دخلت ريتال غرفة الملااابس وتركت ورااهاا مها المصدوومه
كانت تتوقع ان ريتال تعاملهاا بجفا بس ريتال أثبتت لها أن قلبها طيب وما تحقد على أحد
|
البارت السابع
في الشركه على غير العااده خاالد كان طووول الوقت سرحاان طاالع جوااد فيه وقال : أقول يا أبوو الشبااب
خاالد لا رد
جواااد وهو يضرب المكتب بقووه : خوووويلد
أنتفض خاالد وقال: أيش فيه
جوااد: لا أبد سلااامتك أيش فيك مين آآخذ عقلك اليوم
خاالد وهو يبتسم : ولا أحد
جوااد : لا ياشيخ ولا أحد أجل هذي الأبتساامه ليش
خالد : كيف يعني ما ابتسم
جواااد: والله ما أدري ليش حااس أنه ورااك مصيبه
خالد: مصيبه في عينك يالله بس خلنا نخلص عشان نروح نااخذ امي للمستشفى . ولا نسيت أن جولييت اليوم تخرج
جواد وهو يحط يده على قلبه: آآآه ياقلبي ليت الألم فيك ولا فيها
خاالد وهو يضحك: وليش مو فيك أحسن
جوااد: لا بسم الله علي لو سار في شي مين حيتزوج أختك
خالد بخبث : الدكتوور عادل ما تشووفه مهتم فيها و شك
قبل لا يكمل كلااامه كان جوااد ضااربه بالملف بوجهه وهو يقول: أقول ضف وجهك أنت وعادل
خاالد: ههههههههههههههه
طيب خلاااص لا تعصب
.
في نظر غيرك انا طيب حنون
في نظر عينك انا مدري شأكون
اسألك باللي زرع فيني غصونك
ليه عيون الناس ما تشبه عيونك؟
أبتسمت ريتال وهي تسمع الأغنيه وقالت : بالفعل أنت بنظر غيري طيب حنون
بس معي أنا الأمر يختلف وأتنهدت وهي تتذكر معااملة خالد لها أمس وقالت : يارب يفضل على هذا الحال
.
في هذا الوقت كان فهد يااخذ أغراااضه بسرعه وخاارج
طاالع بسااعته وقال : شكلي أتأخرت على أبومحمد عزا الله قصاصي اليوم خخخخخخخخ
وهو خاارج ضرب في جواااد إلي قال: وجع أن شااء الله أيش فيك كأنك شااحنه عطلااانه فرااملهاا
فهد وهو يضحك: حلووو التشبيه
جوااد : فينك اليوم ما شفنااك
فهد : حبيت أخلص من شغلي بدري أبو محمد اليوم قال أبغااك ضروري تخلص من شغلك وتجي لي البيت
جوااد بلقاافه :أيش الموضوع
وحرك حوااجبه وهو يقول بخبث: لا يكون نااوي يزوجك
فهد بصدمه : لالا مستحيل
جوااد وهو يضحك: ههههههههههههههههه أيش فيك كأني قلت لك حيقتلك
فهد وهو يدفه : أقول أنقلع يالله أتأخرت أشووفكم اليوم في المزرعه سلااااام
جوااد: سلاااام
.
في كنــــدا
كان بندر ومااهر يذاكرو بجد وأجتهااد
مااهر وهو يرمي القلم : بندر أيش رأيك بأسترااحه حقووم أعمل لنا قهووه
بندر : أيوه يالله ياليت
قاام مااهر يعمل القهووووه أما بندر طلع جوااله وأخذ يقلب في الصوره الموجوده عنده حتى وصل للصوره المرااده وأبتسم وهو يقول: ياقلبي تجنن بكل حالاااتها الله لا يحرمني منها
قفل الجواال ورجعه مكاانه وأخذ القلم وكتب
أسألك بالله وش سويت فيني
وش سرهالشوق اللي يجيني
قلبي طول وقته معك
مايبيني
أسألك باللي عطاك
هالعيون
أسألك بالله يالقلب الحنون
كانك تعرف سرها الشوق
إنك تقول وش يكون؟
هوغرام
أوإحترام
أومرحلةحب
أوجنون
طبعاً أكيد منقووله بس ما أعرف مين كتبهاا
فجأه سمع مااهر إلي كاان وااقف جمبه ويضحك: ههههههههههه أقول بندر ليش ما تشترك في شاااعر المليون
بندر وهو يضحك: هههههههههههههه عشان يشوتوني من أول مرحله
مااهر : ألآ الحبيب كااتب هالكلااام لمين
بندر وهو يتنهد : آآآه هو في غيرهااا ماخذ عقلي وقلبي
مااهر : الله يهنيكم
بندر : آآمين وقال بهمس ويبعدك عن بنت ابليس ليليان
مااهر : قلت شي بندر
بندر: هاا لالا ما قلت يالله نكمل مذااكره
ماهر : يالله
.
في بيت أبو محمد كان أبو محمد وفهد في أجتماع طااارئ
وطبعاً رئيس اللجنه هو أبو محمد كالعااده
أبو محمد: أنا ما سألتك ألا لأنك أقرب الأشخااص لهم
فهد : عاارف بس أنا مو فاهم أنت ايش تبغى تعرف بالظبط
أبو محمد: أبغى أعرف أيش سبب نفور ريتال من خالد مع أنه علااااقتهم وهما أطفال أكثر من رووعه وكانت ريتال متعلقه فيه
فهد: شوف يالغالي أنا ما أعرف سبب محدد بس إلي أعرفه أنه ريتال داايم تقول أن خالد مغرور وشايف نفسه
أبو محمد وهو يعقد حااجبه: مغرور ايش إلي خلاااها تقول كذا
فهد وهو يفكر بعمق: في الغالب يكون من تصرفات خالد معها
أبو محمد: مافهمت أيش تقصد
فهد : ريتال متعوده الكل يدلعها الكل يهتم فيها الكل ما يرفض لها طلب لكن مع خاالد الأمر يختلف
أبو محمد: يختلف من أي نااحيه يعني
فهد: خالد عصبي ولا شاف الغلط ما يسكت عنه وداايم الأعترااض على تصرفات ريتاال أتووقع أنه هذا سبب نفورها منه
ابو محمد: فهمتك ووقف وهو يقول يعني الآن بيكون كلااامي مع الأستااذ خاالد
فهد وهو يبتسم: الله يقويك
خرجت أم خاالد مستعجله وهي تقول للخدامه : لا تنسي جهزي غرفة الضيووف الأرضيه داانه ما حتقدر تطلع غرفتهاا
سنتيا: حاضر مدام
ركبت السياااره وهي تقول: السلااام عليكم يالله حبيبي لا نتأخر على البنات
خالد: وعليكم السلااااام حيا الله أم خالد
أم خالد وهي تبتسم بحنان : الله يبقيك
بعد دقااايق وصلو المستشفى أم خالد أتوجهت لغرفة البنات أما خالد وجواااد أتوجهوو للدكتور حتى يطلبو منه أذن الخروج للدانه
دخلت أم خااالد ولقت ريتاال قااعده جمب داانه على السرير وتشربها العصير
أم خالد وهي تبوس ريتاال وتبوس داانه : كيف حال بناتي الحلوين اليوم
ريتال وداانه : بخير داامك بخير
أم خاالد: يالله دنوو قومي حبيبتي عشاان تغيري حتخرجي اليوم من المستشفى
دانه : الحمد الله
ريتال وهي تساعدهاا: الحمد الله على سلااامتك ياقلبي
دخلت أم خالد مع داانه تسااعدهاا في اللبس وريتاال بدأت ترتب الأغرااض بالشنطه دق خالد الباب وهو يقول: ممكن ندخل يا أمي
ريتال وهي تتلثم : أيوه أتفضلو
دخلوو الأثنين وقال جوااد:فين دانه
ريتال : قول السلااام عليكم على الأقل
جوااد : أوووف ريتال بلا خفة دم فينها
خالد : لا قوم أضربهاا أحسن لك
جوااد وهو يطالع فيهم بقهر: سخيفين
ريتال وخالد بنفس الوقت: شكراً
في هذا الوقت خرجت أم خالد إلي سمعت صوتهم وقالت: ايش فيكم ليش تتضاربو
خالد وريتال ضحكوو أما جوااد قال: أمي فين داانه السخيفين بس فالحين يتريقوو
أم خالد : جواا حبيبي تغير
ريتاال بعد ما خلصت ترتيب الأغرااض كانت تبغى تسحب الشنطه لعند الباب بس خالد شافهاا وأخذ الشنطه منها وهو يقول: هاااتيها ثقيله عليكي
ريتال وهي تبتسم بأحراج : لا عاادي مو ثقيله
أبتسم خالد وسحب الشنطه منها بهدووووء
بعد ما أطمنت ريتال على داانه ووصلتها لحد غرفتهاا قالت لم خالد: ماما أنا راايحه أنااام على المغرب بكون عندك أن شااء الله
أم خااالد : لا ياقلبي روحي ارتااحي وناامي قد ما تبغي أنتي تعبتي أمس معانا
ريتال وهي تبوس رااسها : ياقلبي يا ماما تعبك رااحه حروح وحرجع المغرب
أم خااالد : بحفظ الله
في بيت أبو محمد
فهد وهو ينزل الدرج بسرعه : أمي يالله أنتظرك في السيااره
أم محمد : طيب بس دقيقه مهاا ما نزلت للآن
والتفت للخداامه وهي تقول: تيتي روحي شوفي مها فينهاا
طلعت الخداامه تنادي مهاا وفهد أتووجهه للسيااره وبعد دقاايق كانت مها وام محمد في السيااااره
أم محمد : يا فشيلتي المفرووض أروح للبنت في المستشفى مو أروح لها في البيت
فهد وهو يبتسم: يالغاليه العمليه بسيطه وهي ما طولت في المستشفى
أم محمد : الحمد الله المهم البنت سالمه
بعد دقاايق كانو أمام بيت أبو خاالد أم محمد ومهاا أتوجهووو لقسم الحريم أما فهد رااح على مجلس الرجاال
أم خاالد وهي ترحب بأم محمد وتبووس رااسها : هلا هلا والله أتفضلي خالتي
وألتفت لمهاا وسلمت عليها وهي تقول: نورتي البيت يا قمر
مها بخجل : تسلمي خالتي منور بوجودك
أم خاالد بنفسهاا ( سبحان الله من يقول أن فااتن ام هذي الملااااك)
دخلووو لداانه إلي مجرد ما شاافت مها ابتسمت بود وقالت : مهاووي هلا والله
مهاا وهي تبوسها وتقدم لها بااقة ورد: سلااامتك دنووو
داانه: الله يسلمك
أم محمد : يا بنتي أنتبهي لصحتك
داانه : من عيوني
أتلفت أم محمد وقالت : فين ريتال ماا شفتها من جيت
أم خالد: حبيبتي والله سهراانه طول الليل مع أختها بالمستشفى وقالت بتنام للمغرب وترجع
أم محمد : الله يعين مها روحي صحيها وقولي لها جدتك تبغى تشوفك
مهاا بفرح : حااضر عن أذنكم
في بيت أبو جواد
دخلت بيت خالتها وهي تحس ببعض الأحرااج قالت بنفسها ( يالله يا مهاا أنتي قررتي تكوني قريبه من بنت خالتك لااازم تكوني قويه )
طلعت بهدوووء ودقت بااب غرفة ريتال ومالقت أجاابه ( ياربي أدخل ولا لا )
أخيراً قررت تدخل
كانت ريتال تااخذ لها شور وما سمعت دق الباااب ولما خرجت من الحمام أتفاجأت بوجود مهاا وقالت : مهااا يا دوبااا خوفتيني
مهاا طالعت فيها بأرتبااك وقالت: أنا آآسفه على دخولي من غير أذن بس .
قبل لا تكمل كلااامها قااطعتها ريتال وهي تضمها وتقول: أنتي بنت خالتي يا غبيه ما بيننا أعتذار
بعدت عنها وهي تقول : قلبي ثوااني بلبس وأرجعلك وأبتسمت وهي تقول : جد فرحت بجيتك عندي
دخلت ريتال غرفة الملااابس وتركت ورااهاا مها المصدوومه
كانت تتوقع ان ريتال تعاملهاا بجفا بس ريتال أثبتت لها أن قلبها طيب وما تحقد على أحد
في مجلس الرجاال كانو شياابنا الأعزااء
أبو خالد وأبو جواااد شااغل بالهم موضوع مهم وهو موضوع مدير لفرع الشركه ببريطانيا
ابو خالد : يا أبو جواااد خالد وجوااد ما يقدرو الآن يروحو لااازم وااحد مننا
أبو جواد : ومين قال أني حرسل خالد أو جواد
أبو خاالد وهو يعقد حااجبه: أجل مين
أبو جوااد وهو يبتسم بثقه : حرسل فهد
أبو خالد : بس فهد مهندس
أبو جوااد : فعلاً مهندس كتخصص لكن أثبت جداارته كرجل أعمال محننك
أبو خاالد وهو يبتسم : على بركة الله ليش لا فهد رجاال يعتمد عليه
بس كيف حنقول لعمي ابو محمد أنت عاارف أنه متعلق بفهد خصوصاً بعد سفر محمد
أبو جوااد : أترك الموضوع هذا لي أنا بتصرف فيه
في الجهه الثاانيه من مجلس الرجاال كانو الشبااب الثلاااثه حيطقو من القهر يبغو يعرفو أيش يدور بين أبو خالد وأبو جواد من كلااام
جوااد: تتوقعوو الموضوع يدوور حول مين بالظبط مننا
خالد بأستهباال : اكيد عليك يا بطلنا أنت
جوااد : عمى بعينك قول آآمين
فهد وهو يضحك: ههههههههههههههههه حشى قااعد مع أطفاال
جوااد: يا أخي أيش يضرهم لو قالو لنا يمكن نسااعدهم في أيجاد حل
خالد: أقوول يا الوااثق أكرمنا بسكوتك
فهد: أأخذ قلم بنفسه
جوااد : المهم ما علينا كيف حال دندونتي
خالد وهو يضربه بعلبة المناديل: لا تقول دندونتي
جوااد : طيب بس المهم كيف حالها
خالد : بخير ولله الحمد
فهد: يالله شبااب قومو نروح كوفي شوب نغير جو
جواد وخالد : يالله
مرت ثلااااث أيام على هذي الأحداااث وكان الوضع هاادي الكل منشغل ومازاال أبو جوااد يدوور على طريقه منااسبه يقنع فيها أبو محمد بسفر فهد لإفتتاح فرح الشركه
أخذ أبو جواد جواال و أتصل على أبو محمد إلي رد بسرعه وهو يقول : حيا الله وليدي القااطع
أبتسم أبو جوااد وقال : أفاا يالغالي وأنا أقدر أقطعك بس والله تعرف الدنيا مشاغل
أبو محمد : الله يعينك و يسهل دربك يا وليدي
أبو جواد : بما أنك مشتااق لي فأنا قررت أمر عليك اليوم وأتغدى عندك كمان
أبو محمد: حيااك الله ياأبوو الغواالي ننتظرك
قفل أبو جوااد السمااعه وهو يتنهد ويقول : يارب تسهل الأمر علي وعليهم
.
في الجامعه
هذا ثالث يوم لها تروح من غير دانه الجاامعه كانت داايم تحااول تتجنب جناان رغم أن جناان كانت داايم تحااول تستفزهااا
خصوصاً بعد ما عرفت أنهاا هي السبب في معرفة خالد شخصيتهاا
لكن اليوم جنان أتعدت كل الحدوود
كانت ريتال تنتظر جوااد عند بواابة الجاامعه وفجأه شاافت جناان وااقفه قداامها
ريتااال: نعم خير أيش تبغي
جناان : أنتي ما أبغى منك شي بس في ناس ثاانيه أبغااهم كلهم على بعضهم ما أبغى منهم شي وااحد بس
أبتسمت ريتال بسخريه وقالت: طيب الله يقويكي خذي منهم نظره لو قدرتي
جنااان أنقهرت وحست الدم بيغلي براااسها وقالت بحقد : ريتاال مو من مصلحتك تتحدني
ريتاال وهي ترفع حااجبهااا بستهزاااء : وغيروو
في هذا الوقت وصل جوااد أتلفت يدوور ريتال من بين مجموعاات البنات الموجوده أماام البواابه
وأتفااجأ بالشي إلي ساار قداامه عينه لأن في هذا الوقت كانت جنااان ضربت ريتاااال كف أماام الكل
طااحت ريتاال من قوة الكف وقالت : أنتي مجنونه كيف .
قبل لا تكمل كلمتهااا كااان جوااااد قداام جنااان ودفها وهو يقول : أبعدي من هنا لا أتصرف معااكي تصرف ثااني
جناان أتفااجأت بظهور جوااد قداامها وقالت بحقد الدنيا كلهاا: والله لا تندمو والله لاتندموو
ومشت وهي مقرره الأنتقااااام
أنحنى جوااد وهو يسااعد ريتاال على الوقوف وأخذ الأغرااض منهاا وهو يقول: أيش ساار ليش ضربتك
ريتاال وعيونهااا ملياانه دمووع : ما أدري . هي تحب خاالد
طاالع جوااد فيها بأستغرااب وقال بهمس: خاالد
في الشركه .
دخل المكتب وهو متكدر ومضاايق طاالع خاالد فيه وقال : خير أيش فيك
طالع فيه جواد وقال : خااالد ايش حكاااية جناان هذي
خالد: جناان
جواااد بعصبيه لأول مره: أيوه جناان لا تقول لي مافي شي لأن بسبب هذي الحقيره أختي اليوم أنهاانت أماام الكل وأنا مديت يدي على بنت لأول مره في حيااتي أذا علي ما أهتميت بس ريتال لا. لا يا خاالد
خااالد وهو يمسك جوااد ويجلسه على الكرسي ويقول: أجلس وقول لي أيش ساار بالظبط بهدوووء العصبيه ما تحل أي شي
جوااد وهو يتنهد: أوكي إلي ساار أن هذي الحقيره
سرد كل الموضوع لخاالد إلي حس بناار تغلي دااخله وقال: هذي كيف تتجرأ وتضرب ريتاال
جواااد: خالد البنت تحبك فااهم تحبك وبتهدد ريتاال أنا بس أبغى أعرف شي وااحد ليش ما قلتو لي على هذا الموضوع من البدايه الكل يعرف وأنا يا أخووي ما أعرف ليش
خاالد : جوااد لا تخلي العصبيه تحكم تصرفااتك البنت هذي ما أعرفهاا بس إلي فهمته أنها وحده صاايعه مره وصلتها مع أخواتنا لفرح وبعدهاا أتصلت علي وأنا ما أدري كيف جاابت رقمي لكن ريتال عرفتها وقالت لي وأنا أتصلت عليها وهددتها أن قربت من ريتال أو دااانه ما حيحصل لها خير بس ما أتوقعت الموضوع حيوصل لكذا وكمل بعتب : وأعتقد أنت تعرفني انا مالي في هذي الخراابيط
ووقف وهو يقول : وعلى العموم أنا آآآسف على المشكله إلي سببتها لك ولريتال وشكراً لثقتك الغاليه يا أخوووي
وخرج من المكتب وترك جوااااد ناادم على كلااامه إلي خرج منه في لحظة غضب
.
في بيت أبو جواااد
ليش يا جواااد قلت له ليش . السااعه 12 وهو للآن ما جاا أمي حتموت من القلق عليه
جواااد : والله ما أتوقعت يعمل كذا المشكله ما بقيت مكان ما دوورت فيه عليه كل أصحابنا دقيت عليهم وسألتهم عنه والشركه مو في الكوفي شوب إلي متوعدين نروح له ما لقيته فيه المزرعه رحت ومالقيته
سكتت ريتال وفجأه رفعت رااسها وقالت : قوم جوااد
جوااد بأستغراب : على فين
ريتال وهي تااخذ جوالها تتصل على داانه : قوم حنروح المزرعه خالد في المزرعه أنا متأكده
جواااد: ريتال بلا هبل قلت لك رحت المزرعه وما لقيته
ريتال بترجي: الله يخليك صدقني خالد في المزرعه أنا متأكده
جوااد بأستسلام : طيب يالله
ريتال : حكلم دانه تجي معانا
جوااد : أوكي انتظركم في السيااره
كانت المزرعه مظلمه ومافي شي يدل على أنه خالد موجود هنا
ألتفت جواد لريتال وقال : قلت لك مو هنا
ريتاال : عندك كشااف هنا
جواااد : أيوه أيش تبغي فيه
ريتال : أعطيني هو دقاايق بس
فتح درج السيااره وأعطاها الكشااف وهو يقول: بس نفسي أعرف أيش في بالك
قبل لا يكمل كلااامه فتحت ريتال باب السياره وهي تقول: دقاايق وجااايه
جوااد : ريتال تعالي فين
ما كمل كلااامه لأن ريتاال أختفت وسط الظاالم إلي يعم المزرعه ألتفت لداانه وقال: داانه ما قالت لك شي هي في ايش تفكر
داانه وهي تبكي: ما أدري قالت أنه هنا وأنها متأكده بس
جوااد أنفطر قلبه على داانه وقال : طيب أنتي هدي نفسك لا تبكي
كانت مااشيه بخووف وهي تتمنى يكون موجود وتطمن عليه
أخيراً وصلت للمكان المراااد بس للأسف ما كان جالس عند الشجره
قربت ريتاال من الشجره بخطواات بطيئه وسندت رااسها عليها وهي تقول: فينه . فين حيكون
قبل لا تكمل كلااامها سمعت صوت خالد وهو يقول: أنتي أيش جاابك هنا بهذا الوقت
ألتفت رريتال بقووه لجهته وعيونهاا كلهااا دموع وقالت: خااالد
طالع خاالد فيها بأستغراب وقال: أيوه خالد ردي علي ايش جاابك بهذا الوقت للمزرعه
ريتاال : أنت فينك أنت ليش عديم أحسااس كذا أمي حتموت من القلق عليك جوااد وفهد دورو عليك بكل مكان داانه عيونهااا ألتهبت من البكى لأنها خاايفه عليك وأنت هنا جالس ولا عليك عمي وبابا جاالسين للآن ينتظرووك يا أخي كان كلفت على نفسك بأتصاال على الأقل بجد حراام إلي عملته فيناا
وجلست على الأرض وهي تبكي بقهر
جااا خالد وجلس جمبها وقال : خلااااص خلصتي كلاااامك
مسحت ريتال دموعها ومشيت وهي تقول : يالله جواد وداانه ينتظرونا عند السيااره
جرهااا خاالد من يدهاا : أنتظري بس بسالك سؤال
طالعت فيه ريتال بأستغرااب وقالت: سؤال ايش
خاالد : ليش تبكي وليش خفتي علي وكيف عرفتي أني هنا
ريتال بستهزاااء : هذا سؤاال هذا الف سؤاال
خالد بقهر: ريتاال أرحمني أذا أنا مهم عندك لهذي الدرجه ليش كل هذا الحقد والكره شاايله بقلبك علي كيف تجمعي بين متنااقضين كيف تكرهني وبنفس الوقت تصرفااتك تدل على أنساانه تحب
قااطعته ريتال وهي تقول: لا تحلم كثير انا ما خفت عليك أنا خفت على ماما إلي انفطر قلبها من البكي أبغااك ترجع عشاانها ولا أنا بالنسبه لي فرااقك عيد
فرااقك عيد
فرااقك عيد
فرااقك عيد
فرااقك عيد
طاالع خاالد فيهااا بصدمه جرحته هالمره جرح لا يمكن يساامحها عليه
اخيراً وصل لحل يريحه وحسم أمره دخل خاالد غرفة الأجتماعات وكان الكل موجود أبو خالد أبو جواد فهد وجوااد اليوم كان اليوم المنتظر لتحديد مدير مجلس الأدرااه لفرع الشركه في بريطانيا بدل أبو جواد ( جوااد وفهد وخــــــــاالد )كانو منتظرين ومتشوقين يعرفو مين وقع الأختياار عليه
بدأ أبو جوااد بالكلاااام وقال: طبعاً أنتوعاارفين أحنا ليش جاامعينكم اليوم
أبو خاالد : أحنا عاارفين أنه صعب أننا نبعدكم عن بعض وأصعب من كذا الغربه لكن بنفس الوقت أحنا عاارفين أنكم قدهاا كل إلي مطلوب منكم سنه من المتاابعه المتوااصله في بريطانيا بعد كذا تعينو مدير كفأ وقد المسؤووليه من وجهة نظركم وتسير متاابعتكم بعد كذا دووريه كل شهر
أبو جوااد : والشخص إلي أخترنااه لهذي المهمه هو فهد
وطاالع في فهد وأبتسم وهو يقول: تعبت كثير حتى أقنع عمي أبو محمد بس أخيراً واافق والآن أسألك يا فهد أنت مستعد لهذي المهمه ولا لا
قبل لا ينطق فهد بأي كلمه وقف خالد وقال : لحظه يا عمي آسف يا أبووي آآسف يا عمي انا أعرف أنكم أكثر خبره مني وأكثر فهم للأمووور بس تقدرو تعتبرو طلبي رجااء مو أمر
وألتفت لفهد وقال : آآسف يا خاال أنت قدهاا بس انا ما عاااد لي مكان هنا
وطاالع في أبوه برجااء وقال : حساافر أنا يالغااالي ابغى أبعد عن هنا لفتررره وألتفت لأبو جواااد وقال : طلبتك يا عمي لا تردني
في مجلس الرجاال كانو شياابنا الأعزااء
أبو خالد وأبو جواااد شااغل بالهم موضوع مهم وهو موضوع مدير لفرع الشركه ببريطانيا
ابو خالد : يا أبو جواااد خالد وجوااد ما يقدرو الآن يروحو لااازم وااحد مننا
أبو جواد : ومين قال أني حرسل خالد أو جواد
أبو خاالد وهو يعقد حااجبه: أجل مين
أبو جوااد وهو يبتسم بثقه : حرسل فهد
أبو خالد : بس فهد مهندس
أبو جوااد : فعلاً مهندس كتخصص لكن أثبت جداارته كرجل أعمال محننك
أبو خاالد وهو يبتسم : على بركة الله ليش لا فهد رجاال يعتمد عليه
بس كيف حنقول لعمي ابو محمد أنت عاارف أنه متعلق بفهد خصوصاً بعد سفر محمد
أبو جوااد : أترك الموضوع هذا لي أنا بتصرف فيه
في الجهه الثاانيه من مجلس الرجاال كانو الشبااب الثلاااثه حيطقو من القهر يبغو يعرفو أيش يدور بين أبو خالد وأبو جواد من كلااام
جوااد: تتوقعوو الموضوع يدوور حول مين بالظبط مننا
خالد بأستهباال : اكيد عليك يا بطلنا أنت
جوااد : عمى بعينك قول آآمين
فهد وهو يضحك: ههههههههههههههههه حشى قااعد مع أطفاال
جوااد: يا أخي أيش يضرهم لو قالو لنا يمكن نسااعدهم في أيجاد حل
خالد: أقوول يا الوااثق أكرمنا بسكوتك
فهد: أأخذ قلم بنفسه
جوااد : المهم ما علينا كيف حال دندونتي
خالد وهو يضربه بعلبة المناديل: لا تقول دندونتي
جوااد : طيب بس المهم كيف حالها
خالد : بخير ولله الحمد
فهد: يالله شبااب قومو نروح كوفي شوب نغير جو
جواد وخالد : يالله
مرت ثلااااث أيام على هذي الأحداااث وكان الوضع هاادي الكل منشغل ومازاال أبو جوااد يدوور على طريقه منااسبه يقنع فيها أبو محمد بسفر فهد لإفتتاح فرح الشركه
أخذ أبو جواد جواال و أتصل على أبو محمد إلي رد بسرعه وهو يقول : حيا الله وليدي القااطع
أبتسم أبو جوااد وقال : أفاا يالغالي وأنا أقدر أقطعك بس والله تعرف الدنيا مشاغل
أبو محمد : الله يعينك و يسهل دربك يا وليدي
أبو جواد : بما أنك مشتااق لي فأنا قررت أمر عليك اليوم وأتغدى عندك كمان
أبو محمد: حيااك الله ياأبوو الغواالي ننتظرك
قفل أبو جوااد السمااعه وهو يتنهد ويقول : يارب تسهل الأمر علي وعليهم
.
في الجامعه
هذا ثالث يوم لها تروح من غير دانه الجاامعه كانت داايم تحااول تتجنب جناان رغم أن جناان كانت داايم تحااول تستفزهااا
خصوصاً بعد ما عرفت أنهاا هي السبب في معرفة خالد شخصيتهاا
لكن اليوم جنان أتعدت كل الحدوود
كانت ريتال تنتظر جوااد عند بواابة الجاامعه وفجأه شاافت جناان وااقفه قداامها
ريتااال: نعم خير أيش تبغي
جناان : أنتي ما أبغى منك شي بس في ناس ثاانيه أبغااهم كلهم على بعضهم ما أبغى منهم شي وااحد بس
أبتسمت ريتال بسخريه وقالت: طيب الله يقويكي خذي منهم نظره لو قدرتي
جنااان أنقهرت وحست الدم بيغلي براااسها وقالت بحقد : ريتاال مو من مصلحتك تتحدني
ريتاال وهي ترفع حااجبهااا بستهزاااء : وغيروو
في هذا الوقت وصل جوااد أتلفت يدوور ريتال من بين مجموعاات البنات الموجوده أماام البواابه
وأتفااجأ بالشي إلي ساار قداامه عينه لأن في هذا الوقت كانت جنااان ضربت ريتاااال كف أماام الكل
طااحت ريتاال من قوة الكف وقالت : أنتي مجنونه كيف .
قبل لا تكمل كلمتهااا كااان جوااااد قداام جنااان ودفها وهو يقول : أبعدي من هنا لا أتصرف معااكي تصرف ثااني
جناان أتفااجأت بظهور جوااد قداامها وقالت بحقد الدنيا كلهاا: والله لا تندمو والله لاتندموو
ومشت وهي مقرره الأنتقااااام
أنحنى جوااد وهو يسااعد ريتاال على الوقوف وأخذ الأغرااض منهاا وهو يقول: أيش ساار ليش ضربتك
ريتاال وعيونهااا ملياانه دمووع : ما أدري . هي تحب خاالد
طاالع جوااد فيها بأستغرااب وقال بهمس: خاالد
في الشركه .
دخل المكتب وهو متكدر ومضاايق طاالع خاالد فيه وقال : خير أيش فيك
طالع فيه جواد وقال : خااالد ايش حكاااية جناان هذي
خالد: جناان
جواااد بعصبيه لأول مره: أيوه جناان لا تقول لي مافي شي لأن بسبب هذي الحقيره أختي اليوم أنهاانت أماام الكل وأنا مديت يدي على بنت لأول مره في حيااتي أذا علي ما أهتميت بس ريتال لا. لا يا خاالد
خااالد وهو يمسك جوااد ويجلسه على الكرسي ويقول: أجلس وقول لي أيش ساار بالظبط بهدوووء العصبيه ما تحل أي شي
جوااد وهو يتنهد: أوكي إلي ساار أن هذي الحقيره
سرد كل الموضوع لخاالد إلي حس بناار تغلي دااخله وقال: هذي كيف تتجرأ وتضرب ريتاال
جواااد: خالد البنت تحبك فااهم تحبك وبتهدد ريتاال أنا بس أبغى أعرف شي وااحد ليش ما قلتو لي على هذا الموضوع من البدايه الكل يعرف وأنا يا أخووي ما أعرف ليش
خاالد : جوااد لا تخلي العصبيه تحكم تصرفااتك البنت هذي ما أعرفهاا بس إلي فهمته أنها وحده صاايعه مره وصلتها مع أخواتنا لفرح وبعدهاا أتصلت علي وأنا ما أدري كيف جاابت رقمي لكن ريتال عرفتها وقالت لي وأنا أتصلت عليها وهددتها أن قربت من ريتال أو دااانه ما حيحصل لها خير بس ما أتوقعت الموضوع حيوصل لكذا وكمل بعتب : وأعتقد أنت تعرفني انا مالي في هذي الخراابيط
ووقف وهو يقول : وعلى العموم أنا آآآسف على المشكله إلي سببتها لك ولريتال وشكراً لثقتك الغاليه يا أخوووي
وخرج من المكتب وترك جوااااد ناادم على كلااامه إلي خرج منه في لحظة غضب
.
في بيت أبو جواااد
ليش يا جواااد قلت له ليش . السااعه 12 وهو للآن ما جاا أمي حتموت من القلق عليه
جواااد : والله ما أتوقعت يعمل كذا المشكله ما بقيت مكان ما دوورت فيه عليه كل أصحابنا دقيت عليهم وسألتهم عنه والشركه مو في الكوفي شوب إلي متوعدين نروح له ما لقيته فيه المزرعه رحت ومالقيته
سكتت ريتال وفجأه رفعت رااسها وقالت : قوم جوااد
جوااد بأستغراب : على فين
ريتال وهي تااخذ جوالها تتصل على داانه : قوم حنروح المزرعه خالد في المزرعه أنا متأكده
جواااد: ريتال بلا هبل قلت لك رحت المزرعه وما لقيته
ريتال بترجي: الله يخليك صدقني خالد في المزرعه أنا متأكده
جوااد بأستسلام : طيب يالله
ريتال : حكلم دانه تجي معانا
جوااد : أوكي انتظركم في السيااره
كانت المزرعه مظلمه ومافي شي يدل على أنه خالد موجود هنا
ألتفت جواد لريتال وقال : قلت لك مو هنا
ريتاال : عندك كشااف هنا
جواااد : أيوه أيش تبغي فيه
ريتال : أعطيني هو دقاايق بس
فتح درج السيااره وأعطاها الكشااف وهو يقول: بس نفسي أعرف أيش في بالك
قبل لا يكمل كلااامه فتحت ريتال باب السياره وهي تقول: دقاايق وجااايه
جوااد : ريتال تعالي فين
ما كمل كلااامه لأن ريتاال أختفت وسط الظاالم إلي يعم المزرعه ألتفت لداانه وقال: داانه ما قالت لك شي هي في ايش تفكر
داانه وهي تبكي: ما أدري قالت أنه هنا وأنها متأكده بس
جوااد أنفطر قلبه على داانه وقال : طيب أنتي هدي نفسك لا تبكي
كانت مااشيه بخووف وهي تتمنى يكون موجود وتطمن عليه
أخيراً وصلت للمكان المراااد بس للأسف ما كان جالس عند الشجره
قربت ريتاال من الشجره بخطواات بطيئه وسندت رااسها عليها وهي تقول: فينه . فين حيكون
قبل لا تكمل كلااامها سمعت صوت خالد وهو يقول: أنتي أيش جاابك هنا بهذا الوقت
ألتفت رريتال بقووه لجهته وعيونهاا كلهااا دموع وقالت: خااالد
طالع خاالد فيها بأستغراب وقال: أيوه خالد ردي علي ايش جاابك بهذا الوقت للمزرعه
ريتاال : أنت فينك أنت ليش عديم أحسااس كذا أمي حتموت من القلق عليك جوااد وفهد دورو عليك بكل مكان داانه عيونهااا ألتهبت من البكى لأنها خاايفه عليك وأنت هنا جالس ولا عليك عمي وبابا جاالسين للآن ينتظرووك يا أخي كان كلفت على نفسك بأتصاال على الأقل بجد حراام إلي عملته فيناا
وجلست على الأرض وهي تبكي بقهر
جااا خالد وجلس جمبها وقال : خلااااص خلصتي كلاااامك
مسحت ريتال دموعها ومشيت وهي تقول : يالله جواد وداانه ينتظرونا عند السيااره
جرهااا خاالد من يدهاا : أنتظري بس بسالك سؤال
طالعت فيه ريتال بأستغرااب وقالت: سؤال ايش
خاالد : ليش تبكي وليش خفتي علي وكيف عرفتي أني هنا
ريتال بستهزاااء : هذا سؤاال هذا الف سؤاال
خالد بقهر: ريتاال أرحمني أذا أنا مهم عندك لهذي الدرجه ليش كل هذا الحقد والكره شاايله بقلبك علي كيف تجمعي بين متنااقضين كيف تكرهني وبنفس الوقت تصرفااتك تدل على أنساانه تحب
قااطعته ريتال وهي تقول: لا تحلم كثير انا ما خفت عليك أنا خفت على ماما إلي انفطر قلبها من البكي أبغااك ترجع عشاانها ولا أنا بالنسبه لي فرااقك عيد
فرااقك عيد
فرااقك عيد
فرااقك عيد
فرااقك عيد
طاالع خاالد فيهااا بصدمه جرحته هالمره جرح لا يمكن يساامحها عليه
اخيراً وصل لحل يريحه وحسم أمره دخل خاالد غرفة الأجتماعات وكان الكل موجود أبو خالد أبو جواد فهد وجوااد اليوم كان اليوم المنتظر لتحديد مدير مجلس الأدرااه لفرع الشركه في بريطانيا بدل أبو جواد ( جوااد وفهد وخــــــــاالد )كانو منتظرين ومتشوقين يعرفو مين وقع الأختياار عليه
بدأ أبو جوااد بالكلاااام وقال: طبعاً أنتوعاارفين أحنا ليش جاامعينكم اليوم
أبو خاالد : أحنا عاارفين أنه صعب أننا نبعدكم عن بعض وأصعب من كذا الغربه لكن بنفس الوقت أحنا عاارفين أنكم قدهاا كل إلي مطلوب منكم سنه من المتاابعه المتوااصله في بريطانيا بعد كذا تعينو مدير كفأ وقد المسؤووليه من وجهة نظركم وتسير متاابعتكم بعد كذا دووريه كل شهر
أبو جوااد : والشخص إلي أخترنااه لهذي المهمه هو فهد
وطاالع في فهد وأبتسم وهو يقول: تعبت كثير حتى أقنع عمي أبو محمد بس أخيراً واافق والآن أسألك يا فهد أنت مستعد لهذي المهمه ولا لا
قبل لا ينطق فهد بأي كلمه وقف خالد وقال : لحظه يا عمي آسف يا أبووي آآسف يا عمي انا أعرف أنكم أكثر خبره مني وأكثر فهم للأمووور بس تقدرو تعتبرو طلبي رجااء مو أمر
وألتفت لفهد وقال : آآسف يا خاال أنت قدهاا بس انا ما عاااد لي مكان هنا
وطاالع في أبوه برجااء وقال : حساافر أنا يالغااالي ابغى أبعد عن هنا لفتررره وألتفت لأبو جواااد وقال : طلبتك يا عمي لا تردني
ياخوي وينك صرت ماعاد تنشاف
زعلان والا كل هذي قطاعه
في غيبتك قلنا عسى مابها خلاف
حتى في صوتك باخلً في سماعه
وين العداله في المحبه والانصاف
يومك تغيب ايام وتطل ساعه
والعشره اللي مالها ساس واهداف
تضيع في لحظه زعل او اشاعه
انا اعرفك طيب القلب شفاف
مفروض من راعاك بالوصل راعه
قربنا نسأل عنك كاهن او عراف
ونشوف من غير علينا طباعه
قال جوااد وهو يضرب المكتب بعصبيه :أنت اكيد مجنون مو صااحي لهذي الدرجه مو مهتم بأحد لهذي
ما قدر جواااد يكمل كلاااامه وخرج من المكتب وهو مضاايق والدنيا مو ساايعته
طاالع فهد في خاالد وقال بهدوووء: ليش عملت كذا
خاالد بألم : لاااازم يا فهد هي طلبت وأنا نفذت
وهنااا عم الصمت والهدوووء المكاااان ما عاااد فيه كلاااام ينقاال
نزل الخبر كالصااعقه على الكل
الكل كان مهيأ نفسه لسفر فهد ما توقعوو أن إلي حيسافر خالد لا ولوحده كمان من غير جواااد توؤم رووحه
داانه وهي تبكي بحضن أمهاا : ماما خااالد حيساافر سنه وسنه مو قليله قولي له لا يساافر ويتركنا
أم خااالد إلي كانت تمثل القوه : دانه بلا دلع أخووكي مساافر لشغله غير كذا أنتي ما تحبيه يعني أكيد تبغي راااحته وهو شاايف رااحته يبعد الآن عن هنا خلينا نعطيه فرصه يرتااح ويرتب أموووره
داانه : بس حشتااق له يا ماما حشتاق له مره
ام خاالد : كلنا حنشتااق له لكن هذا إلي ربي كااتبه ولاااازم نصبر
أول مره تشوف أخوها مهموم ومضااايق كل ذي الضيق قربت ريتااال منه وقعدة جمبه وهي تقول: جواد ايش فيك
طاالع جوااد فيها بحزن وقال : حيسااافر يا ريتاال حيساافر ويترك البلد كلهااا
ما أخذ رأي قرر وحينفذ
ريتاال بخووف على اخوهااا : مين إلي حيساافر
جواااد لأول مره يحس أنه وده يبكي وده ريتااال تكون اليوم أمه مثل مااكان لهاا دووم الأب والأخ والأم ضم ريتاال وهو يقول: خاالد قرر يساافر يا ريتال حيساافر
أنصدمت ريتااال حست أن قلبهااا وقف نبضاااته ما عااادت حااسه بأحد ولا مستوعبه ألي سااار ما عرفت تصبر أخوهااا ألي ضامهاا وكأنه طفل مضيع أمه ولا تصبر نفسهااا . دااخلهاا كان صرااع قوووي نزلت دمعة قهر منهااا وهي تقول بنفسهاا( كيف أوااسيك وأصبرك وأنا السبب في إلي سار)
في هذا الوقت دخل فهد وشااف حااال جوااد سحب جوااد وهو يقول : قوم وخليك رجااااال خااالد أختااار الطريق إلي يريحه ويسعده المفروض تكون مبسوط له مو زعلااااان
طاالعت ريتاال بفهد بحزن كان ودهااا تقول له ( خالي قوله لا يسااافر لا يتركني لحاااالي أنا من غيره ما أعيش)
لكن أنصدمت من نظرة فهد لأول مره فهد يتجااااهل دموعها لأول مره يطااالع فيها بعتب ولوم
أما فهد فعلاً كان زعلاااان ومضاايق من تصرف ريتال مع خاالد شااف دموعها ونظرة الحزن الوااضحه بوجهها بس لأول مره ما يهتم ولا يركض لها يضمها ويواااسيها هي إلي أختاارت هي السبب في إلي ساار
أخذ جواااد وخرج من البيت من غير ما يقول كلمه وحده لريتااال
.
في كنــــــدا كان بندر معصب ومتنرفز من برود مااهر وقال بعصبيه : أنت أيش يا اخي تفضل هالحقيره على اهلك
مااهر : لا تقول عنها حقيره ليليان تحبني وانا أحبها وبعدين تعال قولي ايش حستفيد من أسبوع بنزل فيه اشوف اهلي ثم أرجع أجلس شهر وارجع لهم مافرقت أنتظر وانزل مره وحده وخلااااص
بندر : المشكله مو في شوفت أهلك المشكله أنك بتلغي كل شي مهم في حيااتك في سبيل رضى ليليان وحبك لها وهي للأسف ما تستاهل كل هالحب والأخلااااص ونسيت بنت عمك إلي أنتظرتك سنين وما زاالت بتنتظر
ماهر بعصبيه: بندر لو سمحت خلاااص قفل هالموضوع سفر مو مسافر وليليان ماراااح أتنازل عنها لأني أحبها وبتزوجها وبنت عمي ربي بيرزقها بولد الحلااال إلي يستاهلها
طالع بندر فيه بصدمه وقال بهدووء: أتذكر يا أخووي أنك أنت إلي أخترت ومصيري بثبت لك سوء أختياارك وغلطك
في بيت أبو خاالد كان خاااالد جااالس بغرفة داانه يحااول يرااضيهااا
جلس جمبها على السرير مسح على شعرها وهو يقول : أيش فيها حبيبة أخوهااا سمعت أنك غرقتي أمي وأبوي والآن نااويه تغرقي نفسك بالغرفه
أرتمت داانه في حضن أخوهاا وهي تقول: لا تتركني
ضمهاا خاالد وهو يمسح على شعرهااا: ياقلبي كلهاا سنه وبرجع وترى كل شهر شهرين بجيكي وبتشبعي مني
داانه وهي تبكي مثل الأطفااال : ما أبغى أنت عمرك ما بعدت عني ليش اليوم قررت فجأه تتركني لحالي
طاالع خاالد فيها بألم وقال : غصبن عني والله
داانه: ما في شي يجبرك تبعد عن أختك وأمك وأبوك وجوااد أنت شفته جوااد بيموت يا خاالد
أختنق خااالد وضااقت فيه الدنيا مو عاارف يرضي أخته ولا جوااد ولا ريتال قال بمرح يخفي ورااه آآلاااام لها أول مالها آآخر : ايش رأيك تقومي معااي الآن نروح لبااسكن روبنز ونروح أي مكان تأمري فيه يا قلبي
داانه وهي تتعلق فيه أكثر وتقول: وتنسى حكااية السفر
أبتسم خااالد وقال في محااوله منه ينسيها الموضوع : يالله يالله قومي بلا دلع خلينا نخرج ونستاانس
لحظة وداعك اه يا لحظه وداعك ياهي صعبه بالحيل صعبه
وانا اللي ابي قربك وابي قلبك
وابي بدنيتي تبقى معي تبقى
نسيت اني اعشقك ولا تنسى اني بفقدك
لحظة وداعك ياهي صعبه بالحيل صعبه
أحبك يا خااالد والله أحبك بس أنت ما تبيني أنت قاااسي وتكرهني الكل تتعاامل معهم بطيبه بحب بحناان بس انا مالي غير الجفا غير القسوه حبيتك من صغر سني بس خاالد إلي حبيته غيرته الأياام أتحول من شخص حنون لشخص قااسي ومن شخص كان يمسح دمعتي لشخص هو سبب دموعي من شخص يدااوي جروحي لشخص يجرح بكل بروود
حااولت أكرهك ما قدرت حااولت أبعد ما قدرت
أحبك وبظل أحبك
رمت القلم بقهر فرغت كل مشااعرهاا كل خوفهاا من بعده كان من عاادتهااا لا ضاااقت كتبت وفرغت كل مكنوناات صدرهاا بس هالمره ما ارتحت . ما ارتاحت ابد وداااها تركض وترمي نفسها بحضنه حضنه إلي أحتوااهاا وهي طفله أرتمت على السرير وهي تبكي بحرقه
وعلى لساانهاا تترد جمله وحده : أحبك لا تتركني
غفت عينهااا أخيراً
.
أكيد الكل يتسأل ليش أم خالد وأبو خالد وأبوجواد وأبو محمد مالهم طااري وليش سااكتين على سالفة سفر خااااالد
بقولكم ليش لأن أبومحمد كالعااده جمع الشيااااب عشان يفهم السالفه ويتحرك على أسااسها
أبو محمد بهدووووء: أبغى أفهم شي وااحد بس كيف ترضو بهذي المهزله إلي ساارت أعتقد أني أمس كنت مع أبو جوااد وأتقرر أن فهد إلي حيساافر أيش السبب إلي يخليكم تغيروو رأيكم وتقررو أن خالد إلي حيساافر
أبو خاالد وهو يتنهد من قلب:والله يا عمي أحنا مو فااامين شي كلنا أنصدمنا من طلب خاالد
أبو جواااد : أنا أول مره أشووف خاالد بذي الحااله عمره ما فكر يبعد عن أهله حتى أياام الدراااسه كان يعد الأياام حتى يرجع السعووديه واليوم يطلب بعده طلب ليش أيش السبب
سمعووو صوت فهد إلي قال : أنا أعرف السبب يا أبوووي
ألتفتوو له الثلاااثه بنظرات كلهاا تسائل
فهد : السبب ريتال
أبو جوااد بأستغرااب : ريتاااال
دخل جواااد وجهه كله أرهااق وحزن : أيوه ياأبووي ريتاال
أبومحمد : قولو السالفه وخلصوني كيف ريتال السبب يعني
سرد فهد السالفه كلها لأبوجواد وأبو خااالد وابووه
بعد ما أنتهى قال : وهذي كل السالفه
أبو جوااد بأسف : أنا كنت حاااس انهم ما يبون بعضهم وفي بينهم خلاااف كبير
أبو خاالد: فعلاً كاان وااضح
أبو محمد بثقه : لا غلطااانين
أبو خاالد : كيف يا عمي غلطاانين سمعت بأذنك كلااام فهد إلي يأكد ظنوننا أنا وأبو جوااد
أبو محمد وهو يطااالع بأبو خالد ويبتسم ويقول : أنا حثبت لك كلااامي
ألتفت لفهد وجوااد وهو يقول: ريتاال الآن كيف حاالتهااوأيش كان ردة فعلهاا لما عرفت بسفر خااالد
فهد بسرعه : هذا إلي أستغربت منه يالغالي لو تشوفها تبكي وأنصدمت بقراار سفره
طاالع أبو محمد في أبو جواد وأبو خاالد وقال: سمعتووو
أبو جوااد: بس ليش تعمل كذا وبأيش تفسر تصرفااتها
أبو محمد : هذا الشي إلي كان محيرني وفي الأخير فهمت سبب تعاملها مع خاالد بهذي الطريقه هي قسوة خاالد المفااجأه عليها ريتال كانت متعلقه بخااالد وهي طفله والكل يشهد بهذا الشي لكن كبروو وخاالد ساار أكثر حرص على ريتال وبالتاالي صاار داايم الأنتقاد والأعترااض لتصرفات ريتاال إلي يشوفها من وجهة نظره تمرد وقوة عين تبع هذي التصرفات نفور وخوف داايم من ريتاال لخاالد وأحسااسها أن خاالد يكرها يزيد مع كل موقف بينها وبين خالد فهمتووو الآن
أبو خااالد : والحل الآن أيش بيكون كيف بنقدر نسيطر على تصرفااتهم
أبتسم أبو محمد بخبث عجووز وقال: الحل عندي أسمعوووو
وبدأ أبو محمد يحيك خطة ترووويض تمرد ريتاال وخاالد
تعتقدووو بينجح أبو محمد ولا أبطالناا بيغلبووو خبثه
في اليوم التالي الكل هاادي الكل بستثناااء شخصين
خالد وريتال
ركبت داانه السياااره وهي تقول بصوتهاا النااعم : السلاااام عليكم
جواااد بمشااغبته المعتااده: وعليكم السلااام حياا الله الداانه والله
داانه بخجل : الله يبقيك
طاالعت ريتاال فيهم وأبتسمت وهي تقول بنفسهاا ( ليتنا مثلهم)
وصلهم جوااد لجامعه وأتجهه على الشركه دخل المكتب بهدوووء وطااالع في مكتب خاالد وهو يقول: غريبه مو من عاادته التأخير
سمع صوت خااالد وهو داااخل : ما أتأخرت كنت بمكتب فهد
جوااد : أيش عندك في مكتبه
خاالد :كنت بعتذر له على أني أخذت مكاانه في السفر
جوااد ببرود فااجأ خاالد: آها يالله طيب خلنا نشوف بااقي الشغلاااات أنت عاارف فهد بيكون بدل عنك في كل شي لااازم نبدأ ننسق معه
طالع خاالد فيه وقال بعتب: في كل شي
طاالع جوااد فيه وقال بأسف : أختياارك يا الغالي
أما في الجااامعه ريتال كاانت سرحاانه أغلب الوقت حتى الأستااذه لااااحظت هذا الشي وطلبت منها تخرج من المحاااضره لأنهاا مو مركزه معهاا شكرت ريتاال الأستااذه وخرجت أتوجهت للكفتيريا وجلست بهدوووء وهي تفكر ياربي أنا ليش زعلااانه مو هذا إلي أبغااه مو أنا إلي طلبته يبعد عني ليش حاااسه أني حفقد روحي بسفره
تنهدت من قلب وهي تقول: آآآه ياربي رحمتك
بعد ما أنتهت المحاااضره أتوجهت داانه لريتاال في الكفتيريا
جلست وهي تقوول: هاااي ريتووو لا تقولي خنتيني وفطرتي من غيري
طاالعت فيهاا ريتاال بأستغرااب من عدم مباالااااتها لسفر خالد: لا ما فطرت ولا أبغى أفطر مو مشتهيه
داانه : ليش أيش فيكي
طاالعت ريتال فيهااا بقهر وقالت : مافيه شي بس
قبل لا تكمل كلااامهااا سمعت جناان وهي تقول بصوت منكسر: السلااام عليكم
طاالعت فيهاا ريتاال وقالت: خير المره إلي فاتت كف هالمره أيش
قااطعتها جناان والعبره خاانقتهااا: ريتاال أنا آآسفه ساامحني أنا غلطت بحقك بس أرجووكي كلمي خااالد وقولي له أني أعتذرت منك وأني ما عاااد بقربك لا بخير ولا بشر بس لا يفضحني ويشكيني لأبوووي
أنصدمت ريتااال معقوول خاالد هددها وحذرها تقرب مني قالت بصوت مرتبك: خاالد هددك
داانه : أيوه كلمهاا أمس من جوااالي وألتفت لجنان وقالت : خلاااص جنان تقدري تروحي بقول لخالد أنك اعتذرتي لريتو بس هاا لا عااد تقربي منها ترى خااالد لا قال فعل
جناان بنكسااار يخفي ورااه حقد الدنيا كلهاا: أن شااء الله عن اذنكم
ريتال وهي تلتفت لداانه: ليش ما قلتي لي
داانه :قلت أحسن يكون الموضوع عملي وتعتذر وخلاااص
ووقفت وهي تقول : بروح أجيب لي شي أفطر بيه
ريتاال بهمس وفكر شاارد: أوكي
بعد أسبوع من هذي الأحدااث
كانت تتجهز لأنها راايحه لبيت أبو خاالد مع جدتهااا لبست فستاان أسود قصير كان أحد الأكتاااف نااازل بطريقه حلوه وكان يزين خصرهاا حزاام فضي ظبطت شعرها وكان مكيااجها خفيف عدااا الروج الفوشي إلي زاادهااا حلى وجااذبيه
وبعد ما أتعطرت وألقت نظره على شكلها أخذت جوواالهاا وأتصلت على جدتهااا : السلاااام عليكم
أم محمد: وعليكم السلااام هلا بنتي هاا جااهزه
ريتال : أيوه جااهزه انتي متى تجي
ام محمد : ربع سااعه وأنا عندك
ريتال: أسبقك ولا لا
أم محمد: لالا لازم نروح مع بعض هالمره الروحه غير
ريتال بأستغراااب : غير في أيش
أم محمد وهي تضحك: أنتظري الصبر حلو
ريتال : أوكي أنتظرك يالغاليه
أم محمد:بحفظ الله ياقلب جدتك
.
كان الوضع عاادي في بيت أبو خااالد وماكان في أي أختلاااااف سوى داانه إلي كاانت اليوم تتعامل مع الجده بخجل وحذر
أخيراً قررت الجده تشبع فضول ريتال وتوضح هي ليش شاايفه أن جلسة اليوم غير وقالت: بنتي ام خاالد اليوم أنا جااايتك وفي خااطري طلب
أم خااالد: تأمري ياخالتي ما تطلبي
أم محمد : تسلمي يا بنيتي انا ودي أطلب بنتي داانه لولدي جواااد
ريتاال ماتت من الفرحه وداانه خجلهاا وصل حده ووجهها ولع وقلبهاا قاام يرقص رقص من الفرح خخخخخخخخ
أم خااالد وهي تبتسم : أذا علي فأنا يوم المنى عندي يوم يتزوجو لكن ساامحيني ياخالتي ننشوف رأي أبو خاالد ورأي البنت كمان
أم محمد : أبو خاالد وننتظره بس البيت أنا بسألهاا
قبل حتى ماتلتفت أم محمد لداانه هربت دااانه لغرفتها وهي تسمع ضحكاات أم خالد وأم محمد وريتال
كان خاالد خااارج من غرفته وشااف داانه وهي تجري لغرفتها وتقفل الباب دق البااب عليهااا وما سمع رد خااف تكون بتبكي فتح البااب وقال : دنووو حبيبي وينك
جلست داانه وهي تحس بأحرااج وأرتبااك : هلا خالد
طاالع خالد فيها بأستغرااب وقال: أيش فيكي في أحد مزعلك
داانه وهي تبتسم : لا
خالد: أجل ليش تاااركه الضيووف وجاايه هنا
اكثر وااحد تتمنى يشااركها فرحتها هذي هو خاالد أخوهاا الحنون أرتمت داانه بحضنه وقالت : خاالد جدتي اليوم جات تخطبني لجواااد
خاااالد من فرحته شاال داانه وهو يدوور فيهاا يضحك ويقول: يادوباااا كبرتي وحتروحي للغبي جوااد
داانه كاانت تضحك من قلب وفجأه أنفجرت ببكى حاار نزلهاا خاالد وقال: أيش فيكي ياقلبي
دااانه وهي تبكي مثل الأطفاال: كيف حتركك أنت وماما وبابا
خاالد وهو يضحك : هههههههههه يا دلوووعه حترووحي عند جواااد وحينسيكي أسمك مو بس ينسكي أخوكي وأمك وأبوك
باااس رااسهاا وقال : مبروك ياقلبي يالله أنا لااازم أخرج ولا زوج المستقبل بيقتلني
خرج من الغرفه ومشي وهو فكره شاااارد ليش جوااد ما قاال لي أوريه الدب يتحرك من ورااي هو فكر أني حساافر خلااااص مو لااازم أعرف عنه كل شي هين يا جواااد
فجأه أصطدم فيهاا بقوه كاانت حتطيح لكن يده كانت أسرع مسكها قبل لا تطيح وسحبهاا لجهته لكن حاافظ على مساافه بينهم ومن غير ما يقول ولا كلمه كان يبغىيمشي بسرعه قبل لا يتجاادلو كالعااده أستوقفه صوتها وهي تقول: مبروك لداانه
وقف خاالد ومن غير ما يلتفت لها : الله يبارك فيك وعقباالك مع الشخص إلي يفهم أفكااارك
ذبحتهااا كلمته كان نفسهاا تقول له أنها ماتتمنى غيره لكن لا خليه يولي مغرور عديم أحساااس
أما خاالد بعد ما قاال كلمته كمل طريقه هو عاارف أنه جرحها بس هي بدأت
.
جوااد اليوم مانقدر نوصف سعاادته أخيراً أتحقق حلم حيااته وداانه سارت له
ما نغص عليه هاليوم ألا حاال اخته وخالد كان يتمنى يفرح هو وخاالد بنفس الوقت قطع علي تفكيره خااله فهد إلي ضمه وهو يقول: مبرووك ياالجوااد عملتهاا قبلنا يا خااين
ضحك جوااد وهو يقول: أيش أعمل لكم أنتظرتكم أكبر وقت ممكن
فهد : على العموم الله يوفقك
أتنهد جواااد وهو يقول: آآمين
دخل في هالوقت خاالد بهدووووء كان وااضح أنه ضاايق وزعلاااان
طاالع فيه جواااد وقال : مافي مبرووك يا أخوووي
طاالع فيه خاالد بعتب وقال: أنتظر كرت الدعوه عشان أباارك لك
عرف جوااد أن خالد زعلااان منه لأنه ما اعطااه خبر
مشي لعنده وجلس جمبه مو عاارف من فين يبدأ كلاااامه لأول مره يختلفوو لأول مره يحس انه في حااجز بينه وبين خااالد أخوه وصديقه وأبوه وعمه وخااله وكل شي بالنسبه له
أما خاالد كان وده يضمه ويعااتبه ويخااصمه على غلطته مثل كل مره يغلط ويعنفه ليش هالمره مو قاادر ليش!
فهد كان يتاابع الموقف بصمت ولما شااف الموضوع مطوول وقف وهو ياخذ مفااتيح سياارته ويقول : لما تخلصووو من شغل الأطفاال إلي بتعملووه هذا أتصلو علي أجيكم
بعد ما خرج فهد ظل الحااال على ماهو عليه قطعه صوت جواد وهو يتمتم بصوت هاامس:
أعتذر أن كان في يوم قسيت
صديت أو جفيت والعذر إن كان
فأنت حد السيف لامنــي أعتزيت
وأنت أغلى شخص في عمري لقيت
وأنفجرووو الأثنين بضحك هستيري وضم خالد جواد وهو يقول:
أحبك من صميم القلب حب الصادق الولهان
وأنا من لوعة الفرقى يهل الدمع من عيني
طبعاً الكل يستغرب ليش ضحكوو فجأه كذا وليش قالوو هالأبيات بالذات
أقوولكم ليش
لأنهم أثنااء ما كانو بيدرسو في الخااارج كان معهم أحد أصدااقائهم وكان سعودي طبعاً كان عاايش معهم بنفس الشقه وكان داايم الأستغرااب من علاااقة جواد وخالد وداايم يقول لهم( صرااحه لا تزعلووو مني بس أول مره شفتكم فيهاا قلت شكلهم شوااذ خصوصاً أنكم لو تزااعلتوو تترااضوو بنفس اليوم وبأشعاار ما يقولها الواحد الآ لحبيبته)
وبكذا أتصاالحوو أبطااالنا ويارب ما عااد يسير بينهم خلاااف ^_^
.
كانت تحااول تكون طبيعيه وما يباان ضيقهاا قدر الأمكاان
قالت لداانه خلنا نتصل على منى ونقولها أكيد بطير من الفرحه
وأتصلو على منى وقالو لها منى كانت سعاادتها لا توصف لكن ما خفي عنهااا ضيق ريتااال إلي كانت تحااول تخفيه بس ما حبت تدقق في الموضوع عشاان فرحة داانه
مجرد ما رجعت البيت طلعت لغرفتهااا وأنفجرت ببكى حاار عله يغسل شي من ضيقها وحزنها هي فرحااانه لجواد ولداانه
بس كسرفرحتهاا كلااام خالد
مسكت دفترهااا إلي داايم يراافقهاا في كل لحظة غضب وحزن وضيق :
قاااسي كلمه ما تووصفه يجرح و ما يعرف يدااوي
كلمااته تصب في أذني مثل الناااار تقطع قلبي لأشلااااء
لكن,,,, لا يهتم
أنا من أحببته وانا أتحمل ذنب حبي لشخص قااسي لا يملك ذرة أحساااس
وكتبت بنهااية الصفحه هالبيتين
تحملنا بما فيه الكفاايه وأنتهى المشوار
ولا أدري وش أسبااب الألم والصد والقسوه
يجافيني وأنا عااشقه أهيم بحبه واحتاار
أغازل كل نظرة شوق من رمشه كما الغفوه
للأمانه الأبيات للشاعر ابراهيم الشمراني
.
الكل كان يشتغل بحماااس ونشاط لتحضيرات حفل الخطووبه أكثر وااحد كان متشقق من الونااسه هو جواااد
ريتااال كان شغلهاا مضااعف لأنهاا تساعد أخوها وتسااعد صديقة عمرهاا وأختهاا داانه خاالد كان ما يرفض للبنات طلب لأول مره في التااريخ أي سوق يطلبوه سوبر خالد حااضر خخخخخخخخ ^_^
أخيراً جاا اليوم المنتظر ريتال وداانه و كانو يحضروو أغرااضهم إلي حيحتاجوهاا في الصالون ريتاال طبعاً كانت طوول الأياام إلي فاتت تنام عند داانه بسبب التحضيرات كان المقرر ان فهد حيوصلهم لأن خالد مشغول مع جواااد
كانت القااعه من اروع القاعات وأفخمهااا وأم خااالد سعاادتها اليوم لا تووصف بملكة بنتهاا على ولدها جوااد
أم محمد كان اليوم عندهاا غير دمعت عينها وهي تتذكر بنتها ريوف وتترحم عليها
جواااد كان مرتبك سعيد خاايف مشااعره ما تنوصف بهذا الوقت
خاالد مبسوووووووط ومروووق على الآخر ملكة دلووووعته وصديق عمره كيف ما يفرح
أبو محمد مبسوط الرجااال خططه مااشيه على خير ما يكون خخخخخخخخخ ^_^
أبو خالد : الرجاال معصب وكااره جوااد لأنه من وجة نظر خطف بنته منه
أبو جوااد : فرحته طااغيه اليوم بزواج ولده
فهد : الرجاال قرفان حيااته على كثر ما شغلووه ههههههههه
في الصالون كانت ريتاال تسااعد دانه على لبس عباايتهااا تقول: أبشرك اليوم اخووووي بيموت بجلطه
كانت داانه لااابسه فستاان بنفسجي فااتح تصميمه يشبه تصميم فساتين الأميرات الرومانيات أما شعرها كان كيرلي يزينه طوووق ورد ألواان الورد كانت وردي وموف وابيض ومكيااجهاا وردي ومووف سمووكي نااعم كانت مثال مجسد للنعومه والرقه
داانه : بسم الله عليه وجع ريتوو لا تقولي كذا
ريتاال وهي تضحك بخبث: الله يعين من الملكه تقولي لي وجع أجل بعد الزواج ايش حتعملوو فيه أنتو الأثنين
داانه : أشك أنك بتبقي كثير عندنا لأن أعتقد الحريم اليوم ما راااح يفوتو هذا الجمال كله على عيالهم
ريتال كانت لااابسه نيللي وضح بياااض بشرتها ونقااائهااا أما مثل هذا
أما شعرهااا عدلت القصه وصبغته أسود بالمعة الأزرق النيلي مكيااجهاا كان هااادي كالعاده
ريتااال : أقول أمشي بلا فلسفه زياااده قال يفوتو قال
داانه : والله أنا صاادقه حتى أمي سايره زيهم اليوم قالت لي حتشووف بنت حلووه وأخلاااق لخالد اليوم
وصفقت بدينها ببرائه وهي تقول: الله لو تنخطبي اليوم وامي تلاااقي بنوته حلو ه لخاالد ويسير فرحنا كلنا بيوم وااحد
ما كانت تدري أنها مع كل كلمه تقولهااا تقتل ريتاال الف مره . أستغربت لأن ريتال ما ردت عليهااا ألتفت لهااا وقالت : ريتال ايش .
ما قدرت تكمل كلااامهااا يوم شافت وجه ريتاااال ودمعه حاارقه تجرح خدهااا النااعم مسحت دانه دمعة ريتال وهي تقول: ريتال ليش تبكي
ريتاال وهي تحااول تتماسك : دموع فرحه يا غبيه يالله خالو ينتظرنا برى
.
أنزفت دانه لى موسيقى كلاااسيكه هااديه الكل أنبهر بجمالها الطفولي الهااادي مجرد ما وصلت للكوشه وجلست سمعت صوت كان نااقصهااا في حفلهاا هذا وهو يقول: يالخاايسه ليش ما أنتظرتي بندووورتي يرجع ونعمل حفلتنا مع بعض
قاامت داانه ونسيت برستيج العرووس كله وركضت لمنى وضمتها وهي تقول: غبيه حمااره قلتي ما حتجي بيكنا انا وريتال كثير
ضحكت منى وهي تقول: من غباائكم ولا المفرووض تعرفوها من نفسكم مستحيل وحده فينا تحتفل من غير الثاانيه ألا لظروف طاارئه هههههههههههههه
جاات ريتاال في هذا الوقت وهي تقول : ممكن شوي أبغى أحد يحضني
ضحكو منى وداانه وهم يقبلووو عليها وحضنو بعضهم الثلاااثه
بعد ساعه جااا وقت دخول العريس كانت دقاات قلبه متساارعه ويحس رووحه بتطلع منه ألتفت لخالد بتوتر وهو يقول : خاالد أبغى موويه الله يخليك
خاالد: أبشر
ضحك فهد وهو يقول : حشى بنت كل هذا خووف . خليك رجاال وأنا خاالك
جواااد وهو يلتفت لفهد بهدووء ويقول: خااال
فهد والأبتساااامه شااقه حلقه : هلا
جواااد بقهر : أكرمني بسكوتك
فهدوهو يأشر على ريتاال إلي كانت لااابسه عباايتها ومتلثمه مو بااين منها غيير عيونهاا إلي لحاالها فتنه : جاك الفرج
قربت ريتال من جوااااد وهي تبتسم بجناان والعبره خاانقتهااا : مبرووك يا أغلى ناااسي
طاالع جوااد فيها بحناان : الله يباارك فيكي يا عيون أغلى نااسك
في هذا الوقت جاا خاالد وقال وهو يعطي المويه لجوااد : بسرعه يالله الرجااال هنا كثير وطاالع في ريتاال
فهمت ريتال أنه يقصد أن وجودها غلط طاالعت فيه بتحدي وهي تظبط لجواااد دقلته السووووده ألي معطيته هيبه ومنظر عصري : يالله قلبي هدي أعصاابك مافي دااعي لتوتر وغمزت له وهي تقول ولا ما ودك تشووف حبيبة القلب
ضحك فهد وجوااد أما خاااالد سرح بعيونهاااا( ليتك ترحميني يا ريتال) أتنهد من قلب وهو يقول : عن أذنكم موفق ياعريس وألف مبرووك
لكن قبل لا يمشي مسك جوااد يده وهو يقول : على فين يا أستااذ
خالد : بروح لمجلس الرجال
جوااد : أفااا يا اخووي ما تبغي تزفني
طاالع خاالد في فهد وهو يقول: ماله دااعي دخولي حنتظرك مع فهد
شد جوااد على يده: وأنا ما رااح أدخل أذا ما دخلت معي
خاالد : لالالا تبغى داانه تذبحني أدخل وأمري لله
ريتاال : يالله
الشبااب : يالله
مجرد ما أنفتح بااب القااعه وشااف داانه من بعيد حس ان ضرباات قلبه وصلت لألف في الثاانيه
حس خاالد بتوتره وقال: هدي هدي هذا وانت من بعيد أجل لو قربت منها ايش تسوي
جواااد بهمس: خالد لا تخليني اندم أني دخلتك
ريتاال كانت وااقفه قريب منهم وسمعت كلااامهم وقالت: لا تضااربو لا ارجعكم انتو الأثنين ههههههههههههههه
خاالد نسى جوااد ونسى الكل وهو يشوفهاا تضحك ضحكه صاافيه من قلب كان وااضح بعيونهااا السعااده
في الجهه الثاانيه كانت داانه مااسكه يد منى ومو قاادره ترفع رااسها وهي تقول بهمس : منى احس قلبي بيوقف
منى بمرحها المعتااد : الله الله على عريس بنت عمي وولد عمي أيش يجننو بسم الله عليهم الله اكبر
داانه بقهر وصوت هاامس: الله يااخذك قولي آآمين
منى وهي تضحك: بسم الله علي الله يااخذ عدووي ههههههههههههههه
أخيراً وصل لهااا وقفت ورااسها بالأرض من الخجل رفع جوااد رااسها وبااسهاا على جبينهاا وهو يقول : مبروووك داانتي
داانه بغى يغمى عليها من الأحرااج وقالت بهمس: الله يبارك فيك
منى وهي تضحك : أيش قلة الذووق هذي دندونه قولي له عقباالك
ألتفت داانه لها وهي تقول: عقباااالك في عينك قولي آآمين
ضحك جواااد وهو يوقف جمبهاا :هههههههههههههههههههه هدي اعصااابك ياقلبي
قرب خااالد وهو يقول لجوااد : الله يفقع قلبك
وضم داانه وهو يقول: ألف مبرووك دلوعتي
دااانه وجهها اتلون من الأحرااج: الله يباارك فيك عقباالك خلوودي
خااالد وهو يمثل العصبيه : خلودي بعينك اصغر عيالك أنا
ضحكوو دانه ومنى وريتاال
أحم أحم
ألتفتوو لجوااد ألي قال: ما ودكم تضفووو وجيهكم يعني عيب راازين نفسكم بين المعااريس
منى وهي تكلم خالد وريتال : فعلاً فعلاً لااازم تتركوهم عشان الغزل و. ولا لا عيب عليكم انتو لسه صغاار
ضحك خالد وريتاال وقالو بنفس الوقت : أرحميني يا كبيره
طالع كل من دانه ومنى وجوااد فيهم وهم يبتسموو بخبث
قالت ريتال بارتبااك : بروح أقول لماما ان المعاااريس بيقعدوو لحالهم شوي عن أذنكم
منى وهي تمسك يد خاالد: وأنت تعااال معااي خليني أخرجك اخااف وحده من البنات تااكلك ههههههههههه
ضحك خاالد وهو يقول:أيوه والله تعرفي انا شخص وسيم وعذااب والبنات تحبني
منى وهي تقلد طريقة بندر: يا شين الغرور
ضحك خالد وهو يقول: ههههههههههههههههههههه هلا والله بالأخ بندر
بعد انتهاء الحفل قررو البنات ينامو عند داانه
جلست ريتال على طرف السرير وهي ترمي الصندل على الأرض وتقول: تعباانه رجولي تألمني مره
منى وهي تجلس جمبهاا: أيوه والله رجولي أحسها أتنفخت من الرقص ههههههههههههههههه
داانه وهي تبتسم: بالعكس ما حسيت بتعب كانت الحفله جوناان ورااقيه
منى : يحق لك يا قلبي تقوللي كذا مو أنتي إلي أشتغلتي ورقصتي زينا
رتيااال :يالله بنات قومو نغير ملااابسنا وننزل نقعد مع ماما وخالتو أم منى شوي مره وحشتني
منى وهي تضحك: تصدقي ريتوو هههههههههههههه
ريتال : ايش
منى : مو قااهرني فيك ألا دلعك هذا خاالتو أم منى
ريتال وهي تضحك بتعب: ههههههههه منى وربي مو فاايقه لتريقتك
بعد ما غيروو نزلو وجلسو مع أم خالد وأم منى حست ريتاال أنها المفرووض تروح عشان خاالد يااخذ رااحته خصوصاً أن منى ما تغطي عليه يعني أكيد مشتااق يقعد مع بنت عمه ومرت عمه وقفت وهي تقول : يالله ماما أنا أستئذنكم بروح البيت
دانه ومنى : ليش
ريتال : معليش حبيباتي بس تعبانه وودي ارتااح عن أذنك ماما
أم خالد: أذنك معك ياقلب أمك أنتي
بااست رااسك أم خاالدو رااس أم منى
وسلمت على البنات وقالت لداانه وهي خاارجه: دنو بجي أأخذ أغرااضي بكرى معليش حبيبتي
داانه : ولو ريتو متى ما تحبي تااخذيها خذيها
دخلت غرفتهااا وهي حااسه بأرهااق وتعب رمت نفسها على السريرو نامت بعبااتها من تعبهاا
.
أما في بيت ابو خاالد داانه ومنى قررو ينتظرو رجعت خاالد وجلسو في الصااله العلوويه يتفرجو على فلم (كده رضا) ويضحكوو حتى ناامووو في الصاله من التعب دخل خاالد وشاف اشكاالهم وهم ناايمين ومات ضحك عليهم قرب من داانه وهزها وهو يقول : دنو حبيبي قومي
كالعاده داانه لونامت ما تحس بأحد
طالع في منى وقال: منى قومي منى
فتحت منى عيونهاا بكسل وقالت: الله يااخذك ليش اتأخرت
ضحك خاالد وقال: وجع من تقومي من النوم لسانك زي السااطور الله يعين بندر عليكي وقفت منى ودفته وهي تقول : بعد عن وجهي بس خليني أروح أناام
خاالد: دقيقه منى بس حدخل احط دنو على السرير لأنها مستحيل تصحى الآن
وقفت منى وهي تطالع في داانه: وأنت الصاادق شيلهاا يالله أخلص
ضحك خاالد وهو يقول: ههههههههه حااضر عمتي
حط خاالد داانه على السرير لكن لفت نظره دفتر ظاااهر طرفه من تحت المخده سحب الدفتر وطاالع فيه بأستغرااب ( غريبه ليش حااطه الدفتر هنا و)
قااطع تفكيره صوت منى وهي تقول: مطوول الأخ
خاالد وهو يخرج بسرعه عشان لا تنتبه لدفتر : لا خلاااص تصبحي على خير
مجرد ما جلس على السرير طاالع في الدفتر وهو يقول : أنا ليش اخذته
حس أنه في شي شده لهذا الدفتر غصب ما عرف أيش السبب
حط الدفتر على السرير وقاام أخذ له شوور ولبس بجاامته مشط شعره وأتعطر طااالع في الدفتر وقال : بشوف ايش فيه وإلي يسير يسير
أنصدم يوم شااف الأسم المكتوووب في أول صفحه بطريقه مزحرفه وبخط جميل وقال: دفتر ريتاال !!!!!!!!
البارت التاسع
حط الدفتر على السرير وقاام أخذ له شوور ولبس بجاامته مشط شعره وأتعطر طااالع في الدفتر وقال : حشوف ايش فيه وإلي يسير يسير
أنصدم يوم شااف الأسم المكتوووب في أول صفحه بطريقه مزحرفه وبخط جميل وقال: دفتر ريتاال !!!!!!!!
زااااذ فضووله وفتح أول صفحه وأنصدم أكثر وأكثر من الكلااام المكتوب بخط ريتاال
قرأ صفحه ورى صفحه ورى صفحه وكل ما قرأ كل ما زاادت صدمته وفرحته حس بسعااده لا توووصف وبنفس الوقت حس بالغيظ والقهر والنقمه على نفسه كااان يردد بنفسه كلمه وحده : ( ساامحيني يا رووحي)
وفجأه خطرت في باله فكره يمكن يقدر بهذي الطريقه يوصل شعووره لريتال أخذ ورقه وقلم وكتب
احبك
من حكى لك
انك انت في حياتي .
شخص عادي لا تصدق يا حياتي
من حكى لك
اني لوساعه نسيتك في غيابي
لا تصدق يا عذابي
لو زعلنا من بعضنا وكنت انا قاسي بعتابي.
ومن عنادي قلت انك شخص عادي .
قولي كذاااب ما تقوى بعادي
خـــــــــــــــــــــــااااالد
للأمانه الخاطره منقوله من أحد المنتديات
حط الورقه في وسط الدفتر وقفله وقرر يرجعه مكاانه أول ما يصحى
في بيت أبو جواد
كانت تحس بكسل و خمول مو طبيعي ودهاا لو ترجع تنام بس اتذكرت أنها ما جلست مع منى فقررت تقوم قاامت أخذت لها شووور لبست فستاان قصير أبيض وعلى أطراافه مرسووم ورد بألون متعدده جعددت شعرهااا بطريقه حلوه وأكتفت بغلوووس وردي وبلشر وردي وكحلت عينهاا وحلق كبير على شكل فرااشه وفيه نفس الألوان الموجوده في الفستان
أخيراً أتعطرت ولبست صندل أبيض
نزلت وأتلفتت تدور احد ما لقت لا أبوها ولا جواد سألت الخاادمه وقالت لها أن ابوهاا موجود في مكتبه وجواد ناايم عرف أبوجوااد أن ريتاال إلي عند الباب من طريقة دقهاا للبااب وقال: أدخلي ريتو
دخلت ريتال وهي تبتسم لأبوهااا وتقول: صبااحك جوري يا غلااااي
أبو جوااد : صبااحك خير وسرور
ريتاال : ممكن أخذ من وقتك شووي
أبتسم أبو جوااد وقال : وقتي كله لكي ياقلبي تعاالي
أتوجهت للكرسي الموجود أمام المكتب لكن قبل ما تجلس قال أبو جواد: لالالا تعالي هنا أجلسي ولا كبرتي وما سرتي ترتااحي بحضن أبووكي
أبتسمت ريتاال وجرت لحضن أبوهاا وهي تبووسه على خده وتقول: بابا أنا ما سرت أشووفك ألا الصبااح وكلها عشره دقايق وتروح والله حراام أنت وجوااد تااعبين نفسكم بشركه
أبو جوااد وهو يمسح على شعرهاا بحناان ويقول: يا دلوعة بابا أنتي كلها كم يوم وتملي مني لأني حسلم الشغل أنا وعمك أبو خالد لجواد وخااالد واسير مقاابلك ليل مع نهاار
نطت ريتاال وهي تصفق بيدهاا : جد يا سلاااام ونساافر ونعمل رحلااات للبحر وكل شي كل شي صح بابا
ضحك أبو جوااد وهو يقول: صح وطاالع فيهاا وهو يلفهااا ألا قولي لي أيش الحلاااوه هذي كلها
أبتسمت ريتال وهي تلف قداام أبوها : جد باابا شكلي حلووو
قرص أبو جوااد خدها وهو يقول: وأحلى من الحلى نفسه
ريتال وهي تبووس خده وتقول: طيب . حروح أصحي جوااد وبعدين أبغى أرووح لبيت ماما عشان أجلس مع منى قبل لا تساافر
أبو جوااد: طيب بحفظ الله
قبل لا تخرج وقفت وقالت : أمممممم بابا
أبو جواد : هلا
أبتسمت ريتال وهي تقول بدلع: ممكن أطلب طلب
أبو جوااد: تأمري مو تطلبي يا عين أبوكي
ريتال : ممكن نروح نوصل منى للمطار
أبو جواد : أكيد ممكن
ريتاال وهي ترجع تضم أبوهااا بقوووه وتقول : شكررررراً ياحياتي أنت
قبل لا تدق الباب على جواااد فتح البااب وهو بكاااااااامل انااقته جينز أزرق و تي شيرت أسوود
صفرت ريتال وهي تقول: أرحمني يا عذاابي انا
ضحك جوااد وهو يصفر ويلفهاا : أرحمني يا رووحي أنا
ضحكت ريتال وهي تقول: ههههههههههههه على وين يا أستاذ
جوااد: راايح لخاالد
غمزت له ريتال وهي تقول: لخاالد ولا لحبيبة القلب
جوااد وهو يحط يده على قلبه : آآآه يا قلبي عليهاا وقفت قلبي بجمالها أمس
ريتاال وهي تمشي : طيب يا روميو أستنااني أنا راايحه كمان لهناك بس البس عباايتي
جوااد : أوكي أنا حسلم على أبوي على ما تنزلي
ريتال : أوكي
في بيت ابو خالد
منى وداانه غااضين في نوم عمييييق
أما ام خالد وأم منى كانو جاالسين يتقهووو في الصاله دخلت ريتال وقالت: السلاااام عليكم
أم منى وأم خالد: وعليكم السلاااام
أم منى : حيا الله القمر والله
أبتسمت ريتال وهي تقول: تسلمي خالتي كيف حاالك
أم منى : بخير وأنتي أيش أخباارك
ريتال : بخير ولله الحمد
جلست جمب ام خاالد وبااست يدها وهي تقول: وعيون ريتاال كيف حالها اليوم
ام خاالد وهي تبتسم بحناان: بخير ياقلبي
ريتال : منى ودنو ما صحيوو
أم خالد : لا أطلعي صحيهم
ريتال وهي تجري : من عيوني
طاالعت فيها أم خالد بأسى وقالت: والله مو هااين علي أعمل فيها كذا يا أم منى
أم منى : معليش قووي قلبك هذا درس لها لااازم تتخطااه
أم خالد : على خير أن شااء الله
دخلت بهدووووء ومشت على أطرااف أصاابعها حتى وصلت للأستريووو وشغلت الأستريووو بأغنيه يا طب طب بأعلى صوت قااامو منى وداانه وحضنوو بعض وهم يصرخووووو بأعلى صوت : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
جلست ريتال على الكرسي الهزاز وهي تضحك وتقول: هههههههههههههههههههههههههه قومو يا مخفات العااالم صحيو وفطرو وانتو لسه خااامدين
سكتو دانه ومنى وهم يطاالعو في ريتااال بصدمه لسه ما أستوعبو المسكينات الوضع
وفجأه بدأت حرب المخدات وبدئو البنات يضربو بعض بالمخدات ويصاارخوو
أم في غرفه قريبه من غرفة دانه كان خاالد يلقي نظره على شكله قبل لا يخرج وأستغرب من صوت الأستريو وقال: والله مجانين
مشي بهدووء في طريقه لمجلس الرجال وهو ماار من جنب غرفة البنات سمع ريتال وهي تضحك وتقول لهم : هههههههههههههههههههههههه قومو يا مخفات العااالم صحيو وفطرو وانتو لسه خااامدين
أبتسم خاالد وقال: فديت الضحكه . بس فجأه أتذكر الدفتر ورجع لغرفته بسرعه وهو يقول : يالله كيف حرجعه الآن لااازم أنتظر البنات ينزلو وأدخل الغرفه وأرجعه مكاانه
« رواية عقلي يبي محمد و قلبي يبي فيصل | روايه ولا تبعثري بماضي أوراقي » |