بــعد انتهـــآء 3 ايام في العزآآ
جالســـه على الكنبـــه بدون اي حـــركه . رفعت عينها على الكنبــه اللي قبالها
واتذكرت مكــآن ابووها ونزلت دمووعهاا
قلبـــها تحسسو يوجعهاا من كتر ماتبكي
مخنوووقه
تحت عيوونها في سوااد بسيـط من قلة النووم والتعب والإرهاااق
طالعت باأخوانها اللي نايمين في الارض جمب بعــض
ودموعها زااادت . ايش تسسسوي
كيف تتعامل معاااهم
3 ايام كآنو في نااس يساعدوها
دحيـــن مااافي احــــد
كل واحد مشغوول بنفســـه
مالها اقااارب
ماتعرف تتعامل مع الصغــآر دق جــرس البيت رفعت يدها الساعه 10
قامت من مكــآنها بالقووه
جسمها ضعيــف من غير اكل او شـــرب
اخوها على طول رفــع راســه وقال : ميين
انفجعت حسبتو نايم مسحت دموعها : ارجع ناام
لؤي وقف : خليكي هنا انا بروح افتح الباب
يحــآول قدر مايقدر انو يسوي زي ماقالولو الرجآآل " انو يكون رجال البيــت "
لانا مشيـت ورااهـ .
فتح باب الفله واتوجه للباب الخارجي وفتحـــو : مين ؟
: لؤي ؟
لؤي اشر براسه : ايوا ميين ؟
: عظم الله اجرك
لؤي : جزاك الله خير
: فين اختك لانا
لؤي اشر على جوا : ادخل
دخــل الرجال الكبيـــر بســن ووراه لؤي دخله غرفة الضيووف ولانا جاتــه حسبتو جاي يعزيها
: معليش جاي في وقت متأخر
لانا عيونها سهتانه باين كل التعب فييها لابســه تيشيرت اسود وجينز سووده ولامه شعرها على ورى : لا عادي
: شوفي يابنتي انا مقدر حالتكم وعارف انكم بتمرو باأيام صعبــه وليا 3 ايام ماجيت عشان مابى اصعبها عليكم بس الموضوع مو بيدي
لانا مو ناقصه اي هرجه تانيه : ادخل في الموضوع على طول
مره ماعندها اسلووب في الكلام لا مع الكبيــر ولا الصغــير
الرجال : ابووكي عليـــه ديوون وانا جااي بهرج على لساان اكتر من 5 اشخاص
لانا ماعرفت ايش تقول غير كلمه خرجت من فمها بدون ماتحس بنفسها : طيب ؟
الرجال : قبل لايتوفى ابوكي الله يرحمــه هرجت معاه بدا الموضوع وهوا قلي ماعنده شي ملكه غير دا البيت
وراتبه اللي ياخدو كل شهر
لانا رمشت بعينها وهيا تحاول تخفي دموعها ولؤي واقف حمبها ومو فاهم شي .قالت بصوت يرجف وهيا مقهوره ابوها لسه ماجف ترابه وهما جايين يطالبو بديون : ايش بيدي اسوي ؟
الرجال حزن عليها بس مو بيدو الوضع زفر : انا عارف انو صعب عل
لانا قاطعته وهيا تتكي على كلامها : قلت ايش بيدي اسووي وانا حسويه
الرجال باإرتباك : اكييد عنده فلوس هنا ولا هنا تقدري تردي فيها ديون ابوكي
لانا : وكم الديون ؟
الرجال خرج ورقه من جيبــه وكل شخص كم ابوه اخد منـــو اخدت الورقه وقرأت الارقااام
وماقدرت تعلللق مع الفجعــه لؤي دخل رااسه في الورقه
لانا قالت بصدمه : بابا ايش كان يبى بدا كلو
الرجال : ابووكي كان يلعب قمار
لانا بصدمــــه : ايششش ؟!
الرجال : انا اسسف بس دا اللي كان بيسير وهوا وعدنا انو يرجعلنا مبالغنا
لانا نزلت دموعها وهيا ترجع تقرأ المبالــغ وكلمه " قمااار " تنعاد في راسسسها
ماتوقعت ابوووها له في دا الكــلام .
الرجال مره حززن : يااابنتي والله عارفه انك بتمري بـ
لانا وقفــت وشدت على الورقه وقالت وهيا تتظاهر بالقوه : لو سمحت قول للي معاك فلوسهم حترجعلهم وبابا ماكان يلعب قماار _ ماكانت تبى تشوه صورة ابوها قدام لؤي _ بابا حطاها في الاسهم وخســر تعال الاسبوع الجاي والفلوس حتكون جاهزه
الرجال وقف وعارف انها كدا بتطردهـ ماحب يكسر قلبها اكتر من كدا : طيب مع سلامه
خــرج الرجال من هنا وهيا راااحت لغرفتها وقفــلت الباب ورجعت تبـــكي والورقــه معاااهاا
ابووها يلــعب قمـــآر
هيا وضــعها صعـــب ودحيـــن سار اصــعب من فيــن تدبرله دا المبــلغ كلــه
دا شي فووق طاقتهـــا بكتيـــر
ايش تسسسوي مع جامعتها
ايش تسسوي مع الدين دا
ايش تسووي مع اخوااانهاا
كيــف تتصــرف من بعــد اليوم وتصــرف على آخوانــهاا .
مافي غيــر عمهاا
اخــدت الجوال واتصلــت عليــه قامت من على السرير وهيا رايحه وراجعه بالغـــرفه
وتباه برد بعد تاني محاااوله ردت عليها مرتــو وعــرفت انو عمــهاا في العنايه المركززه
قفــلت في وجه عمتتتها وهيا خلااااص ماعاااد تبببى تسسمع شي تاااني
جلللست على سريــرهاا وبكــت لســــــآعاااات
طفشـــآن وماله نفــس يرجــع البيــت . مسك جواله ويدور بالارقــآم مين ممكن يخــرج معاه دحيــن
لقــى رقمها وبتردد اتصــل عليــهاا
في احد الكبريــهات اول ماشافت رقمــو خـرجت جري من المكــآن وهيا تبعــد عن الازعــآج
ردت عليــه وهيا بشاارع بلبســها الخفيــف : الو
مـآزن : اهليـن
رغــد : اهلا
مازن : ككيفك
رغد : كويسا وانتا كيفك
مازن : تمام بس طفشان ونفسي اخرج معاكي
رغــد عرفت انو بكاش في كلمتو الاخيره بس مشت : وافرض انا مشغوله
مازن : ماتقدري تفضي عشاني
رغـد : ماعندي غيرك يعني
مازن بتريــقه : ماقلنا كدا بس استاهل ترا
رغــد : ههههههههه لاتكون كدا مره واثق
مآزن قلبها ترجي بمزح : طيب الله يخليكي اخرجي دحين معايا
رغــد ضحكت من قلبـــهاا عليـــه وهوا ذاااب على الضحكــه المنحرفــه دي
مآزن : تجيبي اجلي كدا
رغـد حاولت توقف ضحك وتركــز : ضحككتني والله المهم دوبي خارجه من عملي
مازن : هوا انتي ايش تشتغلي ؟
رغـد الكدب شي سهل مرره : ممرضـه
مآزن يتمسكن: طيب اليوم مره تعبااان مايجي تخرجي معايا تشوفيلي حل
رغــد رجعت تضـــحك ومااازن مااات على الضحكـــه
مازن مبتسم : ها ايش قلتــي
رغــد اتــوجهت لبيتها اللي قريب من الكباريه : اووكـ بس اعطيني نص ساعه واجيك عارف دوبي جايه من المستشفى اغير ملابسي واتزبط وجايتك
مازن : عادي انا امرلك
رغــد ماحبت يجي : لا بلاشي انا اجيك قولي بس فين وانا حجي
مازن : خلاص اوك حشوف فين اروح واتصل عليكي
رغـد : اوكـ
قفـــلت منــه ودخلت بيتها مسحت مكياجها الثقـــيل غيرت فستانها ولبست جينز وتيشيــرت عاادي
مسكت شعرها بشباصه وخلتو مفتوح سوت ميك اب خفيــف ولبست نظارتها الطبيــه
وآتوجهت للمكآن اللي حــددو .
جلست قبــآلو وابتسمتلو وهوا مانتبه حتى انها جلسست كآآآآآن مسرح علـ اخر : اللي ماخد عقلك
طالع فيها وابتسم لاشعوريا : سوري بس كنت بفكر بـ
قاطعته : لا عادي
مازن عقد حوآجبه وهوا يطالع فيها شكت بنفسها : في شي
مازن مد يدو لها وهيا انكمشت على نفســها سحب النظاره من عينها وحطاها على الطاوله : انتي برا المستشفى خليكي كدا
رغــد ابتسمت باإحرااج وقلبها يدق بسـرعه حركات بسيطه بس توترها : يعني مبشعتني
مازن : لا طبعا بس اخرجي من جو المستشفى وانتي معايا
رغـد ماتدري ليش حست انو يقصــد كبريـه قـربت من الطاوله وقالت كلمه بصــدق : حخرج
تبــى تتصرف بعفوويــه وتشوف لفين توصــل معااهـ
طلبــو عصيــراات وأخـــدهم الــهرج
مره عجبو طعم عصيــره مد لها كاستــه : مره لزيز
رغـد بلعت ريقها وطالعت في الكاسه : طيب ؟
مازن حرك يده " يعني خدي الكاسه ": دوقيــه
رغـد استصعبت حركتــو دي أخدت الكاسه وشــربت منــها ورجعتلو هيا : لزيز
مآزن رجع شرب من الكاسه وهوا يتلزلز بطعم العصيــر وهيا تطالع فيــه ليش الرجال حاقدين عليـه ؟!؟
حستــو بريـئ وعفووي وطيــب وماينكره
وللي موتــرها اكتــر حركااته الغريبـــه اللي تحسسها بحاجات غريبــه
مآزن : دحين انتي عايشه في شقة لوحدك ؟
رغــد بكدب : لا مين قال
مازن : كأني لما كنت عندك لمحت انو بس غرفة نوم وحده و
رغد قاطعته وهيا بتكدب : لا اخويا معايا بس انو مسافر دي اليومين
مازن : اها
رغــد : وانتا ايش تشتغل
مازن : لساتي بدرس
رغـد : اخر سنه ؟
مازن قال من قلبه : ياليت
رغـد ضحكت : كم باقيلك
مآزن : بما اني سحبت على سنه فاباقيلي سنتين
رغـد : يلا هانت الله يعينك _ انتبهت لواحد تقابله كانت بالكبريه في نفس المكان مره خافت يشوفها _
مازن حس باإرتباكها : فيكي شي
رغــد : عاجبك المكان
مازن : عادي كويس ليش مو عاجبــك ؟
رغد : نفسي امشي كدا على رجلي طفشت من القعده
مازن ماعنده اي مانع وقف : اووك قوومي _ حط الفلوس على الطاوله _ وخرجــو من الكافي
كآن الجو مرهـ بـــرد وفيــه رعـــد
مازن طالع بسـحب : اتوقع حتمطططر شويا
رغــد ابتسمــت : حلو والجو
مآزن : مرره_ طالع فيـها _ رغـــد
رغد طالعت فيه باإستغراب : نعم
مآزن :اسمك من اللين والطيبه مو
رغـد ابتسمت : ايوا
مآزن : وشخصيتك تعكس اسمك ولا من جمبها
رغـد سكتت لحظآت وبعضها قالت بتوتر : انتا احكم
مآزن : انا ماعرف احكم على احد
رغـد كشرت : مافهمتك
مآزن : يعني دحين حعاملك زي اي وحده اعرفها ليا سنين ماححط بيني وبينك حوآجز وحثق فيكي وحهرج معاكي عن اي شي _ شافها ساكتــه _ منتي قد الثقه ؟
رغــد تحس كلامه كله فيه دق لهاا هيا عن نفسها ماتستاهل احد يثق فيــها قالت : الا
مآزن : كوويسسس ماحب الرسميات مره
رغـد ابتسمت بهدوء غير عن اول بتفكــر بكلامــه
في نااس تظلميهم وماتهتمي
وفي ناااس ماتقدري تغلطي عليـــهم حتــى لو ماتعرفيــهم
نــزل مطــر خفيـــف وفوقها من تفكيـرها
مازن : واخيييراا
رغــد : تحب المطر
مآزن : افكورس
رغــد مدت يدها والقطرات تجي في يدهاا وقف مشي وجات في بــآله اثيــر
(( اول مره حتشووف المطــر ))
رغــد : ماازن خلاص برجع البيت اتأخرت
مآزن بدون اي اعتراض : اوكـ
اتــوجه لسيارته وهيا معااهـ : انا حوقفلي تاكسي
مآزن : لا خلاص انا حوصلك
رغــد : لا مالو دااعي _ وقفت على نهاية الرصيــف ووقفتلها تاكسي _ رايح البيت ؟
مآزن بتفكيــر : امم لا عندي شغله وبعدها راجع البيت
رغـد ابتسمتلو : اوك اشووفك تاني
مآزن : ان شالله باي _ رااح لسيااارتـــه واتــوجه للمكــآن _
طالع بســآعتــه 11 الليل ( ماحتكوون فيـــه . بس دي اول مره ينزل مطر من بعد العمليــه اكيد حتنزل وانا إشلي دحيين فيها
| _ كان بيـرجع البيت بس يحب يشوف شكلها اول ماتشوف شي غريب _ ابتسم وهوا يتخيلها وبعدها ضحك _ أكيــد مبسوطه ))
وصــل لعنـد الحديــقه ومالقاهاا . الشوارع فاااضيــــه والمطــر كل ماالو يــزيد
وجه نظروو للعماره اللي عايشه فيها اخد جوآله واتصل لأول مره عليــها
فــي دآخل الشقــه .
اصوووآت صريــخهم مالي المكــآن . وكعــآدتها تسمعلهــم وسااكتـــه
ام هدى : اثيــر لأخر مره اقوولك طلعات برى البيت ماتطلعي
اثيــر ساااكتــه لها نص ســآعه
اقتكــرت كلام مآآزن " ردي عليها "
قلت بتردد ولأول مره تعصي كلامها : حخرج متى مابى
ام هدى انفجعت من ردها البسيط ورفعت حوآجبها : نعم ؟
اثيـر حست بخوف بس مسكت نفســها وقالت : بابا عارف اني بخـرج وهدى تخرج زي ماتبى جات عليا
ام هدى : لا والله طلعلك لسسسان
اثيـر بتدافع بس بتهرج بصوت واطي : ماقولت شي غلط
ام هدى : قلت مافي طلعه
اثيـر : ماليا لو جا في راسي اطلع حطلع ترا بابا راضيلي خلاص انتي اتحكمي في بنتك _ اتوجهت لغرفتها وبدون ماتحس بنفسها قفلت الباب بقووه _
وقفــت ثواني بالغرفه مفجوعه من نفســها وبعدها ضحكــت
ماتمشي الا بالعيــن الحمراا
جلست على سريرها وهي مرتـآحــه بس كان نفسها تزيد تهزأ
دق جوآلها اخدت الجوال وردت وهيا اصلا مو عارفه المتصل ماتعرف تقرا :الو
: اهلين
اثيـر : مين معايا ؟
: مازن
اثير ابتمست : اها كيفك
مازن : كويسس وانتي كيفك
اثيـر : حمدالله
مآآزن : ايش بك منتي في الحديقه
اثيـر لابسه بجامتها : بنام
مآزن : ماشوفتي المطر ؟
اثيـر بتفاجئ : لا
مازن : اماا مو سامعه دا كلو
اثيــر : هههههه والله مو سامعه اختي هدى فاتحه اغاني بصوت عالي
مآزن : برضوو دا صنج قدو
اثيـر اتوجهت للطاقه وفتحتها : وااااا
مآزن : انزلي انا تحت
اثيـر ماهتمت الساعه كم : دحيين ناازله _ قفلت منو بدون ماتقول باي وقفلت الطااقه بحمــآس ولا حتى غيرت بجآمتــها لبست شووز ونززلت جـــــــري الدرجج _
شافــها خــرجت من العمااره طفى السيااره وخــرج منــها اشرلــها من بعيـــد وهيا جاات لحدوو تجري وتضحكك
مآزن : ههههههههههه نازلتلي ببجامه
اثيـر ببجامتها الفوشيــه : نسيت ماغير _ مدت اياديها في الجوو _ الله مررررره يجننن
ماازن وقف جمبها وماهتم بيتبلبل ولا لأ مع انو يكره يوقف تحت المطر :مو عشان كدا قلتلك تعالي
رفعت راسها لفووق ورجعت نزلتو بسرعه لما دخل بعينها المططر : ههههههههههههه
دخللت وسط الحديــقه وهوا يمشي وراها وهييا ماده اياديها والإبتسااامه مو مختفييه عنها : ماازن مره حللو
مآزن جلسس على الكرسي : عارف
اثيــر داااارت وهيا مغمضه عينها ورافعه راسها للسما
مآزن : هههههههه وربي انك بزره
اثيـر وقفت ومسحت بيدها وجهها عن المويييا : شعوور حلللو
مآزن : طيب خلاص يلا ارجعي بيتك امسس وسط البحر واليوم مطر حتتعبي
اثيـر : عادي _ ضمت اياديها لبعض وقطرات المطر تتجمع فيــهم _ اقدر اشربها
مآزن ابتســم : اشربيــهاا
اثيــر قربـتها لفمها وماقدرت تشرب شي منــهاا
مآزن وقف وجا لعندهاا : بداا يزيد المطر يلا ارجعي البيت
اثيـر : ماابى
مازن : انا الغلطان اللي قلتلك انزلي
اثيــر : هههههههههههه
صـــآعقـــه رعديـه جاات صووت المكأأأأأأآن
اثيـــر رمت نفسسها على مااازن مع الفجعه ومسسكت فيــه
قد سممعت الرعـــد بس ماقد شاافت الضوو دا الغريــب الاتنين جو فجأه فجعوها
مآآزن حط يدو على ظهرها وضحك : قلتلك ادخلي بيتك مارضيتي
اثيــر لساتها لاصقه فيه قالت بحذر : حيجي تاني
مأزن عاجببو وقفتها كدا مره سموول جمببو : ايش درىى اهلي انا يلا ادخلي البيت ترا _ قال بكدب _ ممكن يقتلك دا الشي
اثيــر قالت بكل بخوف : كزاب
مآزن حب يطقطق على راسـها : يوا كتير يموتو لما تجي الامطار بسبب الرعـــد
اثيـر : ايش يسويلهم ؟
مآزن : تجييه عليـــه ومن قوة الرعد سبحان الله يوقف قلبو ويموت
اثيـر بعدت عنو وقالت بكل خووف ووجهها راح اللوان : مع سلاامـــه _ وزي الهواااء طاااارت لبيـــتهاا _
اما هوآآآ مااااااات من الضحـــك لما شافها تجــــري
جلللس على الكـــرسي الخشبـــي وماقدر ياخد انفاااســـه من كتر مابيضححككك (( وربي هبلـــه ))
بــعد دقاايــق قااام وهوا يمســح دمـــوعــ الضحك
اتــوجه لسيــآرتـــه ودخلها وملابســه كلها مبلبله اتصل عليــهاا وردت عليــه
ورجع هوا يضــحك
اثيــر : ايش بك
مآزن شغل السياره : ههههههههه وللا شي
اثيـر صوتها بالجوال مايعطيها اكتر من 15 سنــه يعشق الطفووليــه والملامح الببريــئه
والحركات العفوويــه : قومي غيري ملابســك
اثيـر : طيب وبعدها حنام
مازن : ماعاد تبي تشوفي االمطر
اثيـر : حتى لو بشوفو من الطاقه بس
مازن مارضضي يقولها انه بيكدب: ههههههههههههههههههههه كوويسس
اثيــر : باي
مآزن : بااي
يومو بدآيتــه نكـــد صح لسااته مضاايــق عشان يــزن
بس شويا انبســط مع رغـــد واثيــر .
فـــي صباااح اليـــوم الــتااني الشغاله عبــت الفطــور كلهم متجمعيــن حولين الطاوله
ومالهم نفــس ياكلوو
لانا خــرجت من المطبــخ وفي يدها لمى وتهزهاا : اوووو دي كيييف تنااام
لؤي مسدوده نفسسه عن الاكل قااام من مكــآنه وراح باإتجاه لانا : هاتيها
لانا معقده حوآجبها اعطتها بكل عفااشه للؤي ورجعت تهرج بجوالها مع صاحب ابوها : طيب انا ابى الفلوس اللي بالبنك ._ قالت بعصبيـه _ ايوا حعطيها كلها لأصحاابها اناا ماحب احد يهرج عننا ويقول دول متسلفين احنا مو محتااجيت ششي
صاحب ابوها : يابنتي بس وضعكم مايسمح انك تصرفي كل الفلوس اللي عندك ابوكي الله يرحمه الفلوس اللي عليه كتيره على الاقل اصبرري ادفعيها لهم بتدريج اما كدا مايسير
لانا ماهمها كيف اخوانها ولا كيف حتصرف عليهم بعدين اهم شي نظرة الناس ليهم : انا عارفه كيف حتصصرف ابى الفلوس كلها وبس
صاحب ابوها : وحتعطيها لهم وحيبقالك منها مبلغ بسيط يكفيكي انتي واخوانك يمكن لمدة شهر اذا اقصتدو طبعا وخرجتو السواق والشغاله
لانا انفجعت : لا ماحخرج شي الشغاله والسواق ماحيخرجو احنا نحتاجهم
صاحب ابوها يبى يساعدها بس مع عقليتها دي مو قادر : وكيف حتدفعيلهم رواتبهم
لانا : انا حصرفها
صاحب ابوها تعب منهاا : خلاص زي مااتبي .وانتي حتداومي في الجامعه ؟
لانا : لا ماحكمل دراسه
صاحب ابوها : كويس يابنتي انتبهي لأخوانك في البيت ودرسيهم
لانا ماتبى تتناقش معاه اكتر عن قراراتها : اوك طيب يلا مع سلامه
صاحب ابوها : مع سلامه
قفــلت منــو وخــرجت لقت ليان ولينا لساتهم على الطاوله وماكلو شي
ولؤي بيدو لمى ويحرك يده بهدووء وشكلها ناامت
لانا بعصبيــه : انتوو ليش ماااكلتوو
ليان : مابى
لينا : ولا انا
لانا وقفت قبال الطااقه : ولللليشش يعننني
سكتو الثنتين ولاهــرجو
لانا مره مو ناقصتتتهم : انتي على هيااا اطفحوو اكلكمم اللي قدااامكم ترااني مو ناقصه شويا تقولولي جعنا
لؤي بهمس : لانا لاترفعي صوتك ماصدقت لمى تناام
لانا : دامها نايمه ليش سايبها لدحيين هنا روح وديها الغرفه
لؤي اتووجه للغرفه بطااعه .
اماا ليان تآآكل ودموعها تنـــزل ماتعودت كدا يكون صباحـــهاا ولينا بس شافتها تبكي بكيت معاهااا
لانا شافتهم بس طنششتهم في راسها اشياء كتيــر كيف ترتبــها
وايش تسسسوي
تبى تشغل نفســـهاا عشان لاتبــكي اتجاهلت اخوانها
اخدت اجازه من مدارسهم اسبوعيــن وبالقوه اعطوها هييا
اليــوم حتسدد فلوس الديـــن
هيا طبعها تستنقص اي احد يتسللف فلووس
عشان كداا تبــى تدفــع الفلوس كلها دفعه وحده وتوريهم انه ابوها ماكان محتااج شي منهم
تفكيرها سطحــي جدآآ
وحتــى بعــد موتــهم ماتعدلـــت .
وقــف سياارتــه عند الجــآمعــه وهوا مــآله نفــس يدخــل . بس عنده اختبــآر ولا اصلا مسكــه
رايــح كداا حيهبب ويخــرج
اول مادخل سوور الجـآمعه بدأ يلاحظ نظرات عليــه زايــده اكتــر من كــل مــرهـ
عقــد حوآجبـــه وطنش النظــرات كمــل طريــقه
وبدأت يزيــد الوضـــع الكـــل بيطاالع فيــه
مو إتنين ولا تلاتـــه
حــس انو ســآير شـــي
ماكان رايــح لطاولة اصحــآبــه بس مع دي النظراات اكيد حيرووح ويسئــل ايش ساير
سوى نفســه مو مهتم واتوجه لأصحــآبه قبــل لايووصــل الطاوله
طالعو فيــه مازن وشادن واسامه (( الله يســتر ))
وقف عند الطاوله : ايش سايــر
مازن حط الورقه قبااله : لوك
شاف الصووره اللي على الورقـــه وطلعت عينه : لاتقولو دي الصوره شافها الكل
اسامه : كل الجامعه
يزن في يده الورقــه وطالع حوليــنه : مو من جدكم
شادن : منتا شايف كيف بيطالعوولك
يزن زفــر : هوا انا ناااقص
مازن : مين حيسوي كدا
يزن ناسي انو رودينا عندها دي الصوره : مدري
اسامه : طيب ايش حتسوي لو وصلت دي للمسؤل حتروح فيــها
يزن واقف مكآآنه ولا جلس كرممش الصووره بعصبيــه ورماها على الطاووله : ايش حسوي دحيــن _ جلس على الكــرسي وقال بكل تعــب _ ترا والله مو نااقص
اسامه قــرب للطاوله :ليش ايش فيــك
يــزن حيرووح بدهيه ورا دي الصووره هوا مع احد دكاترة الجامعه وفي غرفتــها
وكآنو قباال بعــض وبيبووســهاا في مكآن غلــط مره
يــزن مو عارف يتصــرف رجع قام من على الكرسي : ولا شي _ مششي كم خطووه وهوا يحاول يتجنب الانظاار إلا اخوه مازن وقفــو لما وقف قباللو _
يزن : مازن ابعععد
مازن : قولي ايش اللي بيصير معااك
يــزن سكت
مآزن : حقدر اساعدك
يزن : لا ماحتقدر محد حيقدر يساااعدني
مازن : جرررب
يزن قرب من اخوه وقال مابين اسناانه وبهمــس : تقدر ترجع الميت ؟
مآزن انفجع من سؤاله : ايش دخل دا
يزن طالع في عييين ماازن وهوا يبااه يفهمهاا
جآآهم ولد وقطع عليهم : مين فيكم يزن ؟
يزن طالع في الولد : انا
: العميد يباك
يزن عــرف انو الموضوع وصــلو نسي مازن ومشـــي
اتــوجه لغـــرفـتتتو وأول مادخل لقــى الدكتورهـ الامريــكيـه واقفه قبال المكتــب
مايدري ايش كان يفــكر لما استهبل معاها
بس هيا اللي كانت تناديه كل شويا لمكتبها وحس انهاا معجبه فيــه
قفــل الباب ورآآهـ ودخل المكتــب بدون مايهرج اي كلمــه
" برضو الحوار انجـلش "
العميد عدل نظارته : يزن ؟
يزن : ايوا
العميد قــرب الصووره لهم : ممكن تفهمووني ايش داا
الدكتوره بتوتر طالعت بيــزن وهيا دوبها درت بالموضوع .
يزن دوبو بيــهرج بس قاطعو لما دخــل ماازن الغــرفه
يزن عقــد حوآجبه : ايش جاابــك
مازن مارد عليــه قربب لحد المكتــب وشاف الصوره اخدها وقال : انا اللي كنت مع الدكتوره كارمن مو يزن
واقفيــن الاتنين وقبــآلهم الدكتــورهـ تشرحلهم : معليش بس ماحتروحو لمدرسه ابتدائيه
اليــن انبسطت بس سوت نفسها زعلانه : ليـــش
الدكتوره : حتروحو لروضــه ومعاكم الاستاذ عامر حيلقي عليــهم محاضره بسيطه عن النظافه وانتو بعدها تشوفو شغلكم في كل كلاس
هتـآن بدون اي معارضه : اوكـ
اليــن عقــدت اياديها لتحت صدرها ومره مولعــه قالت من ورا قلبــها : كويسس مره
الدكتوره : ثواني ويكون عندكم _ راحــت _
وهتــآن واليــن واقفــين مكاانــهم الين ططالعت فيــه وشمقــت
هتان ولا اهتم وجودها وعدمها واحـــد .
الين كعادتها رمت كلمهه تسد النفــس : ايش دا القـــرف _ وزفـــرت بعدم ارتياااح _
هتـآن طنشــهاا مع انو متنرفــز منــها ونفسسه يقتــلهااا
جــآهم الاستاذ عامر بإبتسامته البشوشه وسسلم عليــهم واتعـــرف على اساميــهم وبعدها قلهم : يلا على السياره
مشــو وراااهـ .
ركب الاستاذ سيارته وهتان كان حيركب قدام الا شاف المقعده مبلبله
عامر : ولدي كب المووياهههههه
هتان ابتسملو مجامله : مو مشكله .قفل الباب
ودوبها اليين بتقفل الباب الا دخل يده على اساس يمسسك الباب الا قفــلت بكل قووتها على اصابعــه بدون ماتدري
هتــآن صـــرخ صـرخه مع الالللم طاااح فيـــها قللب اليــن من الفجعــــه
انــدق البــآب اكتــر من مره وبصووت كــلو ازعــآج . كشــرت وفتحت عيــنها وقالت بصوت كلو نوم وهيا بتهرج نفســـهاا: ميين داا
قامت من على ســريــرهاا واخدت روبـها الطويــل تغطي فيــه جسمهاا وكل بعد خطوى تتقربــع من كتــر بيـتها ماهو مكركــب صــرخت بصوت عاالي : جااايه جاااايه
بس ماافي امــل كل مالو يزيد دق الباب وباين اللي بيدق مره حااقـــد
وقفــت قبال الباب : ميين
بصوت رجوولي : افتتتحي
رغـــد : قلت ميين
الصوت فييه عصبيــه : رغــد افتحي الباب
ميزت صوتــو واستغربت جيتــو بس فتحت بالمفتااح الا هوا فتحووو بقووه وهيا مع الفجعه رجعت لووورى
قالت بصوت عالي وكلو خووف: نضااال ايش ببك
نضاال قفللل الباب ودار عليها وهيا هنا خاافت زياده اول مره تشوفو كدآ معصــب
ضاااغط على فك اسنانه
عيونه محمـــره
قال بصوت كلللو حقـــد : ايش لك تروحي تكلمي شهد
رغد بلعت ريـقها : مين شهد
نضاال اتهجم علييها ومسسكها من شعرها وصررخ علييهاا : تستهبببلي علييا
رغد مسكت شعرها باألم : آآآي نضااال سيبني
نضأل : يا ******* انااا كم مره اقوولك لاتدخلي في شي مايخصصصك
رغــد بكت من الالم حست شعرها بيتقطع في يدو : والله مالي صلاااح عن ايش بتهررج
نضاال دفااها علـ كنبـــه وهيا جلســـت ووجهها كلو دمووع
نضــآل وقف قبالها : مين اعطاكي الحق تهرجي عن اخلاقي انتي اخر وحده تهرجي عن الاخلاق يأ********
رغــد : والله مو فاهمتتتك
نضـآل : قبل يومين مين اللي جا كلمك وقلك تعرفي نضال
رغـد هرجت بصراحه : ايوا سئلتني عنك وقالتلي تعرفيه قلتلها ايوا
نضال : ايوا وبعدين
رغـد : وسئلتني كيف اعرفك قلتلها اتعرفت عليه في شاليه صحبتي
نضـآل : وانتي يامحرووسه تعرفي مين ديك
رغد اشرت برااسها :لا
نضـآل : دييك خطيبتي _ قرررب منها وكان مره مقهوور رفعهاا من شعرها وهيا صرخت
رغد : آآآآآ نضاال والله ماكنت عاارفه انا ماقلت شي غلللط
نضــآل اعطاااهاا ككفف طيحها في الارض وماقدرت بعدها تقووم وفضلت تبكي بكل صوووتهااا
نضآل تفل علييييها : روووحي يابــت الـ ***** لو عاد تقربي من احد اعرفو والله موتك على يدي يارغد خليكي في الشباب حققك واتـ ***** معاهم لييين ماتموووتي الله يااخد اللي زيييك ناااس ماتعرف التربيه _ فتح باب الشقـــه وخـــرج وسابهاا في الارض تبكي باأعلى صوووتهاا
قـــهر من كلامـــه
والم من ضـــربه
نهاية البارت
تلـــوثات من مصنــع القلب