الجزء الخامس والعشرون.
قعت قدام التلفزيون وهي حاسه بملل فضيع .تنهدت ورمت الريموت بعدم اهتمام ودخلت غرفتها.هذا حالها اذا رجعت من الرياض تحس بوحده وملل صحيح ابراهيم مهو مقصر معاها ويحاول يعوضها .لكن على انه لها في جده اكثر من سنتين الا ان حنينها للرياض واهل الرياض دايم في ازدياد
اخذت التلفون بتكلم بسمه لان اهلها طالعين عند خوالها ومهم فاضين اكيد.مااحد رد عليها توها بتحط التلفون سمعت صوت الباب الخارجي دليل ان ابراهيم رجع .نزلت من غرفتها لقته قاعد على الكنبه وسرحان حتى ماانتبه عليها .
سحر :"ابراهيم متى جيت
ابراهيم بضيق :"سؤال غبي.اكيد سمعتي صوت الباب عشان كذا نزلتي"
استغربت سحر من اسلوبه في الكلام واللي ماتعودت عليه.وحاولت تخفي انزعاجها.
سحر:"شكلك متضايق.تدري اقوم عنك حتى تهدى شوي"
كانت قايمه عنه لما حست بيده الدافيه تمسك يدها وتسحبها حتى قعدت بجنبه.كان في داخله عايش صراع .هو عارف انه مالها ذنب بس كان مقهور وحاس انه استغفل بطريقه مهينه.
ابراهيم بعد تردد:"الظاهر ماصدقتي.تبين تفتكين "
ابتسمت سحر:"مهم قالوا من اول. خير وسيله للهجوم الدفاع.اللحين منهو اللي بدى سؤال غبي وماادري وشو"
ابراهيم بضيق:"لا تلوميني.ماتتصوين اشكثر ضايق صدري."
سحر بااهتمام:"سمعت شي ضيق صدرك"
عدل ابراهيم جلسته حتى صار مواجه لها :"تذكرين الارض اللي شريتها في الرياض عن طريق ابوك."
انقبض قلب لما سمعت طاري ابوها وارض وفخاطرها الله يستر من ابوي وش سوى معك ياابراهيم.
رجعت ركزت نظرها في ابراهيم واللي كان يراقب ردة فعلها
سحربصوت حاولت يكون هادي:"ايه اذكرها."
ابراهيم:"اليوم كنت قاعد مع الشباب وماادري اشلون جا طاري الاراضي وكان معنا واحد ساكن في الرياض وقلت له اني شاري ارض في الرياض.سألني وين.جاوبته لكن المصيبه لما عرف قيمتها .تصدقين ضحك بسخريه .لما درى اني شريتها 450الف ريال والمنطقه توه واصلها الكهرب يعني توها اللحين وصلت ل100الف"
حست سحر في داخلها بالم وقهر واحساس بالعار من تصرف ابوها المادي
.لو مهو ابوها كان ردت عليه بالفم المليان اشلون توكل احد فلوسك ولا تسأل عن الارض اللي انشرت لك .لكن موقفها حساس.
سحر وهي تتنهد:"ياابراهيم يمكن الرجال غلطان. وبعدين وين تبي ابوي يشتري لك وفلوسك على قد الحال بغيت ارض في افخم حي في الرياض"
ابراهيم بعصبيه:"ادري ان فلوسي على قد الحال.لكن مهو في منطقه على اطراف الرياض والخدمات توها واصلتها.انا كنت مستغرب كل مارحت الرياض اقول ياعمي وينها فيه الارض اللي وكلتك وشريتها لي يتهرب ويتعذر باعذار كثيره وانا مااللح عليه من كثر ماانا واثق فيه ."
كانت تحاول تلاقي لابوها أي عذر حتى حتى لو ماكانت هي مقتنعه فيه.
سحربتردد:"يمكن ابوي انغش في الارض مثله مثلك"
ابراهيم بضيق:"تلعبين علي ولا تلعبين على نفسك بهالكلام"
سحر:"ابراهيم وش تبييني اقول.اذا يرضيك اسب ابوي واطلع عيوب الدنيا فيه عشان ترضى .بقولك اسفه هذا ابوي مهما كان"
طلعت من عنده وهي فداخلها عاذرته اللي سواه ابوها اكيد شي يزعل.كانت عارفه ان ابوها تفكيره مادي بس ماتوقعت انه يدور مكاسبه الماديه بااي طريقه وحتى لو كان على حساب اقرب الناس له.
^^^
على الساعه 11في الليل وبعد ماطلع خالد وعيال خالتها يسهرون كانت هي وخالتها والجوهر بنت خالتها قاعدات في الصاله.كانت الجوهره تقاوم النوم بشكل فضيع
ام تركي بحنان وهي تكلم الجوهره:"يابنيتي وشوله العذاب اطلعي غرفتك ونامي"
عدلت الجوهره جلستها وقعدت تفرك عيونها:"مافيني نوووم."
بسمه وهي تضحك:"باين مافيك نوم."
ام تركي:"ماقلتي اشلون عمك واهل.تزورينه"
بسمه بضيق:"ايه ازورهم لكن اذا سحر مهي فيه زياراتي تكون نادره"
ام تركي:"ياحليل سحر هي الحبيبه فيهم"
تنهدت بسمه:"هي الوحيده اللي كانت ارتاح معها في بيت عمي وطبعا ماانسى حبيب قلبي عبد العزيز."
سكتت لما سمعت تلفونها يرن .ابتسمت لما شافت المتصل
بسمه:"الطيب عند ذكره.هذي سحر متصله."
.كانت ام تركي تراقبها وهي تكلم .عرفت ان المتصله هي سحر.ماكانت منتبه لمكالمة بسمه مع بنت عمها كثر ماهي تراقبها بحنان .حال بسمه تغير من عقب الزواج ورجعت ابتسامتها العذبه لوجهها كانت حاسه اشكثر عانت في بيت عمها الظالم من حرمان من ابسط حقوقهاواليوم كانت تراقب علاقتها مع خالد عن قرب.واضح من معاملتهم واهتمام خالد البسيط لها انها استعادت حياتها السعيده وتمنت لها استمرار هالسعاده.
رجعت من افكارها وهي تراقب تعابير بسمه .واضح عليها الضيق وكانت تواسي سحر على ايش ماتدري.لما انهت المكالمه احترمت صمتها وماحبت تسألها حتى هي تتكلم من نفسها وما طال الوقت حتى قطعت بسمه الهدوء اللي عم المكان بعد انهائها المكالمه.
بسمه :"تسلم عليك سحر"
ام تركي:"الله يسلمك ويسلمها.اشلونها"
بسمه:"ماعليها طيبه."
وبعد ماسكتت فتره بسيطه اكملت كلامها:"انا عارفه عمي جشع وطمااع ولاهمه الا نفسه بس مهو لهادرجه"
ام تركي بضيق:"من عرفت عمك وهوطماع واناني .بس وش مناسبة هالكلام"
حكت بسمه لها كل اللي قالته سحر.كانت مصدومه ومذهوله من اللي تسمعه.
ام تركي بعد ماانتهت بسمه كلامه:"الله عليه الظالم.حتى بنته فشلها عند رجلها."
بسمه:"تصدقين تقول تمنيت الارض انشقت وابلعتني ولا سمعت اللي سمعته."
ام تركي:"وهي صادقه.اللحين اكيد علاقتها مع رجلها بتبدى المشاكل."
بسمه:"لا ابراهيم طيب ومااعتقد يحقد على سحر عشان فلوس.وبعدين هي مالها ذنب"
ام تركي:"يمكن انانيه مني بس بكيفه مع بنته .الله يبعد شره عنك"
بسمه بتردد:"حتى انا ياخالتي حاول بس خالد ماعطاه وجه."
ام تركي بقلق:"وشلون حاول"
بسمه:"اتذكر قبل فتره طلب منه يشتري ارض ويكتبها بااسمي.على انه انا اللي طلبت منه هالشي بس خالد رفض.ياللطيف لو شفتي اشلون عصب."
ام تركي:"طيب وبعدين وش صار."
بسمه بعد تفكير:"ماصار شي"
ام تركي:"اكيد ماصار شي لما قلتي له انه مالك ذنب"
انصدمت لما هزت بسمه راسها بالنفي.
ام تركي وهي تشهق:"ماقلتي لخالد انه عمك يكذب"
بسمه:"لاء ماقلت له.لا وازديك من الشعر بيت. خالد متوقع انه علاقتي مع عمي ممتازه من كثر ماعمي يمثل دور العم المحب."
ام تركي:"عمك ومصلحته يمثل هالدور انتي ليش ماكنتي صريحه مع زوجك."
بسمه بحيره:"ماادري ليش .يمكن لانه علاقة خالد مع اهله مثاليه وماعمره عاشر اللي مثل عمي. ويمكن لاني احب ابين لخالد ان وراي اهل حتى لو بالكذب. والأهم من كذا وش الفائده اللي بترجع علي لو سبيت عمي"
ام تركي:"الفايده انه لو افتعل عمك أي مشكله مستقبلا اكيد بيكون خالد عارف نوع العلاقه اللي تربطكم وبكذا مارح يصدقه"
بسمه:"لا تخوفيني ياخاله وبعدين مايقدر يسوي شي."
ام تركي:"لاء يقدر.اذا بنته ماخاف الله فيها . هذا لو زوجها مهو شاريها كان ممكن يهدم بيتها."
بسمه:"صح.لكن الفرق الوحيد ان خالد من طلبه الاول وقفه عند حده ومااظن انه بيعيدها مره ثانيه.وبعدين ليش ياخالتي افتح مع خالد مواضيع قديمه وراحت في حالها."
ام تركي وهي تبتسم لها:"مبسوطه مع خالد يابسمه"
تنهدت بسمه باارتياح:"اكثر مماتتصورين."
وسكتت لما سمعت عيال خالتها وخالد دخلوا بما انه مافيه احد يتغطى.وكانوا في نقاش عن مباراة اليوم.وقعد خالد بجنب بسمه وهو لازل في نقاشه مع طلال ولد خالتها.
قاطعة بسمه عليهم نقاشهم اللي كانوا مستمتعين فيه:"هيهمازهقتوا من الكوره انتهت المباره من بدري وانتهى الموضوع.وانتوا على حالكم من طلعتم."
طلال وهو يقعد مقابلها:"لا ما زهقنا.وبعدين تعالي وش التهمه الشنيعه اللي سمعتها عنك"
ضحكت بسمه:"أي تهمه بريئه من غير مااسمعها بعدين انتبه مو تصدق الاشاعات المغرضه اللي يروجها الحاقدين."
ضربها خالد على كتفها بلطف:"افااااا اللحين انا صرت مروج شائعات"
بسمه:"والله على حسب وش قلت عني"
طلال وهو يحاول يتكلم بجديه:"انا اقولكانتي متهمه بتغير ميولك من مشجعه متعصبه للنصر وانتقالك للعدو اللدود الهلال"
بسمه وهي تحاول تكتم ضحكتها:"لاء ماانكر بس."
طلال وهو يجهز المخده حتى يرميها عليها:"يعني تعترفين"
رمى طلال المخده على بسمه ومسكها خالد قبل ماتوصل بسمه وبقوه رماها على طلال
واللي تجهز حتى يرميها لكن من شاف نظرات امه الحاده له هون وحط المخده ورى ظهره.
تركي:"يااخي بكيفها هي حره."
فواز:"وبعدين واللي يرحم والديك بقى احد يشجع النصر في هالوقت"
طلال بفخر:"انا اشجع النصر.وغيري كثير."
كان خالد مبسوط من الكلام اللي يدور حوله وحب يقهر طلال:"يااخي شجعوا الشباب ازين لكم اشوف سوقه ماشي هاليومين."
طلال بسخريه:"وليش ماتشجعونه انتوا.يااخي فشلتونا قدام العرب خمسه في مرماكم.خمسه"
خالد بهدوء:"لكل جواد كبوه."
طلال وهو يغمز له بعينه:"كبوه مهو خمسه."
تركي:"اقول ورى ماتنطم.هذا عمك الهلال تكلم عنه بااحترام."
طلال:"يخسى الهلال يصير عمي.وهذا انتوا اذا مالقيتوا حجه .تحاولون تسكتون اللي يقول الحق"
قاطعته امه:"طلال خل عنك كثر البربره وشل اختك طلعها غرفتها."
قام طلال ومسك اخته بعنف وحطها على كتفه.وهو يتنهد بتعب مصطنع.
ام تركي:"حسبي الله على ابليسك ارفق بااختك."
وقف طلال مقابل امه:"يمه بنتك وش تأكلينها"
ام تركي:"قل لااله الا الله.اذكر الله على اختك"
طلال وهو يعدل وضع الجوهره :"لا اله الا الله.بس ماقلنا شي.وبعدين ترى بكره بتندمين من كثر ماتسوي بنتك رجيم ولا بينفع.تدرين بنات هاليومين يبون يصيرون رشيقات."
تركي:"ايه مايخالف بس طلع البنيه وعقب كمل حكيك "
ومشى طلال حتى وصل قدام بسمه اللي كانت تبتسم له:"انا نفسي اعرف انتي وش نفخك كذا."
خالد:"ها.انت فيه اشاعه عنك ان عينك حاره وانا ماعندي استعداد اخسر مرتي."
طلال:"لا تخاف مرتك صناعه وطنيه وضد الكسر والعين و."
ام تركي:"حسبي الله على ابليسك كل هذا عشان قلنا طلع اختك!!"
طلال وهو يكلم امه:"جزاي عشاني اقدم لكم نصيحه من القلبهذا بسمه قدامك كانت هيكل عظمي واللحين شوفي الاثر المدمر لكثر الاكل .وانتي ماعنك الا الجوهره.تعالي تغدي.تعالي تعشي.الناس عندهم ثلاث وجبات وبنتك عندها عشر."
سكت لما شاف فواز يااخذ اخته من يده ويحطها على كتفه وطلع بها فوق.مسك على ظهره وقعد بجنب امه:"اااخ يمه.احس فقرات ظهري تحركت شوي هذا كله من."
وسكت لما شاف نظرات امه اللي ماتبشر بخير.