بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
هذه بعض النقاط جمعتها توضح بعض حالات لمن يعانون من حالة صعوبة التعلم وهي قريبة جدا
ومماثله لما اراه من ابنتي اتمنى توضيح كيفية التعامل معها لتعم الفائده لي وللجميع وبارك الله في امثالك سيدي المحترم
يتململ بصورة مستمرة .
ثرثار لا يتوقف عن الكلام .
لايتبع التعليمات
يتحرك ويتقلب على نحو مفرط خلال النوم .
يكون دائما ً في حركة مستمرة ( لا يتعب ) .
- حذف بعض الكلمات أو أجزاء من الكلمة المقروءة فمثلا عبارة ( أكلت التفاحة ) قد يقرأها( أكل التفاحة )
• إضافة بعض الكلمات إلى الجملة أو الحروف أو المقاطع إلى الكلمة المقروءة مثل ( ولد ) قد يقرها (والد ) وجملة ( سافرت بالطائرة ) قد يقرأها ( سافرت بالطائرة إلى مكة ) .
• - إبدال كلمة بأخرى قد تحمل معنا ً قريب منها , مثلا ً كلمة ( التلاميذ ) قد يقرأها ( الطلاب ) .
يعكس الحروف والأعداد عند الكتابة بحيث تكون كما يبدو في المرآة وأحيانا ً يقوم بكتابة المقاطع والكلمات والجمل بأكملها بصورة معكوسة( من اليسار لليمين ) .
يخلط في الاتجاهات , فهو قد يبدأ كتابة المقاطع والكلمات من اليسار والفرق عما سبق أن الكلمات بعد كتابتها تبدو صحيحة
ينتج عملا ً غير مرتب .
- صعوبة في كتابة الأرقام التي تحتاج إلى اتجاه معين
- صعوبة في إتقان بعض المفاهيم الخاصة بالعمليات الحسابية الأساسية .
]>,gd] hg.ivhkd lhid pg,g wu,fm hgjugl?