صحيت بتعب
وكا عادتي مددت يديني ورجولي لاخر حد
تثائبت بخفه وفتحت عيوني بكسل . بعدهاا رمشت بقوه وشهقت بخفه
شفته مااد يده عند خصري ومايل جسمه على جهتي و يتأمل فيني : ياااالله صبااح خير
سيف بابتساامه : يااحلوك ناايمه ويااشينك صاحيه
عليااء رفعت جسمهاا شوي وصارت شبه جالسه : بالله
سيف ولساا يتأملها : على فكره رمووشك طووال
عليااء : بالله " ميلت راسهاا : ذاا الي اكتشفته من بحلقتك فيني بعد وش لاحظت
سيف بابتسامه على جنب : شعرك حريير و نااعم
عليااء : هااا توي ادري
سيف : لا تستهبلين مالقيت فرصه من قبل المسه
عليااء تلم شعرهاا بتملك طفولي : ايه شعري مالك شغل فيه شف شعرك والمسه
سيف يرجع شعره وراا : للأسف شعري مو حرير جعد شوي
علييااء بجديه وهي تناظر شعره : اماا
سيف : ماكذب عليك
عليااء : مو بااين
سيف : الا بااين بس انتي عيونك مدري كيف
عليااء بنرفزه وهي تقرب له ومدت يدهاا لشعره وخللت اصابعهاا فيه ومسحت عليه
سيف بدهشه من حركتهاا المفاجئه
عليااء بغضب : ياااكذاااب
سيف لساا متنح من لمستهاا
عليااء : شعرك نااعم يااكذااب
سيف : ههههههههههه ادري انه نااعم
عليااء : يااشينـــك
سيف يناظرهاا بنظراات غريببه وعميقه
عليااء : خير
سيف يقووم : خلناا نقووم نفطر
تراااني مصحصح تمااام ونشيط
و " التفت لهاا وبنظره و ابتساامه خبيثه : و وجودناا بغرفه النووم
ينشط افكاار ثاانيه
عليااء عطته نظره وتوجهت للدولاب
سيف طلع وهو يضحك
"""""""""""""""""""""""""""""""""""
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
مرت اياام رتيبه وممله
و غلا لساا ماقامت من غيبوبه دخلتهاا بسبب الدم الي فقدته
بو نااصر رجع .
وساافر بداله بو تركي
وملاحد فيهم بنطق بكلمه عن الجد
نااصر على قد مهو متضاايق من ابووه الي مخبي شيء كبير عنه وعن الكل
الا انه بداا يفكر بزوااجه الي قرب
ويفكر بــ امل
الدخيله الي قلبت حياته
ودانياا الي صاارت تبعد عن الاحتكااك فيه
دانياا.
مع عمتهاا اريج و خالتها لميس
من سوق لسووق تجهيزاات زواجهاا
وهي تبكي بألم بكل ليله
على حظهاا الي ماكمل .
وتحااول تتخيل كيف بيتزوج امل ومتى
وناار غيره تشب فيهاا
وكره لـ امل تحاول تمنعه
خالد .
يحس بفرحه من فرحه صديق عمره وولد خالته ياسر
سعيد والفرحه والابتسامه ماتفارقه
والكل يدري ليه
واخيراا اميرته واسيرته صاارت محرره
وهو ينتظر اللحظه المناسبه عشاان يتقدم لها
بالنسبه لخالد
كل ماافكر يتقدم لرزاان
تطلع مشكله او مفاجأه بوجهه ويضطر يأجل
وهو مقرر بعد زوااج نااصر بيخطب رزاان
والي يصير يصير
نوره
صاارت سجينه لغرفتهاا
من ليلتهاا المشؤومه ماطلعت منهاا
مع محاولاات الكل امهاا اخوانهاا بنات عمهاا
نوره الجريئه و الي لسانها يطول اذانهاا
صاارت خاايفه و دموعهاا ماتفارقهاا
نوره المبهجه و المتفاائله و الي حتى بأسوأ حالاتها تخفي حزنهاا وهمهاا
الحين العكس تمااماا
تغيرت والكل فقد بهجه ووناسه نوره
رزان
صارت هاديه نسبياا
وصارت ملاصقه لدانياا
الي هددتهاا انها بتتركهاا اذا ماتعدلت
يارا نوره خالد وقبلهم دانياا
هم اكثر نااس مأثرين عليهاا و يهمونهاا
والحين هي بعيده عنهم
وكل وااحد فيهم بهمه وبمشاكله
ياسر
صاار تقريباا ساكن بالمستشفى
وملازم لغرفه المواليد
وكل شوي رااز نفسه عند زيااد
حتى ان اغلب الي بالمستشفى يحسبونه ابوه
كاان ينتظر زوااج نااصر يتم
وبعدهاا يبداا يتحرك بجديه
ويخطب بنت خالته نوره
عليااء و سيف انتقلو لالمانياا
وماكاانت اقل جماال عن اختهاا ايطالياا
العلاقه بينهم مازاالت على نفس المنواال
ولا تقدم جديد لعليااء بمشاعرهاا
وسيف مستمر بالتحرش فيهاا و مضايقتهاا
وصاير يتلذذ باغضابهاا
وللحين ماحد وصل لهم خبر عن غلا
الكل متفق انهم يخلونهم يقضون شهر العسل بدون منغصاات
مايدرون ان هالشهر كاان ابعد مايكوون عن العسل
هدى
هي الثانيه كانت ملازمه وشبه ساكنه بالمستشفى
انعزلت وصاارت تبكي 24 سااعه
حااولوا فيهاا تهدى . لكن بالنهاايه استسلمووا
كل يووم تروح على امل تلقى رفيقه حياتهاا فتحت عيونهاا
تركي
صاار اقرب الناس لهدى
وماتسمع كلام غيره
ولا ينفع ترجياات غيره فيهاا
وصار هو الثاني ملازم للمستشفى عشان هدى
قرب منهاا زيااده وانزاحت الحوااجز الي انبنيت بسبب دلع هدى
وجديه تركي الزايده
والحين لاهي بوضع فيه دلع
ولاهو بوضع يتحمل الجديه الزايده
صاار بالنهاايه الحضن الي ترمي عليه حزنهاا و خوفهاا على صديقتهاا و تانيب ضميرهاا
وصاار الحبيب الي يداوي جروحهاا ويقوي ايماانها بالله
رائد ابتعد بشكل جذري عن الفكااهه و الضحك واللعب
وانقلب حااله
بانقلاب حاال اخووه وصديقه واقرب النااس له فيصل
صاار مااعد يضحك ولا يبتسم الا بالموت
ومن يلوومه وهو يشووف اخووه واقرب اصحاابه مقلووب حااله وشاايل هم كااسره ومتعبه
فيصل
حااله محد يسااويه فيه الا هدى
صااير سااكت ومنطووي و شغله خذ منه اجاازه
محد يقدر يرجعه لحااله و سعاادته
الا كلمه من حبيبته غــلا
امل
صحت من غيبوبتهاا الي ادخلت نفسهاا فيهاا
وشاافت بلااوي النااس واهلها من حولهاا
وصاارت نااسيه ان ممكن تتزوج نااصر بيوم
لانهاا حلفت انهاا ماتوافق عليه
وهي وااثقه بنفسهاا ومن هالشيء
وصارت تهتم بالي حولهاا
وتحااول تساعد قد مااتقدر
ندى
لساا بالمستشفى
عشاان ولدهاا الي لاازم له فحوصاات اكثر
لانه ولد قبل وقته خديج
ومحد قد سعادتهاا بهالوقت
وامهاا واختهاا معااهاا
واليووم وبعد اسبووع من ولادتهاا بتطلع اخيراا
سعوود
كاان سعييد لاخر حد
ويجهز حفل لــ ســابــع ولده
وكاا عاده عايلتهم
كل منااسبه تقاام ببيت الجد
هالعااده مستحيل يتركونهاا او يغيرونهاا
بوجود جدهم او بغيابه
.
.
بعد اسبووع تمااماا
مع ولاده زيااد
بالضبط ببيت الجد
و بــوقت العصر
الكل كاان مجتمع بفرحه عشاان المولود والفرد الجديد الي انضااف للعايله وللدنياا
كاانت شايلته بحذر و وجهاا ينطق بالفرح والحب : يوو يااحبيبي الله يحفظه لكم
ندى بوجه مشرق وسعيد : مشكوره دانياا
دانياا " ياااه يجنن الله يحفظه
ياليت لماا اتزوج احمل على طوول
واجيب حلوو او حلووه كذاا
" ابتسمت بخفه على افكاارهاا
ابي اشييييله عطيني
دانياا تناظرهاا : لا
رزاان بحرج : ليه دانياا
دانياا : ما اظمن يمكن تتطيحينه
اروى بضحك : هههههههه هااذي عجووزه كبيره خيير تتطيحه ليه ماعندها عقل
الكل مابين ضااحك و الي يمسك ضحكته
رزاان بنرفزه : الله ياخذكم
دانياا بحده : رزاان صايره . دلووعه وطفوليه
خير تدعين بالمووت
رزاان تكلم ندى : خليهاا تعطيني اماانه
ندى تناظر دانياا
دانياا مدت زيااد بحذر و هي تضحك على اماانه الي قالتهاا اختهاا
محد يصدق ان رزاان كاانت عايشه بامريكاا وكلامهاا العربي محدوود
الحين اتقنت اللهجه بجدااره
دانياا " نفضت راسهاا بخفه
خير صاار لناا اكثر من 6 شهوور
اكيد حاافظه اللهجه
ياااه ماصدق ان هالمده مرت
احس اني اعرفهم من قبل
واني عاايشه معهم عمري كله
"ومرت ببالها ذكرياااتهاا كلهاا من اول يوم جت للسعوديه
رفعت عيونهاا تلقاائي لنوره
كاانت حااضره
بس بجسمهاا
اماا بقلبهاا و عقلهاا
محد يدري وين راااسي فيه
ام ناصر : يمه دانياا
دانيا التفتت لها: نعم
ام ناصر بحنيه : تبين اعااونك او تبين اي شيء بخصوص جهاازك والعرس
خاطرك بشيء مهوو بالسعوديه او مهو باسواقناا
لا يردك شيء
اطلبي واعتبريني امك
دانياا بحرج و امتناان : لا يااعمتي الحمد الله عمتي اريج وخالتي مو مقصرين
ام نااصر بابتساامه : تعالي يمه تعالي جمبي
قامت دانيا بحرج
وسط غمز وتأشير رزاان وياراا
ام ناصر تضمهاا : ياابنتي ماعد تجيناا ولا تزوريناا ولا تسألين عنا
دانياا بحرج : لا يااعمه بس انا مشغووله الحين
ام ناصر : ايه يمه لا تعبين رووحك . خلي كل شيء على عمتك وخالتك
كاانت تتامل امهاا وحنيتهاا على زوجه اخوهاا
بتنووره من تنانير الجامعه بلوون اسود
و بلووزه عااديه لاخر حد بلون الرصااصي
ولامه شعرهاا ذيل حصاان
للمره الرابعه تحس جوالهاا بجيبهاا يهتز .
طلعته وشاافه المتصل علياء
ردت بصوت عاادي بعيد عن اللهفه
عليااء : هلااا . نويير مابغيتي تردين
نوره : معليش كاان صامت
عليااء : ايوه شلوونك و وشلوون الاهل عندك
نوره تنااظر قدامهاا وتنقل بصرهاا بين الكل : الحمد الله بخير
عليااء : عندك صوور لزيوود ابي صور له مشتااقه اشوفه هههههههه
نوره : لا
عليااء : نوره وش فيك
نوره : ولا شيء
عليااء : الا فيك شيء مو على طبيعتك . تعباانه
نوره : ايه
عليااء : يااحبيبتي . فيني ولا فيك يااقلبي
نوره : عليااء متى ترجعين
عليااء : امممم بعد كم يووم
وراانا زوواج الحلوه دانياا
لساا مااستعديت له
نوره : اهاا
عليااء : حبيبتي نووره . عطيني هدهد بكلمهاا . هالثانيه مقااطعتني مااتكلمني
نوره بصوت مبحوح : هـــدى هدى
هدى الي كاانت تلاعب زيااد ومبتسمه : نعم
نوره : تعالي كلمي عليااء
هدى تاخذ الجووال : الوو
عليااء : هلاا باختي هلاااا
هدى بابتساامه : اشتقت لك
عليااء : واناا اكثر مشتاااقه لكم مووووت
هدى .: .
عليااء : عندك صور لزيااد
هدى : لا . بس اصوره الحين لك
عليااء : ايه حبيبتي
هدى سكرت بدوون كلمه
عليااء تناظر الجوال بصدمه : وش فيهاا ذي الثانيه
طلعت من غرفه النووم
شاافته جاالس بشوورت ومااد رجووله البيض على الطاوله الي قداامه
ومااسك الريمووت وعيونه بالتي في
وعلبه بيبسي مرميه ع الارض
و منشفه و لحااف مرميه باهماال
ببساااطه فـــوضـــــى
ياا سلاام الي يشووفك يقل عزاابي مو متزووج وبشهر عسله
سيف وعيونه ع التي في : هه والله ماحس اني متزووج . " وابتسم بخبث
علياء طنشته
سيف وعينه ع التي في: علياا تعاالي شوفي
دخلت الصاله وطاحت عينهاا ع مغنيه اجنبيه . عاريه وترقص رقص : والله . ذاا الي تتابعه يامراااهق
سيف بضحكه والتفت لهاا : والله
ظل فااهي بشكلهاا الي اول مره يشوفهاا فيه
ببنطلوون سكيني جينز فاتح
و بلوزه بلوون الذهبي حريريه بلا اكتااف ماسكه عالصدر وعلاق خيط
وكعب بلوون الذهبي واسااور ذهبيه وااسعه
ومكياااج خفيف وفاتحه شعرهاا ومخليته على طبيعته
عليااء وقفت وحطت يدهاا على خصرهاا وتأشر باحتقاار ع التي في : هذوول تراا وربك مايسوون الترااب الي ادعس عليه
والتفت له بحده : سممعت
سيف يعدل جلسته وبجديه : ومن الكلب الي يشيبهك فيهم .
ورمى الريمووت بقووه قويه على شاشه البلازماا
وتحطم الريمووت وصاار اشلااء و تشوهت الشااشه
عليااء : لا تنااظر
سيف وعيونه تحرقهاا حرق وبخبث: والله ماقدر تراااني محرووم
عليااء الي بغت ترد بس نغمه الرساايل وقفتهاا
فتحت الرسااله . وابتسمت بفرح
سيف يتأمل اقل تصرف منهاا : وش هالرساله الي خلت طقم اسناانك يباان
عليااء : ماالك شغل
سيف : افااا
عليااء : هااذي صور حبيبي
سيف بنظره غريبه
علياء لأول مره تخااف من نظرااته : خيير حبيبي ولد اخووي
سيف يرجع رجووله فوق الطااوله : اجل زوجه اخووك ولدت
عليااء بفرح : اييه ويجنن
سيف : هه
ولدنا بيطلع احلى
عليااء رافعه حاجب
سيف وعيونه على جسمهاا : تدرين ليه
عليااء تطنش نظرااته : ولييش
سيف : هه
لاني ابووه
عليااء : ياامغروور . والله ان طلع حلوو فهوو علي
مو عليك . ياا غبي
لاني احلى منك
سيف بضحكه . غبي هههههههه
" بنظره قويه : خليه يجي قبل . ويطلع على الي يطلع عليه
عليااء بلعت ريقهاا ولفت لدااخل
سيف بنبره حاده : علياا
عليااء بخووف من صوته وبدون لا تلتفت له : خير
سيف .
عليااء التفتت بخوف له
سيف ينااظرهاا وااضح بعيونهاا شويه خووف : احبك
عليااء
سيف بضحكه : وش فيك تجمدتي
عليااء كشت عليه ودخلت الغرفه وقفلتهاا
سيف ضحك بقووه
" يااحليلهاا حذره
وتفهمهاا وهي طايره
بس مصيرك لي . ياعلياا
""""""""""""""""""""""""""""""
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
تصاارخ بهباال وفرح : لاااااا مو مصدقه مو مصدقه
ام سعوود : ياابنت اركدي واعقلي .
هدى تبوس خد غلا : يادووبه طولتي عليناا
غلا بتعب : هههه
هدى وقفت مره ثاانيه : يووه والله ماني مصدقه
غلا : هههههه
هدى : فديت الضحكه
قااطعهم دخووله الجهووري كاعاادته : هيييه انتي اطلعي تراا في وااحد بيمووت على مايدخل
هدى تنااظر مااجد : انقلع وقوله ينتظر شوي
مااجد : خداام عندك مثلااا اقول تقلعي الله لا يهينك الرجاال يبي يشووف زوجته
غلا : خلاص رووحي هدهد
هدى بضحكه : هين يادووبه والله لاخرب عليه
ومشت ومسكت وجه مااجد وباست خده بقووه : مسوي فيهاا واحد كبير
ماجد يمسح خده : وعع الله يقرفك اقول اطلعي بس
طلعت معه وهي تضحك
مامداها تطلع الا فيصل دااخل طيراان
فيصل نااظرهاا بهدووء
غلا بحرج لانهاا من زماان ماشافته .: هلا فيصل
فيصل ابتسم وركض لهاا ومسك وجهها بكفوفه وباس كل مكاان فيه : مو مصدق . والله احسب نفسي احلم
غلا ميته حرج : خلاص فيصل
فيصل يبووس جبينهاا : الله لايحرمني منك بغيت انجن
غلا بدمووع : بس ياافيصل بس
فيصل بابتسامه : وش فيك يااغلاي
غلا تنااظر بعيد : مااعدني غلااااك
فيصل : وش هالكلام
غلا : فيصل انا احبك بس اناا مافيني امل
فيصل يمسك نفسه : وش قصدك
غلا : اناا مستحيل امشــ.
فيصل بمقاطعه : حتى لو مامشيتي " بزعل : لا يكون تفكرين مجرد تفكير اننا نفترق عشاان هالسبب
غلا تبكي .
فيصل ضمهاا : بس عااد . ترااك مكبره الموضووع بزوود
غلا : انا احبك وما ابيك تعيش مع وحــ
فيصل بمقاطعه : غلا ورب البيت لو ماتقطعين هالسيره
ترااك تغضبيني
غلا : طيب
فيصل ضمهاا بقووه
ضمه وااحد ماصدق لقاااهاا و خايف يفقدهاا
.
طلع من غرفه الدكتوور وزوجته جنبه تبكي بصمت
بصوت فخم ورجوولي : بس ياام سيف بس
ام سيف وكلام الدكتوور يدور ببالهاا وتزيد معهاا دموعهاا
الدكتوور : الحمد الله قامت بالسلامه
بو سيف : ايه الحمد لله
الدكتور ينزل القلم ويشبك يدينه ببعض : انتم اهلهاا ولازم تعرفوون كل شيء
بو سيف : كمل
الدكتوور : غلا الحاادث كاان قوي
ونجاتهاا كانت اعجووبه والي سااعد هو وصولهاا المبكر
بالنسبه لرجولهاا انها ترجع تمشي ذاا مستحيل علمياا الا اذاا ارااد الله
ام سيف شهقاتهاا علت
بو سيف بجمود : ايواا
الدكتوور : هذاا بالنسبه لرجولهاا
وفي شيء ثااني
مع الحاادث والدم الي فقدته
تعرضت بعض خلاياا الدمااغ لتلف وعطب
بس الحمد الله لحقناا عليهاا
بو سيف يركز معه : طيب
الدكتوور : غلا معرضه لاخطاار كثيره
منهاا الجلطه المفاجئه و اقل شيئ ممكن يجيهاا
انها تصحى من النووم فاقده الذااكره
بو سيف " بهمس : لا حول ولا قوه الا بالله
ام سيف على صووت بكاهاا
الدكتوور : اناا اقولكم كذاا
مو معناهاا مالهاا امل بالحيااه
لا بس عشاان افهمكم انه اقل شيء
يمكن لاسمح الله يؤدي بحياتهاا
بو سيف يقووم : مشكوور ماقصرت
بس انا بنقلهاا للخارج
الدكتوور : هذاا شيء متفق عليه علمياا
وماله علاقه بالمكاان والاطباء
ولو تروح وين ماتروح نفس الكلام بينقالك
بو سيف يفتح الباب : معليش بس اناا بنقلهاا لبراا
الدكتور : على رااحتك
ام سيف : بنتي بنتي رااحت
بو سيف وااقف عند باب غرفه بنته : تعوذي من الشيطاان
وخلي عنك الحكي البااطل
ولا تحسسي بنتك بشيء
ام سيف : الله المستعاان
مسحت دموعهاا ودخلت وراا زوجهاا وهي تبتسم
""""""""""""""""""""""""""""""""""""