ها بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييز ممكن تكملها ايه الى حيحصلها
|
ها بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييز ممكن تكملها ايه الى حيحصلها
الجزء الخامس عشر
توجهوا مسرعين اليها كان بوسعهم ان يفعلوا شيئا !
لا داعي لشرح الموقف اعتقد ان بإمكانكم استيعابه
ابو عبدالله : لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم كنا بواحد صرنا باثنين !
سعود (بحده ): اي واحد واي اثنين الله يهديكم
ابو عبدالله (مقاطعا ): اخوك واختك بعد منو ؟
سعود (ازدات حدته ): يايبه كبرتوا السالفه واهي ماتسوى عبدالله صار له
حادث بسيط مايسوى هالخبه وهالعفسه كلها صارت قصه عنتر
ابوعبدالله : وهالحادث الصغير شفت شسوى باختك المسكينه مو قلتلك قولها شوي شوي
شخلاها تزعل كل هالزعل
سعود : خالد هو اللي ماعرف يبلغها مو انااا
خالد : لا تتهمني باني ماعرفت اقولها اختك اللي معقده اي معقده لا تطالعوني
جذي من قلت لها قامت تبجي وانهارت سوتلي فلم هندي وفشلتني
سعود ( فاض به الغضب ) : ماني راد عليك يالسفيهه !
تفاقمت عقبات ذلك الحادث البسيط الي ان خرجت عن السيطره
~~~~~~~~
في احد غرف المشفى كانت مستلقيه في شرود تام
لم تكن حزينه ائنذاك بقدر ماكنت تفكر بالخطوه القادمه التي ستجعلها اقل حزنا
و لم تكن وحيده ايضا بل كانت كل من ام خالد وام عبدالعزيز وبناتها في زيارتها
فكل من دانه ودلال تحاولان اقناع ساره بتناول الطعام بينما زوجه عمها ووالده زوجها
تحاولان اقناعها بأن ماخسرته ليس عظيما لهذه الدرجه وان الحياه لن تتوقف
عند هذه التجربه وان الدنيا ستستمر لا محاله فمن الاجدر بها ان لا تتخاذل
وتبطيء في العوده الى حياتها الطبيعيه الرائعه السعيده جدا جدا جدا مع زوجها الحنون !
ام خالد : ايي ترى انتي مو اول وحده تتعور باول حمل
ام عبدالعزيز : نص الحريم يتعورون باول حمالهم
ام خالد : وانشالله بتردين تحملين وتترسين لنا البيت عيال هذي مو نهايه الدنيا حتى اختي ام صلاح متعوره من قبل
لم تكن ساره تكترث فعلا بهذه الكلمات او تولي ادنى اهتماما بها
قد خسرت شعورا عظيما بالفعل ولكنها اعتبرت مافقدته فرصه لها
لاعاده حسباتها وترتيب حياتها من جديد !
ام عبدالعزيز : حتى انا ترى تعورت مرتين قبل لا احمل بعزيز وهذا انا ماضرني يبته ويبت دلول وحمني ودوين
دانه ( مقحمه نفسها بالحوار ): الحين انا بفهم قلتي عزيز ودلول وحمني
كلها اسامي دلع شمعنى انا قلتي دوين مايصير تقولين دندون مثلا ؟ !
دانه انزين مو لازم دلع بس مو دوين عاد !
ضحكت كل من والده خالد ودلال التي كانت تهم بترغيب ساره ببعض الطعام
دلال : سااروون يله عاد لازم تاكلين مايصير جذي
دانه : طاااالعي ويهج شلون صاير اصفر يبيلج تتغذين خل ترد الروح فيج
(ساره لا تنبس شفاها بحرف )دلال : زين الشوربه انا مسويتها وحطيت فيها ذره مثل ماتحبينها
دانه : فكرتي الذره عن العياره
(لاتزال رافضه لفكره تناول الطعام )
طرقات خفيفه على الباب تلاها رأس عنود مطلاً عليهم
عنود : اقول ترى خالد بيدش يشوف ساره
ام خالد : اي حياه الله
ام عبدالعزيز (تأمرهن بالخروج خلفها ): يله بنات
خرجت ام عبدالعزيز وبناتها تليها ام خالد التي امسكت بذراع ولدها قبل ان يدخل ليرى زوجته
ام خالد : الله الله بالكلام السنع
خالد : اي كلام سنع بعد
ام خالد : مو كافي من طاحت وان ماشفتها ولا تطمنت عليها ولا سألت عنها
لا تكدر خاطرها بعد بروحا شايله هموم الدنيا على راسها
خالد : ولييييييه زين زين ممكن ادش واتهبب اشوفها الحين ولا لاء
ام خالد : دش بس لا تنكد عليها ياوليدي البنت مسكينه تنرحم
خالد (بتملل): انشالله اي اوامر ثانيه
ام خالد : ابتسم
خالد ( مصطنعا الابتسامه ) : هه جذي زين
ام خالد : زين يالله روح
دخل لتختفي الابسامه المصطنعه وتظهر مكانها ابتسامه رائعه فجأه !
خالد : حمدالله على سلامه الغاليه
ساره (اخيرا تحدثت ) : الله يسلمك
خالد : خرعتينا عليج بس ماشالله الويهه شزينه منور
ساره :
خالد : وانتي بعد لا تكدرين عمرج ولايضيق خلقج انشالله نعوض هالبيبي بـ 11 . لا شنو 11 مو جنه 4 وايد علينا
( يال سخافته لم يتعلم حتى اطلاق الدعابات الجيده )
دام كلامه للدقائق وكان ردها دائما مقتبضا لا يزيد عن بضع كلمات
كان يتحدث دون ان ينظر مباشره الي عينيها فينشغل بالنظر الي الورد المجاور
لسريرها تاره او لكأس الماء الذي لم يشرب منه شي تاره اخرى او بالتطلع
الى السماء من خلال تلك النافذه الصغيره الي شاشه التلفاز او الى سقف الغرقه احيانا
ولم تلحظ هي ذلك فلم تكن تنظر اليه ايضا فقد اجتهدت مقلتاها بمراقبه
المنديل الذي كان يتفتت بين اصابعها الصغيره
ساره (مقاطعه لمواعظه العظيمه) : خالد
خالد (متوجسا) : هلا ؟
ساره : ابيك تقول للدكتور يطلعني اليوم ابي ارد البيت
خالد : انشالله تامرين امر
لم يسألها لأي منزل ارادت الرجوع ربما لم يكترث عموما قد عادت لمنزله مرغمه لا بطله
~~~~~~~~
مرت اسبوع اجرى خلاله عبدالله عمليه جراحيه كللت بالنجاح وتعافت ساره من صدمتها
لا لا لا الى اين ذهب بكم التفكير لن اقوم بقتل عبدالله أيضا
يكفي ماسببته من انهيارات عصبيه لهذه العائله اعترف بأني اود ان
اقتل بعض الاشخاص ولكن ليس عبدالله بالطبع قد كرهته حين اتخذ
ذلك الموقف الغبي من ادمان شقيقه وايضاً غضبت حين عرفت بانه كان
يعرف بحب عبدالرحمن الجارف ولم يقم بأي مجهود لانقاذه !!
ولكني بالطبع لا اود ان اودي بحياته
بل وددت ان اسفح ذلك المقيت المدعو بـ خالد !
كم اتمنى ان ينقرض من على وجهه الكره الارضيه ظل لطوال اسبوع
متجاهلا لزوجته ولم يشاركها قلقها على شقيقها المصاب ولو للحظه
لم يكلف نفسه حتى عناء زيارته بعد المره الاولى ياله من احمق عديم الاحساس
اتتغاضى عن الوقوف بجانب زوجتك المسكينه في محنتها ؟!
فبينما ظل هو يهنيها مراراً وتكراراً بعدم اهتمامه بها او اكتراثه لامرها
ظلت هي تدافع عنه عند ذويها وتخلق له جميع الحجج والاعذار "مشغول" ,,
" خالتي تعبانه وودها المستشفى " ,, " واحد من ربعه رجع من السفر ولاهي معاه "
عذر واهي تلو الاخر الى ان بات تجاهله واهماله لها ولمشاعرها معروفا
فقررت ان تواجهه في ذلك اليوم الكئيب
ساره : ليش مارحتي لاخوي اليوم انت مو قلت لي امس انك بتزوره ؟
خالد : وقت ثاني اعوضها بمصيبه ثانيه انشالله (اطلق ضحكه غبيه كصاحبها
ثم استطرد ) مو انتو اللي مخترعين المصايب
ساره : انت شفيك متغير هاليومين بزياده !!
خالد : انا مو متغير طول عمري جذي
ساره : لا هذي مو طريقه كلامك ولا هذا كان اسلوبك ماكنت تزعلني
كنت تعتذر حتى عن عنود اذا غلطت علي
خالد : الظاهر اني عطيتج ويه زياده عن اللزوم قلت عروس لكن انتي ماكو
امل تتعدلين المفروض تنامين بطراق وتقعدين بطراق
ساره (حاولت ان تفتعل الغضب لكن ضعفها لم ينجدها ) : أنــا ؟! ليش شسويتلك ؟
قصرت بحقوقك ؟ غلطت على اختك ولا على امك ؟ تجاهلت وجودك ؟
ولا كنت اخونك واكلم غيرك عشره ؟
خالد : شتقصدين
ساره (تخنق دموعها ) : اقصد اللي انت فاهمه تحسبني مادري عن تلفوناتك
ولا تحسبني غبيه مدمغه الماي تمشي من تحتي ولا احس فيها
خالد ( صحى من غيبوبته ): ليش كنتي ساكته ومتحمله !
ساره : كنت غبيه بس لما تحملت تصرفاتك ونزواتك حسبت انك تحبني
لكن الظاهر انك تعاني من انفصام ! مره تحبني وتخاف علي و مره
تعاملني جني جاريه عندك ولاني قادره اتحمل هالعيشه !! خلاص مليت مليت
ساد السكون للحظات كان هو خلالها يحاول ان يستوعب ماقالته
وهي تحاول ان تجمع كل قواها لتنطق الكلمات التي ستطلب بها انقاذها مما هي فيه
ساره (اكملت بازدراء ) انت واحد حقير اناني ماتفكر الا بنفسك وماتعرف تحب غير ذاتك
تحسفت اني قبلت فيك وندمت على كل يوم عشته معاك
خالد (تملكه الجنون حين سمع صفاته الحقيقه فنهض من على اريكته وامسك ذراعها بعنف ) : سمعي ياماما
الحقير هو البيت اللي طلعتي منه ومره ثانيه لا ترفعين حسج علي
فاهمه ولا تبين طراقين يفهمونج
ساره( تحاول الافلات من يديه ) : وخر ايدك عني فعلا كنت مخدوعه فيك !!
حاول ان ينهال عليها بالصفعات ولكنه كان يضرب الهواء من شده سخطه
حيث لاذت هي بالفرار قبل ان يتمكن من ان يمسها وبينما كانت هي تجري على الدرج
خرج من غرفتيهما يزئر " شوفي انتي تلمين اغراضج وتردين بيت اهلج وورقه طلاقج بتوصلج لي هناك "
لم ترد بشي سوى الدموع
لا اعرف ماذا فعلت له كي يفكر بضربها !!
فلم تقصر هي بواجبتها نحوه بل اني ارى العكس تماما هو من اهملها
وهو من راح يبحث عن ملذاته وشهواته عند نساء اخريات
قد ذاقت طعم الحزن والالم من قبل ولكنها لم تجترع الاهانه الا منه
هي من
عاشت كاميره تهان وتكاد ان تضرب من قبل من احتل اوسع المساحات
في قلبها لم تصدق ما اقدم على فعله دون سابق انذار او ايه مبرارات ,,
بالاحرى هي لم تشأ ان تصدق ماتلقت منه من اذلال !!
لكن الموقف كان اكبر من ان يفتح لها المجال لكي تصدق ماحدث ام لا
بصوره اسرع من البرق كان قد تم الطلاق وافترقا !
بعد ايام كان قد عاد الى وعيه يطلب مغفرتها يعدها بانه لن يعود الى فعلته هذه
فيرق قلبها لدقائق ثم تدرك انه سيكرر لحظات استهتاره لا محاله
وتتذكر بانها لن تتكمن من احتمال معاملته القاسيه لها او السكوت على
اي من نزواته الشاذه بعد الان لذا قررت تركه الي غير عوده
تكثرت علامات الاستفهام والتعجب حول هذا الانفصال السريع الذي لم تسبقه
اي مقدمات !! لتفضي اخيراً للمقربين منها بما كان يفعله وكيف كان يستغل غيرها
وبينت ان صبرها على ذلك كان نتيجه لظنها بأنها مجرد نزوه ذكوريه يمر بها كل رجل
على هذه المعموره بالطبع كانت مخطئه فهو ليس برجل بل مجرد حامل لهذا
اللقب يخلو شخصه من اي صفات للرجوله فكيف سمح لنفسه بالتطاول
على مخلوق ضعيف بالضرب ؟!! بفعلته هذه كان قد محى آثار الرجوله المتبقيه فيه
او التي ظننتها موجوده فيه !!
~~~~~~~~
في خضم شكو ساره لبنات عمها عن تجربتها الزوجيه القصيره
دانه (تتحدث بحذر لئلا تجرح عزيزتها ) : مابي الومج وادري هالحجي ما منه فايده الحين
بس المفروض يطيح من عينج ولا توفقين عليه من اول ماجرب يرقمج باسلوبه التافهه !
ساره : تدرين اول ماكلمته بالتلفون قبل الزواج خطر لي هالخاطر وسألته
قالي انه كان بيشوفني ارد عليه ولا لاء على قولتهم يختبرني
دانه : ماشالله راده جاهز !!
دلال : يمكن هذي فعلا نيته في ناس يسوونها ترى
ساره : اي نيته بعد . . مو طلع صج يكلم بنات بعد شنو معناتها
دلال : اللي مستغربه منه انتي شلون قدرتي تسكتين لما دريتي انه مغازلجي !
ساره : قلت يمكن يتغير يسنعه الزواج
دانه : بالعكس جان قلتي له يمكن كان بيستحي على ويهه ويبطل هالسوالف المكسره
ساره : صراحه خفت ان يهيني زياده ويخليها عيني عينك على اساس
اني ادري قلت خل يحسبني مادري شالسالفه ويحترم شعوري
دلال : اوف لهدرجه بايعها انه بيكلم جدامج !
ساره : بايعها وبس خليني ساكته
دانه : ويييه بس غيروا سيرته الحمدالله انج افتكيتي منه ترى هذا صج كان مو صاحي مينون !!
دلال : اي والله من كلامج حسيته خبل مره يخاف عليج ومره يأذيج !
صج ترى عقله مو مضبوط الحمدالله ربج ريحج منه قبل لا يصير بينكم
عيال وحوسه لها اةل مالها تالي
ساره ( اطلقت تنهيده حزينه ) : الحمدالله الا صج شصار على عرسج ؟
دلال : ماكو بعد شهر تقريبا لويه مع التجهيز
ساره : والمعرس شلونه
دانه : جيكر
دلال : لا مملوح بس خشمه شوي طويل
ساره : هههههههه اهي على الشكل المهم الاخلاق
دانه : والدقه في المواعيد !!
دلال : طلب انه يكلمني بالتلفون وجذي والله طيب وحليو
ساره : قولي امين
دلال : امين
ساره : عسى الله يوفقج ويسعدج وعسى ربي يسخره لج هو وملايكه السما وسكان الارض
دانه : آمين اجمعين
دلال : انتي شكوووو
دانه : هوو دعااااء دعاااااء شفيج انتي
دلال : الا اقول شخبار رفيجاتج مالهم حس العاده هديل على طول تسير عليج
ساره : هديل لا حس ولاخبر ونوره دقت امس وتتكلم عادي شكلها ماتدري عن الطلاق
دانه : هوو يعني تتوقعين مادروا ؟
ساره : منين بيدرون خبرهم فيني من تعورت تطمنوا على وتحمدوا لي السلامه وبس
دلال : مممممممممممممممم اقول الساعه صار 10 ترى لازم نرد بيتنا
ساره : واااااااي شكو تروحون خلوكم عندي
دانه : اي والله تو الناس
دلال : اي تو الناس ياللي قومي بس بعدين ترى البيت يم البيت لاحقين على بعض
ساره : خلاص دام البيت يم البيت قعدوا شرايكم تنامون عندي اليوم
دانه : ههههههههه وييييييه تذكرين هذيج الايام انتي كله تنامين عندنا وعزوز
وعبدالرحمن ينامون عند اخوانج ونسوي عصاابات لا عاد اخوانج فيهم لعانه
مو طبيعيه كله يروحون الجمعيه ويشترون لهم ولا يشترون لنا بس لج !!
دانه : عشان ما ابجي واسويلهم مناحه عند ابوي
دلال : لااا وعزيز وحمني يعدونج معانا مساكين ويصير عندج دبل عاد
تقعدين تتشيحطين علينا بالبطاط و الككاو
ساره : تذكرون يوم كنا نتحاذف احنا وياهم لما كنا احنا بالدور اللي فوق واهما باللي تحت ,,
وتحذف مخاد ومجلات واشياء اخرى ماتنقال !
دلال : ايييييي امبيه لما تعور عزيز وانجرحت جبهته
ساره : وودوه المستشفى وخياط وحاله وقعدنا نبجي عبالنا ذبحنا
دلال : صج ترى منظر الدم ماينسي يخرررع
دانه : عاد عزوز عظامه ملزقه بعلوج كل شوي متكسر ولا منجرح
ساره : هههههههههههههههههه كلهم جذي عاد شدعوه اخواني اللي مقصرين
كبروا واهما كل شوي واحد طالع لنا بحادث ولا كسر ولا ولا
دلال (موجه حديثها لدانه ): يالله يالله انتي مو وراج هومورك
دانه : امبييييه اي والله ذكرتيني
دلال :اصلا المفروض انا اقعد وانتي تروحين
دانه : لاااااااااااااااااءه رقلي على رقلك ماتقعدين اهني وانا اروح !!
دلال : زين يالله هزي طولج
الجزء السادس عشر
أهي مواقف ام ردود افعال ام وجهات نظر لا اعرف مالمفترض بي اطلق عليها (؟)
- ابو عبدالله
لم يجادلها كثيرا او يثنيها عن طلبها المُلح للانفصال على الاطلاق
من ناحيه اخرى , هو لم يشجعها ايضا ارداها ان تتخذ قرارها بنفسها لتتحمل
هي نتائجه دون ان تلقي اللوم على احد آراه مصيبا
-عبدالله
قد عارض الطلاق غي قراره نفسه ولكنه آثر السكوت
-سعود
لا يختلف موقفه عن موقف والده سوى بأمر واحد
هو رغبته الشديده بتهشيم وجه طليق شقيقته
- ابو عبدالعزيز
تنحى عن الادلاء برأيه
- عبدالعزيز
كان انطباعه هو الاسى عليها اكثر من الموافقه او الرفض
فكانت كلماته الاولى حين علم بشأنها " مسكينه مو موفقه ابد ! "
-ام عبدالعزيز
كان استهجانها لامر الانفصال جليا وواضحا ولكن من هي لتبت بموضوعٍ
حساس مثل هذا
-دلال
لم تكترث كثيرا بالمعارضه او التأييد بقدر ما اهتمت بما هو الافضل لمصلحه ساره
-دانه
امتزجت مشاعرها بين الحزن والفرح فقد شعرت بالاسى على شقيقتها الثالثه
ولكنها في نفس الوقت قد سرت كثيرا لتخلصها من ذاك الاحمق !
- ساره
حقيقه لا اعرف فمنذ ان انفصلت عن زوجها باتت تتصرف ببرود غريب جداً !!
-عبدالرحمن
لا اظنه على درايه بالموضوع بعد !
* عذراً اعلم انكم بانتظار رد فعله لكنهم لم يخبروه فماذا عساي ان افعل !؟ *
~~~~~~~~
هديل: اقول انا مو داقه اسولف بس بقولج عن ساره
نوره : شفيها بعد !؟
هديل : تطلقت
نوره : .
هديل : الوو
نوره : شنو !
هديل : مثل ماقلت لج تطلقت
نوره : والله ماتستاهل اولها تعورت وتاليها طلاق شنو مو قادر ريلها يصبر على العيال !!
هديل : لا ياغبيه مو لانها تعورت السالفه اكبرر من جذي
نوره : بس تصدقين يمكن خيره لها
هديل : ايه حتى امي توه تقولي احسن ماتصير مطلقه وبياهل بعد !
نوره : اقول مو يمكن مطلقها من قبل . يعني اهي تعورت من الصدمه لانه طلقها
هديل : لااا يامعوده انتي مخج وين شطح فيج لا تقعدين تألفين قصص
نوره : زين انتي كلمتيها ؟
هديل : طبعا
نوره : عرفتي شالاسباب ؟
هديل :المشكله انها صايره تتحجى بالقطاره ولا ينوخذ منها لا حق ولا باطل
نوره : بعد هالسوالف مافيها تفاصيل ترى ماتنلام
هديل : عيل شحقه تسألين بالله !
نوره : قلت يمكن تقولج شي يعني
هديل : المهم اللي فهمته انه ماكان زين وياها . .
نوره : اصلا انا كارهته وقايله انه خبيث من اول
هديل : الله يخليج انتي من بقى ماكرهتيه
نوره : على قولتج كااااره كل الرياييل صايره معقده ههههه
هديل : لا والطامه الكبرى انج ماتتوبين عن الكلام معاهم
نوره : النت غير والحياه العمليه غــير
هديل : الا صج بعده الكمبيوتر عندج ولا شالته امج بعد ؟
نوره : ماانشاااال اهم شي انه ماكو وحده من رفيجاتها تفر راسها على النت واحنا بخير
هديل :شلون يعني ؟!
نوره : ماتقعد وحده تتكلم عن النت وتقول انه مو زين ومن هالخرابيط
وتخلى امي اتيي البيت ودها تقطه من الدريشه
هديل : بس مايصير جذي شالتفكير مو كل ناس تستخدمه استخدام سيء لهدرجه
نوره : شقصدج يعني استخدامي سيء ؟
هديل (تلعثمت بالكلمات) : لاا مو عن بس يعني انتقد طريقه تفكيرهم
نوره : ايي خلينا من هالسالفه بس قوليلي يعني الحين لازم ادق على ساره ولا شلون ؟
هديل : اعتقد انه هذا اللي المفروض تسوينه
نوره : ياربي هذا طلاااق اكلمها شقولها
هديل : ادري انه طلاق بس لاتنسين انا اقرب رفيجات لها يمكن الوحيدات
من دشت الجامعه بعد انتي تدرين فيها شكثر انطوائيه !
نوره : اممممم والله محتاره مادري ادق شقول !؟
هديل : مو لازم انتي تتحجين يمكن اهي تبي تفضفض خليها شوي تخفف عن نفسها جان بقلبها شي
نوره : توج تقولين انها تتكلم بالقطاره
هديل : يمكن ترتاح لج اكثرر
نوره : ماظنتي والله عموما يصير خير بحاول اكلمها باجر ولا عقبه
هديل : ولييييش مو اليوم !
نوره : بس مالي مزاج . .
هديل : ترى اهي مو اليوم متطاقه عشان تنطرين حق باجر
نوره : واااااااي عليج انا اول مره اسمع ان المتطلقه لها خلق تلفونات يامعوده
يمكن ماتبي تسمع صوت احد ماخطرت على بالج هالفكره ولا ليش يعني كانت تكلمج بالقطاره على قولتج
هديل : ها مادري بس مهما يكون المفروض مانكون مقصرين ماها ونكون موجودين بالسراء والضراء
نوره : روحي زين سراء وضراء صايرتلي ابله عزيزه
هديل : منو عزيزه ؟
نوره :ابله عربي مدرستني بالثنويه اقول امي تنايني يالله باي اكلمج بعدين
هديل : باي !
لم تكن والدتها تناديها لم تكن حتى متواجده في المنزل فقط ارادت العذر
لانهاء المحادثه التي شارفت على ان تكون ممله لكلتيهما
~~~~~~~~
كان عبدالله خلال تلك الاحداث المتعاقبه قد نقل الي البيت
حيث اعدت له غرفه في الطابق الارضي ليسكن فيها مؤقتا الى ان يتماثل تماما للشفاء
في تلك الغرفه ظهرا في يوم امس بالتحديد ,, كان والده مازال يلح بامر الزواج إليكم معزوفته المحفوظه
ابوعبدالله : وليش تعصب عاد !
عبدالله : ماعصبت بس شلون تبيني اخطب واتزوج وانا مجبس !؟
ابو عبدالله : بعد ماتفك الجبس
عبدالله : اصلا انا الحين شلت فكره الزواج من راسي . .
ابوعبدالله : وليييه مو كنت موافق جزئيا ولان راسك شوي
عبدالله (مستعينا بالهدوء) : ورديت عن موافقتي انـا الحين رااافــض
ابوعبدالله : عطني سبب مقنع غير الجبس
عبدالله : ساره
ابوعبدالله (متنهدا) : شفيها ساره
عبدالله : ماني متزوج الا اذا تزوجت
ابوعبدالله : وانا كل ماقلت لك شي تقولي ساره ! اختك تزوجت
عبدالله ( مقاطعا ) : وتطلقت
ابوعبدالله : وتطلقت بتعيد السالفه من يد ويديد ؟!
سعود : ســلاااام عليكم
عبدالله ووالده : وعليكم السلام
ابوعبدالله : تعال تعال اقنع اخوك يتزوج
عبدالله : يبه شرايك تقنعه هو وتفكني
سعود (متظاهرا بالرفض ) : لا لا يامعود سقولك الزواج رجس من عمل الشيطان
ابوعبدالله : بالعكس الزواج ستر وتكمله لنص دينك
سعود : ستره للبنت وفضيحه للريال
ابوعبدالله (مظهرا انزعاجه ): افاا
سعود : يه مايصير نتغشمر يعني
ابوعبدالله : يعني مابخاطرك عرس
سعود : ممم والله فكره ليش لا ؟ نجرب شي يديد
ابوعبدالله : عيل نتوكل على الله واخلي اختك تدور لك ولا انت حاط وحده ببـ ـ .
سعود : لا لا لا لا مو حاط وحده ببالي ولا يحزنون
عبدالله كان يقهقه مسرورا بانصراف والده عنه
ابوعبدالله : ليش الـ لا لا لا ؟ مو توك تقول خوش فكره
عبدالله ( محدثا سعود ) : استلم ماصدق انك وافقت وبيرح يخطبلك بعد صلاه المغرب خله يزوجك ويرتااح
ابوعبدالله : لا تلووموني بس منيتي اشوف عيالكم
سعود : باذن الله بتشوف عيال عيالنا بعد عسى الله يطول لنا بعمرك ويخليك لنا
عبدالله : امين
ابوعبدالله : مالنا شغل بهالكلام انتوا تدرون ان مابقى بالعمر كثر مامضى
سعود : انشالله يبه بنعرس بس خل الامور تهدا شوي
ابوعبدالله : اي امور !؟
سعود : كل الامور
بعد نص ساعه من الجدال والمناورات بين عبدالله وسعود ووالدهما
كان ساره تعود لتعلن اعلانها اليومي في هذا الوقت
ساره : الغدا زاهب
ابوعبدالله : جان يبتي لاخوج غداه لاهني
عبدالله : لا عكازتي عندي واقدر ادبر نفسي
سعود : ريحه الاكل تشق الخشم شق مو طبيعيه
ساره : وعليه اكيد يوعان وماتريقت يالله قوموا شناطرين لايبرد الاكل
توجهوا الي غرفه الطعام وخلال شروعهم في تناول الغداء
ابوعبدالله : ماشالله هم اليوم ام عبدالعزز دازتلنا غدا
ساره : اي واحنا طابخين بعد قلت لها خاله ماقصرتي خلاص لاتدزين وتكلفين
على نفسج بس مصره انها تدز
ابوعبدالله : الله يجزيها بالخير
عبدالله : على الاقل احسن من طبخ "مليكا"
ساره (مستغربه ) : مليكا منوو ؟
عبدالله : اللي تطبخ مو مليكا
ساره : لا اندراني
عبدالله : عاد انا شفهمني بهالسوالف هذا شغلج انتي
سعود : ههههااااي اخوج اي وحده تشتغل عندنا يسميها مليكا شكو مادري
ابوعبدالله: حتى انا ولاعمري حفظت اساميهم صعبه
سعود : عاد تأقلموا مع الوضع المساكين
ساره : اقووول بالله هذا نقاش ! تكلموا بموضوع سنع
لم يتطرقوا الي مواضيع جاده في الايام التي مضت على الاطلاق
فلم يتكلموا عن احداث او اشخاص او عن اي شيء من شأنه ان يؤثر على
جو الهدوء الجميل الذي ساد احساسيهم ,, بالاحرى معظم احساسيهم
سعود : اقــول هالدار يبيلها تلفزيون مايصير جذي ناكل وبدون تلفزيون
مليت وانا احن حطو تلفزيون
ساره : احسن عشان معدتك تظل مركزه بالهضم
سعود : شنو معدتي بتقعد تطالع التلفزيون معاي
ساره : المخ اللي يوجه المعده للهضم ولما تتابع التلفزيون راح يتشتت راسك بين وظيفتين
سعود : يــاسلام حكم حكم
ساره : طبعاً اصلا المفروض ماتقرا ولا تسولف مثل ما انت قاعد تسوي الحين
هدووء تام وانت تاكل او حوار بسيط اذا كلش ماتقدر تسكر حلجك استمتع
بالاكل ياخي تلذذ
سعود : ومنج نستفيد يا ام استمتع
عبدالله : لا عاد الا القراءه ماعرف اتريق الا وانا ماسك الجريده
سعود : الحين انتوا مسوين لي روحكم مثقفين يا انسه "تركيز بالهضم " واستاذ " احب اقرا جرايد " ؟!
ابو عبدالله : ماتعرفون تاكلون وانتوا ساكتين يعني
رن جرس . . !
سعود (يهم بالنهوض ) : يالله سترك منو يايينا الحين ؟
ابوعبدالله : خلك قاعد اكيد راحوا يفتحون الباب
ساره ( كانت تعلم ) : يعني منو بيكون
بعد ثواني معدوده جاءت الخادمه تحمل باقه من الورد الابيض
سوما : ماما ساره هذا ورد في يجيب بعد تبي قطي زباله
ساره : لا حطيه بالصاله وعطيني الكرت
فعلا قد قامت بوضع الباقه الكبيره في غرفه المعيشه وتوجهت الى مخدومتها
تحمل تلك الورقه الصغيره اخذتها ساره قرأتها ثم قامت بدسها تحت صحنها
كل هذا كان يحدث اما ناظري سعود وعبدالله اللذان لم يخفيا استغرابهما الشديد
سعود : يه
ساره : لاتخاف ماراح ارجع له مابإذني ماي
عبدالله (احتدت نبره صوته ) : شحقه بتخلين الورد عيل
ساره : حسافه ينقط خله
سعود : والكرت اللي عليها
صمتت وظلت تقلب الطعام بالملعقه كما كانت تفعل حين وقعت في حبه في الجامعه
أتذكرون ؟
كان يوما رائعا مثل هذا تماما لكنه يختلف عنه بشيئن اثنين فقط
اعتقد أنكم تدركون ماهما الشيئان فلا داعي للتحدث عنهما
اشار ابو عبدالله لهما بالسكوت بينما استمرت هي في شرودها !
~~~~~~~~
نوره : هلاا والله عاش من سمع هالحس
ساره (ببرود ) : هلا فيج
نوره : شلونج
ساره : بخير الله يسلمج
نوره : لا يضيق خلقج بس هم وانزاح وانا اختج دامه موزين مايسوى تنقهرين عليه
ساره ( سرعان ما غضبت دون مبرر ): حتى انتي دريتي وداقه تتقصين الاخبار
نوره : لا وربي بس بشوف شلونج واذا تبين تفضفضين تراني موجوده لج وعديني مثل اختج
ساره : اذا بغيت اتكلم اعرف منو ادق عليه لا تخافين
نوره (ارادت انهاء المكالمه حالاً ) : عموما انا لازم اسكر التلفون لان امي تبيه
ساره : الله وياج
نوره : مع السلامه
دلال (التي كانت جالسه برفقه ساره ) : هو شفيج قبيتي بالبنت
ساره : ماقبيت فيها ولا شي اهي اللي اسلوبها خايس . داقه تسحب مني كلام الاخت
دلال : اهي لحقت تتكلم اصلا !!
ساره : ايه بسرعه سكرته لا و تقولي امي تبي التلفون الظاهر نست انها داقه من موبايلها
دلال : انتي خسبقتيها طبيتي فيها مادري شفيج
ساره : اوووه لا تلوميني حاسه الدنيا كلها ضدي
دلال : بالعكس كلنا معاج تلقينها ماعرفت تتكلم بس
ساره : احسن انها سكرته ماكنت ابي ارد عليها اصلا
دلال : انزين شرايج نقوم نقعد بالحديقه . .
ساره (بدأت تخنقها دموعها ) : مالي خلق شي ودي انام وما اقوم
دلال : تعوذي من ابليس توج شزينج لا احنا ولا هالمكالمه اللي عفستج !!
تدرين شلون سكري التلفون بكبره ولاتردين على احد
ساره : هذا اللي بسويه وارتاح تدرين انه ليما الحين يدز لي مسجات
دلال : وتردين عليه ؟
ساره : لا شنو مينونه !؟
دلال : اشوى بعد قلت يمكن اشتقتي له
ساره : اشتقت له
دلال : .!!!
ساره : بس بعد اللي صار مستحيل ارجع له ولا افكر ارد عليه
رغم الخوف الذي مازال يسكن دلال الا انها كانت متأكده من ان ابنه عمها ستتخذ القرار الصائب ولن تفكر بالعوده ابداً
~~~~~~~~
نوره : بل هذي شفيها !! ؟
ناصر : منوو اهي
نوره : وانت شكوو صج ملقوف
ناصر : الحين انا ملقوف ولا انتي الخبله اللي تتكلمين بصوت عالي
نوره : افف اقول اذا سألت عني امي قولها اني رحت انام
ناصر : تنامين ولا
نوره : ولا شنو
ناصر : ولابتجابلين ترى اذا انرفعت السماعه يبين انج شابكه ولا نسيتي . .
نوره : انت قولها نايمه ومالك شغل
توجهت الي غرفتها وقامت بقفل بابها اتصلت بشبكه الانترنت على الفور
تماما كما توقع شقيقها
نوره " وع ماكو احد شابك الا هذا غريبه ماصكني بلوك للحين ممم خل اخلى المسنجر مفتوح على مايدش احد اهذر معاه"
نهضت وتوجهت الى سريرها لتلهي نفسها بتصفح احد المجلات الفنيه
" قطع ملل ادش جات ؟ لا لا مالي خلق ادش جات واتحمل الاشكال السخيفه ! ممم زين ليش ما اقعد اعبط على هذا "
قامت برفع الحظر عنه ولم ينتظر هو الى ان تكلمه بل تحدث اليها على الفور
بحر وصعب مرساه says :
ها اشوفج شلتي البلوك
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
بل ذكرتني
بحر وصعب مرساه says :
طبعا شلون انساج وانا اصلا ماضفت بنت غيرج
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
يمه يعيارتكم ماضفت بنت غيري اي يصير خير
بحر وصعب مرساه says :
كيفج لاتصدقين بس ماقلتي لي ليش شلتي الحظر
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
نزل العفو الاميري عندك مانع شنو مشتاق للبلوك ؟ ترى حاضرين ؟
بحر وصعب مرساه says :
لا لا ياحلو العفوو وراعيه العفوو
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
بدينااا !! احترم نفسك ولا صج برد الحظر
بحر وصعب مرساه says :
وانا شقلت الحين
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
انت عارف شقلت
بحر وصعب مرساه says :
زين اسفين شرايج فيني الحين
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اي جذي خلك خوش ولد
بحر وصعب مرساه says :
ولد تراهنين اني اكبر منج
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
لا انا اكبر
بحر وصعب مرساه says :
لا انا اكبر انتي عمرج 19
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
شدراك !!؟
بحر وصعب مرساه says :
نسيتي انج كاتبه سنه ميلادج ولا ال 85 حق شنو
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اي صح واي قطيعه حاط بالك لكل شي
بحر وصعب مرساه says :
شعبالج
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
زين وانت جم عمرك
بحر وصعب مرساه says :
جم تتوقعين
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اقول بتقعد تسويلي فلم جم تتوقعين وجم مادري شنو ترى ماحب هالخرابيط
بحر وصعب مرساه says :
بل انتي شفيج جذي متجبرته خلاص يمه عمري 24
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
يمه بعينك شلون 24 وبعدك بالجامعه شناطر على ماتتخرج ولا حضرتك فاشل دراسيا ؟
بحر وصعب مرساه says :
عن الاستنتاجات كنت ادرس برا وحولت للكويت لتخصص ثاني
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اممممممم وين كنت تدرس
بحر وصعب مرساه says :
كاليفورنيا
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اي صح كاليفورنيا انت الخرطوم ويخب عليك
بحر وصعب مرساه says :
الحين مو انتي اللي سألتي ؟
**استمر الحوار بينهما لغايه ال2 بعد منتصف الليل **
بحر وصعب مرساه says :
تصدقين انا ارتحت لج وايد
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اقول انت مو وراك دوام باجر ولا بتظل قاعد للابد على النت
بحر وصعب مرساه says :
امبلا بس ماراح اقوم الا اذا قمتي
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
هو بالله قعدت لين وقت دوامك شلون بالله ماتقوم
بحر وصعب مرساه says :
طز بالدوام اهم شي اني قاعد اكلمج
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
ياسلام زين تصبح على خير
وقامت بتسجيل الخروج قبل ان يتسنى له الرد
" واااي احس عظامي بتتكسر بس صج دمه خفيف وخبل تسوى القعده معاه "
~~~~~~~~
في اليوم التالي
ام عبدالعزيز : اييي هلا يمه متى بترد زورنا ياوليدي لو شهر ولهنا عليك
عبدالرحمن : انشالله يمه امتحانتي الشهر الياي
دلال :سلمي عليه يمه وقوليله ماكو عرس بدونه لا يفكر يطنش
دانه : عطووووني السماعه بكلم اخوي
ام عبدالعزيز : الله يوفقك ويسخرلك ملايكه السما وسكان الارض
دانه : مو باقي الا تصير كريمه مختار "ربنا يجعلك بكل خطوه سلامه يابني ". .
اقوول عطوني التلفوووون بس
عبدالرحمن : المهم شخباركم انتوا شلون ابوي وينه هو يمج
ام عبدالعزيز : لا والله راح يصلي
عبدالرحمن : ودلال عساها مستانسه مع معرسها
ام عبدالعزيز : بخيرر كلهم بخير ويسلمون عليك
في هذا الوقت كانت دانه قد صعدت الي الطابق العلوي ورفعت سماعه الهاتف
دانه : الووو عبدالرحمن هل تسمعني
عبدالرحمن : ايه شلون ما اسمعج صار لي ساعه اسمع صراخج
ام عبدالعزيز: ماتتوبين عن سوالفج رايحه للتلفون الثاني
دانه (تجتاحها نشوه الفرح ) : ساره تطلقت
عبدالرحمن ( الذي كان يتمشى في ارجاء شقته قد جلس على اقرب كرسي ) : . ساره تطلقت
بنت عمي دانه عن المقالب السخيفه يمه صج دانه تطلقت
ام عبدالعزيز : اي والله مسيجينه ماتهنت توها متعوره وبعدها على طول تطلقت
عبدالرحمن : متعوره
دانه : شفيك انت كاااانت حامل وتعورت وطاح البيبي
عبدالرحمن : كانت حامل !! انتو شقاعدين تقولون
ام عبدالعزيز : الكلام اللي قالته اختك صح
دانه : ايه شفيك مو صدق
عبدالرحمن : وانتي ليش مستانسه هالكثر
دانه : هوو انت اللي ليش م ومستانس
عبدالرحمن : ليش استانس ؟
دانه : هذاااا اللي بيجلطني ويقول ليش استانس بعد
دي جامده وتحفه وليكي مستقبل في التأليف ان شاء الله
لالالالالالالالالا بليز كميليها بجد تحفه وانا حموت واعرف ايه اللي حصل لعبد الرحمان وساره بليز ما تتاخريش علينا بالاجزاء مع اني مصريه وصعب عليا فهم شويه كلام بس بجد شديتني ونفسي اعرف اخرها بليز متتاخريش
لا بجد لازم تكملها
الله يخليك انا اتعلقت بيها اوى
اعذروني على التاخير وعالشانكم رح انزل 4 اجزاء مع بعض
الجزء السابع عشر
انهى المكالمه على عجل وجلس تداعبه الافكار
" تطلقت يالله ولا توقعت انها ممكن تصير لي مره ثانيه بعد ما تزوجت !
يعني الحين عندي فرصه ارد واخذها ؟ لي فرصه ارد واعشقها واحبها من يد ويديد
لا لا ماراح اغرق بالاحلام يمكن ترفضني !؟ بس لازم احاول لازم
برجع الكويت .باجر برجع والدوام ؟ اوووه خلاص بأجل موضوع الدراسه بكبره "
بعد اسبوع لنكون اكثر دقه بعد ست ايام فقط
كان قد عاد اليهم , بالاحرى عاد اليها لم يكن واثقا من انها ستسمح له باقتحام حياتها
لكنه كان واثقا بأن قرار العوده صائب ولا يقبل النقاش
ام عبدالعزيز : من طاق الجرس هالحزه الناس العصر بتنام
دانه : انتي اللي تنامين العصر مو احنا
ابو عبدالعزيز : هذا مندوب الجريده صاره جم يوم يدق تلفون بيجدد الاشتراك عاد قلت له تعال
ام عبدالعزيز: يعني مالقى الا هالوقت
دانه : شيسوي هذا شغله والخبزه عسره ( وتغمز دون سبب )
ام عبدالعزيز (بصوت يرتجف ) : عبدالرحمن !
انغمروا في دموع فرح كأنهم لم يروه من سنوات !!
ثم راحوا يرحبون به بحراره ويوضحون له مدى اشتياقهم اليه
و ايضا مدى فرحهم بهذه المفاجأه اللطيفه
عبدالرحمن : ليش البجي يمه ؟! هذا انا جدامج ماني متحرك والله
ابز عبدالعزيز : ليش ماقلت لنا نستقبلك بالمطار ؟
عبدالرحمن : عزيز وربعي ماقصروا
دانه (تصرخ ) : دلااااااال دلاااااااااااااااااااااال عبدالرحمن اهني دلااااال
دلال (تنزل من الدرج ) : شقاعده تخربطين جني اسمع حمني بنص الكلام
دانه (مستمره بالصراخ ) : اقولج عبدالرحمن رجع من السفر تعااالي
دلال ( غير مستوعبه ) : شنو ؟
حين رأته استقبلته بحراره وبسيل من التساؤلات
دلال : قره عينك يبه قره عينج يمه
ابو عبدالعزيز : بويهه نبيج يابنيتي
دلال : الصــراحـــه خوش سبرايز لا بعد تقول لنا عندك امتحانات
عشان نيأس كلش والله طلعت مو هين
عبدالرحمن (مبتسما ): وانا الصاج عندي امتحانات
دلال : هــوو عيل شيايبك اذا عندك امتحانات ؟!
عبدالرحمن (مازحا) : شنو ماتبيني ؟ ترى الطياره بعدها ماطارت يمديني الحق عليهااا
دلال : لا لا خلك قاعد ماصدقنا نشوفك ماجنها اشهر والله
ام عبدالعزيز : اخووج حنون على الكل وينفقد
دانه : احـــم انا ادري شرجعه
دلال : شنو اللي تدرين فيه ؟
دانه : الشــوق والحــب (صمتت للحظات ثم استطردت ) انتي
ماتدرين انه اشتاق لي موت موت موت وماقدر على فراقي عشان جذي رجع
يكحل عيونه بشوفه ويهي الصبوح ( واصبحت تحرك رموشها وتداعب شعرها بطريقه مثيره للضحك )
عبدالرحمن (متفحصا ملامحها ) : اشوف ويهج الصبوح
ابوعبدالعزيز : الا عبدالعزيز وينه مو هو اللي يابك للبيت ؟
عبدالرحمن : لا واحد من الربع وصلني وهو اخذ الجناط
ام عبدالعزيز : المفروض انه يوصل معاك شاللي اخره ؟ دلال قومي دقي عليه شوفي وينه ؟
دلال : يمه واللي يسلمج شنو اهوا ياهل بيضيع ؟ تلقينه راح يقضي له شغله ولا شغلتين خليني قاعده مع اخوي بس
ام عبدالعزيز : يقضي شغل واخوه راجع من السفر !! ؟
عبدالرحمن : شفيكم ياجماعه الخير ترى انا ماراح اطير
دانه : خلك منهم وقولي شنو يبتلي معاك
عبدالرحمن : مايبت لج ولاشي ما امداني بس يبت لامي ودلال بس
دانه (بجزع ) : شنو !! ليش شالظلم انا اختك الصغيره ماتييبلي شي مايصير هذا اضطهاد وانا احتج
عبدالرحمن (مشيرا لها بالصمت ) : بس بس لا تاكليني بقشوري
انتي اكثر وحده يبتلج صوغه عشان افتك من لسانج اللي يبيله قص
دانه (بانقلاب واضح ) : صــج ؟! وه ياعــل عمرك صويل عسى الله يخليك ذخر لنا وللامه الاسلاميه والعربيه
دلال : بدقيقه تقلبين ! توج بتدعين عليه كل هذا عشان صوغه صج انج شرانيه
دانه : اقول عبدالرحمن عسى مايبت لنا نفس الاشياء انا وهذي
(وتشير الى شقيقتها بطريقه مقيته ومضحكه في آن واحد )
دلال (التي كان ردها الاول هو رميها بعلبه المناديل ) : طاااع هذي هيييييه انا اختج الكبيره
عبدالرحمن : لا صوغتها احلى من صوغتج
دانه : شفتوااا قمه الاضطهاد والتمييز العنصري
ام عبدالعزيز : انتي ماعندج الا هالكلمتين تعيدين وتزيدين فيهم
اضطهاد وتمييز عنصري مو ناويه تتعلمين غيرهم ؟
عبدالرحمن : صج خبله توني اقولج صوغتج اكثر شي تردين تهاجميني ليش
عقابا لج انتي بالذات محرومه من الصوغه وراح تحول كلها لغيرج
دانه : اففف خلاص اسفه ترى ماصارت جم هديه ذليتنا
عبدالرحمن : الحين انا اللي ذليتج ولا انتي اللي خابصتني من دشيت البيت
دانه : ممم مافرقت . . المهم بتلغي الحرمان ولا لاء ؟
عبدالرحمن : على شرط
دانه : بعد يتشرط قول شنو شرطك ؟
عبدالرحمن : تسويلي شي اكله يوعان
ام عبدالعزيز : يخسي اليوع الحين اسويلك اللي تبيه
عبدالرحمن : لا يمه خليج مرتاحه خل تقوم دوين تفكنا من صراخها اللي عمال على بطال
دانه : وانت ليش ما اكلت بالطياره
عبدالرحمن : مو شغلج يالله قومي
دانه : يــا سلام !!
ام عبدالعزيز : قولي شنو مشتهي اكيد ولهان على اكل البيت
عبدالرحمن : يمه انتي صدقتي بعد بس ابي افتك منها عشان نعرف نسولف شوي (تفنن في اغاظتها )
دانه (مغتاظه جداً): افففف ملاقه انتوا
عبدالعزيز : السلااام عليكم قره عينكم جميعا
ابو عبدالعزيز : وين كنت اخوك راد من السفر وان تفرفر
عبدالعزيز (متفجيء بر فعل والده ): والله مارحت افرفر يبتله الكنافه اللي يحبها وبس !!
دانه : شفتوا شلون ان هالبيت كله ظلم المفروض تسمونه بيت الظلم
عبدالرحمن : الحين الوالد ساكت من ييت وماتكلم الا لما دش عزيز
ام عبدالعزيز : مو متابع هالبرنامج وماراح يغيره لو تنقلب الدنيا
عبدالرحمن ( بابتسامه عريضه ) : تعلموني بالوالد وطقوسه
دلال : امبيه . .ترى مادرى عنا رد يتابع طالع شلون مندمج بس !!
عبدالرحمن ( متشاغبا على غير عادته ) : ولا انتي تكلمتي ماسألتيني الا شكو ياي جني مضايقكم !؟
دلال : لا والله بس هالدوين مو مخليه احد غيرها يتحجى
دانه : وانتوا كل شي تقطونه على راسي !! ظلم
عبدالعزيز : اقول عن البربره الزايده وقومي ييبي شوك وصحون
دانه : في حكمه تقول اخدم نفسك بنفسك
عبدالرحمن : وفي حكمه تقول صغير القوم خادمهم
ام عبدالعزيز : وقولي لجاندار اتييب ماي بعد
دانه (بامتعاض ) : انشالله انشالله
ســر كثيرا لاجتماعه باهله فرح بلقائهم والحديث معهم استمتع بمداعبه شقيقاته واغاظتهن ايضا
شعر بالراحه لمجرد التفكير بأنها قريبه منه لا تفصله عنها الا بضع خطوات ولا تمنعه من رويئتها الا بضع جدران
أُعجب جداً بفكره ان الفرصه مازالت متاحه امامه ليستمتع بابتسامتها كل صباح
تخوف من رفضها له لكنه قرر ان يجازف لئلا يندم
~~~~~~~~
في ذاك العالم الالكتروني المخيف
بحر وصعب مرساه says :
تصدقين انا ليما الحين ماعرف اسمج
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
شكو تعرفه
بحر وصعب مرساه says :
بشنو اناديج عيل
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
وشكو تناديني
بحر وصعب مرساه says :
انتي شفيج مو احيه كل سؤال تردين عليه بسؤال
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
انا مو صاحيه
بحر وصعب مرساه says :
مو قصدي بس تستفزيني صراحه
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
شكو تحاجيني اذا مستفزتك وغاثتك هالكثر ؟
بحر وصعب مرساه says :
لحول ردينا على الشكو
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
ايه ردينا شعندك ؟
بحر وصعب مرساه says :
مايصير يابنتي صار اكثر من اسبوع اكلمج بالنت يوميا ولا اعرف اسمج
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
امبلى يصير
بحر وصعب مرساه says :
تدرين شلون انا بزعل وماراح اكلمج الا اذا قلتي لي اسمج
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
زعل ابو يعل
وقام بتسجيل الخروج فتركها ساخطه
"طاع هذا لايكون صكني بلوك خل يولي بالطقاق ماهمني
عشان ماقلت له اسمي يزعل ويطنقر صج يهالوه ,, بعد انا مادري ليش تنحت
وماقلت له اي اسم وفكيت عمري ! "
~~~~~~~
لاحقا
في غرفه عبدالرحمن وبينما كان يرتب اشيائه
دانه : عبدالرحمن حمني
عبدالرحمن (فازعا): بسم الله جم مره اقولج لا تناديني حمني مو اصغر عيالج انا
دانه : شدعوه يعني ماندلعك
عبدالرحمن : لا لا تدلعيني بعدين شعندج يايه ما اخذتي صوغتج وخلصنا ؟
دانه : ايه مشكور ماتقصر صج انك ياييب اشياء سبورتيه وايد
بس ماعليه كل شي منك حلوو
عبدالرحمن : خبرتج تحبين الاشياء السبورتيه
دانه : لا الحين دانه دشت بمود اللون الاسود عشان يتناسب مع الحزن اللي انا فيه
عبدالرحمن (باستغراب ) : اي حزن !!
دانه : اتغشمر شفيك صدقت
عبدالرحمن : لا جد صوتج تغير مره وحده عسى ماشر دندون ترى انا مثل اخوج
دانه (ضحكت بمراره ) : حلوه هذي مثل اخوج
عبدالرحمن : اي بعد شسويلج ابيج تتكلمين
دانه : ماعندي شي اقوله يا ابني
عبدالرحمن : عيل يايه تتطمشين علي ؟
دانه : لا قلت اساعدك بترتيب اغراضك شكلك ماخليت شي هناك
الظاهر مالك نيه ترد ,, صح ولا صح
عبدالرحمن : تقدرين تقولين جذي
دانه : ادري راداري مايخيب
عبدالرحمن : زين يا ام رادار اخذي هالجنطه كل اللي فيها للغسل
دانه : مو وقته الحين بعدين اوديها
عبدالرحمن : عيل وقت شنو تحجي بطيهااا
دانه : اقول ماشالله عليك الويهه منور والضحكه شاقه الويهه منزملن ماشفتك على هالحال
عبدالرحمن (مازحا ) : قل اعوذ برب الفلق مستكثره على اخوج الوناسه
دانه : لا شدعوه عساه دووووم مو يوم
عبدالرحمن : صار لج ساعه تلفين وتدورين . لا انتي قلتي اللي عندج
ولا انتي اللي ساعدتيني وين امي بس تاخذخ وتريحني
دانه : اشووووى امي لاهيه بالمطبخ ماخلت طبخ ماسوته
عبدالرحمن : وليش ماتروحين تساعدينها
دانه : ماحب المطبخ شفيك شنو قاعده على قلبك انا
عبدالرحمن : شسويلج مو راضيه تقولين شفيج !
دانه : اقول دحومي حبيبي
عبدالرحمن ( ضاحكا ) : ردينا على حمام ياللي ؟! نعم ؟
دانه : ممم ماودك تروح لبيت عمي ؟ تسلم عليه يعني
عبدالرحمن : اي والله لازم اروح له اشتقت له والله تدرين بعد اهوا مثل ابونا
دانه : بس اشتقت لعمي
عبدالرحمن : وودي اتطمن على عبدالله بعد
دانه : بس!
عبدالرحمن : وسعود بعد منزمان عن قعداته
دانه : منوو اللي يلف ويدور فينا الحين ؟ !
عبدالرحمن : انتي متى تتوبين ؟!
دانه : لا تقلبها علي
عبدالرحمن : لايكون مفكره اني بعطيج ويهه واسولف معاج
دانه : شفيهاا انا اختك مو وحده غريبه
عبدالرحمن : شرايج توريني عرض جتوفج مو ويهه سوالف انتي
دانه : واااااااي !!! المهم اذا بغيت تروح عطني خبر
عبدالرحمن : شحقه اقولج
دانه : بروح معاك اتفرج
عبدالرحمن (مسكها من طرف قميصها بينما كان يكتم ضحكاته وقادها الى باب الغرفه) : يالله برا
بتتفرجين ها قالولج سينما
اغلق الباب بعثر ملابسه واشيائه من على السرير
واستلقى واضعا يديده خلف رأسه يتذكر طفولتيهما
" طفله ولعبت فيني ! "
~~~~~~~~
اما تلك المطردوه فقد توجهت الى دلال
دانه : هااا وين رايحه
دلال : بروح لامي بالمطبخ
دانه : ياامعوده عندها ثنتين يساعدونها شكو تروحين انتي بعد
دلال : ليش شعندج ماتبيني اروح
دانه : بسولف لج
دلال (بنبره لعوبه ) : عن شنوو
دانه ( مستخمده نفس نبره دلال ) : توني رحت اطفر عبدالرحمن
دلال : حرام عليج الريال تعبان يبي يرتاح يبي شويه خصوصيه
دانه : انتي قولي طفرته على شنو
دلال (عادت لنبرتها اللعوبه ) : على شنوو ؟!
دلال : وااااي لا تتحجين جذي وتقلبين بعيونج صايره تخرعين
دلال : خلصيني طفرتيه بشنو
دانه : وه هالبيت محد يتحمل احد سمعي سألته ماودك تروح لبيت عمي ماولهت عليهم ومن هالحجي
دلال : ويعه بلا ويعه
دانه : تويع العدو
دلال : صج ماتستحين على ويهج !!
دانه : افففف هم انا اللي ما استحي على ويهي ؟
دلال : طبعا ً مالج حق تتكلمين معاه بهالموضوع
دانه : ولييش مالي حق اصلا السالفه معروفه وواضحه بعد شنو
دلال : حتى لو كونها معروفه مايعطيج الحق تتكلمين عنها عادي وتلمحين تلميحات خبيثه !
دانه : ياسلااام ! منطق مايدش المخ
دلال : انزين واهو شرد عليج
دانه : مسكني من بلوزتي ووصلني لباب داره
دلال : زين يسوي فيج لو انا مكانه جان دقرتج دقره ماتنسينها بحياتج
دانه : واااي صج ماعندكم سالفه
دلال : والله محد ماعنده سالفه بالبيت غيرج عيل رايحه تتميلحين عند الريال
دانه : بس تصدقين احس كل اللي يحبون او ينحبون مالهم حظ
دلال : شلون يعني ؟
دانه : اخوج مثلا يموت على ساره صح ولا لاء
دلال : صحين . .
دانه بس ما اخذها ولا اهي درت عن هوى داره
دلال : انزين واللي ينحبون ليش مالهم حظ بعد بالعكس ان اعتبرها محظوظه ان في احد يحبها ويفكر فيها هالكثر
دانه : بس شالفايده : اذا اهي راحت تزوجت واحد اثول ما احترمها ولا قدرها
دلال : والله صايره تفكرين وايد
دانه (التي ارخت جسدها على السرير وتنهدت ) : وشلون ما افكر
دلال : . بسألج سؤال بس اوعديني انه مايضيق خلقج
دانه : تفضلي
دلال : . انتي كان اقصد انتي واحمد كان بينكم علاقه ؟
دانه (تبتسم مرغمه لمنع دموعها من الظهور ) : كنت متوقعه انج تسأليني عنه
دلال : كان يحبج ولا كانت السالفه من طرف واحد ؟
دانه : تصدقين مادري ساعات احس انه يحبني من نظراته او لما كان يكلمني
وساعات احس اني كنت اقص على نفسي مو اكثر ولا اقل
دلال : يعني كان بينكن مكالمات وجذي يعني كان في شي شبه رسمي ؟
دانه : لا لا ماقصدت جذي اقصد لما كان يكلمني بالمناسبات لو لما يسلم اذا صادفته بس
دلال : اي فهمت فهمت
ساد السكون لدقائق التقطت خلالها دانه احدى المخدات لتغطي بها وجهها الحزين
وتغمض عينيها بهدوء فترى ملامحه من بعيد !
وتقنع نفسها بان هذا قد كان مجرد اعجاب او حتى مايدعى بنزوه مراهقه
ارادت ان تنساه بأي طريقه ولكنها لم تفلح بذلك
في نفس الوقت كان دلال تتحسر على شقيقتها الصغرى بسكون
" وعليه مات وتركها واهي ماتدري اذا يحبها ولا لاء كل هذا خاشته بقلبج يادانه "
دانه : اقول شرايج نروح المطبخ
دلال : توج ماتبيني اروح
دانه : خل اسوي لحمني سلطتي الخاصه اللي يحبها
دلال : ماشالله شالسنع اللي طاب عليج
خلال نزولهما من الدرج
دلال : اقول انتي شضمنج ان مكونات الصلصه ولا السلطه موجوده اصلا ؟
دانه : مو مشكله اذا مو موجوده اخترع غيرها
دلال : هوو بالله طلعت مو زينه
دانه : اقولج مو مشكله اعرف اخوي ماراح يفشلني وبياكل واهوا ساكت خل اوهقق
دلال : دندون خليج دايما جذي
دانه : شلون جذي
دلال : انتي عارفه قصدي
دانه : ماني فاهمتج ! انتي من انخطبتي وخرابيطج كاثره الله يعلم اذا تزوجتي شبيصير فيج
دلال : هههههههههه اسم الله علي ماراح يصير شي
دانه : ايه صح صح . ماراح يصير شي بذمتج مو حاسه انج متوهقق
دلال : لا والله بالعكس حاسه انها مرحله يديده وحلوه ولابد منها
دانه : لابد منها هذا كلام المتوهقين
م عبدالعزيز (كانت قد سمعتهما لحظه دخولهما للمطبخ فقالت) : اي متوهقين ؟
دانه : هااا تبون اي مساعده شي ماشيات من الحين اقولكم القوزي علي
دلال : هههههههههه اي قوزي انتي بعد
ام عبدالعزيز : تعالي انتي قلي الدياي وانتي استلمي السمبوسه
دانه : يمه وهذول شنو شغلتهم واقفين ويطالعون بس !
ام عبدالعزيز : هذول مايبردون جبدي
~~~~~~~~
بعد صلاه المغرب في اليوم التالي ماشالله شالبخور الطيب هذا احسن من مال الظهر
ساره : هذا اللي شراه سعود من الامارات
عبدالله : الحين انتي جم مره تبخرين باليوم الظهر بخرتي والعصر والحين بعد
ساره : الظهر والعصر عن ريحه السمج تارسه البيت ! والحين عشان بيت عمي بييون
سعود : كلهم بييون ؟
ساره : مادري دندون راح اتيي مع عبدالرحمن عاد الباقيين مادري عنهم
عبدالله : وانتي بتظلين قاعده بالبجامه ؟
ساره : لا بروح البس دراعه بعد شوي
سعود : وشكو تبدلين خليج قاعده فوق لاتنزلين
استغرب كل من ساره ووالدها من رد سعود الصارم
ابو عبدالله : وليش ماتنزل تسلم محد غريب بيي
ساره : اييي ودانه شنو تبيني الطعها عندكم !
سعود : هــاا اي اذا بنت عمج بتيي اوكي
ساره : بعدين لا تنسى يا اخي العزيز ان محد يشرف على المطبخ غيري
ابوعبدالله : الله يعطيج العافيه
سعود : وانت مصدقها يبه بس توجهه وتقول اشراف !
ساره : التوجيه هذا بحد ذاته متعب انت مو مستوعب كم الغباء اللي اوجهه يوميا
سعود : ههههههههه عشانهم مايعرفون عربي يعني
ساره : لا والله مساكين ساعات يكب عليهم غباء مو طبيعي
عبدالله : اقوول ماودج تنقزيزن وتغيرين ملابسج احسن من التفلسف
ساره : وجهه نظر
~~~~~~~~
عبدالرحمن كان يدندن بينما كان يستعد لزياره حبيبته بصوره غير مباشره
كان في قمه طاقته يقلد مطربه المفضلين
" استكثرك وقتي علي وغدى بك عدد زماني كل ماطاب هون
ليت الذي وداك يازين جابك تشوف عقبك كيف الايام سون شرق مشيت وغرب
وقتي مشى بك والقلب ماله لايمن فيك "
دانه : طــاويتني طــي الورق في كتابك حتى معاليق الحشا لك تطون استكثركـ.
عبدالرحمن : اعوذ بالله من الشيطان الرجيم شيابج عندي
دانه :ابد سمعت صوتك الشجي وييت
عبدالرحمن : على طاري صوتي شالصوت اللي عندج نشــاز سافرت ورديت وهذا انتي مافي انوثه رقه تعلمي من غيرج
دانه : هممممممممم اتعلم من غيري من منو ؟ منو ياربي منو ساره مثلا ؟
عبدالرحمن : هذيج المره طلعتج من الباب هالمره بحذفج من الدريشه
دانه : لا خلاص اتوب اتوب
عاد يرتب هيئته ويدندن معاندا اياها
" احبك لا تقول شلون كثر ماتغير احوالي كثر ماجيت في بالي
خيالك يرسم البسمه على شفاهي وياخذني الي اخر مدى في الكون
وطن عمري غلاك وطرفك الساهي "
دانه : واذا نادتلك ايامي اموت بطرفك الساهي احبك لااااتقول شلوون
عبدالرحمن : انتي ييه تتطمشين على ولا شسالفتج ؟
دانه : لا بس اقول كاشخ اليوم جنك رايح تخطب
عبدالرحمن : رايح اخطب هاا ؟
دانه : اي والله صار لك ساعه تحوس بالدار حشى ولا المعرس
عبدالرحمن : وتاليتها معاج يعني
وصار يلاحقها ويحاول الامساك بها على سبيل الدعابه لا اكثر
دانه (تركض ) : خلااص . التوبه والله اتوب توبه
حتى وصلا الي غرفه المعيشه
عبدالعزيز : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شمسويتله
دانه : ماسويت شي
عبدالرحمن : ماسويتي شي !
دانه (باستسلام ) : سويت بس مايسوى تركض وراي من دارك لي اهني بغيت اطيح على ويعي بالدري
عبدالعزيز : ههههههههههههههههههههه اكيد مسويتله شي جايد مايركض وراج من شي مايسوى !
عبدالرحمن : انت ليش ماغيرت ملابسك
عبدالعزيز : ليش ؟
عبدالرحمن : مانت رايح لبيت عمي
عبدالعزيز : امبلى
عبدالرحمن : بتروح جذي بهالجينز
عبدالعزيز : اللي يسمعك يقول رايج بدشداشه النوم
دانه : حـــــده ماكو تناسب بين ملابسه وملابسك
عبدالعزيز : وشعندك انت كاشخ وحالتك حاله وحاك ويهك حك !
عبدالرحمن : انا! معزوم الشباب بالديوانيه مسوين عشا على شرفي
عبدالعزيز ( يتسأل بخبث ): ماشالله من متى تكشخ لربعك ؟
دانه : شففففت مو بس انا اقول انك كاشخ زياده عن اللزوم
عبدالرحمن : شفيكم على يعني انا قبل لا اسافر كنت مبهذل ولا شنو !! ؟
دانه : لا بالعكس اصلا حتى لو ماتكشخ مبين رزه من جسمك وطلتك
عبدالعزيز : مو عن بس كل اللي اقوله ان السالفه مايبيلها كل هالتكشخ
عبدالرحمن : دوين روحي يبيلي دهن عود من داري
دانه : ليييش اشتغل عندك ؟
عبدالرحمن : وانتي ماتعطين من عمرج ابد
وصعد الي غرفته بينما ظلا الاثنان يتهامسان
دانه : طفرناه عدل
عبدالعزيز : ههههههههههههه اموت واعرف انتي شمسويه فيه هالمسكين
دانه : اخر شي شك بعمره انه مو ويهه تكشخ ابد
عبدالعزيز : ترى والله اخوج طيب خفي عنه شوي لا يطلع من يوره
دانه : عاد كنت اتغشكر معاه صراحه ماتوقعت انه بياخذها جد ويصدق انه مبالغ بالاناقه
عبدالعزيز : بيني وبينج اهو كاشخ من قلبه
دانه : يعني حتى انت ملاحظ
عبدالعزيز : ايه
وانفجر ضحكا لمجرد تذكر شغله وهو يقف مدافعا عن نفسه وعن مظهره
~~~~~~~~
هناك في الحديقه
ابوعبدالله : وشلون وضعك هناك عساك مرتاح ؟
عبدالرحمن : اللهم لك الحمد اول مارحت تعرفت على شباب خليجين ماقصروا معاى
ابوعبدالله: صرت بين اهلك وناسك
عبدالله : اي والله عاد كنت شايل هم اني ماتعرف على احد بس الحمدالله مشت اموري
عبدالله : ليش تشيل الهم مايتخاف عليك
عبدالرحمن : بعد تدري كل شي يديد ينخاف منه
ظل يتسأل " وينها يعني ماراح اشوفها اليوم ! وديون اللي راحت لها ليش مايابتها عليّ حظ ! والله مقرود "
عبدالعزيز : عبدالرحمن الوو وين رحت عمي يكلمك
عبداتلرحمن (عذره جاهز ومعلب ) : ايي قاعد اطالع ريل عبدالله شكله الحادث كان جايد
عبدالله : كان بيني وبين الموت شعره وان شريط حياتي كله مره جدام عيوني
عبدالرحمن : عــرفت قصدك
ابو عبدالله : وانت متى صار لك حادث ولا تعرضت للموت ؟
ساره ودانه : السلام عليكم
رد الجميع : وعليكم السلام
ساره: حمدالله على السلامه عبدالرحمن
عبدالرحمن (احس بمليون طبل يقرع في صدره ) : الله يسلمج شلونج عساج طيبه ؟
ساره : بخير الحمدالله
دانه (تسحب ساره من يدها ): يالله عن اذنكم
ابو عبدالله : وين قعدوا معانا
دانه لا بيني وبين سارونه موضوع خطير
عبدالرحمن (بانفعال ) : اجلو الموضوع لبعدين وقعدوا
دانه : وييييه اقولك موضوع خطير مايتأجل (تلتفت على ساره ) : يالله يالله
ساره : شوي شوي لا تشقين هدومي بس
دانه : عن اذنكم باااااي
عبدالعزيز وعليكم الباي !!
عبدالرحمن : الا سعود وينه
عبدالله : توه كان موجود دق عليه واحد وطلع
~~~~~~~~
وعد زفاف دلال غداً !!
مرت الاسابيع كاللحظات الى ان بات الحدث المنشود قريبا جدا
خلال تلك الايام كانت ينتهز الفرص لرؤيتها او لمصادفتها لكن معظم محاولاته بأت بالفشل
على العموم لم يصب بالاحباط فقد ارتاح كثيرا لعوده الوضع الي ما كان عليه قبل ان تتزوج
انشغلت دلال ودانه بالحفل فقد كانت التخطيط والتجهيز ممتعا للأثنتين خصوصا للصغرى
فقد احبت التعب الذي سيبعث الابتسامه الى محيا شقيقتها اهتمت بادق الامور
ليكون كل شي على اكمل وجه ولتكون دلال في احسن حالاتها
سعيده للغايه بحيث ان تلك السعاده تكاد ان تفيض من عيناها لتعم الجميع
آمنت ان الحب يكمن في التفاصيل ولم تبخل في اظهار حبها لشقيتها على الاطلاق
دلال : حرام عليج توني راده من الصالون شنو بتحطين بويهي بعد
دانه : ولوو ولوو لازم تحطين هالماسك
دلال : دوين هذا شكله يحرق وانا ويهي حساس مايستحمل
دانه : لا لا لا مايحرق من قال
دلال : عن الوهقات ترى مايمدي نرقع باجر العرس
دانه : لا تخافين اصلا راح يخلي بشرتج مثل بشره الاطفال
دلال : ياخوفي يسويها مثل القار
دانه : هههههههههههههههااي خلاص انا بحطه
دلال : خاف يحرق ويهج
دانه : شسويلج مو ابيج تتأكدين انه مافيه شي
دلال : مو لازم مابي احطه
دانه : ماكو الا نجربه على عزوز
دلال : خوووش عشان يسوينا طرنشات طرنشات
دانه : لا لا لا طرنشات ولا شي بسأله ان وافق جربت عليه . موافق هم بجرب عليه
دلال : ههههههههه . الظاهر ماتعرفين اخوج
الجزء الثامن عشر
نوره (متفاجئه) : لااااااه ؟
هديل : اييي والله حتى انا مستغربه
نوره : ممممم وليش ماعزمتني يعني
هديل : مادري يمكن لانج ماتحضرين وجذي
نوره : عاد كلمه ماراح تخسر اهي تدري اني ماراح احضر ! شفيها اذا
بس عزمتني طيبه خاااطر يا اختي
هديل : ويييييييييي لا تشيلين بخاطرج نووري اصلا حتى انا ماراح ارووح وامس
دقيت اعتذرت ودزيت لها البطاقه
نوره : لا من صجج ماني شايله بخاطري ولا شي
هديل : اشوى
نوره : بس انتي ليش ماراح تروحين !
هديل : احس فشللله رايحه وناس ماعرفهم وعرس بنت عم رفيجتي !
مو جننه بعيييده
نوره : عادي دام انها اهي اللي عزمتج شكو تتفشلين انتي مو مدخله عمرج بينهم غصب
هديل : عاد الحين رديت البطاقه وخلصت هالكلام ماينفع
نوره : خيرهاااا بغيرهااااا
هديل : اييي خلينااا من هالسالفه
نوره : اكيد في شي ودج تقولينه بعد قولي شعندج
هديل : لا والله ماعندي شي بس ودي اسولف معاج عاادي
نوره : اكيد
هديل: اكيدين
نوره : الا شخباااارج مع اهلج والخطاطيب
هديل : وااي سويتيها خطاطيب اهو واحد
نوره : شكل الموضوع كان فاشل بكل المقاييس
هديل : فاشل وبس
نوره : جيكر يعني ؟
هديل : اصلا رقعه ويهه ماشفتهااا ماشفت الا حذاءه وانتي بكرامه
وبعدين عليه سوالف ممل مسكيييين الله يعين اللي بتاخذه
نوره : هههههههههههههههههههههه انتي ابداع الله يعين اللي بياخذج انتي
هديل : خلينا من هالسالفه الماصخه كل ماتذكرت انقهر المهم انتي شلونج
نوره : انااااا تمام
هديل : وشخبار خالتي
نوره : امي ؟ تمام
هديل : سلمي عليهااا
نوره : انشالله يوصل بس شالطاري تسألين عنها
هديل : اشووفج ماتتحلطمين عنها
نوره : ايـــي لا اشوه معطيني مجال هاليومين
هديل : وانتي عاجبج الوضع
نوره : حــــده اول مره احس بهالكثر وناسه
هديل : كل هذا عشان امج ماهي حولج !؟
نوره : لااا مو بس جذي بس تعرفت على واحد
هديل : اييي قولي جذي السالفه فيها واحد بالنت ها ؟
نوره : ايييي بس هذاااا صج غير اول كله نتخانق انا وياه ونرجع عادي
ومازلنااا
كل يوم نتناجر على ضحك استااانس كل ماكلمته جني اكلم صديق اخووو شخص اعرفه
هديل : اخو وبالنت والله مايمشون هالكلمتين مع بعض
نوره : لا والله هذا غير صج غير
هديل : الله يسترر من هالغير !
واصلتا الحديث لما يقارب الثلث ساعه دون ان تصغي اي منهما للاخرى
فــ نوره استمرت بالحديث عن لقائاتها الالكترونيه مع "بحر" !
و هديل كانت تحذرها من اي افخاخ قد تقع بها
~~~~~~~~
في اليوم التالي
ساره : قلللللت لج خلاااااص طلعت من الصالون
دانه : يالله خبي عمرج متي بتيين
ساره : هووو اقولج بالطريج عشر دقايق واكون عندج
دانه : لبستي بدلتج ولا لاء ؟
ساره : تبيني البسها بالصالون يعني طبعا لا
دانه : شفتييي من جذي بتتأخرين مو قلت لج صيري معانا احسن
هذا احنا من الظهر اهني مو مخليتني احاتيج
ساره : دووين عن الحنه اول شي تو الناس وبعدين شنو بسوي لما ارتز
معاكم من الظهر اضيق عليكم بس ! وشكو تحاتيني ياهل انا ؟!
دانه : لا تضيجين ولا شي الحين ماكو فايده من هالحجي اقول بدلتج معاج
ساره : لااا بالبيت اقولج يايه يعني اكيد معاااي لاتخافين العده كلهااا معاي
دانه : اشوى
ساره : شخبار اختج
دانه : الووو . ما اسمع الظاهر مافي سيرفس بالغرفه خنطلع
ساره : هوو توج تحجين شزينج !! الوووو
دانه : بطيتي اذووني اسمعج اسمعج بس كنت بطلع من الدار عشان ماقدر اتحجى جدامها
ساره : ليييش شالسالفه
دانه : سكتى اليوم الصبح متغيره نطفتها كلش وتتحجى بالقطاره وبعدين
قامت تبجي وترجف وحالتها حاله وماابي اسافر ومابي اتزوج
اخرتها تقولي انتي اخذيه بدالي ,, اختي بتقطني صخر !
ساره : من صجهاااا ! تبالغ مالج شغل
دانه : اقولج تبجييي واي كسرت خاطري
ساره : عااااادي كل العرااايس جذي
دانه : وانتي شدراج بالله ؟
ساره : هوو نسيتي انى متهببه ومتزوجه من قبل
يمكن قعدت اتنافض طول الرحله
دانه : حمدالله والشكر صج انكم حالات
ساره : شي طبيعييي هذي رهبه عااااادي
دانه : مممممم عندي احساس انها متوهقه
ساره : انزين وليما الحين تبجي وترجف بعد
دانه : لا لا اشوى الكوافيره ومالت المكياج قاموا يساحلونها وينكتون معاها
الحين جنها هدت وصار عادي
ساره : وامج وينها ؟
دانه : امي تحووووس زين انها ماشفتها ولا جان بطتها بجوه معاها انتي وينج ماوصلتي
ساره : بسم الله الرحمن الرحيم عشر دقايق واوصل ماراح اتأخر شفيج
دانه : ماخلصوا العشر دقايق ؟! جنهم ينادوني يالله مع السلامه
ساره : الله يسلمج
كما قرأتم انهت المكالمه ثم اعادت هاتفها المتنقل الي حقيبتها وهي تضحك كلما تذكرت مدى انفعال دانه اثناء حديثها
سعود : شتضحكين عليه
ساره : على دوين بدعت
سعود : شفيها ؟
ساره : معتفسه من الصبح كل نص ساعه تدق وانا حاقرتها لاني عارفه ان
ماعندها سالفه عاد الحين لقيت ضغطها واصل مليون قاعده تحاتي
مادري شبيصير فيها اذا سافرت دلال بتين بروحها
سعود : حالها حال خلق الله ماراح يصير فيها شي
ساره : لا دوين هذي حاله اسثنائيه
سعود : مصيرها تتزوج ولا تنشغل بأي شي ثاني مو هذي سنه الحياه اللي يقولون عنها
ساره : دانه . تتزوج !
سعود : مو بنت ؟!!
ساره : اييي خوش بنت شرايك تاخذها
سعود : دانه !
ساره : ايي مو مو بنت ؟
سعود : اوكي بنت ما اختلفنا بس مافكرت اني باخذ وحده من الاهل صراحه
ساره : فكرر وعطني رايك
سعود : من الحين اقولج لا
ساره : الحين انت دوزن الموضوع بمخك وبعدين نتفاهم
سعود : سوير لا تحاولين تخططين لاي شي
ساره : الحين انا خططت ! الموضوع انطرى بسياق الحديث مو قاصده والراي الاول والاخير لك
سعود : طبعا لي
ساد الصمت لبضع دقائق كان كلاهما يتسأل خلالها
لما لم يرد ذكر دانه في موضوع زواج من قبل (؟)
ولما لم تطرق دانه ابواب قلبه او حتى عقله من قبل (!)
سعود : تيبني انزل معاج ولا لا
ساره : لا مايحتاج مشكوور
نزلت وتوجهت الى حيث توجد دلال ودانه لتجد ارتباك تام يعم المكان
وسرور يعم القلوب
ساره : لااا ماشالله مكياجج طالع الحين احلى من اول مره جربتيه قمر
ماشالله تبارك الرحمن
دلال : واااي اي قمر؟ انا وين وانتي وين
دانه (تحدث ساره ): انتي ليش مكياجج يقطر هالكثر يحطون مكياج
ساره : شفتي لوعت جبدي تقولي راح يخف على مايصير وقت الحفله
دانه : هووو وبتخلينه جذي ؟
ساره : لا اذا ماخف على كلامها بمسح منه
دلال : خاف يعتفس كل شي
ساره : اضبطه مو مشكله
دلال : يااااربي ييبولي حبه مهدي احس مخي بينجفر
ساره : شدعووووه دلول من الحين منفعله جذي !!
خليج ريلااكس انتي مو اول وحده ولا اخر وحده تتزوج !
دانه : اي والله قوليلها طلعت لي قرون
ساره : عيل شبتسوين اذا بغى يشربج وتشربينه العصير
دلال (ببلاهه مصطنعه) : اي عصير !!
وساره : ولا تقطيع الكيكه
دلال (مستمره على نفس الوتيره من البلاهه ) : اي كيكه محد يابلي طاري الكيك !!
دانه : بدون محد يقول لج شي طبيعي بتسوين كل هالسوالف للذكرى
دلال : من قااااال اني ابي ذكرى
دانه : اذا انتي ماتبين انا ابي
دلال :شرايج تروحين بدالي ترى ماعندي مانع والله
استمر القاء النكت والدعابات قائما بين الثلاث حتى ذاب الجليد تماما وربما تبخر
~~~~~~~~
حانت ساعه الصفر ( كما تطلق عليها دلال)
انشغلت والدتها ووالده زوجها واخواته باستقبال الحضور
وشُكرهم على حضورهم وعلى تباريكاتهم ايضا
ام عبدالعزيز : بيض الله ويهها اللي قدرت تكمل وتقعد
دانه : شفتييي ويهها يمااااه احمر عنابي
ام عبدالعزيز : اييي طول عمرها حياويه بنتي
دانه : قلنا حياويه بس مو جذي !!
ام عبدالعزيز : الحين عسى ماتبجي اذا شافت ابوج واخوانج وقت زفه المعرس
دانه : عاد توقعي اي شي شوي وبنلاقيها الدموع اربع اربع
ام عبدالعزيز : لا تقعدين تفاولين
دانه : الحين البجي صار مفاول
ام عبدالعزيز : اقول روحي سلمي على الاوادم كافي انج ما استقبلتي معاي لا انتي ولا ساره
دانه : يعني كنتي تبينا نخلي دلاااال بروحهاا !!
ام عبدالعزيز : وحده منكم كافي
دانه : خلااااص بروح اسلم تبين شي
ام عبدالعزيز : روحي سمعي اختج قوليلها خل ترفع راسها وتبتسم
دانه : انشالله على هالخشم
تم ما اوصت به والده العروس حيث كانت دلال تجاهد لابقاء رأسها شامخا
ولتحافظ على ابتسامتها البريئه
~~~~~~~~
اما الان فقد حان موعد العد العكسي * كما تطلق عليه دانه هذه المره *
أقبل عليهم زوجها راشد (اليس كذالك ؟ حقيقه لم اتمكن من ذكر اسمه)
كان ممتليء الجسم فارع الطول له لحيه خفيفه بشره وجهه الحنطيه
لم تخلو من بعض الاحمرار خجولا ام محرجا لا اعلم (؟)
بارك زواجهما وقبل جبينها وتصرف بلطف بالغ " ككل العرسان الجدد "
بارك للعروس عمها ووالدها وشقيقيها ايضا . .
ساره : الحين هذا عبدالرحمن
دانه : لا براد بيت اي عبدالرحمن
ساره ( بجراءه ): لا تفهميني غلط بس بصراحه اخوج صاير شملحه
دانه : تستعبطين انتي !! توج تدرين انه مملوح
ساره : ممم اوكي من قبل مملوح بس جنه متغير !؟
دانه ( بنبره غريبه ) : لا ماتغير ولا شي بس انتي اللي ماتدرين عن الدنياا
ساره : وييي طالعي دلول لما سلم عليها عمي دمعتها بتنقز من عيونهاا
دانه : ايي طالعي دلول وانسي عبدالرحمن كالعاده
ساره : شنو
دانه : تعالي امي تأشر لنااا صايرين جننا صم وبكم اليوم تحركني بالاشارات
ساره ( تتطلع الى دانه باستنكار منتظره منها اجابه شافيه ) : ؟!!!
دانه : لا تطالعيني جذي امشي معاي و بعدين افهمج
ساره : اوكي !!
انتهى الحفل دون اي جروح او اصابات
ساره : تعااااالي نامي عندي
دانه : اصلااا ماتسوى النومه انتي ماطالعتي الساعه
ساره : انتييي عارفه شقصد
دانه : زين انتي ليش ماتيين عندي
ساره (متردده ): يعني
دانه : ايييي خل ننزل الملفات
عبدالعزيز : انتوو بعدكم ماوصلتوا البيت وتتفقون على الحش
ساره : لا والله مو حش
عبدالعزيز : بس تقطعون يلد خلق الله صح
دانه : تقدر تقول جذي
عبدالعزيز : يعني مايصير تسولفون بدون الحش والقرض !!
دانه : لا هذي الله يسلمك طبيعه بشريه
عبدالعزيز : الله الله يالطبيعه البشريه
دانه : الحين شقلتي بتيين ولا شلون
ساره : قلت بروح ابدل هدومي واييج
دانه : تماااام اذا عندج كاكاوات شبس هالخرابيط كلها ييبيها معاج
ساره : جنه عندي والله مو متأكده
عبدالعزيز : بلع وحش كملتوا
دانه : شسوي ياخي والله ماكلت شي ماغير افتر جني ماني قايله
ساره : اييي والله حتى انا ميته من اليووع
عبدالعزيز : الله يعطيكم العافيه صراحه
ساره ودانه : الله يعافيك
عبدالعزيز : خلاص اقطكم البيت واروح اييب لكم عشا
دانه : صــج !
عبدالعزيز : اي صج كسرتوا خاطري شلون مادري بس كسرتوه
دانه : ويي يعل عيني ماتبجييييك
عبدالعزيز : يه شالذرابه شالسنع اول مره اسمع هالكلام منج
ساره : مو السالفه فيها عشا
دانه : فيها مستقبل امم واجيال وانتي الصاجه
عبدالعزيز : من اي مطعم تبون
دانه : عاادي اي شي
عبدالعزيز : شنو اي شي اييبلج عتوي مشوي يعني !!
دانه : واي عزيز مالي خلق افكر ييب لي على ذوقك
عبدالعزيز : وانتي ساره؟
ساره : ممم اي شي بعد بس دياي مو لحم ماعليك امر
عبدالعزيز : انشالله الحين نزلوا البيت بهدوء بدون ازعاج ولا ابي اسمع
حس وحده فيكم بالشارع هاج دانه مفتاح الباب وخلي الباب مطرف حقي اذا ييت
دانه : شنو ماكو احد بالبيت يفتح لنا خل المفتاح معاك
عبدالعزيز : مادري اعتقد ابوي نايم وامي وعبدالرحمن ورانا فـ مو لازم الازعاج اخذي المفتاح وبس
دانه : زيــــــن انشالله
ساره : ديري بالج لا تعثرين
دانه : انتي اللي ديري بالج
عبدالعزيز : انا مو قايل بدون صوت
دانه : اسفين !
~~~~~~~~
دانه : كل هذااا تغيرين هدومج
ساره : بدلت ومسحت الميك اب وسولفت مع اخوي وخذت الموافقه عشان انام عندج
دانه : اييي انا اقول جنج طولتي شويه
ساره : خالتي للحين مايت
دانه : لاا الظاهر انشغلت مع ام المعرس
ساره : شكلهاا طيبه وحبوبه وايد
دانه : عسااها يامعوده شفتي اخته وراهم ليما طلعوا كلش
ساره : اي وحده ام بدله سودا ؟ ايييي اييي تبجي من قلب جنه ولدها مو اخوها !
دانه : مادري شمسويه دلال الحين
ساره : بعد شمسويه يعني عادي
دانه : عادي هاا
ساره : الا هم متى بيسافرون
دانه : حسب علمي باجر الاقلاع الساعه 11
ساره : الضحي ولا بالليل ؟
دانه : لااا الضحى اشوى انه الضحى عشان ماتلتزم بروحات وردات يتريقون ويروحون ومالهم شغل باحد
ساره : اي والله بس بنفقدهاا وايد ثلاث اشهر
دانه : انشااالله اقل من ثلااث مادري شبسوي بروحي
ساره : اهو الله يهداه جان اجل شغله بعدين ولا اجلوا العرس
دانه : بعد الريال مستعيل والشغل مايخلص
ساره : لا ماشالله حكمج زايده هالايام
دانه : جني اسمع صوت الظاهر امي وعبدالرحمن وصلوا ,,
ساره : يمكن عبدالعزيز
دانه : جااااان زين ميته من يوعي
ساره : زين روحي شوفي منوو
دانه : اوكيك
وخرجت من غرفتها لتستكشف صوت من هذا
دانه : عبدالرحمن حمدالله على السلامه مابغيتوا اتييون وين امي
عبدالرحمن : بالمطبخ
دانه : شتحوووس فيه بالمطبخ !!
عبدالرحمن : وانا شدراني الا شلون دلال اليوم
دانه : دلوووول اتينن طالعه اتهبل تحفه
عبدالرحمن : ماقصدت شكلها
دانه : هم اتينن واتهبل
عبدالرحمن : ماكو احد مينون واهبل كثرج والله
دانه : لحوووووول ليش جذي !
عبدالرحمن : اتغشمر لاتصدقين
دانه : المهم لا تدرعم فوق قبل لا تتنتح ولا تكح
عبدالرحمن : ليش !؟
دانه : ساره عندي فوق
عبدالرحمن : لا والله
دانه : ايه والله ,, كلمت عزيز
عبدالرحمن : اي توني كلمته مطرشه الريال اييبج لج عشا باخر الليل!
دانه : انا طرشته !! اهو تبرع من عمره والله العظيم
عبدالرحمن : علينااا
دانه : اييي ورب الكعبه دق عليه واسأله اهوا قالك اني دازته
اصلا من متى عزوز يمشي بمزاجي عشان اطرشه ولا اتأمر عليه
~~~~~~~~
تذمرت من شده تعبها وتوجهت الي غرفتها لا تحمل شيئا
ساره : ماشوفج ياييبه شي معاج يعني ماوصل العشا للحين
دانه : اييي شكله عزوز مطول
ساره : دانه انتي شقصدتي لما قلتي خلج بدلال وانسي عبدالرحمن ؟!! قلتي بعدين افهمج ولا فهمتيني
دانه : ماقصدت شي
ساره : والله عيل ليش كنتي متنرفزه والحين تنرفزتي بعد !!
دانه : بس جذي من التعب
ساره : توج مافيج شي قولي شكنتي تقصدين
في وسط صمت دانه ظلت ساره تلح بالسؤال كمن ينبش عن كنز متأكد من وجوده
ساره : قولي عاد لا تعلقيني جذي
دانه (بانفعال) : يعني شنو تبني اقولج !
ساره : قولي اللي كنتي تبين تقولينه وهونتي
باتت دانه في حيرهأتخبرها؟ او تصمت لتترك الصدف -التي لم تعد تؤمن بوجودها- تخبرها
ساره : ماتحجين ؟
دانه : بتفهميني انج مو حاسه انج ماتدرين !؟
ساره : يــاربي !! ادري عن شنوو ؟
دانه : عن عبدالرحمن
ساره : ؟
دانه : عن حبه لج
(ذهول هو ماسيطر على ساره في تلك اللحظه )
ساره : لحظه لحظه عبدالرحمن يحبني !
دانه : من وعى على الدنيا وهو يموت فيج
ساره (بلا استيعاب) : هذا مقلب صــ
دانه : ولا برايج ليش سافر اول ماتزوجتي ورد بعد ماتطلقتي
ساره : راح يدرس ورجع عشان دلال
دانه : وليش يرسمج بهالروعه وليش محتفظ بكل صوره لكم مع بعض وانتوا صغار
ساره : صوري ؟!!
دانه : وليش لما تعورتي قبل سنتين بصاله التزلج قام يركض جنه مينون بيساعدج تقومين !؟
ساره : بس انــ ـ.
دانه : كل هذا وغيره وغيره وماتدرين ؟! يعني ولا عمرج حسيتي بلهفته وخوفه عليج ؟
كان عبدالعزيز ينادي فقُطع بفضله هذا العتب القاسي من دانه
التي افرغت معظم مابداخلها دون خجل او ندم او اقل احساس بالذنب
عبدالعزيز : دااانووو
دانه : نعم كاني يايه
عبدالعزيز : وينج خمس مرات اناديج انبح صوتي !
دانه : ايي كنت بالحمام
عبدالعزيز : زين هاج عشاكم
دانه : مشكور
عبدالعزيز : امي وينها
دانه : دخلت تنام
عبدالعزيز: اوكي اذا بغيتي شي اتصلي علي زين
دانه : انشالله
عبدالعزيز : شفيج احد مزعلج ؟
دانه : لا لا مافيني شي
اخذت منه الطعام وعادت للأعلى لتجد ساره في حاله تأمل للخيوط القرمزيه
المحاكه منها تلك السجاده الصوفيه الصغيره الموجوده في وسط الغرفه
دانه : ماتبين تاكلين
ساره : اكل ؟
دانه : مو يوعانه
ساره : انتي خليتي فيها يوع
دانه : انتي اللي الحيتي انج تعرفين
ساره : في احد من اخوانج تحت ؟
دانه : لا ماعتقد ,, بتروحين ؟
ساره : اي فيني النوم تصبحين على خير
دانه : وانتي من اهل الخير
لم تمنعها تركتها لتذهب فبعد هذه الشحنه التي افرغتها للتو
كان من المفروض ان تأخذ كلتاهما قسطا من الراحه لتفكر الاولى مليا بعواقب
مافعلته منذ دقائق ولتستوعب الثانيه ماسمعته منذ دقائق
كان دانه مسروره بانجازها هذا الا ان سرورها لم يخلو من بعض الخوف
من رد فعل ساره التي لم تتوقع ان يكون عشق عبدالرحمن لها هو ماكانت
تخفيه شقيقته
كانت تمشي الي بيتها بخطوات هادئه وبطيئه
يتردد على ذهنها ماسمعته منذ دقائق تعاد الكلمات على مسامعها مراراً وتكراراً
رآته واقفا يتحدث عبر الهاتف يقهقه ويحك مؤخره رأسه
اظنه كان يحدث احدى زملائه خارج البلاد اكان عليه ان يُحدثه في هذا الوقت بالذت
فتراه دون ان يراها !
لم يلحظها فقد كانت على بعد بضع خطوات من خلفه تأملته للحظات
فشعرت ببروده تستعمر قلبها النابض بقوه ابتسمت وقالت لنفسها
" يال غبائي"
استكملت مسيرتها بخطوات سريعه هذه المره فحين وصلت الي غرفتها
القت بجسدها على السرير تتصارع في رأسها الصغير الاحتمالات
يحبني فعلا ؟
اما انني اتوهم فقط ؟!
اكنت سأتزوج من خالد بأي حال من الاحوال ؟!
حتى لو علمت بحبه منذ البدايه !
كيف سيؤثر حبه على حياتي ؟
انا ؟! هل علي ان اتغير بمعرفتي لسره ؟
هل كنت سأعيش سعيده لو انني احسست به ؟
أيجب علي ان احبه في هذه اللحظه ؟ ام ماذا ؟!
هو؟ اتعذب بسببي كثيرا ؟ قد اجرمت بحقه فعلا
لم الحظ وجوده الان وقد شعرت به
لم اعد اشعر بي !
~~~~~~~
بعد بضعه ايام
دلال : الووووووووو هلااا دندوون شلووونج
دانه : هلاااااا والله انتييي اللي شلوونج
دلال : حمدالله
دانه : ونااسه الزواج ولا لاء ؟
دلال : هههههههههههههههههه وناسه
دانه : اشوى
دلال : ههههههههه شنو مفكره تتزوجين ؟
دانه : واللي بعد مارحتي صكت فيني الدنيا وتقولين انه وناسه شكلي بجرب
دلال : ههههههههههه بتجربين ها الله يقطع ابليسج وين خطبج المناهضه للزواج
دانه : صرفت نظر عنهاا بعد مو انتي تقولين ان الزواج وناسه خلاص اثق برايج
دلال : امي يمج
دانه : لا رايحه المستوصف
دلال : شفيها !
دانه : مافيها الا كل خير بس رايحه للفحص مال السكر
دلال : ايي وشخبارهااا ؟
دانه : تماام ذبحتنا من سافرتي واهي من غير شر على دلول ومن غير شر على دلول جنج رايحه مجاهل افريقيا بروحج !!
دلال : هههههههههههههه بعد عمرررري امييي
دانه : بعد عمرج امج وبعدين ؟
دلال : وابووي وعزيز وحمني شخبارهم
دانه : كلهم بخييير ويسلمون عليج
دلال : ابوي يمج
دانه : ماكووو احد بالبيت ماكو الا انا تسولفين معاي شفيج كل ماقلت شي قلتي فلن يمج
دلال : هوو امي وابوي بحاجيهم ولهت عليهم
دانه : ريلج وينه
دلال : طالع
دانه : طاااالع ومخليج
دلال : عنده شغل ليش تبين تحاجينه
دانه : لا ويه بس استفسر اشوفج تكركرين وماخذه راحتج وانتي العاده اذا دقيتي تتكلمين بهدوء ورقه
دلال : اييي عشان مايقول عني خبله
دانه : ههههههه بعد يهمج رايه فيج
دلال : طبعا
دانه : طبعا طبعاا
دلال : شخبار ساره اكيد صايرن توأم الحين
دانه : زينه لا توأم ولاشي من العرس يمكن ماشفتها الا مره او مرتين
دلال : من صجج انتي انتو قبل العرس وكل يوم واحده ناطه عند الثانيه ! الحين ماقمتي تشوفينها
دانه : اييي عادي
دلال : عادي ؟ شنو متخانقين ؟
دانه : لا والله مو متخانقين
دلال : عيل شصااااير
دانه : بطيتهاااااا
دلال : شبطيتي ساره
دانه : هههههههه لااااااا اقصد بطيتها وقلت كل اللي عندي
دلال : هوو شبطيتي بالضبط
دانه : قلت لهااا عن عبدالرحمن وانه يحبهااا وكل شي بقلبي قلته
دلال : لمحتي يعني
دانه : قلت لهااا ما لمحت
دلال : من كل عقلج تكلميني
دانه : اييي والله
دلال : وانتي مرتاحه نفسيا الحين
دانه : يس
دلال : واهي ؟
دانه : انصدمت وايد
دلال : شرايج يعني تقولينها اخوي يحبج تبينها تصفق لج مثلا
دانه : لا ماتصفق بس مو كل هالصدمه عاد
دلال : ماقالت شي
دانه : نوو بس ويهها قلب اصفر
دلال : زين ماقلب اخضر
دانه : شدعووووه عاد
دلال : وانتي مادقيتي عليها رحتي لهم
دانه : لااا
دلال : واخوووج مافقدهاااااا ماقال ليش ما اتيي ولا تروحين لها
دانه : يحوس وده يسأل بس مستحي
دلال : واذا سأل بتقولين له ؟
دانه : نوو
دلال : والله تتكلمين ببساطه ولا جنج مسويه شي
دانه : سويت اللي كان لازم يسويه منزمان وانتهى الموضوع
دلال : يعني انتي عاجبج اللي سويتيه
دانه : ايه تبينه يصير نفسي ؟ انا مالقيت احد يكون حلقه وصل بيني وبين احمد
لكن عبدالرحمن صرت انا حلقه وصل بينه وبين سارة
دلال : ياخوفي تصير ين حلقه فصل والله
دانه : اصلا احس ان ساره ماكو جدامها قرار الا انها توافق بعبدالرحمن
دلال : ياسلام ومنو مؤكد لج هالاحساس
دانه : طبيعي بعد ماصارت مطلقه
دلال : وليش المطلقه كفرت ولازم تتزوج اي واحد رضى فيها ؟
دانه : مو عن بس بعد ماعرفت انه يحبها اكيد بترضى فيه
دلال : مادري شقولج والله
دانه : شوفي انا ما احس اني غلطت اللي انقال كان لازم اهي بنفسها تعرفه منزمان
يعني هذا كله تحصيل حاصل
دلال : تحصيل حاصل يمكن على العموم انا طولت بالتلفون سلمي عليهم كلهم
وباجر بتصل حزه الغدا عشان احصل الكل
دانه : اوكي يبلغ انشالله
دلال : مع السلامه
دانه : الله يسلمج
الجزء التاسع عشر
وضعت سماعه الهاتف في مكانها امسكت بجهاز التحكم
وأخذت تتنقل بين المحطات الفضائيه المختلفه ظلت لما يقارب الخمس دقائق
على هذه الحال ليس لانها لم تجد مايسترعي اهتمامها في تلك الشاشه
الصغيره ولكن لانها لم تكن مهتمه بها بالاصل كان فكرها شارد في امر آخر تماما
اعتقد انكم على علم بالشيء الذي شغلها عن ممارسه هوايتها الاولى "مشاهده التلفاز"
" ادق عليهااا ؟! ليش اهي ماتتصل لازم انا اتصل !؟
بس انا اللي قايتلها ان اخوي يحبها مو العكس افففف والله السالفه ماتسوى
كل هالرسميه ! امبلى تسوى اذا صج ماتدري عنه اكيد مصدومه مو معقوله
تمثل وتستعبط بس والله ودي اعرف شرايها لايكون ناويه تقعد جذي بس
ومو حاطته ببالهاا خلاااااص بدق واللي فيهااا فيهاا "
بالفعل تناولت الهاتف ولكن بعد ان ضغطت على الثلاث ارقام الاولى غيرت رأيها
" لا لا اتصل العصر وايد احسن "
~~~~~~~~
في المنزل المجاور كانت ساره جالسه على كرسيها الخشبي المفضل
ركبتيها مثنيان الى صدرها وخصلات شعرها تتطاير مع كل نسمه هواء تأتي مداعبه لوجهها
كانت تفكر في نفس الموضوع ولكنها ترى الامور من منظار آخر تناقش نفسها فتلومها تاره وتؤيدها تاره اخرى وتحاورها وتجادلها
وتطلب منها النصح والحل ايضاً عشرون ساره يتكلمن في نفس اللحظه
" شنو الاحساس !! مستانسه لان احد يحبني !! ولا لانه اهوا بالذات اللي يحبني !
الحين شلون اتصرف شالمفروض اسوي !! احبه ؟ بس اهوا ولد عمي
عـــــادي !! ولد عمي ولد عمي ولد عمي ! ولا مره فكرت فيه بغير هالصوره
شفيها اذا صار ولد عمي وحبيبي او حتى زوجي !
الحين منو ياااااب طاري الزواج اصلا ؟ بس اكيد ناوي يتزوجي
ولا راح يحبني ويحطني عالرف ! مادري انا مقروده ولا حظيظه ولا شفيني بالضبط
ياليتني ماعرفت . هذي اخره حنتي تورطت حدي تورطت ,, لا لا ماتورطت
ولا شي اقولها انا ولا عمري فكرت فيه من هالناحيه وانا شذنبي اذا اهوا يحبني
وانهي النقاش واقولها ماتييب هالسيره مره ثانيه ونرجع ولا كأننا تكلمنا
عنه ولا جني اعرف شي !
بس اهوا شذنبه يعني معقوله اعطيه طاف بعد مادريت انه يحبني من صغر
صج وقتها بصير بدون احساس اووووووه ليش جذي غبيه غبيه
احب اللي ما يحبني واللي يحبني ما ابيه !! كونه يسافر بس لاني تزوجت
يعني انه انجرح وايد ورد لما صار له مجال يعني من صجه يحبني كل هالحب !
اذا صج اكيد راح يحرص علي ويسعدني ويرضيني ليش ما اسمح له يدش حياتي
بس اخاف ماقدر اتفاهم معاه !! لا لا شكله حليو وطيب وابتسامته ماتفارق ويهه
بس هذا شكل والشكل ماعليه ضمانات ! بالاساس انا ماقعدت معاه وايد
ولا اعرف شخصيته شلون عشان احكم عليه من الحين , انزين واذا طلع نفس خالد
يمثل لا لا ماراح اقارن عبدالرحمن اكيد يختلف عن خالد مافي مقارنه !
انزين لو فرضنا اني رضيت فيه وحبيته مثلا ! اهوا راح يرضى بعد ما اخذت غيره
ممم اذا يحبني مثل مادانه تقول اكيد بيرضى اكيد "
حاولت نفسها ان تقنعها قدر الامكان ببدء حياة جديده لتنسى خالد وتفاهته
ولتتوقف عن تكوين هذه الصوره الخاطئه عن عالم الرجال !
و مر اليوم دون ان تتصل احداهما بالاخرى
~~~~~~~~
في صباح اليوم التالي وبعد المصالحه الالف بين هذه القطه وذاك الفأر
بحر وصعب مرساه says :
واخيرا شلتي البلوك
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
شسوى كسرت خاطري بعد الاعتذارالطويل اللي دزيته لي
بحر وصعب مرساه says :
ماكان في سبب للزعل
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't
make you cry says :
تقولي اسمج مو حلو وماتبيني ازعل
بحر وصعب مرساه says :
شفيها ماقلت شي غلط
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
يعني بعدك مصر على رايك اسمي مو حلوو هاا
بحر وصعب مرساه says :
لا حلوو احلى اسم سمعته وقريته بحياتي زين جذي
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اي زين حسبالي بعد
بحر وصعب مرساه says :
تصدقين انتي اكثر وحده تناجرت معاها عمري كله
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
من طول عمرك اصلا
بحر وصعب مرساه says :
يعني لو وحده ثانيه وتفور دمي جذي جان بلوك ودليت منزمان
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
المفروض اني افرح واستانس يعني لاني مازلت مو بلوك عندك
بحر وصعب مرساه says :
يعني
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
وتلومني بعد اذا قلت انك مغرور
بحر وصعب مرساه says :
غشمره يبه يعني مايصير اتغشمر
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
هذي كانت غشمره
بحر وصعب مرساه says :
ايه ايه انتي من وين شابكه ؟ مو من البيت صح
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
من الجامعه يمه شدراك
بحر وصعب مرساه says :
اشوف صورتج اللي دايم تحطينها متغيره
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اي صوره
بحر وصعب مرساه says :
اللي بالمسنجر شفيج تنحتي
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
ايييي توني استوعب وماشالله انت حاط بالك
بحر وصعب مرساه says :
اذا ماحطت بالي عليج احط بالي على منو
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
لا اله الا الله
بحر وصعب مرساه says :
الف من ذكره
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اقول انت شمدخلك الصبح ماعندك محاضرات
بحر وصعب مرساه says :
قاعد اشتغل على السايت مالي وبعدين ماعندي محاضره الا الساعه 2 وانتي
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
الدكتور ماحضر اليوم وقلت اشبك دام انه ماعندي شغل
بحر وصعب مرساه says :
جام انه ماعندج شغل شرايج العبج لعبه حلوه
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
ماورانا شي لعبني
بحر وصعب مرساه says :
بحط لج ثلاث ارقام وانتي تقولين اي واحد هو رقم تلفوني
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
خوش لعبه صراحه ترقيم عيني عينك
بحر وصعب مرساه says :
(1) ؟
(2) ؟
(3) ؟
بحر وصعب مرساه says :
يالله اختاري
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
اممم الثاني
بحر وصعب مرساه says :
غلط الثالث الظاهر قلبج مو علي قلبي ابد
Nobody worth your tears & the only one who worth it , won't make you cry says :
الظاهر
على غير عادتها لم تغضب ولم تزجره او تقوم بحظره
بل قامت بأخذ ورقه من دفتر ملاحظاتها وسجلت رقم هاتفه تحت اسم شيخه !
أعجب لما تصل اليه بعض الفتيات من سوء تصرف
~~~~~~~~
بعد ان انتهى افراد عائله ابو عبدالعزيز من تناول طعام الغداء رن جرس الهاتف
دانه : هذي اكيد دلوول
عبدالعزيز : ردي عليها على ما امي اتيي
دانه : الووو هلاااااا دلول عمرج طويل توقعت انه انتي
دلال : هههههههه قايلتلج اني بتصل توقعتي ها
دانه : اييي مشيها مشيها لا تدققين تبين امي
دلال : اي ناديهاا بسرعه
دانه : كاهي يايه
دلال : الا صج انتي كلمتي ساره
دانه : لاا
دلال : شناطره
دانه : ماقلتي لي اكلمها
دلال : وانشالله بتخلين الامور متعقله ليما ايي
دانه : والله شكلها السالفه بتطول
دلال : شكلج مو قادره تتحجين صح
دانه : صح
دلال : اقولج امس انا قعدت افكر باللي سويتيه مثل ماقلتي لها
لازم تكملين وتخلينها تقتنع فيه او على الاقل تفكر فيه
دانه : بس شلون
دلال : شدراني
دانه : اقول امي بتطقني بالسماعه اذا ماعطيتها اياها الحين
دلال : ههههههههه يالله عطيني اياها
دانه : بااااي
دلال : بايات دقي علي اذا صار اي شييي
دانه : اووكيك باااااي
واخذت والدتها تحدثها فسألت عن احوالها بالبدايه ثم راحت تنصحها عن افضل
الطرق للتصرف مع زوجها كيف تحرص على راحته او كيف تكلمه او تطلب منه شيئا الخ
حتى اصاب دلال الملل فطلبت ان تتحدث الى والدها لانها اشتاقت اليه
فصار هو الاخر ينصحها بناء على طلب زوجته !
انتهت الحديث مع والديها ليتسني لزوجها الذي خرج من الحمام للتو ان يسألها
راشد : عسى حصلتي الوالده والوالد
دلال : اي الحمدالله كلمتهم ما ارتحت الا لما سمعت حس ابوي
راشد : الحمدالله زين شرايج نطلع نتمشى
دلال : ماعندي مانع بس خاف انت تعبان من الشغل وجذي
راشد : لاتخافين مو تعبان بعدين عروس قمر جذي مايصير اقعدها بالبيت
دلال (اخفضت رأسها وابتسمت بخجل ): خلاص بس دقايق اغير ملابسي
~~~~~~~~
دانه : قووه
ساره : هلا يقويج
دانه : شالسالفه ساعه لاطعتني على التلفون
ساره : والله هذي توها قالت لي !
دانه : تغديتوا ولا بعد
ساره : تغدينا وخلصنا
دانه : زين تعالي ابيج بسالفه
ساره : لا انتي تعالي ابيج بنفس السالفه
دانه : ليش انتي ماتيين
ساره : ماقدر
دانه : شنو ماتقدرين . .شوراج
ساره : لا انتي تعالي واللي يسلمج عمرج انا ماقدر وانتي تدرين ليش ماقدر
دانه : لا تقدرين تبدلين هدومج وتلبسين جوتيج وتشيلين عمرج وتمشين
جم خطوه بتصيرين عندنا
ساره : دانه لاتسوين فيني جذي
دانه : شسويت خلاص ماكو داعي تغيرين هدومج تعالي باللي عليج
ساره : اوف انشالله كاني يايه نطريني تحت مو تخليني اصعدلج بروحي
دانه : شفيها اذا صعدتي بروحج ؟ ! محد قالي ان في وحوش ببيتنا
ساره : لا مو وحووش
دانه : عيل شنو
ساره : ماكو شي ماكو شي دقيقتين واكون عندج بدش من باب المطبخ خليج هناك
دانه : اوكي باي
ساره : باي
التفتت على عبدالرحمن الذي كان يتظاهر بالانشغال بقرائه احد الرسائل الالكترونيه التي وصلت الى هاتفه
دانه : حمني
عبدالرحمن :
دانه : حمني
عبدالرحمن : . عبدالرحمن مو حمني !
دانه : عمي عبدالرحمن قووم ابيك بالمطبخ
عبدالرحمن : شتبين فيني
دانه : برااااويك الايس كريم اللي مسويته
عبدالرحمن : صار لج ثلاث ايام تتحجين عن هالايس كريم بس مو وقته الحين شبعان
دانه : قووووم الله يخليك
عبدالرحمن : قلت لج شبعان بعدين اذا ميته تبيني اذوقه قصيلي ويبيلي شكو اقوم معاج
دانه : لاااا من قال اني ابيك تاكل
عبدالرحمن : تبيني اصور معاه
دانه : ابيك تشوف شكلللله ايييننن اينن ادري فيك تحب الطبخ وهالسوالف
عبدالرحمن : ييبيه عشان اشوفه مابي اقوم
دانه : اقووووولك قوووووم ثقيل الصحن ماقدر اشيله
عبدالرحمن : مادري شنو اخر هالعياره يالله قومي جدامي
دانه : اخرتها حلووه صدقني حلوووه
وبعد ان وصلا للمطبخ والقى نظره على ما اعدته شقيقته
عبدالرحمن : والله شكله معقول بس مايندرى عن طعمه
دانه (مماطله ): احط لك
عبدالرحمن : حطيلي شويه ولحقيني فيه للصاله
دانه : لالا تعااااال وين رايح
عبدالرحمن : شتبين بعد
دانه : ابيك تختار من اي جهه احط لك
عبدالرحمن : من اي جهه مافرقت كله بيروح لمكان واحد
دانه : امبلااا يفرق والله يفرق
عبدالرحمن : خلاص حطيلي مــ ـ .
ساره : السلام
عبدالرحمن (تفاجىء ) : وعليكم السلام
دانه (فرحه بنجاح تكتيكاتها ): هلااا سااارون حظج حلووو توني بحط لعبدالرحمن ايس كريم احطلج
ساره : حطي !!!
تحدث نفسها " والله انج مو هينه يايبته معاج للمطبخ
هذا اللي يسمونه افتعال الصدف ويييي لا يكون يدري اني ادري !! "
عبدالرحمن : ما انصحج بتسممنا هذي اقول دندون ليش ماتاكلين انتي قبل
دانه : لا انتوا اكلو قبل
عبدالرحمن : يعني بتجربين فينا
دانه : تقدر تقول جذي
" تووه بس بيطلع من المطبخ الحين مو ناقص الا اييب له كرسي ويبسط عندنا "
ساره : الحين انتي مسويه ايس كريم !
دانه : هووو شقاعده اقول من الصبح هاج بس ذوقي وادعيلي
عبدالرحمن : شكلها بتدعي عليج
دانه : تفضل
ساره (شعرت بأنها محاصره بوجوده ): اقول شرايج نصعد لغرفتج
عبدالرحمن : يالله عن اذنكم
دانه : اوكي بس خل ارجع هذا للفريزر
وفي غرفتها
ساره : يعنييي شالمواقف اللي تحطيني فيها
دانه : اي مواقف وبعدين ليش حطيتي الايس كريم على الطاوله مو زين
ساره : امبلا زين وانتي عارفه اى مواقف
دانه : يااااا اختي شسويلج ابيج تحسين فيه تراه كأن حي
مو عشانه اخوي قاعده ادافع عنه
ساره : والله حسيت
دانه : صــج الله يبشرج بالخير
ساره : دندون اخوج عنده خبر ان انا عندي خبر
دانه : لا بس انتي بشنو حسيتي
ساره : انزين ومنو عارف غيرج انه يحبني
دانه : تقريبا الكل
ساره : حتى دلال !
دانه : الكل الكل
ساره : عمي وامج وعبدالعزيز !!
دانه : يس يس تقدرين تقولين جذي
ساره : واااااي واااااااي احرااااج لايكون اهلى يدرون بعد
دانه : لا ماعتقد شدراهم
ساره: زين انتي ليش ماقلتي لي من قبل
دانه : متى اقولج بالله
ساره : لما كنت بتزوج يعني !!
دانه : انتي قلتيها كنتي بتتزوجين ,, وكنتي تموتين بهذا اللي اسمه خالد
وقبلها مادري مافكرت انط واتدخل لانج كنتي اصلا مو يم زواج ورافضه للفكره
من اساسها وحالتج حاله
ساره : انا
دانه : اي ولا نسيتي انج تقولين حلاة الوحده ما تتزوج الا بعد ماتشتغل
ساره : اي اذكر
دانه : زين الحين انتي شرايج
ساره : مادري والله
دانه : انا اقولج شتسوين
ساره : شنو
دانه : حبيه
ساره : ياسلام دعايه شامبوو حبيه !! عليج برود
دانه : انتي اللي عليج برود مو طبيعي
ساره : اناااا !!
دانه : اييي الحين بالمطبخ ينكت ويتطنز علي ومسوي جوو على قده
وانتي معطيته طاف انزين حتى لو مليق جامليه !!
ساره : تفاجأت لما شفته انتي لو قايلتلي جان ما تصرفت جذي
دانه : لو قلت لج جان ماييتي اصلا
ساره : يمكن
دانه : مو يمكن الا امبلا تدرين انه كان بس بيطلع من المطبخ ,, لما دشيتي جان يهون
ساره : صج !
دانه : ايه صج شنو اقص عليج
ساره : وانا شدراني
دانه : لااا عاد انتي فشلتيه ودقرتيه (وتقلد نبره صوتها ) ((دانه خل نصعد دارج ))ساره : انحرجت يا ربي شسوي
دانه : شنو انحرجتي !! شسوالج عشان تنحرجين
ساره : ماسوى شي بس خلاص واللي يعافيج دندون لا تهاجميني جذي بروحي ضايق خلقي ومو عارفه شسوي بعمري
دانه : انتي عارفه شتسوين
ساره : لا والله
دانه : عطيه فرصه يعني اذا شفتيه صادفتيه مثل اليوم مثلا سولفي معاه
ساره : اسولف معاه
دانه : ايي مو يمكن تحبينه
ساره : يمكن
دانه : لا تدقرينه جذي اخوي واعرفه حساس
ساره : . انشالله بحاول
دانه : توعديني انج تعطينه مجال
ساره : خلاص اوعدج
دانه : زين شرايج ننزل تحت نطالع التلفزيون ومنها فرصه تجربين تقعدين
معاه وتعطينه ويهه
ساره : لا لا مو من اليوم بعدين
دانه : رديناااا يعني ماكو فايده !!
ساره : خلاص وعدتج بس مو اليوم لا تضغطين علي جذي !
دانه : اوكيك من اليوم ورايح كله ترززي عندنا
ساره : لااا ماني مترززه بخليها للصدف على قولتج
دانه : لا اعرفج , بتخششين بدارج
ساره : لا ماني متنخشه بس ماني مرتزه جدامه كل شوي
دانه : اوكيك مو مشكله انا اعرف اتصرف
ساره : خلينا من هالسالفه قوليلي شلون دلال
دانه : تماااااام اليوم كلمتنااا وسألت عنج وتسلم عليج
ساره : الله يسلمها
~~~~~~~~
عبدالرحمن الذي خرج من المطبخ مخذولا بعض الشي
توجه يحمل ما اعدته شقيقته له الى غرفه المعيشه واصبح يلتهم مابيديه بنهم
على الرغم من انه لم يكن جائعا على الاطلاق ,,
حين انتهى ضرب الملعقه بالطبق فكاد ان يكسره !
اكان غاضبا لانتهاء مافي طبقه !!؟
لا اعتقد
كان ساخطا لانه لم يستطع ان يتأقلم معاها حتى الان لم يتمكن من جعلها تراه وتلحظ وجوده
" كنت سخيف المفروض اطلع من المكان من اول مادشت سويت من نفسي مهزله
جدام اختي واهي مافرقت معاها شلون اخليها تحبني شلون اخليها تفكر فيني اول !!
اقولها اصارحها ؟ واذا رفضتني شبيكون موقفي منها ماقدر اتركها حتى لو مافكرت فيني
المح لها عشان احفظ كرامتي على الاقل ! شلون المح لها واهي مو حاطتني فبالها
واليوم ,, ماتطالعني اصلا ولا كأني شخص على قيد الحياه بنفس الغرفه !!
شكلها تعبانه اكيد تعبانه ولا عادتها تسلم وتوزع ابتسامات مو طبيعتها تعطي طاف لهدرجه "
قرر الخروج من المنزل والتجول بسيارته لمجرد تغيير الجو وكان يفكر في نفس الامر
ففي لحظه تشغيله لمحرك السياره ادرك شيئا ما
" دووين كانت تكلمها قبل لا تقولي تعال للمطبخ موو ,, يعني معقوله
اهي مسويه هالصدفه عشاني !! بس من متى دانه تخترع لي مواقف عشان اشوفها !
الظاهر اني من كثر التفكير قمت اتصور الأشياء "
~~~~~~~~
الشقيقان يتسامران
عبدالله : ابوي هالايام داش بخشمي
سعود : شنو داش بخشمك احد يتحجى عن ابوه بهالطريقه
عبدالله : اي والله داش بخشمي كل ماشافني قال تزوج
سعود : ههههههههههه وانا كل ماشافني قال اقنع اخوك خل يتزوج
عبدالله : وليييه .
سعود : انت ليش مو راغب بالزواج
عبدالله : متى ماصرت انت "راغب" اصير انا "راغب"
سعود : والله شكلى بفكر جديا بهالموضوع
عبدالله : خبري فيك صارف نظر عن التأهيل شاللي غير رايك
سعود : ساره مادري شلون انياب طاري الزواج معاها
عبدالله : ابوي شكله يشتغل على كل الجبهات
سعود : يعني
عبدالله : يعنيي ونص ولا من متى ساره تبينا نتزوج ! ولا ناسي ان نقطه
استفزازها طاري زواجنا وحريمنا المستقبليات
سعود : بس ساره تغيرت الحين ,, حتى بالدلع ماصارت تتدلع علينا وعلى ابوي نفس قبل
عبدالله : احسن
سعود : لا والله مو احسن اذا طلاقها مأثر على نفسيتها لهدرجه مو احسن
عبدالله : يامعود خلها على ربك اختك مو اول ولا اخر وحده تطلق
سعود : اهم شي اننا افتكينا منه بدون قلق ولا كثر مشاكل
عبدالله : الا قول شلون غيرت رايك اختك
سعود : شفيك خايف انها تقلب عليك وبتستعد لها ولا شنو
عبدالله : اي والله
سعود : ماكوو شي كان يوم عرس دلال بنت عمي وداشه بالجو حدها فيابت لي طاري العرس
عبدالله : لا اذا جذي انا حسبتها من صجها شايفتلك وحده وبتخطب
سعود : هــاا لا لا مو جذي مجرد كلام عادي لا اكثر ولا اقل
بس انت قولي ليش مانت متزوج يعني لي متى بتقعد جذي
عبدالله : ياخي انا مو حول زواج اخذ بنت الناس اقردها معاى ليش !
سعود : افاا تقردها ليش عاد
عبدالله : مايحتاج اقولك الزواج مسئوليه ويبيله مجابل يعني مو معقوله
اتزوجها واطنشها لازم اقدر شعور البنت واتحملها عشان تتحملني
سعود : وانت ناوي على العزوبيه الابديه
عبدالله : والله في اشياء ما اقدر اتخلى عنها اسلوب حياتي كله
ماعندي ادنى استعداد اني اغيره بالوقت الحاضر
سعود : بس كل ماتكبر راح يصعب عليك انك تتخلى عن حريتك وعن هالاشياء اكثر من الحين !
« أرووووع قــصه حــب على الـنت | كم تمنيت ان اقولها لكى » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |