* ربــــيــــع عــــمـــــري *
الباارت الــ 19
الفصل الاول
بسم الله الرحمن الرحيم
^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^*^
ام ناصر : فهمتي يمه
نوره وتهز رجلهاا بتوتر : يعني خلاص الحين مابقى الااسبووع ؟
ام نااصر " يااويل حالك يابنتي : ايه يمه وش بلاك وتراناا أخرناهم بدون عذر وانتي منتي صغيره يمه
نوره " وش الي سويته برووحي اناا !!
والله احياناا ماعرف من اناا
لو اني رفضته !!
كاان ياســـ
يمكن كاان خطبـــ نــــي
اآآآآآآه ياقلبي وآآآآه
ام نااصر قامت : يمه من الحين بنستعد لتجهيزاات الملكه
نوره بتمثيل ابتسامه : ان شااء الله يمه " باست راسهاا
ام ناصر : الله يوفقك يايمه
ظلت نوره تناظر البااب بعد ماطلعت امهاا
" وش الي استفدته الحين
شكلي بفركش الزوااجه ذي كلهاا .
هههههه عشاان يذبحني نااصر
هو من الخطووبه وهو يسأل اخر قراار متأكده ؟
كان خايف اني ماخذه الموضوع لعب
ياارب رحمتك
.
"""""""""""""""""""""""""""""""""
ببيت بوسعود
اروى : ندى الحين وش درااك انه ولد ؟
ندى : بصرااحه . ترى اخووك هو الي نااشر هالاشااعه ولا بالحقيقه مراح نعرف الا بعد 3 شهوور
اروى : هههههههههه ياااااااي بصييير عممه
ام سعود : يمه وين خوااتك ناديهم يسلمون على ندى
اروى قامت : زين
هدى المنسدحه على سريرهاا وعيونهاا مورمه
" كل ما اتذكر امس
اكررهك يااتركي
حسبي الله عليك كانك طينت عيشتي
. بعزومه امس عند جدي
تركي : هلا هدى ناديتيني ؟
هدى بارتبااك من طريقه كلامه : اا اييه
تركي : وش بغيتي
هدى " وش يحس به ذاا : كننت بسولف معك
تركي : يعني بشيء مهم ولاااا
هدى بنرفزه : انت ليه مو مهتم فيني وش هالطريقه الي تكلمني فيهاا
تركي بابتساامه وهو يسند ظهره ع الجداار : وشلوون تبيني اكلمك حبيبتي
هدى ارتبكت من حبيبتي مع انهاا واضحه انها باستهزاء : تـــرركي اناا ماحب هالطريقه
تركي : اعذريني والله
ماني من النوووع الي رومنسي و كلاااام حب وحركااات العشق
هدى شوي بتبكي من القهر " ياااربي شلوون يفهم ذاا : مو كذاا مو كذاا قصدي
انت اصلا شكلك مجبور علي اعترف
تركي احتدت ملامحه : مو اناا الي ينجبر بزوااجه ساامعه
واناا اخترتك برضااي
ولا حد جاب سيرتك لي
هدى بانفعاال : اجل ليييه تعااملني كذاا
تركي : اسمعي ياابنت عمي
لا تظنين باعاملك كاملكه مثل اهلك
ولاني مدلعك مثلهم
اناا مايمشي عندي هالكلام
اناا انساان وااقعي و جااد ولازم تفهمين هالحكي
يعني ياازوجتي
زواجناا بعد تخرجك صح
هدى هزت راسهاا بنعم
تركي : اجل لايجي ذااك الوقت الا وانتي عاارفه شؤوون البيت
هدى رفعت راسهاا باستغراااب " بغبااء : اي بيت
تركي : بيتناا حبيبتي .
هدى : شلوووون يعني اطبخ ؟
تركي : مهي طبخ بس كل شيء يسووونه الحريم الي ماعندهم خدم " مد الكلمه : بتسوينه
هدى بعيون داامعه : لااااا مو معقوول لاااااا انت تمزززح
تركي يعدل وقفته : والله ماني من النااس الي تمزززح بهالاموور
يالله استأذن
ومشى
.
معقووله بعيشني خداامه له
اناا بنت عمه وش سويت له عشاان يكرهني ويعاملني كذاا
الله ينتقم منك ياااتركي الخاايس
وناا الي كنت معجبه بعقله وركاادته الي تتميز عن الكل
حتى عن نااصر الي كنت اشوفه مغروور و عصبي
لكنه مع دانياا ذوووق
ليه ياا تركي
حطمت نظرتي فيك
صرت احس انك انساان رجعي متخلف
مو معقوول الي قاااله
" بصرااخ : عمى ياااااهدى سااااااااعه انااديك
هدى بذبول : وش تبين بالله
اروى : امي تبيك ياماال ال. امشي
هدى تقوم " وووه صح ندى " دفت اروى عن الطريق: اقوول ماكنك مااخذه رااحتك هاليومين وتسبين وتصارخين ع رااحتك
اروى : اقول خلني ارووح للثاانيه اقومهاا
ماكنكم الكبيراات
والله زززمن
هدى نزلت وهي تضحك على اروى
عليااء وهي تقرا رساالته
هين ياعليااا
اذ مارديتي والله لاجي لك
وانتي تعرفيني
عليااء " رح زيين قاال اجيك
والله مارد ولا ارسل خله يمووت بحرته
وقاامت
"""""""""""""""""""""""""""""""""""
الياباان طوكيو
بدر وهو يناظر زوجته وبنته الي جالسين قباله ينتظرونه يتكلم
بدر : احناا بتتاخر سفرتنا للسعوديه كم يوم
لميس : وليه
بدر : بروح " يصرف نظره عن عيونها : بروح اشوف اخر اخباار اخوك واهله
لميس : بدك تروح هناك ؟
بدر : لا بس اناا معين نااس من السفاااره يدوورون اخباارهم ونا برووح اشوف الوضع
لميس : بدي رووح معك
بدر " يااارب وش اسوي : ياا لميس وياراا ؟
ياراا : بروح معاكم
بدر : شفتي شلوون حتى هالبزره تبي ترووح
ترى الدنياا خطيره هناك برووح لحالي وكلهاا يومين وارجع
لميس تمسك ايده : الله يخليك جيبوون انت وعدتني
بدر يشد يدهاا : انتي استهدي بالله وقوي ايمااانك
مابيك ضعيفه
ومحد عاارف وش مخبيه له الدنيا
لميس : ان شااء الله
بدر قاام : يالله بروح انام عشاان السفره بتكوون بكره الصبح
لميس بهمس : تصبح على خيير
بدر : وانتي من اهله
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
بيت بو تركي
رائد : والله لو تشووف وجهه ههههههه
فيصل الي مشغوول بجواله
رائد بنرفزه : فيصلوووووه
فيصل : سم
رائد : مع غلااا
فيصل : وش دخلك
رائد : صدق انك مصفي عقلك
اثقل يااخوك عييب
تركي وهو يجلس بجنب راائد : ماامنه فاايده
رائد : ودي اعررف وش تقولون طوول هالوقت
فيصل : ياالييل اللقاافه
اقوول رح شف شغلك
راائد : هههههههههه الحمد الله ولت اياام امل
تركي : احياناا تعجبني فيك
رائد : افااا
تركي : انت مهمل بقووه
رائد : الفضل بعد الله لخويلد ههههههه فكنا منهاا
فيصل : وش سواا ؟
رائد : يااشين اللقاافه
تركي : عااد خالد صحييح حبوب وضحووك لكن اذا دست له بطرف ولا أذيته
الله وكيلك
فيصل رفع بصرره : والله كل ما اتذكر الي صاار يوم هو بالثنوي
واطالع وجهه ما اصدق انه هوو
راائد : الا على طااري خالد ماكن ناصر طول هو وعمي بامريكاا
تركي : تعررف علاج الوالد " يقصد الجد : يطوول شوي
راائد : مدري بس طولوا هالمره
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
ببيت الجد
دانياا تستمع وتناظر اختهاا المتحمسه وهي جالسه متربعه قدامهاا
رزاان : شفتي هياا صديقه غلا هههههههههه
حتى هي تقوو لخالد حلوو
دانياا : طيب انتي تشوفينه حلو
رزاان : ايه حلوو
دانياا وهي تدري ان اختهاا صريحه : طيب وش تعتبرينه ؟
رزاان : مثل اخوي
دانياا : من جد
رزاان والله حتى هو يعتبرني كذاا
دانياا : يمكن
دانياا رن جوالهاا
دانياا شافت الرقم وطلعت
رزاان تنسدح على بطنهاا وتحط راسها على كفوفهاا : اييييه وصاارت مشغوله
بناصر
" احياناا اغاار منه
ايه
شغل عقلهاا واهتماامهاا كله
حتى ماعد تجي تسولف معي ولا تسوي مثل اول
ويمكن اناا الي مو رااضيه اكبر عقلي
معقوله يجي يوم اصير مثلهاا .
ليه لا
هههههههه
.
جالسه ع المرجيحه الي جدهاا مسويهاا بغصن شجره
وتتحرك بهدووء وتنورتهاا البيضااء يحركهاا الهوااء ,الشتااء قرب والاجوااء تحسنت وبردت
وتسولف وشعره المفتووح مغطي ظهرهاا و جوانب وجهاا
ههههههههه من جد ياراا
ياراا : والله
دانياا : و توموياا
ياراا بغصه : خلاص معد اكلمهاا
دانياا : لا حراام عليك والله
ياراا
دانياا : روحي لهاا ترى بعدين تندمين
وبعدين يمكن تلتقول ليه هذاا التشاائم
ياراا : اوكي
دانياا : ورياان
ياراا : اش فيه
دانياا : اتمنى من جد تكون مشاعرك تجاهه اخويه مثل ما قلتي
ياراا : الحمد الله اخويه
على فكره
بابا بيروح بكره يجيب خالي حساام و اهله
دانياا : اي من زمااان عنهم
ياراا تأشر لامهاا شوي : اوكي دانياا وقت النووم
دانياا : تصبحي على خير
وسكرت
" حااجه غريبه تقول لحد تصبح على خير بالعصر ههههه
شوي
الي يضمهاا من وراهاا بهدوء وشويه قوه
اشتقت لك
دانياا وهي تغمض عيونهاا وهي تستنشق عطره
افاا مافي واناا ياحبيبي
دانياا تلتفت له وتبتسم بخجل
ناصر بابتساامه وهو يتركهاا : خلاص هالابتساامه تكفيني
دانياا " يالله مره اشتقت له ودي اقوله بس ماقدر
ناصر بابتسامه جانبيه : خلصتي تأمل ترى والله نااصر مو حد ثاني
دانياا بحرج : ادرري
ناصر : هههههههه طيب ع الاقل مافي شلونك اخبارك طولت عليناا
دانياا وهي تنزل راسهاا بحرج اكبر : معليش بس فاجئتني
ناصر : فديتك بس عااد شفتك نسيت حالي
دانياا : كيف حاال جدي
ناصر
" بالله خليني ساااكت
لا تفتحين موااجع ياا حبيبه هالقلب
دانياا تناظره بابتساامه : متى يرجع
ناصر : قريب " وقف
: بدخل اسلم على عمتي
دانياا تقوم : طيب
.
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
عليااء : بالله ههههههههههه ندى وربك محلووه معليك منهاا
هدى باستهباال : ليه تجاملين وهو واضح انهاا صارت متينه
ندى : هههههههههه ترى والله مايهمني
دام اني نحيفه مره وان زااد وزني كم كيلوو باحلوو مو اصير شينه
عليااء : كفووو كفوو ندووو
السلام عليكم
عليااء : وعليكم السلام
يبه وينكم تأخرتوا
بو سعود : والله يابوك كان عندناا ضيووف
سعود يجلس جمب ندى : سيف وابوه
عليااء " ويه وش جااابه : ااهاا
اروى : وش يبوون
هدى : عيب عليك
سعود : ابد تكلمناا بموعد ملكتك ياعليااء
عليااء : ايواا
بوسعود : والله يابنتي طلبهاا هالاسبووع
عليااء فاتحه عيونهاا : خييير
اماا . وش هالاسبووع
باقي ملكه نوره ماتمت
بعدين نفكرر
بملكتناا
مااايمدي
بوسعود بضحك : ونا قلت لك خلاص الملكه هالاسبوع
الله يهديك ماخليتيني اكمل كلامي
سعود : قلناا له بعد اسبوعين
عليااء : ياااسلام ونا اخر من يعلم
بو سعود : يابنتي خلهاا بهالاجازه
ويين ناجل مابعد هالاجاازه
الا اجاازه الفصل وهي بعيده
يابنتي خلناا نفرح بك
سعود : يبه خلاص عطينا الرجال كلمه وانتهيناا
مابعدهاا رااي
عليااء وهي تقووم : زيين
سعوديناظر سااعته : اوكي حناا نترخص
ام سعود : وين لساا بدري
سعود : من عمرك يمه بس جااني نوم
اروى : هااو تناام هالوقت . تغييرناا
ندى سدت فمهاا وهي تضحك
سعوود : وش بلاك ايه تغيرناا
ام سعود تناظر بنتهاا : ماعليك منهاا صاايره ماتنطااق هالاياام
اروى : يمممه
ام سعود : وانا الصادقه
بو سعود : خلوو بنااتي بحالهن
ام سعود : كثره الدلع مهي زيينه للبنت . بس وش اقول
"""""""""""""""""""""""""""""""""
نوره تضم ناصر بقووه :لييه شكلك راااقت لك امريكاا وش هالغيبه
ناصر يمسح ع راسهاا : الشغل يانويير
نوره : وربي لك وحششه اشتقتلك
ناصر ويناظر دانياا بنص عين : فديتك وانا اكثر
نوره تناظر اخوهاا " مااصدق
ناصر : علامك
نوره : ابد بس صااير غريب
. ناااااااصر
ناصر وهو يضمه : هلااا مجييد شلووونك
مااجد بابتساامه : الحمد الله بخيير
نااصر : وين خالد
ام ناصر : اخووك عند خالتك
ناصر : اهاا
نوره : دانياا ؟ " بخبااثه : غريبه جيتي بالعااده ماتجين الا بالغصب
دانياا " هين يانويير : ههههه جيت عشاان اساعد باترتيب لملكتك
نوره بلعت ريقهاا من الطاري : اااههههههههه ايه هلا والله
ناصر : يمه بروح غرفتي بنااام
ام ناصر بابتساامه : رح لهاا ترااهاا مرتبه وجااهزه ومكيفه
ناصر يبوس راسهاا : مشكووره يالغاليه
ناصر : عقبااال ماترتبهاا دانياا
ناصر التفت لهاا
دانياا سوت نفسهاا ماسمعت وجلست تسولف مع نوره وماجد
ناصر وهو يطلع الدرج " فديتهاا خجووله
.
دانياا : كيف لون فستانك ؟
نوره : مدري يمكن مالبس فستان
دانياا تناظرهاا بصدمه
نوره : امززح هههههههه
هذااهو مرمي بالدولاب
دانياا : فرحاانه
نوره " اييه خليهاا على الله : عاادي
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
وهو يسووق سياارته : هههههههههههه عرفتي تدقين علي الحين
عليااء : انت وش تبي
سيف : انتي الي وش تبين
عليااء : سيف ترااني ماني راايقه
ليه قدمت الملكه كذاا
سيف : عشااانك يااحلوه
مو ماتبين تكلميني
زين هذاني بملك عشاان مو اكلمك بس
الا اشوفك
عليااء : ههههههههههه والله ماحسبتهاا صح
سيف وهو ذاايب مع الصوت والضحكه : ليه
عليااء : عشاني ماااطيقك ومرااح تشوفني ولا
سيف بمقااطعه : هيييييه تراني معطيك وجه
واسمعي
مهو لازمني
راايك
اهم شيء انك عاجبتني
فاااهمه
عليااء بصووت باكي: حسبي الله عليك حسبي الله عليك
والله مااطيقك ولا ابيك
حرااااااام
وبظل ادعي عليك
مااعشت
عساهااا بك وبغاااليك
تنرد
حوووبتي
سيف : ترااك صجيتيني
اسمعي
ترااني مرووق معك
ولا
كاان زمااااني تصرفت تصررف ثااني
والله يعلم اني صاادق
ماكذب عليك
عليااء سكرت الجواال
وهي تشاااهق
" يا نااس والله ما اطيقه ولا ابلعه
ياارب فكني منه يااارب
يااارب لا تهنيه بعمره
وانسدحت وهي تبكي قهر منه
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
السااعه 2 بعد الظهر
على الحدوود السوريه
الرقيب حسان : البنت لقيناهاا مع رجال وزوجته بعيد عن حمااه
الظااهر كاانو مع الهاربين
بدر : لا اله الا الله
الرقيب : اماا بالنسبه للاخ حساام الله يرحمه
دفنووه مع زوجته بمقبره العاامه خاارج دمشق
بدر : زين والبنت وينهاا قصدي ماياا
الرقيب : هي هناا الحين اقول لهم يجيبونهاا
بدر يجلس على مقعد الانتظار بالمطاار
" لا اله الله وش بسوي
والله لتنهاار لميس
بس قدر الله وماشااء فعل
قطع تفكييره البنت الي واقفه قداامه
بدر وهو يتاملهاا كيف نحييفه لدرجه فظيعه
و شكلهاا تعباانه
بدر وهو يضمهاا بحناان : هلا بقلب عمك شلوونك يبه بخيير
" يمسح على وجهها بكفوفه : يبه كيف حاالك
بدر بابتساام : عمتك لميس وياراا ينتظرونك يلا نرووح لهم خلاص
هزت راسهاا
بدر " شكلهاا مرتعبه حتى نظراتهاا خاايفه مرره
مسك يدهاا وخذاهاا معااه للطائره
"""""""""""""""""""""""""""""""""""