الجزء الحادي عشر
احساسها بالغربه يزيد يوم عن يومما تحس نفسها تنتمي لهالعايله.كانت معهم في السياره وهم متجهين للمزرعه.سوالفهم وضحكهم كلها ندور عن المزرعه وذكرياتهم فيها.ولا احد تكرم وسولف لها عن هالمواقف بشرح اكثر بس تسمع. تذكر يوم العيد اشصار.تتذكرين جدتي يوم هاوشت عميومن هالكلام اللي بس يسمعونه يموتون ضحك وهي مثل الاطرش في الزفهطبعا خالد من كثر ماهي متحفظه وبارده معه زهق وصار حتى هو قليل كلام معها واذا بيتكلف ويكلمها بس يحرجها ويرفع ظغطها.
تنهدت وهي في خاطرها ياربي اذا احس نفسي هنا غريبه وفي بيت عمي غريبه
وين مكاني
خالد:"بسمه."
بسمه:"ها تكلمني."
خالد:"صح النوم."
بسمه:"لا ماكنت نايمه بس كنت سرحانه شوي."
خالد:"شوي بسالا سرحانه حيل.امي تكلمك بس مارديتي."
ام خالد:"اسألك اش سويتي في الجامعه انتي وامل."
بسمه:"سجلنا وان شاء الله خير"
خالد وهو يقاطعها:"لا تخافين عليهم يمه جابوا نسب تدخلهم الطب لو بغوا."
ريم:"ياحبك للمبالغه."
خالد:"وانتي ياحبك للقافهبس بعذرك الغيره ماكله قلبك من نسبهم."
ريم:"الحمد لله وليش اغاراصلا انا لو بغار مااغار من نسبه"
خالد في خاطره اش هالغباءهم شكلهم مايحبون بعض اقوم انا اشعللها بينهم.
ريم:"الا انتوا يابسمه ماعندكم مزرعه."
بسمه:"لا"
ريم:"مااصدق ان فيه احد ماعنده مزرعه."
بسمه:"لا حبيبتي صدقي."
ريم بااستهبال:"طيب اشلون عايشين."
بسمه:"شوفي حبيبتيفيه مقومات للحياه حتى الانسان يضل عايشبس مابينهم ان الواحد يكون عنده مزرعه"
ابتسم خالد وهو يقول مهو لسان عليك يابسمه.
ريم اللي مالقت رد على بسمه:"اقول يمه تدرين ان خالتي وعبير بيجون مع العنود"
رفعت بسمه نظرها في المرايه تبغى تشوف ردت فعل خالد.بس ما بان على ملامحه أي تعبير.
ام خالد:"ايه ادري تو قبل مانطلع قلتي لي."
عرفت بسمه لما سمعت رد خالتها ان ريم تبغى تضرب عصفورين بحجر تبلغ خالد ان عبير بتجي وتقهر بسمه
^^^^^^^^^^
-"والله قهر يمه اليوم مانروح المزرعه."
بدريه:" اش نسوي ياامل ابوك بيجي اليوم من السفر صعبه نروح المزرعه ونتركه.
امل:"طيب اذا جا ليه مانروح"
بدريه:"على حسب اذا هو وافق ماعندي مانع."
امل:"ياربي يوافق."
بدريه:"امل اللي يسمعك يظن اول مره تروحين المزرعه."
امل:"بس هالمره غير"
بدريه:"عشان بسمه"
امل:"ايه.كان خاطري اول مره تروح بسمه اكون معها حتى ننبسط"
بدريه:"ماعليه.تعرف بسمه تنبسط مع الموجودين."
امل:"صحيح بس كلهم حريم كبار وخالتي ريم اللي مستحيل تاخذها تسولف معها او تفرجها على المزرعه"
بدريه:"الله يهديها ماادري ليش تكرهها"
امل:"يوم نمت عندهم حاولت اعرف اش سبب كرهها لبسمه وماعندها الااكرهها بدون سبب"
بدريه:"لا واليوم عبير بتروح المزرعه."
امل:"ياربي من هالبنت اذا هي مجنونه اهلها ما يفكرون اشلون تطلع المزرعه وفيه موجوداللي كان خطيبها."
بدريه:"عااادي عندهم.ما يشوفون فيها شي"
امل:"اكيد اللحين بيكرهونها في المزرعه من اللي بيسونه."
بدريه:"الله يعينها تتحمل مين ولامينحتى عمها زعلان عليها ليه مامرته."
امل:"توهم واصلين لهم يومين وكانت بتروح اليوم بس خالي خالد قالها اذارجعنا من المزرعه."
بدريه:"تقول ام عبد العزيز من تزوجت حتى التلفون ماكلمتهم."
امل:"ياويلها من ربي الظالمه كلمتهم ثلاث مرات اول مره من مكه.حتى تقول خالي خالد كان موجود وانحرجت من اسلوبهم معها اللي ماتغير قدام خالي اللي اكيد لاحظ"
بدريه:"ياللا الحمد لله اللي الله فكها منهم وان شاء الله ترتاح مع خالد."
امل:"ان شاء الله"
اول ماوصلوا المزرعه كانت بسمه متضايقه انها بتشوف عبير.نزلوا وراحوا مكان الحريم
وتضايقت لما شافت عبير وامها وصلواراحت سلمت على جدة خالد وسلمت على البقيه الا عبير ماسلمت عليها لانها ماتبغى تسلم عليها ولان عبير ما قامت اصلا.والكل انتبه
ام عبد الرحمن :"ياهلا والله ببسمه"
راحت بسمه وجلست بجنبها:"اشلونك ياجده."
ام عبد الرحمن:"انا بخير من شفتك"
عبير في خاطرهها مالت عليك وعليها ياالعجوز الساحره.
بسمه:"هههه الله يحفظك."
ام محمد:"اشلون خالد."
ام خالد:"بخير الله يسلمك."
ام محمد:"يوم حطكم ااشرت له ينزل يسلم بس شكله ماانتبه"
ام عبد الرحمن:"يمكن انتبه بس تلاقينه قال اشفيها خالتي خرفت تبغى تدخلني عند الحريم."
ام محمد وهي في خاطرها من كلمك ياعجوزالنحس:"مافيه احد غريب كان تغطوا ودخل سلم علينا."
ام عبد الرحمن:"توك قبل امس مسلمه عليه.ياحبكم لكثر السلام"
ام محمد:"ايه انتي اش عليك ما فيه احد غريب بتروحين اللحين وتسلمين عليه "
ام عبد الرحمن:"ولدي واروح اسلم عليه كيفي."
ام فيصل حست ان فيه حرب بتقوم وحبت تغير الموضوع:"
ام فيصل:"وين بدريه مااشوفها ياام خالد"
ام خالد:"كلمها ابوها على انه بيمر عليها بس مارضت تقول عبد الله بيجي اليوم."
ام محمد:"خسااااره ياليتها جات"
عبير من ورى قلبها :"أي والله ماتحلى المزرعه الاببدريه.لنا معها ذكريات كثيره"
ريم:"الذكريات في المزرعه لك انتي اللي كل ماطلعتي يصير لك ذكريات غير شكل."
عبير:"ههههه صادقه."
ام عبد الرحمن:"من شطانتها والله كل شوي مسببه مشكله"
عبير وهي تكمل كلامها ولا كأنها سمعت ام عبد الرحمن:"تذكرين يوم تسلقت الشجره وقعدت اصيح الين جا خالد ونزلني."
ام محمد:"ياحبي لخالد ماكان يساعدك الا هو."
ام عبد الرحمن:"هذا هو خالد حنووووون على أي احد مره طلعنا وكان فيه السوداني عبد الرحيم اللي يشتغل في المزرعهوتعلق ولده في الشجره وطلع خالد ونزله .عاد انا مسكته عقب وقلت شف ياخالد انت ماتعرض نفسك للخطر عشان اللي يسوى واللي مايسوى(وهي تناظر عبير)جعلهم يطيحون وتتكسر ضلوعهم حتىيتأدبون و مايتعلقون في الشجر"
ام محمد عرفت انها قاعد تدعي على بنتها بطريقه غير مباشره.
ام خالد:"بس ياخالتي عبد الرحيم مرته وعياله كانوا في السودان."
ام عبد الرحمن:" لا مره سافرتوا في الصيفيه وجاب عياله"
كان الجميع عارف ان ماعمره جاب عياله بس مستحيل يكذبون خالتهم.
حاولت بسمه تخفي ابتسامتها وعرفت ان ام عبد الرحمن مهي هينه
^^^^^^^^^^
كان ابو فيصل وابو خالد وابو ناصر قاعدين بعيدين عن الشباب وماعندهم الا الشركه والمشروع الفلاني.
فهد:"يااخي هالشياب مايملون في الحكي عن الشركه."
ناصر:"اقلها كلامهم مفيد مهو انتاللي ماتسكت على غير سنع"
فهد:"مشكوووور على مدحك لي.هذا وانا بتزوج بنتك"
خالد:"بسم الله على ريناد من تتزوجك."
فهد:"انت يالملقوف من كلمك"
خالد:"بنت اختيويحق لي اتكلم."
فهد:"اذا جيت اخطب بنتك الشينه تكلم على كيفك"
فيصل:"حكمت عليها شينه "
فهد:"اكيد شينه مادام ابوها خالد"
خالد:"تطول انت بس"
ناصر:"اشرايكم نلعب كوره"
محمد:"احسن والله من سوالف فهد اللي كل شوي يميل على احد."
فهد:"اشوفك قلبت علينا ياابو نسب"
محمد:"هههههه من عاشر القوماخذت طبعك"
خالد:"ضاع مستقبلك اذا اخذت طباع فهد"
فهد:"اقول اشرايكم نروح نسلم على جدتي"
ناصر:"ما كنها معكم في البيت"
فهد:"بس السلام عليها في المزرعه له طعم ثاني."
خالد:"استريح.خل له طعم ثاني."
فهد:"يااخي حرمتك بنقولها تتغطى"
خالد:"وخواتي نسيت انهم موجودات"
مال فهد على ناصر اللي قريب منه وتكلم بصوت ماسمعه الاناصر"ما قطع قلبي الا خواتك"
ناصر عرف انه يقصد عبير وانفجر بالضحك.
خالد:"اش قلت"
فهد:"ابد سلامتك طال عمرك"
خالد:"ناصر ليش ضحكت"
ناصروهو يناظر فهد:"اقووووول"
فهد:"والله عاد انت وضميرك."
ناصر:"لا انا الحمد لله ضميري حي عشان كذا بقول"
خالد:"تدري ماابغى اسمع بس قمنا نلعب شوي"
^^^^^^^^^^