رائعة
شكرا جزيلا
|
رائعة
شكرا جزيلا
القصة طويلة وما حد الو نفس يقرأ تاني مرة حطو قصة اقصر من هيك
يعطيك العافيه يالغلا
ننتظر جديدك القادم
تحيتي لك
يعطييييييك اااااالف عااااااافيه
عـِشآن خـآطر عيونكـم
عـآرفهـ إنكـم تنتظرون مثلـي !!
أنـآ لقيت الجزء وبنزلهم باقي 5 اجـزآء
إحـم
الجزء الواحد والاربعون:
كوثر كانت جالسه تحت بالصاله والفطور قدامها ع الطاولة بس هي مو معااه كانت سرحاانه وبعالم ثاني تتذكر اللي صار امس مع خليل وهذا اللي صار:
بعد ما لفت كوثر وجهها واصطدمت بكل قوتها بخليل رفعت وجهها وعينها جات بعينه ومن الصدمه كانت عيونها مفتوحه ع الاخير وماقدرت تشيل عينها عن عينه خليل منصدم بعد لكن مستانس حس بكوثر تنرمي بحظنه مثل الهديه تلامست ايدهم مسكها بقوة بلا شعور كوثر سرحت وظلت تناظرة شويه وحست مكانها غلط وسحبت ايدها بهدوء انتركت بهدووء اعظم منه شهد ونرجس وصلوا عندهم ووقفوا مندهشين يطالعوون بصمت
كوثر متبهدله:اا. اآآسفه ماكان قصدي ماانتبهت انك واقف هنااغلطت السمووحه منك
خليل بهمس ماسمعه غيرها: يووه احلى غلطة سويتهاا ورفع صوته: لا عاادي خذي راحتك ماصار شي
نرجس منحرجه ومنزلة عينها بالارض وشهد مستغربه وتسبح ربها بداخلهاا
صج رب العالمين لابغى يجمع حبيبين بدون وقت وميعااد يقدر القادرعلى كل شي
وتولد حب بين كوثر وخليل كتلة كذاا اجدد واعظم من اللي قبله التلامس اللي صار بين كوثر وخليل اشعل الحب في كل خلية بجسم خليل لكوثر هو صج حبه لها اكبر من كل شي بس هاللي صار ذكر خليل انه يبيهاا اليوم قبل بكرة وانه بيفاتح امه بالموضوع.
***** *
وفعلاً بالليل كلم امه قدام شهد وقال لها انه يبي كوثر بالتحديد تشاركة حياته وامه استانست من اختياارة اللي ماراح يلقى احسن منه وهم بشرت خويتها نوار انها تبي كوثر بنتها لولدها خليل ونوار استانست ان هي وسعاد بيصيرون نسايب وقالت لها انها بتفاتح اخوانها بالموضوع عشان يحددون لهم يوم يجون فيه رسمي والله يتمم لهم على خير.!!
وشهد كانت مستانسه عشان اخوها واعز صديقه لهاا وتتمنى لهم الخير بقلبهااولها بعدوتمنت شخص يدخل حياتها يحبها وتحبه ويهتم فيهاا عشان تنسى حسين كلياً
** * **
وقطع تفكير كوثر رنين التلفون اللي ازهقها وخلاها تطفر وقامت بسرعه ردت عليه وكانت اريج
اريج وهي تصيح وتشهق وماتدري شتقول:.ا اا الو الو مح محموو محمود
كوثر: اريج هاذي انت شفيك وشصااير ارييج حبيبتي خرعتيني شفيك تكلمي وينك
اريج: كوثر قولي لحد يجيني هئهئ وبشهقات تكمل:كوثر محمود مدري شفيه مايرد علي تكفين حسين راشد خلهم يجون مستشفى اااه بسررعه يكوثر
كان كلامها مقطع وببكاء يعور القلب
كوثر: طيب باي ولا تصيحين تعوذي من بليس الحين جايين لك
وراحت بسررعه جلست حسين وقالت له باختصار السالفه اللي فهمتها وقاموا بسررعه هو وكوثر وراحوا عند اريج اللي قاتله روحها من الصيااح
**** *******
راشد قبل هاليوم اتجهه السعودية بعد ماكلم وفاء وقال لها انه وده يشوفهاا وبعد محاولات قالت له خلاص تعال لي بيت جدي وهو وصاها ماتغير شي في شكلها يبي يشووف كيف كانت وهي تضحك عليه وتقول له ماطلبت شي
اول ماوصل وفتحت له الباب وقف يطالعها وهي ساكته
وفاء بعد ماتعبت من الصمت من بينهم قالت بالفرنسي برقه وهدوء: كَسْكُه تا؟ (مابك؟)
راشد بابتسامه سحرتهاا:رْيان ,جُه ميدِيتْ أن بُه (لاشي أتأمل قليلاً فحسب)
وكمل بعد ما ناظر في عينها شوي :لُنْ(قمر) روزْ(وردة)
وفاء ابتسمت له بابتسامه ذوبته:من ذوقك ياقلبي
راشد: وربي ما اجامل ياروحي مجننتني
وفاء:هههههه
راشد: يازين هالضحكة
وفاء:اوووه رشوود خلاص عااد لاتقعد تخجلني واايد
راشد:هههههه حبيبتي انتي واتقرب منها اكثر ومسك ايدها وباسهاا بوله وشووق ومشااها معاه وهي تمشي مثل المسحووورة . جلسها ع الكنبه وجلس جنبها وهمس في اذنها: وفااء احبك والله والله مالي غنا عنك
وفاء بهمس اكثر: ولا انا لي غنا عنك
راشد اتألم لأنها ماقالت وانا بعد احبك قالت مالي غنا عنك بس فكر انه مايبي يضغط عليها ويبيها تقولها له من نفسها لما هي تحس فيها كلمه ومعناها عشان تكون صادقه تقرب منها وضمها وقال وحشتيني
وفاء: انت اكثرروكانوا خدودها حمر>>كل هذا سواه فيها راشد عنلاااته نيااهههاا
*********
اول مادخل حسين بيت اريجشبقته بقوه وهي تصيح تقول:ماااات ياحسين مااات ااااه ياقلبي احساااسي يقوول لي
يااربي تخليه لي يااارب لاتااخذه يااربوكانت تصيييح بقوووة
حسين:حبيبتي اريج هدي ان شاءالله مافيه الا الخير يله نوديه الستشفى ونشووف شيصير وطول الطريق اريج تصيح وهي تمسح على محمود شوي بوجهه شوي شعرة شوي تضمه لصدرها كانت ورا بالسيارة وهو ممدد على رجلهاا وكوثر وحسين قدام كوثر تصيح معاها بشويش وقلبها معورها على حال اختها عارفه شكثر هي تحب زوجهاا !!
ومن الطوارئ دخلوه علطول غرفة الانعااش
حسين كلم امه وخبرهاا وكلهم كانوا يحاتونوبعد فترة مرت عليهم وبالأاخص اريج كأنها سنيييين مو دقاايق طلع لهم الدكتور المصري وعلامات الاسف والحزن باينه عليه
وكانوا طول الوقت يدعوون له ويترجون ربهم يحفظة من الشر
واريج متفقعه صيااح عندها احساس بالفقد والخساارة مو مخليها ترتااح كوثر تحاول تهدي اختهاا وتصبرهاا رغم ان حتى هي منحزنه وخاايفه من اللي بيصير
حسين: طمنا يادكتور
الدكتور: والله ياجماعه مش عاف ائولكوم ايه انتوا جبتوا المريض وهو معاه سكته قلبيه واحنا حاولنا نعمل له انعاش قلبي رئوي بس مافادش وكمان عملنا له صدمات كهربائية في قلبه ومانفعش واللي ائدر أئولة: البئيه في حياتكم
ارتفع صوت البكاء من كل ناحيه اريج انهارت وطاحت عليهم
كوثر دموعها انهمرت ع خدها وهي تشوف اختهاا طايحه والسسترات التفوا عليهم واللي تشيل اريج من جهه واللي خايفه عليها من جهه
حسين اتسند ع الجدار وغمض عيونه ودموعه داخلها تحرقهاا ياما كان هو القريب من محمود صديقه وصاحبه والحين تركه من غير رجعه ااخ يادنياا !! ياارب ارحمه برحمتك ياارب واسكنه فسييح جنااتك
*** ***
اريج دخلوهاا غرفه والدكتورة جات لها وعرفت انها حامل وعطتها مهدئ مايضرهاا
كوثر ضلت جنبها ملازمتنها رغم انها طول الوقت تصييح
** **
حسين راح بيتهم عشان يخبرهم وهو ناوي يكلم راشد يجي معاه يعاونه في هالشده والمصيبه اللي الله حب يختبرهم فيهاا
وراح بيتهم خبر امه ونرجس اللي صاحوا لأن محمود كان عزيز وغالي على الكل وبعدها قالت نوار بهلع: واريج بنتي وينها شفيهاا
حسين: يمه اريج طاحت علينا هنااك وخذوها الممرضات ودخلوها غرفه وكوثر معاها
نرجس: وكيف حالتها
حسين: ااه تدرون هي شكثر تحب محمود والله ماسكتت عن الصياح دقيقه وماوقف الدمع من النزول من عيونهااللي ذبلت
نوار:وااعليه عليك يابنتي ااخ الله يسااعد قلبك ياحبيبتي حسين خذني لها الحين بسررعه
حسين: راشد وينه
نرجس: هو من امس راح لوفاء السعودية
حسين: طيب انتوا لبسوا عباياتكم وانا بتصل فيه ابلغه عشان يجي
نوار: لا ياحسيين اوعى تقول له ان محمود الله يرحمه رااح وصااحت وهي تكمل: لابعدين مايعرف يسووق ولا يصير له شي
حسين: ان شااء الله يمه
راشد كان بمطعم مع وفاء عازمها ع الفطور عشان بعدها بيرجعون البحرين
كانوا مخلصين وبيدفعون الحساب عشان يروحون لما رن جوال راشد والمتصل اخوي الغالي
راشد:مرحباا
حسين: مرااحب راشد
راشد: هلا حسين شفيك صوتك مو على بعضه
حسين عارف ان راشد يفهمه على طول فماحب يطول وقال: وينك فيه؟
راشد: الحين برجع مع وفاء للبحرين
حسين : ايوه كويس لاتطوول محتاجينك
راشد: ليش شصااير
حسين: خلاص انت تعاال وتعررف
راشد: حسيين خوفتني البيت فيهم شي
حسين بعصبيه: خلااص ياراشد تعاال وتعرف وتقول لك امي انتبه ع الطريق ولا تسررع يله مع السلامه
راشد: مع السلامه
وفاء بمحاتاه: وش صاااير
راشد: شكله شي شايد صاير عندهم بالبيت صوته يوحي بالحزن والخوف يله يله نروح
وفاء خافت على راشد ورراحت جنبه قبل لايطلعون من الستار اللي مغطي عليهم بالمطعم وقالت له وهي حاطه ايدها تطقطق على ظهرة: هدي اعصابك حبيبي ان شاء الله مافيهم الا الخير
راشد طالعها بعين وعين وقال بفكاهه وهو يتمنى يكون كلامها صحيح: شنو يعني مايصير تقولين لي حبيبي الا لما اكون متوتر ومو هادي
وفاء قالتها بعفويه فاستحت شوي وطالعت فيه بس مبتسمه فابتسم هو بدورة ومسك ايدها وطلعوا بعد مادفع الحساب رايحين للبحرين
********** **** *****
سالم من الصبح جلس وقال لأمه انه رايح البحرين عنده شغل وتوكل على الله وراح بعد ما اكل فطورة اللي لزمت عليه امه انه ياكله.
وصل البحرين وهو يحس باحساس غريب
احساس المحب لما يوصل للحبيب
احساس المشتاق لما يبعد عن من يحبه
وصل وهو يحس ان الحياه بدت تدب في روحه من جديد
راح نفس الفندق اللي اخذه المره للي فاتت ومن حسن حظة راح بنفس الغرفه اللي تطل عليهم على طول
وكان متونس حيييل
بس فجأه كل هالوناسه والفرحه طاارت لما طالع من النافذه وشاف سعود متوجه للعماره وداخل الشقه !!
انقهر وماعرف كيف يتصرففكر وفكر هل يروح ينقض عليهم ولااا يصبر بعد تذكر حسام لما قاله انه مايسوي مشكله عشاان لاتصير المشكله ثنتين
يبي يسوي شي يوقفها عن حدهاا ومايخليه يندم وقرر يتصرف بعد مايرتاح الحين وينام لانه تعباان كثيير !!
** ** * * *** ********* ***
وفاء كانت مع راشد اللي طول الطريق سرحاان وباله مو معااه وهادي بشكل غريب
وقررت انها تضل معاه لأخر لحظة لأنه ممكن يحتاجها وهي لازم توقف معاه
** **** ******* **** *** ****** **
خلاص محمود مات
والخبر انتشر بين اصحابه وحبايبه واهله وناسه
الكل حزين الكل متضاايقوالكل دمعته بعيونه
ام حسين اتصلت في ام محمود بالسعودية وكانت تصييح وهي تخبرهاا لأن محمود بحسبة ولدهاا وام محمود بعد صاحت بقووة وانصدمت وقامت تصارخ بصوت عالي تنطق باسمه لاتلومونها هذا ظناها وحشى يوفها فقدته الام صعبه عندها تفقد احد عيالها وطبعا اكيد اخوانه وخواته لما دروا صاحوه بشكل يعور القلب(( اما ابوه فهو متوفي صار له سبع سنين وامهم معاهم لاتزوجت ولاترتكتهم لحالهم
كان بين محمود واهله خلاف عشان كذا هو صار له فترة ماراح لهم او اتصل لهم او كلمهم وكلهم الحين ندمانين على سماحهم بهالقطيعه لانه مات وهو زعلان منهم لأنهم رغم انه تزوج اريج من زمان وعنده بنت بس للحين مو راضيين على زواجته بأريجوهذا كان سبب الخلافرغم انه بعد زواجه زارهم كذا مرره بس دوم يطلع مع اريج وهي مجروحه من كلامهم عمرهم ماحاولوا يتقربون منها او يتعرفون عليها وهو لأنه يحبها مارضى لها بالذل وصار ماياخذها معاه اذا قرر يزورهم ))
لكن اللي نقدر نقوله: قدر الله وماشاء فعل وهم لازم يرضون بكتبة الله ويصبرون لأن الله مع الصابرين
وبنفس اليوم اندفن محمود وصلوا عليه صلاة الميت وراشد طبعا بعد ماعرفدموعه نزلوا لانه محمود كان بالنسبه له الاخو والصديق ووفاء ظلت معاهم وكلمت امها وقالت لها وطبعا سووا العزا ببيت ام حسين وجاوا قرايبهم وجيرانهم واهل محمود طبعا وصلوا قبل الدفن لأانه اخوانه رفضوا يندفن قبل لايشوفونه
وصااحوا عليه من قلب
((محمود عنده اخوان اثنين واختين وهو الوسطي بينهم))
حالهم ماكان يسر واكيد ان ماراح يسر لفترة من الزمن
اريج كانت الدموع ماتوقف من النزول بعيونها هذا غير انها بعدها بالمستشفىوحالتها مستقرة بس تعبانه لانها رافضة تشرب او تاكل والكل عجز معهاوطبعا ركبوا لها مغذي لأنها لازم تغذي طفلها وطبعا خبر حملها انتشر بعد
* * * * ** ** * ** *
الدنيا فيها المهموم وفيها السعيد وسبحان الله ناس عندهم عزاء وناس يصير عندهم زواجوناس فرح وناس حزن وبشتى الطرق هاذي حالة الدنيا
*** ** **
جنان وحساام كانوا باسعد ايام حياتهم حسام فرحان لانه حصل اللي يبيه وكل يوم يشكر ربه اكثر من الف مره وجنان مرتاحه لان حسام اللي صار من نصيبها ووايد مريحهاا
كان حسام عند جنان ببيتهم وكانوا يسولفون مع بعض ومستانسين وااايد
الله يخليهم لبعض ويحنن قلب جنان اكثر على حسام لين ماتحبه هالبنت الداهيه على قولة بنات الجامعه هههههههااي
***** *** ****** ***** **** *****
في مكان ثاني كان جاسم يكلم ابو زينب ويطلب منه يكلمها بما انهم بعد اسبوع راح يعقدون عقدهم وتصير مرته وابوها مارفض وعطاه الرقم وقال لزينب انه عطى جاسم رقمها وانه ممكن يتصل لها باي وقت
طبعا هم سووا فحوص ماقبل الزواج وطلعت توافق وسليمه الحمدلله وهالشي احسن عشان تكون صحة اولادهم بالمستقبل سليمه وقويه وانصحكم بناات لاتتزوجون الا لما تتأكدون من هالشي هههااي بس والله ماامزح هالشي مهم>>علموها لما كانت بالمدررسه هههههاااي
* *** *** *** ** ** ****
انتهى يوم العزاء الاول والكل مهموم وضايق الصدر بس الحمدلله ان ايمانهم بربهم قوي وانهم صابرين رغم الحزن
اهل محمود باتوا عندهم طبعا ومحد ذاق النوم والدموع كانت تسيل وتشكي فقدها لعزيز القلب.
* * * ** * *
اليوم الثاني اريج صارت احسن وفي الصباح راح حسين وخذها من المستشفى وهي طول الوقت كانت ساكته بس وتصيح
واول مادخلت بيت اهلها ولقت امها راحت في حضنها تصييح وتقول بصياح يعور القلب ويبكي اللي مابكى : رااح يايمه رااح محمود زوجي يمه رااح ابو عيالي رااح حبيبي رااح وش راح اسوي بدونه يمه ماااقدر اعيييش ابي اموت معاه يمه اااه يمه راااح وكانت تشهق وتصيح وهي تتكلم وامها تصييح معاها اخر شي قالت امها: لايااريج يابنيتي لاتقولي كذا ولاتسوي بنفسك كذاا خلي ايمانك بربك قوي وارضي باللي ربك كتبه وصبري ان الله مع الصابرين
بعدها شافت اريج ام محمود اللي عمرها مااتفقت معاها بس الحين كل شي ماله معنى بعد محمود جات لها ام محمود وشبقتها بقوه وصاحوا الثنتين مع بعض وهم خواته نفس الحاله سبحان الله موت محمود رقق قلوبهم عليها وخلاهم واقفين معاها مو ضدها
وام محمود بعد فترة هي اللي اقنعت اريج انها تاكل اريج ماقدرت تقول لها لا لأنها وهي تطالع فيها شافت محمود حست بريحته جايه منها نظراتها كانوا نظراته .وهذا اللي خلاها تصيح شوقها له اكثرلان محد يقدر يأثر عليها مثل محمود
بس امه اليوم قدرت تأثر فيها
****** ** *** *** **
في انسانه بقصتناا تغير حالها 180 درجه وصارت وحده ثانيه وانا من زمان ماكلمتكم عنها
هالبنت هي رجــاء البنت اللي اشتركت مع احلام بجريمتها
طبعا بعد ماراحت امها للمرشده الطلابيه اللي استدعتها وفهمت السالفه علمت ابوها وجلسوا معاها وتكلموا باسلوب يخليها تقتنع بالغلط وتتركه مو انها تعاند وتتمسك فيه فما ضربوها ولا استخدموا العنف معاها تكلموا بس وتكلموا وسألوها ليش هي سوت كذا ووش تبي من كذا وقام ابوها ينصحها وامها تنصحها وهي صاحت وتأسفت منهم وقررت تتغير وتتبدل وبالفعل كل شي له علاقه بماضيها الاسود تركته وتعلقت برب العالمين وصارت تدعي وتصلي اكثر وحتى انها جدت اكثر بدروسها
اليوم رجاء كانت بغرفتها وتفكر باحلام صديقتها احلام اللي اختها السبب في صلاحها احلام الطيبه الحبوبه اللي ودها ترجع تكون صديقتها هي وزهرة بس غير عن قبل وقررت تتصل فيها وتعتذر منها وتسألها الصدااقه الجديده!!
** ***** ***** * **** *** *** **** *
اريج مع كل الحريم بالمجلس والناس تدخل تعزيهم وتطلع وهي ماوقفت من الصيااح وكانت بين لحظة والثانيه تتكلم بصوت عالي وتقول وينك يامحمود ليش خليتني ورحتوتصيح ويصيح الكل معاها
وساعات تقول: الخااينااه كان عازمني على طلعه ورااح وماطلعني محمود وينك ااه وينك ابي اروح معاك وتصييح باعلى صوت
جات لها امها بعدين وقت الظهر اللي بيتهم صار فاضي شوي لان الناس تجي بعدين في العصر فماكان موجود الا اهلها واهل محمود
وقالت لها :اريج حبيبتي لازم تصبرين عشان عيالك ع الاقل فكري فيهم فكري بحاجتهم لكفكري ان انتي بعد عندك اهل يحبونك ويحاتونك ومالهم غنا عنك بكل هالبساطه تبين تموتين وتتركينهم بالحزن تبين تروحين وتخلينهم يشقون وتخلينهم متحسرين عليك وعلى زوجك . اريج لازم ترضين باللي الله مقدرنه وتصبرين وتتحسبين الاجر عن رب العالمين وقامت الام تصيح وشبقتها اريج وقالت ان شاء الله يمه ان شاء الله سامحيني يمه بس والله مو بيدي يمه انا للحين مومصدقه ان ان وبتلعثم كملت ان محمود ماتوخلاني ارمله راح ويتم طفلته وولده اللي جاي وبعده مايشوفه
يمه انا تعبت تعبتمن الفراق ومن كل شي وقامت تصيح
نوار: اريج يمه زوجك محمود قبل لايموت عطاني صندوق صغير وقال ان اذا الله قدر واصابه سووء ومات اعطيك ياه لكن بشرط تكونين هادية ومستعده تاخذينه لانه يحتوي وصيته لك واذا حسيتي نفسك مستعده قولي لي يبنتي وانا بعطيك اياه ولاتنسين اذا كنتي بهدووء نفسي حبيبتي محمود كان حاس انه بيفارق الدنيا لانه عطاني رساله اعطيها امه ووصاني اعطيها اياه قبل لاتنام يوم ثاني عزااه .هو كان حاس يبنيتي انا قلت له اسم الله عليك ياولدي لاتفكر كذا بس هو قال لي ياعمتي هذا الاحساس فيني ومعذبني وانا احب اريج وخايف عليها ولازم احتاط قبل كل شي
اريج صاحت من كلام امها وافتقدت محمود بشده اكثر تحبه تحبه ماتقدر تتحمل بعده ومحيرها شلون بتصبرالله كرييم
نوار : يابنتي كلنا حزينين على فقده وفرقاه بس لاتنسين ربك هو اللي رايد هالشي ولازم نرضى باللي يريده رب العالمين
اريج وهي تمسح دموعها: ونعم بالله
*** ** ** ** * **
ريهام كانوا مخلينها طول اليوم الفايت فوق في غرفة كوثر ونرجس مع الخدامه وكل شوي وحده تركب لها تطمن عليها من يوم مامات محمود امها ماشافتها
الحين هي تصيح وتقول لنرجس ابي ماما وبابا هئهئ
نرجس: ان شاء الله رهومي حبيبتي الحين بنروح حق الماما بس اول شي لبسي ثيابك ونروح زين
ريهام: زين
ولبستها نرجس ومسكتها من ايديها واتجهت فيها المجلس لعل وعسى تريح امها شوي وتلهييها عن حزنها اللي نساها حتى بنتها
اول مافتحت الباب ولمحت ريهام امها فلتت من ايد خالتها وراحت تركض لامها وهي تصارخ: ماماوارتمت بحضنها
اريج شبقتها بقوووهونزلت دموعها مره ثانيه لان وجود ريهام يذكرها بابوها
ريهام: ماما فين كنتي امس انا اكنت ابيك وانتي ماجيتي لي؟
اريج وهي تغالب دموعها وتمسح على شعر بنتها: حبيبتي انا كنت مريضه بالمستشفى
ريهام ببراءة: وبابا ليش ماجا ياخذني
اريج رفعت راسها تناظر امها وعمتها وكل اللي حواليها واللي كانوا يناظرون ريهام وامها ويسمعون كلامهم وطاحت دمعه تسألهمشنو اقول لها شنو ارد عليها اقول لها ابوك مات وخلانا ولاشنو
ام محمود مسحت دموعها وقالت : ريهام حبيبتي تعالي لي انا مامة محمود
ريهام طالعت في امها وسألت:اروح ماما!
اريج: روحي حبيبتي هاذي جدتك
وراحت لها ريهام اللي اول مره تشوفها
((لان اخر مره محمود وداها لهم يشوفونها لما كان عمرها سنه ونص والحين هي اربع سنواتفكبرت وتغيرت وكانت مزيج من ابوها وامها ومره كيووت))
ريهام: كيف حالك جدوتي
ام محمود بابتسامه حزينه: انا طيبه وانتي شلونك
ريهام: انا مو طيبه!
ام محمود:. لييه
ريهام وكأنها بتصيح: لأن ماما وبابا امس خلوني لحالي
ام محمود: ياحبيبتي ماما كانت بالمستشفى وبابا معاها انتي تدرين ان ماما عندها بيبي
ريهام بفرح يشع من عيونها:ايه بابا قال لي وقال بعد انه لما الدادا يكبر بنلعب انا وهو وبابا مع بعضوبيطلع معانا ومع ماما بعد
ام محمود ماقدرت تستحمل كلام هالطفله البريئة ودمعت عيونها
ريهام: جدوتي ليش تصيحين
ام محمود: ولا شي حبيبتي بس عيوني تعورني
ريهام باست عيون جدتها وقالت: بابا يقول اذا فيه شي يعور وباسه اللي تحبينه يبرى
خلاص زادت ام محمود صيااح بس بصمت عشان ماتثير شكوك هالبنت البريئة
وقامت ريهام من عند جدتها وراحت جنب امها وهي ماتدري باللي صااير
وكانت اريج عارفه ان ريهام تموت في ابوها وبتستمر تسأل عنه ولازم تشوف جواب مناسب ترد عليها فيه
ريهام: ماما فين بابا
اريج بنظرات الحزن والدمع متجمع في عينها قالت:بابا في الجنه حبيبتي
ريهام بنظرات متسأله:وش يعني جنه؟ وين هاذي
اريج: لما تكبرين تعرفين حبيبتي
ريهاام بشبه صياح: ماماا ابي اروح مع بابا
اريج شهت ولمت ريهيام بحضنها وهي تصيح وتقول: اسم الله عليك حبيبتي اسم الله عليكان رحتي اروح معاك وقامت تصيح وريهام من الخوف قامت تصيح معاها
فجات ام اريج وخذتها من عندها وطلعت بها من المجلس
& &&& && &&&&& && && &&&& &
في نفس هالوقت بمكان ثاني
رن تلفون زينب ورقم مو مسجل عندها هي حست انه جاسم بس تردد ترد ولالا وقررت ماترد يمكن خوف ويمكن توتر سكت عن الرنينكلها دقيقة ونفس الرقم رجع يدق تشجعت وردت
زينب:الو
جاسم: مرحباا
زينب:منوو
جاسم:امممم انا جاسم
زينب:ايييه اهلين جاسم
جاسم: صوتك حلوماتوقعته كذاا
زينب استحت:.
جاسم:وش فيك ساكته؟
زينب: شو اقول
جاسم:امممم سولفيلي عنك عرفيني عليك اخبارك اخبار الدراسه
زينب:هههه كل هذا تبيني اقوله
جاسم ضاع بصوت ضحكتهااوقامت ترن باذنه مثل الصدى وسررح فيهاا
زينب:الوووو
جاسم:هههه سوري سرحت
زينب: في شو سرحت
جاسم:مايخصك!!
زينب انجرحت وانحرجت فتمت ساكته
جاسم:هههههههه زعلت كنت امزح واللهمن صجك تبين تعرفين في شو سرحت
زينب: ايه ابي اعرف
جاسم: بضحكتك
زينب:ههههههههه
جاسم: شو يعني تبيني كل دقيقة اسرح!
زينب: لاا لاا مابيك تسرح على هالحالة مابتسكر
جاسم: بل! طريده يعني؟
زينب فشلت:لا مو قصدي.
جاسم:ههههههه ياحليلك
زينب: امم انت سولف لي عنك؟
جاسم: انتي ماقلتي شي
زينب:انت قول وانا بقول
جاسم:اممم فكرة كل مره احد يقول
زينب:طيب انت ابتدي
جاسم:امممم شو اقول وش تبين تعرفين بالضبط
زينب: أي شي وش تحب وش ماتحب؟
جاسم: احب عصير الجزر
زينب:وعع مااحبه ههههه
جاسم: ها اولها
زينب:هههه فديتك اسولف بس
جاسم: شو قلتي
زينب: ماقلت شي!
جاسم: بلى قلتي فديتك
زينب استحت:ويييه انا دوم اقولها مع أي احد
جاسم:ههه فديتك
زينب: اووه والحين معك انا احب عصير التفاح
جاسم: تغير الموضوع ماعليهانا احب ورق العنب
زينب: شو فاتحين مطعم هناا ههههه قول شي ثاني
جاسم:هههههههههههههه ولا يهمك بقول
واستمروا يتكلمون وسكروا عن بعض وهم مرتاحين لبعض
** ****** ** **** **** **
سالم قعد من النوم الساعه 5 العصر وقام سبح وصلى وراح مطعم اكل شوية فود ورجع الشقه وكانت هيفاء راجعه من السوبر ماركت بنفس الوقت
هو كان فرحان نسى موضوع سعود وفواز وكان بيروح يسلم عليهاالكن من شاف فواز نازل من الشقه وطالع بيركب سيارته تذكر السالفه فواز كلم هيفاء ومشى
وقبل لاتدخل بسرعه لحقها سالم
وتقدم عليها دون ماتنتبه وقف قدامها وفتح ايده الثنتين مثل الجناح عشان يمنعها تدخل
هيفاء بعصبيه واستغراب:انت مره ثاانيه؟
سالم:ايه انا مره ثانيه وثالثه ورابعهفيه أي مانع
هيفاء: مانع واثنين وثلاثه
سالم ببرود: انا ماحذرتك ياهيفاء
تبيني يعني استخدم اسلوب يحطمك انتي وياااه
هيفاء بعصبيه وتخفي خوفها: وش بتسوي يعني!!!
سالم:بسوي شي يخليك انتي وسعود تندمون انتي وفواز تنطقوون بس سعود وخري عنه!! فااهمه ولاالاااااا!
هيفاء: لا موب فااهمه واذا عندك شي روح لسعود وقولهوعلى فكرة سعود حلالي فاهم شو يعني حلالي!!!
سالم انصدم وقام يفكر: وش يعني بيكون متزوج على بدرية مثلا وتذكر الفترة اللي راحت فيها بدرية السعودية بسبب هواشها مع سعود!
سالم:يعني سعود سواها وتزوج على مرته؟
هيفاء: عن اذنك ابي امر
سالم: لا ماتمرين قبل لاتقولين لي وش العلاقة بينكممستحيل يكون زوجك دام فواز مشاركه فيك!!وكان الاحتقار واالسخريه بوجهه
هيفاء ماتحملت تفكيرة القبيح هذا وصفعته صفعته ودموعهاا تسيل ع خدها
سالم منصدم ومو قادر يفكر
هيفاء وهي شبه منهارة وتصارخ عليه: انا ضحيه ضحيه انت ليش تبي تعذبني انا شو سويت لك؟انا الاقيها منك ولا من غيرك انت شو يهمك بسعوود انتي ليه تبي تبعده عني افهم افهم يا اخ انا سعود احبه وماقدر استغني عنه لو شو مايصير وبثقه مهتزة شوي كملت: ولاهو بيستغني عني
سالم ماتحمل يشوف دموعها ولا يسمع كلامهامشى عنها راح وهو متألم مايدري من شو متألم هل من دموعهاا اللي طاحت بسببه؟ولا من تصريحها له انها تحب سعود!!!؟
***** ***** ***
هيفاء ركبت الدرج ومسحت دموعها وهدت نفسها عشان يدتها ماتحاتيها
ودخلت الشقه لقت يدتها تصلي المغربراحت تمسحت وصلت معاها وقرت لها شوي قرآن وبعدين دخلت المطبخ تسوي لهم العشاء!
* * *** * ***** ** *** **
في بيت ام حسين اريج بعدها مو مستوعبه موت محمود وبعدها تصيح وتفكر وكل هموم العالم فوق راسها بعد ماصلت المغرب
قعدت تقرأ قرآن على روح المرحوم محمود وهدأت شوي
في ذاك الوقت كل الموجودين هدأو شوي والبنات كوثر ونرجس قعدوا يقرون قرآن ومعاهم شهد
ونوار معاها كل معارفها مثل سعاد وبدرية وهدىكلهم وقفوا معاها وجيرانهم بعد جاو وعزوهم بمصيبتهم
* ** * **
بعد مانصرفوا كل الناس من عندهمواهل البيت ركبوا ينامون
وكانت ام محمود رايحه بتركب فوق مع بناتها بس استوقفتها ام حسين وقالت: ام محمود ياعيوني ممكن تجين شوي ابي من وقتك دقايق
راحت لها ام محمود:خير ياختي وش فيك؟خوفتيني!
ام حسين:كل خير ان شاء الله
ام محمود: قولي عساه خيري يارب
ام حسين: يالغاليه محمود الله يرحمه كان بحسبة ولدي وانا كنت بحسبة امه وماخبي عليك ان محمود كان حاس وتهدج صوتها ونزلت دمعتهاكملت: كان حاس انه بيروح من هالدنيااالله يرحمه.
ام محمود وهي تمسح دموعها:الله يرحمه
ام حسين تكمل: وهو عطاني رساله لك يا ام محمود ووصاني اعطيك اياها لو صابه شي وراح وصاني اعطيك اياها يوم ثانيوصاحت ماقدرت تستحمل
ام محمود: الله يرحمك ياولدي ويغمد روحك الجنهوهي تصيح>>
طلعت ام حسين رسالة وسلمتها لها
خذتها ام محمود بلهفة:مشكورة ياختي ماقصرتي
ام حسين:شدعوه لاشكر على واجب
ام محمود: اسمحي لي ياختي بروح الغرفه عشان اقراها بهدوء
ابتسمت لها بهدوء:خذي راحتك غناتي
* ** ** *** *** ** *** *** ** *
راشد ووفاء كانوا بغرفة الجلوس
راشد وهو سرحان: محمود كان اخوي واخو خواتي وولد امي كان زوج اختي وابو بنت اختي وصديقي وو هو اللي وقف مع امي وخواتي لما كنا بعيدااه يامحمود يالغالي ربي يرحمك ويغمد روحك الجنه!
وطاحت دمعته مثل الطفل
راحت له وفاءكان هو جالس على الكنبهنزلت هي ع الارض جنب رجله ورفعت راسه ومسحت دمعته
وفاء بهدوء: ترحم على روحه ياراشدوخلك اقوى من كذا امك واختك محتاجينكانت سندهمحبيبي هدي بالرحمن واقرأ له شوية قرآن وتعوذ من الشيطان
راشد رفع راسه وطالع في عينها وضل فترة يطالعها وهي تطالعه قطع الصمت وقال: احبك وفاء مشكورة لولااك مدري وش كنت بسوي.
قاطعته وفاء: لاا يارشاد لاا انت زوجي وكل شي لي بالدنيا واذا انا ماوقفت معك منو بيوقف معكاحنا لبعض ياراشد
راشد مبتسم:فديتك واللهيله قومي اوصلك بيتكم قبل لايتأخر الوقت!!
وفاء بابتسامه:يله
** *** *** **** ***** *** ** *
في غرفة الضيوف ام محمود وبناتها الثنتينجالسين
محد قادر ينام
ام محمود تغلبت ع دموعها وفتحت الظرف اللي عندهااللي يحوي خط محمود ولدها
فتحت الرساله وبدات تقراها بصمت ودموعها تهل:
محتوى الرساله:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك ياغلى ام بالدنيا كلها
يمه الحبيبه لما توصلك هالرساله بكون انا رحت من هالدنيا
>>>هنيه زادت ام محمود صياح بصمت<<<<<
يمه انا صج قطعت عنكم فترة وانتوا السبب في هالشي يمه لاتحاتين انتي امي وانا احبك ومسامحك واتمنى ياايمه تكوني مسامحتني وراضيه عني يمه ماوصيك على اخواني وخواتي بلغيهم حبي لهم وسلامي وقولي لهم يايمه يحللوني ويسامحوني
يمه انا كتبت هالرساله وانا حاس بقرب يومي وغرضي من هالرساله اثنين الاول:اقولك تسامحيني وترضين عني وانا ولدك واخبرك اني احبكم وعمري ماشلت او زعلت عليكم مهما ضايقتوني
والثاني: اوصيك يايمه على اريج زوجتي وبنتي يمه انتي طول عمرك رفضتيها وماحاولتي تعرفينها يمه الحين انا ماحد انا رحت يمه الله يخليك عشان اكون مرتاح يايمه خلي بالك على اريج وبنتي وولدي الي جاي بالطريق يمه حبيبتي اريج انا احبها وراحتي من راحتها يمه لاتضايقونها بشي ووقفي معاها
وهاذي وصيتي لك يايمه انا حلالي البسيط كله لاريج واولادي لان محد لهم بعدي وانتوا الحمدلله الله فاتحها عليكم
يمه حللوني وسامحوني ولاتزعلون منيانا احبكم
سلامي بلغيه للجميع يا الغاليه
تحيااتي: ولدك محمود
مع السلامه
** ** *
ام محمود ضمت الورقه لصدرها وهي تصيح وتقول: الله يرحمك ياولدي ياحشى يوفي رحت وانت بعز شباابك الله يدخلك الجنه ونا امك وانا راضيه عليك
وخبرت بناتها بسلام اخوهم وكلهم صاحوا وقالوا لامهم انهم مسامحينه مثل ماهو مسامحهم
** * * ** ** *** *** ** *** **
اليوم اللي بعده:يوم الاحدثالث يوم عزاءالبنات لازم يروحون المدرسة امس سمحت لهم امهم بالغياب بس اليوم اصرت عليهم يروحون وراحوا متضايقين انهم بيخلون اريج بروحها بالبيت
دخلوا نرجس وكوثر المدرسة ومعاهم شهد وبدت الحصه الأولى
وجات المشرفه فصل كوثر ونرجس اللي كانوا جالسين جنب بعض ولا حاسين الابله شوقاعده تقول وطقت باب الفصل المشرفه ودخلت
المشرفه:السلام عليكم
الطالبات والابله:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المشرفه دورت بعيونها كوثر ونرجس اللي قاعدين في المقدمه وقالت:كوثر ونرجس خير شفيكم عسا ماشر امس غايبين واليوم باين عليكم التعب!
كوثر بشويش: سلامتك ابله بس زوج اختي ونزلت عينها وقالت:عطاك عمره
المشرفه بعطف: الله يرحمه عظم الله اجركم يابنتي
كوثر ونرجس:طول الله عمرك
المشرفه:خلاص وقت الفسحه تعالوا لي مكتبي ابيكموطلعت
ساسرتهم صاحبتهم حصه وقالت: شكثر تحبكم جايه لعندكم تسأل عنكم
طنشواها وهم يتساؤلون شو تبي بهم المشرفه
*** ** *** ** *** *** *** *** **
بهالوقت جنان كانت تكلم حسام بالتلفون
جنان تتكلم شوي شوي لانها بالجامعه وحسام كان بشغله
جنان:ايه عمري انا بسكر عندي كلاس الحينلايطردوني
حسام:عادي خل يطردونك بمرك وبنروح نفطر بمطعم برا
جنان:هههههههه فديتك والله موب مستغنيه عن درجاتي ودراستي
حسام:ااه يااويلي منك ياجنان ومن حبك
جنان بهالحظة تملكتها مشاعر وعواطف قويه تجاه هالانسان ماكملوا اسبوع من حفلتهم لكنه قدر يستولي على قلبها وتفكيرها وكيانها وكل خليه فيها
جنان بكل هدوء:احبك حسام
حساام كان مندهش منصدم مستانس فرحان كان يتمناها تقول له انها تحبه بس ماتوقع انها تقولها بهالسرعه
حسام:جنان ياقلبي يعلني فاداك انا اموت فيك
جنان مستحيه: انزين حسومي يله باي
حسام يدري انها مستحيه فما حب يعاندها وقال :باي
وقعد هو سرحان يفكر بكلام جنان وبكل شي فيها
بدور:جنانوة الكلاس باقي عليه كم دقيقة بس ناوية تطردنا الاستاذه يعني
جنان:ههههه اوكي اوكي جايه معاك الحين
بدور:كل هذا مسوية فيك حسام.ههههه
جنان استحت ومشت معاها وهي منزله راسها تفكر بحسام
**** *** ** *** ** *** *** ***
في مدرسة احلام كان عندهم فسحه
كانت قاعده مع زهرة ويسولفون ويضحكون
رجاء من ورى احلام: السلام
دارت لها احلام وهي مستغربهوزهرة كشرت وجهها وهي متضايقه منها
زهرة واحلاام:وعليكم السلام
زهرة:نعم اختي خير وش تبين
رجاء وهي ماتلومها قالت:ابيكم انتي واحلام بكلمة ممكن
احلاام: ايه ممكن وش عندك تقولين
رجاء ودمعتها ع خدها:احلام سامحيني
احلام وقفت لها ومسحت دمعتها وابتسمت:لا يا رجاء لاتطلبين السماح مني دامك استسمحتي من رب العالمين يكفي
وشبقتها وهي مستانسه ان احلام عمرها ماعرفت الحقد وعمرها مازعلت في خاطرها من احد
احلام: انا غلطت وانتي غلطتي وثنتينا رجعنا لعقلنا وطلبنا من ربنا السماح والله يسامحناا
زهرة كبرت احلام بعينها وقالت: اهم شي انكم تعلمتوا درس استفدتوا منه ولازم تعلمونه غيركم من الاجيال الجايه!
ثنتينهم ابتسموا: اكييد
رجاء بتردد:ممكن اقعد وياكم
احلام:كل يوم اذا تبين عيوني
رجاء ابتسمت وبسرعه اختفت ابتسامتها وقالت:وانتي زهرة راضيه اقعد معاكم
زهرة تسوي روحها تفكر وقالت:اممم بما ان احلام سامحتك ورضت عنك اكيد انا بعد برضى
كلهم:هههههه
* **** ** ** **** * **** ****
نرجس وكوثر راحوا مكتب المشرفه وهم محتارين
طقوا البابوطلوا منه.
المشرفه:تفضلوا
كوثر ونرجس دخلوا وقعدوا ع الكرسيين اللي مقابلين مكتب المشرفه
نرجس:خير ابله فيه شي
كوثر: ايه ابله وترتيناا
المشرفه ابتسمت لهم:مافي شي ياحبايبي بس انا بعد ماعرفت منكم الظروف اللي تسببت بغيابكم قلت لازم اتكلم معكم
نرجس وكوثر وبنفس الوقت: في شنوو
ضحكوا لبعض
المشرفه: يابناتي انتوا الحين ثانويه عامه واخر سنه والامتحانات ع الابوابمابيكم تتأثرون بوفاة زوج اختكم الله يرحمه انا مقدرة ظروفكم وادري انتوا لازم توقفون مع اختكم بس هالشيء لازم مايمنعكم من الدراسه والمذاكرة يبناتي مهما كان هالكم يوم هي اللي بتحدد مصيركم ومصير مستقبلكم وسألت: انتوا ماتبون تحققون احلامكم
الثنتين:أي نبي
المشرفه: يعني وش لازم تسوون
الثنتين: نذاكر عدل
المشرفه: عفيه عليكم الله يسهل عليكم ويوفقكم خلااص توعدوني انكم ماتهملون الدراسه وتنتبهون ترى الامتحانات ع الابواب
كوثر ونرجس: ان شاء الله ابله نوعدك
المشرفه:هذا خبري فيكم بنات الكل يشهد لكم بالادب والاخلاق والامتياز
الثنتين: تسلمين ابله
المشرفه: باي وقت انا لكم حاضرة خلااص يله قوموا فطروا قبل لايخلص وقت الفسحه
الثنتين: ان شاء الله مشكورة ابله
** ** **** *** * ** ** ** ** *** ** *** **
وفاء وعبير وزينب وبشاير وهيفاءكانوا بالجامعه ع نهاية الدواميسولفون وكل وحده تنتظر السواق اللي بيجيها وليلى ماعندها محاظرات عشان كذا ماجات
زينب: بنات خبرتكم باللي صار؟
الكل: لا خبريناا
زينب: اممم بعد شهر تقريبا بيكوز العقد وبعد باسبوع الزواج
يالله قدرت ااخر الزواج لهالموعد وزين منه وافق
الكل استانس لها وبارك لها وتمنى لها الخير وتموا يسولفون عن وايد اشياء
عبير: هذا هو نصور وصل يله بااي
الكل: بااي
بشاير: الا وفاء ليه ماتروحين مع اخوك وعبير
وفاء: لانهم ساعات مايردون البيت علطول ويلفون شوي وانا مايصير لي خلق وماحب اقعد بينهم يمكن شي كلام خاص بيقولونه
زينب:اييه فديتج
بشاير:ريلي وصل يله اشوفكم بكرهبااي
الكل:بااي
هيفاء كانت سرحانه وماتشاركهم الحديث
زينب تاشر براسها صوب هيفاء وتقول لوفاء بيدها: شفيها؟
وفاء هزت كتفها بمعنى:مادري
زينب: هيفاااء وين وصلتي
وفاء: أي اللي ماخذ باالك يتهنا به
وفاء وزينب:ههههههههه
انتبهت لهم هيفاء: شنو تقولون
زادوا ضحك
وفاء: شفيك من ساعه وانتي سرحانه؟!
هيفاء:هااه لا مافيني شي
زينب:ايه واضح!!. اوه بنات يله اخوي وصل بااي
الكل:بااي
وفاء:افف راجوه تأخر خل بتصل له بشوف!
واتصلت
وفاء:الو راج وينك
راج:هاه ماما وفاء انا في شارع سيارة في خراب
وفاء:اففف وليه ما تتصل تقول بااي
هيفاء:شو صاير
وفاء: السيارة اختربت والهبل راجوه ماقال لي افف
هيفاء خافت تجازف وتقول لها تبين اوصلك معي لان هي سواق عام يجي ياخذها ويوديها فقالت: اتصلي لراشد يجي ياخذك!
وفاء:لاا مابي اشغله وهو مشغول واللي فيه كافيه خل بتصل في ابوي.
وفاء:الو باباتي .كيف حالك
سعود:حيا الله بنتي غريبه متصله فيني هالوقت
وفاء:هههههه والله بغيت اقولك ان راجوه متعطل بالشارع وانا ماعندي حد يوديني البيت
سعود:اممم خلاص بشوف عمك فواز يجي ياخذك
وفاء:اوكي مشكور يالغالي بااي
سعود::ههه باي
هيفاء:خلااص انحلت المشكله؟
وفاء:ههه اييه اكيد ولو
وبعد دقايق ثنتينهم وصلهم اللي بياخذهم لبيوتهم
هيفاء وهي تمشي مع وفاء ويسولفون وكل وحده راحت بطريقها وفاء لعمها وهيفاء للسواق اللي ياخذها مع مجموعة من البنات
هيفاء وهي تطالع وفاء وين متجهه شافت فواز وحز بخاطرها ان وفاء تقدر تركب وتروح معه باي وقت واي مكان وهي لاا!!
*** ** ** * * *** ** *** *** ** ***
وفاء: هلا عمي فواز شلونك؟عاش من شافك
فواز: هلا فيك يالغاليه
وفاء:شخبار شغلك
فواز:ماشي تمام
وفاء: انا مدري متى بتسمع الكلام وتجي تعيش معاناامستانس على عيشتك بروحك
فواز : من قال بروحي!!؟
وفاء:عجل مع منو؟
فواز:الله معااي وبعدين انا ساكن بشقه مع واحد صديقي
وفاء:اهاا الا بسألك عمي
فواز: تفضلي
وفاء:كم عمرك
فواز مستغرب من سؤالها بس رد:29 سنهليش هالسؤال
وفاء: انزين وموب ناوي تتزوج وتاخذ بنت الحلاال اللي تسعدك وتتهنى معاها
فواز انصدم من كلامها بس قال: اممم اكيد ناوي لكن ابي استقر شوي
وفاء :هههه من متى وانت تستقر ياعمي ترى اذا نويت وتبيني ادور لك عروس من احلى العرايس قوول عندي لك خووش بناات تختار منهم وحده
فواز: هههههه ولا يهمك انتي اول وحده بقولك
ويوم وصلوا
وفاء بشبه رجاء: عمي بطلب منك طلب
فواز: هاتي من الاخر وش تبين
وفاء: اممم عمي ممكن تستنى ابدل ملابسي وتوصلني بيت راشد تعرف اليوم اخر يوم عزاءوماكو احد يوصلني وانت مايرضيك اركب تاكسي
فواز: انا موجود وبنت اخوي تركب تاكسي لا مارضيت بها يله روحي بسرعه لاتطولين لاني تعبان وابي اروح اناام
وفاء: تسلم يا احلى عم بالدنياا
فواز:هههههههه للمصالح
ودخلوا مع بعض
*** ** ** ** ** ** *** ** **
ريم كانت مع خالد وامها بسيارة خالد وكان بيوصلهم بيت ام حسين عشان يحضرون معاهم باخر يوم ويكونون عون لهم
وصلوا ونزلت ام ناصر وريم قبل لاتنزل: خالد
خالد: عيون خالد
ريم بابتسامه: تسلم لي العين وراعيهاا
خالد: كله فداك
ريم: اووه خلودي بسك عااد تراني استحي
خالد:هههه فديت اللي يستحوون آمري تدللي
ريم: مو تسرع حبيبي وبس اعطيك مسكول تعال لنا اوكي
خالد: تامرين امر شيخة الحريم
ريم:ههههه فديتك والله مايامر عليك عدو يله اشوفكباي
خالد: باي
*** ** *** *** ********** ** ****
وهو رايح قال بباله: خل اتصل بنايفوه اشوف وين هو صاير هادي هالفترة
خالد: هلا اخوي.
نايف: اخير تذكرت ان لك اخو كل مطيح ببيت خالك استح ياخوي استح تراك اخوي الوحيد ولا تسأل عني
خالد:خيبه كل ها بقلبك وانت ساكت!!
نايف: بس عشان تعرف ان اخوك طيب ومايحب يزعل حد
خالد:ههههههههه طيب وينك فيه
نايف:راجع البيت الحينبرتاح عشان اليوم الليل يبدي دوامي
خالد: ايه يعني خلاص كلمت خالي سعود وقلت له السبب
نايف: أي قلت له اني ناوي بعد ماتخلص الاختبارات ارتبط باحلام اخت عبير وهو استانس على اختياري والحمدلله ان ماقال صغير وماصغير لاني قلت له اني ابيه يشغلني بالشركه دوام جزئي بالليل
خالد بفخر:ايه مابيقول صغير لان شافك رجال وتتحمل المسؤليه خلاص نلتقي بالبيت ونكمل سوالف
نايف:طيب بااي
خالد:بااي
** ** **
نايف كان مرتاح نفسيا وايد وحتى احلاملان حلمهم بيتحقق طبعا الاخ نايف ههه كل يوم يرسل لعبير مسج:سلمي على احلام هههه الله يعينهم ويصبرهمخخخخخ
** *** ** * * *** *** **** ***
في بيت ام راشد الكل يصيح من يتذكرون محمود يصيحون واليوم زحمه عندهم ع اساس ان اخر يوم والناس اكثرهم جايين لهم
والكل مغطي وجهه ويصيح الله يصبرهمقضاء وقدر
وفاء توها واقفه عند البيت وقالت لفواز اذا يقدر يمر عليها قال لها خلاص انتي اتصلي لي وانا بجي لك
وفاء: اوكي مشكور مع السلامه
ودخلت قعدت معاهم شوي والجو اللي هي فيه سبب لها خنقه مو قادرة تتحمل تشوف الكل يصيح ماقدرت تمسك عمرها وصاحت معاهم
قامت طلعت من المجلس وراحت المطبخ لقت كوثر ونرجس وشهد قاعدين ع طاولة الطعام كل وحده بكرسي ومنكسين راسهم وريهام ع الطاولة تشرب عصير
كوثر تكلم شهد: وامس ماخلتنا ريهام ننام ابد وفي المدرسه كنت بطيح من النعس واريج فديتها ماتدري عنها اصلا ماتقدر تمسكها عشان لاتصيح وتخوفها
وفاء بعد ماسكتت كوثر قالت:السلام
انتبهوا لها: وعليكم السلام
راحت قعدت جنبهم: شخباركم
نرجس:شو تشوفين يعني ااه الله يعين
وفاء: الله كريم بس لاتنسون دراستكم ترى هذا مستقبلكم حبايبي
كوثر: ايه هذا نفس كلام المشرفه
وفاء: اذا محتاجين اساعدكم بشي لاتترددون تراني مرت اخوكم وبكون لكم حاظرة باي وقت
طالعوها بشكر: مشكورة ماتقصرين
وفاء: انزين انا عندي اقتراح
الكل: وهو
وفاء: اممم انا بكرة مابروح الجامعه لاني ماعندي محاظرات شرايكم اخذ ريهام معاي تسليني وتخفف عنكم
نرجس وكوثر ساكتين
شهد:خبلان
وفاء: وش قلتوا
كوثر: قولي لامي واذا ماقالت شي والله بتسوين فينا خير
ابتسمت شهد: وماظن خالتي نوار بتعارض
وفاء: خلااص نرجس غناتي جهزي لها شنطة فيها ملابس شوي والاغراض اللي تحتاجها
نرجس: ان شاء الله
شهد تطالع ريهام وتقول لها: هاا رهومي بتروحين مع خالو وفاء بيتهم
ريهام: عندهم العاب
وفاء تبتسم: أي واايد
ريهام:خلاص بروح وين الزوتي مالي >>الجوتي<<هههه
كوثر:ههههه مو الحين ريهاموه هههه خبله بعدين قبل ماتروح بيتهم
ريهام:انتين خبلة مو انا.
الكل:هههههههههه
(والعلاقه بين وفاء وخوات راشد كوثر ونرجس من هالظروف صارت بتحسن مستمر ونسوا الحقد والكره وهذا شي من نعايم رب العاليمن )
>> رب ضارة نافعه <<<
* ** * * **** *** ** ***** ** *** ** **
ليلى بالبيت صلت المغرب واتصلت في امها وابوها تطمنت عليهم وسكرت وقعدت تطالع تلفزيون وهي متملله راحت تسولف شوي مع هادي
ليلى: هدوي شو تسوي
هادي: امم اكتب
ليلى: شو تكتب!!
هادي: شي شي
ليلى:يعني ماتعلم خالتك ليلىماعليه انا زعلانه
هادي:خلااص لاتزعلين بعلمك
ليلى:يله قول
هادي: اكتب اللي بخاطري
ليلى:وش بخاطرك
هادي طالع رجله ونظراته حزينه
ليلى باسته:ممكن تسمعني وش كتبت!
هادي:ههه ولايهمك
وقال بصوت ثابت يرتجي ربه وكله خشوع وسكون:
في حنايا النفس ذنب اشعل الاحساس فينا
في عيون الناس خوف ينعى يارباه السنين
في نفوس الناس رهب يرتجي بالروع حينا
يا إلـه الكون عفواً قد اتينا مرتجينا
يا إلهي نرجوا صفحاً نرجوا غفراناً مبينا
كم سهرنا في الليالي ندعو لله المعين
وانتفضنا من ذنوب وانتحبنا الانين
وترتمنا سجوداً وتأوهنا الحنين
وتناجينا وصولاً للعلا دنيا ودينا
يإلهي روحي ظمأى تشتهي الماء المعين
ياإلهي تب علينا وتقبلنا آمينا
فأنا طفل صغير كل مايهواه ان يعود للسير الجميلا
وسكت
ليلى تأثرت وايد بس قالت: ماشاء الله عليك ياولد اختي الله يوفقك ياارب ويحقق مناك
هادي ابتسم:ياارب
ليلى :يله نام عشان بكرة وراك مدرسة!
هادي: اووكي ممكن تساعديني عشان انام ع السرير
ليلى:انت تآمر امر
وهي تساعده رن موبايلها بس هي ماعطته وجه لانها كانت تساعد هدوي
خذت جوالها وطفت الانوار وسكرت الباب وطلعت بعد ماقالت له تصبح على خير
في هالوقت سالم اللي كان يتصل بخالته لانه مره متضايق وحاس بخنقه وودة يصيح وده يتكلم لاحدمالقى احسن من ليلى رد اتصل فيها
ليلى: هلااااااا سلووم القااطع
سالم:ههههه هلااا ليلوه الحلوة
ليلى:شلوونك
سالم:اممم وردي
ليلى:ههههههه ها لون بنااتغير مافيه .
سالم:هههه ولايهمك ازرق
ليلى:وش فيك سلومي احس صوتك فيه ضيق شوي
سالم:امممم ممكن تقبلين عزيمتي لك ع العشاء باي مطعم تختارينه؟
ليلى:انت بالبحرين؟
سالم:يس
ليلى: اممم قبلت الدعوه
سالم:10 دقايق وانا عندك
ليلى:اوكي بااي
* *** ** ** ** ** *** ** ***
جنان توها قاعده من النوملانها رجعت من الجامعه صلت واكلت ونامت
فقامت غسلت وصلت وهي تستغفر ربهاا على تأخرهاا
ونزلت تحت وكانت ماخذه راحتها لابسة ثوب بيت قصير يوصل لها لين ركبتها لونه ازرق سماوي وبالوسطه في دبدوب صغير ماسك قلب وكانت طالعه بيبيه تجنن ولان اخوها مو بالبيت وابوها يانايم ياطالع فهي خذت راحتها بزيادهشعرها كان محطوط أي شكل بالبكله المساكه وطايح منه خصل ع وجهاا عاطيتها حلااة زودوفي خصل هرباانه من البكله ههه
نزلت خذت كتابها اقصد ملزمتهاا خخخخ لان عندها كويز بكره عشان تراجع شوي
لقت امها طالعه بيت الجيران شربت عصير وطلعت الحديقة
والجو كان رطب شوي بس طنشت وراحت
وقفت قبال الورد وقطفت ورده محمديه بلون الوردي كبيرة ومتفتحه تجننوكانت تتأملها وسمعت جرس الباب بس خلت الوظيفه لشغالتهم تفتحه وهي ع بالها امها راده من بيت الجيران
وكانت تتامل الورده يوم حسام سحبها من يدهاا وقال :انا اهديك هالوردة
جنان:شو تسوووي هنيه؟
حسام:طرده يعني
جنان مستحيه:لااا مو كذاا بس . يعني ع ااقل كنت لبست تعدلت شوي
حسام يطالعها:انتي حلوة بعيني لو شنو بعدين خلك على طبيعتك احلى
جنان :هههه فديتك والله
حسام: انتي احلى من هاي الورد كله بالف مليون مره
جنان:ترى بصدق روحي الحين
حسام: صدقي من حقك حبيبتي
جنان:ههههه ياويلي
حسام: شرايك تجين تزورين بيت عمتك!
جنان:بس عندي كويز بكرة
حسام: انا بذاكر لك
جنان بنص عين:هههههه طيب بنشووف واتصلت بامها عطتها خبروركبت معاه عشان بتبدل ملابسها وبيطلعون
دخل معاها غرفتها وهو يتامل كل ناحيه بهالغرفه الكبيرة الحلوة الفخمه لونها كان بيج وعنابي ومرتبه كثير
جنان دخلت الحمام تبدل وهو ضل يتأمل وشاف على الكمودينه حقتها برواز فيه صورة لها هي وسالم ماسكين بعض ويضحكون والصورة كانت ولا اروع قال :احبها والله
وهي طالعه من الحمام سمعته:منهي اللي تحبهاا
حسام بابتسامه سحرتها:انتـــــــــي منو يعني غيرك!!!
جنان تلونت خدودها بحمرة خفيفه
حسام:اموت فيك يوم تستحين
جنان:اووه خلاص حسومي
حسام: ياويل حسومي منك
الاثنين:ههههههههه
فكت شعرها اللي طاح على ظهرها بنعومه عشان بتمشطهسحب منها المشط وقام يمشطه لها وهو يتامل ويلمسه وشوي يشمه وهي تضحك عليه
حسام: مستحيل تقصين شعرك فااهمه؟!
جنان:هههه فاهمه
حسام:فديت المطيعه انا
وخلصت وحطت لها كحل وجلوس خفيف ولبست عباتها وطلعوا وطول الوقت كان حسام يتأملها بوله وشوق وحب!!
* ** ** **** *** ** *** ***
بدور كانت بالغرفه تحوس بدرج من دروج مكتبهاا تدور دفتر هي كاتبه في بعض الارقام المهمه وهي تبي تطلع رقم صديقة امها لانها تبيه ضروري واخيرا شافته مكرفس وحالته حاله
فتحته وحصلت رقم ام محمد وعطته امها وقعدت تفر بالدفتر وشافت ايميل مكتوب وقامت ذاكرتها ترجع لورى يوم كتبت هالايميل
الذكرى:
كانت بدور تتكلم مع هيثم بالتلفون
هيثم:بدور حياتي انا ادري انك مالك بالنت ولاتقعدي عليه ولا عندك ايميل بس انا بعطيك ايميلي للضرورة زين؟!
بدور: اوكي عمري
هيثم:كتبي عندك
بدور: كتبت
هيثم: بدور مشتااق لك كثيير
بدور: انا اكثر حبيبي
هيثم: فديت هالمنطوق والله
بدور وهي مستحيه: هيثووم بسك عااد
هيثم: ماقدر انا على هالدلع كم بعيش بس!
بدور: العمر كله ان شاء الله
هيثم: وياك يالغاليه
بدور: اوكي هيثم انا بسكر عنك الحين اسمع حس امي جايه
هيثم: الله يسامح اهالينا اللي خلتنا نتبع هالاسلوب ونكلم بعض من ورااهم
بدور: أي والله يله باااي
هيثم: بااي
وتذكرت ان بذاك اليوم دخلت امها ومامدها هي تخبي الجوال وشافته امها وعرفوا كلهم ان بدور تكلم هيثم من وراهم وخذوه منها وحلفوها ماتكلمه مره ثانيه
وهالكلام صار له سنتين وكم شهر
بدور وهي تفيق من هالذكرى
بدور: انا شلون نسيت سالفة الايميل ولاحتى جا على بالي افف الحين كيف اضيفه وانا ماعندي ايميل
>>>بدور وخواتها مايقعدون ع النت للسواالف المسن والمنتديات حدهم بحوث المدرسة بس علاء اخوهم اللي يقعد عليه .<<<
فكرت فكرت خلاص الفكرة راكبه راسها ومابتخلي اليوم يمر قبل لاتدخل وتضيفه وتشوف اذا تقدر تحصله ولالا.وهي تفكر قالت:اييييه جنان ماكو غيرها هي اللي بتساعدني
واتصلت بجنان اللي كانت بالسيارة مع حسام
جنان:هاي بدور بشوف وش تبي
حسام: لاتطولين
جنان:هههه اوكي
جنان:هلا والله بدور
بدور:هلا فيك جنان
جنان:وش فيك
بدور: اممم احد معك
جنان:ايه انا مع حسام
بدور:اها فشلله اتصلت وقت مو مناسب
جنان:شدعووه بدوور وقتي كله لك
حسام يقرصها على كتفها وهي تقول:ااي
بدور فهمت ان حسام منقهر ههههههه
بدور: بختصر السالفه انا قبل سنتين وشوي هيثم عطاني ايميله واليوم بس تذكرت والحين ابي اضيفه وانتي تدرين اني ماعندي ايميل
جنان:خلااص خذي ايميلي فتحيه وضيفي بعطيك الباسوورد بس لاتعلمينها احد
بدور:هههه اكيييد
جنان: يله كتبي.
بدور:مشكووووورة بعد عمرري
جنان:لاشكر على لاشي ياقلبي
بدور:يله باي
جنان:باي
وسكرت عنها
حسام متغيض:وش تبي
جنان:اللي سمعته
حسام:ليه
جنان:اقولك وماتخبر حد
حسام:ايه؟
جنان:اممم وقالت له القصه باختصاار
حسام:مساكين الله يعيينهم ويسهل عليعهم ويجمعهم ياارب
جنان:يااارب
حسام:يله نزلي وصلناا
جنان:يله
يتبع
ياترىبدور وش بتسوي هل بيصير معاها شي ولالا
اريج كيف بتكون حالتهاوشو كاتب لها مخبي لها محمود
ريهام بيصير لها شي مع وفاء ولا بتتعود عليها وبيصيرون صديقاات
سالم وهيفاء وليلىبيصير بينهم شي!!
ترقبوا الجزء الجاي
لاتخـآفون مـآبتأخر عليكم
الجزء الثاني والاربعون:
سالم مع ليلى بالمطعموطلبهم وصل لعندهم
ليلى:ممكن تقولي شو فيك
سالم بحيرة مو عارف كيف يخبرهاا. وجاته فكرة وقال:
بسألك ليلى سؤال جاي ببالي وابي اعرف جوابه بصراحه
ليلى:قول ان شاء الله
سالم: اممم افترضي على مثااليعني هو مب صحيح لكن افترضي
ليلى:طيب قول وترتني
سالم:مثلا اعتبري نفسك لدقايق ريال وكنتي طالعه وشفتي ابوي معاه وحده وتسولف معاه وتضحك وكانه يعني لها شي كبير اممم ومثلا شفتيني بعد معاهم يعني وحده قاصه على الاثنين مناا وش بتسوين بتقولين لامي؟ ولا بتحلين الموضوع روحك ولا بتطنشن الموضوع
ليلى محتااارة كثيير وتحس انه في شي بهالصدد
سالم:يله جااوبي على انك رجاال مو بنت يله
ليلى: اممممم اكيد مابسوي مشاكل واروح اقول لامك بحاول اكلمك واعرف منك او احاول اروح للبنت واسألها شو بينها وبينه
واكيد مابتكون زوجته دام انها تلعب على الاثنين
سالم: اهاا طيب ولو انك رحتي وكلمتي البنت وماخذتي منها لاحق ولاباطل وتذكري الحين انتي رجال فتخيلي انك بدال ماتحلين هالسالفه تحبين هالبنت وتضلين تفكرين فيها 24 ساعه بعد ماوجهتيها وخليتيها تصيح قدامكوش تسوووين.!!
ليلى خافت من نظراته: سالم انت صاير لك شي كذاا
سالم: لاا واحد من ربعي واانا قلته يتصبر وبدبر له حل والحين انا استشيرك
ليلى:تقول اني حبيتهاا اممم بروح لها مره ثانيه وبترجاها تبين لي العلاقه بينهم وبعترف لها بحبي عشان لاتضيع من يدي
سالم: بس هو راح وهددها من قبل وهي ماتطيقه بل تكرهه لانه دوم يطالعها باحتقار.
ليلى:اممم يعتذر منها ويبين لها تصرفه
سالم:تهقين ينفع كذا
ليلى:ايوه ينفع ياسالم البنات مشاعرهم رقيقه مايتحملون احد يغلط عليهم ينجرحون بسهوله لكن من طيبهم هم يقبلون الاعتذار بسهوله
سالم: خلاص انا بنصحه وبقوله يسوي اللي قلتي به عشاان يتم الصلح
ليلى:منو هذا
سالم:اممم واحد من الربع ماتعرفينه
ليلى:اهاا
سالم حس براحه انه طلع شوي الي بباله:اااه انا شبعت بس يبي لنا نحلي تبين شي
ليلى: لاا انا بعد شبعت ابي ارجع البيت الوقت تأخر .
سالم:توها الساعه 10
ليلى: لاتنسى حبيبي اني وراي دواام.
سالم:اووه صح
.
ورجعها البيت لقت ريم واختها باالصاله سألتهم عن وفاء قالوا لها بترجع بعد ساعه
استأذنت منهم وركبت تناام بمساعدة الشغالة لاتنسون تخاف من الدرج وحتى لو مذكرت لكم المساعده اللي كل مره تحصلها من احد تيقنوا انها مستحيل تركب بدون مساعده خخخ
*** * ** *** ***** ******
بدور استغلت ان الكمبيوتر فاضي محد يستخدمه شغلته وفتحت المسن وحطت ايميل جنان وفتح علطول
ماحاست بشي وحطت حالتها بالخارج وضافت ايميل هيثموقعدت تستنى وكلها دقيقه الا هو شابك
توترت وخافت شوقها له كبيررر
فتصنمت وماقدرت تكلمه
ثانيه وهو كلمها:
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
السلام عليكم
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
وعليكم السلام
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
منو معاي
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
امممم وحده
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
انا لله انزين وحدهمنو هالوحده وش تبينمن اين جايبه ايميلي
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
بسم الله انت ليش نحيس كذاا انا احبك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
اختي انتي شكلج مغلطه الايميل يله باي
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
لا موب مغلطه مو هذا ايميل هيثموانت هيثم
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
طيب انا هيثم انتي منووشلون تعرفيني
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
اعرفك من الله وقلت لك من قبل انا وحده تحبك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
شوفي اختي انا هالخرابيط مو فاضي لها ومن الحين اقول لج ياتقولين منو انتي ياحطيت لك بلوك
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
انت عجيب عمري ماشفت واحد تجي له بنت مثل الهدية تقوله بكلمك واحبك ومايعطيها وجه!!
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
لان بقلبي ساكنه شيخة البنات كلهم ومايوم بتجي وحده مكانها ولاربع مكانها ومابي افكر اكلم او احب غيرها فهمتي ولا تبين افهمك والحين قولي لي منو انتي
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
اهااا .تبي تعرف انا منو
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
اكيد ابي اعرف
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
انا بقول لك وبكل ثقه انا اللي انت تعنيها بنكنيمك!!
* * ***** **** ** ***** *** * **
وفاء اتصلت بفواز وقالت له يمر عليهاا
وطبعا خلااص الكل يدري ان وفاء بتاخذ ريهام عندها اليوموالكل مقدر لها هالشي لان ريهام صعبه تعيش هالايام معاهم وتشوف امها كذاا
واخذت لها شنطه بها اغراضها وهي كانت ماسكه شنطه على شكل دبدوب فيها الوان ودفتر تلوين ولعبه وعفسة يهاال
وصل فواز وطلعت له وفاء اخذ من عندها ريهاام وحطها على حظنه وهي رجعت تكلم راشد دقاايق وبترجع
فواز وهو يتامل ريهام وبرائتها وجمالها ويعطف عليها انحرمت من ابوهاا وهي صغيرة ماتستااهل
ريهام: انت تسبه باباتي <<تشبه>>
فواز: صحيح وايد ولا شوي
ريهام: امممم يمكن
فواز:هههههه يمكن شنو؟
ريهام: يمكن وايد يمكن سوي
فواز:فديتك واللهانتي حلووة
ريهام: لاني اسبه ماما الهلوة >>الحلوة>>
فواز:هههههه انتي اليوم كل تشبهين
ريهام:ايه حتى حالو وفاء تسبه حالي راسد ((حتى خالو وفاء تشبه خالي راشد))
برويك وقامت تفتح بالشنطه اللي بيدهاا ويالله قدرت تفتحها وهو يراقبها مبتسم
طلعت دفتر تلوين صور بناات قالت له: سوف هاي انا لونته >>شوف<<
فواز:صج ماشاء الله انتي شااطرة تلوينك حلوو
وهويفر بالدفتر عشان يرضيها وهي تضحك طاحت بحظنة صورة
رفعها شاف وحده جميله كثيير مثل الملاك وشاف ريهام جنبهاا وهي تضحك لها انسحر بملامحهاا.
ريهام: هاذي ماماتي هييييه
فواز شل الصورة رجعها داخل الدفتر ودخله لها الشنطه لان حس انه حرام يشوف صورة وحده ولا هي بالعده الحين وغير كذاا انها ماتدري وهو انسان يخاف ربه فمن تذكر شالها عن عينه
ركبت وفااء
وفاء: ها رهومي حبيبتي سولفتي مع عمي فواز
ريهام: ايه عمي فواس >>ههههه قصدها فواز
وفواز ضل تفكيرة بام ريهام اللي ترملت صغيرة
ولما وصلت وفاء:ماقصرت عمي مشكوور
فواز:لاشكر على واجب شدعووه
ونزلت مع ريهام:يله مع السلامه
فواز:اقول وفااء
وفاء: هلا
فواز:امم عند الياهله دفتر تلوين داخله صورة شيليها لاتطيح منه مثل ماطاحت من شوي
وفاء:اووكي مايهمكيله باي
فواز:بااي
ومامشى الا لما تاكد انهم دخلوا
* *** *** ****** ***** ** ** * *
نرجع للحبيبين اللي فرق بينهم القدر ونشوف وش يقولون
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ say:
هههههههههههههه ضحتيني وش جاب ذا لذااكاللي اعنيها بنكنيمي حلمي وانتي بهالحركات ماتسوينهاا
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
افااا ياهيثم كذا تزعلني هذا وانت من زمااان مو شاايفني .!! اشتقت لك حبيبي
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
اشتاقت لك العافيه خلصي قولي انتي منو
وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
قلت لك انا حبيبتك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
لاتضحكيني واللي يرحم والديك انتي ماتسوين ظفر من اظافر حبيبتي ولا حتى تعرفين عنها شيفلاتجيبين طاريها ع لسانك بليزوخلصي قولي من انتي بسرعه مو فاضي لك
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
اقول له ان هي يقول لي ماتعرفينها هيثووميانا هي
>>>هيثم حس انها بدور لانها هي اللي تدلعه هيثومي قلبه دق بقوه ويبي يعرف اذا هي او لاا<<<<
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
لاتلعبين باعصاابي شو اسمك
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
انا بـدووور
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
حلفــــــــي.؟!!
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
والله
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
بدووور يااعمري وحشتيني مووت مووت مووت بدونك انا ماكنت عايش اصلا احبك بدور احبك
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
انا بعد يا قلبي حياتي مالها معنى من دوونك انا اموت فيك هيثم ماعاد اقدر استحمل دخيلك شوف لنا حلهيثم مشتاقه لشووفتك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
وربي العالم وشكثر ودي هالشي قبل ماتقولينه بدور انا ميت مييت بدوونكماعرف اسووي شي
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
اسم الله عليك من المووت حبيبي لاتفاول ترى اموت ورااك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
بدوور ماصدق ان الي اكلمها بدوور انا بحلم ولا علم خبريني كييف تذكرتي الايميل وهذا ايميل منو؟
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
شفته بالصدفة وهذا ايميل صديقتي جنان اللي تعرف قصتي معاكهيثم هيثم هيثم مااصدق اني اتكلم معكااااه
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
سلامتك من الاااه يااروحيخبريني عن اخر اخبارك
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
امممم اخباري وحشة بدونك.حياتي الحمدلله زينه وعايشتها بس بدون الوان هيثم انا ابيك قول عني الا تقول قول وقحه جريئة أي شي بس البعد خلاني بحالة جنون
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
وهم انا ابييك يا الغاليه ومستحيل اخذ غيركواحنا بنصبر لين الله يفرجهاا
انا الحين اشتغل بشركه كبيرة ومرتبي واايد زيين وقاعد اجمع للمستقبل بنيت لنا بيت صغيروني يلمنا فيه اثنينا ويا عيالنا بالمستقبلاحببكوعمري مافكرت بغيركولاتتخيلين بيوم اني ممكن اتزوج وحده غيرك مستحيل!
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
فديتك والله انا بعد احبك وتيقن اني اذا ماصرت لك يستحيل اصير لغيرك
والحين حبيبي بقوم انام وراي دوام بكره واوعدك وقت ماقدر بشبك وكلمك احبببببببك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
طيب يااعمري رديتي لي روحي اللي رافقتك يوم ابتعدتيرغم اني ماشبعت منك لكن مابيك تتعبين اهتمي بنفسك كثيير حبيبتي عشااني
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
حااضر ياروحي وانت بعد اهتم بنفسك واكل كويس عشاان خاطري
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
ماطلبتي شي يادنياي كلهاا احببك
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
هيثم
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
عيوون هيثم
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
ممكن اطلب منك طلب
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
آمري تدللي طلباك اوامر يايبه
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
هيثوم ابيك تعامل امك وابوك زين ولاتخلي الحقد يدخل قلبك ترى برضا والدينك الله يوفقك واتمنى لو تحسن العلاقه بينكم من اليوم اذا امكن
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
تامرين امر انتي ان شاااء الله بنفذ هالشي عشان خطرك ياحياتي
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
مشكوور قلبي يله تصبح على خير وقوم نام مافيه تسهر على النت.
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
على امرك حبيبتيوانتي من اهل الخيراحلام سعيده ياارب
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
دام اني عرفت اخبارك ان شاء الله تكون سعيدهاحببك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
ان شاء اللهانا اموت بهوااكاحبك
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
ياااربي مو قادره اقوووم ولهانه عليك وعلى سوالفك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
قومي حبيبتي عندنا وقت بكره واللي بعده بس قومي نامي مابيك ترهقين نفسك وتطلعين انا بطلع معك بناام وبحلم فيك خلنا نلتقي بالحلم اووكي ؟!
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
ههههههه اوكي غنااتي خلااص نلتقي بالحلم
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
باااي يانظر عيني
¤ وش حيلة اللي هام في حب مخلوق فرقاه موت وضمته مستحيلة¤ says:
بااي الله يحفظك
~ أنا ناطر حبيبي ترجع لي حبيبي مهما حاولت اداري لهفة شوقي وناري مهما طال انتظاري انا ناطر ~ says:
ويحفظك ويخليك لي ياارب باي
** * ** **
وسكرت بدور الكمبيوتر وهي مرتاحههي تدري ان اللي سوته غلط بس اهاليهم هم اللي اجبروهم يسون كذاا
الله يساامحهم راحت نامت وهي مبتسمه لاول مره من زمااان ونفس الشي هيثم
* * *** **** *** **** **** ***
اريج ختمت القرآن على روح زوجهاا لانها ضلت تقرااه متواصل وحست بهدوء نفسي بيتهم فضى الكل نام
هي ماقدرت تناموجا ع بالها وصية محمود لهاا وقررت تروح تاخذها من امهادام انها هاديه وريهام مو معهاا
اريج:يمه ممكن تعطيني اللي من عند محمود الله يرحمهودمعت عينهاا وسالت الدمعه ع خدها
نوار: اريج يابنتي متأكده انك مستعده لها؟!؟
اريج:كل الاستعداد يمه
نوار:ان شاء الله يابنتيوراحت وجابته وسلمته لهاا
كان عبارة عن صندوق صغير لونه بني محروق ومذهب في الاطرافوفيه قفل وخيط يتدلى منه مفتاح هالقفل
بايد مرتجفه صلت ع النبي صلى الله عليه واله وسلم وسمت باسم الله وفتحته
شافت ورقه مطوية بشكل مربع فتحتها بدت تشوف خطه خطه اللي كانت دوم تمدحه وتقول له ليه مااتفتح لك محل خط؟!!
وتجمعت الدموع بعينهاا بس لانها شافت خطه مسحت دموعها وبدت تقرأ:
بسم الله تعالى
بسم الحب الذي جمع بيننا ياعزيزتي
اكتب لك هاذي الرساله وانا كلي حزن ودموع وقلبي انينه يعلوو.
اريج يازوجتي وام عيالي ياعمري وحياتي
اريج حبي انا ماقمت بهاخطوة الا وانا حاس بقرب يومي عشان كذا سويت موضوع السفرة اللي بنروحها لجزر الكاريبيعشان نقضي ايام حلوة سوا قبل لااروح عنكم
اروج قلبي وانتي تقرين هالرساله بكون رحت وعطيتك عمري هديه ابيك تعيشين عمري وتسعدينه اريج مابيك لاتصيحين ولاتزعلين وكل شي بيد رب العالمين خلك شجاعه وايمانك برك قوي ياعمريوعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم اريج انا دوم اقولك مابي اشوف دموعك حتى لو على فرقايصح شو يعين ماتبيني اكون مرتاح!
اريج اوصيك على نفسك وروحك وعمرك اريج اهتمي بنفسك وببنتي ريهام وبعبد العزيز ان شاء الله يا الغاليه ياكل شي بحيااتي اوصيك ماتحبسين نفسك وماتضايقينهاخلي حزنك بقلبك ومع الايام بيروح بس لاتصيحين ولاتدمعين دموعك غااليه جواااهر لآليء انا كم مره قايل لك اذا بتصيحي قولي لي عشان اجمع هالجواهر واصير تاجر مجوهراات كبير هااه كم مره هههههههه اريج انا احببك واكيد انتي تحبيني صح فابيك تسمعين كلامي اريج لاتمنعين نفسك من الحياه من بعدي اريج لو حصل وتقدم لك أي شخص وكان زين وخلوق وافقي ولاتقعدين بدون زواج . لاتحرمين عيالي من اب غيري يحميهم ويحميك ويكون لكم سند اريج انا اتقطع وانا اقول هالكلام لانك لي اناا وانا احبك بس انا حاس ان القدر بيفرقناا اريج لاتنسين وصيتي عيشي حياتك ولو حصل وتزوجتي لاتظلمين زوجك بس هم لاتنسيني اريجوه حبي اذا جبتي ولد ثالث سميه على اسمي اتمنى يكون عندك ولد باسمي تكفين حققي لي هالامنيه لو صار فيه فرصه وماتضر العيال اهم شي
اريج اريج قلبي يسلم عليك احبـــــــك
اريج في الصندوق خاتم الفص اللي فيه حجر كريم غالي غالي ماديا وغالي معنوياا اريج اوصيك تلبسينه دوم لين ماتكبر بنتنا ريهام ويصير قدها وتعطينها اياه وتقولين لها: بابا يحبك وااجد
اريج اذا الله ماكتب اني اشووف ولدي خبريه اني كنت متلهف لشوفته
واذا كنتي صج تحبيني بتنفذين كلامي ومابتصيحين وبتعيشين حياتك مثل ماوصيتكاريج من تنتهي عدتك عيشــــي حيااتك اريج شقتنا باسمك انتي وريهام لكم لاتبيعينها يا اريج خليها لكم
انا لازم اروح الحين وبكون واثق انك بتنفذين وصيتي
بس هااه ماوصيك دووم ادعي لي وسامحيني وحلليني وارضي عني يالغاليه عشاان ارتاح بقبري
مع السلاامه
احبك
محمودزوجك
* ** **
اريج خلصت الرساله وهي تقول: لاا لاتروح محمود ضل تكلم ااه يااقلبي
وماسمحت لدموعها تنزل عشان يرتاح محمود بقبرة
ومسكت الخاتم وكان باين انه جد غااالي وفخم كثيير وحلوو وكأنها لاحظت شي مكتوب فيه بس ماينقرأ لبسته وكانه اثمن ماتملك
وقامت تقرا وتعيد برسالته يمكن فوق العشر مرااتلين نامت وهي حاضنتها وتحس انها تشم ريحته
**** **** *** *** **** *** ***
طبعا جنان رجعها حسام بيتهم بعد ماستانست معاهم مع امه وخواته اللي ماخلوا سالفه الا قالواهاا
وعاد حسام ومناهل سووا نفسهم يعلمون جنان عشان الكويز وهي تضحك عليهم
والكل كان مرتاح مع جنان مثل ماهي مرتاحه معاهم والحب بينهم تولد اكثر!!
** *** ** **** *** ***** ***
وفاء مانامت طبعا وكانت تلعب مع ريهام اللي استانست مع وفاء وفاء دايخه فيها النوم لكن عاطفتها على هالبنت اليتيمه خلتها تتحمل
لين ماطاحت ريهام من التعب شالتها وسدحتها على سريرها وانسدحت جنبها وشافت دفتر التلوين ع الارض قامت سحبته وطلعت الصورة وشافتها كانت صورة لاريج وباينه رووعه كانت تضحك ووجهاا منور وشعرها محايط وجهها وباينه حلووة كثييروتذكرت حالها الحين ودعت من صميم قلبها ان الله يرحمها ويسهل عليها
وتسائلت اذا كان فواز شاف الصورة ولالا!
* ****** *** *** *** *** ** **
يوم الاثنين الظهر
اريج قامت تمسحت وصلت وقرات شوي قرآن ونزلت وهي تحس بشعور غير ممزوج بحزن لكن هم فيه سكون بقلبها ماتدري من كلام محمود ولا شو
شافتها امها وام محمود ابتسمت لهم استعجبوا منهاا وطالعوا ببعض
اريج:شفيكم مستغربين قاعده انفذ وصية محمود الله يرحمه ويغمد روحه الجنه
ثنتينهم:الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ياارب
وكلوا لهم لقمه مع بعض ومعاهم خوات محمود االثنتين وكوثر ونرجس اللي توهم راجعين من المدرسه
ام محمود:المهم يابنيتي ويا ام حسين احنا بعد ساعه بنرجع السعوديه
ام حسين:ليه ياوخيتي تو الناس
ام محمود:تعرفون البنت عندها كليه والبنت الثانيه بترجع لزوجها ولازم نرجع والاولاد يبون يرجعون لاشغالهم
اريج:حياكم الله باي وقت ياعمتي لاتقطعوني محتاجه زياراتكم
ام محمود:سامحينا يابنتي على تقصيرنا بحقكقبل كناا
قاطعتها اريج:لا ياعمتي اللي راح مات ولاتذكرين ماضي ماينفعنا انا عمري ماشلت عليكم ومحمود معاي شلون اقدر اشيل عليكم بعد ماراحبحزن كانت تتكلم
راشد:احم احم
ام راشد قالت له بعد ماتغطوا البنات :ادخل ياولدي
راشد: يمهاريج اخوان محمود الله يرحمه يبون يقولون لكم كلمه
نوار لبست عباتها وتحجبت اما اريج غطت وجهها عنهم دخلوا اثنينهم
عبدالله الكبير: السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
رائد الاصغر: عظم الله اجركم جميع
الكل: طول الله بعمرك
عبدالله وعينه بالأرض:عظم الله اجرك يامرت المرحوم
اريج بصوت واطي:اجرنا واجرك
رائد:بتدخل بالموضوع ياعبدالله ولا ادخل فيه انااا
امهم مستغربه عن شنو يتكلمون!! والكل بعد!!
عبدلله: بدخل بدخلياجمااعه وبالاخصوص انتي يا ام ريهام انا واخوي رائد بعد تفكير قررنا ناخذ ريهام معنااا!!!
اريج:نعــــــم مااسمعت!!
رائد: البنت تحتاج رجال يصونها واحنا مو مستغنيين عن بنت اخوناا نبي نربيها عدل!!
اريج: ياخوي ريهام قبل لاتصير بنت اخوك فهي بنتي ولاتحلم تاخذها منيمحد بيربيها احسن منيانا امهاا
عبدالله:البنت بناخذها عاد رضيتي ولالا مو كفايه انك اخذتي محمود منا الله يرحمه
اريج تصيح وتقول: انحرمت من زوجي وتبون تحرموني من بنتي حسبي الله عليكم يمه راشد عمتي تكلمووا قوولوا شي راضيين باللي يقولونه!!
راشد: ياخوي انت ببيتنا ونحن نحترمك فرجااء الزم حدودك وانت ماتقدر تاخذ بنت من حضن امها بكل سهوله.
رائد: لا نقدر وبتشووف
((في هاللحظة وصلت وفاء وليلى ومعاهم ريهام اللي من دخلت راحت ركضت صوب امها سبحان الله عرفتها وهي متغطيه))
شبقتها اريج وقالت:لاا ماراح تاخذونهااهاذي ريحة الغاالي ولايمكن اسمح لكم تمسونها لاهي ولا ولدي الجاي ان شاء الله
عبدالله:احنا ماشيين الحين بس حطي في بالك ان قريب بناخذها معااناا والمحكمه اللي بتجيبها لنااا
ولف بيطلع وقال:يله مشيناا
ام محمود:وقف انت ويااه
الكل استغرب وردوا يطالعون بام محمود
ام محمود: البنت بتضل عند امها ومحد بياخذهاا منهاا فاهميين انا قلبي محروق على ولدي فلايمكن اخليكم تحرقون قلبها على بنتها كفاايه اللي هي فيه
رائد:بس يا امي
قاطعته:ولاكلمه انت وياه انا قلت كلمتي ويله اعصوني وانا امكم
عبدالله هز راسه بانه مافي فايده وطلع ووراه طلع رائد
اريج شبقت ام محمود وهي تصييح والثانيه تصيح معاهاوالكل قام يصيح من التأثرر
روحوا بعدها اهل محمود للسعودية وخلى البيت
** *** *** * *** *** *** ** ***
طلاب الجامعات خلصوا دراسه قبل طلاب المدارس باسبوع
وفاء وهيفاء وليلى وعبير وبشايروزينب كل وحده نجحت بتخصصها وكلهم جابوا اما ممتاز او جيد جدا >>>ماشاء الله عليهم
بدور ومناهل وجنان >>بعد نجحوا بامتياز لكن مناهل لو تنقص درجه وحده بس تنزل عن الامتياز للجيد جدا وهي مستاانسه انها مانزلتها ههههه
****** ***********
((طبعا زينب زواجها كان يوم ثاني من خلصوا اختبارات علطول يعني قبل مايتم شهر من وفاة محمود
وكانت عازمه كل صديقاتها وكانت زعلانه ان وفاء قالت لها بالبدايه انها مابتحضر احترام لاخت زوجها اللي ماكمل شهر ع وفاته كان باقي اسبوع ويتمم شهر وزينب قامت تصيح وقالت لها ان اذا ماحضرت هي مابتم فرحتها لانها وايد تحبهاا واعزوحده عندها وفاء كانت بعد زعلاانه وتتمنى تحضر بس ماتبي راشد يزعل منها اخر شي وعدتها انها حتى لو ماحضرت الزواج بتمر عليها بتسلم عليها
ومشى الموضوع
وفي ليلة الزواج قالت لراشد وابدا مامنعها لان خلااص محمود توفى الله يرحمه ولازم يعيشون حياتهم طبيعي
ووفاء اقنعت ريم تروح معاها بس يسلمون ع زينب ويطلعون
ووصلهم راشد وقالت له 10 دقايق وبنظهر لك حبيبي
راشد ابتسم: اخذوا راحتكم
وكانوا رايحين متاخر حتى ان الصاله مافيها معازيم وايد اكثرهم الاهل
لما دخلوا كانت زينب ع الكوشه ومعاها زوجها وكانت المصورة تصورهم سلمت وفاء ع ام زينب واستانست بشوفتهم لانها تعرف ان زينب بتستانس وايد وقالت للمصورة توقف تصوير شويه وركبوا وفاء وريم يسلمون عليها
وفاء تسلم ع زينب وتقول لزوجها : ماوصيك عليها اعز ربيعاتي هاي الاماراتيه فديتها علني ماخلى منها
زينب بخجل: تسلمين
ريم سلمت ع زينب وباركت لها ودارت ناحية جاسم بتقول مبروك وانصدمت مثل مانصدم هو بعد والتقت عيونهم
ولاحظوا وفاء وزينب هالشي
ريم: جاسم!
جاسم: ريم؟!
اثنينهم : ههههههههههههههه
وفاء : واحنا ضايعين بالطوشه شلون تعرفون بعض
ريم : تعلميني باخوي ؟ والله يازينب وصرتي نسيبتنا تراه يصير لنا كنا دوم نلعب بالبراحه هههههههه
زينب : الله وفوي صرنا نسايب
الكل:ههههههههههههه
وفاء: صدق دنيااا ايه سمعت امس تقول ان عزمتها مدري من على عرس ولدهاا نسيبهم بس ماقدرت تيي
الكل: هههههههههههههه
ريم: زين مبروك عليكم والله يسعدكم ويوفقكم ياارب
جاسم : الله يبارك فيكم والله يسعدكم انتي بعد ووصلي سلام لخالد وابتسم
ريم ابتسمت: واصل
وفاء: تحمل بزنب يالنسيب حطها ف عيونك
جاسم: هي في عيوني قبل لاتقولين
زينب استحت
والمصورة قامت تتحنطب ان اخروها تبي تخلص فسلمو ع بعض وطلعوا وهم مرتاحين لها ويدعون لها بالتوفيق وريم خبرت خالد باللي صار واستانس من الخاطر له وعشان افتك منه هههههههه ))
********* ************ ******* *******
بعد شهر من وفاة محمود
**** *** ***
اريج ولدت قبل لاتدخل التاسع بيوم والمولود مكتمل النمو وبصحه وخير وسمته عبد العزيز مثل مامحمود كان يتمنى
وهالولد مع ريهام شغلوا عليهاا دنياهاا وصارت ماتشووف غيرهم والحزن اللي يبان بنظرااتهاا يمكن ماتصيح وماتخسر جواهر محمود مثل ماكان يسمي دموعها لكن بقلبهاا حسررة تخليها كل يووم تكتب صاارت تكتب وتكتب اللي بقلبها على ورق
والحين هي ع سريرها بمجلس بيت امهاا صار لها بس اسبوع من ولدت والناس كانوا يزورونهاا بزحمه غريبه بس الحين خفت هالزحمه شوي
مسكت الدفتر اللي تكتب فيه دوم وبدت تخط بارتجاف:
لماذا تركتني وحيداً في هذا العالم الموحش؟والذي ازداد وحشة عند رحيلك
لماذا رحلت وتناسيت تلك اللحظات الدافئة التي جمعتنا
لماذا قررت الرحيل بعد ان ظننت انك لن تبتعد عني لحظة
اصبحت الحياه من بعدك لاتساوي شيئاً
واصبحت من بعد رحيلك كغريب في عالم آخر
لقد رحلت ولم تفكر لحظةفي امواج الأحزان التي اجتاحتني عند ريحلك
لقد رحت ولم تدرك ان رحيلك يسبب لي الكثير
من الألام والأحزان والوحشه
هكذا هي حياتي من بعد رحيلك
سلامي لكحبيبي
وسكرت دفترها وقعدتت تتأمل عبدالعزيز اللي طالع على محمود في ملامحه وكل يوم يتغيير شكله تعرفوون اليهاال لين يكبرون شوي وهم يتغيرون بسررعه!!
*** *** ** *** *** *** **
الطلاب والطالباات خلصوا اختباراتهم النهائيه
طلاب المدارس اخر سنه يحاتون النسباللي بتطلع بعد يوميين
احلام وزهرة ورجاء طلعت نسبهم لانهم في ثاني وكل وحده مستانسه بنسبتها العاليه
احلام جابت:98.10 % >>> هاي كانت نسبتي في ثاني ههههههههااي
وزهرة بعد:98.10%>>> كنت انا وصديقة من صديقاتي جايبين نفس النسبه رغم ان مو مع بعض بالفصلخخخخخ وترتيبنا كان 9 مكرر هههههه
اما رجاء فجابت:95.30%
** ** *
اما نرجس وكوثر وشهد فرحانين انهم خلصوا مدرسة خلاص وهم يحاتون نسبهم بشكل فضييعوخايفين
** ** *
نايف نجح بعد وباقي له سنه ونص ويخلص دراسه ويبني حيااته عددل
وكلم بدرية وقاال لها باللي بخاطرة وهي استانست له وبما انها بحسبة امه وعدتة بعد زواج ريم تروح وتخطبها له بنفسهااوهو ارتاح زيااده
** ** ** ** ***
************ ***********
خالد المسكين قاعد يعاني مسوى شوقه لريم
لان صار لهم 5 ايام ماكلموا بعض ولاشافوا بعضوباقي اسبوع على زواجهموطول هالاسبوع ماراح يشوفون بعض ولايكلمون بعض!!
ريم صج انها ولهانه عليه بس تبيه يشتاق لهاا ههههههه !
بيتهم خلاص تجدد وصار كانه بيت جديد وكله اثااث حلو وصبغ رائع بحركات جديده وحتى شكل البيت من برى غيرووة وسووه حجر وكل شي صاار جدييد وحتى نايف جدد قسمه على اساس ان بيعيش فيه مع حبيبة احلامه احلامبس ما اثثه عشان يكون على ذوقهاا وخلى غرفته القديمة مثل ماهي يعني الاثاث لكن صبغها وجددها وباقي القسم مافيه ولا قطعة اثاثياحليلهفديته ههههااي مالكم شغل انا اللي اكتب مو انتوا خخخخخخ
* **** ** *** * ***** ** **
اليوم الخميس
جنان وحسام صاروا يموتون على بعض زوود جناان تحبه موت وحسام هيماان فيهاا
حسام يتحايل على جناان يتزوجون في هالاجازة وهي ذالتنه تقول بفكر!
جناان مع حسام بالسيارة ومعاهم مناهل
بيوصلهم بيت بدور
>>>طبعا بدور طول هالشهر كانت تدخل النت كل ماتسنح لها الفرصه وتلقى الكمبيوتر فاضي والكل نايم عشان تكلم هيثم وتقريبا كلمته 6 او 7 مراات بس يتطمنون على بعض لا اكثرر<<<
مناهل: جناان احس فشله وانا رازه وجهي بينكم!
جنان:شدعوه البيت بيتناا
الكل:ههههههههههه
وصلوا
جنان:خلاص حسومي حبيبي لما ادق عليك تعال لنا اووكي
حسام:انتي تامرين امر
مناهل:احم احم استحوا انا هنيه
حسام:مالك خص مرتي واتغزل فيها ع كيفي
جنان استحت:يله باي
ومشت ضحكوا عليها ومشت وراها مناهل
فتح لهم اخو بدور الصغيراحمد
دخلوا وسلموا عليها من عند البابوركبوا معاها غرفتهاا
بدور:اخيراا شفناك يامناهل بس صدقت جناان مثل القمر
مناهل مسويه روحها مستحيه لكن ردها عكس هالشي وهي تقول:ادري دومني قمررهههه
الكل:هههههههه
وقعدو يسولفونوهم مرتاحين ومتونسين
* * *** ** *** **** * ** *
فواز كان بالشقه قاعد بالصالهويفكر: انا بتم كذا يعني مابعرس واستقر وابني عايله قربت اصك 30 وانا عزابيومايدري ليه فكر باريج الانسانه اللي شاف صورتها وماقدر ينساهاا استغرب ليه كله تطرأ ع بالههي وبنتهااا الصغيرة اللي تعلق فيهاا
هو سمع من وفاء انها ولدت وجابت ولد يعين الحين طلعت من العده
وهو يحاور نفسه:بس انا وش يهمني من هالشيء! اااخ يافواز شكلك حبيتهاا لا شو حب يمكن اعجبت فيهاا بس تدري شلون انا بكلم وفاء وبقول لها اني ابي اتزوجهاابستفيد زوجه عاجبتني وهم بكسب اجر بهاليتامى لما اربيهم.
هيفااء:عمــــــي بشوو سرحـاان
حليمه:هاي حالته صار له ساعة زمان هيك شو بدي ائول لك مابعرف شو به!!
فواز: مابني شي يامي بس كنت افكر
حليمه:بشوو
فواز:اتزوج!!
حليمه:صحيبييح لك تؤبرني حبيبي اخيرا فكرت تحقق حلم امك
فواز:ايه يمه بس صبري علي اضبط اموري
هيفااء:ومنو سعيدة الحظ؟
فواز:كل شي بوقته حلو ياحلو!!
فواز:المهم انا بطلع تبون شي
حليمه:سلامتك
وطلع
هيفاء:يووووه نسيت اقول له يجيب ليموون التبوله خلصت بس مو حلوة بدون ليموون وراحت وراه لكن مشى وهي تبيه الحين
هيفاء:يمه انا بروح قريب السوبر ماركت بشتري ليمون وبرجع انزين؟
حليمه:انتبهي ع حالك هاه ولاتتاخري ايه وجيبي لي معك هايداا اللي بيجيبوه ع التلفزيون
هيفاء: شو هو
حليمه:هذاا نسيت اسموواففف ايييه عرفتو اللي بيئولوا عندما تعشق الشوكولاته
هيفاء:ههه يمه كم مره قايلين لك مو زين لك السكر واجد والجلكسي وااجد سكر
حليمه:قطعة صغيرة بس شو يعني بتخليني حابه اذوقه وانا متحسرة عليه
هيفااء:هههههه فديت قلبك والله خلاا ص قطعه صغيرة لك ولا يهمك
وراحت لبست عباتها وطلعت
** ** ** *
بنفس الوقت سالم كان توه واصل البحرين من ذاك اليوم اللي طلع فيه مع ليلى راح السعودية وتوه راجع اشتاق لهيفاء لكن بعده يحتقر اللي تسويه
وهو عابر بسيارته لمحهاا ماصدق عمره لحقهاا ونزل وراها السوبر ماركت
وقبل لاتدخل
سالم:هيـفااء استنتي!!
هيفاء وقفت منصدمه تصدق هالصوت ولالا وكانت فرحاانه بس تذكرت كلامه عنها وتصنمت
من جا قبالها قالت بعصبيه كبيرة: انتــــــ انت مره ثانيه وش جابك ورااي بعد تهمه جديده ولا شوو
سالم بمسخرة: ليش هي خلصت التهمه الاوليهسمعيني بس ياهيفاء
هيفاء: لاابغي اسمعك ولا ابغي اقول لك شي ابغي امشي اخلص شغلي وبعدين منو انت عشان تقول لي ياهيفااء كذاا بدوون احم ولادستور
رجااء لاتخلي الناس تطالع فيناا ووخر عني.
سالم تباعد عنهاا وهو خايب
لانه عارف انها مابتعطيه فرصه يتكلم
ومن القهر زاد الطين بله وقال:اصلا انتي مجرمه وحقيرة تقصين على اثنين والله العالم اذا فيه غيرهم ولالا!!
هيفاء سرعت خطواتها ماتبي تسمع كلامه يجرحها ويعور قلبهاايهمها انه يعرف الحق بس ماتقدر تقولة وتخاف تتكلم ومسحت الدمعه اللي نزلت من عينها عشان لايشوفهاا
* *** ** ****** **** ** **
مناهل: بدوور وين الحمام
بدور: طلعي الباب الابيض اللي مقابلك علطول
مناهل :اوكي
وطلعت دخلت الحمام ولما طلعت بدون ماتدري دخلت غرفة علاء بالغلط بدل غرفة بدور لانهم جنب بعض والحمام مقابل الوسط بينهم
دخلت وهي ع بالها انها غرفة بدورالا تقول:يوه وين راحوا ياخيبتي هاذي موب نفس الغرفه وقعدت تتأمل الاثاث البسيط المرتب والجميل
وهي تطالع طاحت عينها على زاويه بالغرفه شافت مرسم والواان واايد
وتحت المرسم كذا لوحه مرسومين
عااد مناهل تشوف مرسم ولوح والوان ماتمسك عمرها>>>مناهل من صغرها تحب الرسم كثير وفناانه فيه ورسامه عظيمه بعد
نزلت ع الارضو بسطتهههه وقعدت تطالع اول لوحه عبارة عن بحر هايج وسماء متبلده بالغيوم وفيه غيمه شبه سوداء وشايله الدنيا معاهاا
وكانت تتكلم بصوت عالي: هاذي تعبر ان اللي رسمها امم في شي بباله
وشي كبير ويفكر فيه وايد
شافت اللوحه اللي وراها وكانت العكس تماما تبين اللي راسمنها رومانسي هادئ لطيف كانت عبارة عن طفل وطفلة ماسكين بعض ببرائة والطفل يبوس الطفله وهو يبتسم وهي مستحيه وخلفيى الصورة كانهم في منتزه ولا
حديقه كانت روووعه
وقفت تطالع الالوان وماقدرت تقاوم قامت وفتحتهم ورفعت اكمام عباتها شوي وكانت شايله الشيله وحاطتها ع رقبتهاوبدت ترسم
وع السريع رسمت خلفيه زرقاء تمثل السماءوفيها نجوم وقمر متلئلئين بلون الذهب
ورسمت بنت تطالع في القمر شعرها اشقر يوصل لنص ظهرها وهي رافعه راسهاعينها زرقاء
ولابسة ثوب وردي منقط بابيضووقعت تحت كتبت اسمها بالانجليزيكعادتهاا
ودخلت الحمام اللي بالغرفه وغسلت يدها وطلعت رفعت راسها الا تشووف واحد قدامها
مناهل:شهقت وحطت الشيله ع راسها وجات بتطلع
علاء وهو مستغرب: منو انتي وشو تسوين بغرفتي
مناهل:هااه اناا ولا شي بس ضيعت غرفة بدور
علاء:يعني الله كاتب لي اليوم اشوف قمر
مناهل: عن اذنك اسفة ماكان قصدي ادخل
علاء يبي يخوفها شوي:هوانتي فاكره دخول الحمام زي خروجه
مناهل بتوتر: شفيك انت ماتفهم خلني بروح حق بدوور
علاء: انت لسانك طويل
مناهل: وانت قليل ادب
علاء:هههههه
بدور كانت طالعه تشوف مناهل وين راحت لانها تاخرت هم قالوا يمكن خذوها التوأم غرفتهم ولا احمد وهي دورتها كل غرفهم مالقتها ويوم سمعت ضحكة علاء راحت فتحت الباب
مناهل كانها خيط النجاه راحت لها وقفت وراها بمنظر يضحك:بدور شوفي هذاا مو راضي يخليني اطلع على باله بخاف منه اناا
بدور:هههه عجل اللي انتي فيه الحين شنوو. هههه وش جابك هناا
مناهل: غلطت بالغرفه
علاء:بعد واحد وبيدخل غرفته بيشوف فيها قمر لازم بيسالها منو هي ومن وين جايه!
بدور:خلاص خلي البنت بحالها لاتخوفها يله تعالي وطلعوا مع بعض وعلاء جايه له طاقة ضحك كبيرة
راح عند السرير وصار يشوف المرسم لان قبل شوي كان ورااه وانتبه للرسمه الفضيعه اللي مرسومه بدقه وملامح حلوة رغم انه باين على اللي رسمها السرعه لكن ماشاء الله مضبووطه
عرف شو اللي ماخلاها تطلع علطوول حبها للرسم شاف توقيعها وقرأ الاسم:مناهلوااو حلو اسمهااا.
وضل يطالع الرسمه شكثر حلوة وتعبر عن الطفله داخلها وتعبر عن البنت فيها البنت الصغيرة والله انها خياليه منااهل
وضل يفكر فيهااويتذكر شكلها اول ماطلعت من حمامه وقصة شعرها ع جبهتها مبينتها بريئة وملاك كانت حلوة وفي خصل ورا اذنهاا ناعمه ملامحهاا دون تكلفعجبته يانااسيااهوو علاء اعجب بمناهل اللي بدورها ضلت تذكرة وتذكر فشيلتها يوم يشوفها بغرفتة وتذكرت الرسمه وضلت تحاتي ردة فعلهوشكله الوسيم مايروح عن بالهاا!
جنان اتصلت بحسام يجي لهم وهم طالعين سمعت احد يقول:رسمك واايد حلووو بس ماشافته
وضلوا ببال بعض ياترى قصة حب جديده ولا حدث وبينسى؟!!
*** * * * ** * ** * ** ** **
يوم الجمعه
ريم وامها وليلى وماريه صديقتها طلعوا يتممون تجهيزات زواج ريم اللي بيصير الخميس الجايومعاهم بنات مارية التوأم!
& & &&& &&& & & && &&&
عبير تكلم وفاء بالتلفون
عبير: بعد عشر دقايق بيجي نصور وبنطلع
وفاء: وين بتروحون
عبير:ما اعلم سر!!!
وفاء: اه يا دنياا نسيتي العشرة وخلااص ماتبين تعلمين نصور سحرك مشكوورة ياغلى الحباايب
عبير:هههههه طالعوا هاذي صدقت وفوي عمري تدرين اني امزح معاك
وفاء: اعرف امثل يعني واسوي نفسي مصدقه!!ههههههه
عبير:هههههه فديت اخت ريلي والله
وفاء:احم احم
الثنتين مع بعض:هههههههه
وفاء:الله لايخلينا من بعض ياارب
عبير:ياارب
وفاء:اقوول يله ضفي انا غرت بكلم ريلي بقوله يطلعني
عبير:ههههههههه حتى لو طلعتكم مستحيل تصير مثل طلعتنا احنا سبيشل
وفاء:ههههههه براايكم يله باي
عبير:شدعووه ماشبعت من صوتك
وفاء تبي تقهرها: بس انا شبعت
عبير زعلت: اوكي باي
وفاء:احبك عبيرووه
عبير:فديتني انا بعد احبك هههه
وفاء:ههه يله باي
عبير:بااي
* ** * * ** ** *
راشد كان متملل وزهقان اتصل لوفاء
وفاء:فديتك توني كنت بدق
راشد:عجل بسكر ودقي
وفاء:ههه لاااه حق تخسررني
راشد: وايد علي يعني!
وفاء: لاا موب واايد انت لو تطلب عيوني اهديها لك
راشد:تسلم العيون وراعيتهاا الا وش كنتي تبين
وفاء: حرام يعني اتصل بخطيبي اسأل عنه!!
راشد:لا مو حرام لكن انا حاس ان السالفه فيها ان !
وفاء: خاطري اطلع
راشد:طلعي حد ماسكك!
وفاء:اووه رشود ابي اطلع معاك
راشد: وين تبين
وفاء: امم مادري عاادي مثلا نروح السينما وبعدين نتعشى بمطعم ونرجع لا وقبل لانرجع نمر نسير ع البحر نسلم عليه ثم نرجع
راشد بباله: ااه يالبحر صج اني قطعتك وانت اللي كنت لي اغلى صديق
وفاء:وينك ليه ساكت
راشد: لاا بس حسيت اني مشتااق للبحر
وفاء: اهاا يابخته اجل
راشد: ليش يابخته
وفاء: لأنك انت مشتاق له
راشد:احبــك وفوي
وفاء:
راشد وهو بعده في خاطرة زعلان لانه من انخطبوا لبعض وهي ولا مره قالت له انها تحبه!! ولا مررره وهو بيضل يخليها ع راحتهاا
راشد: طيب تجهزي ربع ساعه وانا عندك
وفاء: تسلم باي
راشد: بااي
* ** **
راشد مايدري ليه وفاء ماترد عليه لما يقول لها يحبها وفاء تحبه بل تموت عليه لكن لما يقول لها احبك يصير لها شي موطبيعي يدور راسها قلبها ينبض بقوه
انفاسها تتسارع مايمديها ترد عليه الا وهو مغير الموضوع!!
* *** * * **
جنان تكلم حسام: المهم حبيبي انت لازم تحضر زواج بنت خالتي ولازم امك وخواتك يحضرون بعد تكفى طلبتك لاتردني تعاالوا كلكم
حسام: وين اقدر ارفض وانتي اللي تطلبين مني هالشي.؟. انا مستحيل ارد لك طلب لو تقولين لي تزوج علي مابرده لك
جنان: نعمنعم خيــر شو قلت
حسام:هههه بس اضرب لك مثال
جنان: حبيبي لايجي ع بالك تسويها حتى ترى ترى حبي لك ينقلب حقد وكره
حساام: ويلي مستحييل اتحمل بموت بعدهاا ومستحيل اجاازف ياقلبي من قالك اني افكر بالسالفه انتي مكفيتني وموفيه وبعيش معك عمري لاخر لحظة معك لوحدكبس كنت حابب اغيضك شوي
جنان: ااه حسام انت شسويت فيني. انت سحرتني ايه ايه عرفت خدرتني وسرقت قلبي اوتعيت الا هو عندك خلااص
حسام: يااويل قلبي من هالكلام: جننتينتيجنانوه احبك
* * * * * * * * ** * * *
نرجس وكوثر قاعدين مع اختهم اريج يلاعبون عزوز وريهام ويسولفون مع اريجاللي تحسنت حالتها النفسية شوي وزاد حزنها شوي
وكانوا رافضين يطلعون لاي مكان وكل تفكيرهو بنسبتهم اللي بتطلع بكره
- - - - - -- - -
كوثر سرحانه تذكر قبل اسبوعين يوم تعطيها شهد ورقه من عند خليلكاتب فيها:
السلام عليك كوثر يا الغاليه
انا بطلب منك طلب وان كان لي خاطر ومعزة عندك بتنفذي هالطلب
كوثر ابيك تهتمي بصحتك وتركزي بدراستكهانت ياكوثر هاانت
لاتخلين هالظروف تأثر عليك انا خابرك اقوى من كذاا!
كوثر انا ادري بهالحركه اصير شبه قليل ادب وسخيف بس ماقدر امنع نفسي من اني اقول: احبـــك
المرسل:خليل
- - -- - -- - - -- - -- - -- - -
راشد مر على وفاء وراحوا المجمع واختاروا الفليم اللي بيدخلونه بعد نص ساعه يبتدي وقعدوا في كوفي شوب يسولفون مع بعض وتحيط حواليهم هالة من الحب والشوق والجمال
- -- -- - - - -- - - - - - -- - - - -- - - - - -- - -
سالم مو عارف لاينام ولاياكلالتفكير غالبنه ليل ونهار موضوع هيفاء مسيطر عليه تماما ومخليه متضايق ومعصب ومتنرفز لابعد حد
سالم:اففف اكررهك ياهيفااء اكرررهك.يااربي لا ماظني اكرهك بس ماطيق اشوفك تسوين كذاا انا احببك!!
وقرر انه يرجع السعوديه ومايجي عشان هيفاء البحرين مايجي الا لاجل اهله وقرر انه مايتدخل لانه تعب وتعبه طيحته بحب هيفاء اللي ماتستاهل حبه لها على حسب ظنه!!
*********
راشد ووفاء دخلوا السينما جالسين جنب بعض والناس تدخل وراهم باقي 10 دقايق ويبدأ الفلم واثناء جلوسهم وسوالفهم امتلت المقاعد اللي جنبهم وكان جنب راشد وحده وفي حظنها ولد صغيير وجنبها وحده بعد وفجأه كانت هالوحده تطالع براشد وقالت بدهشه: راااشــد!!
ياترى منو هاي
* **** **** **** ** **** ***** **
منير ومشاعل كانوا مقررين يرجعون السعوديه عشان يحضرون زواج حفيدتهم الكبيرة ريم واللي يحبونها كثيير ويبون يكونون معاها يفرحون لفرحتهاا ويشاركون الاهل بهالمناسبه
وطبعا الكل عارف بهالشي ومجهزين لهم غرفة ينامون فيها ويرتاحون فيها طول ليالي الفرح ومتلهفين ع رجعتهم الا بتكون ان شاء الله يوم الثلاثاء الجاي يعني بعد 3 ايام وقبل العرس بيومين
** **** ***** ** **** **** *****
اريج حزنها ع فراق محمود كبير وماخف ولا لحظة كل يوم تقرا رسالة محمود وتنام والحين هي تقراها بقلب متألم حزين ريهام نايمه مع خالاتها وعبد العزيز نايم بسريره الصغير جنبها
بعد ماقرتها ناظرت صورة محمود المعلقه قدامها ع الجدار ومحطوطه ببرواز كبير وقالت بهمس: احبك حبيبي عمري ماراح انساك وتهيئت لتنام
** *** ******** ***** *** ***
هيفاء النوم مجافي مقلة عيونها تفكر بسالم اللي ماتعرف شو اسمه اصلا تفكر شو يبي منها وشو يهمه بسعود اففف تفكر ليش هي اصلا مهتمه فيه منقهرة من قلبها اللي يرجف كل ماتناظرة عيونها تتمنى ماترجع تشوفه ابد ودعت ربها يبعده عن طريقها لانه يمثل لها خطر وخطر كبير بعد
*** * * ******** ****** ***** ** **
وفاء انصدمت لما شافت البنت تتامل راشد وانصدمت زود لما سمعتها تنطق باسمه.
راشد التفت وتوسعت عينه من الدهشه وقال:مهـا!
مها خطيبته الاوليه: اهلين راشد كيف حالك شو اخبارك
راشد مستغرب: الحمدلله بخير ونعمه انتي شلونك وشلون اهلك
مها بفرح عارم انها شافته قالت: كلنا نشكر الله الحمدلله
راشد : دوم يارب
مها: وياك تسلم والله زين الا شفناك ابد ماتسأل
راشد بباله ليش اسال على من خربت لي حياتي : شنسوي والله تعرفين الظرووف والشغل مافيه وقت ابد
مها: انا سالت عنك مره قالوا لي انك بلبنان ؟!
راشد: ايه كنت رايح ادير فرع شركتنا الا هناك !!
مها بعد ماتنهنه الولد الا بيدها قالت له: هذا راشد ولدي سميناه على اسمك بضحكه غبيه قالتها>>
وفاء مغتاضه وبتموت من الغيرة والف فكره وفكره صارت تلف براسها زعلت وانقهرت ان راشد ماعبرها حتى ولا قال لها من هاذي خلااص ماعاد فيها تتحمل وكانت تتحرك بعصبيه واضحه . انتبه لها راشد وقال اوه سوري واشر عليها يخاطب مها وقال: هاذي وفاء خطيبتي
مدت مها ايدها وقالت: اهلا
وفاء ناظرتها باحتقار واضح وبصعوبة مدت ايدها وقالت: هلا فيك
الفلم ابتدا واظطر الكل يسكت يتابع بصمت
وفاء ماتكلمت مع راشد ولا كلمة وهو يناظرها بقلق لانه شاف انها معصبه بطريقه اول مره يشوفها معصبه فيها فماحاول يكلمها بالمره
مها كل شوي تعلق تعليق وتضحك مع راشد اللي يبدالها هالشي من باب المجامله ومن دون نفس ووفاء تلاحظ هالشي وساكته وتغلي من الداخل بس لما زاد الموضوع عن حده ماقدرت تسكت اكثر وقالت له بعصبيه : راشد انا طالعه وقامت
راشد: وفااء وفاء ماردت عليه قام وراهاا
وفاء تخبي دموعها: رجعني البيت
راشد:. لاتعليق.
وفاء بعصبيه: بترجعني بيتنا ولا اخذ تاكسي!!
راشد قال لها بهدؤء: وفاء هدي اعصابك تعالي بالبيت نتفاهم لاتلفتين علينا عيون الناس
ومشوا ركبوا السيارة ووصلوا البيت والوقت يمر ببطء شدييد
دخلوا البيت اللي ماكان فيه احد غير الخدامات وهادي اللي مانتبهوا لوجوده
ريم وليلى وبدريه بالسوق
راشد تقرب من وفاء وقال وفاء سمعيني مسك ايدها فاجأته برفضها لايده وقالت بصريخ: وخر عني لاتلمسني خاين
ونزلوا دموع عينهاوفاء متشوشه قالت كلام مافكرت فيه الغيره عمت لها عقلها وقلبها
راشد عصبي مسك حاله وقال: سمعيني ياوفاء واكسري الشر
وفاء بتهور: شنو اسمع؟ اسمع علاقتك مع غيري ولا مواعدتك لغيري
راشد بعصبيه وبدون احساس مد يده وعطاها كف بيده كف من امه كف لدرجة ان صوته رن بالمكان وحمر لها خدها
(هادي اللي ماكنوا منتبهين لوجوده كان مره قريب منهم ويراقبهم بدهشه والخوف بعيونه كأنه يشوف مشهد امه وابوه لما كانوا يتهاوشون كذا بس الاختلاف ان ابوه عمره مامد يده على امه واول مره يشوف وحده من خواته تنضرب قدامه فمجرد ان لامست يد راشد خد وفاء اللي صار احمر بدون اي مقدمات انقض هادي على راشد قام من كرسيه ومشى كم خطوة بسرعه ورمى نفسه على راشد وصرخ بصوت عالي وخايف وكان يهدد ( لا تمد يدك على اختي لا اوريك شغلك ) وكانت الصدمة والمفاجأه بتحرك هادي من كرسيه وفاء وراشد منشلين تماما ومو قادرين ينطقون باي كلمة هادي بعده متضايق وغضبان وماستوعب اللي صار
وفاء دموعها تجمعت وطاحت من عيونها بشكل غزير وهي مبتسمه ابتسامه عريضه راشد مستانس وعارف ان اللي صار ممكن يرجع لهادي قدرته الطبيعيه ع المشي
هادي بعد ثوااني بينت طوويله من الصمت الا صار طاح ع الارض رجله ماحملته
العاصفه هدت بينهم ونسوا كل شي!!
وفاء طالعت براشد فرحانه وقالت: يمكن يرجع يمشي ياراشد وهي تصيح
راشد ابتسم لها : ايه حبيبتي ان شاء الله بيرجع خلينا ناخذه للدكتور اللي يتعالج عنده ونشوف وش يصير
وفاء: يله
هادي ساكت ما علق ماتكلم ولاكلمه يتمنى انه مايكون يحلم يتمنى عن جد لو يقدر يرجع يمشي مايدري كيف قام ومشى اصلا مايتذكر وش سوى عشان يقوم
وفاء مسكت يد راشد وهم بالسياره وقالت له بشكر ممزوج بسخريه: شكرا حبيبي اعتقد الكف اللي عطيتني اياه هو السبب
راشد طالع خدها وكيف اصابعه مرسومه عليه وغادي احمر بقوه وحس بالندم انه ضرب حبيبته وغناة روحه وفاء حس بالحزن لمده يده عليها مايدري كيف طاوعه قلبه وقال: اسف غناتي وفاء سامحيني تنكسر يدي قبل مامدها عليك مره ثانيه
وفاء بصدق رغم الالم: لاا لاتقول كذا مايهمني الموضوع الحين دام اني برجع اشوف اخوي يمشي على رجله مره ثانيه انا داريه انك غلطان وانا بعد غلطانه اني سمحت للشك يدخل بيني وبينك كان المفروض اكون واثقه فيك وياليت تسامحني انا اكيد مسامتحتك يالغالي بس ها حط ببالك بعدين بتخبرني سالفة ام راشد هذي >>بغيض قالتها
راشد باس ايد وفاء وقال لها بعيونه شكثر يحبهاا.وهو كاتم ضحكته عليها
*** ***** ** *** ****
اريج بشوق: صباح الخير حبيبي
محمود بحنان: صباح الورد والياسمين صباح الفل لاحلى فله بالدنيا
اريج بحيره:هاه كيف تشوف الدنيا اليوم
محمود منصدم: امم انا ماشوفها!
اريج بخوف: لايكون انت بالقبر؟!
محمود: يمكن!!
اريج بامل: او يمكن انصبت بالعمى؟!
محمود: جايز!!
اريج بهلع: قول لي الحقيقه!
محمود: الحقيقه ان النور مقطوع!
اريج بشبه ضحكه: افتح النوافذ!
محمود: ماقدر!
اريج: ليش!
محمود: لان الغرفه اللي انا فيها مافيها نوافذ!!
اريج: لايكون انت في السجن؟!
محمود بأسى: يارييت !!
اريج بهلع ودمعه ع خدها قامت من النوم مفزوعه وهي تهمس باسم محمود
اريج: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم آآه كان حلم كان حلم وقعدت تقرأ المعوذات عل وعسى تهدي نفسهاا
يوم هدت شويه فتحت الدفتر الا تكتب فيه وبدات تخط بخط سريع ومهتز:
عندما اخذت اقلب ذكريات الزمان
عندما رجعت الى الوراء خطوتين
اخذتني افكاري بعيدا الى ارض الامان
يوم كانت عيناي بقربك تعشقان الحنان
واحلامي تراودني في كل مكان
تجعلني انسى ياحبيبي ظلم الزمان
وفجأة تنبه حسي الى ارض الوطن
وكأن حينها ضرب القدر عمق الزمن
فرجعت مره اخرى الى عهد الصمت والسكون
ليت الحلم كان حقيقه ولكنها الاقدار
وقدر الله وماشاء فعل حسبي الله ونعم الوكيل
وحطت دفترها وهي تتنهد وشالت عزوز اللي كان يبكي من الجوع !!
** ** *** *** ****
خليل كان يحاتي كوثر وايد ويحاتي نسبتها اكثر عن اخته شهد بعد
كان متضايق انه مايقدر حاليا يتقدم لها رسمي بسبب وفاة زوج اختها هو حزن على موته ولكن الله كاتب هالشي ولازم الكل يتقبل وهو بيصبر وبينطرها ولو تطلب الامر منه ينطرها لاخر عمره بينطر لانه يحبها واللي يحب لازم يضحي !!
****
وهنا خلص هذا الجزء وهم اسفه ع التاخير والله مو بيدي والظرروف اكبر من الانسان واتمنى انكم تعذرون!!
ترقبوا الجاي وتحيااتي
******* ***********
الجزء الثالث والاربعون
وفاء وراشد بالمستشفى
بعد ماقابلوا دكتور هادي وخبروه باللي صار دخل هادي مع الدكتور وقام يسوي له اختبارات وفحوصات
ووفاء وراشد متوترين ينطرون الدكتور يرد عليهم خبر
عقبها بنص ساعه من الانتظار طلع لهم الدكتور مبتسم
راشد: ها دكتور بشرنا؟
الدكتور: الحمدلله النتايج تقول ان هادي ممكن يرجع يمشي مره ثانيه وبسرعه كمان بس لازم تتبعوا التعليمات اللي راح اخبركم ياها
وفاء بفرح: ان شاء الله
الدكتور: تجيبوه كل يوم المستشفى الصباح عشان يقوم بتمارين معايه كل يوم ساعتين من الساعه 8 الى 10 وكمان لازم تخلوه طول ماهو بالبيت يحاول يمرن رجله ع المشي عشان اعصابه رجعت للحياه ثاني بس لازم يساعدها تحس وتشعر فيمشي
انتوا فيكم تساعدوه بنفسيكم بس تقدروا كمان تاخذو لكم ممرضه تعتني فيه وتمرنوه طوال الوقت وكل حاجه ليها كلفتها وانتوا براحتكم
راشد: خلاص دكتور فالك طيب احنا بناخذ له ممرضه طبعا هذا الغالي اخو الغاليه وكل شي لعيونه رخيص
الدكتور يضحك: ان شاء الله خلاال شهر شهرين يكون رجع يمشي مثل الحصان
كلهم: هههههههههههههههههه
ورجعوا البيت وبشروهم كلهم واستانسوا بالقوه وقرروا يوم ثاي يسون عزيمه ويذبحون خروف فرحة لهادي اللي ماكان مصدق وفرحان بقوه
**** ****** ******* ***
حسين بعد وفاة زوج اخته واجواء الحزن اللي صارت بالبيت والكآبه خلته يهرب منها دوم ويقضي معظم اوقاته مع رمزي صديقه وبنته داليا اللي صارت ترسم البسمه ع شفاته من جديد حسين كاسره خاطره داليا يحس انها محتاجه ام بحياتها صج رمزي مو مقصر عليها بشي ومربنها احسن تربيه بس بعد داليا بدت تدخل عمر تحتاج فيه ام ولازم رمزي يفهم هالشي
رمزي: بلاك حسين سرحان
حسين:هاه لا بس كنت افكر بشغله
رمزي: وماهي؟
حسين بابتسامه: ابنتك ياعزيزي
رمزي كشر: وش بلاها بنيتي
حسين: مابلاها شي بس اذا منت ملاحظ حبيت اقولك ان البنت تحتاج لام وبهالسن بذات بتلاقي معاها صعوبه شوي بالمستقبل
رمزي فكر بهالشي من قبل بالذات يوم بدا يلاقي معاها صعوبه لما حسين رد البحرين فابتسم وقال: ع ايدك ياخوي كانك بتلاقي حرمه سنعه تقبل تتزوجني وتربي بنتي انا معندي اي مانع ترى مو بس البنت محتاجه ام انا بعد محتاج زوجه!!
حسين كثر ماهو فرحان عشانه انصدم انه بسهوله قدر يوصل للي يبيه فقال له : خلاااص خلني افكر وانا اختار لك احسن عروسه ممكن تخطر ع بالك!
رمزي متاكد ان حسين نعم الاخ والصديق واللي يفكر بحاله قبل مايفكر بنفسه فقال له: اشكرك ياخوي والله ماعرف شكنت بسوي بلاك انت اللي لقيت لي هالبيت ومشيت امور بنتي للمدرسه الجديده وشكلك انت الا بتزوجني بعد
حسين: وش هالكلام يارمزي انت تدري ان احنا اخوان ومابينا هالكلام المهم انا بروح البيت اطمن ع الاهل وبكره جهز داليا ياخوك باخذها عندنا البيت عل وعسى تغير جو عليهم شوي
رمزي : اوكي الله معاك انتبه ع حالك وان احتجت شي لايردك الا لسانك !
حسين: ان شاء الله يله في امان الله
******* **** **** *** ******
احلام تفكر بنايف دوم وتشكر الله انه نايف مالعب عليها وانه يحبها مثل ماتحبه وتبيه يخطبها اليوم قبل بكره لانها مشتاقه له موت بس ماتقدر تسوي شي غير انها تطلب من عبير توصل له سلاام ههه
* *** ** **** ****
يوم السبت
كوثر ونرجس ينتظرون بفارغ الصبر نتايجهم ومايعرفون متى بالضبط بينشرونهم بالنت صار لهم ساعه يستنون واعصابهم ماعاد فيها
* * * ** ** ****
خليل كان يعرف واحد ممكن يطلع له النسب قبل وقتهاا وكلمه وقال له اساميهم وبصعوبه طلع له النسب
شهد: ها قال لك
خليل بفررح: يسسسسسس
شهد: كمم كمم كم
خليل: مبرووووووك شهد جبتي 93%
شهد: واااااو وحضنت امها اللي باركت لها وفرحت عشانها
سعاد: ها وطلعت نتايج بنات خالتك
خليل: ايه نرجس : 94.94% وكوثر جابت 91.98%
الكل استانس لهم سعاد : انا بتصل ابشرهم
خليل: لاااا دام انا اللي جبتهم انا بتصل ابشرهم
شهد:ههههههههه زين يله بسرعه اكيد هم ع اعصابهم الحين
ويرن التلفون في بيت ام حسين
وترد بسرعه نرجس
نرجس بقلق: الو
خليل: مرحباا
نرجس عرفته: اهلين
خليل: اممم مبرووووك النجااح والنسبه الحلوة
نرجس ع بالها يمزح : ههه خلها تطلع بالاول وبعدين بارك ليي
خليل: اوه ماطلعت وانا عبالي طلعت لان شهد جابت 93%
نرجس: والله !! مبرووووك وينها ببارك لها!
خليل: تبين تباركين لها وماتبين تعرفين نسبتك ؟
نرجس: خلييييل انت طلعت النسب تكفى قوول
كوثر علطول راحت عندها وسحبت السماعه منها: الوو
خليل عرفها واستانس من الخاطر: هلاا والله
كوثر استحت: هلا فيك. شنو طلعت النسب؟
خليل: لا بس انا طلعتهم من واحد اعرفه !
كوثر : كم كم؟ بسرعه عاد
خليل بخبث: بصراحه طحتي من عيني ماتوقعت بتجيبين جيد مره وحده قلنا يمكن جيد جدا
كوثر شوي وتصيح: احلف؟!
خليل حس بها بتصيح: امززح امزح الف الف مبروك ع النسب الحلوه
شهد سحبت منه السماعه : حشى يحرق الاعصاب هالاخو الوو
كوثر: شهد دخيلك كم نسبتنا
شهد: انتي 91.98% وكوثر استانست من الخاطر وقامت تصارخ تقول لهم نسبتها وهم فرحانين وبسرعه سالتها : ونرجس؟
شهد: 94.94% مبرووووك
كوثر من الخاطر استانست لاختها وماغارت منها ولاحسدتهاا وخبرتهم وكلهم استانسوا وعقب سكرت منها يوم باركوا لبعض وضمت اختها وامها واريج والكل بارك لهم
طبعا هم كانوا ثنتينهم يبون يتخصصون مختبرات بس ام راشد يوم شافت نسبة نرجس تستحق اكثر قالت لها تحاول تدخل طب احسن لها
وحتى كوثر حاولت تقنع نرجس بهالشي وهي طبعا مارفضت اذا شي بيخلق الفرحه بعيون امها واهلها بتسويه لهم اكيد!
وهي مازعلت ابد ع ان نسبتها اقل من نسبة اختها هي عارفه ان اللي كان شاغلها خليل وها اللي ماشغل اختها لوووول
*** *** ***** ***
حسين تلاقى مع خليل وبارك له خليل ع نسب خواته وقال له نسبة اخته وفرح لها حسين وبارك له
خليل: ليش مانطلع الاهل مع بعض نفرحهم وانت اعلم باهلك من متى ماطلعوا حاول تغير لهم جو شوي
الا راشد واصل ولمحهم راح عندهم
راشد: هلااا الشبااب
حسين وخليل سلمو عليه وخبروه بنسبة خواته وفرح وايد وخبرهم باللي صار مع هادي اخو وفاء وفرحوا له وايد
راشد: المهم خليل خبر امك واختك انهم معزومين ع الغداء هناك عشان سلامة هادي
وانا بروح اخبر الوالده وخواتي
حسين: خلااص شرايكم عقب مانروح ونتغدا ناخذهم كورنيش ولا شي نغير جو
خليل: اوكي ماعندي مانع
راشد: والله حلوة الفكره اهم شي تقنعون اريج تطلع هالبنت اللي حابسه نفسهاا
شهد طلعت من باب بيتكم بتروح لنرجس وكوثر واستحت يوم شافت شي شباب مع اخوها ويات بترجع
راشد: مبروك شهد ع النسبه
شهد عرفتهم الحين وردت طلعت مبتسمه : الله يبارك فيك راشد
حسين يتاملها شوي وقال : مبروك شهد
شهد بحريه لانها تخلصت من الوهم اللي عاشته بحبها لهالانسان : الله يبارك فيك ياخوي
خليل: ها وين رايحه اكيد عند كوثر ونرجس
شهد: خخخخ هو فيه غيرهم؟
راشد: وش رايك بدال ماتروحين تروحين اول تخبرين امك انكم معزومين عند اهل وفاء ع الغداء وعقب بناخذكم سوا هناك وبنطلعكم بعد الغداء كلكم
شهد مستانسه من الخاطر: صدق خلااص الحين ابشرها وراحت تركض من الفرحه
وراح كل واحد عند اهله عشان يتجهزون ويروحون
حسين يفكر بشهد ويفكر انها مناسبه لرمزي بنت حنونه وطيبه ومافيه احسن عنها ممكن تقبل داليا وتربيها كبنتها وقرر يصارح رمزي ويشوف !!
***** ***** ***
اريج في البدايه رفضت تطلع رفض كبير بس حسين اقنعها وقال لها انها كذا تضايق زوجها لانه لو كان عايش مابيرضى تحبس نفسها وهنا هي تذكرت وصيته وفعلا لقت ان الاتسويه مايريحه وقررت تطلع من هالشي لكنها متضايقه بالقوه وزعلانه بس ها القدر والقدر من يقوى عليه !
******* ****** *****
« ماتت وهي تضم وتقبل زوخها | تغيير الذات الفيل نيلسون » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |