ورسمي وواجب محتوم,,
    ردت بابتسامه,,
    :لاتحاتي ولاشي امرني00

    فهد احس بنشوه دغدغت مشاعره,,
    تطلب منه الامر لتلبي’’’
    مرتان يسمعها بصوتها الحنون,,
    بدت له اليوم وسميه اخرى’’’
    تعنيه وتخصه,,
    تلبي رغباته واوامره’’’
    هذا مافكر به لوهله او مااحس به,,
    فرد,,
    :مايامر عليج ظالم
    بسالج وافقتي مقتنعه او لا00

    سؤاله بدى لها غبي,,
    وغريب’’’
    نحن الآن بعد القران ولسنا قبله,,
    ايسالني الآن00
    لو كان يهمه موافقتي لاخذها من لساني,,
    قبل ان يضغط علي بوالده’’’
    افكار داهمتها واغضبتها,,
    لكنها اجابته بطيبتها المعتاده التي لاتجرح العدو فكيف بصديق ورفيق وقريب وبات اليوم زوج,,
    :اكيد مقتنعه

    اختصرت عليه عبارات كثيره,,
    بجمله اراحت فكره المنشغل بها’’’
    فاصرار والده على موافقتها باقتناع لم تريحه,,
    اراد مرارا" وتكرارا" محادثتها ولو اضطره الامر سيلغي الفكره’’’
    لكن الظروف لم تشأ,,
    وهاهي اليوم تريحه بجوابها’’’
    فتنهد براحه,,
    :ريحتيني ياوسميه كنت احاتي انج موافقه عشان خاطر ابوي
    انا اخترتج انتي لاني ابيج حليله
    وابي رشود ولدي
    ابيكم بحياتي ومع ذلك لو ماتبوني انتي ورشود مااقدر اضغط عليكم
    وانا عارف انج متحسسه من موضوع رشود وخايفه عليه

    وسميه ابتسمت وهي تنظر لابنها لاشعوريا",,
    وقد تسللت مع كلامه طاقه مريحه لنواحي احاسيسها’’’
    تجعلها ترتااااااح,,
    فاكمل,,
    :وتبين الصدق ياوسوم
    ابيج تعرفين شي واحد وبس
    اني مااقدمت على العرس الا عشاني ابيج انتي
    ان شالله اقدر اسعدج ولااخيب امالج

    صمت وصمتت معه,,
    فوقع مناداته لها بتغنيجها لم تكن كما السابق’’’
    بدت خاصه وذو نبره يعتريها الدلال والحب,,
    لكنه لم يترك مجال لانفاسها تهدأ ليعود من جديد يشعلها,,
    :ها وسوم تبين شي قبل اسكر00

    وسميه بصوت مرتبك,,
    :هممم لاا سلامتك

    فهد بسعاده مفرطه,,
    :المهر وبتجيبه بكره امي لكم
    وانا احترمت رغبتج ولابه عرس وتبقط عشا وصلى الله وبارك
    والشقه قدها جاهزه لعيونج
    عشان كذا تجهزي على طلعة عبير من العده العرس عقبها بكم يوم
    وحددي انتي التاريخ

    وسميه بصدمه,,
    :فهد انااا ابي وقت اتقضى فيه

    فهد بسعاده لااتوصف,,
    فهي تود التسوق لانها عروس بل لانها عروسه هو’’’
    اذا" فله من تسوقها النصيب الاسد,,
    رد بضحكه,,
    :تقضي من اليوم وتبيني اوديج حاظرين للحلوين بس تاجيل اسمحيلي

    وسميه بخجل,,
    :خلاص حدد انت التاريخ

    فهد بنبره مقصوده,,
    :ابيه بكره وش رايج00

    وسميه اغلقت الهاتف بخجل وغضب وهي تبتسم!!
    اي متناقضات تمر عليها هذه المراه00
    خجله من تلميحه00
    غاضبه من طريقته واسلوبه الجرئ00
    مبتسمه لانها بدات تتحمس مع قرب ارتباطهما!!











    *******
    *****
    ***
    **
    *















    بدى اليوم له مقلق,,
    فتلك متخبطه من جديد’’’
    تعاني الغيره ولاعتب عليها,,
    فهي كانت المتربعه على عرشي كله’’’
    واليوم تشاركها اخرى,,

    لكن مايريحه قليلا",,
    توتر جم بينه وبين منى’’’
    فهي تبدو كالمجنونه,,
    تطالبه بمشاعر ليست لها’’’
    بل وتصر على امور ليست من حقها,,

    تريده دائما" معها,,
    وبرفقتها’’’
    حتى انه مل هذا الاسلوب والتشبث القاتل,,
    يتحاشى احزانها فهي لاذنب لها بظلم مشاعري’’’
    ولاينسى انها لاتملك سواااه هو ليكون لها سند وظهر تحتمي به,,

    بصوت معاتب,,
    :منى عاجبج هالحال00

    منى بتعب,,
    :مو عاجبني ولاعاجبتني قعدتك اربع وعشرين ساعه مجابلها

    مترك بتهكم,,
    :مقابل من منور00
    تراها مرتي وام عيالي
    لو هي ماتبي عيالي يبوني

    منى بغيره,,
    :شلووون يعني عشاني مايبت لك العيال 00

    مترك بتهدئه,,
    :هدي يابنت الحلال العمر قدامنا وبتجيبين لي العيال وطيب الفال

    منى بهدوء وهي تقترب منه,,
    :يعني انت تبي مني عيال00

    سؤال صعب,,
    لم يستعد له’’’
    تمر امامه جميع الكلمات الواجب ان توضع في خانة الجواب,,
    لكنه لايستطيع وضعها’’’
    لشيء بنفسه,,
    ابتسم لها ووضع يده على راسها وهو يقف,,
    :منى ان شالله خير يالله اخليج

    وخرج00
    جمله اثارت حفيظتها,,
    اربكت دقات قلبها’’’
    فبدات بالتخبط بين سرعه وهواده,,
    ايريد ام لاا يريد00
    باتت قراءته صعبه,,
    ويبدو كرموز لاشفره لها’’’











    *******
    *****
    ***
    **
    *















    دلال بضيق,,
    :والله مافيه شي شفيكم انتم الا تحطون العقده بالمنشار00

    تركي بعصبيه,,
    :بتموتين يعني لو طلبتي هالطلب بينج وبينه00

    دلال بصوت عالي,,
    :شنوو اطلب 00
    اخوي مافيه شي ماتبيه الله يستر علينا وعليها بعد هو مايبي اللي مايبيه
    اما انها تحط شروط صعبه لاا

    تركي بتعجب,,
    :الحين هذا شروط صعبه00
    اصلا" فيه فحوصات قبل الزواج انا ابيه يسوي فحوص شاامله لموضوع الانجاب
    ابيها تدخل على بينه

    دلال وهي تجلس على كرسي التسريحه,,
    :بقول لمهاوي تبلغه بصراحه مااقدر اتفاهم مع مشعل مثل مهااا واخاف يضيق علي

    تركي وهو يتقدم ليقف على التسريحه شبه جالس,,
    :الحين لاازم الكل يدري بالموضوع00
    ماتعرفين تخلين شي بيني وبينج00

    دلال وهي تقف,,
    :تركي مااحب فيك لااصريت على شي الا يصير
    خلاص بيصير اللي تبي بس موب بالطريقه اللي انت رسمتها

    تركي بغضب وهو ياخذ مفاتيح سيارته,,
    :لاابو هالمنه بروح انا احاكيه بروحي

    دلال وهي تتبعه مسرعه,,
    تكفى لاتعقد الامور ولاتحرجني مع مشعل الموضوع حساس
    خلاااص انا بكلمه ياتركي والله يعين عليكم انت واختك

    اعاد مفاتيحه وسحب مفاتيح اخرى وهو يضحك,,
    :اصلا اللي خذيتها مفاتيح دروج الدولاب هذا هو مفتاح السياره

    وخرج مسرعا" وهي تتبعه,,
    :معليه ياتريكي ان مارديتها لك

    لتطل عليهم عبير من غرفتها,,
    :خفووا علينا يالرومانسيين مااقدر اناااا

    دلال متخصره,,
    :اي حبيبتي بشوفج الصبح انتي ومشيعل تتطاردون يابلفيت رومانسيين

    تركي وهو نازل من السلم,,
    ويرى وسميه تصعد السلالم,,
    :جعل عبير بالجنه عند بعض الناس اللي مهوب بيتطاردون وبس
    الا بيفضحونا صحيح

    وسميه وهي تصعد عادت درجات لتتبعه مسرعه وتضربه,,
    :حبيبي كلش ولا فهود عين السيح لااحد يجيب طاريه الا يدق تحيه اول

    مبارك من الصاله السفليه,,
    :اييييي هذا المهر ومايسوي شراج وشرى عقلج بكم الف

    عبير تقفز بقرب اختها,,
    :عطاااج المهر00
    تكفين بشوفه

    وسميه وهي ترقص حاجبيها,,
    :حبيبتي الناس الفقريين لو شافوا فلوس حلوه من ناس حلوه لناااس احلى
    تشفحها ويصيبني شي
    وانا مانيب بايعه نفسي ولافلوسي ولابعلي

    عبير وهي تضربها على كتفها,,
    :عشتوا يالبعل تحسبين انه مشعل فديييييته

    وسميه اعلن قلبها النحيب,,
    فاي قناع ترتديه مناسب لجملة اختها00
    اللتي اشعلت فتيل نار بداخلها00
    لترد دلال بضحكه,,
    :بصراحه خووووش حموااات عوب كل وحده اعوب من الثانيه

    وسميه وهي تنزل لمستوى ابن اخيها تركي حمود وتقبله,,
    :حمودي تحب خالي فهد اكثر والا خالي مشعل00

    حمود بصوت طفولي,,
    :احب فهد كذااا
    فتح يده بصوره صغيره

    :واحب خالي مشعل كذاااا
    فتح يديه بصوره كبيره

    لتنط عبير بصوره طفوليه,,
    :وناااااااسه غلبناكم باول شووط عقبال باقي المباراه

    لتقف وسميه بضحكه,,
    :حبيبتي انتوا خلااص قدكم بتعتزلون اللعب احنا انشط واصغر
    وهي تغمز عينها لدلال,,
    لتقول دلال وهي تدخل غرفتها,,
    :على فكره تراا فهد حريف كوره بس الله يستر عليه من الاصابات

    لتلحقها وسميه لضربها,,
    فاقفلت على نفسها دلال الباب’’’
    اما وسميه وعبير فارتدتا لباسهما وخرجا سويا للتبضع,,











    *******
    *****
    ***
    **
    *

    يتبع






    رد مع اقتباس  

  10. #70  
    التتمه



    تتمسك بيديه بتملك,,
    تشعر برغبه لضمه بقوه’’’
    فقراره الصائب بنظرها,,
    سيعيد كله لها’’’

    فقبل يومين فاجاها بانه يحتاج دوره خارج البلد لمدة ثلاثة اشهر,,
    ويحتاجها معه لانه لايستطيع الاستغناء عن اطفاله’’’
    وان تلك المنى ستطر للمكوث بالكويت لتعب والدتها المفاجئ,,
    كأن القدر لعب لعبته لهما سويا"’’’
    هو بداخله مستمتع بهذا الواقع المماشي لاحلامه,,
    وهي ستطير فرحا" وطربا" لقربه’’’

    والآن هما متعسكران باحد المحال لشراء حاجياتهما للسفر,,
    ومايضحك ويبكي’’’
    ان السفر غدا" وبهذا الوقت السريع,,
    يضحك منيره فرحا"00
    ويبكي منى قهرا" وحزنا"00

    مترك وهو يسوق العربه امامه,,
    :لاتخلين في خاطرج حاجه ماابيكم تنزلون للسوق هناك ابد

    منيره بفرحه عارمه,,
    :افاااا عليك احنا بنات حواا لايمكن ماننزل للسوق

    مترك ينظر لها بعينين محبه بل وعاشقه,,
    :تسوقي جعلني وجعل فلوسي فدوه بس معي

    منيره المبحره ببستان عينيه,,
    :لاتقول هالكلام بمكان عام ترا اتهور

    ليضحك بقوه,,
    فيساله ابنه فارس من يجلس بوسط السله,,
    :بابا انت تحب ماما00

    مترك مقلدا" ابنه,,
    :لاا احب مامة جيرانا
    اي بالله اللي احبها وامووووت فيها

    منيره وهي تنظر لمنى اللتي تتسوق برفقة اختها,,
    :مترك هذي موب منى00

    مترك بعصبيه,,
    :اي والله هذي هي

    منيره بابتسامه,,
    :زين ماشالله علي عرفتها بالنقاب

    مترك ترك عربته وتوجه لمنى,,
    ترى منيره انفعال مترك وغضبه’’’
    وترى منى الصامته بعينين تعانق الارض,,
    لم تكن هذه منى الماضي’’’
    تغيرت وبدت خانعه مستسلمه,,
    اهو سحر هذا الرجل على اي امراه00
    يجعلها ضعيفه بحبه00

    ثم ذهبت منى مسرعه للخارج,,
    واختها تشير بيديها وتبعت اختها’’’
    عاد وبصوت غاضب,,
    :فاللعنه الدرب اللي تودي ولاتجيب

    منيره بتساؤل,,
    :عسى ماشر 00

    مترك بغضب وهو يتوجه للمحاسب,,
    :المتخلفه جايه هنا وهي تكذب علي تقول بقعد عند امي
    انا قايل لها بروح للجمعيه اتسوق ليش تكذب وتعذر بامها
    وتجي اهنا نكايه فيني يعني00

    منيره بتهدئه,,
    :هد هد يمكن اختها غصبتها تخاويها

    مترك بغضب وهما يقفان بطابور طويل بقرب المحاسب,,
    :ليه مااتصلت00
    الا تبي تستقوي علي او تعاند توريني انها مهيب في حاجتي

    منيره بتهدئه,,
    :ماعليك منها هد وريح بالك المهم راحتك

    وحاسبا وخرجا وهو يتوعد تلك,,















    *******
    *****
    ***
    **
    *





















    لم يبقى سواها بالمنزل,,
    الكل منشغل بزواج فهد ووسميه القريب جدا جدا’’’
    اما هي فبقت لتجد نفسها وحيده من دونه,,
    صعدت السلم لتجلس بغرفتها ترتب اغراض طفليها وتجهز حقيبتها’’’

    يكاد يجن من الشوق,,
    يريدها كلها ولايريد سواها’’’
    اتصل باخته لتخبره بانهم جميعا" برفقة هادي عداها,,

    ساقته الاقدار لباب منزلها’’’
    ارسل لها رساله بانه يضع اغراضا" تخصها عند باب المنزل وانه غادر المنزل,,
    فنزلت بتعب لترى ماذا احظر’’’
    فكل اغراضها بصحبتها لم تترك شيئا" يذكر,,!!

    وما ان فتحت الباب قليلا",,
    حتى سحبتها يدين لم تنسى ولن تنسى ملمسها’’’
    ليصبحان خارج المنزل,,
    وبالاخص بحوش المنزل ’’’
    الدنيا مظلمه والانوار خافته,,
    عدا نوري روحيهما’’’

    لم يترك بتفاصيلها شي الا وعانقه بعينيه,,
    وهي لم تترك عينيه بحالها وهي تخاطبها بعتاب’’’
    امشتاق لي00
    ام ان شكوكك المبجله مازالت تعتلي عرش حبنا00
    اترغب بقربي00
    ام ان بعدي وقربي عندك سوااء00

    ليرد عليها باقترابه اكثر منها,,
    وهو يضع شفتيه على عينيها’’’
    يقبلها ويرد على خطابها المعاتب بحب,,

    تنهدت بصوت مرتفع,,
    لاتريده ان يبتعد’’’
    وملت معاقبة روحها بكبريائها,,
    وانهكها صوت الكبرياء العالي بداخلها’’’

    وضع يده على نحرها ,,
    وقال بصوت مسالم,,
    :بسم الله عليج من ضيقة الصدر
    ليتها فيني ولا فيج

    ابعدت يده بهدوء,,
    وتركته لتغلق الباب وتستند عليه’’’
    اعادت له حركته لكن باسلوب راغب,,
    فهي ترغبه لكن كبرياؤها لااايريد قربه’’’
    فكم من مره اهانها بطرد روحها الشغوفه لقربه,,
    فماذا يستحق مني00
    ان اضمه واقول مايقوله الآن بعد مشاعر النفور الحارقه لي00

    اما هو فضرب الباب بقبضة يده على مسمعها,,
    وقال بصوت نادم,,
    :بترجعين لي مثل اول واكثر بترجعين لحظني
    والله لااعوضج عن كل الايام اللي ابعدتج فيها عني
    امري بعيوني وانا اقول لبيه
    وش اللي يرضيج00

    حسنا بصوت باكي,,
    :تفاهم مع امي مالك عندي حكي

    مشاري بوهن,,
    :ابشري بس لااتبكين
    لااا تبكيييييييين تكفييين

    حسنا وهي تمسح دموعها لتلبي رغبته,,
    :هذا انا مسحت دموعي والحين روح لايجي هادي وانت هنا ويكبر الموضوع

    مشاري غادر فعلا",,
    بعدما اشبع الباب وهو يقصد من خلف الباب بقبله’’’
    ركب سيارته وروحه تحلق لتضمها,,
    وتمسح دموعها’’’












    *******
    *****
    ***
    **
    *

















    يبكي بضيق,,
    بندم’’’
    بالم,,
    ماذا فعلت بتلك الصغيره00
    اجرمت بحقها وانكرت جريمتي!!
    اغراني الانتقام فانتقمت من روحي!!

    اردتها نكايتا" به لاجد النكايه مني والي,,
    سلبتها حظن والديها وهي باشد الحاجه لهما’’’
    لتطرد بلا رافه من قاموس عائلتها,,
    وانا ماااازلت الوم واتهم وادعي بانها السبب’’’

    لطالما قالت لي انا بريئه شريفه,,
    لكن افكاري الشيطانيه تركزت على موضوع واحد بانها افعى سامه’’’
    وبانني المظلوم بالموضوع كله,,



    يجلس امام البحر,,
    بساعات الفجر الاولى’’’
    وقت ظهور وبزوغ نور الفجر الهادئ,,
    مع نسمات العليل النديه’’’

    لكنه بركان ثائر من نفسه,,
    تعذبه روحه المشوهه بافكار سامه’’’
    يتخبط بين من ظلمهم,,
    لينتهي بها’’’

    فعلا" هي ورده لم تتفتح الا على يدي,,
    احبتني كاي فتاه ذو احساس مرهف’’’
    تتاجج اوصالها بمشاعر الحب الخالصه,,
    اي نعم اختارت الطريقه الخاطئه’’’
    لكنها تحب00
    واعترفت بخطئها00
    وكذلك بحبها00

    لطالما حاولت تشويه برائتها,,
    وكانت تتصدد بذكاء من انقضاضي على طهرها’’’
    ورغم ذلك ومع انكشاف سرنا اتهمتها بابشع التهم,,
    قابلتني بضعف وهي تترجا ان تحتمي بمن ارادها انتقاما" لاحبا"’’’

    يتذكر قبل ساعات00

    عائد من العمل فشفته بدا العصر وينتهي مساءا",,
    دخل فوجدها على السرير نائمه بشكل طفولي’’’
    ترتدي بيجامه قطنيه لونها عنابي,,
    بدت مغريه اكثر من الحد المعقووول’’’

    دائما تنتظره ولاتنام حتى تنهي عملها,,
    وتنام بغرفه اخرى ليست غرفته’’’

    دائما تتحاشاه وتتحاشى لسانه بهدوئها وانزوائها على نفسها,,
    لم يرى يوما" بيجامه على جسدها الصغير’’’
    فكانت لاتابه بزينتها امام عينيه,,
    لكنها نائمه الآن على فراشي00
    وبعقر داري00
    وبصوره مثيره00
    اتريد اثارتي00
    اتتعمد ارسال رساله مبطنه لي00

    تقدم ليوقظها حتى تناك بفراشها,,
    فرغم جوعه لم يعد يود تناول طعام بل ولن يطلب منها اعداده او تجهيزه’’’
    المهم ان تغيب بمنظرها المثير عن عينيه,,

    وماان تقدم حتي باات لايعي مايحصل,,
    ليصحو على صوتها بااكيه مترجيه’’’

    فوقف بلا شعور ينظر ماذا فعل00
    وماذا حصل00

    ليكتشف بانه بلا عقل وبلا ضمير00
    دخل ليستحم,,
    خرج ومازالت تبكي بقوه’’’
    لم يستطع التحدث معها,,
    ماذا يقول00
    ايبدا بالاعتذار00
    ام يتركها لتهدا ويعود لها فيعتذر ويتاسف عن مابدر منه سابقا"00
    ام ماااذاا00

    بالنهايه وقف عند راسها,,
    قبله وغادر بصمت’’’











    *******
    *****
    ***
    **
    *











    متخصره امامه وهي تهز قدمها,,
    فماقاله يغضب ويحزن’’’
    هل يقصد ان نترك البلاد لنتأبط ذراع الغربه ونمضي بطريقها00
    تعبت وتعب قلبي من الشوق لاهلي ولبلدي,,
    :انسى ولاتعيد هالموضوع

    محمد يقف لاقناعها,,
    :يابنت الناس احسن وظيفه وظيفتي ولازم عشان اترقى اشتغل مع السلك الدوبلوماسي براا
    واعتقد جنوب افريقيا مكان زين احسن من الصين والا شرق اسيااا

    مها ببكاء وبصوت واهن,,
    :تعبتتت والله تعبتتت وبرب الكعبه تعبتت ماتحس00
    ابي اهلي وابيك
    ابي رفيقاتي وابيك
    ابي ديرتي وابيك
    وانت عارف اني لايمكن اتخلى عنك لوو تخليت عن الكل بس انت دايم تضغط علي

    محمد وهو يمسكها ليجلسها على حجره كما تحب,,
    :صدقيني والله لو اني حاس ان الوضع مهوب مريح لج مااقدمت على هالخطوه
    يعني انا ابي اغربكم واتعبج واياي00
    بس لازم ببداية الحياه الواحد يتعب بشغله ويكافح عشان بعدين نرتاح بقرب عيالنا

    مها وهي تقف من حجره,,
    :يعني مافيه حل00
    طيب اختار من دول الخليج صعبه افريقيا

    محمد بضيق,,
    :والله لو بايدي ماتحركت من الكويت
    بس هم عشان اوصل بوظيفتي لمكان احسن الافضل اني امثل الكويت بسفاراتنا براا
    مهوب هنااا وخيروني بين شرق اسيا ياالصين او اليابان او الهند اوو بين جنوب افريقيا

    مها بمسايسه,,
    :طيب باتبعك لين اخر الدرب وبعدين00
    طيب انا ووظيفتي00
    ولدي00

    محمد يجلسها بقربه,,
    :انتي بعيوني وبقلبي وكلي لج مابقصر بحقج ابد
    وظيفتج يعطونج اجازه لانج زوجة دبلوماسي براتب
    ولدي نور عيني اللي لو غاب عني انطفى نورها

    مهاا بابتسامه,,
    :تدري انك اقنعتني00

    محمد يقبل يديها,,
    :ادري ياعين ابوي وروحي انتي











    *******
    *****
    ***
    **
    *











    تتسارع الايام وتقترب اللحظات الحاسمه,,
    فكم قلب سيسعد00
    وكم قلب سيكسر00

    هادي وغلاا--->بحر حب وهياام
    مشاري وحسنا--->نقطة امل ببحر الحياه
    محمد ومهاا--->غربه قادمه ووطن رووح
    تركي ودلال--->نهر عذب
    رائد وعليا--->امواج حب متدفقه يضمها محيط الغرام
    طلال وهيفا--->شلال مشاعر لايهدأ
    ناصر وهدى--->مد وجزر بركب الحيااه
    جابر وريتاج--->سيول مندفعه بقلبين




    00
    00
    00
    00
    00
    00


    فهد ووسميه--->اي هذه المشاعر تتربصهما00
    بالبارت القادم يوم السبت كالمعتاد






    رد مع اقتباس  

صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحميل رواية كنت أحبك حب ماتقراه في أعظم رواية
    بواسطة Bshaer‘am في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-Aug-2014, 12:29 AM
  2. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 24-Oct-2013, 11:43 PM
  3. رواية مجزرة الحولة من الطفل المذبوح رقم خمسين رواية 2013
    بواسطة иooḟ Ăł.кααьỉ في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-Dec-2012, 02:08 AM
  4. الماضي
    بواسطة عاشقة نبض في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 20-Aug-2007, 11:14 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •