البارت (22)
كانو بالسكن ويعدون العده خلاص الاستعدادت بدت والسنه الثانيه بيبدى مسيرها صوب النجاح الاعظم واللي هو الحصول ع الشهاده . والكل يرجع بلاده وهو صاير دكتور قد الدنيا المكان يبيله ترتيب وتنظيف غبار وحاله المكان حالته كسيفه . لازم يروحون السوبر ماركت يتسوقون الاغراض الاساسيه للسكن .يعني الحياه بدت ترجع طبيعيه مثل ماهي وباقي اهل قطر يكملون الشله . بس ياترى القلوب هي القلوب . والمحبه نفسها ؟ والعمر اللي عاشوه بيكون نفسه . ولا التغير بيظهر
في دار التميمي حمد
فراس يلف ويدور بلا هدف ولازم اليوم ولا بالكثير باجر ياخذ الطياره لاراضي بريطانيا. لان والوقت يمر وهو مو عارف اي شي عن ابوه . قعد يدق بالارقام ليما رد عليه نواف بصوت يبين فيه التعب .
فراس: هلا وغلا . شحالك الغالي
نواف وهي يتنهد: هلا. ماشي الحال
فراس : وين الحمدلله ع السلامه انافي بلادكم وماجوفكم قدرتوني وهو يضحك
نواف اللي ابتسم وسط الاحزان : والله مادرينا الغالي نورت البلاد . بكلمك عقب لاني بالمستشفى
فراس تخرع : عسى ماشر شصاير لا تخوفني رد
نواف : والله ما اعرف شقول اخت بدر الصالح طاحت علينا .
فراس: انتو وين بالضبط وقريب بكون عندكم
نواف : في الطوارئ .
فراس : باي 5 دقايق وانا عندكم
صكر التلفوون وعلى طول خذ تكسي هو ماكان حيل بعيد عن هالمنطقه . وعلى طول ع الطوارئ يساند ربعه في محنتهم .
في المستشفي .
شيخه : بس يا ام بدر اذكري الله الغاليه . مي ماعليها شر ان شاء الله
ام بدر: شيخه بنتي ياشيخه . بتروح من يدي ياشيخه وهي تصيح .
شيخه : اذكري ربج وادعي لها هي تبي الدعا .
وطلع لهم الدكتور
الدكتور: فين اهل المريضه اللي جوا ؟
وقفن البنات وكلموه مها : نعم دكتور حنا هل المريضه . بشر
الدكتور : ماتخفوش هي بس بتتدلع شويه ومافيهاش اي حاجه . بس هي محتاجه للراحه . وانا عاوزكم شوي عندي فالمكتب ممكن .
نوف : انا بجيك دكتور .
في المكتب .
الدكتور : تفضلي ياستي .
نوف: شكرا دكتور ممكن تخبرني عن حال مي ؟
الدكتور : شوفي حالتها الصحيه مابتخوفش . بس بنتكم متأزمه نفسيا. انا عاوزه اسالك هي حصل لها صدمه اريب ولا مشكله ولا حاجه متل كده؟
نوف : والله يادتور اللي اعرفه لا . بس دقيقه . واتصلت ع فجر.
نوف: جوري تعالي المكتب بسرعه
فجر: ان شاء الله باي
نوف : بباي
امممم نرجع لبريطانيا
كانوا الكل بالسكن . يلبسون علشان الطلعه اللي عزمهم عليها سامي . كان معزم الا يجون ريم لبست فستان جينز قصير شوي ومعاد بوت بني وفوقه توب بني روعه . وشال بني فيه ورود زرق . وحطت كحل تكواز وقلوس ذهبي . اما ساره فلبست . بنطلون اسود وقميص اسود طويل . وماحطت ولاشي بوجهها ولبست شال وردي اما الشباب ففهد كان متنان شوي . خبركم اكل البلاد يمتن . وصاير جنان . لبس جينو وتي شيرت من قوتشي معاه نفس الشوز(( الله يعزكم )) ولبس نفس الكاب. اما سعود فشعره واصل لحد كتوفه مرتب بطريقه حلوة . وصاير ضعيف وبرزت وجناته . مع هاي عيونه الحلوة مافقدت سحرها اللي يجننن الكل . لبس بنطلون جينز زيتي . وقميص موديله هندي ع البيج ولبس نظارته وطلع . يحس بالتعب لكن يقاوم علشان ربعه . طلعوا جميع وتوجهوا للمكان اللي اتفقوا عليه
فالمطعم .
سامي ولينا قاعدين جنب بعض. والباقي بعد. سوالف وضحك مالها حدود.
لينا : ريماني . شخبار؟ وهي تغمز
ريم والابتسامه مافارقت وجهها اليوم تحس بالسعاده لان لينا حصلت حلم حياتها . وارتبطت بانسان طيب يستاهل كل الخير : هلا الغلا . انا مو تمام . الا تمام التمام بشوفتكم وبهالجمعه الحلوة
سامي : تدرون انا ماتوقعتكم كذا طيبين
سعود: ليش شكلنا شرير مثل دراكولا ؟
الكل ضحك الا ساره . لان غشمرته ذكرتها بنواف . وحس فهد فيها وطالعها بمعنى خلاص انتي قريب بتكونين لانسان اخر انسي الماضي .وفهمت لكلامه وسكتت.
الطلعه كانت حلوة وكملوها بمشيهم فالهايد بارك.
يمشون بكل هدوء تذكروا اخر مره كانو هني الجو كان حلو وضحكهم ملا المكان اما الحين فهم نص العدد لا وثنتين بلا روح . ريم مع تمثليها لدور الفرحانه كانت تموت كل لحظه بداخلها بس قررت انها خلاص تنسى بدر لانه ارتبط بغيرها وباعها. اما ساره ففلحين اللي صار ذبحها واللي نسيت اقوله انهم بيرجعون فاجازة المدل وبيملجون. وطلال حجز ساره وسماها باسمه يعني خلاص نواف مالها اي امل فيه .
في قطر وفالمستشفى . فراس وصل لهم . والكل مشتط .
فجر مع نوف عند الدكتور .
الدكتور: انا اولتلكوا الحئيئه . البنت مافيهاش حاجه . س بتمر بأزمه كدا يعني
فجر: دكتور مممكن تكون ازمه عاطفيه
الدكتور: اكيد يابنتي . ليه اختك بتحت ولا حاجه من دي السوالف
فجر: ماعرف دكتور بس احسها منهاره اخر فتره (اضطرت تجذب لان هي وعدت مي ان محد يعرف )
الدكتور: حاولو تاخدوها بالهداوه ومتأولولهاش اي حاجه تزعلها
نوف وفجر: تسلم دكتور .
فجر تحس بالخوف تبي تبكي طلعت وشافت عزيز طاحت بحضنه وتم يهديها . عزيز خبرته امه لانها اتصلت وخبرتها الخدامه . وراح ركض .
فجر: عزيز اختي بتروح من يدي .
عزيز: استهدي بالله حبيبي لاتضايقين روحج ومافيها الا العافيه . وباسها ع جبينها . انزين شقال الدكتور؟
تقدم بدر من اخته ورفعها من حظن رجلها لحظنه. ورفع وجهها بكفه : افااااا وانا قلت انتي مصدر القوه اختج ماعليها شر . ازمه نفسيه وتعدي. مو مشكله كانا نمر بهالوضع . بس هي زودتها صار لها 3 ايام اكلها قليل . ويبي يغير الجو يالدلع تصيحين علشان تتمين بحضن عزيز ها صج بنات وحريم مالهم الا الحركات انتبهت فجر لنفسها وصارت طماطه من الاحراج لاحظ عزيز شكلها ابتسم لها وباسها عجبينها ودخل خصله طالعه من شعرها وقالها بهمس :دخليها مابي حد يشوفها اغار .
بدر كمل كلامه لنوف هاي اختج يبيلها ضرب وانتي مسحي هالدموع . وكلم نوف ومها : وانتو بعد مسحوا دموعكم ودخلو عليها . عنو على طول الدموع تنزل . هالكثر عندكم سيوله مدوا المجاري وقعد يضحك. وكان يراقب عهود اللي قعدت ع الكرسي وماعليها من حد وتطقطق بالفون
البنات هزوا روسهم بهدوء ودخلو عليها . كان شكلها ذبلان حيل. والتعب خذ منها اللي خذ وجهها مصفر . والسواد حايط عيونها بين اختلاف لون البشر وهالعيون النعسانه فقدت بريقها وسحرها .الكل تسائل وين مي اللي كل الناس تموت من جمالها اللي لادخلت المكان الروس كلها تلتفت لها من جمالها الزايد . هالجمال ذبل وصارت كئيبه وشكلها تعبان حيل . والاجهزة تحايطها والجلكوز موصل بيدها وهي تبتسم ابتسامه صفره تبين مقدار التعب اللي فيها : اجوفكم مارحتوا ليش؟
نوف ومها : نخلي اختنا ونسافر السفر يتأجل . صج ماتستحين تطردينا من بيتنا نوريج
وفجر طول الوقت وتتامل اختها . ومر هاي في بالها . انا بس لو اعرف من اللي حبيتيه لاجيبه لج واردج مي القبليه . فديتج حساسه وفرقاه اثر فيج لهاالدرجه انتي واخوي غذابكم فالحب واحد ارفع نظرها للاعلى ودعت من كل قلبها ان الله يوفق اخوها واختها .
و الصبايا قعدوا يسولفون مع مي علشان ينسونها الحزن اللي فيها ويغيرون لها نفسيتها للاحسن
اما برع الشباب قاعدين مع بعض بدر تكلم: عزوووووز هاي فراس . طالب بحريني من الربع وهو اكبر منا يعني عمره 20 وشوي
عزيز قعد يطالعه يحس انه شايفه من قبل وسلم عليه : هلا وغلا وسلامات وجي من هالسوالف ….
اما نواف فكان مع ام بدر اللي تعتبر امه اللي ربا عندها … وكان يسولف معاها ومع شيخه … وشيخه قالت بتروح البيت …
نواف : خالتي انا بوصلج
شيخه وهي تتامله : لا حبيبي ما ابي اثقل عليج
نواف : افاااا في ام تثقل ع ولدها ؟
هي شيخه دمعاتها نزلت … مافهم سببها … بس تاملها يحسها له تخصه وسكت …: يالله يمه
ططالعته شيخه بنظرات كسيره … نواف : تسمحين لي تقولج يمه
لمته شيخه لصدرها حست انه ولدها بس شلون تثبت… ولا كالعاده احساس ينتابها عند رؤيتها لاي شاب في سن ولدها؟
الله العالم . ولا من الممكن ان تكون الحظن اللي بيحظن نواف؟
فراس وهو يكلم بدر: الغالي ادري مو وقتها بس انا ادور ابوي وهم قالولي انه ساكن بالخور وانا ما ادل . تقدر بس تـــو صفــ
بدر قاطعه : انا بوصلك وبدروه وياك افا عليك
نط عزيز بالموضوع : فراس تعرف وين بالضبط فالخور انا عندي اهل هناك وهل الخور كلهم ع قلب واحد. وانا بسالك الاهل شرايك
فراس اللي حس بالامتنان : امم تسلم لي والله جي بتساعدني .
عزيز : امم ممكن تعطيني الاسم؟
فراس : اكيد الاسم هو . سالم خالد .
عزيز توسعت عيونه وبدر لاحظ هالشي .وسكت عزيز يجمع قوته: امممم فراس انت متأكد من الاسم
فراس عصب شوي : يعني في واحد مايعرف اسم ابوه . . ياخي قول اللي عندك
عزيز: انا اعرف الرجال هو خالي .
فراس اللي انصدم : نعم
عزيز راح لفراس ولمه : اي انت ولد خالي سالم سبحان الله تشبهه انت نسخه منه . ماشفت كيف تاملتك سبحان الله اللون والطول الملامح والرزة اشوف خالي قدامي والله .واخير طلع لي قريب بعمري
فراس وهو مو مصدق الكلام ماكان يدري ان عنده عمه في قطر . وتم ساكت والكل يطالع دموعه اللي تتنافر من مقلتيه ووسط هالدموع اساله : ابوي بروحه ولا متزوج؟
عزيز : بلا خالي متزوج وعنده بنتين توم وولد . التوم عمرهم من عمر مي اخت بدر والولد عمره 5 سنوات
فراس فرح ماصدق ان له خوات وابو مره وحده . تم يبجي بحضن ولد عمته وطلع كل اللي بخاطره . عزيز وهو بوده يخفف عن فراس فرفع راس فراس : شرايك نروح لهم احين؟
فراس وهو يطالعه باستغراب :احيـــــــن من صجك انت مو عيب نـــ
قاطعه عزيز: لا عيب ولا غيره انت رايح بيت ابوك مو بيت حد غريب . ويالله قم سرينا طلعو من مستشفى حمد متجهين للخور . اللي تتميز باهلها الطيبين . يارتى شنو رده بو فراس برجوع ضناه بعد 20 سنه و شهور غياب
في السباره كان بال فراس مشغول يفكر شلون شكل ابوه . طيب ولا عصبي. حنون ولا قاسي . عزيز لاحط سرحان فراس فعرف انه يفكر في ابوه . عزيز حس بفرحه كبيره لانه بيجمع ولد خاله بابوه
وفراس في اوج سرحانه اتتبه للسياره اللي وقفت امام بيت حلو ورائع شكله حديث بين البيووت القديمه ماهو بقصر بس كان حجمه كبير . وفخم كله بالخارج من الحجر الاردني . وعند المدخل زراعه . دخل عزيز بالسياره داخل وتوسعت عين فراس لما شاف النافوره الحلوة بوسط الحوش القعده البينه الموجوده ومثل الزراعه ع الجوانب . مكان يجنن من قلب ويشرح الصدر . انتبه لعزيز اللي نزل من سيارته . حس فراس بالتوتر وفكر انه يتراجع ويرجع للفندق لان مجرد التفكير بهالامر يرهبه . ويزعجه . فهد عند الباب ينادي .: عميمه مريم . عميمه . هووووووووود هود
التفت لفراس وهو يهديه من خوفه ويصبره . طلعت لهم مره شكلها اربعينه بس حلوة وهالشي ما انكره فراس . كانت لابسه جلال الصلاه وكانت تصلي العشى حزتها . استغربت من الرجال اللي مع فهد . تفضلوا المجلس الخارجي اقربوا .
عزيز وهو يبوس مرت خاله ع راسها : فراس هاي مرت خالي وعمتى بنفس الوقت ويكلم عمته . ممكن ندش الصاله والرجال مو غيرب منا وفينا عميمه .
العمه مريم: تفضلوا حيااااااكم . دخلتهم وهي مستغربه من نظرات فراس تحس انها شافته بس وين ياترى؟
عزيز بهدوء وعقل : عميمه انتي دارسه وفاهمه واللي بغيت اقولج اياه ان هالرجال هو ولد خالي .
وطالعتهم مريم بنظرات كانها تعرف هالشي : هلا والله بولدي . فراس صح
فراس ابتسم وباس لها راسها : ايوا يمه انا فراس .
طالعته مريم بحنان وهدوء: تدري انك نسخه من ابوك في كل شي . حتى الوقفه . وضحكت . انا بروح اجيب لكم العصير وابوك احين بيجي من الديوانيه خذوا راحتكم . وخلتهم وراحت .
عزيز وهو يهمس لفراس : ها شرايك فمرت ابوك ؟
فراس : صراحه وايد دخلت قلبي عسى ابوي جي . وهم يتكلمون نزلت لهم بنت تحت لما شافت عزيز رجعت فوق لان معاه رجال غريب ولا هي العاده تطق سوالف معاه
ولا عزيز يعلي صوته : بشووووووور تعالي محد غريب . بشاير استغربت يناديها ورجال معاه تحت خلني البس الشيله وانزل . نزلت ع الدرج بهدوء وراحت لوين ماهم قاعدين : السلام عليكم .
فهد وفراس : وعليكم السلام والرحمه .
عزيز اشر لها انها تقعد واستغربت من طلبه اكثر واكثر وبعيونها تبي تساله بس قطعها عزيز: مابتسلمين على اخوج ؟
بشاير وقفت من الصدمه : انا ماعندي اخوى الا محمد . هاي ماعرفه .
عزيز وهو يضحك قالها السالفه كلها وفراس ساكت يطالع اخته . كانت حلوة وناعمه حيل دبدوبه شوي ولها غمازتين . وخشمها حلو ونحيل وعيونها كبار وبنيات . وما انتبه الا لوحده تضمه
بشاير: واخير عندي اخو حلو اكشخ فيه قدام البنات .
هني عزيز وفراس ضحكوا . فراس بهدوء: بشوره وين اختي واخوي ؟
بشاير وهي تسوي نفسها زعلانه : افا انا ماكفيتك وتدور الباقي . استغرب فراس من رده فعلها . وتوهم بيكملون الكلام ولا مريم داشه: ماشالله الله هالدبه مافي شي يفوتها .
بشاير وهي تلوي ع امها : اعجبج انااااا
مريم : روحي نادي مناير اختج ومحمد بسرعه
دقت ع زر اللفت اللي نادر مايستعملونه . وراحت بثواني فوق دخلت غرفت مناير بهدوء ومناير كانت تقلب فالدفاتر اللي شرتها من فرنسا وترتب الاغراض فما كانت منتبه لاختها اللي جات . : بووووووووووووووو
تخرعت مناير : انتي يالرقله ماتعرفين الهدوء ها .
بشاير : مالت عليج وانا جيبه لج مفاجأه المهم سمعي لبسي شيله ونزلى امي تبيج ,,, وتوها بتطلع الا تيودها مناير : بشور شالمفاجئه .
بشاير: مابقول زين . انا نازله باي .
طلعت بتشوف حمودي ماحصلته . عرفت انه فالمسبح برا مع جسوم ولد خالتها . دقت ع الفون ورن . رد حمودي: الو منو انا مو فاضي
ضحكت بشاير لان محمد مايجوز من حركاته: حمود لك مفاجأه بالصاله البس ثيابك وتعال
محمد: اممممم حلوة المفاجأه
بشاير : بسرعه تعال بااااي
نزلت باللفت ولقت اختها واقفه وماتقدمت من عند اللفت
بشاير: منور. شفيج ليش وقفتي وماتقدمتي .
مناير : علبالج ما استحي رجال غريب مع عزيز تبغيني اروح
والا يقطع حديثهم صوت مريم : بناااااات تعالو .
بشاير راحت ركض وقعدت جنب فراس وفراس حط يده ع راسها هالشي اللي خلا مناير تستغرب . تقدمت منهم بكل هدوء: هلا
عزيز : منور وين لسانج كلته العصفوره اجوف
منيره اللي دوم تتهاوش مع عزيز: انت اسكت . وانطم عقب لاحظت نظرات فراس وبتقوم بتصعد فوق . ولا شخصين دخلو بنفس الوقت . الاب ومحمد . ياترى شصار ؟
نروح عند شيخه ونواف . وصلوا عند بيت شيخه . نواف نزل وفتح لشيخه الباب. شيخه وهي تكلم نواف .
شيخه : وليدي انزل يالله معاي .
نواف : لايمـــ
قاطعته شيخه وخلته يصكر السياره : لا لا ولا غيره يالله انزل بتتعشى وياي عقب جان بغيت تروح روح
نواف بعبطه الدايم: بعد فيها جان. يعني يصير انام في بيتكم وتقولين لي قصه .
شيخه وهي تضربه بالخفيف : تستعبطني علبالك جاهل عندك؟
نواف : لا يمه من صجي .هههههه
شيخه وهي تطالعه قاطعها نوافو : يمه ادري اني حلو ومعذب قلوب العذارى . وادري انج منعجبه فيني .
وشيخه ساكته ماترد. كمل نواف كلامه : يمه لهالدرجه انا حلو وانتي سرحانه فيني .
شيخه وهي تخاطب روحها احسك ولدي والله احسك ولدي ليش ماسألته من ابوك .انتبهت شيخه لحركات نواف وضحكت : ههههه انت ماتيوز عن سوالفك . صج وليدي ماخبرتني انت من ولده؟
نواف : انا يمه الله يسلمج نواف بن.
استغربت شيخه . لا مستحيل وسكتت شوي ولاحظ نواف نظراتها بس نجاهلها وكلمها : يمه وين الاكل ولا هونتي .
شيخه تضحك عليه . ههههههههههه صج انك نكته يانواف
نواف يمثل انه حمقان: اذا مافي اكل بمر كرك النعيمي سندويش كيما وكرك .
شيخه : هاي انتو اللي ذابحكم هالكرك وخرابيطه . اقعد بروحي اشوف الطباخه شمسويه . وبحط لك مجبوس لحم انا مسويته . مع داقوس
نواف : يمه شكلي ع طول بنام عقب هالاكل .
شيخه : واي عليك اللي يسمعك يقول تاكل . شوف روحك شلون مثل العود يبيلك تمتن . وراحت عنه . تم نواف يفكر فيها . قد شنو اهي حنونه وطيبه دخلت بقلبه . ياتري يايمه انتي مثلها ولا
الدكتور فالمستشفى قالهم انهم يقدرون يطلعون مي بس بشرط
الدتور: يامي انتي اولتي انك مش عاوزه تعودي هنا . طب كده لازم تاكلي وماتعزبيش نفسك فاهمه
مي وهي تهز راسها :: ان شاء الله دكتور
طلع الدكتور وراح معاه بدر ووقعوا ورقه خروجها من المستشفى وكان الكل ينتظرها برع . اما مها ونوف وفجر وعهود كانو برع ع الكراسي ينتظرون مي تطلع . وام بدر عند بنتها تساعدها . طول اليوم وعهود تلعب بالفون استغربت نوف منها . تقدمت منها وهني ارتبكت عهود وتركت تلفونها .
عهود: خ خير نوف بغيتي شي ؟
نوف وهي تطالعها بنظره بمعني وش فيج: لا بس قلت اقعد معاج . شنويتي تسوين وين بتدرسين
عهود: اممم كنت ابي ادب انجليزي بس هونت . بروح ادرس فالنورث مابي اعور راسي .
نوف وعيونها توسعت من عهود. : من صجج النورث؟
عهود بلا مبالاه: اي شفيها . جامعه زينه .
نوف : تدرين ان ريلج مابيرضى لانها بس دبلوم . وخلط .
عهود: مايهمني ورجعت تكمل لعب بتلفونها . تركتها نوف وهي تهز راسها برفض . وبقلبها تقول الله يعينك يابدر ع بلواك .
بدر يناديهم خلاص مي جهزت اغراضها وبيركبون السياره وبيروحون البيت . الكل بينزل بيت بدر لانه عازمهم وبيجيب لهم العشا . فالسياره الكل ساكت ومايسولف ولا في اي صوت غير هالمسجل اللي يشتغل وعهود قاعده قدام وتفرفر فالقنوات وحطت ع صوت الخليج وكانوا حاططين هالاغنيه للمبدع عبدالمجيد
يسألوني الناس وينك واحبس الدمعه
ليه مبعد عنك والاحباب مجتمعه
اذبحوني بالسؤوااااال
هزوا سكوتي
صوتها هد الجبال
صرخه سكوتي
اااااااااه ابتسم
كان اهون علي موتي حظت الادموع اللي تل
وهم يسمعون الاغنيه شخصين منهم تلألأت الدوع بعيونه اعطت العين لمعه . حزن . شوق . وقهر . مي نزلت دموعها بانسياب وسهوله . مها قربت منها .
مها : الغلا بس عاد لاتعورين قلبج . ترى المولى اذا راد انه يجمعكم بيجمعكم . خذيها مني .
استغربت مي من مها شدراها وعيونها كانت تسال ردت عليها مها وقالت . :ترى الحب من بين عيونج يبين وفاضحج . ادعي ربج وبس
مي حطت راسها ع كتف مها واكتفت بكلمه وحده: الله يجمعني وياه. الله يجمعنااااااااااااااااا
عند فراس والصاله تضج بصوت .
بو فراس (سالم) يضم فراس لصدره مو مصدق ان ولده اللي حس انه غلطه عمر يكون شاب ولا كل الشباب فراس دموعه تتحدر ماتوقع ان ابوه بيستقبله بعد هالمدة كلها . :يبه . وينك يبه . انا دونك ضعت لا ابو ولا اخ ولا اخت . عشت حزين . احين احس اني ع الارض وعايش . يبه وسكت ماقدر يكمل الابو ابتعد منه . مناير . حنونه وحساسه . ضمته لصدرها . : اخووووووي فديتك ياخوي . من يومي انتظر ردتك .
طالعها ابوها بنظره ردت: يبا انا ادري عن فراس شفت له صور وسمعتك مره تكلم امي عنه . وردت تكلم فراس: مالك طلعه من هالبيت كلنا نبيك . محمد يطالعه باستغراب طفل ومايعرف : من انت ؟
فراس ضم محمد لصدره: انا اخوك . انا فراس اخوك.
محمد ببراءه الطفوله :شاون ييييت انت من زمان وين كنت .
فراس دموعه نزلت . هالمره الدموع دموع فرح وحب . عزيز يطالع الموقف جدامه . حس بالفرح واخيرا التم شمل هالعيله . طلع عزيز من بيت خاله وعمته . واتصل بنواف
عزيو: نوافو. وينكم
نواف : انا مو معاهم انا في بيت امي شيخه . وانت
عزيز : انا طالع من الخور بروح البيت . باجر بشوفككم بروح الصبح بعدل الحجز لكم اوكي باجر ع العصر
نواف: اووووووكي
نواف كان قاعد مع شيخه سوالف وضحك مايبي يرد البيت يحس بالامان هي مو مثل البيت محد فيه كئيب ملل. هني في حد يحبه يهتم فيه سرح وكانت شيخه تلاحظ سرحانه شيخه فرحانه لوجوده قريب منها . هي عرفت انه ضناها بس لازم تتأكد كفايه شعور الام . مايخيييب . نواف انتبه من سرحانه
نواف: يمه انا بروح البيت احين تامريني بشي
شيخه : لا ياوليدي لاتسرع دير بالك ع روحك
نواف : باجر يما بسافر. ب توحشيني . وضمها . ونزلت دمه كسيره من عيونه حس بالحنان الموجود فيها
شيخه رفتع راسه من على كتوفها . : الغالي بس الدموع مابيها . باجر بمر بيت بدر تعال هناك اوكي . بشوفك قبل ماتروح
نواف وهو عند الباب : ان شاء الله . يمــــه
طلع من البيت وهو يحس بمشاعر مختلطه . حب ع شوق . ع خوف ع حزن مو قادر يفسر مشاعره يحس بالتعب . خذ طريجه اللي وداه للبحر . نزل ع البحر وقعد والامواج البحريه تتلاطم وتضرب رجوله قعد يفكر بحال الدنيا . مو عارف شيقول ولا بشو يفكر .
الاياااااام مرت مثل البرق . وباقي الشله رجعت . اللي هم نواف ومها ونوف . رجعو لبريطانيا يكملون دراستهم . اما بدر فبعده هو وفراس بيرجعون مره وحده . فراس يحس بالفرح اخير لانه بيعيش عند اهله . مريم ماقصرت فيه وخواته قربوا منه حيل . اشيا تغيرت بحياته وايد عزيز وفجر علاقتهم قوت وايد من بعض ماينام الا وهو سامع صوتها وهي تصحيه من نومه . اما مي فحالتها تحسنت وشدت حيلها لانها ثالث ثنوي ادبي رياضيات تتميز بشطارتها وخافت ع روحها من الضياع وقطعت النت ماتبي اي شي يذكرها بفارس . ماتبي تتظايق . عهود مازلت من سئ لاسوء وللحين تكلم الشاب وبدر مافكر يشك فيها بالمره .اما اهل بريطانيا . ففهد فرحان حيل برده ربعه وبالذات مها ومها كل متجاها وهي تحب فهد اكثر واكثر بس تؤمن انها مو لازم تصارحه بالحب لان الحب محل القلب . سعود التعب كل ماحاه وينهش في اعضائه شكله حيل ذبل وتعب . بس للحين يحب نوف ويموت فيها . نوف فرحان بانها تشوف سعود جداممها بس تحس انه فيه شي خاشه عنهم ريم . بدت تسير حياتها طبيعيه ومرتاحه لان بدر مو معاهم بالسكن . نواف حزين لانه فارق شيخه . ومكتئب من معامله ساره له ومستغرب منها . ساره عزلت نفسها عن العالم. وطول الوقت بغرفتها وماتبي تشوف حد ولا تحتك بحد واذا شافت نواف تسمعه كلمات تسم البدن وتقهره . لينا وسامي عايشين بفرح. لينا بدت تحب سامي حيل لانه حنون معاها . وواقف معاها دوم عوضها عن الام والاب اللي فقدتهم . اما سامي فكان يحب لينا حيل . ويحترمها وطلباتها بالنسبه له اوامر هالالسبوع عدى جي بين فرح وحزن . وحب وكره بسمه ودموع .
في بلاد الخير وع ارض المطار كتب الوداع اروع حروف حروف من الالم . حروف من الشوق . حروف من الفرح بدر حمل معاه ذكرياته والامه فرحته بشفاء اخته . كان يحس ان مي فيها شي وتحاول تخبيه. بس حب انه يسكت . وفراس عيونه تدمع فرحا لانه لقا هله اللي فقدهم . وحزنا لانه بيتركم وبيرجع بريطانيا ع كثر ما حبها ع كثر انه ماوده يرجع لها . حس بالامان عند مريم وابوه والتوم . وعشق محمد اخوه حس انه بيعيش طفولته الضايعه خلاله .الشخص الوحيد الفرحان بغياب هالاشخاص كانت عهود اللي بدال ماتنتبه لنفسها ورجلها . انغمست فالحرام ورراحت بين بحورة دون ماتلتفت لاي حد ولا تحترم حد . وكانها نست بان فوقها رب يحاسبها . فجر كل يوم يمر عليها احلى من اليوم اللي قبله واروع علاقتها كل ماجالها وتقوى بعزيز . وماتقوم الا ع صوته وماتنام الا عليه . بس ما تطلع بروحها معاه لازم حد معاهم . اما مي فرمت الماضي خلف ظهرها وبدت السنه الدراسيه وهي شاده حيله . تتحدى الجميع واولهم قلبها انها بتتفوق وبتطلع من الاوائل. وبتكرر مجد بدر اخوها شيخه هالشخصيه الجديده واللي تميزت بالحنيه . مسكت الدليل اللي تنتظره وقريب بتعلن الامر اللي انتظرته من سنين
فالكويت وفهالاسبوع . طلال يحاول يتقرب من ساره لكنه يلقى الصد جاهز قبل مايعتب هو بدى يحس بالياس بس يصبر نفسه لانه يتوقعها لحد الحين مصدومه من الموضوع اللي صار. ام ريم وخلودي مرتاحين حيل بوجود حمد لا ومستانسين حيل لان مرت حمد (رشا) حامل اما صلاح فلاهي مع الاشغال والبورصه وشركاته
الشباب وصلو لارض بريطانيا وكان ربعهم في استقبالهم . المكان حلو ويعج بالازعاج .والاستقبال كان لاباس فيه الا ساره اللي ما تجتمع فيهم وهم ريم . ما اهتمت له .
بدر: هلا ريام . شحالج؟
ريم بجفاء: هلا فيك . والله زان حالك انا عال العال . وانتي شحالك . وهي تشوفه بكل كبرياء وقلبها يحترق من داخله بس تكابر . شافت نظره عمرها ماتمنتها من بدر ماقدرت تستحمل اللي يصير فلفت وجهها وراحت حجرتها .
ما قلت ما حبك ولا أبغيك تحزن ولا قلت أحبك وألتزم في وعودي
ابغيك تتفهم ظروفي وتذهن أنا احترم شخصك بلتزم في حدودي
الكراف بدى والجد رسم نفسه ع الكورس المليان بالحزن اللي خلا السكن يميل للهدوء اللي صار سمه جديده فيه ماعادوا مثل قبل . روعه وسوالف . الكل مايهمه الا نفسه . يمكن اللي يكسر هالجمود سعود . واهتمامه الواضح بنوف . كانت نوف غصب عنها تذوب فيه . نوف مو بس تحب سعود الا تذوب في هواه . تعشق ترابه وروحه سعود هو هواها هو ماها هو نفسها هو كل شي بالنسبه لها. سعود كان يصارع اللي فيه ورافض انه يروح لاي مكان يقول ان كل اللي فيه عباره عن ارهاق وبيروح . فهد ومها . هالاثنين يحبون بعض لدرجه الجنون بس ولا شخص فيهم راضي انه يبوح للثاني بمشاعره من ان الكل فاهم انه يحبون بعض بس ساكتين وهم مستمتعين بالحب الصامت . والعشق اللي يظهر بين نظرات العيون فراس كان يحب بصمت ويحاول ينسى الحب بصمت لانه يشوف الفرح في عين شخصين كل واحد منهم له مكانه اكثر من الرائعه في قلبه فداس على حبه لاجلهم . نواف كان في عالم ثاني نسى الضحك . والمرح ماعاد نواف المزوحي اللي ضحكته ترد الروح . لا صار كئيب والهالات تحايط عيونه وترسم اقسى اللوحات اللي عرفتها البشريه شاركه فالهم والحزن بدر اللي مايعرف من وين يلاقيها من ريم اللي ماعادات تشتهي تشوفه لدرجه انها هي وساره بدلو القروبات . وناوين انهم يطلبون نقل من السكن ساره تعيش كوابيس مو عارفه متى بتصحى منها وبتلقى روحها تحلم لا اكثر ولا اقل ون كل اللي يصير مجرد احلام واوهام وانها للحين لنواف.
ابـي اعيـش بـدنيتـي دون خـلان
مثـل الطيـور الـي بهـالجـو حـرة
ابـي اطـوي سنيـن بهـا ضيـم واحـزان
وامسـح جـروح داخلـي مستمـرة
ولانـي علـى الـي راح بـاكـي ونـدمـان
كلـه مقـدر لـي بخيـرهـ وشـرهـ
اممممممممم الامتحانات هلت والاروع ان الكورس ودع واجازة المدل حلت الاحداث كانت وحده وتمشي ع نظام وتير ه وحده لا فرق يذكر واليوم اخر امتحان للقروب . في حرم الجامعه .
ساره وهي تتكلم بالتلفون: اي . زين . تمام . اوكي ع الساعه 12 .وتنهدت شوي
جتها ريم من بعيد: سارو من تحاجين؟
ساره ترفع لها حاجب : اكبم طلال من يعني؟
ريم وهي تضحك ومن داخلها تتالم لصديقتها : هههههههه اشوف عشقتي ولد الخال . عططيني الفون وتفر ساره التلفون ع ريم
ريم : هلا وغلا باحلى شاب فالكويت كلها
طلال وهو يضحك ع هبل ريم : ههههههههه هلا وغلا .عنبو ماتخلين الريال ياخذ راحته مع مرته ؟
ريم : للحين ماملجت فما لك حكم
طلال وهو يضحك: علشان جي انا متصل . اليوم طيارتكم الساعه 12 بالليل وبعد باجر الملجه.
ريم انصدمت وبغت تعلق ع كلامه ولا يقطعها كلامه : المهم انا عندي خط من الشركه بخليج . بباي
التفت ريم بتشوف ساره . للمره الاولى ماتشوف الحزن ع وجهها حست بقشعريره تمشي بدمها ونزلت دمعه ساخنه من عيونها خلتها تتركهم وتركض لحديقه الجامعه . قعدت ع احد الكراسي وكانت تكلم نفسها