الـــــــــــجـــزء الخـــــــــــامس عشــــــــ{
----------------------------------------
الساعه 12 ونص
لم يتبقى شي للسعاده فقد انتظرها طويلا وكثيرا لايوجد امل لعودة الطير الى عشه !
فقد دخل الياس بداخلي بين هذي الاسره والوجوه الكئبه المنتظره الفرج منها القريب ومنها البعيد الذي يعد اصابعه ويرسم على الجدران صورهم كي لا ينسى من احب !!
فانا قد نفذ صبري وأريد الخروج الان الان !!
فقد ياست حقا يأست لم احتمل جلوسي هكذا فانا ليلى البنت التي لا تعرف الياس تقع به اااه ياللهي كم خيب الظلم قلبي وسوده منظره !!
لا اعرف اين هي مشاعري الان فكلها انخرطتت بين الدموع والرجوع وبين الاقناع بالصبر !!
اين انا منها الان !!
صوته كزئير الاسد يدغدغ مشاغري بالخوف وصورته كا المراءه أكره مواجهتها بيأسي وضعفي
لا اريد المواجه والان القدر قد اختار ذالك !
اين اذهب من صورته ومن كلماته التي قالها لي وانا بضعفي احسست بالاهانه !!
لا ادري لماذا قالها وما هدفه ! هل حقا يختبرني بها ام يحطم بها كياني وقوتي .!
ولماذا اهرب من ذكر اسمه بين الجميع ولماذه نظراته القاتله الجائعه تحوط بي ! هل حقا اصبحت ملهمته .! هل اصبحت فتاة احلامه بين يديه وبسجنه الخاص .!
متى ما يريدني يراني مهزومه ضعيفه لا حول لها ولا قوته الا الاستعانه به ؟
حقا يحلم ذالك بانني اذهب اليه واطلب منه المساعده فلدي رب لا ينساني ولدي امل لن يظعف واذا عن نظراته القاتله المتوحشه فانا لها باذن لله التي لا ينام وسوف احقق مبتغاي منه
وسوف يرى من يلعب معه انا ليلى وسوف اكون له ليل يحلم بروية نهاره .!!!
تقاطع افكارها دلال
دلال : ليلى وش فيك سرحانه .؟
ليلى تتنهد بياس : ههه افكر وش منظر الشجر والبيوت .والعالم بالخارج !! هل تغير !
افكر بجامعتي بمستقبلي باسمي بين الجميع بينحط قبله اسم السجينه ليلى قبل اسم الجامعيه ليلى ؟
دلال : الدنيا تنسى بسرعه ياليلى !
ليلى : وين سماح ؟
دلال : لها زياره
ليلى بتعجب : زياره ؟
دلال : يو ما سمعتيها امس اتصلت باختها وقالت تجيها !
ليلى : هي ماعندها خوات ؟
دلال : مدري قالت اختها بتجيها
ليلى : اخيرا جاء احد لسماح
دلال : ليه هي ماعندها قريب ؟
ليلى : اللي عرفته عندها اخوان بس
دلال : غريب بس كاني سمعت اختها ؟
ليلى : لما ترجع بنعرف كل شي
دلال : في شي ببالي ودي اعرف جوابه منك
ليلى بستغراب : سمي
دلال : الضابط ثامر ولد عمك طيب قوليله يساعدك بالقضيه ؟
ليلى من اسمعة اسمه جتها حاله غريبه وهي تردد اسمه : ثامر ثامر
دلال : اي ثامر ولد عمك خليه يساعدك
ليلى : خليه يساعد نفسه هو شؤون اجتماعيه وقضيتي عند الضابط انور اصلا من البدايه هو ماله اي شغل غير نفسه ويامن لي احتياجاتي بس ويسال عن طلباتي !
دلال : انتي متاكده ؟
ليلى : وش عندك ؟
دلال : بس ما ادري ليه لما ترجعين منه تبكين ؟
ليلى تسكت وش ترد لها وش تقول تقول لها بانه ثامر يحبها ؟ او ثامر يخدعها : او ثامر يهيناها باسم الحب بين قاتل ومقتول .؟ بين اسم رفع واسم نصب اسفله ؟
دلال : اسفه اذا سؤالي ضايقك يا ليلى
ليلى : ممكن تتركيني بحالي ؟
دلال : انا جد اسفه
ليلى : لعلمك ما بيني وبينه اي شي سوى انه ولد عم يحاول يساعد بالقضيه لحمل الفشيله اللي سويتها لهم !
دلال برتباك : لكن انا . اانا ما اقصد ازعجك بسؤالي
ليلى : بقوى : خلاص جاوبت على سوالك خليني بحالي
ومرت ساعه الا تجي سماح وهي تضحك وبيدها اغراض
وتقرب من سرير ليلى وهي مبسوطه على الاخر
وتناديها : ليلى يادبه قوومي جبت لك شوكولاته جواهر اللي تحبينها
ليلى وهي تلتفت لسماح وتسالها بتعجب : وش فيك تاخرتي ؟
سماح : هع اسكتي الضابط وليد ذا نكته وربي تخيلي بعد ما راحت بنت اخوي جلس يسولف معي
ليلى : بنت اخوك
سماح بستغراب : وش فيك استغربتي ؟
ليلى : دلال تقول اختك جايتك
سماح : والله هالبنت اخاف منها ؟اقولها بنت اخوي تقول اختي انا من وين لي خوات ؟
ليلى : وغريبه بنت اخوك جايتك ؟
سماح : مدري الشمس وين جايه تعرفين امس اتصلت على اخوي ابي اغراض لي الا تكلمني وقالت ابوها مسافر اسبوعين وراجع وقلت طيب المكالمه بالثواني وقلت طلباتي
وبوقت الزياره عطتني اخبارهم وانه يادفع البلا كل شهر يمر في بيتهم يصيب واحد مرض ماهو عرفينه
ليلى : ياحافظ وشهو باخوانك ؟
سماح : لا باخواني واعيالهم !! شفتي ربي ماينسى عبده دعواتي عليهم
ليلى : استغفري يابنت
سماح : وليه يعني اسامحهم على البلاوه اللي انا فيها ؟ وهم يضحكون
ليلى : حتى لو عشان اعيالهم
سماح : اعيالهم ولا واحد ذكرني وجابلي حاجه او جاء وزارني فيها وقال عمتي بالسجن نسال عنها نسلم بالعيد برمضان انا لي سنتين يا ليلى عمري ما شفت الا اخوي هذا يجي
ويترك اغراضي ويمشي والغريب انه هالمره بنته جت وتسوالفت علي وتسوالف عن اخبارهم وبلاويهم ومرضهم اللي جاء والسبب انا اي اعترف انا ومن دعواتي لهم جعلهم ما يتهنون
ومنها لاكثر يارب
ليلى وهي تسكر فمها اكثر : استغفري يابنت هذولا اهلك مهما كان بترجعين لهم
سماح وهي تسحب يد ليلى : اموت ولا اجلس هنا احسن مية مره من جلستي عندهم مذلوله
ليلى بقلبها : اذا انتي مذلوله بالسجن اجل انا وشهو يفكر فيه ثامر سجينه ومذلوله يعني يضحك علي بكلامه ؟ وش اللي لازم افهمه من كلامه ؟
سماح : بكره اذا طلعت بصير حديث الشارع حديث الناس اللي يفضحهم
ليلى : انتي ما سويتي شي علشان تنزلين راسهم هذا كله من راس اخوك انتي وش له تنزلين راسك ؟
سماح : ما تقولين لي وين اعيش وكيف بعيش ؟
ليلى تسكت عاجزه عن رد هالسؤال وهي تسال نفسها : وين بعيش ؟ وكيف بعيش بعد هالسجن هل بتعايرني الناس فيه ولا بيصير اسمي بدال " ال" المعرفه بصير نكره من غيرها ؟
والقب بمسجونه ؟ او المجرمه او المدمنه .
سماح : شفتي حتى انتي بتسالين هالسؤال لنفسك وبتقولين لا انا اختلف عنها ترا كلنا وجهان لعمله واحده وهي انثى لا ملجا لها !
ليلى : خلاص يا سماح فكينا من هالسير
سماح : المشكله حين نطيح بهالمشكله نقول ببنساها وبنفتحها بوقتها احسن لكن لما نفكر فيها ما نلقا لها حل وكيف اذا فتحناها بوقتها بننصدم بالواقع اللي ماله حل ؟
ام جاسم : ليلى الضابط ثامر
ليلى من اسمعت اسمه حست برعشه بجسمها وش تواجه وش يبغى الحين ؟ كل اللي يبغاها قلت له وش له يبغاني الحين ؟
ام جاسم : بسرعه يابنتي الضابط مشغول بحاجات تانيه
ليلى وهي تلتفت لسماح : اروح له ؟
سماح وهي جالسه وتفتح شوكولاته بيدها وهي تاشر بيدها يعني روحي
ليلى وهي تقرب منها وتاخذ شوكولاته من سماح
سماح : وين عطينيااهم نفسي فيهاذي
ليلى : بس وحده بهدي اعصابي فيها يالبخيله
سماح : اكلي نصها الاني مشتهيتها ومافي الا حبه وحده بالكرتون
ليلى : خلاص اعوضك فيها بكره
سماح : اي هين نشوفها عقب سنتين
ليلى وهي تعطيها ابتساامه وتفتح الشوكولاته وتاكلها كلها
وتمشي بالممر ويدها على قلبها وتفكر وش اخر خطط ثامر هالمره؟
توصل لمكتبه وتطرق الباب ثلاث مرات الا تسمع صوت رجولي خشن : ادخل
ليلى وقلبها يقرع كالطبول السرك وتدخل بهدوء وهي منزله راسها ووتكلم نفسها وش يبي فيني الحين ؟
ثامر بقوى بالخطاب : ليلى وش فيك منزله راسك انا كم مره قلت لك اذا دخلتي خلي راسك مرفوع
ليلى وهي تحاول ترفعه : وش تبي فيني يا ثامر ؟
ثامر يتلذذ باسمه على شفاتها لكن يضغط على نفسه ويحاول يمحي الغلطه اللي فضح نفسه فيها . : عمري ما ناديتك لعب او لفضاوه اكيد لشي مهم لك ؟
ليلى : كل اللي اعرفه من معلومات قلته .
ثامر وهو ياخذ حبة منديل ويمد يده
تعجبت ليلى من حركته .واستقرت عينه بعينها وهي تسال : وش له المنديل ؟
ثامر وهو يرسم بسمه على شفاته تنسيه الوعد اللي قاله : شكلك توك محليه بشوكولاته بقاياها تحت شفاتك
ليلى والخجل حمر وجها وهي تسحب المنديل وتمسحه
ثامر : ما كنت اعرف انك تحبين الشوكولاته كذا وتنسين عمرك نفس البزران وتاكلينها بشراااااهه
ليلى حست بعيرها وحبت ترد له الدين : هه مافي احد يكره الشوكولاته ولو احد جابلك شوكولاته لسويت نفسي وتركت بقاياها على شفاتك
ثامر بضحكه : هههههههههههههههه تبغين الجد احب الشوكولاته وخصووصا بالعسل
ليلى وعلامة استفهام بوجها : وش العسل .
ثامر : هههه جالكسي ابو عسل هذا غرامي
ليلى حسته تمادى عليها وحبت تكسره شوي : جايبني هنا علشان شوكولاته ولا لموضوع ثاني
ثامر يصنع القوى ويبدل ملامح وجهه : لا والله جاي اتسلا معك وش رايك يعني الاهل باجازه بالمزرعه وش رايك نجلس ونفرفش الانه مالي خلق اروح للمزرعه والمسافه طويله
ليلى : جد الكل رايحين للمزرعه حتى خواتي ؟
ثامر: اي الكل حتى متعب امس ضحكنا معه وهو يلعب كوره
ليلى : الحمدالله انه بخير يعني ماعاد هو متضايق
ثامر : وشهووو متضايق ياختي من جابه عمي للمزرعه وضحكته ما نزلها
ليلى : لا تحسد اخوي واذكر الله
ثامر : ما قلنا شي بس حبيت اطمنك عليه اكثر ؟
ليلى : طيب ومضاوي ونوفا وللولوه
ثامر : لحظه ما اعرف الا عن لولوه
ليلى بخوف : وش فيها ؟
ثامر : انها بتنخطب من ولد عمي عبدالله
ليلى بدهشه : جد ؟كيف ومضاوي خبله تزوجها الحين
ثامر : الزواج ستر للبنت
ليلى : لكن لولوه ما بعدها خلصت الثانويه ؟
ثامر : عادي امي ما تزوجة ابوي الا وهي عمرها 16 او اقل من اختك وهذي هي عايشه
ليلى : انت تتخبل علي ؟
ثامر : لا بس انصحى بالزواج المبكر للرجل وللانثى
ليلى تاخذ وتعطي مع ثامر ونست اللي بينها وبين ثامر وتضحك معه وحست جد تبي تسوالف تبي اخبار اهلها وهي تسال ويجاوب ثامر على اسئلتها
ثامر : خلاص تاكدي انه ابوك بخير
ليلى : عادي اطلع ساعه وحده بس اشوفه
ثامر : اسف ما تسمح لي مهنتي اخرجك الا بقانون ؟
ليلى : طيب كيف وضعه الحين يعني يتحرك يتكلم اوشهو ؟
ثامر : اللي عرفته من عمي (عبدالوهاب) ابو حمد انه ما زال على الاجهزه وحاله ما ماتحتاج البيت الانه صعبه لكن يطمنونها انها مستقره
ليلى : كيف بخير ووماهي صعبه وهم رافضين يخرجونه ؟
ثامر : مثل هالامراض المشلوله ما ينصحون يجلسونها بالبيت تحتاج عنايه كثيره
ليلى : طيب وش صار على قضيتي
ثامر يضرب راسه : زين كذا لي بنكمل الساعه بكلامه ونستيني وش جايبك له
ليلى : اللي هو وش صار
ثامر : كم تعطيني على الخبر
ليلى : وشهو فلوس ؟
ثامر : لا انا كريم والحمدالله ما احتاج فلوس لكن محتاج وعد على هالخبر اللي بيسعدك متاكد
ليلى بصدمه: وعد ؟
ثامر : ايوه وعد ابيك توعديني انك تجلسين معي ساعه زي كذا وتسوالفين معي منها نتسلا ومنها تسالين عن اخبار اهلك واخواتك ؟
ليلى توقف : وش شايفني وحده من الشارع تتسلا فيها ؟
ثامر بخوف : لا تفهمين قصدي غلط يا ليلى كل قصدي انك تغيرين فيها جو بدال الجلسه بين الحديد واللي اعرفه انك ما تطلعين للفسحه الي حطينها السجينات
ليلى : وش يهمك .؟
ثامر : طيب ما بتعرفين الخبر ؟
ليلى : اذا بتقولي قوله من غير شروط او قوانين او حتى بوعود
ثامر بخدعه ومكر وهو يقرب منها : يو انا اللي بحط القوانين وش رايك ؟
ليلى تحس انه يلعب بذيله : وش تقصد ؟
ثامر ويقرب منها اكثر واكثر لين قرب وحس بنفاسها تتضارب وبعدها يبعد بمكر ويلف عليها : يعني اللي عنده الخبر هو اللي يشرط !!
ليلى : وش هالخبر اللي قوانين وشروط ووعود ياثامر ؟
ثامر : خبر يخصك وبتفرحين بس تسمعينه ويمكن تنقزين من الفرحه بحضني
ليلى وعيونها فتحتها كلها وهي منصدمه من الكلمه اللي قالها : لا انت مجنون منت صاحي بالاول اجلسي معي وسوالفي والحين انقز لحضنك من اسمعه
وهي تلف وجهها وتمشي
ثامر : وين رايحه ماتبغين تسمعين الخبر
ليلى : مو لازم اسمعه اذا كانت الفاظك وسخه زيك
ثامر وقف قبالهابلحظه وحدد عيونها بعيونها وهي عيت تنزل عينها وبدات الكلام العيون فجاء من غير ما يحسون بعض كل شخص يسال عيون الثاني وش شر هالجنون وش سر هالنظرات
القاتله والثانيه ترد عليها ليه هالجفا والبرود
ثامر بحنان : متى هالعيون بتحن ياليلى
ليلى وعيونها عليه : متى ما خفت هالنظره القاسيه من عيونك وبنبرت صوتك لي
ثامر ويقرب منها اكثر : متى بتحسين فيني ؟
ليلى : متى ماعرفت عقلك وين بيرسا
ثامر : عقلي رسى عليك ومستحيل بيرسى ببحر ثاني غير بحر عيونك !
ليلى تلف جسمها : تكذب حولك ملايين وليه بذات انا . ليه انا بالذات يا ثامر
ثامر : لا تساليني .! اسالي هالقلب ليه من بد الملايين حبك ؟
ليلى بضيقه : انا ما استاهلك انا انسانه خريجة سجون وبنت عم شايله عار اهلها باسمها
ثامر : اسمي هو اسمك وعاري هو عارك ومن يقول انك خريجة سجون لقطع لساانه انتي برئيه وكل الدلايل صارت بين يدينا يا ليلى !!
ليلى : كيف حبيتني بوقت قصير وانت ما تعرفني ؟
ثامر : الدم يابنت عمي الدم يحن والدم هو اللي حببني فيك
ليلى : لكن انا
ثامر : مع الوقت ابيك تفكرين فيني صدقيني حتى وانتي مع الضابط انور عيني ما غفت عنك حاولت اثقل واصبر لكن قلبي عيا يطاوعني ؟
ليلى : كيف ما فهمت ؟
ثامر : ما كنت مشغول يومها كنت منتبه بكل حرف قلتيه والدليل اليوم اماكن جوزه وصاحباتها كشفناهم
ليلى : جد اللي اسمعه
ثامر يرسم ضحكه بشفاته : ايوه اكتشفناهم انهم موزعين بالجامعه وصور ودلايل ثانيه محتاجه بس شويات ونكشفهم بالكامل
ليلى تبي تخرج طايره من الفرحه : ههههههههه اجل الخبر عرفته من غير قانون يالله سلام << وترمي التحيه بتطلع
ثامر يوقف اقبالها : هههه تعالي ياروح امك دخول الحمام مش زي خروجه
ليلى : وشهو تبي خلاص الخبر وعرفته (وهي تدور على نفسها ) وانا فرحاااااااااااااااااااانه ياربي يعني في امل اني اطلع من هنا
ثامر : اي بتخرجين وعن قريب ياليلى
ليلى وهي تمسك يده بشده وتقابله : جد.! متى تكفى قلي متى وربي فرحانه اني بخرج من هنا
ثامر بفرح بعيونها وبمسكت يده : عن قريب
ليلى : جد جد يا ثامر
ثامر : جد ياليلى جد
ليلى : يعني بشوف ابوي وبشوف خواتي وبشوف عماني
ثامر : وبتشوفيني انا قريب منك بس متى هاليوم ياليلى
ليلى : .ممكن اخرج
ثامر : هههههههه يعني خجلانه .(.يسسكت وبعدها يتكلم ) ابي منك الموافقه من الحين ؟
ليلى : بعد ما اخرج من هنا اعطيك الموافق ( وتقول بقلبها * الله يوفقك مع غيري ياثامر *)
ثامر : شي طيب
ليلى : عن اذنك انا بطلع
ثامر : انا اللي تاخرت عندي شغل لازم اخلصه قبل لا اطلع
ليلى : فمان الله
ثامر : يمكن عقب يومين بيشوفك المحامي ترا كل شي بيده بس يعلمك وش بتسوين بالمحكمه
ليلى : طيب
وتطلع ويدها بقلبها .وهي تخاطب نفسها وش فيك ياليلى قلبك دق ناقوس الحب او الكره حددي مشاعرك ياليلى حدديها قبل لا يطيح الفاس بالراس ياليلى
وهي تدخل على سماح اللي جالسه تكمل سوالف مع دلال وسجينات كانوا مجتمعين ويسوالفون
وتجلس وتكمل الجلسه معهم وفي قلبها اسم واحد ثامر هل سيحتل القلب ام سيرحل قريب !!
----------------------
خرجت من السوق وهي بكامل حلتها وجمالها ركبت السياره وكل فكرها مشغول بانسانه واحده لا غير
كل التفاصيل تاتيها بكل الجهاد وهناك جانب واحد يصدها للرجوع للخلف .
كل لحظه تلازمها تتذكرها وحتى حين تضحك تشبهها بكل فصولها الا فصل واحد يبعدهما اميال واميال الجهات تختلف ولكل السطور تتشابه
حنين شوق عتاب فراق الم وحزن مظلم يكفيها لتعايش الماضي المتبقي .الذي يعيدان الموقف نفسه .
. هل ستعود الايام يوما كما عهدها من قبل او تبقى الايام ذكرى مؤلمه لنا !!
وفجاء تجد نفسها تقول للسائق الذي يقود المركبه : هارون روح لبيت مضاوي
هارون : ماما بس بابا قول لا
هيفاء : من يعطي الاوامر اذا قولي لبابا انا سوي مشكله حق انتا
هارون : طيب بس شوف انا اذا بابا سوي مشكله انا قولي انتا
هيفاء : محدن بيعلمه يالخبله الا اذا انت تكلمت يادبه يالله اقولك تحرك
وتسير السياره والاميال تقترب ولكن للاسف لا يوجد للمكان ذكرى او حياة فكل ماكان هنا قد ذهب الى الماضي حتى
صدى الضحكات وحتى بصمات الاقدام التي كنا نسير بها هنا اليوم اختفت
للاسف الى اين لا اعلم فالمكان الذي امامي مهجور كليا ولا يوجد مكان للحياة
تقدمت هيفاء من باب البيت وهي تطرقه لكن للاسف لا يوجد اي شخص يفتح ودقات قلبها تتعلن الخوف على صديقتها
واسرتها بالكامل هل التشرد اصبح عنوان حياتهم وهل اصبح الضياع
مخباء لهم بين ارجاء المكان ؟
اين هم اين ذهبوا المكان ميت لا يوجد حياة به غير نسمات الهوء وصدى الضحكات المؤلم وطيف وجودهم يحوم حولي ويشعرني بالخوف والذنب
الا بصوت مخيف خلفهم
امراه : وش تبغين يابنتي ؟
هيفاء تاشر للباب : وينهم ؟
ام وليد : شكلك من زمان ماجيتي هنا ؟
هيفاء : اي والله تقريبا اسبوعين او ثلاث
ام وليد : ياليت ندري عن اخبارهم كل اللي عرفنااه انه في ثلاث
رجال ادخلوا البيت واخذوا مضاوي ونوفا بس وقبلها جاء رجل واخذ لولوه وكلهم بالقوى
هيفاء برعب : كيف ومن قالكم ؟
ام وليد : اوليدي يوسف واعيال الحي كلهم شافوا الرجاجيل لا حول ولا قوته الا بالله
بنات ضعيفات ابوهم ضعيف جته سياره الاسعاف واخذته ولا يدرون وينهم الحين
هيفاء ودموعها بعينها : يعني كيف . ماتعرفون وش مصيرهم ؟ عايشات او ميتات ؟
ام وليد : ياليت يابنتي اقدر اساعدك الانه كلنا ايدنا على قلوبنا وندعي انهم بخير
هيفاء : بلغتهم الشرطه ؟
ام وليد : للاسف الكل ما خبرهم ! الكل يقول مالنا بالمشاكل والمخافر
هيفاء : كيف تسكتون حرام عليكم بنات ماعندهم شخص يسندهم او يستر عليهم ما تبلغون حتى الشرطه
وشهو الناس ماصار بقلبها رحمه ماتخافين بكره بنتك او اعيالك يصير فيهم كذا
ام ولدي : لا ان شاءالله واكفت انها تدعي وتروح عن وجه هيفاء الغاضب وهي تبكي بعد ما سمعت عن قصة صديقتها
وهي تكفكف خدودها وتبكي : كله مني كله مني ياليتني ساعدك ولا خليتك داايهه
كله مني يامضاوي انا جد اسفه المفروض اكون جنبك لكن للاسف اختار القدر يفرقنا
جالسه على الارض وماسكه بقايا التربه بيدها وتبكي وتتحسر على صديقتها وياليتها يوم نادتها لبت الصوت لكن الاسف طلعت انكر صديقه بالوجود
لك حق تزعلين وتعطيني اغراضي اكيد بعد ما شفتيه ياليتني شفتك قبل لا تروحين ياربي احفظها بعينك اللي ما تنام
هارون : مدام بس لا يبكي يالله تاخرنا
تقوم هيفاء ومكياجها قد انتثر بخدها وسال لم تعد تريد الجمال ولكن تريد صديقتها الان !!
تركب سيارتها وهي بغاية الحزن والاسى بالخبر الذي قد المها كثيرا
تتمنى ان القدر يجمعهما معا مره اخرى !
_______________
الساعه 3 ونص
بعد ما صلى الكل
وام متعب تقراء القران وام حمد جالسه مع البنات وام مشعل .تجهز القهوى لابو مشعل وام ناصر تعلم الخدامات عن التقطيع اللحلم الانهم اليوم بيشون برا
وتدور اغراض الشوي
الكل جالس يتقهوى وكل وحده مسويه حلا وشغلات تجنن
ثريه : واخيرا شفت بنات عمي عبداللطيف بس الصراحه ما تشبهه الا مضاوي وفيها كثير من جدتي
مضاوي : الكل قالها قبلك ولي الشرف اني اشبهه
لولوه : يعني حنا ما نشبهه مالنا اي فخر ؟
مضاوي تعطيها نظره :
نوفا ترقعها : هههههههه اقول لولوه تعالي بتنشى معك بالمزرعه
لولوه : والله بطفش اذا جلست من غير طلعه
نوفا وهي تشوف عواشه وعهود ونوره : وش رايكم تروحون معنا ؟
نوره : انا بجلس
عهود وعواشه : يالله ثواني بس نتغطى ونلحقكم
مضاوي : اسفه
ثريه : على وشهو ؟
مضاوي : على كلام لولوه ياختي هذي لسانها نفسه متبري منها ؟
ثريه : واضحه تتمشكلين معها دايم
مضاوي : اصلا ذي اختي ماتعرف شي اسمه احترام
ثريه : ياختي بكره تتزوج ويعلممها الزوج وش النعومه
مضاوي بضحكه : على يدك هههههههه
ندى : مضاوي ما اكلتي من الحلا ذا ترا مسويته نوره
نوره : شوفي لا تقولين سكر كثير ترا كذا طعمه من حليب النستله مكـثفته
مضاوي : كل شي حلو منك دامك نوره
مزنه : هههه عاد نوره ولقت مديح والله ما تتركك لين بكره
مضاوي : لا تكفين الا الصقه ذي ما احبها يكفيني متعب اخوي
اماني : على طاري متعب وينه اليوم ما شفته
مضاوي : والله من جيت هنا اسال عنه ويالله يوريني وجهه الله يجزي عمي خير اللي جابه هنا والله ماعاد اشوفه ولاهي مع عماني ,.,
هنادي : اكيد بينبسط متعب يقول انه طاير من الفرحه ودايما عند عمي محمد والربابه
ام حمد : هههه شكلو بيتقوزها بكره زي عمك محمد
مزنه : هههههههه لا يمه والله لو تسمعك خالتي ام مشعل لتفطم متعب منه ههههههههه
مضاوي : ههههه فطم مره وحده
اماني : لا وما تشوف غيره الحين من قالها سويلي قهوى والله قامت من غير ما تشتكي من ركبتها
نوره : يو بتحسدين عمتك
اماني : لا اله الا الله عمتي وتعرف عيارتي
ام حمد : بكره بنشوفك مع مشعل
ندى : لا والله لك ساعه تحسدين امي وانا ساكته يامرت اخوي المصونه وانا اقول وش السالفه بس عشاني سرحت شوي تهجمدي على الغاليه
اماني بضحكه : انا مدحتها يابنت ما حسدها والله يديم سعادتهم
مضاوي : اللهمه امين يارب
ثريه : مضاوي وش رايك نسهر اليوم بعد الشوي .؟
مضاوي : والله ودي بس بكره تعرفين بنسوي اغراضنا الانه بنرجع
ثريه : طيب ابي اجلس معك اكثر ؟
مضاوي بتعجب : ليه منتي راجعه للبيت اهلك ؟
ثريه : للاسف لا بجلس مع ابوو بناتي هنا بالمزرعه يومين يعني اجازه وثانيا عمتي ام زوجي بتجي هنا
مضاوي : ليه طيب اهلك ؟
ثريه :هههههههه اهلك تنسينهم بس تتزوجين وتلهين بالاعيال وبعدها تتقربين من زوجك اكثر واهلي الاجازه كلها بكون عندهم
مضاوي : هههههه والله مجرمه الله يسعدكم يارب
ثريه : تسلمين ياقلبي
مضاوي : الا على طاري من اللي سماك ثريه ؟
ثريه بضحكه : ههههههههههه اسالي خالي ام حمد وبتجاوبك
مضاوي وهي تشوف الكل لاهي بسوالف مع بعض الا تنادي عمتها
مضاوي : ام حمد
ام حمد تلف لها : خير يابنتي ؟
ثريه تضحك : ههههه
مضاوي : اسالها ولا تجاوبيين ؟
ام حمد : مالك يابنتي يامضاوي ؟
مضاوي : هههه لا بس انتي تتذكرين ثريه لما جابتها امها ؟
ام حمد : ايوه اتذكروا الاني كنت لسه عروس وبعد اسبوع من عرسي خلفت ام مشعل
مضاوي : طيب ليه سموها ثريه
ام حمد تستغرب : طيب انتي ياثريه ليه ما ائلتي لمضاوي الحكايه ؟
ثريه : ابيها منك
ام حمد : وانا ازكيني ؟
ثريه : تتذكرين ثرية غرفت جدتي ؟
ام حمد : ايوه دانا افتكرت كانت امها حامل بيها وهي راكبه الدرك (الدرج) عوزه تعدل الثريه الا ودوعا (تطيح ) ام مشعل ويودوها للمستشفى وتولد وسموها نسبه للثريه للستعجال ولادتها
مضاوي : هههههههههههههه اجل كل اسمك نسبه للثريه اللي بيت جدتي .؟
ثريه : شفتي ما سموني مضاوي على جدتي سموني تكريما للثريه
مضاوي :طيب من سماك ؟
ثريه : في غيرها امي تقول انا ما ولدت الا الاني ما طلت الثريه وابي بنتي بكره تصير نفس الثريه طويله
مضاوي بضحكه : هههه اجل عندهم مفاهيم قبل حلوه
اماني : يالله بنات وش رايكم نلعب ؟
ندى : الحمدالله والشكر مرت اخوي استخفت ولا وش تلعبين انتي وكرشك ؟
نوره : اتوقع اماني تنقز وكرشها وراها كرشها تنقز
مزنه : هههههههه علشان البيبي ينزل بسرعه قبل لا ينطر شهره .
اماني : بس انا الخبله اللي قلت لكم خلنا نلعب
هنادي وتوها جايه من المطبخ ومعها كوب نسكافيه
مضاوي : شوفوا البخيله سوت لنفسها ما سوت لنا
نوره : من قبل مسمينها البخيله
هنادي :حرام عليكم كنت جالسه ادور شغله لامي وشفتها بوجهي وقلت اسويلي كوب
اماني : خلاص يامرت اخوي بعديها علشان اخوي بس .
ثريه : هنادي وين خواتك من جينا ما شفناهم جالسين معنا
هنادي : خواتي منو نجوى وهيا ؟ هيا ماخذه نجوى قدوه ولا وتمشي باأحفير خطوها وكلامها
وسوالف بنات لا تنتهي
جالسين على العشب ( نوفا ولولوه عهود وعواشه
تغني عهود مه عواشه
الـو هـا يـا حـبيـبي البـارحـه شـلونـك
ولا لـحـظه غـفيـت وداعـت عيـونـك
سهــران وقـلق حــيل اتانـي وخـلص اللـيل
اخـابر للـصبـح مغـلق تـلفـونك
الـو هـا يـا حـبيـبي البـارحـه شـلونـك
اشـو خـارج نـطاق الحـب نمـت ليـلك
شنـو خـلص شـحن كـلبـك تعـب حـيلك
بـطارية الـروح طـفت لـو منـي مـجـروح
عـلى هـذا البـرود البيـك ضـيعـونـك
الـو هـا يـا حـبيـبي البـارحـه شـلونـك
خـلصت مـن انتـظر انـوبـه تحـويل
وانـي اليـوم منـي دمعتـي تسيـل
لآ يـعمـري تبـجين مشـغول انـي تـدرين
اسـويـها واجـيك واعـرف شـلـونك
الـو هـا ياحـبيـبي بداعتـي شـلـونك
الا يشوفون نجوى واختها هيا لازقها جنبها على الاب توب ما يدرون ليه هالبنتين دايم ابعاد عنهم
نوفا : بس تكفوا صوتكم ازعجني
عواشه : سمعينا صوتك يارقيقه
نوفا : مو من حلاته اسمعكم خلها للله صوتي ينعاش منه الاصم بنفسه يحمد ربه انه اصم
لولوه : اجل اانا االكفيف هههههههههههههه كويس ما يشوفني علشان ينحااااش
_____-____