الملاحظات
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 31

الموضوع: رواية رباعي الحب

  1. #21  
    --------------------------------------------------------------------------------

    البارت (21)

    طلعت ساره من المستشفى وهي تحمل اكبر حزن انرسم ع الارض تحس باللوعه والالم . واكثر شي الصدمه تترنح ع الارض مو قادره تثبت عليها . تحس انها ما انخلقت لتكون هني للحين مو قادره تصدق اللي صار ربعها كانو معاها دوم وحتى طلال . هي استغربت تواجده الدائم بس ما اتعبت نفسها بالتفكير . مالها خلق اي شي .
    فهد: سارونه الغلا شرايج نتغدى بالفنار؟
    ساروه وهي تكح : لا ردوني البيت وتعالو عندي تغدوا .
    سعود اللي صاير اهدى مما كان عليه.: لا ساره انتي ريحي واحنا بنتعشى عندج كلنا الليله . انا وريم وفهد وطلال وووو
    ريم ردت: حمد بييي . مممكن؟
    ساره وهي تبتسم لريم: اكيد حمد . وفصولي . ورشا وخالج صلاح ووامج وطبعا الشيخ خالد. انتو هلي مو ربعي .
    الكل ابتسم لها. نزلت من سياره سعود اللي وقف . وريم وصلتها للداخل
    ساره: تهقين شنو ردة فعل نواف. اذا دري باني . نزلت دموعها وكملت ووجها بالارض. بنت حرام؟
    ريم وهي ترفع راس صاحبها هزت كتوفها وقالت: مادريبس اللي فيه الخيره بيقدمه ربي . حنا بنجيج بالليل انتظرينا . اكشخي . باستها على جبينها وراحت .

    دخلت ساره البيت وهي تحس بالغربه تحس انها ماتعرف حد انها ما تعرف هالمكان . دخلت وكان في استقبالها جدتها اللي حظنتها . ساره عطتها نظره بارده وركبت الدرج وراحت للغرفه انسدحت ع السرير وتركت يدينها ورا راسها وتمت تطالع السقف وهي تكلم روحها راحت بسابع نومه .

    نواف كان في بيت بدر لان اليوم عزيه عزيز وبدر حلف الا العزيمه في بيته . كانت الساعه ع ال4 والمطبخ يجيب العيش والذبيحه وغير هاي مسوي بوفيه للحريم . كانت عزيمة للناس القراب فجر بالغرفه ومعاها مها اللي صارت حيل قريبه لها واكثر من اختها . وهم نوف هناك ومي اللي كل ماجالها وتنحف والهالات تحايط وجهها النوري . وعهود بعد معاهم . كانت مالت الصالون تمكيج فجر. فجر اليوم بتلبس فستان بسيط حيل . من الجرسيه التركواز. من فوق عباره عن قطعه من الددانتيل الاسود بارز من حدود الصدر وفوقه الجرسيه التركواز بطريقه مفتوحه .وعند اخر الصدر دانتيل اسود مع شريطه تنربط . كان الفستان حيل ناعم محليها حيل . وفيه فتحه لين تحت الركب وشعرها مع الخصل المايله للاحمر صاير جنان . وسوته كله بالفير . وكانت حاطه ميك اب بحري وروج وردي طالعه قمر. لما مي ونوف ومها اتفقوا يلبسون نفس اللبس كان لبس فكتوري بيج ومايل للذهبي . كان عباره عن توب وتنوره كله من الدانتيل وع الجسم . مبطن من الصدر لتحت ويده طويله . وكلهم رفعوا شعورهم ونزلوا خصل ع وجوهم والميك اب . كان ذهبي مع خط كحل وروج بيجي شكلهم حيل ناعم .اما عهود فالكعاده لبست لبس وايد خليع . وكان عباره عن فستان من فرساجي ع اللون البنفسجي الفاتح . الفتحه لين اخر الصدر . والحمالات اللي ع الكتف من السلاسل . وقصير فوق الركبه وم الخلف القطعه تطير مع مشيتها كانت ملفته بس بزود. وشعرها خلته مفتوح . وميكب وحشي البنات يسولفون:
    فجر: واااااااي خلاص البيت بيهدا . فديت روحج ميو بتوحشيني والله
    مي ودمعتها تسارعت بالنزول: اي ياختي بتوحشيني مووووت موت
    نوف : افااااااااا وانا وين كل يوم والثاني طاقه الوجهه عندج؟
    مي لمتها : الله لايخليني منج ومن مها.
    مها: اي اي لميها وقصي علي بالكلام تراني خبله تقصين علي بالحجي.
    مي راحت لها ولمتها: فديت الزعلانييييين والله احبهم انا . تدرين لو اخي مو معرس جان خذتج به
    طالعتها بحمق عهود: وليش انا شنو؟
    مي بضحكة برائه: انا قلت لو . مو لازم .
    عهود عصبا وطلعت من الغرفه واربعتهم:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه
    فجر تطالع نوف وهم الثلاث يدرون ومعاهم مها. مي تطالعم تبي تفهم الموضوع . : قالت نوف والله فرق .
    مها : اي واالله
    الا فجر تقاطعم : متى بتردون؟ بريطانيا.
    نوف: بعد يومين حجزنا . انا ومها ومعانا نواف بس اخوج مادري عنه
    مها قاطعتها: وحشوني اهل الكويت شرايج اتصل لهم
    فجر: اي اي اتصلو بريم رفيجتكم خاطري اسمع صوتها
    مي وهي تقرص اختها في يدها: وانتي شعرفج فيها
    فجر تأتأت .: هم يسولفون عنها .
    مها: اووووووووووكي. ورن التلفون ولا ترد ريم. حطت مها ع السبيكر
    مها : هلا وغلا بالطق والرش. والما ورد فالغرش.
    ريم بدلعها الحلو وضحكتها المعهوده: ههههههههه جنج عيوز هلا وغلا . وينكم قاطعينا . مالكم لاحس ولا خبر
    شوي ولا تنط نوف: ريوووووووووووم وحشتيني وحشتني مياعتج وهواشج
    ريم : ههههههههههههههههههههههه انتي اكثر حبو متى بتردون
    مها: ام بعد يومين وانتو .؟
    ريم .: تعالوا انتو ليش حاطين ع السبيكر هاااااا؟
    ولا تسمع صوت غريب فجر بحنيه : هلا ريم شحااااااالج؟
    انتفضت ريم من الصوت حست ان الحنان اللي فيه تعرفه ردت بهدوء: هلا وغلا انا تمام .
    نوف تعرفها : هاي فجر اخت بدر الصالح
    ريم دارت بها الدنيا هاي اخته حنونه مثله بس عسى ماتطلع خاينه : هلا بج فجر .
    نوف: مت بتردين خبريني . وباركي لفجر امس كان ملجتها
    ريم: امممممم مبروك فجر . واليوم الفجر رادين .
    مها: اهااااا قبلنا . كلكم ولا ؟
    نوف : هاي اللي بذبحها
    ريم وهي تضحك : ههههههههههههه لا كلنا لاتحاتين وفهد اولنا
    انحرجت مها وصارت طماطه من الاحراج
    نوف : ريوم الغلا طلبتج قولي تم
    ريم . بهباله: ااممممم بفكر كم طلب
    نوف : هو مو واحد 2 بليز
    ريم . : اووووكي لج الطلبين .
    نوف: الاول غني لنا والثاني اذا شفتي سعود حطي ع السبيكر بسمع صوته
    ريم انصدمت : صوت سعود بسمعج اياه بس اغني لا عيب . عقب بتقول فجر هاي خبله
    فجر وهي تضحك ومالت الميكب تهاوشها لانها تضيف اخر اللمسات: لا لا غني .
    ريم وهي تضحك: هههههههههههههههه . اوكي
    تفتن في طروق الحب شرقني وغربني
    معك يازين دوخات الهوا ويياحلو مشواره
    وغرد في سما سمعي. ابي تحكي وتطربني
    سواليفك مطر سمعي . ربيعي ضحكت ازهاره
    حبيبي يابعد كلي وكلك صدق تعجبني
    غيباتك وصداتك وتلويعك وتكرارره
    تجنن كل ما اشوفك . احس انك تذوبني
    وتضيعني من الدنيا . تشب في خافقي ناره
    وبس .
    مي قلبها عورها من كلام ريم . تغني باندماج الكل حس بحلاه صوتها . بس اللي مايعرفونه ان بدر مر عند الباب ووقف يسمع الصوت لانه عرفه . هالصوت قلبه يبيه من فتره . هالصوت عشقه وذاب فيه . بس راح من نصيبه .
    نوف: ابدعتي ريماني . وتأشر مي لنوف انها بتكلمها
    مي : الله يحفظج لهلج ويخليج
    ريم بعفويه : من انتي ؟
    مي: انا مي اخت بدر صوتج جناااان . يسلم لي هالصوت ويابخت اللي بيضويج
    استحت ريم وسكروا الفون

    نزلو كلهم تحت . وبقت نوف ترتب اخر الاعراض وبتصكر الليت وبتنزل . خلصت كل شي . وحطت شياه من الدانيل ع كتفها وشيلتها السوده ع راسها تحسبا لاي ظرف طارئ. وعند الباب انصدمت بشوفته . كان بدر مو مثل ماكان لا كان وايد ضعفان وشعره طول لين كتوفه . والهالات السود تحايط عيونه . اللي يشوفه مايقول انه معرس جديد .
    نوف بصوت مخملي : قوه . بو ناصر.
    بدر وهو يتسند ع طرف باب الغرفه: الله يقويج . شحالج؟
    نوف: تمام والله وانت ؟
    بدر سكت . حست نوف بالموت اللي يحس فيه بس سكتت. ماتكلمت . ورد بدر بصوت حنون . يأسر اي شخص يكلمه : هي شخبارها
    نوف استغربت منه . للحين يفكر بريم . غريبه مع انه عرس بس ليش يفكر فيها هو اللي باعها برخيص: بدر انساها وعدها من الماضي . خلاص هي صفحه منتهيه بحياتك. وهي تتحرك ع الدري هي حيل بخير بدونك

    بدر تحرك مثل الروبوت الالي وتمت هالكلمه تتردد بمخه
    هي حيل بخير بدونك
    هي حيل بخير بدونك
    هي حيل بخير بدونك
    ماتوقع بدر كلامها نفض افكاره ونزل للشباب تحت

    ف الكويت . الكل اجتمع في بيت ساره . من كبيرهم لصغيرهم من صلاح لين فصولي .كانت جمعه عائليه بفرحتها ووناستها ساره مع ريم وحمد وسعود وفهد وطلال . ضحك وسوالف . ورشا مع ام ريم وصلاح ويده ساره سوالف . وفصول اللي يروح ويرد شوي هني وشوي هناك
    طلال: سارونه شحالج . احسن
    ساره: تسلم طلال ع اهتمامك انت سويت اللي ماسوه لي هلي
    طلال: افا انا هلج . سوري اقصد نحن هلج وناسج . وغمز.ساره حست بوجع في قلبها بس سكتت. وتمو يسولون لين ماقاربت الساعه ع ال10 ونص وع العشا
    يده ساره : امممم اليوم وحنا مجتمعين عندي لكم خبر حلو وهي تطالع سارة وطلال . بعد ماتخلصون الاكل بخبركم ايااااه.
    الكل قعد يفكر شالخبر الا اللي يعرفون السالفه يعني . وساره تنتظر على احر من الجمر

    ف البحرين هالوقت .
    كان فراس في بيت عمه
    فراس: عمي تعبت وانا ادور ابوي وينه ؟
    بو فراس: اللي عرفته انه عايش في قطر من 6 سنين ومتزوج قطريه من اهلنا
    فراس: ابي اروح له بروح احجر اليوم؟
    بوفراس :شلون تروح هناك وتستعيل وانت ماتعرف حد؟
    فراس : لا عمي لاتحاتي ربعي هناك وبيساعدوني تسلم عمي ع كل اللي قدمته لي وماقصرت .انا بتخذ اغراضي ومن قطر بطلع ع لندن دايركت .
    بوفراس وهو بحظن ولد اخوه: والله انك سبع ووكفو الله يحفظك ياولدي ويسر لك دربك.

    اما عند لينا . كانت فرحانه فرحه ماتنوصف. اليوم ملجوا عليها وخذت سامي السعودي>> تذكرونه اللي كان فالكلاس مع الشباب وتيمه لين . المهم هو يقرب لها من ناحيه امها وعجبه التزامها وملج عليها وباجر بيرجعون سوا لبريطانيا وتمت تحمد ربها مليون اللي عوضها بريال مثل سامي اخلاق وحسب وخوف لربه

    في قطر .
    كانت شيخه تسولف مع بدر اللي كان واقف عند المطبخ : بدر تدري رفيجك ذاك دش قلبي وايد حبيته .
    بدر حس ان خالته ورفيجه امه تتعلق باي امل . هو ماينكر للشبه الكبير اللي بينهم بس مايبي يعطيها امل: اي فديته نواف راعي نكته وهرج حبوب ويدش القلب .
    ولا نواف طالع يصارخ: بو نصووووووووووووووووووووووووور وينك .
    التفت عليه بدر واشر له . نواف بهدوء: الشموحه خالتي مادريت.
    شيخه بحب: لا عادي يولدي ما كنت تدري . انا بسالكم وش بلاكم كذا مثل الاعواد . حالفين الاكل مايطب بطونكم
    نواف وبدر ضحكوا: ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    نواف : لا ياخالتي نسوي رجيم وياشر ع بطنه هههههههههه
    شيخه وهي تدخل داخل وتهز راسها : الله يهديكم اسميكم مجنن
    نواف وهو يكلم بدر: انت ماخبرتني ان عندك خاله مثل القمر وتحب النكت مثلي
    بدر : هههههههههه ليش حاط العين عليها؟
    نواف بتفلسف: صح انها اكبر مني بس حلوة ياخي ملامحها تجنن العيون ولا الخشم . انا باخذها باخذها هههههههههه
    بدر وهو يلحقه وحالف لايفلعه: ياجليل الحيا هي مو خالتي رفيقه امي الروح بالروح وهي متطلقه .
    انصدم نواف ياترى شسالفه شيخه

    امممممم نرجع للكويت
    خلصوا العشا وكلهم قاعدين ولا اليده : والله ياساره . طلال خطبج على سنه الله ورسوله. شرايج يابنيتي .
    ساره انصدمت . بس للمره الاولى تواجهه الصدمه بهدوء. ريم مستغربه ثارت براكيين فيها بس صمتت بتشوف صديقتها لوين بتوصل روحها
    ساره : الللي تشوفينه يمه .
    فهد توسعت عيونه من الخبر . والحب اللي بينج وبين نواف .راح. والعشق اللي يبان فالعيون راح سعود ماتكلم واحتار. هل يعتبرها ضعف ولا قوه . حب ولا خيانه . انصدم من رده الفعل . ريم . نزلت دمعه حبيسه من عيونها ولا تكلمت . وقالت بخاطرها . ااااااه ياساره لاتضيعين حلم بنيته في احلى سنه بحياتج لا اه ياساره ليش جي ليش طلال . كان طاير من الفرح مايحس بالجو المتكهرب حوله استانس شوي وبيرقص بس ثقل . حمد حس بالحزن في عيون ريم بس سكت بارك لطلال ساره تلاحظ تعابير الوجوه وماعلقت ومره هالابيات في بالها
    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    حقيقه صفحتي بيضا
    ولاعمري جرحت انسان
    اساير وقتي القاسي بظلم وغيظ عدواني
    ولا أذكر شكيت الحال لأي انسان مهما كان
    أخفي قصة الحرمان عن القاصي وعن الدانى
    أجامل وابتسم للناس وانا كلي شقى وأحزان
    اقاوم دمعي ولكن عيوني حيل تفضحني

    استأذنوا واطلعو . والحزن خذ منهم اللي خذاه اليده استانست حيل انها امنت مستقبل حفيدتها قبل لاتروح فضى البيت مثل القلب اللي تحاول ساره تفضيه من الساكن اللي حل كل اجزاءه بس هاي اراده المولى ومحد منا يقدر يغيرها
    ساره: يمه انا بروح الغرفه بحط باقي الاغراض لان الساعه 5 الفجر سفرتنا
    اليده لوت على ساره اللي حست بالدم يسري بعروقها وانتفضت وقامت : ساره ديري بالج ع حالج وابتسمت لها وراحت الغرفه . لمت باقي اغراضها والهدايا التذكاريه لربعها وانسدحت ع السرير وشافت تلفونها وفتحته وانهال كم كبير من المسجات . ومنهم 18 من نواف .
    الاول
    "ساره حياتي ليش تلفونج مغلق عسى ماشر ؟"
    الثاني
    "ساره بليز ردي والله احاتيج"
    الثالث والرابع والخامس والى مالا نهايه كانت المسجات كلها تسال عن الحال لما وصلت لهاي المسج .
    اشتاق لك شوق له الشوق يشتاق
    شوق يشوق شايق الشوق شوقة
    شوقي وشوق الشوق عشاق
    وشوق ضرب شوق زايد اشواقة
    وشوق المشتقي ذابح اشواق
    اشتاق وشوق لي من البعد شاقة
    أقول باختصار
    ((((مشتاقلك))))
    نزلت دمعاتها ع الخد وتحدرت وقالتها باختصار انا لازم انهيك من حياتي ما ابي اظلمك مع وحده مثلي . خلاص بانهيك يا اغلى حب من حياتي روح والله يهنيك عني بعيد . انا خلاص صرت لغيرك . حياتي لغيرك بسمتي لغيرك روحي لغيرك. اصلا صرت بلايا روح . روحي راحت من اخر صدمه اااااااااه . وصكرت تلفونها وقطته بعيد . فكرت ترد ع المسج بس ترددت وصكرت الفون .

    في قطر نواف . كان يتقلب ع الفراش . مب عارف شيسوي . ام هو متضايق . لان ساره ماترد عليه وهو اليوم ع العصر بيسافر تعبان وهو يحاتي . راح بسابع نومه اما بدر . كان مع عهود في صالتهم الفوقيه عهود كانت تطالع ستار اكاديمي وتاكل فوشار . وتربعه ع الكرسي وحاضنه المخده . بدر يحسها للحين ياهل مو ويه زواج بس دعا ان الله يهديها بقلبه لانها مطيورة وجاهل . قعد جنبها . وهي ابعدت . وتمت تطالع مندمجه .وماحركت ساكن .
    بدر وهو يتنهد: عهوووووود
    عهود وهي تاكل دون ماتطالعه ووجها مركز ع التي في : همممممم
    بدر: عهود برجع السنه بكمل . اوكي
    عهود التفت له وكانها تنتظر انه يسافر. علشان ترجع لحياتها القديمه صياعه ونوم وسهرات ولفت وجهها للتيفي اقين: اها روح الله ييسر لك
    بدر احتر من برودها الغير طبيعي : انتي هي
    عهود بكل هدوء : شتبيني اسوي . اصيح ولا الولش ولا احبس عمري بالغرفه . لايبابا هاي مو شخصيتي. وهدته وراحت للغرفه بكل برود
    بدر بدا يحس بالالم يجري بحناياه بكل شي تختلف عن ريم. ولا فيها شي منها . اففففف . اااااااه ياريم كل مابغيت انساج ما اعرف من وين طلعتي لي . بموت من الحزن اللي يكتوتي . ومن الالم اللي يحتوي . ماراح الغرفه مايبي يجابلها . استلقا ع الكنبه . وراح بسابع نومه
    اما نوف فكانت مع جاسم اخوها تسولف وياه . وهو خبرها عن مرته وشلون خذاها وخذتهم السوالف ومر الوقت بسرعه البرق وطلع وتركها مع الاذان بيتوضى وبيروح يلحق ع الصلاه فالمسجد . اما مها فنامت من وهل ماتبي تسهر تخاف ع بشرتها >> ذكرتني بوحده اعرفها هههه

    اما بالكويت .
    ريم والباقي كلهم التقوا بالمطار الساعه كانت ع 4 فجرا . طلال وحمد ورشا وصلاح كانو يودعونهم ع امل اللقاء في اقرب فرصه . طلال قبل لاتروح ساره عطاها قلب فيه مثل الحلقتين وقالها اذا كنتي مقتنعه لبسي احد الحلقات وابتسم لها . ابتسمت بكل شموخ وقوه . مع ان اركان قلبها تنهد بكل خطوه تخطيها بس مافي شي بيدها . ودها تغير القدر بس هالشي بيده بس الله سبحانه . ركبوا الطياره مع بعض. وهم يركبون ريم ابتسمت لانها تذكرت يوم اول يوم يسافرون. والمواقف اللي صارت . مر على كل هاي سنه من عمرهم . سنه جمعتهم تحت سقف واحد . وحلم واحد وامل واحد . وقلب واحد. وكاهم بيردون بعد مافرق القدر شخصين فيهم . هي وبدر. وشكله بدا مخططه في تفريق ساره ونواف . وماينعرف دور من التالي هاي حال القدر يفرق قلوب عشقت بعض . ويجمع ناس كرهت بعض. سكتت بالطياره . فهد غفا لانه حيل تعبان من الطريق . سعود كان يصارع الالامه بهدوء ساره دموعها تنزل بهدوء دون صوت وكان تعلن بدايه النهايه وريم مسكت دفترها واسترسلت فالكتابه .
    الصبح بلج وعيال قطر كلن في مسعاه نواف اليوم بيرجع لبريطانيا اما مها ونوف بعده بساعات . ففكروا يسافرون مع نواف بنفس الوقت احسن واامن لهم وبدر للحين ماخبرهم بانه قرر يرجع يكمل دراسته في بيت بدر .
    في غرفه فجر اللي اعتادت تصبح على عزيز كل يوم علاقتهم قوت حيل . مايتفارقون
    عزيز: هلا وغلا بالغلا كله شصبحي الغاليه ؟
    فجر اللي كلامه الحلو ذوبها وخلها تكتسي بالحمره : اممممم هلا فيك انا بخير دامني سمعت صوتك . وانت شصبحت
    عزيز حس بالفرح في قلبه لان الله كتب فجر له وكانت من نصيبه فحب يجننها شوي.: جوري الغلا انا تمام . بس شوي تعبان .
    فجر اللي اندفعت من خوفها عليه: ليش حبيبي شفيك
    هني عزيز ضحك بخبث: انا شنو؟
    سكتت فجر من الاحراج ماحست لنفسها وهي تقول هالكلمه : انا سوري
    عزيز وهو مستانس : شرايك اقدم العرس ؟ لاني تعبان ومحتاجج
    سكتت فجر وردت بهدوء: عزيز هالموضوع لانتناقش فيه العرس خله بعدين انا وراي درسه وانت بعد . ع الربيع اوكي بس قبل لا .
    عزيز يعرف ردها بس وده يجننها: عيل اذا جي انا زايركم اليوم وابي اكل من يدينج الحلوة
    فجر اللي ودها تتهرب وتها بتقوله انها بتطلع اليوم . رد عليها عزيز: ولا تحاولين تتعذرين انا قرررت خلاص
    فجر عصبت شوي بس هي مستانسه انها بتشوقه . لان صار لهم فتره من اخر امره فالملجه : اوكي عيل اشوفك فالليل باااااي
    عزيز: ليش تو الناس ؟
    فجر : بس علشان تشتاق لي بااااي
    عزيز وهو يضحك على خبالها : باااااي

    نواف كان بالغرفه يرتب اغراضه ويحطهم بالشنط . وهو بعد خذ سوالفه لربعه من قطر وهو يحط الاغراض دخل عليه يوسف .
    يوسف وهو يرص بايدينه على جتف نواف: انت هي ع وين ان شاء الله
    نواف : اظن لي اسم وشل يدينك مابي اتلوث مثلك طايح لي مغازب في وحده ع ذمة رجال . سلم على ابوك اللي مايندرى وين هوا داره . سلاااام . طلع نواف من البيت وكان بدر ينتظره برع . وهو بالسياره رن تلفون فقطع سوالفه هو وبدر ورد بكل هدوء.
    نواف : الووووووو
    : هلا والله . شحاله بو النيف
    نواف ضحك يوم عرف الصوت :هلا قزوووومه شحالج.
    مها وهي مصبه : قزومه مرتك زين . مالت وانا قايله بعتمد عليك اقلب وجههك مامنك فايده
    نواف اللي حس انها طنقرت : يامها الغلا شفيك يبا . نسولف بس نسولف
    مها ضحكت لانها تدري ان نواف مايشيل بقلبه على حد: عادي المهم الغالي حنا قدمنا سفرتنا وبنجي المطار معاك بنفس الوقت اامن واحسن . شقلت
    نواف: انا تحت امركم انا بروح بيت بو ناصر تعالوا هناك مره وحدة.
    مها : بكلم نوفي وبشوف . نتلاقا عقب .
    نواف: سلمي . باي
    مها : يبلغ . بباي

    طياره الكويت وصلن للمملكه المتحدة تعلن قدوم اول اطراف الشله اللي افتراقوا لمده شهرين مرور عيلهم كالسنتين . نرلوا ربعنا من الطياره.كلهم مره وحدة وخذوا اغراضهم . وهم يتمشون شافو لينا قربت منهم ومعاها . وجه مالوف لهم . كان سامي . قربوا عليهم وسلموا
    سعود يسلم على سامي : هبلا والله شحالك ماتنشاف
    سامي : والله تدري الدنيا وسلم على فهد ولينا سلمت ع البنات . وعقب وهم طالعين مره وحدة من المطار .
    سامي : انا عازمكم اليوم ع العش . بمناسبه ملجتي
    الكل قام يسلم ويبارك . وعقب ساله سعود بس ماخبرتنا من سعيده الحظ؟
    سامي : لينا بنت بنت خالتي
    الكل انصدم بس استانسو للينا لانها حبوبه وطيبه وتستاهل كل خير
    طلعو من المطار متوجهين لسكنهم الللي فقدوه . خسوا ان روحهم ردت لهم . مهما كان الجمعه تحلى من وجود الربع

    في قطر الخير. عهود كانت قاعده بالصلاه وتتكلم بالفون .
    عهود: حبيبي ببشرك . العله بيسافر بيفضى الجو لي ولك
    .: ما اصدق انج بتكون لي هالفتره كلها بس شلون بنطلع وبناخذ راحتنا وانتي في بيت ريلج ؟
    عهود: اممم انا مفكره احول النورث علشان اكون معاك طول الوقت وبقنع ابزي وبحول اوراقي ع طول شرايك؟
    : اوكي خوش خبر . المهم الغلا الوالد مادري شفيه . بكلمج عقب .
    عهود: اوكي حبيبي . دير بالك ع حالك
    .: انتي بعد باي

    الشاب هاي . كان يدور صيده جديده يلعب عليها وماصدق انه حصل عهود . حلاه ومال ودلال . وطبعا حط في باله اشيا كثيره والله يعلم شنو نهايتها ياترى بدر بيدري عن عهود ولا بيتم نايم فالعسل ؟

    مها ونوف توهم داخلين بيت بدر . سلموا ع ام بدر.
    ام بدر: ها نوفي شحالج. وشحال امج؟
    نوف: الوالده تسلم عليج . وانا بخير خالوة.
    مها وهي تبوس ام بدر ع راسها: شحالج خالوه ؟
    ام بدر: بخير حبيبتي . روحوا لفجر ومي كل وحده بغرفتها انا بروح انجب الغدا لان نواف بيتغدى هني هو وعزيز بيتعشى عند العروس وهي تضحك.وراحت عنهم . البنات راحو فوق . وكان قسم البنات غير عن قسم بدر . دخلو وعلى طول راحو لفجر
    سوالف وضحك حريم كالعاده . وهاي تعايي ذي والعكس. يعنني استانسو الساعه ع ال1 والام نادتهم ع الغدى هم استغربوا ان مي ماجاتهم نزلوا ةراحت مها لمي
    مها وهي تلم مي الللي شكلها كلش تعبان وكانها بتطيح عليهم : ميو حياتي شفيج؟
    مي وهي تتنفس بضيق : مااااا وماكملت الكلمة والا وهي طايحه . صرخت مها صرخه مدويه خلت الكل يتخرع . ركض بدر ياحق اخته والام بتشوف بنتها . والاخت تاحي تختها . ونوف تبجي . كعادتها صعب تتحمل هالمواقف .الا عهود كملت اكلها بصمت نواف تخرع وحس بالم في قلبه . وركضت معاهم شيخه . لانها معاهم دوم . تخرعت ع مي لانها قريبه حيل منها . تموا يحركونها دون ادني فايده . خافوا لاتروح البنت من يدهم . لان لونها رايح وحالتها ماتسر لا عدو ولاصديق . بدر بصرخه قويه : نوااااااااااافو افتح سيارتك خلنا نوديها الطوارئ.
    نواف اعتفس حاله وركض بسرعه علشان يفتح السياره ويشيلونها . الكل تخرع وركبوها فالسياره ومشوا فالدرب

    اما فراس فكان توه واصل اراضي قطر تصل في بدر وحرق تلفونه ومارد عيه .تخرع فراس بس قال انه بيروح بيحجر له . وحجز فالفور سيزن .

    ام ياترى اخبار مي ؟
    صدمه نواف كيف بتكون؟
    تعامل سارة ونواف شلون؟
    سعود والتعب العجيب الللي فيه ؟
    بدر وعهود والتحدي ؟
    من الشاب الغريب
    وشيخه طلعت فجأه شتكون؟

    انتظروا البارت (22) لحل هاي الالغاز






    رد مع اقتباس  

  2. #22  
    البارت (22)
    كانو بالسكن ويعدون العده خلاص الاستعدادت بدت والسنه الثانيه بيبدى مسيرها صوب النجاح الاعظم واللي هو الحصول ع الشهاده . والكل يرجع بلاده وهو صاير دكتور قد الدنيا المكان يبيله ترتيب وتنظيف غبار وحاله المكان حالته كسيفه . لازم يروحون السوبر ماركت يتسوقون الاغراض الاساسيه للسكن .يعني الحياه بدت ترجع طبيعيه مثل ماهي وباقي اهل قطر يكملون الشله . بس ياترى القلوب هي القلوب . والمحبه نفسها ؟ والعمر اللي عاشوه بيكون نفسه . ولا التغير بيظهر

    في دار التميمي حمد
    فراس يلف ويدور بلا هدف ولازم اليوم ولا بالكثير باجر ياخذ الطياره لاراضي بريطانيا. لان والوقت يمر وهو مو عارف اي شي عن ابوه . قعد يدق بالارقام ليما رد عليه نواف بصوت يبين فيه التعب .
    فراس: هلا وغلا . شحالك الغالي
    نواف وهي يتنهد: هلا. ماشي الحال
    فراس : وين الحمدلله ع السلامه انافي بلادكم وماجوفكم قدرتوني وهو يضحك
    نواف اللي ابتسم وسط الاحزان : والله مادرينا الغالي نورت البلاد . بكلمك عقب لاني بالمستشفى
    فراس تخرع : عسى ماشر شصاير لا تخوفني رد
    نواف : والله ما اعرف شقول اخت بدر الصالح طاحت علينا .
    فراس: انتو وين بالضبط وقريب بكون عندكم
    نواف : في الطوارئ .
    فراس : باي 5 دقايق وانا عندكم
    صكر التلفوون وعلى طول خذ تكسي هو ماكان حيل بعيد عن هالمنطقه . وعلى طول ع الطوارئ يساند ربعه في محنتهم .

    في المستشفي .
    شيخه : بس يا ام بدر اذكري الله الغاليه . مي ماعليها شر ان شاء الله
    ام بدر: شيخه بنتي ياشيخه . بتروح من يدي ياشيخه وهي تصيح .
    شيخه : اذكري ربج وادعي لها هي تبي الدعا .
    وطلع لهم الدكتور
    الدكتور: فين اهل المريضه اللي جوا ؟
    وقفن البنات وكلموه مها : نعم دكتور حنا هل المريضه . بشر
    الدكتور : ماتخفوش هي بس بتتدلع شويه ومافيهاش اي حاجه . بس هي محتاجه للراحه . وانا عاوزكم شوي عندي فالمكتب ممكن .
    نوف : انا بجيك دكتور .

    في المكتب .
    الدكتور : تفضلي ياستي .
    نوف: شكرا دكتور ممكن تخبرني عن حال مي ؟
    الدكتور : شوفي حالتها الصحيه مابتخوفش . بس بنتكم متأزمه نفسيا. انا عاوزه اسالك هي حصل لها صدمه اريب ولا مشكله ولا حاجه متل كده؟
    نوف : والله يادتور اللي اعرفه لا . بس دقيقه . واتصلت ع فجر.
    نوف: جوري تعالي المكتب بسرعه
    فجر: ان شاء الله باي
    نوف : بباي

    امممم نرجع لبريطانيا
    كانوا الكل بالسكن . يلبسون علشان الطلعه اللي عزمهم عليها سامي . كان معزم الا يجون ريم لبست فستان جينز قصير شوي ومعاد بوت بني وفوقه توب بني روعه . وشال بني فيه ورود زرق . وحطت كحل تكواز وقلوس ذهبي . اما ساره فلبست . بنطلون اسود وقميص اسود طويل . وماحطت ولاشي بوجهها ولبست شال وردي اما الشباب ففهد كان متنان شوي . خبركم اكل البلاد يمتن . وصاير جنان . لبس جينو وتي شيرت من قوتشي معاه نفس الشوز(( الله يعزكم )) ولبس نفس الكاب. اما سعود فشعره واصل لحد كتوفه مرتب بطريقه حلوة . وصاير ضعيف وبرزت وجناته . مع هاي عيونه الحلوة مافقدت سحرها اللي يجننن الكل . لبس بنطلون جينز زيتي . وقميص موديله هندي ع البيج ولبس نظارته وطلع . يحس بالتعب لكن يقاوم علشان ربعه . طلعوا جميع وتوجهوا للمكان اللي اتفقوا عليه

    فالمطعم .
    سامي ولينا قاعدين جنب بعض. والباقي بعد. سوالف وضحك مالها حدود.
    لينا : ريماني . شخبار؟ وهي تغمز
    ريم والابتسامه مافارقت وجهها اليوم تحس بالسعاده لان لينا حصلت حلم حياتها . وارتبطت بانسان طيب يستاهل كل الخير : هلا الغلا . انا مو تمام . الا تمام التمام بشوفتكم وبهالجمعه الحلوة
    سامي : تدرون انا ماتوقعتكم كذا طيبين
    سعود: ليش شكلنا شرير مثل دراكولا ؟
    الكل ضحك الا ساره . لان غشمرته ذكرتها بنواف . وحس فهد فيها وطالعها بمعنى خلاص انتي قريب بتكونين لانسان اخر انسي الماضي .وفهمت لكلامه وسكتت.
    الطلعه كانت حلوة وكملوها بمشيهم فالهايد بارك.
    يمشون بكل هدوء تذكروا اخر مره كانو هني الجو كان حلو وضحكهم ملا المكان اما الحين فهم نص العدد لا وثنتين بلا روح . ريم مع تمثليها لدور الفرحانه كانت تموت كل لحظه بداخلها بس قررت انها خلاص تنسى بدر لانه ارتبط بغيرها وباعها. اما ساره ففلحين اللي صار ذبحها واللي نسيت اقوله انهم بيرجعون فاجازة المدل وبيملجون. وطلال حجز ساره وسماها باسمه يعني خلاص نواف مالها اي امل فيه .

    في قطر وفالمستشفى . فراس وصل لهم . والكل مشتط .
    فجر مع نوف عند الدكتور .
    الدكتور: انا اولتلكوا الحئيئه . البنت مافيهاش حاجه . س بتمر بأزمه كدا يعني
    فجر: دكتور مممكن تكون ازمه عاطفيه
    الدكتور: اكيد يابنتي . ليه اختك بتحت ولا حاجه من دي السوالف
    فجر: ماعرف دكتور بس احسها منهاره اخر فتره (اضطرت تجذب لان هي وعدت مي ان محد يعرف )
    الدكتور: حاولو تاخدوها بالهداوه ومتأولولهاش اي حاجه تزعلها
    نوف وفجر: تسلم دكتور .
    فجر تحس بالخوف تبي تبكي طلعت وشافت عزيز طاحت بحضنه وتم يهديها . عزيز خبرته امه لانها اتصلت وخبرتها الخدامه . وراح ركض .
    فجر: عزيز اختي بتروح من يدي .
    عزيز: استهدي بالله حبيبي لاتضايقين روحج ومافيها الا العافيه . وباسها ع جبينها . انزين شقال الدكتور؟
    تقدم بدر من اخته ورفعها من حظن رجلها لحظنه. ورفع وجهها بكفه : افااااا وانا قلت انتي مصدر القوه اختج ماعليها شر . ازمه نفسيه وتعدي. مو مشكله كانا نمر بهالوضع . بس هي زودتها صار لها 3 ايام اكلها قليل . ويبي يغير الجو يالدلع تصيحين علشان تتمين بحضن عزيز ها صج بنات وحريم مالهم الا الحركات انتبهت فجر لنفسها وصارت طماطه من الاحراج لاحظ عزيز شكلها ابتسم لها وباسها عجبينها ودخل خصله طالعه من شعرها وقالها بهمس :دخليها مابي حد يشوفها اغار .
    بدر كمل كلامه لنوف هاي اختج يبيلها ضرب وانتي مسحي هالدموع . وكلم نوف ومها : وانتو بعد مسحوا دموعكم ودخلو عليها . عنو على طول الدموع تنزل . هالكثر عندكم سيوله مدوا المجاري وقعد يضحك. وكان يراقب عهود اللي قعدت ع الكرسي وماعليها من حد وتطقطق بالفون
    البنات هزوا روسهم بهدوء ودخلو عليها . كان شكلها ذبلان حيل. والتعب خذ منها اللي خذ وجهها مصفر . والسواد حايط عيونها بين اختلاف لون البشر وهالعيون النعسانه فقدت بريقها وسحرها .الكل تسائل وين مي اللي كل الناس تموت من جمالها اللي لادخلت المكان الروس كلها تلتفت لها من جمالها الزايد . هالجمال ذبل وصارت كئيبه وشكلها تعبان حيل . والاجهزة تحايطها والجلكوز موصل بيدها وهي تبتسم ابتسامه صفره تبين مقدار التعب اللي فيها : اجوفكم مارحتوا ليش؟
    نوف ومها : نخلي اختنا ونسافر السفر يتأجل . صج ماتستحين تطردينا من بيتنا نوريج
    وفجر طول الوقت وتتامل اختها . ومر هاي في بالها . انا بس لو اعرف من اللي حبيتيه لاجيبه لج واردج مي القبليه . فديتج حساسه وفرقاه اثر فيج لهاالدرجه انتي واخوي غذابكم فالحب واحد ارفع نظرها للاعلى ودعت من كل قلبها ان الله يوفق اخوها واختها .
    و الصبايا قعدوا يسولفون مع مي علشان ينسونها الحزن اللي فيها ويغيرون لها نفسيتها للاحسن

    اما برع الشباب قاعدين مع بعض بدر تكلم: عزوووووز هاي فراس . طالب بحريني من الربع وهو اكبر منا يعني عمره 20 وشوي
    عزيز قعد يطالعه يحس انه شايفه من قبل وسلم عليه : هلا وغلا وسلامات وجي من هالسوالف ….
    اما نواف فكان مع ام بدر اللي تعتبر امه اللي ربا عندها … وكان يسولف معاها ومع شيخه … وشيخه قالت بتروح البيت …
    نواف : خالتي انا بوصلج
    شيخه وهي تتامله : لا حبيبي ما ابي اثقل عليج
    نواف : افاااا في ام تثقل ع ولدها ؟
    هي شيخه دمعاتها نزلت … مافهم سببها … بس تاملها يحسها له تخصه وسكت …: يالله يمه
    ططالعته شيخه بنظرات كسيره … نواف : تسمحين لي تقولج يمه
    لمته شيخه لصدرها حست انه ولدها بس شلون تثبت… ولا كالعاده احساس ينتابها عند رؤيتها لاي شاب في سن ولدها؟
    الله العالم . ولا من الممكن ان تكون الحظن اللي بيحظن نواف؟

    فراس وهو يكلم بدر: الغالي ادري مو وقتها بس انا ادور ابوي وهم قالولي انه ساكن بالخور وانا ما ادل . تقدر بس تـــو صفــ
    بدر قاطعه : انا بوصلك وبدروه وياك افا عليك
    نط عزيز بالموضوع : فراس تعرف وين بالضبط فالخور انا عندي اهل هناك وهل الخور كلهم ع قلب واحد. وانا بسالك الاهل شرايك
    فراس اللي حس بالامتنان : امم تسلم لي والله جي بتساعدني .
    عزيز : امم ممكن تعطيني الاسم؟
    فراس : اكيد الاسم هو . سالم خالد .
    عزيز توسعت عيونه وبدر لاحظ هالشي .وسكت عزيز يجمع قوته: امممم فراس انت متأكد من الاسم
    فراس عصب شوي : يعني في واحد مايعرف اسم ابوه . . ياخي قول اللي عندك
    عزيز: انا اعرف الرجال هو خالي .
    فراس اللي انصدم : نعم
    عزيز راح لفراس ولمه : اي انت ولد خالي سالم سبحان الله تشبهه انت نسخه منه . ماشفت كيف تاملتك سبحان الله اللون والطول الملامح والرزة اشوف خالي قدامي والله .واخير طلع لي قريب بعمري
    فراس وهو مو مصدق الكلام ماكان يدري ان عنده عمه في قطر . وتم ساكت والكل يطالع دموعه اللي تتنافر من مقلتيه ووسط هالدموع اساله : ابوي بروحه ولا متزوج؟
    عزيز : بلا خالي متزوج وعنده بنتين توم وولد . التوم عمرهم من عمر مي اخت بدر والولد عمره 5 سنوات
    فراس فرح ماصدق ان له خوات وابو مره وحده . تم يبجي بحضن ولد عمته وطلع كل اللي بخاطره . عزيز وهو بوده يخفف عن فراس فرفع راس فراس : شرايك نروح لهم احين؟
    فراس وهو يطالعه باستغراب :احيـــــــن من صجك انت مو عيب نـــ
    قاطعه عزيز: لا عيب ولا غيره انت رايح بيت ابوك مو بيت حد غريب . ويالله قم سرينا طلعو من مستشفى حمد متجهين للخور . اللي تتميز باهلها الطيبين . يارتى شنو رده بو فراس برجوع ضناه بعد 20 سنه و شهور غياب
    في السباره كان بال فراس مشغول يفكر شلون شكل ابوه . طيب ولا عصبي. حنون ولا قاسي . عزيز لاحط سرحان فراس فعرف انه يفكر في ابوه . عزيز حس بفرحه كبيره لانه بيجمع ولد خاله بابوه
    وفراس في اوج سرحانه اتتبه للسياره اللي وقفت امام بيت حلو ورائع شكله حديث بين البيووت القديمه ماهو بقصر بس كان حجمه كبير . وفخم كله بالخارج من الحجر الاردني . وعند المدخل زراعه . دخل عزيز بالسياره داخل وتوسعت عين فراس لما شاف النافوره الحلوة بوسط الحوش القعده البينه الموجوده ومثل الزراعه ع الجوانب . مكان يجنن من قلب ويشرح الصدر . انتبه لعزيز اللي نزل من سيارته . حس فراس بالتوتر وفكر انه يتراجع ويرجع للفندق لان مجرد التفكير بهالامر يرهبه . ويزعجه . فهد عند الباب ينادي .: عميمه مريم . عميمه . هووووووووود هود
    التفت لفراس وهو يهديه من خوفه ويصبره . طلعت لهم مره شكلها اربعينه بس حلوة وهالشي ما انكره فراس . كانت لابسه جلال الصلاه وكانت تصلي العشى حزتها . استغربت من الرجال اللي مع فهد . تفضلوا المجلس الخارجي اقربوا .
    عزيز وهو يبوس مرت خاله ع راسها : فراس هاي مرت خالي وعمتى بنفس الوقت ويكلم عمته . ممكن ندش الصاله والرجال مو غيرب منا وفينا عميمه .
    العمه مريم: تفضلوا حيااااااكم . دخلتهم وهي مستغربه من نظرات فراس تحس انها شافته بس وين ياترى؟
    عزيز بهدوء وعقل : عميمه انتي دارسه وفاهمه واللي بغيت اقولج اياه ان هالرجال هو ولد خالي .
    وطالعتهم مريم بنظرات كانها تعرف هالشي : هلا والله بولدي . فراس صح
    فراس ابتسم وباس لها راسها : ايوا يمه انا فراس .
    طالعته مريم بحنان وهدوء: تدري انك نسخه من ابوك في كل شي . حتى الوقفه . وضحكت . انا بروح اجيب لكم العصير وابوك احين بيجي من الديوانيه خذوا راحتكم . وخلتهم وراحت .

    عزيز وهو يهمس لفراس : ها شرايك فمرت ابوك ؟
    فراس : صراحه وايد دخلت قلبي عسى ابوي جي . وهم يتكلمون نزلت لهم بنت تحت لما شافت عزيز رجعت فوق لان معاه رجال غريب ولا هي العاده تطق سوالف معاه
    ولا عزيز يعلي صوته : بشووووووور تعالي محد غريب . بشاير استغربت يناديها ورجال معاه تحت خلني البس الشيله وانزل . نزلت ع الدرج بهدوء وراحت لوين ماهم قاعدين : السلام عليكم .
    فهد وفراس : وعليكم السلام والرحمه .
    عزيز اشر لها انها تقعد واستغربت من طلبه اكثر واكثر وبعيونها تبي تساله بس قطعها عزيز: مابتسلمين على اخوج ؟
    بشاير وقفت من الصدمه : انا ماعندي اخوى الا محمد . هاي ماعرفه .
    عزيز وهو يضحك قالها السالفه كلها وفراس ساكت يطالع اخته . كانت حلوة وناعمه حيل دبدوبه شوي ولها غمازتين . وخشمها حلو ونحيل وعيونها كبار وبنيات . وما انتبه الا لوحده تضمه
    بشاير: واخير عندي اخو حلو اكشخ فيه قدام البنات .
    هني عزيز وفراس ضحكوا . فراس بهدوء: بشوره وين اختي واخوي ؟
    بشاير وهي تسوي نفسها زعلانه : افا انا ماكفيتك وتدور الباقي . استغرب فراس من رده فعلها . وتوهم بيكملون الكلام ولا مريم داشه: ماشالله الله هالدبه مافي شي يفوتها .
    بشاير وهي تلوي ع امها : اعجبج انااااا
    مريم : روحي نادي مناير اختج ومحمد بسرعه
    دقت ع زر اللفت اللي نادر مايستعملونه . وراحت بثواني فوق دخلت غرفت مناير بهدوء ومناير كانت تقلب فالدفاتر اللي شرتها من فرنسا وترتب الاغراض فما كانت منتبه لاختها اللي جات . : بووووووووووووووو
    تخرعت مناير : انتي يالرقله ماتعرفين الهدوء ها .
    بشاير : مالت عليج وانا جيبه لج مفاجأه المهم سمعي لبسي شيله ونزلى امي تبيج ,,, وتوها بتطلع الا تيودها مناير : بشور شالمفاجئه .
    بشاير: مابقول زين . انا نازله باي .
    طلعت بتشوف حمودي ماحصلته . عرفت انه فالمسبح برا مع جسوم ولد خالتها . دقت ع الفون ورن . رد حمودي: الو منو انا مو فاضي
    ضحكت بشاير لان محمد مايجوز من حركاته: حمود لك مفاجأه بالصاله البس ثيابك وتعال
    محمد: اممممم حلوة المفاجأه
    بشاير : بسرعه تعال بااااي

    نزلت باللفت ولقت اختها واقفه وماتقدمت من عند اللفت
    بشاير: منور. شفيج ليش وقفتي وماتقدمتي .
    مناير : علبالج ما استحي رجال غريب مع عزيز تبغيني اروح
    والا يقطع حديثهم صوت مريم : بناااااات تعالو .
    بشاير راحت ركض وقعدت جنب فراس وفراس حط يده ع راسها هالشي اللي خلا مناير تستغرب . تقدمت منهم بكل هدوء: هلا
    عزيز : منور وين لسانج كلته العصفوره اجوف
    منيره اللي دوم تتهاوش مع عزيز: انت اسكت . وانطم عقب لاحظت نظرات فراس وبتقوم بتصعد فوق . ولا شخصين دخلو بنفس الوقت . الاب ومحمد . ياترى شصار ؟

    نروح عند شيخه ونواف . وصلوا عند بيت شيخه . نواف نزل وفتح لشيخه الباب. شيخه وهي تكلم نواف .
    شيخه : وليدي انزل يالله معاي .
    نواف : لايمـــ
    قاطعته شيخه وخلته يصكر السياره : لا لا ولا غيره يالله انزل بتتعشى وياي عقب جان بغيت تروح روح
    نواف بعبطه الدايم: بعد فيها جان. يعني يصير انام في بيتكم وتقولين لي قصه .
    شيخه وهي تضربه بالخفيف : تستعبطني علبالك جاهل عندك؟
    نواف : لا يمه من صجي .هههههه
    شيخه وهي تطالعه قاطعها نوافو : يمه ادري اني حلو ومعذب قلوب العذارى . وادري انج منعجبه فيني .
    وشيخه ساكته ماترد. كمل نواف كلامه : يمه لهالدرجه انا حلو وانتي سرحانه فيني .
    شيخه وهي تخاطب روحها احسك ولدي والله احسك ولدي ليش ماسألته من ابوك .انتبهت شيخه لحركات نواف وضحكت : ههههه انت ماتيوز عن سوالفك . صج وليدي ماخبرتني انت من ولده؟
    نواف : انا يمه الله يسلمج نواف بن.
    استغربت شيخه . لا مستحيل وسكتت شوي ولاحظ نواف نظراتها بس نجاهلها وكلمها : يمه وين الاكل ولا هونتي .
    شيخه تضحك عليه . ههههههههههه صج انك نكته يانواف
    نواف يمثل انه حمقان: اذا مافي اكل بمر كرك النعيمي سندويش كيما وكرك .
    شيخه : هاي انتو اللي ذابحكم هالكرك وخرابيطه . اقعد بروحي اشوف الطباخه شمسويه . وبحط لك مجبوس لحم انا مسويته . مع داقوس
    نواف : يمه شكلي ع طول بنام عقب هالاكل .
    شيخه : واي عليك اللي يسمعك يقول تاكل . شوف روحك شلون مثل العود يبيلك تمتن . وراحت عنه . تم نواف يفكر فيها . قد شنو اهي حنونه وطيبه دخلت بقلبه . ياتري يايمه انتي مثلها ولا

    الدكتور فالمستشفى قالهم انهم يقدرون يطلعون مي بس بشرط
    الدتور: يامي انتي اولتي انك مش عاوزه تعودي هنا . طب كده لازم تاكلي وماتعزبيش نفسك فاهمه
    مي وهي تهز راسها :: ان شاء الله دكتور
    طلع الدكتور وراح معاه بدر ووقعوا ورقه خروجها من المستشفى وكان الكل ينتظرها برع . اما مها ونوف وفجر وعهود كانو برع ع الكراسي ينتظرون مي تطلع . وام بدر عند بنتها تساعدها . طول اليوم وعهود تلعب بالفون استغربت نوف منها . تقدمت منها وهني ارتبكت عهود وتركت تلفونها .
    عهود: خ خير نوف بغيتي شي ؟
    نوف وهي تطالعها بنظره بمعني وش فيج: لا بس قلت اقعد معاج . شنويتي تسوين وين بتدرسين
    عهود: اممم كنت ابي ادب انجليزي بس هونت . بروح ادرس فالنورث مابي اعور راسي .
    نوف وعيونها توسعت من عهود. : من صجج النورث؟
    عهود بلا مبالاه: اي شفيها . جامعه زينه .
    نوف : تدرين ان ريلج مابيرضى لانها بس دبلوم . وخلط .
    عهود: مايهمني ورجعت تكمل لعب بتلفونها . تركتها نوف وهي تهز راسها برفض . وبقلبها تقول الله يعينك يابدر ع بلواك .
    بدر يناديهم خلاص مي جهزت اغراضها وبيركبون السياره وبيروحون البيت . الكل بينزل بيت بدر لانه عازمهم وبيجيب لهم العشا . فالسياره الكل ساكت ومايسولف ولا في اي صوت غير هالمسجل اللي يشتغل وعهود قاعده قدام وتفرفر فالقنوات وحطت ع صوت الخليج وكانوا حاططين هالاغنيه للمبدع عبدالمجيد
    يسألوني الناس وينك واحبس الدمعه
    ليه مبعد عنك والاحباب مجتمعه
    اذبحوني بالسؤوااااال
    هزوا سكوتي
    صوتها هد الجبال
    صرخه سكوتي
    اااااااااه ابتسم
    كان اهون علي موتي حظت الادموع اللي تل
    وهم يسمعون الاغنيه شخصين منهم تلألأت الدوع بعيونه اعطت العين لمعه . حزن . شوق . وقهر . مي نزلت دموعها بانسياب وسهوله . مها قربت منها .
    مها : الغلا بس عاد لاتعورين قلبج . ترى المولى اذا راد انه يجمعكم بيجمعكم . خذيها مني .
    استغربت مي من مها شدراها وعيونها كانت تسال ردت عليها مها وقالت . :ترى الحب من بين عيونج يبين وفاضحج . ادعي ربج وبس
    مي حطت راسها ع كتف مها واكتفت بكلمه وحده: الله يجمعني وياه. الله يجمعنااااااااااااااااا

    عند فراس والصاله تضج بصوت .
    بو فراس (سالم) يضم فراس لصدره مو مصدق ان ولده اللي حس انه غلطه عمر يكون شاب ولا كل الشباب فراس دموعه تتحدر ماتوقع ان ابوه بيستقبله بعد هالمدة كلها . :يبه . وينك يبه . انا دونك ضعت لا ابو ولا اخ ولا اخت . عشت حزين . احين احس اني ع الارض وعايش . يبه وسكت ماقدر يكمل الابو ابتعد منه . مناير . حنونه وحساسه . ضمته لصدرها . : اخووووووي فديتك ياخوي . من يومي انتظر ردتك .
    طالعها ابوها بنظره ردت: يبا انا ادري عن فراس شفت له صور وسمعتك مره تكلم امي عنه . وردت تكلم فراس: مالك طلعه من هالبيت كلنا نبيك . محمد يطالعه باستغراب طفل ومايعرف : من انت ؟
    فراس ضم محمد لصدره: انا اخوك . انا فراس اخوك.
    محمد ببراءه الطفوله :شاون ييييت انت من زمان وين كنت .
    فراس دموعه نزلت . هالمره الدموع دموع فرح وحب . عزيز يطالع الموقف جدامه . حس بالفرح واخيرا التم شمل هالعيله . طلع عزيز من بيت خاله وعمته . واتصل بنواف
    عزيو: نوافو. وينكم
    نواف : انا مو معاهم انا في بيت امي شيخه . وانت
    عزيز : انا طالع من الخور بروح البيت . باجر بشوفككم بروح الصبح بعدل الحجز لكم اوكي باجر ع العصر
    نواف: اووووووكي
    نواف كان قاعد مع شيخه سوالف وضحك مايبي يرد البيت يحس بالامان هي مو مثل البيت محد فيه كئيب ملل. هني في حد يحبه يهتم فيه سرح وكانت شيخه تلاحظ سرحانه شيخه فرحانه لوجوده قريب منها . هي عرفت انه ضناها بس لازم تتأكد كفايه شعور الام . مايخيييب . نواف انتبه من سرحانه
    نواف: يمه انا بروح البيت احين تامريني بشي
    شيخه : لا ياوليدي لاتسرع دير بالك ع روحك
    نواف : باجر يما بسافر. ب توحشيني . وضمها . ونزلت دمه كسيره من عيونه حس بالحنان الموجود فيها
    شيخه رفتع راسه من على كتوفها . : الغالي بس الدموع مابيها . باجر بمر بيت بدر تعال هناك اوكي . بشوفك قبل ماتروح
    نواف وهو عند الباب : ان شاء الله . يمــــه
    طلع من البيت وهو يحس بمشاعر مختلطه . حب ع شوق . ع خوف ع حزن مو قادر يفسر مشاعره يحس بالتعب . خذ طريجه اللي وداه للبحر . نزل ع البحر وقعد والامواج البحريه تتلاطم وتضرب رجوله قعد يفكر بحال الدنيا . مو عارف شيقول ولا بشو يفكر .

    الاياااااام مرت مثل البرق . وباقي الشله رجعت . اللي هم نواف ومها ونوف . رجعو لبريطانيا يكملون دراستهم . اما بدر فبعده هو وفراس بيرجعون مره وحده . فراس يحس بالفرح اخير لانه بيعيش عند اهله . مريم ماقصرت فيه وخواته قربوا منه حيل . اشيا تغيرت بحياته وايد عزيز وفجر علاقتهم قوت وايد من بعض ماينام الا وهو سامع صوتها وهي تصحيه من نومه . اما مي فحالتها تحسنت وشدت حيلها لانها ثالث ثنوي ادبي رياضيات تتميز بشطارتها وخافت ع روحها من الضياع وقطعت النت ماتبي اي شي يذكرها بفارس . ماتبي تتظايق . عهود مازلت من سئ لاسوء وللحين تكلم الشاب وبدر مافكر يشك فيها بالمره .اما اهل بريطانيا . ففهد فرحان حيل برده ربعه وبالذات مها ومها كل متجاها وهي تحب فهد اكثر واكثر بس تؤمن انها مو لازم تصارحه بالحب لان الحب محل القلب . سعود التعب كل ماحاه وينهش في اعضائه شكله حيل ذبل وتعب . بس للحين يحب نوف ويموت فيها . نوف فرحان بانها تشوف سعود جداممها بس تحس انه فيه شي خاشه عنهم ريم . بدت تسير حياتها طبيعيه ومرتاحه لان بدر مو معاهم بالسكن . نواف حزين لانه فارق شيخه . ومكتئب من معامله ساره له ومستغرب منها . ساره عزلت نفسها عن العالم. وطول الوقت بغرفتها وماتبي تشوف حد ولا تحتك بحد واذا شافت نواف تسمعه كلمات تسم البدن وتقهره . لينا وسامي عايشين بفرح. لينا بدت تحب سامي حيل لانه حنون معاها . وواقف معاها دوم عوضها عن الام والاب اللي فقدتهم . اما سامي فكان يحب لينا حيل . ويحترمها وطلباتها بالنسبه له اوامر هالالسبوع عدى جي بين فرح وحزن . وحب وكره بسمه ودموع .

    في بلاد الخير وع ارض المطار كتب الوداع اروع حروف حروف من الالم . حروف من الشوق . حروف من الفرح بدر حمل معاه ذكرياته والامه فرحته بشفاء اخته . كان يحس ان مي فيها شي وتحاول تخبيه. بس حب انه يسكت . وفراس عيونه تدمع فرحا لانه لقا هله اللي فقدهم . وحزنا لانه بيتركم وبيرجع بريطانيا ع كثر ما حبها ع كثر انه ماوده يرجع لها . حس بالامان عند مريم وابوه والتوم . وعشق محمد اخوه حس انه بيعيش طفولته الضايعه خلاله .الشخص الوحيد الفرحان بغياب هالاشخاص كانت عهود اللي بدال ماتنتبه لنفسها ورجلها . انغمست فالحرام ورراحت بين بحورة دون ماتلتفت لاي حد ولا تحترم حد . وكانها نست بان فوقها رب يحاسبها . فجر كل يوم يمر عليها احلى من اليوم اللي قبله واروع علاقتها كل ماجالها وتقوى بعزيز . وماتقوم الا ع صوته وماتنام الا عليه . بس ما تطلع بروحها معاه لازم حد معاهم . اما مي فرمت الماضي خلف ظهرها وبدت السنه الدراسيه وهي شاده حيله . تتحدى الجميع واولهم قلبها انها بتتفوق وبتطلع من الاوائل. وبتكرر مجد بدر اخوها شيخه هالشخصيه الجديده واللي تميزت بالحنيه . مسكت الدليل اللي تنتظره وقريب بتعلن الامر اللي انتظرته من سنين

    فالكويت وفهالاسبوع . طلال يحاول يتقرب من ساره لكنه يلقى الصد جاهز قبل مايعتب هو بدى يحس بالياس بس يصبر نفسه لانه يتوقعها لحد الحين مصدومه من الموضوع اللي صار. ام ريم وخلودي مرتاحين حيل بوجود حمد لا ومستانسين حيل لان مرت حمد (رشا) حامل اما صلاح فلاهي مع الاشغال والبورصه وشركاته

    الشباب وصلو لارض بريطانيا وكان ربعهم في استقبالهم . المكان حلو ويعج بالازعاج .والاستقبال كان لاباس فيه الا ساره اللي ما تجتمع فيهم وهم ريم . ما اهتمت له .
    بدر: هلا ريام . شحالج؟
    ريم بجفاء: هلا فيك . والله زان حالك انا عال العال . وانتي شحالك . وهي تشوفه بكل كبرياء وقلبها يحترق من داخله بس تكابر . شافت نظره عمرها ماتمنتها من بدر ماقدرت تستحمل اللي يصير فلفت وجهها وراحت حجرتها .

    ما قلت ما حبك ولا أبغيك تحزن ولا قلت أحبك وألتزم في وعودي
    ابغيك تتفهم ظروفي وتذهن أنا احترم شخصك بلتزم في حدودي

    الكراف بدى والجد رسم نفسه ع الكورس المليان بالحزن اللي خلا السكن يميل للهدوء اللي صار سمه جديده فيه ماعادوا مثل قبل . روعه وسوالف . الكل مايهمه الا نفسه . يمكن اللي يكسر هالجمود سعود . واهتمامه الواضح بنوف . كانت نوف غصب عنها تذوب فيه . نوف مو بس تحب سعود الا تذوب في هواه . تعشق ترابه وروحه سعود هو هواها هو ماها هو نفسها هو كل شي بالنسبه لها. سعود كان يصارع اللي فيه ورافض انه يروح لاي مكان يقول ان كل اللي فيه عباره عن ارهاق وبيروح . فهد ومها . هالاثنين يحبون بعض لدرجه الجنون بس ولا شخص فيهم راضي انه يبوح للثاني بمشاعره من ان الكل فاهم انه يحبون بعض بس ساكتين وهم مستمتعين بالحب الصامت . والعشق اللي يظهر بين نظرات العيون فراس كان يحب بصمت ويحاول ينسى الحب بصمت لانه يشوف الفرح في عين شخصين كل واحد منهم له مكانه اكثر من الرائعه في قلبه فداس على حبه لاجلهم . نواف كان في عالم ثاني نسى الضحك . والمرح ماعاد نواف المزوحي اللي ضحكته ترد الروح . لا صار كئيب والهالات تحايط عيونه وترسم اقسى اللوحات اللي عرفتها البشريه شاركه فالهم والحزن بدر اللي مايعرف من وين يلاقيها من ريم اللي ماعادات تشتهي تشوفه لدرجه انها هي وساره بدلو القروبات . وناوين انهم يطلبون نقل من السكن ساره تعيش كوابيس مو عارفه متى بتصحى منها وبتلقى روحها تحلم لا اكثر ولا اقل ون كل اللي يصير مجرد احلام واوهام وانها للحين لنواف.


    ابـي اعيـش بـدنيتـي دون خـلان
    مثـل الطيـور الـي بهـالجـو حـرة
    ابـي اطـوي سنيـن بهـا ضيـم واحـزان
    وامسـح جـروح داخلـي مستمـرة
    ولانـي علـى الـي راح بـاكـي ونـدمـان
    كلـه مقـدر لـي بخيـرهـ وشـرهـ

    اممممممممم الامتحانات هلت والاروع ان الكورس ودع واجازة المدل حلت الاحداث كانت وحده وتمشي ع نظام وتير ه وحده لا فرق يذكر واليوم اخر امتحان للقروب . في حرم الجامعه .
    ساره وهي تتكلم بالتلفون: اي . زين . تمام . اوكي ع الساعه 12 .وتنهدت شوي
    جتها ريم من بعيد: سارو من تحاجين؟
    ساره ترفع لها حاجب : اكبم طلال من يعني؟
    ريم وهي تضحك ومن داخلها تتالم لصديقتها : هههههههه اشوف عشقتي ولد الخال . عططيني الفون وتفر ساره التلفون ع ريم
    ريم : هلا وغلا باحلى شاب فالكويت كلها
    طلال وهو يضحك ع هبل ريم : ههههههههه هلا وغلا .عنبو ماتخلين الريال ياخذ راحته مع مرته ؟
    ريم : للحين ماملجت فما لك حكم
    طلال وهو يضحك: علشان جي انا متصل . اليوم طيارتكم الساعه 12 بالليل وبعد باجر الملجه.
    ريم انصدمت وبغت تعلق ع كلامه ولا يقطعها كلامه : المهم انا عندي خط من الشركه بخليج . بباي
    التفت ريم بتشوف ساره . للمره الاولى ماتشوف الحزن ع وجهها حست بقشعريره تمشي بدمها ونزلت دمعه ساخنه من عيونها خلتها تتركهم وتركض لحديقه الجامعه . قعدت ع احد الكراسي وكانت تكلم نفسها







    رد مع اقتباس  

  3. #23  
    علمتني وشلون احب علمني كيف انسى
    يابحر ضايع فيك الشط والمرسى
    علمتني وشلون احن علمني كيف اقسى

    سير علي بس امسح دموعي وروح
    سير علي جب لي معك قلب وروح
    سير علي اذا تذكرت الجروح
    ياطاغي النظره خطاتجزي بهالبخل العطا
    وانا اللي اهديتك امنعين وجفن
    هذي فراش وذا غطا

    ياجرح من وين ابتدي
    وانتا معي من مولدي .
    عيت يدي على وداعك تهتدي

    بس انت علمني الجفا دامي عجزت اعلمك كيف الوفا
    مع هالكلمات نزلت الدمعات الساخنه همايل . وكان نواف يسمع دون مايعلق حس ان اللي ينقال هم يخصه هو. ريم خذت تعيد التفكير وبصوت مسموع . وذكرت بين كلامها خطبه ساره وزواجها من طلال هني انقل اخر امل بقا لنواف دارت الدنيا فيه انتبه للي صار . وعرف سبب معامله ساره له .
    قال هالكلمه
    كنت احسبك ماسه تصعب على كل رجال
    مادريت انك حجر الكل يدوسه
    انتبهت له ريم وحست انه عرف كل شي طالعها نواف ودمعه يحارب عيونه . بس يابى النزول حاولت تتكلم ريم بس العبره خنقتها فتحت فمها بتنطق بس هو قاطعها وبشموخه كله:
    ماعاد يهمني بعادها ماعاد اهتم مثل اول
    انا قلبي ترى اتحوول
    تركها حايره فاللي يصير . من صدمته نواف طلع من الجامعه وع السكن دايركت دخل السكن حصل ربعه مجتمعين . هو تاخر لانه كان بيكلم الدكتور دخل بعصبيه غريبه عليه رض الباب ودخل الغرفه وقام يرمي ثيابه بعصبيه فالهاند باق .
    فهد: نواف شفيك
    نواف اللي كان معصب حده: جب انت مايخصك وهو يصارخ وهو يلم اغراضه
    انتبه سعود ع الصراخ ودخل الغرفه : خير شصاير . شفيه الاخ نواف؟
    نواف اللي مايعرف هو شقاعد يقول: انا مب اخو حد منكم ولا اتشرف اكون وانت مايخصك. اسمعو خبروا بدور اني رجعت بلادي باي. طلع عنهم وهو يحمل امتعته بيدينه . والالم يزداد في قلبه

    حزن القلوب اصعب من الصعب نفسه . خلاص الالم نزل مثل السحابه اللي مو راضيه تتوقف . نواف يمشي لين ماوصل لمكتب الطيران القطري وحصل له حجز بعد ساعتين ونص .فما بغى انه يرجع السكن قال بيروح مكانه المفضل اللي هو البحر ومنه دايركت ع المطار. تمشى بين طرقات لندن للمره الاولى يحس نفسه غريب يحس انه يكره لندن وجوها يحس بالاختناق . شعر انه بوده يغير الجو بوده لو الوقت يرجع ومايكون متواجد لما كانت ريم تتكلم تمنى انه يفتح عينه ويحس انه في حلم .قعد ع احد الصخور االمطله ع البحر . كان يخاطب البحر بالم : تصدق يا بحر انك تشبه فالغدر حبي
    تصدق يابحر اني ظليت دربي
    تصدق اني ماعدت عاشق وقلبي ماعاد يلبي ؟
    ااااااااه يابحر ما عدت صبي ؟
    زات همومي هموم . حرقتني سكت نواف الكلام جف . والاحساسيس انضبت نزلت دمه كسيره بس نواف مع رومنسيته الحلوة كان يتممتع بكبرياء انه مايذل نفسه . مسح الدمعه ابتسم بامل وصرخ صرخه وصلت لحدود اخر الكون:
    بمسحــــــــــــــــــج من دفتر ذكرياتي يا غلاتي
    سكت وقعد يتامل البحر سرح وياا البحر . وابحر لاماكن بعيده . وبعده انتبه وحس انه فضفض اللي لخاطره عرف ان الوقت تداركه . كمل مسيره وبعض الهم انزاح من قلبه . ووصل للمطار.

    فالسكن الكل من الشباب مستغرب من حاله نواف .
    فهد: بدر انا ما اعرف شفيه طلع وهو معصب
    بدر كان يشوف نظرات الكل حس ان ريم فيها شي تجاهل كلام فهد: رريم شفيج؟
    ريم وهي ميته من الحزن ونزلت من عينها دمعه كسيره: والله ماكان قصدي بس هو سمع عن خطبه ساره .
    الكل صمت . وسكتت اللي انصدم من الخبر واللي شكله ماتغير وكانه يعرف الموضوع من قبل .بدر بالم: بعد نواف ينجرح ليه
    ااااااه ياغدر الززمن . الكل احترم كلامه الا ريم : انت تتكلم عن الغدر وانت اكبر غدار. تدري يا بدر انك ابرع ممثل لو عرفوك لحصلت جائزه الاوسكار. ما كنت متالمه كثر اليوم . لاني حبيت خاين . وتركتهم الكل يعرف بالالم اللي يذبح بدر لا وتزداد بنواف . وقفت نوف ريم: بس للعلم الغلا بدر صادق
    نوف من غضبها . وحزنها لبست جاكيتها وطلعت هي ومها وراحو يحجزون للرده اليوم قرروا انهم يرجعون بلادهم لان الحزن ذبحهم والالم استفحل فيهم القروب اللي كان ينضرب المثل في تالفه صار كله هم في كدر في احزان ماعادو مثل ماكانو تغير كل شي بينهم .وهم يتمشون بالدرب حصلوا وجهه صار قريب لهم وجهه هم يحبونه حيل كان فراس . اللي حس بالموت من الحزن اللي لمسه ع وجهه نوف .
    فراس: نوف عسى ماشر؟
    نوف وهي تصيح : فراس الحقنا تدمرنا . تفرقنا. ضاعت جمعتنا . راح . و وتمت تصيح
    كان بوده لو يحضنها . يلمها ويهديها بس كلمها : ع وين احين؟ وحاول يغير الموضوع لان دمعات نوف غلبت كل قوه فيه قواه ثارت . بس هو تجاهلها وطير نظراته مايبي يخون صديقه
    مها اللي ردت: ع مكتب الحجز .
    فراس: انا بعد كنت بحجز يالله كلنا نروح
    ومشوا جميع للحجز اللي بيرجع وهو حامل فرح . واللي بيرجع وهو يصارع الموت
    --------------------------------------------------------------------------------

    في قطر وع الخليج الغربي
    : حبيبي والله وحشتني . ماتتخيل احس بالموت دونك
    .: فديت روحج والله . اليوم محلوة مثل الورده . فديت هالويه والله ويبوسها ع خدودها .
    : لا تعودني دوم جيي. ترا اتعود واتدلع .
    : حياتي عهود انتي تستاهلين كل خير .
    عهود: حبيبي ماتعرف كيف انا فرحانه معاك اااااااااه ياليتك انت هالهبل اللي انا ماخذته .
    .: انتي تطلقي وانا لج .
    عهود: صج يسووفي ؟
    يوسف بخبث: وانتي تشكين فيني ؟
    عهود : لا ويالله حبيبي انا برد البيت الساعه 10 ما اقدر اتاخر اكثر . بتشتغل لي عيوز النار . ومافيني اخت ريلي تتفلسف.
    يوسف وهو حاط يده ع خصرها: تو الناس
    تمرين جي وماترضين تطلعين معاي بسيارتي وما تخليني براحتي معاج في مكان مريح . ذبحتيني يالله عاد قعدي شوي .
    عهود وهي تطالعه .: ان شاء الله
    في هالوقت نفسه نزلت طياره نواف لارض قطر . تعلن عن وصول القلب الكسير والحزن المرير .نزل وهو يجر وراه الالامه واحزانه احتار وين يروح . وبدون وعي ححصل نفسه عند بيت شيخه . استحى يدخل لان الساعه كانت ع 11 ماعرف ينزل ولا لا دق الجرس . والخدامه فتحت له الباب
    نواف: ماما شيخه موجوده
    ميري: اي ماما شي في موجود داخل انته يبغي هيا؟
    نواف بيتكلم ولا تطلع شيخه: ميري من عند الباب .
    نواف بالم: يمه انا هني يمه
    شيخه ركضت له : نواف حبيبي . ولدي انت ولدي ولدي .
    دخل نواف البيت . حس بالراحه بعد الالم .بالامان بعد الغربه بانه مع حد يسوى الدنيا واللي فيها رمى نفسه بحضنها وقعد يبجي مثل الياهل اللي لقا الحضن اللي يلمه . اللي لقا من يسمعه .
    شيخه: نواف شفيك حبيبي شفيك؟
    نواف: يمه ابي اموووووووووووووووووووووووووووت . تعبت . يا يمه تعبت تعبت وسكت.من الالم الكلام ضاع . كل شي ارتحل بس تم ينزل دمعاته همايل بدون لاينطق بحرف
    شيخه تخرعت من كلمته : لا ياولدي وتهدني .وانا ماصدقت القيك؟
    نواف: اهدج؟ يمه شيخه انا مافهمت؟
    شيخه : نواف انا امك . انا اللي حرمك ابوك منها الله يسامحه
    نواف: امي انت امي . واخيرا لقيت امي يمـــــــــــــــه. ليش يمه تركتي يايمه . يمه يمه
    شيخه حست ان نواف تعبان الا حيل تعبان وبدى يهذي حط راسه ع رجولها وراح لعالم الاحلام ماحاولت انها تصحيه لانها تحس انه بيموت من الالم اللي فيه .قعدت تلعب بشعره وتقرى قران عليه للمره الاولى اللي تحس انها فرحانه لانها حصلت ضناها اللي ضاع من يدينها تتامله وتحس بالفرح. باجر الصبح لازم تتاكد اخر شي . لانها اكثر من الواثقه بانه ضناها .

    مي كانت ع السرير تتقلب يمين ويسار . باجر عندها امتحان تاريخ . وهي خايفه من الماده بتغفي وبتقوم بعد ساعات علشان تراجع لكن النوم مجافي عيونها توجهت . للاب توب. فتحته وشبك تلقائيا ع النت لان البيت النت فيه نظام الواير لس شافت ايميلها قدامها وفتحته . ولقت حدود المئه رساله وصلت لها وخذت تتصفحهم الاغلب كانت من المنتديات اللي مشاركه فيهم .وهي تدور شافت رساله قديمه لفارس . وفضولها جرها الى انها تعي دالالام وتقرا الرساله .

    غاليتي .
    لقد اردت منك ان تعتبريني كاخ لك لا اكثر .
    غاليتي .
    انا كغيرري لا اتحكم بمشاعري فانا عاشق . هائم بالحب .
    غاليتي .
    اتعرفين . انا انصحك. اتركي الححب ياتي اليك واحبي من احبك لا من تحبيه

    اخيك.
    فارس بلا جواد
    ابتسمت . مي تذكرت فارس اللي رمته في احد زوايا قلبها . ومازال هو الساكن الاوحد لقلبها . يدينها سبقت قلبها واخذت تضرب بعض الحروف .

    الى حبيب قلبي
    فارس بلا جواد .
    ساخبرك بامور عده . ولاكني لا اعرف اذا كنت ستقرا هذه الطلاسم التي اكتبها ام لا ولكن لا يهمني ذلك .يكفيني بانني اشعر بان ما ارسله لك لوحدك
    فارس اتعرف . بانني لم اعش قط يوما دونك.
    اتعرف . بانني عانيت الامرين بفراقك .
    اتعلم بانني اصبحت مفضوحه بحبك .
    اضن بان من يعش فالعالم الاخر يسمع دقات قلبي.
    حبيب قلبي .
    اعلم بان ما افعله لايصح لفتاه مثلي تتصف بالعقل .
    اتعرف لقد قطعت كل شيء يذكرني بك وضننت بانني قد انساك بهذه الطريقه ولكنني كنت مخطأه . بل في اعظم خطأ.
    كلام كثير يدور بمخيلتي ولا اعرف كيف اصوغه . احترت يداي ترتجف خوفا ورهبه واشتياقا لك. اعلم بانك لا تهتم بي.
    ولكنني ادعو الاله ان تعيش سعيدا دائما .
    ادعو بان يوفقك المولى في حياتك.
    معذبتك

    صكرت مي النت حست بالامل . مهما كان فهو حب حياتها . غفت وهي ع الكرسي اللي عجلنب الغرفه دون ماتتغطى او اي شي .

    الصبح بلج واهل الخليج تركوا بريطانيا وحيده وخاليه منهم . بعد ماخلت من اروع المشاعر اللي اجتاحتها . نوف ومها كانوا ع مطار الدوحه الدولي نزلوا بهدوء دون اي كلمه ينطقونها. وخذوا اغراضهم وع طول اتصلوا لابو مها وجاهم. اما ريم وساره فنزلو مطار الكويت الدولي وكان في استقبالهم طلال وحمد طلال الشوق كان يطير قبله . بحب وامل
    طلال: نورت الكويت نورتوها وهو يغمز لساره .
    ساره ببرود: منورة بوجودك
    حمد وهو يكلم ساره:الحمدلله ع السلامه . ريام تعالي ابيج وهو يبتسم.
    ريم فهمته وهدتهم : بباي
    طلال ارتاح شوي: اممم ساره ادري انج ماتحبيني . واتمنى انج تطلبين اللي تبينه وانا تحت خدمتج عيوني لو تبينها ترخص علشانج .
    ساره تطالعه وتقول بقلبها الله ابيه ماتقدر تسويه . اللي ابيه انك تردني ساره الاوليه . ابي اشوف نواف وبسمته . ااااااه ردت عليه بهدوء: تسلم وينهم يالله عاد طولنا بروح اريح فالبيت
    حس طلال انها منحرجه او فيها شي . فدق لحمد والتقوا وطلعو للبيت .

    سعود كان بالسكن . هو وفهد وبدر بدر قالهم انه مابوده يرجع قطر وفكر يقعد فالبلاد بس فهد وسعود بيسافرون فقرر انه يروح . وقالو انهم بيروحون يحجزون بعد ساعات . فراس كان حاجر اليوم ع الساعه 8 الليل .

    نرجع لقطر . الصبح بلج ونواف كان نايم وحصل روحه ع الارض وتحته وساده . ومغطى بلحاف قعد يتلفت مستغرب من المكان . وحرك روحه ورفع راسه وشاف شيخه وتذكر كل شي . قام وباسهاع راسها ولمها : صبحج الله بالخير يمه
    ابتسمت له شيخه: يا محلا هالكلمه من ثمك فديت روحك . ام ياوليدي بس بغيت نروح نتاكد من المستشفى . شرايك
    نواف : اكيد يايمه من عيوووووني . انتي تامرين امر وقام بيسبح . بس وقف
    شيخه: ادري تبي ثياب . روح الغرفه اللي ع اليمين بتحصل لك ثياب فالكبت . اعرف ذوقي مو على مودك بس البس الموجود. وعقب روح جيب لك ثياب
    نواف . باسها ع راسها وماتكلم .

    امممممممممممم.
    عهود وشنو نهايتها
    نواف وامه والاثبات؟
    ساره وطلال؟
    ريم ؟
    سعود
    بدر وش موقفه؟

    كل هاي بالجزء (23)



    البارت(23)

    اشِكي عليك الحال يا عارف الحال
    ولوما بيدك شي يكفيلك اشكي

    بكلمتك ضيقة البال يكفي تروح
    و يكفي تحس بضيقتي دون ما احكي

    الناس في حال ساعات احس اني عن
    ساعات اضحك من قسى وقتي و ابكي

    كني غريب بين الاوطان جوال
    مهما ابتعد قلبي يحن لوطنكي

    لو شفت في عمري هموم و غربال
    الحنان بصادق الحب فيك يحكي

    دنيا مشاكلها على كل موال
    كل على همه من الوقت يشكي

    . الدنيا تضي والضي راح. الكل حاسس بفرح وانا ميت جراح. الكل طربان يغني سواح وانا اعتدت ليلي لعشته بنواح . الكل يبغي عيشته تجيه بارباح وانا ادعو ربي لا يعود حبي لاني مع ودونه مو مرتاح.
    بدر كان يطالع فراس . وسااكت مستغرب من الامل اللي انبلج في صدره مع كثره احزانه .حاسس بالموت لانه بيشوف رفيجه وتوام روحه بحزن. عمره ماتمنى اللي صابه يصيب عدو. فما بالك باقرب انسان له في توام روحه .ماكان معاهم لا كان سرحان بعالم ثاني .عالم الالام اللي عاش بها وحيد لحاله هالعالم عاش فيها وقت معدود وتالم الله يعين نواف ع اللي بيصيبه
    فراس انتبه لسرحان بدر وبحيويته المعتاده: بو ناصر . وين وصلت؟
    وبدر مو معاه بالمره يبحر في بحور بعيده عنه كل البعد . ما انتبه لصوت فراس.اللي يناديه بس حس بحركه رجعته للزمن اللي هو فيه وتم يطالع فراس اللي استرسل بكلامه: بو ناصر نرجع للسكن نجيب الاغراض مابقا الا ساعتين عن السفر؟
    بدر يطالعه والدموع ملت عيونه لكنها تابي النزول . ح فراس بصاحبه وبدون مايتكلم ضمه لصدره بدر سكت ونزلت منه دمعه كسيره
    ((دايم ينقال ان دمعه الرجل اصعب. لانها ماتزل بسهوله وماتكون الا لموضوع كبير))
    فراس بكلام الشخص العاقل:يا بو ناصر ليه البكا تدري انه مايرد الل راح. مافي فايده من الالم والنواح. يابدر نور ظلمه الليلالي شيل الهموم واتركها وخل مكانها خالي. وش تبي فيها وهي ماحابت الا الاحزاني؟ يابدر مهما تعيش من الم . وقهر تبقي الحيا فيها امل في فرح. في حزن وهم ترح. بس كذا شكل الحياه . فرح وترح الم .وامل . لو ماكانت كذا ماكان بيحس الانسان بطعم الافراح . تعرف ان ربك يبتلي عبده المؤمن . وهذا ابتلاء من ربك. وتدري انه بعد كل ظلمه لازم يبلج النور. ويروح الهم . ويرجع للوجوه الحبور ويضيع الكدر. ويرجع السرور.
    ابتسم بدر لفراس ورد عليه بكلمات قلال:
    انا عايش مع همي وهمي صعب تفســـــــــــيره
    حياتي بالالم تبدأ وهذا أول المشـــــــــــوار
    أنا صوره من الماضي وأنا حاضر بلا ديــــــره
    وأنا طيف مضى وقته وأصبح للزمن تذكار
    وأنا جرح صعب يبرى,وكسر صعب تجبيــــره
    وجودي والالم واحد بدنيا كلهـــــــا أســرار
    وأنا ورده بدت تذبل وضعها كيف تصويـــــــره
    تخيلها سحابه صيف بخيله حتى بالأمطار
    وسكت بدر وترك احضان فراس.وطالعه بنظره حزينه انرسم فيها امل: يالله للسكن. ومشا وفراس خلفه.

    فالسكن سعود كان في الصاله ع الكرسي ينتظر فهد لانه خلص وجمع اغراضه. يحس بالحزن لحال هالقروب اللي كان يتسم بالحب والامل واليوم صار كله حزن وكره والم.حزن للي صابهم . سعود من عادته انه يفكر بالم غيره ويترك الامه . كان متالم لحال ريم اللي تمثل وتخفي الامها عن الكل . متالم من حال ساره اللي لحد الان مصدومه من الحقيقه والطامه الكبرى. ومن حال نواف اللي كان صاحب البسمه والفكاهه وصار حينها . بدون روح السكن فقد ارواحه ومايندرى الدور الجاي يختار منو؟

    في الكويت
    كان الجو روعه لانه ربيعي بحت ونسمه الهوا تحرك اوراق الشجر. ومعاها تسير ارواح البشر. كانت في هالوقت ساره ع البلكونه اللي اعتادت من طفولتها انها تجلس فيها وتحكي للقمر هموها . والليله القمر صاير بدر ينير قلوب التايهين . وينور للعشاق السنين . ساره كانت حزينه بس خلاص تشعر ان الحزن رفيق دربها ونفسها ماعادت تهمها. كل اللي قتلها انها جرحت اغلى انسان ع قلبها في هالوجود ما تصدق انها السبب في اختفاء بسمه نواف حست بالموت لانها جرحته . مسكت تلفونها . وبيد مرتجفه كتب هالكلمات.
    حـدّني وقتي على شيٍ iiجديدي
    السهر ماهوب من عادة iiعيوني
    أبعدوني عن هوى بالي iiوسيدي
    ومنعوا عنّي خطوطه iiياصلوني
    شـطروني عنه في دارٍ iiبعيدي
    حـسبي الله كانهم منه iiقطعوني
    صـارت الفرقا لنا علمٍ iiوكيدي
    لـيتهم راحوا وانا عنده iiنسوني
    عاقني عن صاحبي سورٍ حديدي
    دونـه الـبحور حرّاسٍ ودوني
    الرجا بك ياحبيبي يا iiعضيدي
    لا تـخليني تـراهم iiعـذّبوني

    وصل المسج لنواف اللي كان قاعد بالصاله مع امه وهو ميت من الفرح لانه واخيرا. عرف من امه . وعرف ان له في هالعالم من يخاف عليه . كانت امه (شيخه): نواف حبيبي . شتبي تتعشى؟ شطبخ لك امر عيوني لك.
    نواف فرحان ونسى بعض الامه او بالاصح تناساها . نواف قوي ويتمتع ال بالكبرياء وقال اللي مايبيني مابموت ابيه .: يمه كل شي من يدينج الحلوة يكفيني  وباسها ع راسها
    شيخه تطالعه مو مصدقه وكانت سرحانه ومره وحده ابتسمت و انتبه لها نواف : خير يمه
    نشيخه: نواف حبيبي انا ماخبرت ام بدر اني لقيتك انك ولدى.
    نواف : يمه شرايج باجر نروح لهم مره وحده . لان بدور لبيوصل؟
    شيخه: خلاص حبيبي تم انا بروح اجهز العشى لك انت اقعد هني اوكي
    نواف: ان شاء الله يمه
    راحت شيخه وتم نواف فالصاله وقاعد يفرفر بالفون . وانسدح ع الارض والارضيه الرخاميه بارده وفيها قطع سجاد متناثره يتامل هالبيت يحس انه اامن له واحلى من بيتهم مع ان بيتهم قصر عند هالفله الحلوة والمتووواضعه وهو يتامل لاحظ ان التلفون فيه ضو. وشاف انه مسج وقراه . انصدم نواف وهو يحاكي روحه : بعد وش بغت زواج وراحت لحالها وش تبي فيني لازم تسمني . انا لازم احط حدود ومسك الفون وبكل قوه وكبرياء اتصل .

    عند ساره كانت لحد الحين فالبلوكه وكانت لابسه بجامه نوم حريره طويله مارونيه . وشعرها طول . وخلته هبوب مع حركه الهوا يتحرك . سمعت التلفون يرن وبدون ماتشوف من المتصل
    بصوت مليان تعب والم: الوووووووووووووو
    نواف برجولته المعتاده . وصوته الاسر الحنون مع جفاف اول مره يضاف له: االووووووو
    ساره توسعت اسايرها وحست بفرح: هلا وغلا هلا والله
    نواف بحزم: هلا . اختي الغاليه بس بغيت ابارك لج
    ساره انصدمت توسعت عيونها. : اختك؟ من متى وانا اختك نواف وش فيك؟ وش اللي صابك؟
    نواف وهي يستهزئ : ولا شي بس بغيت ابارك واقول لج وربي لازعل ان ما انعزمت ع الملجه والعرس ونذرن علي لارزف .
    استغربت من كلامه ساره يستحيل هاي نواف مو مصدقه نكلمت وهي تشهق بالبكا: اااااه يانواف انت مو فاهم شي ولا عمرك بتفهم
    نواف : افهم شنو ولا شنو انج ملك غيري انج نسيتي حبي ماعاد يهمنني شي بس حبيت ابارك . مع السلامه اختي مع السلامه
    وصكر الفون بعد ماترك جرح في قلب ساره . جرح مايبرى وويتجبر.

    اريد ان اعرف هل عذاب المحب لمحبوبه سهل؟
    هل ينسى المحب عذاب محبوبه ويغفر له؟
    هل من الممكن ان يتحول الحب الى كره؟
    هل يفرح المحب عندما يرى محبوبه مع غيره فرحا
    هل وهل وهل انها امور متداخله يصعب الاجابه عنها

    نوف كانت في بيتهم مع اخوها ومرته يسولفون لاخر الليل نوف تحس بالتعب من اللي صار تركت الجميع واتجهت لغرفتها . فتحت الاب توب. وشبك النت تلقائيا. فتحت ايميلها . وكانت مي موجوده وهالي غريب اضافه لوجود مها طبعا .
    ))((موت المشاعر))((: هلا باللي نورور دار التميمي حمد. ومازارونا .
    && هايمه بحبك.واموت من دونك&&: هلا وغلا منوره الدار باهلها . شحالج ميو؟ وشحال العروس؟
    ))((موت المشاعر))((:النور نوري ادري ههههه: والله زان حالج الغلا : ) .اي عرو فيهم وانتي شحالج
    && هايمه بحبك.واموت من دونك&&:تسلمين حياتي . ام اقصد جوري لها وحشه الدبه والله حالي ماشي.
    ))((موت المشاعر))((: جوري تمام وماعادت دبه ضعفت صارت حلو ه وانتي وش فيج.
    خبركم حريم خذتهم السوالف ليما اشرقت الشمس لان اليوم كان اجازة وويك اند كان مي ع النت . عاودت دخوله لانها بتتحدى نفسها وخلاص قررت تنسى فارس بلا جواد وتطوي صفحته .

    اما فجر فكانت قاعده فالغرفه: لا عاد حبيبي بس عاااااد .
    عزوز: ميو بليز خلينا نقدمه .
    فجر: لا يعني لا .
    عزوز برجا: بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييز
    فجر: حبيبي عاد واله مماجهزت شي مابقا كثير قلنا بالصيف.
    عزوز: الغلا خلاص براحتج. انا بصكر باي
    فجر حست انه زعل وقالت براضيه : بباي

    مها كانت قاعده مع امها وتخطط انها بباجر بتمر ع نوف وبيروحون الرويال بلازا يبون يدورون ثياب لعرس رفيقتهم اللي بتاخذ ولد عم مها ومها بالها كان مشغول الكل اجتمع انه يفكر بحال نواف اللي زعلوا من طلعوه الفجائي
    اما عند شبابنا اللي كانو في المطار باقي 3 ساعات وتطير طياراتهم . كانوا يسولفون مع ان الروح مفقوده عند كل واحد فيهم الفرحة راحت . والالم صار خويهم الاول والاخير.
    فراس: امممم شباب جنكم شيبتوا وهو يضحك يالله عرسو
    سعود: حنا اللي شيبنا ولا انت ها يالشايب ؟
    فراس وهو يضحك: انا افا لحد الحين شباب محد فيكم عاقل الا بو ناصر وبيجيب فراس
    بدر يطالعهم ومر شبح الابتسامه ع وجهه . مع ان فراس يحاول يلطف الجو بس بدر مشغول باله برفيقه. مايعرف وش حاله . زعلان ولا فرحان . يصيح ولا يضحك حد واساه ولا ؟

    فالكويت سارة كانت مال الصالون تمكيجها خلاص اليوم عقد قرانها على طلال. الغريب انها ماكانت تبكي. ولا ذرفت ولا دمعه . بالعكس كانت صامده . ريم معاها تساعدها لانها توام روحها واحين بتصير مرت ولد خالها.
    ريم/ ساره فضفضي لاتكتمين.
    سارة تشوفها بنظرات بارده مثل الثلج: عادي وهس تكلم اللي تمكيجها لا تثقلين الميك اب خليه بسيط.
    مالت الصالون: اوووكي تم .
    ريم مستغربه من حالة سارة توقعت انها بتشل الدنيا ع راسها ومابتسكت بس انها بتكون جي لا ماتوقعت . نزلت الدمعات من عيون ريم . وبدت تتدافع وبعصبيه: ساره انتي ليش جي لا تكبتين تكلمي لا تمثلين . بليز يا ساره اتمنى اموت ولا اشوفج جي
    ساره ببرود:
    حب يغيب وصاحبه ما بعد غاب
    وحب يدوم وصاحبه في غيابه
    وحب يذوب خافقً ما بعد ذاب
    وحب يداوي صاحبه من عذابه
    وحب حياته كلها لوم وعتاب
    وحب حقيقي ما يضرك عتابه
    وحب بلا معنى وحب بلاأسباب
    يبدأ غريب وينتهي في غرابه
    شفتي اخر حب هاي حبي لنواف انتهى وبغرابه . عادي حال الدنيا
    استغربت ريم من ردة فعلها بس سكتت وطلعت تعدل مكياجها اللي اخترب بسبب صياحها.

    اما بالنسبه لعهود فكانت في الستي سنتر وواقفه عند السينما. كعادتها ملفته محد يقدر ينكر جمالها . كانت اوفر بس بعد حلوة . كانت تدور بين الافلام وعجبها فلم وتوها بتتكلم ما وعت الا يد تنحط ع كتفها .
    : شحالج حبيبي؟
    التفت له وابتسمت من شافته وبدلع: بخير حبيبي وانت شحالك
    يوسف: تمام والله حبيبي . خذتي تذاكر ولا اخذ؟
    عهود بدلعها: لا ماخذت احين باخذ.
    يوسف وقف وقطع تذكرتين لهم: يالله حبيبي باقي ساعه الا ربع عن الفلم نروح الي فرانس
    عهود: الل يريحك.
    شبكوا اياديهم مع بعض وسارو. وهالموقف كله صار جدام نواف اللي اتسعت عيونه من اللي صار عمره ماتوقع اخوه بهاي الحقاره … بس قعد يفكر فالبنت اللي معاه حس انه يعرفها وشايفها… رفض هالافكار وكمل سيره بيروح مجوهرات المفتاح بخاطره ياخذ هديه لامه شيخه … وهم لابوه اللي مايدري عن هوا داره وقرر انه يواجهه ابوه بالحقيقه والاوراق الرسميه اللي تدل على هالشي وهو يسير اصطدم ببنت …
    …ك السموحه اختي ما انتبهت …
    البنت: لا عادي بالحل مسموح الشيخ
    مشا بدون مايهتم

    شباب قطر وصلو ديارهم الي هم فراس وبدر ونزلوا لدرا التميمي حمد…. وخذوا سيايرهم منطلقين لبيوتهم…… اما عن سعو وفهد فنفس الشي مع بعض راحو لام فهد اللي تعتبر روح هالاثنين وكل شي بالنسبه لهم … لينا رجعت السعوديه مع سامي ومنها بيروحون البحرين لان جواهر كانت فالعمره وسامي بيوكدي لينا العمره لجواهر وهو بيلحقهم ع البحرين عقب ….

    في بيت بدر محد يدري بالرده… مي كانت قاعده وتنطر النتايج لان اليوم بتظهر نتايج امتحانات نهايه الفصل الاول ومعاها فجر ومها ونوف والكل يحتاتي … ومي خايفه انها ماتجيب النسبه… وقاعده تصيح وهم يهدونها وعهود كانت نايمه لانها رجعت متاخر من السينما والوقت كان ع حدود 10 ونص وام بدر تهدي بنتها….
    ام بدر: الله يهديج يا مي بذن الله بتبيضينها …
    ومي تصيح بدون ماتعلق وهالجو المضطرب … دخل عليهم اخر شخص توقعو قدومه دخل عليهم بدر….
    مي فرحت واخير الحظن الحنون رجع لهم رمت نفسها عليه وهو قعد يضحك
    بدر:هههههههههه ميو حبيبي هالكثر مشتاقه
    مي وهي تشهل بالصياح: اسكت ولمني اسكت
    الكل: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    فجر: الحمدلله ع السلامه ياخوي نورت فديتك…
    بدر هد مي ع الطرف وراح لامه وباسها ع راسها وهي تقوله: نورت ياوليدي ياشين البلاد دونك…
    مها ونوف: نورت بو ناصر ….
    بدر وهو يبتسم مع الالم هو فقد هالجو الحلو ولجمعه : النور نوركم … والتفت يدروها توقها مع هله … بس الظاهر هي مو وجهه عرس… انتبهت فجر لنظراته فهي اكثر وده تفهمه وبغت تطلع من هالشي: اممممم الا ماسالت ليش الدلع تصيح؟
    بدر: امممم لاني ادري ان النتايج اليوم ههه وبعد ربع ساعه بجيب النتيجه بكلم واحد خاله بالكنترول وهم ادري لان رفيقي فراس خواته التوائم . فالثنويه . اي صج يمه ع ذكرهم. ابيج تزورينهم لانهم هل نخوه وولدهم رجال مايقصر معنا ابد.
    امه : ان شاء الله ياوليدي انت حياك اقعد وهي تكلم فجر . يمه شوفي مرت اخوج يحليها شكلها تعبانه.
    بدر ما اهتم للكلام ورد: انا بطلع علشان الصبايا ياخذونراحتهم.
    ردت نوف بادب: بو ناصر انت الداخل وحنا الطالعين ونحن مو غرب اقعد
    ام بدر ما عجبها الكلام. خبركم حريم الاول جي وهالشي صح فيهم. بدر فهم نظرات امه وترخص منهم وظهر

    اما عند فراس اللي وصل بيتهم وحد يدري الا بشاير لانه خبرها . فتح الباب ودخل.
    فراس: يا هل البيييييييييييييييييييييييييييييييييت.
    طلعت له مريم بشيلتها البيضه وريحتها طباخ: نعم من . وتوسعت عيونها وراحت له . وهو باسها ع راسها وضربت ع صدره بالخفيف : ياللي ماتستححي ليه ماتخبرنا انك جاي هااااااا؟
    نزلت بشوره: مو جنك تاخرت ها؟ نورت حبيبي ولمته .
    وفراس يضحك ع خبال اخته . وتلتهم مناير اللي نزلت وقعدت معاهم وكالكل ينتظر النتايج تقبل . ومحمد كان في نادي الفروسيه لان فراس طلب من ابوه انه يدخله . وبو فراس كان فالشركة . والصبايا ع النت ينتظرون النتايج .

    اما فالكويت ففهد وسعود خذوا دربهم لام فهد بيونسونها وبيقعدون يسولفون معاها وبعيد بيروحون عقد القران لان طلال مكلمهم لانه خويي سعود من طفولته بيمر يبارك هو وفهد وبيطلعون عنه عند البنات كان توهم واصلين بيت بو طلال اممممم بيته قصر حلو . طبعا كعاده اغلب بيوت الكويت مالها حوش فكانت الحلفه المبسطه في البيت اللي كان مبني ع طراز قديم بس رائع. اثري وراقي . حلو حيل . ع النظام الاجنبي .الروماني . البيت يميل للذهبي والماروني مع مداخلات بنيه رائعه ورومانسيه . كانوا البنات هناك في غرفه رائعه مجهزة للعروس . الغرفه كانت ملمومه ومو وايد كبيره . وفيها قعده موف مع ذهبي وزيتي . كانت روعه قعدوا البنات امممم شوصف فيهم وايش اخلي؟ ريم كانت روعه ناعمه وحلوة . ملكيه راقيه كانت لابسه فستان ابيض القطعه دانتيل لين اخر الص\ر ومفتوح ومن اخر الصدر للارض قطعه مكسره من الحرير البيض وبعض الخيوط على نهايه الصدر وفيها وردتين ربيعييتين. وكانت لابسه عقد لولو ملتف حول رقبتها كذا لفه وحلق صغير حده . كانت رافعه حواجبها وحاطه ميكب وردي معاه فضي وروج وردي فاتح . ومنزله خصل ع عيونها ومكسره شعرها طالعه تجنن من قلب. اما رشا فكانت طالعه حكايه ناعمه ولا بسه فستان اسود كامل من الدانيل . وكمه طويل وفيه كرستال عند قصه الصدر . كانت حاطه ميكب دخاني وروج احمر اما العرويس ساره فكانت لابسه فستان عباره عن شيفون مشغول بالبرونز . ضيق ين نص الصدر ويجيه عالطرف شعل بالبرونز وضيق ع الخصر لين الحوض وبيعين القطه توسع لنهايه الفستان كانت هالقطعه فوق قطعه من الجرسيه الذهبي وكانت رافعه شعرها اللي طول وصبغته باللون البني الفاتح وحط ميكب برونزي خلاها تصير جنان من قلب . نزلت العروس وقعد ع الكوشه كامن هاديه الكل فرحان والاغاني تضرب المكان مسويه صدى وفرح . ودخلت ع اغنيه

    حد منكم شاف فالدنيا بدر
    مقبل يمشي ومن حوله بشر
    من حلاه يرسل للناظر ضياه
    ان ظهر للناس ولا ماظهر
    هذا ماهو بدر ليل يختفي
    مع طلوع الصبح وبزوغ الفجر
    او بدر يصبح بعد مده هلال
    هذا بدر مكتمل طول الشهر
    ولا الله الا الله
    وع النبي محمد يا ما صلوا عليه
    هي عروس النور في هذاالزمان
    هي ملاك بس في صوره بشر
    من غلاها نقول صلو ع الرسول
    ياللي شفتوها بقلب ونظر

    قعدت ع الكوشه البسيطه تنتظر حتفها ع حد نظرها ساره من بعد ماعرفت الحقيقه صارت جسد بلا روح فقدت مرحها وضحكتها كانت تحس الفستان مثل ردا السجون والعرس تعذيب بالنسله لها كانت تطلب الاعدام رحمه ولا السجن الابدي في نظرها نظراتها كانت تايهه تشوف الفرحه في عين الجميع وهي مو قادره تلقى ربعها. ريم تحس بصديقتها تقدمت منها وبكل حنيه: انسي الماضي . خلاص اليوم اسمج بيرتبط فيه .
    ابتسمت ابتسامه كسيره وهزت راسها بطواعيه ودمعه تتلألأ في عيوهنا ورفضتها ريم وحطت يدها ع خد ساره: ما ابيها تنزل ساره بليز بسنا حزن خلاص الماضبي ودعيه انسيه واحذفيه من دفتر ذكرياتج خلاص انتي ملك طلال وطلال ملكج ومو مدحا فيه لانه ولد خالي بس طلال رجال وبيعيشج حياه حلوه وتراه يحبج
    ابتسمت ساره بالم كبير بس عقبها سكتت وفكرت بكلام رفيقه دربها






    رد مع اقتباس  

  4. #24  
    في بيت بددر .
    الف الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووك
    الفرحة بدت ترسم خطوطها الورديه . ع افرا د القصه ويارب تكتمل وتخط مسيرها . مي دموعها مزرت عيونها حاسه بفرح مو طبيعي : بدر اقرصني ابي اصدق بلييييييز.
    بدر بفرحة مو سايعته دلوعه البيت جابت نسبه ترفع الراس وتوجت تعب 12 سنه بنتيجه مو هينه ابد : مبروك الغلا الف مبروك ويارب ترتفع لنهايه السنه
    فجر اللي اعتادت ع الرومانسيه الدايمه كانت دموعها سكايب ع خدها تشوف اختها الغاليه وكاهي جابت 98.2 في الادبي وكانت الثانيه ع قطر لحد الحين وتقدر تصير الاولى .لمتها وسكتت ام ببدر فرحانه بعيالها اللي ربتهم وكبرتهم ومحدن يقدر يقول كلمه ةوحده عنهم شطاره وادب وحلا كاملين والكامل الله . مي مو عارفه شتقول مها ونوف يتذكرون يوم عرفو نتايجهم شلون كان انفعالهم قبل سنتين تقريبا . حسوا بفرحق فجر ومع الفرحه هاي دخلت عليهم شيخه اللي اعتادت تجيهم بلا موعد سابق
    شيخه وهي تلوي ع مي : الف الف مبرك حبيبي والله ورفعتي الراس . وقد الوعد كنتي فديتج يالغلا صج امج عرفت تربي
    ابتسمت مي اللي من الفرح مو عارفه شتقول ولا عن ايش تعبر.شيخه حاسه بفرحه مو طبيعيه فرحه نستها من 18 سنه وتوها بدت ترجع لها فرجة نجاح مي اللي ساعدت في تربيتها لا وبتفوق وفرحة رجوه ولدها لحظنها بعد ماظنت انها فقدته للابد.
    شيخه وهي تتنهد وابتسمت ابتسامه اول مره يشوفونها عليها ابتسامه فقدونها من زمن : يا ام بدر افرحي لي افرحي ونزلت دمعاتها .
    بدر رح لشيخه اللي بحسبه خالته واكثر ولمها لصدره: يمه شيخه شفيج؟
    شيخه وهي تطالعه وتبتسم: حصلته واخيرا حصلته بعد سنين حصلته رجع لي عاد لي وقعد عندي وبين ايديني حصلته
    توسعت عيون فجر ومي بدر وام بدر مها ونوف مثل الاطرش فالزفه مي بحنان : يمه صج؟ وينه
    شيخه: هو تعرفونه . دايم تشوفونه كان قريب مني . والقدر رده لي
    بدر بصوت واثق وكانه كان عارف بالموضوع: هو نواف صح؟
    شيخه استغربت منه: ليش هو خبرك؟
    بدر وهو يبتسم : لا بس توقعت لانه ويد يشبهج علشان جي طالع جميل .
    شيخه بتتكلم ولا ام بدر: افا ومخلينه برع طلعت ونادته كان واقف عند الماي والورد: تعال ياوليدي تعال وضمته لصدرها . دخل معاها داخل البيت وهاي فرحه عادت لابطالنا

    اما عند فراس فالبيت مربوش. بعد فرح وضحك.
    ابو فراس: ها بشوره ومنورة شتامرون فيه
    الثنتين يبجون من الفرح . بشاير جابت 92.5 ومناير جابت 93.2في المدرسه العلميه وهم مقدمين اوراقهم من قبل لجورج تاون لانهم يبون علوم سياسيه.
    ففراس وقف لابوه وقاله: يبا انا باخذ خواتي بسفرهم تسمح لي؟
    بو فراس اللي استانس لان ولده يحب خواته من قلب:اكيد بس ع وين
    فراس: يبا المدة مو طويله بحدود 3 اسابيع باخذهم 5 ايام دبي و3 ايام البحرين 5 السعوديه 4 الكويت.
    البنات بفرح: هيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    فرح فراس لما شاف الفرحه انرسمت ع وجيه خواته وابوه وافق وطلع من البيت رايح بيحجز

    وهو فالدرب . رن تلفونه ضغط عليه وتكلم.
    فراس: هلا وغلا
    بدر: هلا والله . وينك؟
    فراس: والله رايح احجز لخواتي قلت بوديهم بمناسبه نجاحهم.
    بدر : اي والله فكره تدري شكلي انا بعد بروح مع الهل ع وين؟
    فراس: والله باخذهم 5 ايام دبي و3 ايام البحرين 5 السعوديه 4 الكويت. وش رايك تخاوينا
    بدر: بشوف الاهل وبرد عليك انت من معك
    فراس: انا بروح مع التوم بس الوالد ومحمد ومريم بيرحون لبنان .
    بدر: بكلمك اووكي. في حفظ الله

    التفت وشاف نرته توها طالعه من الحمام(الله يعزكم) ماخذه شور ولافه الفوطه ع راسها وبشرتها مكتسيه بالحمره لان الماي حار التفت له.
    عهود: بدر وش رايك تطلع معي اليوم؟
    بدر طالعها : وين ؟
    عهود بمياعه: اي مكاان .
    بدر : بفكر
    تركها بدر ونزل من غرفته ع الصاله اللي كان فيها خالته شيخه وامه ومعاهم مي وكانو الشباب عزوز ونواف برع فالمجلس والبنات بغرفه فجر التفت لامه وشيخه . باسهم وطلع للشباب المجلس. دخل ولا يشوف الدنيا معفوسه المجدات محذوفه بكل مكان وعزيز ياكل حب وملعوز الدنيا ونواف منسدح ع الارض وحاط مخدات تحته ويلعب بلاي ستيشن
    بدر بعصبيه مصطنعه وهو وده يضحك ع خبالهم: هي انتو انا جايب يهال البيت؟
    نواف يمثل البرائه : انا مالي خث هو ثوا تي.
    هني بدر انفقع من الضحك:خخخخخخخخخخخ . شوفو ويه عزوز احمر هههههههه والله انتو نكته . وقعدوا يتفالعون بالمخدات ونواف ياب ماي وكته ع بدر وطلع نواف يركض ووصل لين المسبح ووقف حصل جدامه وحده قاعده ع الكرسي وكانت مندمجه شكلها تكتب. وكان شعرها كستنائي طويل لين اخر ظهرها وعودها ميال. انصدم وتم مبتهت وانتبه لروحه لا يجيه بدر تراجع ورجع مكانه. مي ماحست بوجود نواف وكان مشغوله تكتب شعر . فما انتبهت . رجع نواف لبدر هو وعزيز
    بدر: كلمني فراس ويقول انه بيسفر خواته . واقترح انا نروح وياه . وش رايكم؟
    نواف عجبته الفكره ورحب فيها. وابتسم: اممم يبيله نروح والله .
    عزوز: اذا بروح بروحي لان العيوز ماتهد الشيبه والشيبه مابيهد زرعه
    بدر: انا اقول لو نروح انا وانت وانت وخالتي شيخه والرضيعتين وامي . والمراهشرايكم؟
    نواف وعزيز: خوش شور بس ع وين؟
    بدر: فراس قال 5 ايام دبي و3 ايام البحرين 5 السعوديه 4 الكويت. حلو مو
    الشباب وافقو واتصلو بفراس وحجزوا ان باجر الليل سفرتهم كلم بدر نوف انها تجي بس ام نوف مارضت. وقالت انها بتروح مع جاسم سوريا كم يوم وبترد.

    دخل المعرس وهو يبتسم احلى وااروع ابتسامه تقدم من عروسه وحلم حياته ساره وطبع اروع بوسه ع جبينها هو يحس بفرح وساره حست برجفه بغت تصرخ تصيح. ماكان بودها اي حد يقرب منها ما كانت تحلم الا انها ونواف يكونون لبعض. قعد طلال جنبها وبكل هدوء ونعومه ورومانسيه.
    طلال: الف ممبروك حبيبي الف مبروك
    طالعه ساره وما اطالت النظر بوجهه بس اللي عرفته ان طلال كلك جمال رائع لا والاكثر من هاي حنون ورومانسي وهي تحرك يدينها اللي كانت ع الفستان ودون ماتشوفه: الله يبارك فيك
    المصةوره قاعده تلتقط لهم الصور. والاهل مرتبشين من الخاطر اللي يرقص ووفاء مستانسه رايحه وراجعه تقط فلوس ع طلال وساره. ريم فرحانه وحزينه بنفس الوقت. فرحت لانها شافت اروع ابتسامه ع وجهه ولد خالها وزعلانه لان ساره ماتحقق حلمها بس كانت واثقه ان طلال بيقدر يعوضها عن نواف وبينسيها نواف وطوايف نواف.
    المعاريس الاثنين طلعو ع المجلس . علشان يتكلمون براحتهم. وكان هاي طلب طلال . اللي حس انه ملك الدنيا في هاي اللحظه
    طلال وهو يدندن بالحان اغنيه راشد :
    لي صاحب خذني بزينه . عن كل مزيون ورعبوب
    روحي غدت لامره رهينه . والقلب من نظراته يذوب
    غضاً يعيش أول سنينه . ومن الدلع له طبع واسلوب
    خطراً علي إن شفت عينه . من نور حسنه أمزع الثوب
    الشمس في طلعة جبينه . والليل وسط العين مسكوب
    والخد ينفح ياسمينه . مثل الشفق في حزة غروب
    عوده شراة الموز لينه . فارع ورويان ومسلوب
    تكسيه الأوصاف الحسينه . ومن المعاني لابس ثوب
    قلبي معه ربي يعينه . عليه صابر صبر أيوب
    مجبور يتحمل ضنينه . لو هو غدا بالحب مشغوب
    استغربت ساره من جرائته وعمرها ماتوقعته رومانسي وخذتها ذاكرتها ل 9 سنوات قبل لما كانت ف 10 من عمرها وكانن هي وريم يتسابقون ع سياكلهم اللي شرتها ام ساره بمناسبه نجاحهم. وريم هدت ساره وكملت دربها وساره بوزت.جاها طلال: ساروووووونه شفيج؟
    وطلال بالاصل يكبر ساره 5 سنوات
    ساره وهي تنفض التراب عن ثيابها بشكل طفولي: ريم راحت وخلتني والدموع عطت عيونها لمعه
    طلال اللي قعد ع الارض جنب ساره ورفع وجهها بكفه: ساروووو لا تصيحين روحي داخل ولا تقعدين برع اخاف حد يشوفج وريوم انا بناديها . زين
    ساره اللي هزت راسها بكل طواعيه الاطفال: ان شاء الله ودشت داخل . وع هذي الذكري كانت تبتسم ونست زوجها اللي كان مستانس انه يشوفها وهي سرحانه وتبتسم وما انتبهت الا له وهو قريب منها ويتاملها.حست بالاحراج الكبير. لا نفسهم صار واحد وتحس بدقات قلبه القويه والعنيفه بالوقت نفسه تحس بان مشاعره لها كبيره ومضطربه. حست انها ممكن تعيش وياه

    مروا اليومين بلمح البصر واليوم بقايا ابطالنا كانو في مطار الدوحه الدولي ينتظرون. كانت رحله شكلها يوحي انها بتكون حلوة فيها جمعت بنات. التوام بشاير ومناير وفجر ومي. اضافه للشباب بدر وفراس ونواف وعزيز ام بدر وشيخه اما عهود تعذرت انها مالها خلق تسافر . وتبي تقعد في قطر ونفسيا بدر ارتاح لان بوده يغير جو بلا هم ومغثه. كانو في صاله الانتظار الفرست كلاس. مي فاتحه اللاب توب اللي من فتره مافتحته وبشاير وايد حبت مي تحسها حليوه ومناير اندمجت مع فجر. وكانت تعلق ع فجر وهي تشوف عزيز يسوي ها حركات ويتحول وجهها للون الجوري القاني. ومناير تضحك. ومي كانت تضحك مع بشاير ومركبين السماعات ويسمعون محمد عبده. فنان العرب هالاغنيه مي تعشقها.
    وليله كانت الفرقا
    و قالت لي فـ أمــان الله
    و ليله ذكرها يبقى
    على جرحي و لا انساه
    و جت تاخذ رسايلها
    و خصله من جدايلها
    و تديني جوباتي
    بقايا عمر بسماتي
    و قالت لي فـ أمــان الله
    في ليله كنها الليله عرفتك بسمتي و فجري
    و ليله زي ذي الليله و هبتك في الأمل عمري
    و يا ليت البسمه ما كانت ولا الاحساس
    وياليت الدنيا خانتني و كل الناس
    و لا خنتي هواي انتي
    و لا قلتي فـ أمـان الله
    لا تردين الرسايل ويش اسوي بالورق
    و كل معنا للمحبه ذاب فيها و احترق
    لو تركتيني في ليله بسمتك عند الرحيل
    دمعة العين الكحيله عذرها الواهي دليل
    و ليله كانت الفرقا
    و قالت لي فـ امان الله
    وهم مندمجين مع كلمات الاغنيه . رائعه وحلوة. والشباب يسولفون.
    نواف: ياربي متى نوصل اففففففففففف تتمللت ابي اروح واجي. اي صج فالامارات وين بتروحون
    فراس اللي كان مرتب اغلب الامور: امممم شوفو انا حجزت في فندق الامارتس مول.قالولي انه جديد وحلو. والبنات بيستانون لان الامرت مول حلو يبيله دواره وهم فيه مطاعم واجد وسينما. بنروح وايلد الوادي. وبنروح جميرا بيتش. ابن بطوطه صحارى. المارينا مول. ستي دبي. وافي . برجمان. مريكاتو. واي مكان تبونه بس تدرون 5 ايام متكفي دبي بس بنستغلها عدل
    بدر مستانس بالجمعه وكان يدور عزيز اللي كان يكلم فجر من بعيد. بدر راح له وحب يخرعه وحط يدينع ع كتوفه وانت ماتشبع
    عزيز عيونه توسعت ع اخرها من المفاجأه. بدر ربت ع كتفه: اذا تبيها خذها واقعد هناك واشر لمكان هادي وقريب منهم وسولف معاها انا حاس فيك بس مو تتعود. وضحك له بدر
    عزيز انحرج من قلب وحس وشلون بدر يفكر بغيره قبل نفسه. وشلون يحي يشوف اللي حوله مستانسين وهو مليان جروح تقرب من مي اللي وجهها صار اشارت مرور بمليون لون. وبصوت حنون واسر: ممكن؟
    فجر وهي ترفع له حاجب ماكانت ملطخه وجهها كانت ناعمه حاطه كحل اسود يبرز عيونها وقلوس وردي يبين لونها الابيتض: نعم . خير فيك شي
    عزيز وما اسنحمل هالجمال كله جرها من يدينها هي رصت ع يده وقرصته هو ابتسم وخلاها تذوب في ابتسامته. فجر تكابره . وبكب جراءه: نعم ؟ شبغيت
    عزيز دون مايلتفت لها: ابيج ياعمري ابيج
    انحرجت منه عمرها ماتوقعته بهاي الجرءه واستانست منه وسارت معها وكان هم اللي بس انوجدو ع سطح الكره الارضيه . وقعدو وتمو يسولفون

    عهود كاانت ماخذه راحتها من قلب. كانت قاعده في غرفتها ع الصوفا البنفسجيه . ومالت الصالون جايتها وهي ترتب لها اضافرها وعهود تتتكلم فالفون مع يوسف حبيبيها .
    عهود: احبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك
    يوسف: انا بعد حبي شرايج نسهر برع اليوم رجلج محد
    عهود: اممممممم ما اعرف وين بنروح؟
    يوسف: نروح سينما اللاند وبعدين نتعشى فالرتز. ونروح البحر شرايج؟
    عهود: اممممممم زين حبي انا بخليك بتعدل .
    يوسف: اوكي روحي بباي
    عهود سكرت الفون. وتتذكر اول مره كلمه يوسف رفيجتها عرفتها عليه هو حبوب ويسوي لها اللي تبيه مو مثل بدر ومافكرت ان كل هاي حرام وهي قاعده مع مالت الصالون صبغت لها اظافرها باحمر صارخ مع بعض الرسومات اللي حلت ايديها. وقامت تشوف الكت ايش بتلبس عهود تعرف ان جسمها انثوي حلو وكل شي فيها حلو. بس ليش بدر مالتفت لها طلعت لها تنوره حريريه سودا لحد الركب فيها قصات حلوه ماخذتها من لندن مع بادي من الحرير الاحمر كان ضيق عند الصدر ويوسع من تحت وبلا اكمام والصدر بارز وعند الصدر حدود كرستاليه. طلعت لها قلب من السوارافسكي مع ايرينج وساعتها مالت العرس اللي جابها بدر. وراحت تعدل شعرها.

    وصلوا المسافرين لاراضي دار بو خليفه . بفرح وسرور وحبور رائع لا مثيل له . نزلو الشباب الاربعه وتليهم البنات . والامهات الشباب كانو مستانسن وكاشخين كلهم لابسين ثياب قطريه بيضه وشماغ والنظارات العاكسه كانو يخبلون اللي مايتخبل . وكلهم نفس الطول الا عزوز لانه ضئيل وقصير. والبنات كانت فجر الوحيده بينهم المتغشيه لان عزيز طلب انها تخش وجهها وقال لها مابي حد يشوفه وهي ضحكت ووافقت بشاير ومناير لابسين . عبي حرير البحرين وفيها تطريز ذهبي . بسيط وتطريز ع طول الشيله من قدام ولافين الشيله لفت الشيخه موزوة اما مي فكانت لابسه العبايه اللي يدها هدد وسيعه مغربيه وتطريزها فوشي وبيج وهم لافه لفه الشيخه موزه والثلاثي كانو حاطين كحل اسود ع خط العين العلوي وجلوس. وشيخه كانت حيل مستانس لانها للمره الاولى اللي تسافر مع ظناها . وام بدر تتشكي من رجولها وتعبت

    الشباب كانو ماجرين سيارتين . رنج اسود ورنج ابيض. مخفي كامل. بدر ساق سياره ونواف ساق الثانيه . في سياره بدر كان جنبه عزيز. وورا شيخه وام بدر وفجر اما في سياره نواف فكان فراس جنبه ومي وبشاير ومناير ورا . سياره بدر كانت هاديه وحاطين اغنيه عيضه المنهالي
    تدري اني موت احبك
    وان مالي غير حبك .
    واللي ينبض في ضلوعي
    ماهو قلبي هذا قلبك
    تدري يافرحي وهمي .
    من كثر ما انت بدمي .
    كل ما تنظرك عيني .
    عيني من عيني تسمي.
    تدري من عشقي لشوفك
    ماتفارقني طيوفك.
    صرت اناظر فالمرايا.
    ما ارا نفسي واشوفك
    اااااااااه واشوفك
    وعزيز يطالع فجر الل احمرت واخضرت وام بدر ضربت عزيز: ايا اللي ماتستحي لا تغازل بنتي
    الكل هني ضحك من كلام ام بدر : هههههههههههههههههههه
    عزيز اللي اتحرج: سوري عموه ما قصدت.
    ام بدر: شنو سوري لا مصري
    شيخه: ام بدر انتي ماتوبين عن سوالفج خليهم براحتهم .
    وفجر للحين ميته من المستحى
    اما فالسياره الثانيه الجو كان هادي ومو ربشه . نواف يسوق بهدوء. والتوم يتهامسون مع فراس والل كل شوي ابتسم من الجامه لهم . همست لهم مي: بشور اخوج حلو
    بشاير اللي شقت حلجها: ادري فيه هههههه بس سوري مابخطبج له
    مي وهي احمرت من المستحى لانها لاحظت ان فراس سمعها وابتسم دون مايطالعها تمت تقول في خاطرها: بل يالغرور قلنا حلو بس مو جي .
    مناير اللي دوم مربوشه .: اخ نواف فج الراديو تعبنا من الهدوءء
    هني نواف انفجر من الضحكالكل ماعرف شالسبب لانه من ساعه ساكت.وماتكلم ومره وحده جي يضحك ورد بابتسامه تشرح الصدر: ان شاء الله . وحط لهم الاف ةكانت تشتغل اغنيه عبدالمجيد وكانت جديده توها فريش
    اهتم فيني اهتم . حط بالك علي
    سكني بروحك وعينك وقلبك
    اهتم فيني ااااااااااه حط بالك علي
    سكني بروحك وعينك وقلبك
    حافظ على اهل القلوب الوفيه
    موكل يوم تلاقي واحد يحبك
    لوقلتك لك زعلان جيبلي هديه
    لوقلت لك مابيك قولي احبك
    لاتزعل ان كدرت جوك شويه
    قلبي طفل ويحب يلعب بقلبك
    انا لك ودي تكون انت لي
    ياشين غيباتك ويازين قربك
    ابسط حقوقي انك تحس بي
    واحس اني بكل الاوقات جنبك
    اهتم فيني اااااااااه
    مي والصبيتين اندمجوا مع كلمات الاغنيه حلوة الكلمات .ومي عيونها لمعت الدمعه فيها وانتبه نواف لدمعتها وعوره قلبه حس ان فيها حزن ذكره باخوها بدر سبحان الله نفس النظره.

    عهود كانت توها طالعه من البيت بعد مالبست وتعدلت ولبست عباتها ولفت الشيله وتبخرت واتصلت فالدريول.
    راجو: نعم مدام؟
    عهود: تعال عند الباب مال الفيلا انا بطلع وياك
    راجو: انجين ماما بباي.
    طلعت عهود ووصلها للاند مارك. نولت واتصصلت بيوسف .
    يوسف: هلا وغلا باحلى ببنت ع وجهه الارض.
    عهود بدلع : هلا حبي انت وين؟
    يوسف: بوقف السياره وبجيج قعدي في هاجن داز. وبجيج. اوكي
    عهود: اوكي حبي
    خذت لها كرسي وقعدت فيه تنتظر حبيبها يجيها كانت متعدله اخر عدول. صايره تجنن حاطه مكياج دخاني ولابسه عدسه رماديه وروج احمر صارخ طالعه حلوة مع انها اوفر بس تجنن.

    ريم كانت فالغرفه مع ساره اللي تقبلت انها صارت حرم طلال. واليوم هي عند ريم لانهم بيروحون الشاليهات وبيتمون هناك 3 ايام عند البحر والجو الحلو يبون يغيرون جو
    ساره: ريمو انا ما البس عبايه بودي بناطلين وقمصان طويله 2 تنورتين. شرايج؟



    ريم وهي تضحك: عنبو وين رايحه هالكثر. تردين انا بودي تنورتي السودا الكريت الواسعه وبنطولين جينز واحد كحلي وواحد بني بس وجاكيت جنز قصير وكمن قميص طويل بس وبودي كريم البرونز بغير لوني شرايج؟
    ساره تطالعها: من بياضج الزايد
    ريم : تدري قبل ما اروح بريطانيا بروح اصبغ شعري وبقصه شرايج تروحين وياي؟
    ساره : اووجي. يالله لانتاخر طلال مطرش لي مسج
    ريم بخبث: بعد مسجات؟
    ساره انحرجت وضربتها وطلعت برع وفي وجهها كان طلال. حست بضربات قلبها تدق بعنف
    طلال وهو يرتكز ع الباب. كان لابس بنطلون جنز رايح لونه وفانيله سودة ارماني ع جسمه وشعره لين رقبته ويجنن. : شهاليوم الحلو اللي اشوف القمر في النهار قلبي بيوقف وبموت
    ساره بعفويه: بسم الله عليك لاتجيب طاري الموت.
    طلال بخبث يطالعها وتقرب منها.: ام تخافين علي؟
    جات ساره بتروح يودها وماقدر يتحمل وضمها لصدرهمامانعت ساره حست براحه غريبه تسري ففيها تركها طلال بعد ماحس انه تهور وهو يحرك رجوله : سسوري
    ساره: لا عادي ماصار شي ممكن تفج يدي بروح وهاي كان همس.
    طلال: اكيد بس ممكن تطلعين بالشيله لايمر حد من الشباب اغار عليج . وسوى لها باي وراح.
    ساره حست بمزيج حلوو من الفرح والحزن السعاده والكابه هي تعرف ان طلال حنون بس اليوم وايد انحرجت منه وتمت تحاتي الايام الثلاثه اللي بتشوفه فيهم .

    فهد وسعود كانوا سابقين الباقي ورايحيين للشاليه كانو ماخذين اكبر شاليه فيه 5 غرف بحماماتهم وغرفه حمامها مشترك مع الصاله . وقرروا ان غرفه لساره وريم. وغرفه لسعود وفهد غرفه لصلاح وطلال غرفه لحمد ورشا ولولي. وغرفه لام ريم وخالد . ولان ام ساره مابغت تروح تعبانه ومالها بارض روحه برور وغرفه للخدامه اللي بيودها علشان تفازعهم وصلو الشباب ووصلو الاغراض اللي معاهم
    سعود: فهووووود. تدري شحال نواف وبدر؟
    فهد وهو يطل من المطبخ : لا يبا انا نواف مابتصل له اخاف على نفسي منه
    ضحك سعود :عاد انته تعرف ان نواف روحه طيبه ومايقصد كل شي بس انصدم
    فهد: بس تصرفه بالمره ماعجبني مامسك اعصابه ابد جرحني بصراحه
    سعود وهو يضرب فهد ع جتفه: عدال يابو قلب رهيف
    فهد : انت متى بتعقل؟
    تقرب سعود ووقف في نص الدرب وهو يحس الدنيا تلتف فيه وحاول يتمسك بطرف الكنب فهد بخوف: وش فيك بو عزوز
    سعود: لا بس راسي شوي متعبني لا تحاتي وقعد يريح ع الكنب وفهد مو عاجبته حاله سعود يحس ان وراه شي بس الله يستر. ويكون خير لانه خايف عليه .

    عهود تضحك مع يوسف وهو لاصق فيها ويمهس لها: حرام عليج كل هالجمال لي بموت والله خلاص ما اقدر اتحمل ذبحتيني
    عهود وهي تضحك بدلع : عاد حبي كلي لك وتغمز له.
    ومرت وانصدت من اللي صار.
    توقفت عقارب الساعه وتمنت لو ان الزمن يرجع للخلف وتغير كل شي . لا لا . ما اصدق
    نوف شافت عهود مع شاب وهي ع ذمه رجال. بغت تتقدم منها . بس سكتت وماسوت شي قالت انا اللي بتصرف معاها هالخايسه. طلعت من اللاند وهي مقهوره حدها بس ماسوت اي شي راحت البيت . وامها تكلمها ولاحظت ان بنتها سرحانه . وماتدري بالدنيا . قطت روحها ع السرير تفكر بحال ربيعتها اللي خسرت حب حياتها وتفكر بحال بدر اللي خسر كل شي وشكله بيخسر سمعته والسبب هالخامه . من العصبيه اللي فيها نامت وهي بثيابها .

    وصلو المسافرين للفندق ودخلو يريحون شوي وبينزلون يتمشون فالامارات مول وبيحضرون فلم نو انتري هندي. مال فريدين خان ومجموعه ثانيه واللي اقترح السالفه هي منور لانها تموت فالافلام الهنديه ووافها ع الموضوع نواف لان يموت بالافلام الهنديه وبعد مي بدر وفراس وعزيز مابيروحون السينما ونواف بيوديهم.

    على احد الزوايا المظلمه قعدت وشعرها الحريري لاصق بوجهها ورقبتها والدموع . تسابقت فالهطول والنزول. وشهقات بكائها العاليه ترهب اللي ماينرهب تبكي من قلب.

    ياترى من الباكي؟
    ساره وطلال؟
    نواف والسفره؟
    عهود والنهايه؟
    سعود والتعب العجيب؟

    البارت (24) يوضح كل هاي الامور






    رد مع اقتباس  

  5. #25  
    البارت(24)

    الدموع كانت سيلان ع خدودها . انا شسويت . ليش انا جي ليش انا حقيره ودنيئه ليش الله ياخذك ليش سويت فيني جي ليش ليش؟ انت قلت لي تحبني انت جذاب ماتحبني. رجلي مالمسني كل شي راح شرفي راح رااااااااااااااااااح. ومع هاي يمكن اكون. لا لا
    صرخت صرخه ادوت كل البيت : لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااا
    طاحت ع الارض بهستيريه كبيره وهي تتذكر الللي صار.
    طلعو من السينما والوقت كان ع الوحده 1 فالليل كانو مستانسين حضروا فلم رومانسي . وعهود بحركاتها غوت يوسف انه يتقرب منها . ويوسف ماكان يتعامل بدفاشه لا بهدوء.
    يوسف: نروح البحر؟
    مي وهي قاطعه راسها ع كتفه: لا مكان مريح انا تعبانه
    يوسف ابتسم بخبث بينه وبين نفسه زين جات منها: شرايج نروح بيتنا محد هناك الوالد مسافر
    مي : اوووووكي
    ساق سيارته بسرعه قبل لاتترد. دخلو البيت . ومن عند الباب فصخت صندلها الروماني وشالته بيدينها وفضخت العبايه وقطتها ع الكنب الللي في الصاله . رقا الدرج ورقت معاه التفت لها وحس ان الدم تصاعد فيه . دخل الغرفه وهي دخلت وراه شافها ما استحمل.

    ((ما اختلا اثنان الا الشيطان ثالثهما)))
    ووقع المحرم. فقدت كل شي . كانت تقوم بس بعد ايش؟ بعد ماسلمت له نفسها للشيطان البشري؟ بعد شنو. تمت تصيح
    عهود: خسيس نذل حمااااااااااااااااااااااار وقح وقح
    ما استحمل يوسف كلماتها: انا ولا انتي يالــ . ما اعرف شقول يالمحترمه هه ع ذمت رجال وتصيع اقول سكتي بس. كلمه اخيره روحي اكشفي . لاني مصاب . بالايــــــــــــــدز الايدز
    هالكلمه خلتها تجن.: لا انا للحين صغيره. مابي اموت . مابي ماتهنيت بشبابي مابي مابي .
    يوسف وهو يضحك :هههههههههههههههه حلوة هاي لبسي عباتج ولا شي يسترج . وانا بقطج عند بيتكم ورقمي انسيه .
    عهود ماصدقت اللي صار. وجنت . هاي نهايتي جي
    ومن السبب انت يايوسف اللي فضلتك ع الدنيا كلها؟
    صدمت حياتها تفكر تطلب الطلاق ولا شتسوي. اصلا ودها تموت من اللي صار . عهود وهي تكلم نفسها : هههههههه انا فيني الايدز هههه فيني الايدز. انا مريضه . مريضه فقدت شرفي انا . وانقلبت مره وحده تصيح . بهستيريه لين من تعبها نامت وغفت .

    اما في دار الحي .
    فراحو السينما واساتسو حيل . مع ان الفلم يميل للبياخه ومو لين هناك بس خلص ع الساعه 2 وشي . وركبوا وراح كل منهم لغرفته .
    كانو ماخذين غرفه للتوم . وغرفه لمي وفجر. غرفه لعزيز ونواف . وبدر مع فراس. وغرفه لام بدر وام نواف قعدو البنات يسولفون . ليما اصبح الصبح . وبعدها نامو.


    وفي كويت الخير
    الشاليه كان فله سمره وضحك لاخر اللليل وعلى شط البحر . كانت وحيده تتامله وسط الظلمات . تعبر عن مايختلجها من الالام كانت ريم . تشكي للبحر . وتغني من حزنها :
    اريدك يا عذاب العاشقيــــــنا تروح بحفظ مولاك وتجينـــا
    لاتطول في غيابـــــــك كفاك الله شر الحاسديــــــــنا ولكن
    انا لا شفت زولك قمت اهلي من الفرحه واصفق باليدينـــا
    ترى لك مسرح بالحب عامر . به اهل العشق دايم حافلينا ا
    الى منك ضحكت يرتاح بالــي واذا كتمت من همك بكينا
    حبيبي لا تخاطبني بغيضــــك تبسم والفرح خله يجينــــــــا
    ترى ما للوليف الا وليفــــه تزين ايامنا والا تشينــــــــــا
    ولا يجهلك ظن اني ما احبـك احبك وانت سيد العارفينـــــا
    اريدك اريدك يا عذاب العاشقيـنـــا
    ونزلت دمعاتها تكذب لو قالت اللي تقوله لبدر لانه هو نبض قلبها . دعت له بالتوفيق من كل قلبها .
    وع الجانب الاخر من الشط كان طلال وساره قاعدين طلال يتغزل فيها
    طلال: فديت هالوجهه اللي ملكني من طفولتي . قرب من ساره ومسك يدينها . احبــــج ساره احبج.
    ساره احمرت وجنتها من الخجل . صح هي ماتحبه بس كلامه حلو يجنن. ويسلب العقل . نزلت راسها بهدوء رفع طلال راسها :

    انت الدنيا وكل شجوني
    واغلى شي بعيـــــوني
    يا حبيبي
    يا عمري وحياتي
    من لي غيرك انـت
    تاخذك الآهـــــاتي
    غالي مهما كنــت
    يا عمري
    انت
    وكل حبي
    انت
    وسكت ضم يد ساره النحيله بين كفوفه وضاعت باس كف يدها ومسكها وساره بطواعه ارتخت يدينها كان ودها تتكلم وتعلق بس سكتت وتركت كل شي للعيون .

    اليوم الثاني الشمس نورها الذهبي تلألأ ع الخليج ونور اراضيه في قطر كانت عهود اللي كانت هالليله اصعب ليله في حياتها ليله موت والم ليله مابعدها ليله في ماسيها . قامت من النوم كانت نايمه باحدى زوايا الغرفه ومتكوره ع نفسها وهي تشهق من البجي في نومها جسمها كله يالمها بس اللي يالمها اكثر قلبها وعقلها اللي تعب من التفكير مشت بتثاقل كبير للحمام( الله يعزكم)) نزلت راسها تحت الماي وخلته يسري ع راسها ودها تتهرب من اللي فيها ودها تنسى كل شي . بس الالم يرن في راسها رنات متعدده رنات مؤذيه وقاتله . وتتصاارع نفسها . طلعت ولبست عباتها منطلقه للمستشفى.

    اما فالامارات فكان فراس صاحي من الصبح . ونازل تحت فاللوبي وقاعد ينتظر اي شخص من الاشخاص يقوم مخططين انهم يطلعون لوندر لاند اليوم . وكان قاعد يشرب كوب تركش. نزل له عزيز اللي كان لابس بنطلون ارماني جينو وتي شيرت مارون ارماني وشعره مبلول ماي شمله فرش ويبين انه رايق وصاحي من النوم.
    عزيز: هلا والله بولد الخال .
    فراس يخاشم عزيز: هلا بولد العمه صباح النور
    عزيز وهو يغمز له : صباح النور والسرور شصبحت
    فراس : والله زي البومب بخبرك الشياب الاثنين وين؟
    عزيز وهو يضحك ببرائته المعتاده: والله فالغرفه وش رايك نروح نقومهم؟
    فراس : يالله شورك وهدايه الله .
    ركبوا الشباب بقومون بدر ونواف وهم يمشون فالطابق شافو بنيه ناعمه من بعيد . كانت لابسه عبايه ساده واسعه ومكسره وشيله مكسره وفسها سوار فسكي ع الطرف القدامي ولفه الشيخه موزة. ولما اقربت انحرجت .
    عزيز بهمس: صباح الورد للورد.
    صباح النور يا كل النور
    صباح الشوق لاهل الشوق.
    صباح الذوق ياعشاق الذوق
    صباح النور حياتي .
    استحت فجر من كلمات عزيز الجريئه حيل . ابتسمت وشافته وبحركه شفايف وهي مبتعده: صباح الورد حبيبي
    استانس عزيز ونقر في مكانه : هيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    ومره وحده فراس: اركز يالخبل
    عزيز وصار شكله كانه جاهل ماسكينه بجريمه: اوبس انت هني .
    فراس اللي ضحك ع شكله : هههههههه يب وبسك مغازل . سرينا .
    عزيز: وهو يضحك يالله

    في قطر كانت نوف متملله حدها مو عارفه شتسوي تتقلب ع السرير وتحس انها فقدت الكل وفجأه تذكرت سالفه عهود اللي نامت وهي منقهره منها فكرت انها تتصل فيها بس تراجعت خافت انها تتهور او تقول اي شي. ردت غمضت عينها عل وعسى تنام . اما مها. فكانت مع اهلها في الشاليهات . ومستانسه حيل قاعده عند البحر ووصل تلفونها مسج.

    اشوف الموت من نظرة عيونك
    مثل ما شفت انا فيها حياتي
    انا بالله كيف احيا بدونك
    اذا كان البعد يعني مماتي
    حبيبي والغرام العذب كونك
    حبيبي والعطش كله كياني
    متى تمطر على قلبي مزونك
    وتتحقق بلقياك امنياتي
    ابتسمت وهي تقرا المسج. ودعت انهم يجتمعون في الحلال

    فالكويت. كانو راكبين السيارات بيرجعون البيوت لان ام ساره متصله تبيهم . هالمره ركبت ريم وساره ولولي مع طلال وساره قدام عند رجلها اللي واصل حده من الوناسه . وقاعد يتغزل فيها .
    طلال: شفتوا عمركم قمر ينور في عز الظهيره
    قمر مافي منه ولا في مثيله ؟
    قمر حياتي ونوره وضيه
    حب حياتي مثل السكر الحلو لا ويمكن احلى شويه
    هي سارونتي الا مافي زيها .
    استحت ساره من كلماته .
    فيصل بعفويه وهو يطل من ورا السيت: هالووو هالو ثاروووونه .
    ساره لفت راسها له من النص وصارت قريبه من طلال: عنوني
    فيصل وهو محمق: انا مابي عنونج . انا ابي نعم
    الكل فالسياره: هههههههههههههههههههههههههه
    طلال وهو يمثل : هي انت لا تهاوش مرتي.
    فصولي صاح ع طول وهو يتكلم ويصيح: حماله جبه . ماحبج. طالقه .
    طلال: شنو بعد هاي طالقه هههههههههههههه
    ريم وساره ضحكوا: هههههههههههه
    عصب لولي من قلب: حميليييييين جبييييين طالقين طالقين طالقين تلعوا انا طلقتم
    الكل ضحك ومستغرب من وين يعرف فيصل طالق بعد ههههههه يهال هالزمن سوالف

    فدبي كانو في طريجهم لوندر لاند. ضحك وسوالف فالسيارتين مي طول الوقت ساكته تتابع الدرب التوم يتساسرون . وفجر مثل الطماطه من كلام عزيز وغزله اللي مايخلص . راحو الوندر .
    طبعا الشباب جهزوا ثياب السباحه . ونزلو الماي اما البنات فلبسو بناطلين وقمصان طويله وواسعه بس ماسبحو وقعدوا يصورون ولا راحوا صوب الالعاب. مي كانت تتمشى بحالها . وماسكه روايه لاغاثا كريستي جريمه في ملعب الجولف وكانت تفرفر فيها ومو منتبه لي فيها كانت تتمشى ووصلت لحد النهر اللي يجري لحاله وقعدت ع كرسي جريب منه . وسرحت في عالم ثاني وفجأه انتبهت لصوت.
    .: مي . شفيج؟
    مي توسعت عيوننها: هــ . هلا
    نواف اللي طلع وهو كله مبلول ماي .: شفيج ليش بحالج
    مي وهي تشتت نظرها: لا بس جي .
    نواف اللي رد للماي: روحي لهلج احسن .
    استغربت مي من جرائته شيبي مشت وكملت دربها .
    اما عزيز فكان مع حبيبه قلبه . وحلاله فجر صوب الالعاب وفجر مصره الا يجيب لها الدب الكبير.

    مرت هالايام في دبي الحب بسرعه وكانت روعه ع ابطالنا . وكانت حلوة ومافيها مواقف تذكر ونفس الشي بالنسبه لاهل الكويت اما بالنسبه لقطر تاكد الشك.

    عهود وهي تصيح: دكتوره لا بليز قولي انج تتغشمرين.
    الدكتوره اللي تهز راسها بياس: انا لله وانا اليه راجعون يا ابنتي اتقي الله في نفسك فانه ابتلاء من المولى عزوجل
    عهود وهي تصارخ: تعرفين شنو ايدز . يعني انا اعد ايامي . الله ياخذكم كلكم كلكم.

    اما شله المسافرين فكانو في مطار دبي يتسوقون فالسوق الحره
    مناير: فرووس انا ابي هاي وهاي هاي امممم وبعد هاي . حلو مو
    بشاير: عنبو ماخليتي شي . شدعوه؟
    فراس: خذو اللي تتبونه . اوكي واكاه الكارد انا بقعد اوكي تعبت منكم
    مي كانت راحه صوب الشنط خذت لها شنطه من دولتش غابنا . نايسي وحلوة بنيه عجبتها اما فجر فخذت عطور وميك اب . خذت نظاره حلو لعزيز ونواف ذبحته الملالبس والعطور جمع له خرابيط واجد. وبدر كان قاعد مع امه وام نواف عند البوابات فوق . في كوستا كافيه .وعزيز ياخذ سوالف لاخته وامه وسمعوا النداء.
    ((للمسافرين عبر الخطوط الجويه القطريه الى مملكة البحرين التوجهه للبوابه 2))
    مشوا وهم مخلفين احلى اللحظات ع ارض دبي الحب اللي مايندرا بيجتمعون فيها مره ثانيه ولا لا ؟
    ركبوا الطياره وقعدوا فيه . متجهين لدار الطيبه والكرم للبحرين

    ساره كانت كل مالها تقرب من طلال واكتشفت جوانب في شخصيته وهالجوانب حلوة. ماتنكر ان نواف يطري في بالها بس هي تطرد هالافكار لانها وبكل صدق ماترضى انها تخون زوجها . ولو حتى بفكرها. اما رشا فكانت تتدحرج مع كرشتها وحملها متعبها ولولي زايد جنونها .
    حمد: رشوووووي . صايره كريهه مع الحمل شكلي بتزوج عليج
    ريم ردت عليه : ماعليج رشوي منه وكلمت لحمد: انت من بيرضى يزوجك بنته .؟
    حمد: اصلا يحصلها انا. مزيون وعندي شهاده وشركات شيبون بعد
    ريم : مالت عليك مافي مثل امك فيصل شيخه الحريم والله .
    حمد اللي راح لمرته وحط يديه ع كتفها وقامت رشا وفرت يدينه . فهم حمد انها زعلت وقعد يراضيها .

    اما الشباب ففهد كان متملل ووده يرجع بريطانيا ع الاقل هناك يشوف حب حياته . وده يبوح بس يتردد وكان طول وقته مجابل اللاب ويصمم اما سعود فكان مرتاح هالفتره مع الضعف اللي يبان عليه. كان يفكر في هالخطوه . مسك سماعه التلفون ورفعها.
    رن التلفون عند نوف اللي كانت ترتب الغرفه لانها معفوسه فوق وتحت . وانتبهت للتلفون.
    ردت بصوتها الحنون : هلاااا
    ببحته الرجوليه وقوته: السلام عليكم ياهلا
    صارت طماطه من كلامه : وعليكم السلام . شحالك بو عزيز؟
    سعود : يسرج حالي. وانتي شحالج عساج بخير
    نوف برقتها: بخير دامك بخير وسكتت
    جمع عزيز كل قوته.: نوف اذا جيت اخطبج بتوافقين؟
    نوف سكتت من الاحراج. وسعود حس بطعنات بسبب سكوتها
    سعود برجاء: نوف تكفين ردي.
    نوف بصوت اقرب للهمس: اكيد اي باي
    وصكرت التلفون دون ماتسمع رده حست بالدم يتصاعد لخدودها . وسعود فرح منها حيييييل وقرر انه يخطبها نهايه هالسنه .

    وصلو لاراضي مملكه البحرين . وطبها فراس مارضى الا انهم يسكنون في بيته اللي خبره ابوه عنه انه مكتوب باسمه . راحو ع طول للبيت وكانو ماجرين سيارتين. البيت كان حلو حيل عباره عن طابقين . فيه 3 غرف تحت و5 غرف فوق . وصالتين مفتوحتين ع بعض تحت وفوق صاله ومطبخ تحضيري . الصباب خذو الطابق الفوقي والشباب تحت ومعاهم الحريم لانهم مايعبرون يركبون. ريحوا لانهم بالليل بيروحون . السيف وبيمضون هالكم يوم جي
    مها كانت تكلم نوف: نوفو بس عاد
    نوف: ماعرف والله ماعرف شسوي اخبر بدر؟
    مها اللي احتارت لان الموضوع يحير: اممم ما اعرف
    نوف وهي تصيح: هي ماتستاهله حقيره عمري ماتوقعتها جي ماكانت جي . ما اعرف ماعرف.
    مها اللي تلم نوف: بس نوفتي لاتتضايقين. وبذن الله كل شي بيبان.

    سامي ولينا .كانو في اطهر بقعه ع الارض.
    لينا اللي دموعها تتحدر .: ياربي ارحمني واغفر لي .
    يالهي لقد عصيتك واوغلت في المعاصي فاغفرلي .
    ربي انت مولاي وناصري. فثبتني على دينك وطاعتك.
    وابعدني عن معصيتك. فارحمني فانت ارحم الراحمين
    سامي اللي قلبه عوره ع دمعاتها اللي تحدرت.: الله غفور رحيم. يالله الغلا نكمل طوافنا
    ابتسمت لينا وهي تشوف حنيته معاها . وكانت مع كل شي فرحاننه . لان جوجو تزوجت ولد خالتها . وراحت معاه امريكا هو يدرس الماستر. وهي فرحانه بسامي حيل كملوا طوافهم

    فالبحرين. كانو البنات مشتطين لان اليوم يومهم الاخير ورايحيم محرق بيفصلون عبي لهم . عند سيدتي لان عبيها شي من قلب وكل وحده حاطه في بالها اللي تبي تسويه . بيطلبون منها انها تطرشهم بالبريد. لانهم يبونها للدوامات .
    بدر: بسكم ماتعبو من الهياته وراكم بعد السعوديه والكويت
    مي اللي ترد باقتضاب: اذا مابتودونا براحتكم
    بدر اللي يحس باخته: افا وانا ازعل حبي ميو من عيوني تامرين امر
    ابتسمت بدون ماتعلق. اما فراس ونواف كانو مودين الحريم الكبار سوق المحرق القديم واللي يبي حلوى ومتاي . خبركم لازم البحرين

    ومرت هالايام بسرعه البرق ووكانو ابطالنا في ربوع اجمل مدينه عربيه الخبر كانو في الشقق الفندقيه اللي خذوها كانت مجابل الراشد البنات استانسو ع الخبر حيل مكانها حلو وحبو الظهران مول . وماكفتهم الايام الخمسه بالمره ابد وودهم لو يطولون القهده بس طبعا صعبه لانهم حاجزين للكويت بعد. كانت ايام حلوة قضوها بين ربوع هالبلاد الحلوة وانتقلو للكويت الحلوة وكانت اخر محطه لهم . داروا الصبايا مجمعاتهم والشباب التقو بربعهم. وعرفوا عزيز عليهم واتفقوا انهم بيجتمعون قريب في سكنهم اللي جمعهم اللي عرفهم ع بعض. اللي خلاهم قلب واحد بدت اركانه تنهد وحبه يروح ومشاعره تتلخبط. نواف اعتذر من ربعه ع اللي بدر منه ومالاقى منهم غير الصدر الرحب اللي يضمه

    اليوم يومهم الاخير فالكويت وكانو رايحين بالسيارتين . خلاص بيرجعون لدار الحب والامان بعدين 3 اسابيع دواره . ودعوا الكويت
    ودعها . بدر بالم لان فيها حبه الاول والاخير ونواف بعد بس هو تعود انه مايبين المه بالعكس كان جامد . حيل . ركبو طيارتهم بيرجعون بلادهم وبيرجعون لثراها الطيب . لارض الحب والاخلاص لقطر الحب.

    نوف ومها كانو يرتبون شناطهم لانه بعد يومين بيرجعون بريطانيا خلاص ماباقي شي عن دوماتهم وكانو يراكضون فالمجمعات . يدورون لهم اغراض اما عهود فانعزلت عن العالم كاه وذبلت والمرض بين عليها واثر فيها حيل ريم وساره حياتهم تسير بهدوء لامثيل له وساره تتغير من ناحيه طلال وبدا له معزه في قلبها مهما كان صعب تقاوم رومانسيته وحبه لها فهد . متملل ويبي يرجع بريطانيا سعود عايش حاله حلوة من الفرح حوالسرور لانه قرب من تحقيق حلمه الكبير .

    بدر وهو يصارخ: انتي يالخايسه يالحقيره انتي شنو من البشر شنو.
    عهود وهي تصيح: اذبحني احسن ابي اموتتتتتتتتتت ابي اموووووووت
    بدر وهو يجر شعرها : الموت فيج حرام حرام الموت فيج حرام . تفرفين شنو حرام . انتي نذله ماصنتي نفسج انتي ولا شي ولا شي
    عهود اللي ركعت لريله : تكفى اذبحي بس لاتخبر ابوي وامي لاتجلطهم تكفى.
    بدر: حرام انج تكونين بنت هالناس الطيبين حراااااام والله حرام يودي هالصور يالشيخه مستانسه ع روحج . تفو عليج اقول اتفو.
    لف عنها وكمل دربه . : انتـــــــي طالق . طالق طالق
    انهارت عهود من البكاء تبي حد يسمعها بس من . تبي حد يفهمها بس وين وهي صارت جي

    الحقير يوسف ما اكتفا باللي سواه ز لا فوق شينه بعد قواه عينه . ارسل صور لها معاه لرجلها وخبره بمسج واتصل فيه وقاله ان مرته تطلع معاه وانها مصابه بالايدز. بدر دارت الدنيا فيه وانهار راح لاصدقاء طفولته صعب يخبرهم مهما كان هاي سر بيته ومستحيل يفضح هله .

    الايام تمر . والكل يعود لاعماله وابطالنا رجعوا لبريطانيا عشان يكملون مسيرهم ويمضون في دراستهم صوب النجاح الاكبر حمل الشهاده وكل واحد يفخر فيهم انه صار دكتور في مطار بريطانيا اجتمعوا الثمانيه مثل اول مره راحو فيها لبريطانيا اجتمعوا بس بعد ماتشتتوا وراحت اروتح العديد منهم فنصيب الهم والالم والحزن انقسم بين هل البلدين في قطر . بدر الامه تضاعفت فوق همه هموم حال مي مو عاجبه ابد تغيرت وصارت هاديه حيل . ومشكله عهود اللي مايعرف من وين طلعت له يحس باللخبطه الكبيره . ونحل والهالات حايطت بشرته الحلوة واذت جماله اللي يذبح الكل عيونه الاسره فيها نظره كسيره . مجروحه عمرها مابانت في عين بدر اما نواف مع حزنه لفقدان ساره كان في لمعه حلوة في عينه وكلان سببها شيخه اللي عوضت ولدها كل الحنان كان وجهه نوير بس قلبه في الم ينمكن يتلاشى مع مرور الايام . فراس الي عشق قطر. وحبها وصارت بلده الثاني . كان فرحان حيل لانه عاش في جو الاسره وربعه ماقصروا فيه ابد كانو له السند . شبابنا افتقدوا عزيز اللي كان مخاوبهم هالثلاث اسابيع اما نوف فكانت مرتاحه من قرار بدر لما طلق عهود لانها فاهمه السبب ومستانسه حيل ومنحرجه ومو عارفه كيف بتقابل سعود وخصوصا انه صارحها بحبه لها . ورغبته في الارتباط فيها اما مها فكالعاده مشاعرها مكبوته غير ظاهره توزع ابتسامه حنونه ووهاديه

    في الكويت ساره بدى لونها يرجع لها ورونقها يشع فيها ماتنكر دور طلال الكبير في كل هاي. طلال طول هالفتره ماترككها وكان لها مثل الاب والاخ الصديق والحبيب والزوج. فكرت تترك الدراسه بس هو وقف لها وشجعها انها تكمل دراستها لانه يعرف انها متفوقه وكفو انها تكمل دراستها كانت تحس بالراحه ولالول مره ماتحس بان ودها تبكي لما شافت نواف جمدت وصارت اقوى اما ريم فكانت تحس بحزن بدر الواضح في نظرات عيونه وهي حزينه من حزنه هي مو بس تحب بدر الا تعشق هواه . تنكر بس ماتقدر تحس بالشتات لما تشوفه مرور يبعثرها يخليها تنسى كل كلامها يلخبط لها كيانها . تحس بالم لانها فقدته اما فهد فكان فرحان برجعته لبريطانيا يحس بالفرح فيها يحس انه يتنفس اروع هوا لان قلبه مها معاه . لانها معاه قالبا ويحس قلبا بس يقاوم رغبته فالبوح ويكتفي بنظرات العيون سعود. نحل وصار مثل العود. شكله تعبان حيل وبريق حلو بعينه بس بريق موت ماهو ببريق حياه التعب ينهش باجزاءه بس هو فرحان حيل . لانه وببساطه يشوف حلم حياته قدامه

    سارو للسكن اللي ضمهم فيه . كان السكن هادي وكئيب . وانضم فراس لهم فالسكن الشباب طلبوا استثناء انه يننضم لهم ووافقت السفاره وتسجل انه طالب قطري بس اكبر منهم بسنه . السكن عادت الحياه فيه فنواف رجع مفرفش شوي . ريم عادي تسوي جو بس بسيط نوف من اقل نظره من سعود تولع . مثل الورده الحمره. تحبه بجنون كانوا الصبايا قاعدين بالصاله يعدون للبروجكت اللي عندهم باجر.
    مها: اففففففففففففففففف تمللت الافكار خلصت برطمت مثل الجهال وشكلها كان جنان لابسه ثياب سبورت بنك . جاكيت بيبي بنك وحدوده فوشيه مع بنطلون فوشي وحدوده بيبي بنك ورابكه شعرها ذذيلين نازلين وحاطه القلم بحلجها البنات كلهم ضحكوا عليها
    ومها بحمق: شفيك؟ انا قلت شي يضحك ولا فيني شي يضحك وانا مادري
    نوف اللي تضحك من قلب : هههههههه لا بس يبيلج صورة والله
    قامن ريم وجابت كيمرتها السوني وصورت مها وورتها الصوره مها: ابيه جني جاهل
    ساره: مب جنج الا جاهل من قلب ههههههههههههه
    حمقت مها : هي انتو مالت عليكم . اصلا انا الجمال كله . بس انتو ماتعرفون صح ريووم.
    ريم وهي تبتسم : صح ونص. وسكتت
    ساره ونوف: ريوم غني لنا من زمان ماسمعنا صوتج . بليز.
    ريم . ان شاء الله . بس اول شي بشل شله اماراتيه مع الاغنيه اوكي
    البنات : اوووووووووووكي
    ريم : الحب مايسكن قلوب ومحاني
    الحب اسمى عاطفه تسكن الروح
    ياحبك اللي كل مااضما سقاني
    سرا بنال ودرب مهجور ونزوف
    ما قول منك اللي لفاني كفاني
    لاني احبك هجر وعناد وجروح
    ان غبت عني طال عمر الثواني
    وبدت تغني نفس الكلمات بحنيه وامل بحب وشوق
    الحب مايسكن قلوب ومحاني
    الحب اسمى عاطفه تسكن الروح
    ياحبك اللي كل مااضما سقاني
    سرا بنال ودرب مهجور ونزوف
    ما قول منك اللي لفاني كفاني
    لاني احبك هجر وعناد وجروح
    ان غبت عني طال عمر الثواني
    تقول عمر الثانيه من عمر نوح.
    ان جيتني مرت ليالي زماني
    ماكنها الا البرق بعيوني يلوح
    قبل الجفا عقبك سبقي وجاني.
    لاتعتذر ذنبك من العام مسموح.
    ابلي على شوفك صروح واماني
    وشلون ماتبني على شوفي صروح
    ان كان غيري عوضك عن حناني .
    ما عاضني غيرك من الغيض مملوح
    انت الاخير وانت الاولاني .
    لو كان حبك حد قلبي على الصوح.
    والله مابا حب غرامك لساني .
    الا عيوني يوم يطرونك تبوح
    كتمت سرك لين دمعي عصاني .
    راعي الهوا لو يكتم السر مفضوح.
    لاتلوم قلب جر رفيك الاغاني .
    حتى الحمام يجره الشوق وينوح



    الكل يسمع صوتها الشي بهدوء يحس انها عاشقه وهايمه نزلت دمعه كسيره مسحتها ريم بكفها ومنهت باقي الدمعات من التسابق للهطول. ماتبي تضعف بس في صوت كان من بعيد.
    .: لو الحب عندج مثل ماقلتي ماسويتي اللي سويتيه دون ماتسمعين اعذاري اسمحيلي بس انتي كلام.
    مها الوحيده اللي لابسه لبسه صعب فتغطتن ونادت بدر : بـــــــدر اقرب
    دخل بدر عليهم وهو يطالع ريم واشر لها بالاصبع: انتي قلتي الحب مايسكن قلوب ومحاني . الحب اسمى عاطفه تسكن الروح بس وين هالعاطفه الساميه قوليلي ؟ نسيتي كل شي في غمره احزانج ماتوقعتي اني اتعذذب . بس انتي لج اعذاب . ردي علي جاوبيني .
    ريم ساكته وتشوف بدر وهو محمر من الغيض اللي فيه حست بالصدق يسري بكلامه حست انه صريح وصادق كلامه مع انه طعون بقلبها بس يريحها
    بدر: ليش ساكته جاوبيني اي حب اللي تتكلمين عنه الحب اللي خلاج تتحلين عني بدون ماتسمعين اسبابي الحب اللي خلاج تجرحيني وتتصلين لي تباركين بخبر موتي اي حب هاي اللي ما اسرع ماتركتج ارتميتي بحظن غيري هذا الحب فنظرج؟ جاوبيني تكفين. وربعي تعبت منج ومن حبي ومن كل شي . تعبت للمره الاولى ينهار بدر وقعد ع الكرسي ونزل راسه للارض تمنى لو ايدها الحنونه تربت ع كتفه . بس صعب هالشي هي مو حلال عليه .
    سمع صوتها اللي كم اشتاق له : لين هني يابدر وكافي ل كان اللي فيك من الم ما اسمح لك تقول عني كذا انا عمري ما ارتميت لابحظنك ولا بحظن غيري لاني تربيت اعرف الصح من الغلط واذا تقصد عن الامارات فكانو عيال خوالي مو ناس غراب هلي هم. وماغلط معهم وربي شاهد فوقي .انا ما العب بالمشاعر بقولها بجرأه اي احبك ولي ما اموت بحبك . احبك فهمت انا احبــــــــك. وركضت ريم مخلفه وراها اروع زوبعه من اختلاط المشاعر لدى بدر. منها حنين وشوق لهاالكلمه لا ومن من من حب حياته ريم . وحس بالحزن لانه ظلمها مشاعره تضاربت فضل الانسحاب ولا انه يتم في هاي المكان خذ كوته معاه وراح للبحر
    بدر وهو يحرك الصخور : ااه يابحر اختلطت مشاعري وتضاربت ما اعرف وين الخطأ وين الصواب وش اسوي او اقوول حياتي وهم وسراب قعد ع الصخره اللي دوم يمرها من ارتبط اسمه بعهود للمره الاولى يقعد عليها وهو حر دون اسم مرتبط فيه . حس بيد دافيه ع كتفه كانت يد سعود اللي دايم يفكر بغيره قبل نفسه: افا يابوناصر ماهقيتك بها الضعف توكل ع الله وهو بيكون معك في كل خطوه . بدر شوف القمر . بعيد وصعب المنال صح؟
    بدر هز راسه بهدوء وماتكلم وكمل سعود كلامه . يابدر الهم فالدنيا كثير بس الفرح مثل القمر ينور ظلمة الالام والاحزان تفائل وبذن الله الدنيا بتسير مثل ماتبي الدنيا مو بس بيضه وسودا الدنيا ملونه اذا كانت بس فرح مابتحي فيه واذا بس حون بتتعب منه . الحياه جي . فيها الحلو والمر المفرح والمحزن السهل والصعب.
    ابتسم له بدر وضم سعود بدر لحظنه . هاي هو سعود الشخص اللي يفضل غيره ع نفس مع ان شكله يوحي بالجمود كله بس هو فيه حنيه لو تتوزع ع الدنيا تفيض.

    دوامات الجامعه بدت تسير بصعوبه والجد فالتخصص انرسم لهم . ماكان في لعب ومصخره لا الدراسه صعبه وتبي كل التركيز السنه الثانيه لهم الحين والمواد كل ماجالها تتعمق بيدرسون ل7 سنوات طب عام وبعده بيرجعون بلادهم وبيشتغلون لمده وبعدها محتاجين 4 سنوات للتخصص. باستثناء فراس ولينا لانهنم ماكانو طب كانو حيويه طبيه بتخلص في 4 سنوات ونص فراس باقي له سنه ونص ولينا سنتين ونص . وفراس مفكر يكمل الماستر . لانه عن جد يحب الدراسه

    اليوم عيد ميلاد مها والكل مجهز العده للاحتفال بذكرى ميلادها . مو للتشبهه بالاجانب بس كانت رغبه من الجميع انهم يجتمعون .ليما وسامي فراس والشله كلها من زمان مافرحوا مع بعض وصعب ماتلقى نواف وساره بنفس المكان مع ان نواف بدى ياقلم نفسه ان ساره مو له بس ساره ماتحب تحتك فيه وبدر وريم هدوء ممل بينهم وكان الهدوء اكثر من جانب بدر اللي لحد الحين يحس انه مجروح من جانب ريم. سعود كانت نظراته كفايه لاحراج نوف والباسها ثوب من الخجل اللي مايفارقها طول مده قعدته معاهم . مها وفهد . الحب الهادي والحنون حب نظرات العيون الحب البعيد عن البوح والجنون.

    السكن معفوس حده.والبنات يتعدلون للبارتي الصغيره. ريم كانت فالمطبخ ترتب العصاير والفطاير وباقي الاكل بينجاب من برع والكيكه اللي تفكل فيها نواف نوف كانت بالغرفه تفكر شتبس ومها تتعدل . اما ساره فكانت في الصاله لحالها .
    . طلال: بس عاد سارو ردي مو لازم تدرسين . اشتقت لج.
    ساره اللي تجلها رومانسيه طلال : بس عاد
    طلال : سارو انا احبج والله احبج. وحشتيني ماوحشتج؟
    ساره: بلا .
    طلال: بلا شنو؟
    ساره: اللي قلته .
    طلال بمكر: انا ماقلت شي لاتخرفين شكلها اذنج تبي تنظيف .
    ساره برقه: طلال انت قلت اني وحشتك وانت وحشتني .
    طلال: اااااااه كم بعيش انا الحقوني بموت بموت قالت وحشتني .
    ساره اللي انحرجت: بسم الله عليك من الموت لاتقول جي .
    طلال: تخافين علي فديتج حياتي والله .
    ساره سكتت وسمعت صوت تنحنح عدلت الشيله والتفت شافت نواف يطالعها. تسمرت بمكانها نواف سمع كل شي سرحت .
    طلال: الحلو وين وصل ؟
    ساره بهدوء خلا طلال يستغرب توها شزينها: اممم انا بصكر تامر بشي ؟
    طلال: لا تسلمين حبيبي سلمي .
    ساره: يبلغ بباي
    طلال : باي.
    تقدم نواف منها وهو حامل الكيكه بيده بحركه سريعه حطها ع الطاوله وقعد ع الكنب.: شحال طلال ؟
    استغربت من سؤاله عمرها ماتوقعته بهاي القوه لانه رومانسي وحنون: والله تمام ويسلم عليكم.
    نواف بابتسامه ساحره: الله يسلمه اذا ماعليج امر ممكن تودين الكيكه المطبخ؟
    ساره وهي واقفه : شور.
    نواف لما راحت فكر بحاله لي متى بيتم يراقبها خلاص هي لغيره وبيتناساها

    الحفله بدت . والكل فرحان وصوت الموسيقى يردح فالمكان كانت مها نجمه الحفل بحق وحقيقه لابسه تنوره شيفون سودا وفيها سوارا فسكي ع الطرف مع بدي من الدانيل الاسود والسوار فسكي ع حدود الصدر وشيله رصاصيه حلوة وحطت لها ميك اب سموك وبلاش خوخي وهم قلوس. كانت ناعمه حيل اما ريم اللي اليوم كانت حلوة وجريئه لابسه سكيني جينز . مع بدي طويل لفوق الركبه بشوي لونه برونزي وشغول عند الصدر والخصر وينجر من اطرافه وتصير به حركه ناعمه طيرت حواجبها وحطت ميك اب برونز شكلها حلو وجريئ مع شيلتي بدرجات البرونز والبني . وساره لبست جلابيه مغربيه حلوة سوتها بالامارات لونها وردي وبيج. خلتها تصير ورده متفتحه ولبستت شيله بيجيه فيها ورود ورديه ناعمه . وحطت ميك وردي ناعم مايبان بي خلها تصير ناجورل. اما نوف فلبست تنوره بنيه . حريره وعباره عن عده قصات مع بدي بيج ضيق عند الصدر ويوسع من تحت الصدر حريري قريب من الذهبي واليد ضيقه لين الكو وتوسع مثل القصه الفرنسيه ولبست شيله ذهبيه بلفت الشخه موزه مع حلق ذهبي فيه كرستالات بنيه ويكب ذهبي وروج باهت كانت كل وحده تنادي بالحلا عندها اكثر من الثانيه

    اما الشباب ففراس وسعود اتفقوا ع لبس واحد لانهم بنفس الطول وكانو يفرقون بالعرض بس الحين صاروو واح بعد ماضعف وشحب سعود . لبسو ثوب اماراتي اسود مع شماغ احمر وتعصموا شكلهم كان عجيب من قلب ورتبوا العارض شكلهم كان حلو حيل وجمالهم ماعليه جمال . اما بدر فلبس بنطلون جينز ارماني مع تي شيرت من قوتشي . وهم الشوز (( الله يعزكم )) وشكله كان حلو مع الشعر الطويل اللي مرتب اطرافه . وكان شوي متنان عن اول ماجا صاير جنان ونظرته ذبوحيه اما نواف فكان لابس بدله رسميه من فوق بي حالف الا يلبس جي كانت البدله سوده مع كرافت من بوس شكله جنتل حيل مع جينز كانه بزنس مان والشعر لين اخر رقبته ومايل للبني . وشكله يخبل ويجنن. اما فهد فمن زمان مالبس الثوب االيوم لبس الثوب الكويتي الابيض مع الكبك مع الغتره البيضه كان جنان عليه وخصوصا انه متن شكله يخبل حيل.

    ووصلوا سامي ولينا اللي كانت لابسه فستان حريري قصير مع بوت ماروني لان الفستان الوانه ربيعيه يتخللها المارون مع شيله مارونيه ومي اب مارون ز ثقيل ع العين وفاتح ع الخدود والفم اما سامي فلبس بدله مريحه من بوس عباره عن بنطلون وتي شيرت. بس راقيه وحلوة

    اجتمعوا والفرح والضحك مالي المكان ونواف رجع لعبطه الدايم والا يشغل ويسوي . وصورهم واستعبط . ما استحمل الجاكيت وفصخه وتم بالفميص والكرافت والجينو لا وشمر البقميص بس بصراحه وهو مبهدل اروع واحلى . وخصوصا انه مخفف العارض ومسوي له قفل صاير حلو حيل ومشغل المسجل وكان مسوي لهم سيديات .:
    سود العيون كبار والشامه حلوه
    شايل جمال الكون وباليني بلوه
    هالعيون وشلون املها سـحر ذوبني بغـزلها
    بوسه من عندك حبيبي. تسوى عندي هالدنيا كلها
    ياضوى عيوني وحياتي قلبي اقدملك هديه
    اطلب وش ماردت مني . قول وادلل عليا
    انتا مني وانا منك . مستحيل ابتعد عنك
    ابتسم يابعد عمري ضحكتك ماكو مثلها
    ذاب قلبي بالمحبه لاتظن عنك اتوب
    طيرت عقلي بغرامك ياما ذوبت القلوب
    انتا حبي نبض قلبي بس تعال شويه قربي
    عندي واغلى من هالناس كلها يا اعز انسان

    محد منهم ينكر روعه الكلمات اللي اخذتهم لعالم ثاني ومارهم لهالعالم الا صرخه . خطمت الجميع صرخه الله يعين اللبيعقبها خير ولا شر الم وامان . حزن ولا فرح.

    انتظروا البارت الاخير باجزائه اللي بتبين ماتبقى من القصه






    رد مع اقتباس  

  6. #26  

    البارت الاخير (25)
    الدفعه الاولى .

    غلطة الأيام احنا ماغلطنا
    كنا مشتاقين يوم انا افترقنا
    كلنا ملهوف واحزانا كبيره
    العيون تشوف ويدينا قصيره
    لعبة الأقدار تلعب في هوانا
    والزمن غدار مايحفظ امانا
    هذا شي معروف من يملك مصيره
    العيون تشوف ويدينا قصيره
    ياحبيبي وين كنا وانتهينا
    صار دمع العين يتحسر علينا
    الزمان سيوف وجروحه كثيره
    العيون تشوف ويدينا قصيره

    ااااااه ياصدمه العمر عيون الكل توسعت من الخبر تمنوا ان اللي يمر مجرد حلم . مجرد فرقعات هوا لا اكثر . مستحيل اللي يقال. بسمته خلاص قربت تختفي. الخبر صدمهم جرحهم . نوف كانت ع الارض وعيونها من كثر البكا غاصت وماعاد لها ملامح تبكي من قلبها حبها الضايع . احلى سنينها وعمرها. اغلى شخص ع قلبها. كان قريب ينربط اسمهم . اخوها درى من يومين خبرته الحين شتقول له مافي شي كل شي راحح ,, تنتحب بصمت . بموت. ماصدقت كلام الدكتور ركضت بكل جنون. بدون وعي للغرفه دشت وشافته . شاحب شحوب الموت ولونه رايح . مافي لون له . مبيض. وعيونه تحايطها هالات زيدت عمره الاجهزة بكل جسمه تسمع طنين وصوت دقات بس ماتعرف اذا هي دقاته ولا دقات اله موصله فيه . ماتتدري هل خلاص انتهى عهد حبهم ؟ ولا بيرجع. تمسكت بالحدايد ع اطراف السرير وقعدت تبكي سعود حس بدخولها فتح عينه بتعب.
    نوووووووف. نوفه
    نوف بهمهمه: عيون نوف روحها اللي ماتسوى دونك.
    سعود بحزن: الغاليه انا مو اول واحد تصيبه اللوكيميا ولا اخر واحد مقدر ومكتوب. ونزلت دمعته. بس بطلبج لاتنسين اني احبج . كلمه من حروف اربع . ا ح ب ج وببسمته المعتادة نوف الغلا انتي .
    نوف المحبه . نوف القصيد انتي . نوف الاحبه . احبج نوافي . نوافي احبج
    ما استحملت كلامة وطلعت نوف وهي تبكيه تبكي سعود اللي تحسه بيروح بيودع تحس انها مابتشوفه خلاص . اللوكيما اااااااااااااااه اصعب شي ليش مو فيني ولا فيك ليش مو انا ولا انت ليش ليش ليش ؟
    طلعت من المستشفى تبكي من حر قلبها تبكي حلمها واملها تبكي لحظاتها الحلوة معاه تبكي ايامها اللي قضتها معاه وتفكر بالايام اللي بتقضيها دونه كيف بتمر

    حال الباقي ماكان افضل من حالها الكل تعبان والشي ذبحه واثر فيه مو شي سهل فقدان سعود ه وروحهم ومنقذهم يحبهم ويهتم لهم . سعود اللي كان منفس الجميع ابو الكل . يحل مصايبهم ويوقف معاهم هالصدمه لفت الكل وفهد مو قادر يتقبل اللي صار صعب عليه يتخيل توام روحه بعيد عنه.صديق حياته خويه واكثر من كل هاي الاخو اللي ماجابته امه . عمره ماتخيل هالوضع نزلت الدمعات بهدوء. بصمت. تعلن الانهزام قدام هالامر صعب التحمل ع الجميع سارة وريم يبكون الاخو الصديق سعود اللي كان معاهم بكل خطوه بالكويت وهني يبكون شبابه اللي بدى يعلن الرحيل . نواف اللي بيحس بالموت دونه هو روحه يتذكر كل المواقف معاه سكت بهدوء لينا فراس وسامي يبكون الاخو والصديق سعود

    في قطـــــــــــــــــــــــــــــــر

    كانت شاده الحيل . قاعده فجر تدرس للجامعه عندها امتحان محاسبه بكره وخايفه انها ماتجيب الاي ولا البي بلس . ماتبي المعدل ينزل عندها. وكان عزيز يشجعها بكل خطواتها واقف معاها مثل الاخ والابو والصديق والحبيب والزوج. ماتحس بغربه بوجوده. اما مي فكانت بالصاله تحت . تسوي سويت قوالب التوفو . عجبتها الطريقه ولا تسويه وقاعده ع الكرسي وتشتغل كان شكلها مبهدل حيل بس حيل ناعم وحلو . شعرها وصل لاخر ظهرها . وكانت رافعته ذيل فرس والخصل القصيره نازله ع وجهها باهمال . ولابسه بجامعه من لاسنزا ورديه وشبشب وانتبهت للباب اللي ينفتح ولا من .
    : هلا والله بالحلوين . شحالج حبيبيتي؟
    مي: هلا يما شيخه شحالج
    شيخه (ام نواف): تمامو ع قولتج وهي تحبها ع خدودها الجامده من البروده امج محد راحت الخور لرفيجتها ام سعد ولدها متوفي وراحت تعزيها وانا جيت بطبخ لكم
    مي: اللللللللللللللللله وناسه من زمان ماكلنا طباخج . من شفتي نواف واحنا فاخر اللسته امممممممم خاطري في مجبوس لحم وداقوس وابي كستر . واطري في تبوله وبعد
    شيخه: بلللللل عليج انتي ولا يقصر هاللسان عندج ولا تعقلين ها؟
    مي وهي تضحك لمت شيخه: والله احبـــــــــــــــج احبج احبج هههههههههه
    شيخه وهي تاشر بحركه بمعني مينونه وراحت تكمل شغلها. وقالت بلبها الله يخيج لامج يا نظر عيني .

    ووفي غرفه الحجر الصحي كانت تبكي سنينها الضايعه تبكي عمرها اللي راحكلهم تركوها بعد اللي صار امها وابوها واخوها رموها. هي تدري ان اللي سوته مو شوي. ابد تدري انها دمرت حياتها بيدينها . انها السبب في كل شي كانت قاعده ع السرير وتحاكي صوره بدر اللي ع الرغم من اللي سوته فيه تحبه.
    وهي تكلم الصوره: بدور ترى انا احبك. وتمسك بطنها . كنت بيبب لك بيبي حلو بس انت خبل رحت وضحكت ههههههههههههههههههههههه خبل هديتني مينون هههههههههههههههههههههههههههههههه عقب ردت تصيح . انا بروحي محد يبيني ماما راحت وهم بابا اخوي محد يبيني ولمع بفكرها اسمه سبب دمارها وقالت: حتى انت يا يوسف ماتبيني ماحبكم ان شاء الله كلكم تموتوون ههههههههه تموتوون تصيح وتضحك بلحظتها . تحس بالجنوون

    مروا هاليومين والكل عايش ع اعصابه الدكتور كلمهم وقال لهم ان السرطان صار بمراحله الاخيره وان اكتشاف المرض جا متاخر حيل . وماله علاج وان اللي يعطنوه ماهو الا مهدئات علشان تريحه ولا هو يموت ببطء ونصحهم الدكتور
    ( النص بس مترجم)
    الدكتور: يا بني لا اعرف ما اقول ولكن حياته لن تتعدى الشهر .
    فراس يطالعه بانبهار: هل انت جاد فيما تقوله
    الدكتور بنظرات مليئه بالحنان: اعرف بصعوبه وقع الامر عليكم ولكنه للم يتدارك الامر من بدايته .
    فراس: الن نلقى له علاج باي بقعه في العالم
    الدكتور: كلا يابني فانا انصحكم بان تاخذوه لارضه ليموت بين اهله . وتركهم وراح.
    فراس مصدوم ومو عارف كيف يخبر ربعه بالخبر صعب عليه . كيف عليهم قعد يفكر كيف الدنيا تنقلب في ثواني وحالها يتغير كيف الانسان فيها يعاني هذي هي الحياه مافيها حلو دون مر ولا خير دون شر. فيها حياه وممات . مشى لربعه بيخبرهم بالخبر الجميع متواجد ونظرات الذل والانكسار انرسمت بعيونه كانت ام فهد عندهم لان سعود عندها بحسبه ولدها وهي ربته جت تشوفه قدامها . تصيحه وتبكي حاله دو ر عنها بعيوننه مو قادر يشوفها الكل تاثر باللي حصل بس محد منهم حاسس بموت وحزن نوف قده عمرها ماكانت جي ماحصلها وفي هالاثناء. كانت عند سعود.
    سعود يكلمها بتعب : نوف تكفين جففي دموعج . ترى انا ما استاهل ولا دمعه تكفين لاتبجين اذا تعزي لاتبجين وهو يحط يدينها بين كفينه المغلفين بوايرات الاجهزه
    نوف بحزن: انت تتسائل اذا اعزك. انا اعشق هواك يا سعود مو بس اعزك تتسائل بالمعزة وانت ملكتني كلي . سعود تكفي لا تتركني. انا دونك ولا شي ولا شي
    سعود طالعها بنظرات المودع الراحل بنظرات مليئه بالالم لانه بيتركها . بس واثق ان روحه معاها : نوف كلمه بقولها
    تدرين وادري بنفترق
    تدرين قلبي بيحترق
    حنا اتفقنا في كل شي الا الزمن
    عيى الزمن لا نتفق
    ولاتزعلي لو نفترق
    قلبك خلي
    وقلبي انا اللي بيحترق
    ياوردة في كل الفصول
    يافرح عيى لايطول
    قولي واقول
    ان كان عندك لي حلول
    يافرحة القلب الحزين
    الوقت يمر
    ومالك عذر
    كانك تبين ننسى العمر
    ننسى السنين
    وانذوب في حب وحنين
    تدرين وش سر الحكاية
    الوقت يمر ولكل شي لابد نهاية
    وحنا قربنا من النهاية
    ومالك عذر
    يابسمة الثغر الخجول
    ان كان عندك لي حلول
    وان كان ودك نتفق
    والا ترانا بنفترق
    ولاتزعلي لو نفترق
    قلبك خلي
    وقلبي انا اللي بيحترق
    ياحب يادنيا جديدة
    يا احلى ابيات القصيدة
    ان كان جرحي ما كفى
    انزفلك جروحٍ جديدة
    وان كان شعري ماوفى
    انسى الحكي وانسى القصيدة
    يا احلى ايام العمر
    كثر الحكي وش بيفيد
    ومابقى عندي صبر
    والجرح في قلبي يزيد
    مالك عذر
    يابسمة الثغر الخجول
    ما اظن عندك لي حلول
    وما اظن ودك نتفق
    واحنا ترانا بنفترق
    ولاتزعلي لو نفترق
    قلبك خلي
    وقلبي انا اللي بيحترق

    وهو يدمع ادري جا الوقت انا نفترق . فالزمن بنفترق. ف الوطن بنفترق. في كل شي بنفترق روحي بتكون حره وجسدي بيندفن تحت التراب . وانتي بتبقين فوق الارض. شوفي مصيرنا نفترق. مهما بعدنا وافترقنا. يبقى الحب عالمنا ابقا انا سعود نوف وانتي نوف سعودانتي حب سعود وساكنه القلب الوحيده الوحيدة اللي تربعت على عرش قلبي انتي ملكتي . انتي نوفتي وابتسم لها
    نوف كلامه جرحها ذوبها وصيحها. من يقول هالكلام لها حب حياتها سعود حلمها . دمعاتها مثل المطر وقت الهطول بللت كل شي حتى الصخر من شده الدموع بينفجر ويولد نهر. من القهر والحزن والالم اللي انكسر. جت بتطلع بلا وداع . وقفها سعود بنظره وداع النظره الاخيرهنظرة المحب اللي بيفقد حبيبه للابد: احبج ياقمر ليلي ابطلبج لاترديني
    نوف بايجاب هزت راسها ومن دموعها ماقدرت تتكلم ودها تمثل القوه بس اي قوه بفراقه . اي قوه تبيها بعد موته ورحيله . سمعته يقولها : قولي احبك تكفين
    نوف بوسط الدموع بانت لمعه الحب الصادق الحب اللي كان بيتكلل باروع رباط بس الزمن قسى واراده الرب منعته قالتها بكل صدق: احبــــــــــــك لو قعدت اكررها ماتكفيك.
    ابتسم وعرفت انها اخر ابتسامه بتشوفها . ناداها وقربت منه .: اعطاها بيدها . مصحف صغير مغلف بشكل راقي وخيوطه من الذهب. مع قلاده فيها صورته وهو طفل ومن الخلف صورتهم الجماعيه . وقالها نادي لي فراس وبدى يكح بتعب والدم ينزل مع كل كحه .تعبه مو شوي لو كان بكافر اسلم .

    طلعت ونادت فراس اللي دخل . ماطول كثير عنده طلع وهو منهار وقال لهم اللي يبي يدش يدش دشوا . كلهم باستثناء فراس ونوف اللي ماقدروا يتحملون الموقف ابد نوف ع الارض تبكي وفراس ضرب يده بكل قوته الين فقد الاحساس فيها. وصرخت فهد اللي قطعت الشك باليقين خلتهم خلاص يأمنون برحيله.

    رحل شمعه السكن. الابو الحنون . الصديق الوافي. القلب الكبير . الحبيب المجنون دخلت نوف وتعلقت بحدايد السرير شافته صار جثه بلا حراك واروع ابتسامع ع محياه تبين مدى رضاه وراحته من اللي صار.
    صرخت بكل حب في قلبها بكل حزن وقهر: لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا . سعود لا ابيك لا لا لا وطاحت مغمى عليها

    فقدتك يا أعز الناس
    فقدت الحب والطيبه
    وانا من لي في هالدنيا
    سواك ان طالت الغيبه
    رحلت ومن بقى وياي
    يحس بضحكتي وبكاي
    وحتى الجرح في بعدك
    يغزيني واهليبه
    تصدق قد من حنيت
    اشوفك في زوايا البيت
    واسولف معك عن حزني
    واحس ان انت تدري به
    شسوي بالالم والآه
    ولكن البقا لله
    يصبرني على بعادك
    وذا حظي وراضيبه
    ياحبيبي ياسعود وينك؟ وينك انا لحالي بدونك ابيك ارجع ابيك والله ما اسوى شي بدونك انتي هلي وعزوتي وناسي. احبك لاتخليني بس وين خلاص. حكم الاقدار . وارادة المولى
    والدموع ايه الدموع انزلت وين الرجوع. دموعي ماترجعك وحبي مايرجعك وينك حبيبي حياتي من دونك سراب.

    ايام الحزن طولت ومرت شهور على وفاته . لو ابي اوصف حالهم صعب علي اوصفها وما راح اوفي حقهم بالوصف ان قلت انهم يشعرون بالحزن بكون كذابه لانهم مو بس يشعرون بالحزن الا يعيشون بحزن الحزن صار جزء منهم . السكن مات وماعادت الحياه فيه كل شي انطفا وتغير كل شي راح بروحته. واول اللي راح روح نوف اللي صارت بلا روح . صارت مومياء مالها حس . في هالشهور كل شي كان روتيني مامنه رجا صارو مايحبون يتقابلون ولا يجتمعون واللون الاسود طغى على حياتهم وماعادت ملونه ماعاد للالوان دور فيها صار خربشات وبس بلا حياه . السنه وصلت لنهايتها واهل السكن فضوا السكن للرجوع للديار بس مو مثل ماجو هل الكويت نقصو عضو اثر فيهم وقلب رائع بينهم قلب نابض بالحب . بالامان .قلب نادر في هالزمانقلب الكل يحبه قلب حبيبي قلب عاشق قلب محبوب الكل نجح بتقادير حلوة الا نوف كان عليها مادتين وتوصلت لقرار انها خلاص ماراح ترجع وبتقدم انسحاب وما بتكمل دراستها بتوقف كل شي مو قادره تتحمل تعيش في مكان ضمها معاه مو قادره تتخيل انها تصحى دون ماتشوف نظره عيونه مع ان الاشهر مرت ع وفاته بس ماكانت كفيله انها تنسي نوف سعود. لان سعود ماكان شخص عادي كان غير عن الكل ببسمته بضحكته . بحبه لغيره. وبالذات حبه لها مو مستعده ترجع للالم اللي ماهي بقادرة تنساه كان لها احب والعشق الاسم اللي له النبضالشخص اللي من شوفته ترسم احلى واروع لوحة خجل. اما فهد فعاش في ظلم صعب عليه تحمله ظلم مؤلم بدى يعيش هالحياه دون توأمه توأم روحه اللي ربا وياه وعاش ويياه صار دونه وهو مايسوى دونه. هم الباقي فقدوه وفقدو بسمته الدكاتره بالجامعه واكثر من فقده فراس. تمنى لو هو راح بداله ولا شاف نظره الانكسار في عيون احب الناس ع قلبه واللي يذبحه نظرات الموت بعيون نوف . هو ميت من حالها. كل ماشافها تذكر سعود وكلامة له تعب من حال الجميع في ناس لي غابت الكل فرح وفي ناس لي غابت اخفت البسمة بفقدانهم . الله يرحمك ياشمعه السكن

    المسافرين عادو لديارهم سالمين بس ناقصين الكثير . روحهم وبسمتهم تفاؤلهم واملهم . فقدوا اشيا كثيره منها حتى تناسوا حبهم في نفس الفتره هاذي تم القبض على يوسف وحبسه لاتهامه بعده قضايا . وهم تخرجت مي من الثانويه بنسه 98.8 وكانت الاولى مكرر ع قطر. وفرحت بهالنسبه والتوام مناير وبشاير بنسبه 95 . وسجلو في جامعات المدينه التعليميه وانهت فجر السنه امتياز ونفس الشي لعزيز

    نوف: خلاص يما انا قلت مو راجعه يعني مو راجعه وبقدم اوراقي في كورنيل
    امها: يابنتي استهدي بالله مو اول وحده ترسب . عادي يابنتي .
    نوف اللي تعودت من وفاه سعو ان دموعها باقل اشاره تنزل: تبيني اموت بروحي هناك كفايه سعود مات هناك مات يمه هو راح هناك ما اقدر والله يمه اشوفه في كل مكان بالسكن بطرق الجامعه يمه حتى بالجامعه اشوفه اشوفه يمه. تدرين يمه حتى الدكاتره والطلبه يطالعوني يمه هو كان حياتي يمه حيااااااااتي وتهدج صوتها . وارتمت بحظن امها . تبكي تنتحب
    وبالاخر اقتنعت ام نوف بان نوف ترجع بين احضانها ولها ام بدر الا تحولف ع ولدها انه يتزوج وهو مو راضي انه يقرب من اي شي اللي صار لسعود مازال مأثر فيهم جميع مو شخص واحد بس فيهم مافي انسان عرف سعود وماحبه . نواف صار هادي وراكد كانت تكفيه صدمه ساره وجاته صدمه سعود واكتملت بسجن اخوه للمؤبد واكتشافه بانه حامل لفايروس الايدز. صار سرحان وشيخه ميته من الخوف ع ولدها . واللي ذابحها انها زارت يوسف اللي طردتها وقالها انا ماعندي ام انتي شلاخه .فهد اللي رجع ومايبي يعرف حد يحس انه يخاف يفقد احد غالي عنه بحياته خايف لا يفقد حد من بعد فقدانه لاعز انسان ع قلبه يخاف يفقد اي شخص يعزه حياته . مها تحس بالموت من حال فهد اللي صارت البسمه بعيده عنه ومو حلمه خافت من تحوله لشخص غامض مايتكلم ولا يوضح شاللي فيه. ريم اللي تعودت ع الاحزان حست بصعوبه الحياه وانها ترسم الفرح مره وتذوق الحزن سنين .حتى هالاجازة مرت بسرعه كبيره دون ما اي شخص يحس فيها بسرعه كبيره مرت . بحزن وملل ماله مثل . وفضل كل فرد انه يبقى ببلاده ومايصيف الا فيها

    رجعوا القروب للسكن .وللدراسه بس بعد مافقدوا سعود ونوف اللي سحبت اوراقها من الجامعه . ساره رجعت وكانت متوردة لانها بدت عن جد تحب طلال وتحس ان مشاعرها تجاه طلال هي الحب الحقيقي وان اللي كان لنواف كان مجرد اعجاب لا اكثر

    بعد مرور 2 ونص من الاحداث هالسنتين خلالها تخرج فراس وسجل انه يكمل ماستر تخرجت لينا وصار لها سنه ونص معرسه باقي الشباب شدوا حيلهم بدر خذ صيفي هو والقروب خلال هالسنتين وباقي لهم سنه ونص ويتخرجون . نوف كات بالدوحة وترفض كل من يتقدم لها مي نضج تفكيرها وصارت بنت من اروع البنات تلفت الروس لها كانت تدرس قانون دولي بجامعه جورج تاون وكل ام تبيها لولدها بس هي رافضه الزواج حتى اشعار اخر التوم مناير وبشاير تفوقوا بمجالهم ومناير انخطبت . اما فجر وعزيز.
    فجر: عزوووووووووووووووووووووووووووز شيل بدور لوع جبدي
    عزوز وهو يلاعب ولده بدر: حياتي انته وروحي انت حبيبي انت لا تصيح انت روح بابا انت . فديييييتك والله فجر تضحك ع اللي تشوفه يوميا قدامها .
    لاتستغربون ايييييي تزوجت فجر بدون طقطقه وسوت بس حفله عشا. هي حزنها من حزن اخوها والشله كلها تحس انها حزينه على سعود اللي لحد الحين مانسوه تزوجت من عزيز وجابت بذره حبهم اللي هو بدر اللي سمته على اخواها اللي كان بالنسبه لها مثل الابو . وكان بدر بعمر 8 شهور
    نوف لو اقول انها ماتغيرت لحد الحين اكذب . تألمت على فقدانها له وساعات تختلي لحالها وتبكيه لكن اللي جرحها من وفاته هالموقف اللي طاحت فيه خلال هالايام
    ام بدر لام نوف:والله انا بغيت شيخة الحريم نوف لبدر.
    وقفت نوف صرخه قويه: لين هني وبس. خالتي بس عاد بس. انا مابي بدر مابيه
    ظهر الغضب ع وجهه ام بدر مو من شي بس من قهرها انها رفضت ولدها اللي ماينرد ووقفت بتطلع مسكتها نوف وهي تشهق: خالتي بدر زين الرجاجيل. بس ياخالتي انتي مافكرتي ليه بدر رفض عهود؟ ليه عاش بحزن ؟ خالتي بدر يحب وحدة وهي شيخه الحريم. اخطبيها له .
    ام بدر سكتت وحست انها ظالمة لانها ظلمت ولدها بزواج ما جاب له الا المصايب وعوار الراس ابتسمت لنوف وقالت: على بركة الله.
    قعدت نوف ع كرسيها الهزاز بالبلكونه وهي تناظر القمر ياترى وش حالهم؟ وع تذكرها لهم مر اروع طيف تعرفه طف سعود ابتسمت لها الطيف اللي سكن كل ودج من اوداجها وكل عرق من عرقها ارسلت له بوسه فالهوا تحس انه عارف وعالم بحبها له بعشقها له . دعت له من كل قلبها بالرحمة وانها تجتمع فيه في دار الاخره .وربعها اللي افتقدهم حيل وحشوني حيل. كانت تكلمهم وبتروح عرس لينا بعد شهرين فالبحرين وهي جي لمعت ببالها فكره بما انها اجازة ليه ماتسافر لهم.

    نواف اللي بدت ترجع له حيويته ونشاطة تناسى حبه لساره ورجعوا مع بعض كل القروب . الحب انرسم بينهم .بهدوء. سارة اللي تعشق طلال وتذوب فيه وماتتخيل اليوم يمر دون ماتسمع صوته . لينا اللي في اخر شهور حملها ومستانه حيل من سامي وتحبه لا وازيدكم تغار عليه من نسمة الهوا . اما بدر فردت له حيويته وصار اجمد وقادر يتحمل المواقف وتعلم انه مايوافق ع الشي اذا هو مو قده . فقرر قرارت عديده وقال بيسويها اول مايتخرج. مها صارت مهتمة بدراستها وحاولت تتناسى فهد اللي صار حتى مايبي يشوفها ومايحب يشاهدها او بالاصح من سنتين ونص قل الاحتكاك بينهم وماعاد يحتك بمها ابد. صار هادي حيل وبعيد عن فهد الحنون اللي نظراته كلها حب صار شخص ثاني بروح ثتانيه شكله اكبر من عمره مع هاي مها بسمتها دوم تنرسم لشوفته تحبه بجنون .نواف هد المزح والرباشه اللي كانت سمه من سماته وصار جاد وثقيل ونادر مايمزح وعلاقته مع ساره صارت عاديه يعني يسولف بس بحدود ويحترمها حيل ويقدرها لانه يشوف حب طلال بعيونها كبرت بعينه لانها محترمة زوجها . ودعا لها بقلبه لان من جد يحبها وهذا الحب اللي يخليه يدعي للي يحبه بالخير . ريم اممممم مع انها وبدر مايتقابلون بس توردت وحالها تعدل وكل مايجيها وحب بدر ينمو بقلبها وتذوب فيه وفي حبه صارت تكتفي بنظره وحدة من عيونه لانها تردها لهذا العالم وتخليها تنسى الدنيا وكل اللي فيها . فراس اللي بيوم كان من اخر الافراد محبه فالقلوب صار هو شمعه تنور ع ربعه حاول قد مايقدر يكون نسخه ولو مصغره عن سعود اللي مامنه ثنين بهالعالم . كان فراس هو الاخو والصديق لهم حاول يرسم البسمة فالسكن . ومع هاي مانسى دراسته اللي ناوي يرفع راس بلاده معاها . وهم مانسى امه اللي ربته مع انها تزوجت بس كان يزورها بين فتره وثانيه وهم كان يتطمن ع نوف اللي كانت بعيده عنهم بالمكان مع انها بقبله ولو بعدت مسافات تبقى بروحة محفورة. لحد الحين مع مرور هالاربع سنين وشي وهو يحبها وحبها انركن بزاويه من قلبه وقفل عليها بالشمع الاحمر.

    الكل بالصاله قاعد ويرتب الاغراض بيرجعون البلاد اللي وحشتهم . وفجأة جاهم نواف ودموعه تتلامع بماقي عيونه .
    الكل بصوت واحد: شصــــــــــــــــــــــاير؟
    نواف يبجي ومايتكلم بس دموعه تنزل بهدوء.
    فراس انتبه للي بيده وضرب يده بالطاوله وبصوت نبه الكل : شــــــــــــــــــت
    وخذ الصندوق من يدين نواف . وكانت نظرات نواف تفحصيه
    رد ع سؤالهم دون مايتكلمون : امممم هاي وصيه وصاني فيها سعود اقراها بوجود الجميع . وفي كم رساله خاصه . لفهد لبدر ورساله تخص نوف وتخصني وكان المفروض اقرها بعد وفاته بسنه بس انا نسيتها . سامحوني وقعد بانهيار وراسه بين يدينه . ودمعاته نزلت من ذكر سعود اللي من اللي صار وهو مو قادر يشيل صورته من باله . مو قادر ينسى وصيته اللي وصاه فيها . مع ان السنين مرت بس مازالت الوصيه محفورة بذاكرته . وكأنها من يوم مو سنين طوال عليها مرت

    يتذكر وسعود حاظن كفه بين يدينه اللي اجهزة المستشفى حايطتها : وصيتك امنتك الله في الوصيه . وهذي لاتنساها اقراها . اوصيك. مابرتاح الا اذا تنفذت الوصيه
    يتذكر رده يومها: الله بيطول بعمرك وبتسوي كل اللي تبغيه .
    رد عليه : لا يالغالي انا رايح عند ربي دار غير عن داركم ومكان بعيد عن مكانكم
    تذكر لما طلع وكل شي مر بذاكرته كأنه توه صاير مو شي مر عليه 2 و ونص واكثر ع بعض الكلام يرن مثل الناقوس تم يبجي من الحزن لانه نسى وصية صاحبها وانركنت بعييييد بعالم بعيد . نساها ونسى معاها امر لازم يتحقق. فقرروا ان بعد شهر من رجوعهم لبلادهم الكل بيروح قطر الحب لقراءه الوصيه باجتماع الكل. كل الاطراف . بلا استثناء.

    مر الشهر . مرور سريع خلاله .تغيرت العديد من الامور بدر فاتح امه بموضوع ريم واستغرب انها تدري وهي قالت له انها بتروح الكويت وبتخطبها له نوف تقدم لها ولد عمتها الوليد . شاب ولا كل الشباب خريج شؤون دوليه من الولايات المتدة رجال بكل مافي الكلمة من معنا. نوف ماردت بس هي م و مقتنعه بالموضوع والوليد عارف بردها بس قالها انه بيصبر وماراح يتزوج غيرها . الوليد . شاب ملامحه حلوة مو جميل بس جذاب حيل شكله بريئ وطفولي .واحيان تحس ان كل القسوة والقوة فيه انسان من مزيج غامض. ومصر ع نوف اما مها فرجعت لصديقه عمرها اللي لاول مره يتفارقون هالمدة كلها . بطولها وهم اللي اعتادو انهم يكون دوم مع بعض احين افترقوا بالمكان .
    نوف وهي تلم مها ودموعها سكاايب: مهووووي وحشتيني . حييييييييل ز شصار لكم خبروني . شخبار بدر نواف فهد البنات وســـ
    وتذكرت انه راح سكتت لثواني واستجمعت قوتها . فراس اخباره ؟ والله فيه الخير كل اسبوع يتصل لي . شخباركم واخبار الدراسه . لينو وسامي ؟ وحمالها اخباره ريم ؟ شمسويه . ساروووو ومتى العرس انتي وفهود ها للحين تحبينه ؟
    مها اللي كأن نوف جاتها ع الجرح. ارتمت بحظن صاحبها اللي احظنتها طول عمرها احظنتها وبكت شهقت حزن والم وتعب وقهر . بكت خوف من ضياع الحب الصامت نظرات العيون . بكت من الالم اللي يحتويها من الموت اللي تشوفه . من عوده ذكريات سعود من الوصيه بكت من خوفها ان نوف تنهار بعوده الوصيه اللي بعد 2 قرايتها . نوف استغربت من مها . العاده مها متماسكة وشصابها
    نوف بحب : مهاااااوي وش صاير؟ حد من القروب فيه شي
    مها وهي تمسح دموعها : لا لا . بس وحشتيني وسكتت جمعت كل ماتبقى لها من قوة نوووف
    نوف : سمـــــــي
    مها : سم الله عدوج بعد باجر كلنا بنجتمع وتشتت نظرها . كلنا . من ريم لي ساره وفهد بدر وفراس انا وانتي ونواف .
    شافت مها نظرات الاستغراب ع وجهه نوف فجاوبتها قبل لا تسال وهي تطالع الارض. بنقرى وصيه سعود
    الخبر وقع مثل الصدمة. تخيل نفسك سرحان واحد يصفعك كف حامي يوقظك . تخيل نفسك نايم وتصحى فجأه واحد سكب عليك ماي بارد. كل الاستغراب تجمع في وجهها وقالت بصوت مخنوق: من متى . وليش احين مو قبل ؟
    قالت مها: الوصيه منسيه كان المفروض تنقرى بعد وفاته بسنه . بس نساها فراس . وبعد باجر بتنقرىالوصيـــة.

    ياترى شاللي تحمله الوصيه






    رد مع اقتباس  

  7. #27  
    --------------------------------------------------------------------------------

    الفصل الثاني

    الكل يرتقب بصمت. العيون مرتكزه على هذا الشاب الجميل الملامح لين التعامل . صاحب الشكل الشرقي . والعيون الاجنبيه الحادة الثاقبه . مع قوته في نظره حزن وانكسار نظرة الم بعيونه نظره صعب تنشاف ع شخص مثل فراس في بيت بدر وبالمجلس اللي كأنه يشهد حزنهم مع لونه الهادي المريح . الكل جلس مقابل فراس اللي رفض يجلس. ومعاهم المحامي علشان كل شي يكون قانوني تام بدون اي اضافات . من يشوفهم يظن ان الميت . الراحل ما رحل الا من يوم اوبعض الايام كانوا منهارين فمهما عدا الزمن بيظل سعود محفور بقلوبهم الكل كان منهار الا نوف كانت صلبه .حتى دمعه ماذرفت . لانها تقول كفايه تعذيب والم . فراس فتح الوصيه اللي تقرا بوجود الكل .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .
    اعرف انكم فقدتوني حيل اعرف انكم ذرفتوا دموعكم علي ادري انكم تألمتوا عارف بكل شي وفاهمه. بس هذا يومي . وموعد رحيلي تدرون وانا اكتب هالوصيه قليله الكلمات تفجرت فيني مشاعر وايد . عمري ماتوقعت انكم كل حياتي انكم نبض قلبي. انكم مناتي ورجائي
    تدرون عشت احلى عمري معاكم . صحيح ماطولت . بس ما اعرف شقول .كلكم احبكم .كلكـــــــم
    اتوقع الوقت كان كفيل بتكتيل الدموع في محاجركم . مرت سنه على وفاتي وهذي الوصيـــه . لكم كلكم .

    ســـاره . يا طفلتي الصغيرة يا صاحبه الملامح الطفوليه عيشي يوم بيومة ولاتلتفتين للماضي مهما كان مر وصعب فهو ركيزه للحاضر. انتبهي لج . وسوي اللي يمليه عليج ضميرج وديري بالج ع طلال تراه رجال ينشد به الظهر . ومافي منه . ديري بالج ع الكل . وعلى نفسج .

    نواف . يا اروع شخص عرفته في حياتي . يا طفل في جسد انسان كبير . يا اروع روح عرفتها اوصيك بالجميع لانك قلب حنون . مرهف . حساس من يوم عرفتك وانت اللامك ورا ظهرك وغيرك يهمك . اوصيك . ببدر تراه جاهل ومايعرف يفكر . بساره لانها طفله ضايعه . بفراس لانه مايهتم بحاله . بريم لانها تكابر دوم . بفهد لانه يقسى ع نفسه . بمها لانها حنونه وتدوس ع روحها لاجل راحه غيرها . بحالك لانك انسان تخفي ورا هالوجه البشوش الم العالم كله . واخرتها اوصيك ع روحي نوف . ع نبض قلبي تدري واثق انها مستحيل تنساني انا عارف انها بتتصرف بدون عقل . لاتخليها تضيع حالها . وابيها تكمل حياتها واول ولد يجيها تسميه سعود وتناديه مثل ماتناديني سعوووووووووووودي .

    مها. المحبوبه . القايده . انسانه رائعه قياديه. عمري ماشفت وحدة بهدوئج . ببرائتج لكن في حالة الغضب مثل اللبوة اللي تدافع . تعرفين انا بوصيج . انا اشوف الحب بنظراتج لاتضيعين هالنظرات لانها مخليتج متوردة ورايعه ومهما سوا الطرف الثاني خلج مثل ماكنتي صامده وقويه ماتهزج الريح حافظي ع حبج لانه مايجي مليون مره فهو يدق الباب مره .

    بدر. اجن انسان عرفته ما عرف فكرت شقول لك بس اللي وصلت له انك مجنون ريم . تدري ع كثر ماحبيت نوف على كثر ماكنت اغبطك واغار من حبك لكبير لريم . احسكم شي رائع مايتكرر. شي من قصص الف ليله وليله شي نادر بزمنا شي ينوجد بزمن شهرزاد وشهريار قيس وليلى لك مني هالوصيه الريم لا تضيع من يدينك . اكسبها لك وبصفك. حافظ عليها . ولا تتخذ قرار منت بقده والباقي فالوصيه

    امممم احين بده اصعب الكلمات علي . كلكم احترت في كتابتي لكم لكن مع هالاشخاص تضاعفت حيرتي ملايين المرات

    فهد . شقول توام الروح . الاخ . الصديق . الخوي . الرفيق . صاحب الدرب . احترت كيف اعبر لك ولا شقول لك . امممم ماني بمطول لان لك وصيه لحالك كل اللي بقوله . هالله هالله بامي . وهالله هالله بمها

    فراس . تصدق لو اقولك. انت اصعب شخص اكتب له . تعرف يافراس كثر ماكرهتك حبيتك . لك كل الغلا . انت مايحتاج اوصيك ع حد لاني داري انك انت اللي بتقوم بهم. وبتكون الاخ والحبيب والصديق . الاب لهم. تعرف . بقولها بصراحه انا احسدك ع كل شي . ع قوتك . ع حبك . ع رجولتك . انت رجال ينشد به الظهر ومثلك مافي . اتمنى لو تكون مثل ماوصيتك . وكلامي الباقي بوصيتك انت ونوف

    نوف. يا حبي . ياروحي ع الارض. يا قلب وروح وعقل سعود . تعرفين لليوم اللي كتبت هالوصيه فيه اذكر خجلج وتوردج مني اعرف كنت جريئ والسبب انتي. تدرين . احبـــــــج . ورحــــــي تحبج.
    طمـنوني شـلونـهـا كيـف حـال عـيـونـهـا
    الله يـسـامح هـالـزمـن خـلانـي أحـيا بـدونها
    مـدري كـيـف أوضـاعـهـا
    عـصاها الزمن أو طاعـها
    تسعـدها ذكراهـا معي أو تـزيـد أوجـاعـهـا
    الحـب بعـدي شـافـته والا مـثـلي عـافـتـه
    تضحك حياتي وتبتسم والا حـزينه وساكته
    تدرين اتمنى مع مرور اسمي تبتسمين وتضحكين لاطروني تفرحين .تذكريني وتترحمين لا ابد ما ابغاج تبكين تدرين وانا اكتب الكلام لج بكيت تعرفين ليه . لاني كرهت نفسي لاني بتركج بس هم ابتسمت لاني افضل اني اروح وما ابكيج ماهي بانانيه بس بدونج ما اقدر اعيش.
    وبطلبج كان لي غلا نفذي المكتوب بوصيتج مع فراااااس

    اعرف اني طولت بكلامي . بس هاي مشاعري لكم سلمو ع البروفيسور روبرت على جوي . وعلى لينا وسامي . ع الكل ع شوارع لندن ع كل ركن كان لنا فيه ذكريات

    امنتكم الله . واستودعتكم الله اللي ماتضيع ودايعه
    صدقوني والله ماكان الفراق اختياري . بس مقدر ومكتوب ديروا بالكم ع بعض ومهما عظمت المشاكل خلكم قلب واحد وروح وحدة .

    احبكـــــم كلكم فالله .

    خويكم . وصديقكم.
    سعود

    انتهت الوصيه والدموع تللألأت في عيون البعض والبعض الاخر . دموعه انسكبت . هالوصيه هيضت اشجانهم ابكتهم يالله ع هالالانسان وحتى وهو يحس بالموت وصى ع الكل مانسى احد. صج انه حنون ووافي . الغريب ان نوف ماذرفت دمعه ولا انهارت بالعكس قامت من مكانها لحد فراس. وبثبات . : وين الوصايا ؟
    فراس ودمعاته تتحدر بصمت. وبكل هدوء وببحة صوته اللي ترن رنه موسيقيى: تفضلي. وسلمها الوصايا
    تقدمت نوف بكل هدوء من بدر . بصوتها الحلو نادته : بو ناصر
    بدر بهمهمة: هممممممم
    نوف دت يدها بالظرف اللي انكتب عليه بالخط العريض : الى بدر. خذ بدر الوصيه وطلع من المجلس نوف كملت مسيرها لفهد اللي كان يبكي بحرقه هو الوحيد اللي بعد وفاة سعود ماطلع اللي بقلبه قالت له : والله انا اعرف ان حزنا جميع مايجي قرب حزنك . بس جفف دموعك وادعي له . وذي الوصيه لك
    الكل طلع من المجلس بقى فيها مها وفراس ونوف . نوف اللي قعدت ع كرسي قريب من فراس . ومها طلعت تجيب شي لفراس لانه كان تعبان ومنهار. نوف اللي حست بشعور غريب هي من تشوف فراس تذكر سعود نفس الطول والعرض. التصرفات والطباع .زفرت بصوت مسموع نبه فراس لها وخلا فراس يكلمها .
    فراس: نوف تقدرين انا نقرى الوصيه ؟
    نوف بتماسك مصطنع .:اكيـــــد
    فراس اللي فتح الظرف ويدينه ترتجف . هو عارف بالموجود بس خايف من رده فعلها .:
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    طبعا مثل ماوصيت هذي لاقرب شخصين لقلبي . حب حياتي نوف . وسندي فراس واتمنى يافراس تسمحلي باني ناديتها حب قلبي. لاني فاهمك وعارف وش قد انت تحبها مع تحرميها عليك تحبها مع مرورها تحبها . مع حبها لي تحبها . انت تحبها بس حرمتها عليك لاني انا ابيها لحد الحين ذاكر هاليوم ومانسيته لما اعتذرت لي وقلت انها محرمه عليك مع هاي حبها يبان في عيونك . واقسم انك تحبها اكثر مما انا احبها . تدري انا ماعمري سويت هالشي . بس لازم اقوله بكون صريح حبك لها فاق حبي بامرار. انت تحبها
    نوف غلاتي وروحي انتي اختي حبيبتي وحياتي . وكنت اتمناج تكونين نصيبي . بس تجري الرياح بما لاتشتهي السفن. نوف انا اخطبج لفراس. توقف فراس عن القراءه يبغي يشوف ردة فعل نوف .
    نوف صارخت وانهارت من البكي. طاحت ع الارض تبكي . لا بالعكس او مأت براسها وكان شكلها بلا ملامح تذكر مايبان منها انفعالها. طلبت بصوت خافت من فراس: كمـــل الوصيه.
    فراس خاف علها لانها مصصفره وهالات سودة تحايط عيونها هو لاحظ هالشي من اول مادخلت المجلس . والحقيقه ان نوف من خبرتها مها عن سالفه الوصيه مانامت وماكانت تاكل وتمت تحاتي الموضوع . وعلشان كذا هي تعبانه فراس قرب منها بس مالمسها لانها محرمة عليها . وبهدوء: نوف انتي تعبانه.
    نوف باصرار : لا كمـــل قلت لك كمل.
    فراس اللي عصب من عنادها : لا ماني بمكمل انتي تعبانه لهني وكفايه .
    نوف اللي قامت . من مكانها ومرت وحدة صوت اارتطام شي ع الارض.

    نرجع لبدر اللي كان فالحديقه ع الكراسي . يقرا كلام سعود . اللي كان يوصيه انه ياخذ ريم ومن ها الكلام وكلها توصيات له انه مايهمل نوف . وبدر لما قرى هالكلام قال انه بيرجع عقب ريم باسبوع وبيروح يخطبها .

    أما فهد فكان في الجناح اللي بدر عطاه اياه لجل يسكن فيه . وبدر طلع معاه يسكن لان هالاجنحه برع الفيلا في الجزء الثاني من البيت لاجل البنات ساره وريم ياخذون راحتهم في بيته . فهد يقرا كلام سعود

    فهود يا الانرجايزر ههههه ادري بتضحك من هالكلمة تدري خاطري اشوفك وانت تصيح وخشمك محمر مو منك من بياضك ههههه. تقول شامي . اسمعني حبوب . طبعا انت عارف اني مقطوع من شجره وانا سجلت كل ممتلكاتي لك الشركة والبيت اللي بالكويت . والللي ابيك تجيك عليه المساجد الاربعه اللي بنيتهم بليز شوف سير عملهم كنت اتمنى اروح افتحهم واذن فيهم بس ماصار هالشي لاني رحلت قبل ما اسوي هالشي . اوصيك تاذن فيهم اوصيك في امنا يافهد ترا ماعاد لها غيرك. فهد ادويتها . فرحها هي تتمنى تشوف ضناك بليز تزوج وفرحها . فهد لاتعتزل العالم واللي صار مكتوب انا اعرفك واعرف اللي بتسويه . فهد هالله هالله بمها تراها تموت فيك ياكثر ماشفت حبك بعيونها لا تخسرها فهد. واخر شي يافهد . بتلقى في شقتنا . اللي سكننا فيها . علبه مارونيه مخمليه وخيطوها ذهبيه . هاي العلبه بتجي نوف بتطلبها في يوم عطها اياها . بليز دير بالك ع الكل وابيك تدعيلي بكل صلاه . ولا تسمي ولدك علي لايطلع مثلييييي. وصيتك الولد سمه عزيز . لاجل تذكرني كل ماتناديه .
    فهد احبك وانت عارف بمعزتك عنديي

    سكت فهد ومسح دموعه وابتسم وهو مصر انه ينفذ وصية اخوه وتوامه وروحة وقطع هاي كله صرخه فراااااااااس
    ركضوا لفراس وشافو نوف ع الارض. مصفره وحالتها لله نوف كانت تعبانه من قله الاكل والتفكير . مها لبست نوف عبايتها وركبوها سياره فراس اللي قاد السياره بسرعه جنونيه لدرجة انه بغا يدخل تحت شاحنه وتجاوز العديد من الاشارت . وصلو لمستشفى العمادي صرخ من عند الباب فراس . ودخلوها الغرفه كان الدكتور يعاينها ومحد معاها الا الدكتور وعقب شوي جات ام نوف والباقي اللي كان معاها فراس . ومها وبس. الباقي جوا عقب طلع الدكتور وهو يشوف هالجمهو وابتسم .: تطمنوا . البنت مافيها شي خطير ارهاق . والسكر نازل شكلها ما اراتحت من كم يوم . وماكانت تاكل زين حنا بنركب لها معذي وبنخلها اليوم تحت الملاحظة . الدكتور وهو يمسك كتف فراس: ياولدي لاتخاف مرتك مافيها شي
    فالكل بطل عيونه : مرته شدخل بس طوفوا الموضوع . مها كانت مع نوف اللي بدت تفتح عيونها ببطئ شديد. ابتسمت بارهاق لمها اللي كانت تصيح وتبتسم بصوت كله تعب: لاتحاتين .
    مها وهي تحط صبعها ع فم نوف : هشششش
    وراحت مها اتنادي الباقي من برع . حطت نوف شيلتها ع راسها الكل دخل الغرفه لها . الا فراس . كانت تدوره بنظراتها . تكلمت بصوت متقطع : ويــــ ن فراااس؟
    بدر: يخلص اوراقج
    نوف وهي ميته من التعب: ناده يابدر ابيه .
    بدر وهو يهز راسه بايجاب . طلع وراح لفراس اللي كان رافض يدخل . يحس انه السبب باللي صار لنوف . طق الباب بهدوءه المعهود. ودخل الغرفه . الكل يشوفه. عمره ماكان مبهدل جي . كان لابس ثوب قطري واول زرارين مفتوحين . بدون شماغ وشعره نازل ع وجهه باهمال . وشكله كبران 10اعوام من الهم . تنحنح . وبهدوءه المعهود: خطاج الشر وماتشوفين شر
    نوف وهي تلف شيلتها باحكام : الشر مايجيك. خطاك اللاش.
    قعد فراس قريب من نوف نوف تكلمت وهي تطالع يدينها . وتكلم الكل : اممممم يالربع بغيت اخبركم فراس خطبني . وانا وافقت
    الكل استغرب والكل فرح الا فراس شافها باستغراب . شافها بالم. ماتوقعها بتوافق. يالله ياكثر ماتحب سعود لدرجة انها توافق علي لاجل وصيته . الكل حس بالصمت وبدوا يطلعون من الغرفه بالتدريج حتى ام نوف فرحت لقرار بنتها لان فراس رجال كل ام تتمناه لبنتها جمال واخلاق وادب طلعت ام نوف من الغرفه وبقا فيها فراس ونوف فراس اللي ما استحمل الهدوء . فجر بركانه.: انتي شلون تسوين بنفسج جي . ليش ليش؟
    نوف: انا موافقه وباقتناع انت ماتنرد وممكن تطلع برع خلاص بريح وما ابي حد يدخل علي ولو سمحت كلم ابوي واخوي عن الخطبه الرسميه . باجر انا بطلع وكثر الله خيرك

    طلع من عندها فراس وهو متألم .هو صح يحبها ويبيها حليلته . بس مو جي لانه يعرف انهاماتبيه وان قلبها للحين مرهون بحب سعود. بس تنهد وقال اللي ربي كاتبه بيصير . طلع من المستشفى وتوجهه للبيت . سلم ع اللي كانو بالصاله وبدون مايطول راح لغرفته . بثوبه رمى نفسه ع السرير . قعد طالع السقف وسرح .
    تذكر يوم ماخبره سعود برغبته بزواجهم وشلون هو يتمناهم لبعض . وشلون كانت ردة فعله كل شي يمر مثل الشريط قدامه

    بعد مرور اسبوع من خروجها من المستشفي . كان يوم ملجتها . كل شي انرسمكانت بغرفتها والكوافيره تعدلها . والبنات كلهم معاها .حتى لينا جات من البحرين وهي بشهرها الاخير .
    ساره اللي كان طلال معاها بقطر وريم وامها والكل رشا ولولي وحمد . وصلاح كلهم بقطر .بغرفتها . نوف كانت قاعده ع الكرسي.وميرا تمكيجها . وكانت ميره تكلم نوف بهدوء لانها عارفه لوجه نوف عدل . كانت حاطه لها مكياج ثقيل ع العين ونوف ماتبي تبي سمبل
    مها: ميرررا مادخلك فيها اعملى اللي بدك بلا ما تسأليها.
    ميرا: ليكي مابيصير . لازم ناخذ رايها . هي احلى عروس . يخزي العين شو بتجننن
    نوف كات ساكته وماتكلمت ابد . مستسلمة للميك اب . وكانت تسريحتها خالصه . مرسيدس ضبطتها لها . كات رافعه شعرها كله . وخصل نازله باهمال تحايط وجهها النوري . كانت صابغه شعرها كستنائي . روووعه راكب مع لون بشرتها اما فستانها فكان ازرق جريئ . روعه عباره عن قطعه حريره . طايحه ع جسمها . من صوب طويله حيل ومن الصوب الثاني اقصر. والصدر كله طالع . وكرستال ع حدود الصدر كان من تصميم زهير مراد . روعه ع جسمها بينه مرسوم حيل
    ميرا : خلصت . شو رايكن؟
    نوف تطالع حالها ماتنكر انها تعرف انها جذابه . مها اللي ضمت رفيجتها . والله قمر قمرررررررررر مكياجها كان مايل للدخاني . وفيه درجات الازرق والفضي وفاتح عند الخدود والفم كان بدرجات الوردي . وكانت لابسه حلق من مجموعه شوبارد الجديده فيه الماسات بارزة وحلوة وكان هديه من اخوها الغالي جاسم. وساعه شانيل وخاتم كانت حييل ناعمه بس فتانه بطريقه كبيره . رائعه وحلوة . مبهره جذابه ومثيره كانت ملاك طاهر وهي تطالع حالها بالمرايا . شافته . وكأنه واقف يناظرها ابتسم لها ورحل . نزلت دمعه مسحتها وهالدمعه تعلن عن سيل من الدموع .
    مها : بس عاد . في عروس تبجي بيوم ملجتها ؟
    ميرا : ولكي لا حرررررااااام ميك ابك رح يفل . دخيلك لاتبكي.
    ضحكت نوف ع شكل ميرا وهي مشتطه نوف حاولت ترجع للجو. وهي تكلم مها : شهالحلا كله قلنا فهد هني عاد مو لهاي الدرجة
    احمرت مها مثل قطعه من الكرز كانت مها ناعمه حيل . لابسه فستان ليموني بدون اكمام واكتاف . وفيه شرايط ورديه صغيره . والفستان لين الركب . ونافش شوي شكلها طالع كيوت وبيبي. ولابسه شوز روماني وردي عباره عن شرايط لين نص ساقها . وكانت حاطه ميك اب وردي. ومسويه شعرها فير كله . ونافخته شوي ومنزله خصل ع وجهها وحاطه شريطه ورديه . : مهوووووي تدرين انتي وفهد تناسبون بعض شكلكم جهال .
    مها : لو ما انج عروس جان شفتي وفقج وسمعوا الباقي جاييييين
    دخلوا الصبايا كلهم . لينا تجنن مع الحمل كانت لابسه فستان حمل وردي يجنن في شريطه . طالعه كيووووت وشعرها قاصته لين كتوفها . وما حاطته غير كحل اسود وروج وردي . اما بشاير ومناير فكانو حيل مستانسن ع مرت اخوهم وعاجبتهم نوف حبت التوم لانهم حليوووين حيل . فجر ماقصرت جايه ومعاها الشيخ بدر اللي بادي يخطي خطواته الاولى . مي اللي محلوة حيل . تقول للقمر قوم وانا بقعد محلك . كانت ساحرة لابعد الحدود.ريم اللي حبت مي اخت بدر حيل لان فيها من بدر كثير. وحست من نظرتها بنفس الحزن اللي شافته بعين بدر شافت نظرة المكابره. عرفتها بسهوله انها اخته ساره اللي كانت متوردة . وطالعه تجننن.

    عند الشباب . كان الملاج مخلص كل شي . وباقي ان نوف توقع وتصير خلاص حرم فراس الــ.
    دخل جاسم الصاله وبصوت رجولي ثقيل. : يمـــــــــــــــــــــــه . مام.
    وام نوف ماسمعته كانت مي تتمشى بالصاله تغطت وردت الشياه ع وجهها : هلا بولد العمه .
    جاسم اللي مو عارف من هي بالضبط : هلا والله بغيت الوالدة اذا ماعليج امر .
    مي : والله خالتي مو هني مع ام فراس امر بغيت شي ؟
    جاسم وهو محرج منها : اول شي من انتي من بنات ام بدر؟ ثاني شي ممكن تودين الدفتر لنوف حتى توقع ؟
    مي وهي تضحك : بو محمد شدعوه ماعرفتني انا اللي كنت تمط شعرها وهي صغيره على قولتك غصن الشيره .
    هني اسم ضحك : ههههههههههههههههه ميو ماغيرج والله وكبرتي وصرتي مره .
    مي : هع هع هع يا ثقل دمك علبالي تغيرت اثاريك لحد الحين ثقيل دم جيب الدفتر اقول خذت الدفتر وودته لنوف
    نوف والحجرة فضت الصبايا نزلوا تحت : ميووووو خرعه . وقعي عني.
    مي بخبث: ريلج حلو
    نوق ببلاهه: ايييي ليش
    مي وهي تضحك:ادري انه حلو بوقع ههههههههههه
    نوف ضربتها بالخفيف : مالت عليج .
    وقعت نوف ع الورقه . وخلاص رسميا . صارت حرم فرااااااس
    الكل يلولش وصوت الفرح يردح بالبيت ونوف لحالها بالغرفه ضامه بين يديها السلسه اللي عاطها اياها سعود مابكت . ابتسمت لذكراه . دخلت عليها مناير: مرت الاخو . احين بتنزلين
    نوف اومأت براسها
    مناير : تبين حد يساعدج؟
    نوف بهدوء: لا انا بنزل لحالي . الكوشه حلوة؟
    مناير : كل شي طالع يهبل . بس مو احلى منج . من حقه اخوي يوم انه حبج جمال وعقل . وذوق.
    طلعت مناير من الغرفه . وبعدها بدقايق تبعتها نوف . اللي كانت تنزل ع الدرج مثل الفراشه الاضاءه كانت خافته . وهاله روعه مركزة عليها. وع انغام هالاغنيه .
    اشرقي كالشمس وانتي ربه الوجه الجميل
    دام حسنك يا نوف يختصر معنى الجمال
    نورينا خطوه خطوة ياللي مامثلك مثيل
    علمي كل الخطاوي كيف يتمشى الغزال
    وصج كانت كالغزال . الكل انبهر بسحرها وروعتها . جمال عربي اصيل . روعه تمشي بكل ثقه الهامه مرفوعه والخصر يميل صدق لما قال بن فطيس (( يابنت ياللي تميلين بعودش . مالومهم لاكثروا الخطابه )) هاي هو العود وحلا يجنن الصاحي كيف بالهيمان .ربعها يسمون عليها بخطواتها الروعه تتمشى لي ماوصلت ع الكوشه البسيطة كانت ذوق فراس. من المخمل الكحلى الغامق . وفي شغل بالذهبي فخامة . وروعه . ومتماشيه مع لبس نوف. قعدت نوف تطالع الكل شافت البسمة ع الوجيه اللي تحبها ابتسمت لفرحتهم . ربعها يرقصون مع الاغاني وامها ماقعدت رايحة وراجعه عليها وبدر ولد فجر قاعد طول الوقت معاها ع الكوشه ويخربط بلهجته الطفوليه . كان لابس ثوب ابيض مع دقله وغتره طالع يجنن. نوف استانست عليه

    وحانت ساعة الصفر اعلنوا دخول فراس. نوف نبضها بدا يدق ويدق ويدق. طبعا نوف ماتغطت . لان فراس ماعنده اخوان وبس بيدخل معاه ابوه وحمود الصغير. وابوها وجاسم البنات تغطوا. ودخل فراس
    كانت له هيبته الشيوخيه مع الثوب الحلو. والطول وعرض الكتوف والغتره البيضه . والنعاله البيضه (وانتو بكرامة ) ملاك يتمشى ع الارض. تقدموا من نوف فراس شتت نظراته . جمالها يسحره يذوبه ويجننه . سلمت ع ابوها واخوها وعمها وطلعوا. تمت المصورة تاخذ صور ونوف قلبها بيطلع من الاضطراب. مهما كانت بس الخوف يرجف بقلبها .
    فراس بهدوء: مبـــــــــروك
    نوف وهي تناظر الارض: الله يبارك فيك
    وطول الوقت وهي ساكته ليما طلعوا بغرفه لحالهم.

    مر يوم الملجه والايام اللي بعده وهل الكويت رجعوا وبدر صارح امه اللي رحبت بالموضوع بعد ما شافت ريم وعجبتها . وقرروا انهم باجر بيروحون الكويت للخطبه


    تعال اكتب كلام الحب
    تعال ارسم بدايه درب
    يا اغلى كلمه بشفاتي
    ياعمري يا متاهاتي
    قضيت الليل لعيونك
    وانا ساهر
    تعال اسهر انا وياك
    تعال ارقد على صدري
    اغني لك يااجمل قلب
    تعال نرسم قلب داخل قلب
    ونضحك للامل والحب

    واخيرا . اجتمع قلبي . وقلبك . والنبض واحد . والقلب واحد. واخير ريم لبدر وبدر لريم
    ريم :يمـــــــه وتساليني اذا انا موافقه يمـــه لو معاه موتي قبلته ابيه يمه ابيه وينه بعد قلبي ابيه .
    ام ريم (وفاء) : مبرووووووووووووك ياقلبي مبروك.
    طلعت وخبرت ام بدر بموافقه الريم .

    بالمجلس بدر ع اعصابه دخل عليهم حمد وهو حزين ووجهه معفوس وراح لين بدر ومسكه من كتفه : بدر هاي حال الدنيا ودنا . بس مانقدر نغصب بنتنا. هي ماتبيك
    بدر انصدم . ماتوقع ان ريم ماتبيه بس توقع انها تبي ترد جزء من كبريائها المجروح : حمد من صجك؟
    حمد اللي بيموت من شكل بدر قلبه عوره قام وضم بدر لصدره: الف الف الف مبرووووك عليك الدماني دير بالك عليها
    بدر نزلت دموووعه من الفرح وفهد كان معاه الكل فرح لها الامر وقرروا الملجه في نص شهر9 يعني بعد شهر وقبل السفر

    مع غياب هالروح . بدت ارواح تعود للحياه بدى الفرح يخط رسمة لمحياااه. خلاص الزمن يمر والوقت يمر ومهما كثر الحزن ينجلي . ويظهر الفرح ويبان. مهما الزمن جرح يداوي ومهما بكى بيضحك. ومهما ومهما ومهما. . ودايم بني ادم يحس بالظلم . ما يحس انه يفرح بس هل يظن لو كانت الدنيا كلها فرح بيحس فيها؟ ولو العكس

    اليوم خلاص بيرتبط قلبي بقلبه . وبيصر هو بدربي وانا بدربه بصير ريم بدر . وهو بدر ريم. مر هالشهر علي ببطء كنت انتظر هالمرور. لو اقول مشتاقه اكذب اصلا انا اشوفه معاي دووم. كانت ريم تحاكي روحها . هالشهر مر بسرعه ع ناس وناس ببطء في هالشهر . ربت لينا وجابت ولد وسموه بندر . كان كتكوت ياخذ من حلا امه الكثير . في هالشهر مات يوسف بالسجن بسكته قلبيه . واندفن وهو ماترك حد فالدنيا ماعذبه . الكل ترحم عليه نواف بكى اخوه الوحيد ومع هاي ابو يوسف بلا احاسيس. في هالشهر تحدد عرس ساره في السنه الجايه بعطله الربيع . فراس رفض انه يكلم نوف لانه عارف انها ماتبيه نوف بدت تعود نفسها انها حرم فراس وعلاقتها قوت حيل مع مي لانها معاها دوم ومع التوم خوات فراس. حست انا الحسنه الوحيدة من زواجها من فراس.

    في ارض الكويت اجتمعت هالقلوب الي كان جمعها الاول ولم شملها ع ارض بريطانيا اليوم وبعد مرور سنوات بينربط قلبيين واي قلبين اصفى قلبين . احب قلبين الكل ارتحل الي الكويت لحظور ملجة ريم . وبدر. تدرون لو احاول اوصف شعورهم ماراح اقدر راح اقصر. اي شعور بوصفه . اي حب بكتبه مشاعر متلخبطه مشاعر صعبه متضاربه . ملخبطة. مشاعر حب . هيام شوق عشق خوف حزن . مشاعر كلها حق بحق . الكل فرحان لهم اروع قلبين ريم شوصف في ريم كانت طايره من الفرح من فرحتها ماتحس نفسها ع سطح الارض. لا كانها طايره بعالم ثاني مو ريم . شخصيه ثانيه هاديه . مو مشاكسه . حست نفسها تغيرت حيل . عن اللي كانت عليه . ماعادت هي ربم الرجه . الضحك. غيرها حبه . وعشقه . كانت ملاك رائع بملامحها الحادة وجمالها الحلوة . وحسنها زايد . كانت لابسه الاستايل الفيكتوري . استايلها ناعم لونه مايل للذهبي ونك ويدينه تغطي طرف كتوفها . والفستان ع جسمها . وطويل وله ذيل يسحب . سوت لها ميش بخصل عسليه . وشعرها طول لين اخر ظهرها . كانت مسويه بف بسيط ومكسرين لها شعرها وحاطين لها وردة طبيعيه حمره ع جنب ومكياجها كان ذهبي سمبل مع روج احمر . جريئه وحلوة . تخبل .
    اما بدر فكان مايقل عنها . بيموت من الوناسه يقارن حاله بيوم زواجه من عهود كيف كان ؟ كان مثل المقيود اللي يقاد للذبح واليوم مثل الطير الحر اللي يرفرف باعالي السما . فرحان حيل نفض هالتفكير وخللاه بعيد وقعد وهو يطالع فرحة ربعه . شلون وغمض عينه كان يتذكر كل كلمة بوصيه سعود وتمنى بخاطره لو هو معاه اليوم . بيوم فرحته بس وين وهو تحت التراب .وكأن فراس حط وحط يدينه ع كتف بدر وبهدوءه اللي زاد من يوم ما ارتبط بنوف: هو معانا وحاسس فينا وفرحان لنا . ابتسم واضحك اليوم فرحك وسعدك. ارزف . بيوم فرحك . لاتقتل البسمة .
    بدر طالع فراس . يا سبحان الله هالانسان شلون. حب. واللي حبها تحب غييره. والانسان اللي تحبه من يبيها صار له خوي الروح وتوأمة. صار له الساعد وكل شي. حرم من حبها عليه دام خويه يبيها. وفجأه هالخوي يروح الكل حزن بس بدر يعرف ان حزن فراس اضعاف حزنهم . ولما خطبها وافقت . بس هو حاسس بشي ومو عارف شنو هو. لاحظ بدر لمحة الحزن ع وجهه فراس اللي اخفاها بابتسامة مصطنعه وراح






    رد مع اقتباس  

  8. #28  
    العرووس بدت تنزل خطوه خطوة. وهي تمشي لجنتها . لحبها . بخطوات كلها ثقه وثقل . مثل الوردة المتفتحه . الكل جن عليها . وع صوت عبدالمجيد الرائع
    تلفت الناس لا مريت .تكسر رقاب خلق الله
    الزين خذته ولا خليت . حرام لاتخذه كله
    لباقي الناس وش بقيت .ياللي لك اوصاف مكتملة
    وتمر عادي ولا حسيت.حسنك به الناس منذهله
    طلتك حلوة اذا طليت . ياحلوها جد من طله
    الكل يفرح اذا من جيت.هذا القمر وانقلب ظله

    صج قمر الا القمر يستحي من حلاها . ام بدر قعدت تسمي ع مرت ولدها . فجر كانت فرحانه حيل لان واخير حلم اخوها الغالي تحقق واخير ريم صارت لبدر. مي ميته من الفرح شيخه تشوف الفرح اللي الكل فيه. ودعت ان الله ينولها اللي تبيه وانها تفرح بضناها نواف .
    عند الشباب بدر متحرقص كان مخترش حيييل يبي يدش خلاص مب قادر يتحمل . يبي يشوف ريمه . والشباب يجننونه . وهو واصل حده والدقايق عدت وبدر بيدخل ع ريم الكل عند الحريم تغطى الا ريم لان اللي بيدخل خالها وبدر بس .
    الكل تجنن من شاف بدر . لينا ابتسمت . بفرح انها واخير شافت ارباط اروع قلبين تعرفهم . الكل فرحان بس فرحتهم ماتجي ربع فرحة بدر اللي كان وده يطير . بدر كان يكبر خطواته لاجل يوصلها بسرعه . مايبي يضيع اي دقيقه دونها. وصل لها وطبع اروع بوسه ع جبينها وبهمس العاشق المحب : الف مبروووووك ياقلبي
    ريم بخجل وخدود متورده: الله يبارك فيك
    والمصوره تاخذ الصور وماطولوا . احو للمجلس والمصوره معاهم .
    المصوره: بدر ارفع وشها بيدينك .
    بدر مستانس من حيا ريم وهو يزيد والمصوره مستانسه عليه واخر شي طلعها . يبي ياخذ راحته . طلعت المصوره وريم قعدت ع بعد كرسيين عن بدر
    بدر: والله ما اخرع انا وما اكل .
    ريم وهي مستحيه .: ادري .
    بدر قرب منها وقعد مجابلها: احبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــج
    وريم ساكته . بدر ما استحمل وضمها لصدره وتم يسولفون >>> بسكم خلوهم بحالهم .

    اما برع فالناس مرتبشين ومي ماقصرت رقصت . ومعها نوف اللي ميته من الفرح هي وساره ومها ومستانسين ع بندر ولد لينا يجنن كانه ارنب صغييييييير الملجة عدت وهل قطر رجعوا بلادهم وكل من راح لارضه . اصلا مابقا الكثير عن الدوامات . وهم يستعدون للرجعه .
    في بيت نوف كان فراس زاير نوف لانه تعود يمرهم كل اسبوع علشان محد يتكلم
    فراس: نوف شرايج تكملين في بريطانيا ؟
    نوف اللي كانت نازله له وهي لابسه مخوره سوده فخمه حييل تجنن ولامه شعرها بكليب ناعم وخصل نازله ع وجهها وحاطه كحل . : ام وتتوقع انك ملجت لك الحق . لا يا فراس . انا بكمل دراستي هني في بلادي لي خلصت انا انتظرك
    فراس حز بخاطره الكلام . انجرح بس سكت وماعارضها هاي رايها مهما كان . : براحتج الغاليه

    واجتمعوا مره ثانيه ع اراضي بريطانيا اللي ضمتهم سنين طوال بالامها وافراحها مع تغيرات بسيطة . ان بدر رجع وهو مالج ع ريم . سامي ولينا معاهم بندر الصغير فراس وهو مالك نوفه له. قالبا مو قلبا بس واثق ان الايام بتكون كفيله انها تميل له . مو تحبه بس يكفيه انها تميل له . ساره اللي صار طلال دنيتها كله مو بس تحبه لا الا تموت فيه . تموت بهواه صار الابو والاخو . والصديق والحبيب. فهد رجع بنفسيه ثانيه والكل مستغرب من تغيره صار فهد القديم المعهود بحنانه ونظراته المحبه. مها ذبلانه والتعب بادي ع وجهها نواف. كان فرحان لان الاحوال بدت تتصلح بين الجميع . وهو مستانس للكل . وناوي ان يساير امه اللي مايدري لايش تخطط.

    الدراسه بدت وهم كل ماجالهم يتعمقون فالتخصص. ومن التعب للاكثر تعب وتعقيدا . بس كانو حابين التخصص حيل . وفراس يعد انه يخلص الماستر . ويرجع يتزوج نوف وبعدها بيكمل الدكتوراه . لينا كانت فالسكن قاعده صارت عادتهم انهم يجتمعون كلهم فالسكن . ويتغدون هناك لانهم مضبطين لهم بريك لمده 3 ساعات قريب الغدا وبما ان لينا خلصت فهي الوحيده الفاضيه . فكانت تطبخ لهم . وهي ورجلها خذوا لهم شقه مقابله السكن .فكانت هي ترتب السفره لانه مو باقي شي عن رجوعهم . وكان بندر الصغير ع الكرسي ويناغي . يجنن . مثل الارنب الصغير مع عيونه العسليه الفاتحه . وخشمة الاحمر الصغير وشفايفه الورديه الممدودة وخدوده المتوردة . وشعره الاشقر الكثيف . ماكان حده ناعم لا فيه التوائات ع الاطراف . شكله يجنن ومتبتب . يدخل الخاطر ونظراته حلوة وتجنن. كان يصدر اصوات وراحت له وانصدمت ان بدر كان هناك
    بدر اللي كان يلاعب بندر ويضحك من خاطره . انتبه بدر للها وقاطع سرحانها .: لينــــــــــا
    لينا : هممممممممممممم
    بدر وهو يضحك ع شكلها المسبه : هههههههههههه شفيج . شايفه جني؟
    لينا وهي تهز راسها بشكل طفولي: نو . بس وهي تاشر للباب متى دخلت؟
    بدر وهو يوقف ع رجوله : اووووووووو من شي نص ساعه . بس انتي بالمطبخ وماتدرين . تدرين فكرت اخطف بندووووووور بس ماهان علي ههه.
    لينا وهي تتتخصر وبنظرات التحدي المعروفه بعينها : انت جرب بس ويالله اففففف خنقتني من ريحتك روح اسبح .
    بدر يضحك . مايناسببها تمثل دور الام : هههههه اوكي ماما ريم .
    لينا : اي ريم هههههههه . صج ع البال توك مفارقها . الله يخليكم لبعض ونشوف النونو الحلو
    ابتسم لها بدر ورفع يدينه للسما : ااااااااااااامين . وراح والتفت لها : تدرين انا بحجز بندور لبنتي . ولدج حلو هههههههههههههه
    لينا وهي تضحك: اكيييييييد حلو دامني امه .


    ايامهم حلوه . وكل اللي فات لايمكن يعود دراسه حلوة وامتحانات حلوة . كل شي حلو مايعود . واليوم اخر يوم بامتحاناتهم . وعقبها اجازة الربيع . ساره تحاتي عرسها قرريب هي جهزت من لندن وفستانها خذته من ايطاليا لانهم نزلوا كذا مره والباقي دورتهمن بريطانيا فلندن بعد سوالفها روعه والصبايا ساعدوها . راجعييييين من الامتحان واول وحده دخلت البيت .مها . (( واللي نسيته انها صارت تتجاهل فهد . لانها تعبت منه وماتدري ان التجاهل يذبحه هو تغير ويبيها بس هي اللي صارت تصده )) كانت حيل تعبانه ومصفره صارت هاديه وما تتكلم حيل من الجامعه للسكن ونادر ماتطلع وتعشق بندر الصغير وتخليه دوم عندها لما يطلعون وهو بدي يحبي ويتعلق ويحاول يوقف ويناديها من كثر ماهي متعلقه فيها اها . اها. مها > كانت وايد تحبه .)) من دشت البيت زحف لها شالته . وباسته . حست بدوخه تبي تتوازن . مو قادره تحس الدنيا تلتف فيها . ودها تصرخ وتصييييح ودها تضرب راسها باي شي هي بروحها تعبانه واللي شافته من شوي بالجامعه ضايقها . كانت رايحه عند الكافتيريا . حصلت فهد واقف ومعاه وحده من البنات ماسكه كتفه وفهد شافها ودز البنت وراح لها ركض بس هي مابغت تسمع اي تبرير منه وركضت وع اول تاكسي للسكن . الدنيا تتحول سواد وكل شي اختفى. وارتحلت لعالم ااااااخر.

    سمعت لينا صياااااح بندر اللي كأنه حس ان فيها شي . كان يصيح ويخربط بكلامه ويقول ((( اهاااا . اهاااااا ))) ويصيح. جات لينا وشافت مها ع الارض مثل الجثه الهامده . تخرعت تبي تتتصرف مو عارفه كييف . محتاره وش تسوي تصرخ ولا تتتصل وهي ع الارض وضامة راس ما لصدرها دخل فهد
    ماعرف شيقول كل اللي بغا يقوله هو انه يبكي بس تماسك. وماخلا دمعاته تتحدر. حملها بين يدينه مثل الطفله كانت تتنفس ببطء وهدوء خصل من شعرها بانت من تحت الشيله والعرق تصبب ع جبينها النوري. وقف فهد ياشر للتكسي. وركض ع المستشفى. خايف لاتضيع من يده . هو يبيها بس هي تتجاهله اتصل بفراس
    فراس: هلاااا فهود.
    فهد بصوت متقطع : بسرعه . الحقـــ ,.نــي . المستشفى
    فراس تخرع: شصاير قولي
    فهد: تعال بسرعه . بباي
    فراس صار هو الثاني مثل المينون وطلع ركض من الحرم الجامعي حصل الباص وركب . وتوجه للمستشفى
    فالمستشفى
    فهد توه مدخل مها اللي خذوها وحطوها ع السرير وجهها مصفر وشاحب . وشكلها كبران من المرض فهد ماقدر يهدها يدري انه ماله حق بس مو قادر قلبه عندها خايف عليها
    الدكتور: ان الفتاه تمر بازمة عصبيه وقلق وتوتر اضافه الى هبوط حاد في السكر وفقر دم . حاد سوف تترك فالمستشفى واذا استمرت الحاله ستنقل للطبيب النفسي.
    فهد مو مصدق كلام الدكتور ورد عليه بثقه: دكتور ان ماتمر به ماهو الا اعراض طفيفه للاكتئاب في بدايته . وهي تمر بتوتر لا اكثر مع قله طعام . فهي ليست بحاجه الى طبيب نفسي.
    الدكتور بعصبه واضحه وهو ياشر ع فهد : هل انت الطبيب ام انا ومن انت لتحدد حالتها
    فهد : انا طالب طب ساتخرج بعد سنه ونصف . واعرف مالذي يحدث فلست جاهلا. ولو سمت افسح لي المجال ساذهب لها
    ما اهتم فراس للدكتور اللي بدا يخربط بالكلام دخل الغرفه ولقاها نايمة عدل شيلتها . وقعد ع الكرسي جنبها . ومسك يدينها وتمتم بهالكلمات:
    وحشتني سواليفك وحشة شوفتك اكثر
    كل ليله مع طيفك حبيب الروح انا اتحسر

    طاير من عيوني النوم على هذا الحال انا كل يوم
    سمعني حبيبي الصوت وسيرني على كيفك

    كلامك فيه نشوة روح يحرك فيني الوجدان
    يعطيني امل مفتوح في لقياك مهما كان

    ساعة يختفي صوتك اعيش بعالم النسيان
    لاتقطع علي الصوت انا مقدر على الحرمان
    ماتوع انها تسمعه التفت له بوجهه كله الم دموع خطت المسير ع الوجهه النوري. دموع حب ووله دموع شوق. دموع اعجاب . دموع عتاب. بصوت تعبان: وحشــــتك
    فهد بيتكلم ويدخل عليهم قاتل الملذات . فراس: هلاااااااااااااااااا سلامات مهايه عسى ماشر؟
    مها بضحك ع وجهه فهد اللي احتقن من العصبيه: الله يسلمك ماشر بس تعب خفيف ويروح.
    فهد وهو معصب: ماقدرت تجي بعد شوي؟
    فراس يستهبل : ليه . تبي الجو يفضى؟ . عيب ماعندنا عيال كذا
    مها تضحك ع حركاتهم : تذكرت سعود هو كان يحب يجنن فهد دوووم
    فراس قام من مكانه وهو ياشر لفهد: اسمع بابا انا بروح اتصل وبرد بخبر الباقي . وبطمن لينا وبرد اكثر من هالوقت مانعطيك. استغل الوقت عدل. وغمز له وطلع .
    هني مها احمرت من الخجل . فهد كان يطالعها مع مرضها كانت جميله وللحين بريق القوه موجود بعيونها فهد :
    أسمع رسول أشواق قلبي يناديك
    ترقص أماني نشوتي لاجل أشوفك
    وأخذ من ظروف الرخاء وقت واعطيك
    عسى الاماني يبدل اشكوك خوفك
    تغلى يا سيد الغنادير واغليك
    واجيب لك عمر الهنا في كفوفك
    يجوز لي يا زين منك تغليك
    واعرف واقدر يا حبيبي ظروفك
    انا على قربك شفوق وبرجيك
    رجوى أملها بالوصال امعروفك
    يا روح روحي بالغلى كله أعنيك
    ياللي تشوق العين حالي وصوفك

    سكت بعد هالكلام . وفهد كان يطالعها كان بعالم ثاني وما انتلهوا للي دخلو وكان فهد بحزتها : مها تتزوجيني
    مها اللي انحجت وسكتت . نواف دخل عرض هي انت يخبطون البنات من عند اهاليهم
    فهد اللي انحرج: انت . والتفت . اوووبس كلكم ونزل راسه . جاه بدر ومسك كتفه حنا بعد يومين مسافرين مر جيب امك والحقنا . اوكي .
    .
    في اراضي قطر الحبيبه . كانت نوف ومي . مع بعض نوف ساقت سياره خلال هالفتره وكات ماره ع مي اللي صارت لها اكثر من الاخت . وبيمرون ع التوم اللي صاروا باقي الشله . بيروحون . فرايديز . وبيتمشون ساره عزمتهم ع عرسها . مي ونوف خذوا لهم فساتين من جلامور . كانت راقيه وحلوة . والتوم بعد .نوف تحس احلى شي من اقترانها بفراس كان معرفه التوم . لانهم روعه . ويدشون الخاطر. ومي تم اختيارها من جامعتها انها تمثلهم في محفل لهم في ليفر بول . بعد اجازة الربيع وهي استانست ورحبت بهالشي لانها كانت من الاوائل ع دفعتها . والتوم بعد متفوقات بدراستهم نوف راحه من الجامعه وماباقي لها الا سنه وتتخرج لحسن حظها انهم حسبوا لها المواد اللي خذاها ببريطانيا ولا كان احتاجت لوقت اطول وكانت تاخذ صيفي. فبذن الله بتتخرج قريب مع هاي هي تعبانه من روحه المستشفى بس مستانسه بنفس الوقت .وتحس انها بتحقق حلمها . وسعود يمرها بس مو واجد وكانت كل ما اشتاقت له فتحت المصحف اللي اهداها اياه وقرت منه . اما فجر . فهدت الجامعه . لانها خلاص بتدير بالها ع زوجها وبيتها وبدر صار عمره سنه و6 شهور ويخطو شوي وكلماته تجنن. وهي حامل الحين فالثاني فما تقدر انها تكمل . وعزيز خلص وعينوه بمصنع قافكو . وكانت رتبته زينه ولانه مجتهد كان بسرعه يرقونه . اما ام بدر وشيخه فخذت شيخه البيت اللي بجنب بيت ام بدر لان صاحبه عرضه للبيع وبيتها الثاني سجلته باسم نواف واجرته . وكانت مستانسه انها مع رفيقه دربها . دوم.

    بعد مرور اسبوع من الاحداث السابقه . كانت مها ومعاها نوف اللي فقدتها حيل اثناء دراستها مها لاحظت ان نوف رجع لها بعض البريق . وانها ضعفانه حيل . ومها مو احسن حال منها . كانو بغرفه مها كانت قاعده بلبس البيت . وشعرها الحلو واصل لين كتوفها
    نوف: مهوي شرايج انا بوديج تصبغين شعرج ونرتبه لج؟
    مها وهي ماده بوزها ومنسدحه ع السرير مثل الجهال: مادري
    نوف : ىخلاص بتصل بميو والتوم وبنروح الصالون جميع منها نتعدل لعرس ساره ماباقي الا اسبوع ونمر فيلاجيو عازمتكم .
    مها : اووووكي .
    طلعت نوف من غرفه مها لانها بتبدل وقعدت بصاله جناج مها مسكت تلفونا وخبرت مي اللي قالت لها اوكي وقالت لها تشوف فجر بس ردت عليها مي ان فجر ماتقدر . مع الحمال لايعه كبدها من كل شي . فدقت ع تلفون مناير ماردت . ونفس الشي بشاير اتصلت ع تلفون بيتهم .
    رن التلفون 4 رنات . وبصوت رجولي اسر .
    : الوووووووو
    نوف بقبلهابلللللللل: الوووو
    عرفها فراس ع طول : هلا وغلا . شحالج الغلا
    نوف: تمام موجوده بشااير
    فراس : يعني مافي شحالي؟
    نوف: اوبس نسيت شحالك؟
    فراس ( يعني انها نست ): حالي من دونج هلاك . حالي تعبان بفراقج وجفاج .هذا حالي
    نوف سكتت تحس انها قاسيه عليه بس ماتقدر او بالاصح ماتبي تحاول .: ممكن مناير ؟ ولا بشاير؟
    فراس: دقايق
    مناير: الوووووووووو مصر
    نوف اللي ضحكت ع بال مناير: ههههه لا السودان . حبوبه بنطلع انا ومي ومهوي. زهبوا بمركم.
    مناير : دقيقه بخبر مامي
    مناير تنادي امها : يمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه
    فراس الل عصب من صراخها : عسى ماشر شبغيتي . امج محد مو فالبيت ؟
    مناير وهي تلف طرف شعرها بصبعها : اممم بطلع انا وبشور مع نوف.
    فراس (( بتطلع واننا اخر من يعلم مو كاني رجلها)): اوكي . روحي بدلي وانا بكلمها
    مناير اللي ترفع حواجبها : اسغفر الله غزل صريح انا بروح اخاف انحرف .
    ضحك فراس ع خبالها . ورد ع السماعه: نوف. وانا مالي حق اعرف انج بتطلعين؟
    نوف بهباله من الصوت: هااااا
    فراس: اتمنى بس و تحسين بوجودي. بباي
    نوف سكرت الفون ورمت راسها ع الكرسي تفكر بحالها . وطلعت لها مها. وطلعوا سوا .
    اما فالكويت فريم ميته من الفرح . لان عرس توام روحها قرب . وكانو مشتطين له حيل. ريم كانت بغرفتها تكتب ع الكروت . وماكانت تدري ان ساره توها داخله البيت راحت ساره المطبخ ع طول لان البيت فاضي. وقطت العباه ع كرسي الصاله . كانت لابسه تنوره قصيه شيفون ورديه مع بدي بدون حمالات بيج . وفيه ورده ع الصدر ورديه وشعرها طولان لين اخر ظهرها وكانت حاطه في موس وكان ويف وشكلها ناعم. وكانت تضبط لها ولريم كابتشينو وحاطه اغنيه اليسا انت لمين وترقص وما انتبهت للي واقف يطالعها ومبهت فيها والتفت مره وحده وطاح من يدها الكاس. تقرب طلال وقعد يجمع الزجاج وهو يطالعها ودخلت زجاجه بيدينه . مره وحدة : اااااااااااااااخ
    تخرعت ساره عليه ونزلت ع مستواه: اشوف .
    طلال استانس لما شافها خايفه عليه نسى الالم كله . عطاها يده : هني. يعورني
    ساره قامت وجابت علبه الاسعافات الاوليه طهرت الجرح ولفته ورفعت راسها له : خلاص. بس لما لاحظت نظراته اسكتت انحرجت منه نظراته قاتله . واول مره تكون منه قريبه جي. حس بنظراتها باسها ع خدها وقام : والله لو ما الحيا جان ماتركتج وغمز لها وطلع
    تلخبطت ساره . ماحست بشي الا بدخول ريم اللي شهدت اخر الفلم الرومانسي .
    ريم وهي تهز ساره: خلصتوا؟
    احمرت ساره ونزلت راسها هني ريم ماقدرت وانفجرت من الضحك: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه. يالخبله هو ريلج .
    ساره ضربت ريم وراحت عنها فوق.

    في مجلس خوال مها كان فهد هو وعمه . وامه كانت مع ام مها .
    عم فهد عبدالله : والله ياخوي حنا نخطب بنتكم لولدنا .
    العم :والله انتو ناس ماتنردون بنشاور البنت وبنرد عليكم .
    عم فهد .: اجل بنتوكل ع الله .
    وعند الحريم
    ام فهد: والله ياختي انا بخطب بنيتج لولدي.
    ام مها: هاي الساعه المباركه ياوخيتي. بس لازم راي خوالها ورايها
    ام فهد: احنا ناطرين مانبي البنت تضيع.
    كل هاي ومها متدري عن شي شلون بتكون ردة الفعل؟

    بدر كان مشغول انه يجهز جناحه. لانه بيعرس عقب اقل من سنه وكان شغله عدل وحلو الا يضبط كل شي . وكان بعد مشغول مع فراس اللي يبني ارضه. اللي كانت فالدوحة قريب من ارض بدر . وان معاه في تضبيط البيت وجي. وثنيهم مشغولين ولان بدر يحب الرسم ماقصر في بيت فراس . كان هو يمره يوميا . ويضبطه اما نواف استانس لما حصل بيتهم قريب من بدر معناه انهم ماراح يفترقون واقترح ع بدر انهم يفتحون باب بينهم مثل مافتح عزوز الباب . وبجي بيتمون طول وقتهم مع بعض. ووافق بدر.
    شيخه قاعده بالطاله ونواف حاط راسه ع ريل امه : حبيبي مو ناوي تعرس؟ ربعك اللي عرس وعنده عيال واللي طلق وبيعرس وانت
    نواف عرف انها مابتفكه من الموضوع: يمه الموضوع عليج اللي تشوفينها زينه خطبيها لي
    ام نواف استانست: والله ياوليدي عندي لك بنت ماكو مثلها وانت تعرفها
    نواف توسعت عيونه : اعرفها ؟
    شيخه: اييييي مي اخت بدر.
    نواف تذكرها ماينكر انها ملفته وحلوه: خلاص يمه شورج وهدايه الله اللي تشوفينه . بس بعد ما اتخرج.
    شيخه: ان شاء الله بكلم ام بدر وان شاء الله تكون من نصيبك.
    نواف : قام من على رجيل امة . يمه انا ببدل بطلع مع الشباب بعد باجر بنسافر الكويت . عرس ساره وشتت نظراته لان امه تدري ساره شنو بالنسبه له بس ابتسم له بكل حنيه . : الله بيعوضك . بمي بذن الله .
    نواف: ان شاء الله خير يمة وراح عنها
    شيخه مسحت دمعه نزلت من عيونها ع حال ضناها اللي بكل شي يكابر حتى بمشاعره . تعود يدوس ع نفسه لاجل ربعه . ودعت ان الله يوفقه.

    اليوم . اليوم هو عرس ســـــــــــاره أول عضو من اروع شله عشنا معاها اليوم بينربط اسمها بطلال . اللي قدر خلال هالفتره البسيطه انه يسلب عقلها وروحها الانسان اللي صار كل حياتها . الكل الربع مجتمعين ع ارض الكويت الحبيبه . الا فراس كان في قطر يخلص اخر اموره . وبيجي قبل العرس بساعات . لاجل يحضر عرس ساره اللي عرفها وعرف طيبه قلبها .الصبايا كانو مشتطين واللي تتعدل واللي خلصت . كل وحده منهم تقول الزود عندي والكل ماينكر تغيرهم الكثير مهما صار عدى زمن ع اول لقاء لهم فمها بدت صحتها ترجع لها . كانت روعه لابسه فستان اخضر جرئ ومايمسكه الا خيوط تداعب ظهرها . وفيه قصات متعدده في جانب بطول معقول والجانب الثاني لحد الركبه . والجانب المرفوع فيه مثل البروش من مجموعه شانيل الجديده . وكانت قاصه شعرها لين نص ظهرها وصابغته اسود . ولافه اطرافه بالتفاتات كبيره وحاطه تاج صغير مع نفخه بسيطه. شكلها كان روووووووووووعه وميك اب اخضر عشبي . وصابغه حواجبها سود واستايل الجبان . وعدسه خضره شكلها كان رهييييييييييب أما نوف فكانت روعه ملاك تجنن كل هاي شوي في حقها كانت لابسه فستان من الحرير المشجر بالوان الطيف الحلوة من مجموعه كفالي الجديده . عباره عن فستان ضيق عند اول الصدر ويمسك بدون حمالات. ولا اكتاف ويوسع ويضيق عند الحوض. ويتخصر ويوسع لين قريب الركبه . كان لابسه معاه جوتي وانتو بكرامة من نفس المجموعه . وشعرها كانت رافعته كله كانه مرفوع بطريقه عشوائيه وخصل نازله ع جبينها . كانت ناعمه ومكياجها كان خفيف حيل. ولابسه عدسات عسليه وحاطه كحل عريض عربي . وروج فوشي وعليه قلوس. شكلها كان جنان . روووعه حدها ونفس قطعه الفستان كانت ع مي بس بموديل ثاني. كان موديل مي عباره عن نفس القطعه لين الركب ضيق ع الصدر وبعدها توسع بالتدريج وفيها كرستال ع الصدر والرقبه . وكانت مغمقه لون شعرها بدرجة وحده ولابسه عدسه سوده . ونفس ستايل مكياج نوف ام ريم فكانت غير غير . لابسه ساري هندي . ابيض وفيه شك سماوي فاتح. كانت روووووعه والشعر الي واصل لاخر الظهر درجت اطرافه لان بدر قالها ما تقصه. وكانت حاطه ميك اب خفيف حده مكثره من المسكرا . والقلوس الذهبي الحلو وعدسات فيروزيه شكلها كان ملفت وروعه اما العروس فشقول ولا شخلي كانت اااااايه من الحسن والدلال

    في قاعه العرس وع انغام اروع موسيقى . هب السعد التقليديه دخلت العروس ساره وكل من يسمي بالرحمن عليها . كانت تحفه لوحه فنيه مرسومة رااائعه . مع الفستان الابيض الكلاسيكي . كانت روعه الفستان بدون اكمام ولا اكتاف . ماسك من الصدر . مو وايد نافش لا بالعكس كان حلو وبقصات اسبانيه وذيل طويل . والشعر كان مو كله مرفوع لا بالعكس منه خصل نازله وملتويه ع الاطراف . وتاج كرستالي حلو وبسيط . ومع الباقه العنابيه الحلوة . والمكياج الحلو والهادي بوقت واحد غير من شكلها شعرها كان فاحم . وهاي عطها نظره ثانيه خلها مثيره . غريبه جريئه . كانت غييير غيير طبعا كانت متغطيه بردا بتفصخه اول ماتوصل ع الكوشه ومن الصوب الثاني كان طلال محلو مليون مره مع البشت الاسود والثوب بالكبك كان خطيير مره والكل معاه من السحابه البيضه . بدر ونواف وفراس وفهد . حمد وصلاح ابوه وطبعا لولي اللي كان يتقدمهم وهو شال السيف . وصلوا وقعدت ساره ع الكوشه . وتشوف ربعها حولها مثل الفراشات . نزلت دمعه من عيونها . دمعه حب دمعه حزن . هي وافقت ان ربعهم فالبعثه كلهم يدخلون . كان روعه . العرس وع الانغام الكل يترنم ويرقص والوقت بسرررررررعه الطيف مر. وقطعوا الكييك . وطلعوا المعاريس

    واخير. اجتمعت روح ساره بطلال . وشخص كانت ع البحر .
    نواف . كان ع البحر بس مايبكي بالعكس كان الوقت ع الفجر والشمس قريب تشرق . كان قاعد ع احد الصخور. ويتأمل البحر بهدوء. انصدم من انه ماذرف ولا دمعه تصور انه بيحزن بالعكس هو فرح ماحزن. وهو ع االكوشه انتبه ع عيون كان يحس انه يعرفها . وووو مايدري عين من
    خلاص اهل الدوحة . قرروا الرجوع لبلادهم وقرروا انهم خلاص بيرجعون لارض الخير والمعاريس بينطلقون لايطاليا ارض السحر والرومانسيه لقضاء شهر العسل .

    في مطار قطر. كانت مي فالسوق الحره كانت منزله حالها بتلتقط . عطر عاجبها لما ارتفعت اصطدمت بشخص انحرجت ورفعت راسها . اوووووووووبس .
    نواف: انتي؟
    مي بنظرات تحدي : خيييييير
    نواف وابتسامه بانت ع محياه : ههههههه . جبريت حشا . سوري اختي مادريت . غلطنا والسموحه ونزل وشال شنطتها وجمع اعراضها وعطاها. وراحت وبقا ميداليه . عليها . حرفين متداخللين f&a
    استغرب من المعني وحط الميداليه بمخباه على انه بيعطيها ايها باقرب فرصه. وضحك ع شكلها بس قال بقلبه امي صاجه هي حلوة حتى بدون اضاافات بس لسانها يبيله قص الله يعين .

    مها في بيتهم بعد يومين من الرجعه
    مها: يمــــــه متى وشلون توافقون وانا اخر من يعلم ؟
    امها : والله الرجال زين وانتي مو صغيره .
    مها : بس يمـــــــ
    امها: لا بس ولا غيره . خوالج عطوهم كلهم .
    مها : طيب منو ؟
    امها : فهــد . طالب كويتي
    مها جنت وبهباله واضحه : ها
    امها اللي ضحكت : شنو ها . ههههههههههه . طالب معاكم
    مها الللي مشت ووجها شب دون ماترد ع امها وتمت امها تناديها بسنها ماكانت تسمع لا كانت بعالم ثاني

    ياترى خلاص النهايه وضحت بس باقي اقل الخربشات .
    في الفصل الثالث






    رد مع اقتباس  

  9. #29  

    الفصل الثالث ((الأخير))

    بعد مروووور الاجازة . وفي بريطانيا طبعا خلال هالاجازة وافقت مها ع الخطبه . وملجوا رسمي . وكانت بس كتب كتاب لا اكثر وبتسوي عرس اول ماتخلص من دراستها وترجع قطر . شيخه بغت تكلم ام بدر عن خطبة مي لنواف بس شافت انشغالهم مع خطوبه بدر بالبدايه وبعدها الملجة فحبت انها تاجل الموضوع شوي لحد ماتهدى الاوضاع وبتكلم خويتها عن ولدها الغالي نواف وبنتها اللي ربتها وقلبها مي. فجر تعبانه حيل مع الحمال .وصار لها اسبوع منومه بالمستشفى . حالتها حاله وماسكينها المستشفى ومو راضيين يهدونها . وهي ضعفانه حيل وعزيز قالها خلاص تبطل حمل بعد هالبيبي وبدور عندهم لانها حتى هو تكرهه مع هالحمل وماتحب تشوفه مي تجهز شنطتها وترتبها علشان المؤتمر الحادث للطلبه الهرب في جامعات عالميه في ليفر بول لمده اسبوع . مع ان امها مو راضيه وتحاتي دلوعتها وماودها انها تسافر تروح برع مع ان اخوها بنفس البلاد بس هي ماتبي .ونوف شاده الحيل . مع المستشفى . والجامعه . مع التعب الشديد بس هي مستانسه حيل التوم شادين الحيل بعد ويرتبون لان الباقي لهم سنه ويتخرجون حاملين بكالوريووس محاسبه من كارنيجي ميلون . نواف يرتب البيت اللي خذته امه ويعدل القسم الفوقي كله ويضبط ديكوراته ويعد انه بيتزوج قريب لانه خلاص اقتنع ان خلاص ربه كاتب له الحياه بدون حبه وان الحب قسمة ويأتي بعد الزواج . بدر لين اخر يوم له بقطر وهو يرتب بيته وبيت فراس والمهمه وكلوها لعزيز. فراس متضايق من معامله نوف له بس قال انه بيخليها تلين . لانه عارف ان قلبها طيب وبتتغير

    ابطالنا رجعوا لبريطانيا اللي ضمتهم في اجمل لحظاتهم واقسها
    جمعت . اروع ايامهم واكرهها. اصعب اللحظات واسهلها .
    جمعتهم كلهم . والحين رودا وهم ناقصين ثلاث اعضاء .
    انسان روحه معاهم ع الارض وجسده تحت التراب .
    سعود اطيب انسان وصاحب اروع ذكرى.
    نوف اللي فارقتهم بعد مافارقهم . سعود
    نبض قلبها راح وروحها راحت معاه وماقدرت تتحمل بعده.
    ساره اللي راحت مع زوجها طلال . اللي ماكان في يوم حلمها .
    وصار يومها وامسها . حاضرها وماضيها صار هو دنيتها .
    والحين هي معاه في اراضي ايطاليا الساحره . يجمعهم .
    كل حب وغرام. عشق وهيام . والاهم المودة والاحترام.
    رجعوا هم السته . ومنهم من اندمجت ارواحهم
    فريم صارت حرم بدر . ومها حرم فهد فراس ونوف حليلته بالاسم.
    لكن لا شي يدل سوى الورق. بس من يشوفهم ينصدم.
    نواف لحد الحين عازب وينطر كلام امـــه.

    الصبح
    مها وهي تعدل شعرها وتكلم ريم.: ريوووووووووم احس باكتئاب غير طبيعي سوير مكانها مبين.
    ريم وهي تربط شريطه القميص الحريره : امم اي والله ويي مهوي وهي تلفت لها . ليون من يومين مالها حس وانا نسيت اسال سامي مدري اخبارها .
    مها وهي تتقدم من ريم: امس كلمني بندور . وافديته هالولد احبه انا
    ضحكت ريم . : واحنا طالعين بنمر ليون شرايج؟
    مها : يبيله والله .
    طلعوا الصبايا للصاله وكان فالصاله بدر بس شكله توه قاعد . الشعر معتفس وحالته لله صح شعره ناعم بس موقف من النوم وشكلله كيوت وعيونه الذبوحيه نعسانه ولابس بجامعه سودى كت وبنطلون وكان هالفتره وزنه الاصلي راجع. وعرضته واضحه ومبينه ومو محلق من 3 ايام شكله مبهدل . بس رجولي مثير . رائع يجنن من يشوفه صج كان وسييييييممها طلعت وفضت الجو لهم تدري بحركات بدر وماحبت تحرج صديقتها .
    بدر قرب من ريم اللي كانت روووعه حزتها . بالبنطلون السكني الجينز مع البدي الحريري الطوبل فوق الركب بشوي كان من التايجر وفيه شريطه حمره عند الصدر . من الحرير ولابسه دبل سكارف تايجر وفيه مداخات حمره مع شنطه بنفس الالوان تجنن من مجموعه فالنتيو ومعاها الشوز((الله يكرمكم)) كانت روووعه وحاطه كحل بني وساحبته لآخر عيونها مع روج باهت ممسموح ع شفايفها الحلوة وبلاش ترابي . تم بدر مبهت فيها بجنون.
    ريم حست بنظراته ضربته ع ظهره بخفه .
    بدر ويمثل الالم: ايييييييييي .
    ريم خافت عليه من قلب . وعيونها الحلوة لمعت الدمعه فيها . نزلت ع مستواه ورفعت ذقنه بايدها : بدر حبيبي فيك شي
    بدر اللي جن حاله وفي قلبه (فيني اشيا مو شي ) مارد عليها وهو يرص ع عيونه علامة الالم . تقدت منه ريم وفي دمعه يتيمة نزلت تجري ع خدها . وما وعت الا بشخص حاطها بصدره وماد صبعه النحيل يمسح دمعتها انحرجت من حركة بدر حيل وانصدمت جرأته وما اكتفا بدر باللي صار لا طبع بوسه ع خدها : ريماني كنت اتغشمر ياعمري وماتوقعت انج تخافين علي جي سوري حبي وروحي لمها وانا بعد ربع ساعه لاحقكم تركها وخلف وراه زوبعه من الاحاسيس في قلب ريم الطفله المرأه . اللي عشقت كل كله . وحبته . وحبت هدوءه وجنونه حبت نظراته واحلامة. كل شي فيه حبته طلعت لمها وهي في عالم ثاني.

    في المستشفى.
    عزيز كان قاعد مع فجر اللي كارهه كل شي تبي تربي وترتاح صار لها 3 اسابيع فالمستشفى. والمتوقع انها بتولد الاسبوع الجاي لايعه جبدها من كل شي .
    عزيز وهو يقرب منها : حياتي هانت .
    تطاله فجر بدون ماترد تدري انها مقصره في حقه وايد . وانها اهملته خلال فتره حملها اللي اغلبها قضتها فالمستشفيات وما وعت الا بيد صغيره تمسح ع راسها ابتسمت كان هاي بدر اللي صار عمره 1 وسبع شهور . صاير جمييل حيل جمع ملامح ابوه وخاله يجنن من يشوفه ويتميز بالذكاء والنباهه ومن يشوفه يجن عليه وكان يكلم امه بكلمات شبه مفهومة( ماما ديد ديد نن . ويمسك بطنها نونو . وهو يضحك لها بكل برائه والتفت لابوه وهو يأشر ع مكان ويقوله بييي بييي ))
    ضحك ابوه عليه رود يكلم فجر: اما ولدج عجييب احين الماي صار بييي
    ضحكت فجر ع خبال ولدها ورجلها ودعت في قلبها ان الله يحفظهم لها .

    مرت 5 ايام واليوم موعد وصول مي لبريطانيا لان باجر هو اجتماع الطلبه في ليفر بول .

    في جامعه ابطالنا كان نواف مع فراس يتمشون في اروقه الجامعه اللي صارو من المشهورين والمعروفين فيها وبالذات فراس لانه طالب ماجسيتر . متميز وكان من المتفوقين في تخصصه . اما نواف لانه طالب طب مبدع وممثل بارع ومثل مسرحيات جامعيه ابدع فيها . فكانوا من اكثر الشباب شعبيه وبهالسبب تم ترشيحهم لتمثيل الجامعه في محفل ليفر بول وهاي كله معناه انهم راح يلتقون مع مي بس فراس اعتذر لانه باجر بيكون مشغول مع تقديم اروراق الماستر وبيحاول يكون ضيف هناك فالمهمه كلها كانت بيد نواف وهو المسؤوول عن اسم جاامعته . فكان يمشي مع فراس للمدير .

    اما طلاب قطر كانو فالاجواء وباقي لهم 2 ساعتين ويوصلون لاراضي المملكة المتحده . وبينهم مي . اللي كانت حاسه بنشوه كبيره انها بتمثل بلدها وجامعتها في محفل من اهم المحافل . في مؤتمر بيرفع اسم بلادها واسمها . لانها كطالبه من المتميزات والاوائل ع دفعتها لذلك هم اختاروها .

    بعد مرور يوميـــــن

    الصبح بلج ونوره غطي الاراضي البريطانيه . وفي احد فنادق مدينه ليفر بول البريطانيه . كانت مي تهندم حالها لان الوقت حان والساعات مشت واليوم هو الوعد اللي هي تستعد له من فتره طويله . لفت شالها الحريري الاسود وغمقت الكحل بعيونها الذباحه وطلعت للصاله . كانت رائعه بهدوء وبسحر . كانت لابسه بنطلون اسود وهاي نك اسود . ومعاهم بدي لين نصف الرجل ابيض اللون . ويحايط برقبتها عقود لؤلؤيه ملفوفه عده لفات . وبنفس الطريقه سويره تحايط رسغها . وحاطه كحل بعيونها من الداخل وقلوس وردي فاتح شكلها كان جنان حييل . البست جوتيها((وانتو بكرامة)) بستايل البلارينا . كان نمري بالابيض والاسود وطلعت مستعجله وما انتبهت للدرب وماوعت الا شنطتها ضربت بشخص وتناثرت اوراقها من الفايل فنزلت ترفعها وتعتذر للشخص . توسعت عيونها .
    مــي بحيــاء وعصبيه خفيفة : أنـــت بعد هنــي
    نواف اللي ضحك لانه هو الثاني متأخر وكان يصكر ازره قميصه .: هههههههههههههههه اول شي الحمدلله ع السلامة
    مي بهبل وفي قلبها ((شفيه!!)): الله يسلمك سوري اخوي وجات بتعقب وبتطلع . الا ماوعت انها ماتقدر تتحرك . التفت وشافته جار طرف شيلتها بهمهمه: همممممم
    نواف : خخخ اختي مو من هني وياشر لها للمخرج
    ضحكت ع حالها واحمرت ونزلت راسها : شكرا . بس انت مصكر الازره غلط . وشردت
    وقف نواف مقابل نظره ع نهايه الممر يطالع حاله هو صج صج وسيم مو بس وسيم الا ذباح كان لابس بنطلون جينز ازرق ممسوح اللون مع قميص بربريز . وشعره طولاان لحد رقبته ومسك ملفه القوتشي ومشا . وقال بخاطره هاي اللي امي تبيها حلوة بس الله يعين شكلها عنيده

    دخل قاعه المؤتمر اللي كانت تضج بالناس كانت زحمة حييل والخليجيين ماليين المكان ومابينون الغرب من كثر الخليجيين بالاساس المؤيمر للطلبه الخليجين الدارسين في جامعات عالميه مع ثله قليله من الطلبه الاجانب الخريجيين حول مستوى التعليم . في الدول العربيه . والدول الاجنبيه وراي الطلاب حول هالدراسه ومقارنتها بالدراسه في دولهم العربيه . الطلاب خذوا اماكنهم المخصصه للجلوس والمؤتمر ماباقي له الا دقايق معدوده وبيبدا . كان العديد من الطلبه فيه من قطر من جامعه فرجينا كورنييل كارنجي ميلون تكسساس جورج تاون الجامعه الهولنديه اضافه الى النورث .اما من الامارات فطالب الجامعه الامريكيه . وباقي الدول العربيه بعد .وطلاب عرب يدرسون بامريكا وكندا بريطانيا فرنسا وغيرها .

    بدأ المؤتمر بعد ما القا مدير جامعه ليفر بول كلمته . وأثني ع الحضور الطلابي وسلم الكلمة للطلاب
    تكلمو طلاب جامعه ليفر بول والقوا كلمتهم الترحيبيه لباقلي الطلاب
    الطلاب خالد ((طالب سعودي . يدرس هندسه كيميائية )) بدأ بالكلمة الترحيبيه : ((النص مترجم ))
    مرحببا بكم جميعا في اراضي المملكة المتحده ان وجودكم يسعدنا .
    ومروركم ايضـــا معكم الطالب خالد الاحمد طالب هندسه كيميائيه سنه 4 في التخصص. طالب سعودي . من الطلبه المتفوقين . في بادئ الامر وددت ان اعرفكم بنفسي .والان .
    ارحب باخوتي الطلبه الخريجين من الجامعه العالميه من مختلف انحاء العالم . وبأخوتي الطلبه العرب في الجامعات العالميه سواء اكانت بدولها الاصليه او في فروعها في مختلف الدول . والان انقل كلمتي للطالب نواف ((من جامعه الطب في بريطانيا ))
    تحرك نواف بكل ثبات . بكل شموخ من يشوفه يحس شموخ العرب كله فيه . كان وببساطة مثير للجدل الانظار توجهت له يمشي بقوه وبتوازن غريب اتجه للمنصه والاعين تراقب صاحب الملامح الجميله . وطبعا اعين الفتيات فالاغلب .
    نواف وهو يعدل المايك . في البدايه قال هالكلمة باللغه العربيه ((السلام عليكم ))
    وبدأ بالحديث ((مترجم)): لا اعرف كيف اعبر لكم عن الفرحة الي تغمرني بلقاء هذا الجمع الغفير هنا وع ارض هذه الجامعه العريقه وددت ان اشكر جامعتي التي رشحتني لكي اقول بتمثيلها في هذا المحفل واشكر بلادي قطر التي اتاحت لي هذه الفرصه لان اكتسب خبراات جديده من خلال الدراسه في ربوع هذه البلاد وع ارض هذه الجامعات الرائعه . ارحب بالجميع السيد مدير جامعه ليفر بول . السيد مدير المجلس الاعلى للتعليم العالمي والسيده مديره المجلس الاعلى للتعليم القطري . والساده الكرام الحاضرين والضيوف الموقرين وطبعا لا انسى اساس هذا المحفل . الطلبه المجدين والذين كان لهم الحق بالتواجد هنا الان .
    اخوتي الطلاب واخواتي الطالبات نحن هنا الان معا لنرقى بالتعليم العربي لافاق بعيده ونرسم دروبا لمن يلينا في سبيل الرقي العلمي لاخواتنا وابنائنا من الاجيال القادمة لن اقول بان التعليم لدينا قد وصل لاعلى المراتب بل هو في درجاته وعتباته يسير ليكمل اروع وارقى مسيره لاجل رقي البلاد ولاجل السير بها في موكب باقي الدول وجعلها فالمقدمة ما سأقوله بان قطر وانا سأتحدث عنها لانها بلدي ارضي التي احتوتني بدأت تعلو في مسيره التعليم وترقى بها من مختلف نواحيها . اعرف بانني قد اطلت الكلام . وما هذه الا كلمات قلائل تعبر عما يختلجني احببت ان اوضح بان هذه الكلمات ليست لي فقط ,, او مني فقط بل انها قد رسمت وخطت بيد جميع الطلبه العرب في جامعتنا والمساهم الاصلي بها الطالب فراس ((طالب قطري حيويه طبيه ماستر ))
    الكل انبهر بطلاقته وكلامة الرائع وجرأته كان يتحدث وقد نسي وجود الورق لم يذكر نفسه فقد بل ذكر كل زملائه كل اللي معاه .
    فراس كان يشوفه وهو فخور به مستانس منه لانه ابدع تكلم بكل طلاقه بكل روعه جرأه وتناقلت الكلمات لباقي الطلبه الا ان حان موعد كلام مي . لما شافوها تتحرك للمنصه البعض قال وين تبي هاي لان شكلها يوحي بالدلع مو مثل الشخصيه الللي يخفيها شكل مي الجميل وملامحها الرائعه بكل شموخ وقفت ع المنصة .
    وبعربيه رائعه (( يامرحبـا بالجميع وعليكم سلام المولى عزوجل ))
    وبدأت بنصها الرائع اللي الكل ينصت لها وكانت تعرض ع البور بوينت بكل خفه كانت مبههره ومثل ماقالوا ختامها . مســـــك

    ومن ثم تم ارشادهم للبوفيه .مي كانت تلم باقي اوراقها وتصكر اللاب توب جاها من الخلف وانتبهت للظل كان خالد الطالب السعودي . وبلباقه منمقه : هلا اختي .
    مي وانظارها ع اللي جدامها : هلا بغيت شي
    استغرب من ردها مع ان شكلها يوحي بالدلع مو بالجفاف: لا بس حبيت اعزمك ع الكوفي ممكن
    لفت له مي وعيونها ماتركزت عليه لا ع انسان مقبل تهلللت اسايرها ما شافته . انسان فقدته اخوها بدر طارت له من الطفل لما يشوف امه وارتمت باحضانه وبدلعها ضربته ع صدره : بدوووووور ليه ماجيت من البدايه وشفتني
    قال لها بدر بكل حنان الابو ع بنته عمره ما اعتبرها الا بنته اللي رباها : ما شفتج بعيوني بس يكفي نظرات الاعجاب بعيون الجميع وبعدين علبالج بفوت هالللحظات انا وصيت نوافو يصور كل شي .
    انصدمت بعد نواف!!

    ودها تعرف نواف باالضبط هو وش موقعه بحياتهم . كل مالتفت له شافته . في كل مكان موجود فكل ناحيه تلقاه التفت يمين موجود يسار موجود بقطر بالكويت ببريطانيا شسالفته .نواف تقرب من اللمة .
    نواف بارتجال : ما شاء الله عليج ابدعتي . والكل تكلم عنج .
    مي بغرور : شكـــرا والتفت لاخوها . : بدوووووووري ابيك اليوم توديني لجمعه كلهم وحشوووني حيل تدري باقلبي عندي باجر واللي بعده وبطير
    بدر وهو يأشر ع عيونه : تامرين ياقلبي . يابعد هلي كلهم

    رجعت مي لبلادها بعد ما كانت خير ممثل لبلادها بعد مارسمت اجمل اللوحات في خدمة الوطن كانت وبكل صدق متميزة . رسمت لها مكان رائع في المحفل وظل الكل يتكلم عنها . راحت وشاغل فكرها سبب تدخل نواف بكل صغيره بحياتها حاولت تتجاهل الموضووع وتتناساه . فرحت انها شافت بدرها ومرته مها وخطيبها اووبس اقصد فهدها وماعور قلبها حد الا فراس اللي شكله تعبان حيل وفكرت تكلم نوف في هالموضوع بس تراجعت . وما حبت انها تتكلم فيه معاها هالوقت وقررت تتركه للزمن .

    في قطـــر
    بالمستشفى .
    الدكتوره: الف الف الف مبرووك . جاك بنت مثل القمر
    تم عزيز مبهت واخيرا مرته ربت . سجد لله شكر وتخطي الدكتوره بيشوف مرته فجره اللي صارت دنيته دونها ليل دامس لا ومظلم بعد حس الدنيا بدونها سواد في سواد . ماصدق راح لها وشافها والتعب رسم لوحه ع وجهها لوحه تحزن مهما كان هاي من سلب عقله دنا منها وباس جبينها ولمس كفها الناعم اللي ركبوا فيه المغذي بكل حنان فتحت عيونها وابتسمت له ابتسامة اشتاق لها من زمن طويل ابتسامه ردت له الروح .
    وبصوت متقطع : شلونها
    عزيز دنا منها وبمهس المحبين وبعيون يفضحهها الشوق : تجنن وحلاها كله حلا امها اللي خذت عقل ابوها من نظره جنننته .
    وجهها مع التعب كان حلو والحيا يكسيه سكتت وشتت نظراتها ضحك لها وحظن كفها بين كفوفه النحيله وباسها .

    اما عند نوف اللي كانت مشغوله ومتخبطه بالشغـــل . كانت فالغرفه توها واصله من الجامعه . والوقت متأخر نسبيا بس هي تعودت ع جي بسبب الجامعه وبلاويها بس مع هاي تحس بالفرح دخلت الحمام وانتو بكرامة بدلت لبسها لبست لها برمودا جينز ديرتي مع بدي ابيض ورفعت شعرها باهمال ومسحت الكحل من عيونها كان شكلها يجنن وطفولي حيـــل اتمت ع السرير وححطت الللاب توب قدامها وفتحته . وماوعت الا بلتفونها يرن.
    رفعته بين يدينها الناعمه وبكل نعومه : الوووو
    مي بهبلها المعتاد: يا الوووووووووووووو
    بضحكه رقيقه : ههههههه متى بتجوزين من هالخبال؟
    مي وهي تمثل التفكيير : اممممممممم مدري والله خخخ المهم دبو تدرين جوري ربت ؟
    نوف اللي كانت ماتدري تفا جئت خاصه وان موعدها بعد اسبوع : صـــــــــج
    مي يبلفيت انها معصبه : ليش انا كبرج لجل اكذب عليج مالت اقول
    نوف تضحك :هههه انزييييين مبرووووووووك بس شجابت
    مي اعتدلت ورجعت روحها لطبيعتها : اممم احلى بنت
    نوف : ميووو عجل بمرج انا بعد ساعتين ببدل وبروح بشتري شي وبجييج اوكي
    مي : لا لا لا انا بعد ابي اروح اشتري
    نوف : عيل عندج ساعه تجهزي اووكي ع الساعه 6 ونص انا عندج حلو؟
    مي : تمام التمام
    نوف : اجل فمان الله
    مي : فمان الكريم .






    رد مع اقتباس  

  10. #30  

    بعـــد مرور شهر ونص من الوقت اللي مضـــا
    وفي هالشهر ماتمت امور كثيره تذكر الا ان شيخه كلمت ام بدر عن رغبتها بخطبه مي لنواف . وطبعا ام بدر رحبت بهالشي بس اجلت الامر لين اخر السنه كد نواف رجع وبعد بدر ومي خلصت امتحانات وبتشاورها دون ماتشغل بالها وتخرب امتحاناتها . فجر اتمت الاربعين واليوم بترجع بيت رجلها . لانها كانت في بيتهم عند امها . مي كانت غرقانه في الدراسه وشده الحـــيل . وملتزمة بالجامعه وامورها وراميه كل شي ورا ظهرها الا موقف صار لها من اسبوع لخبطهـــا

    ع النت كعادتها . فتحت ايميلها وانصدمت لما شافته اون صار لها سنه واكثر ما تدري عنه ولا عن اخباره . ماتنكر انها تشتاق له ويمر في بالها بس هي كل شي ولا كرامتها تنهان . ماتحب حد يجرها ولا يقول لها شي يزعلها وهو صدها . بس كلمته للشوق اللي اعتاراها . والشي الثاني توبكه اللي شدهـــا .
    (( عــادي معاك ابقـــي وعادي اغيــب ))
    بكل هدوء كلمته باتزان
    ((قلبـــي من جليـــد ومشــاعري اقســـى من الحديد)): السلام عليكم
    (( عــادي معاك ابقـــي وعادي اغيــب )): هلا عليكم السلام
    ((قلبـــي من جليـــد ومشــاعري اقســـى من الحديد)): شحــالك عسالك بخيـــر
    (( عــادي معاك ابقـــي وعادي اغيــب )): تمــام شحالج انتي
    ((قلبـــي من جليـــد ومشــاعري اقســـى من الحديد)): والله تمام في الدنيا
    (( عــادي معاك ابقـــي وعادي اغيــب )): وشخبار الدراسه والمدرسه
    ((قلبـــي من جليـــد ومشــاعري اقســـى من الحديد)): ههه اي مدرسه الله يهديك انا الحين بعد سنتين بتخرج من الجامعه وانت تقول مدرسه هههه اكيد ماتدري انت اكيد قريب تتخرج صح وتتزوج شيبت بس عاد الله يعين بنت الناس علك
    ((قلبـــي من جليـــد ومشــاعري اقســـى من الحديد)): صح تخرجي قريب بس الزواج لا بعيـــد

    وانقطع النت استغربت من كلامه واستغربت اسلوبه مو هو فارس بلا جواد بس تناست الموضوع وحاولت تحذفه من قاموس حياتها .

    كان فراس مستلقي ع الصوفا فالسكن اللي كان خالي .ز مافيه غيره من يشوف فراس يحس ان بقبله هموم حامل حزن والالام كان مو فراس . الضحوك كان هادي .
    ويسمع صوت خالد عبدالرحمن
    ليش أنت مبعد عن عيوني ومجفني
    يانور عينٍ بشوفك كنت أحليها
    حتى اتصالك وصوتك منقطع عني
    وأعد الأيام اللي بتعود لي فيها
    إن كنت زعلان ياكل الغلا مني
    مجبور أراضيك وعيونك أراضيها
    وإن كان قصدك بها لفرقا تعذبني
    ياكيف تتعب حياتي وأنت غاليها
    ارجوك طمن شقى نفسي وطمني
    اشغلت روحٍ غيابك عنها يشقيها
    تعبت أحاتي واسال عنك لاكني
    مالقى جواب لآجل نفسي أهديها
    أطلب من الله عسى أنك دوم متهني
    في دارك اللي إلهي بك مهنيها
    وعساك دايم في قلبي تحسن الظني
    ياشمس داري وبدرٍ في لياليها
    . رحل مع كلماته لعالم ثاني هو يحب نوف مو بس يحيها الا يموت فيها . وفي تراب رجيلها بس تعب منها ومن تجاهلها له
    يحس بالالم بس صابر وساكت ويقول الايام بتعوضه عن اللي فات .

    اليـــــــوم .
    تنتهي رجله دراسه دامت 6 سنوات ونصف السنه رحلت دراسه ضمت اروع ابطال . رحلة جمعتهم . وجمعت قلوبهم . خلال هالسنه وشي . حدثت العديد من الامور ساره وقفت دراستها وقررت انها خلاص بتوقف والسبب التوم يارا وتارا . وحب طلال اللي غلف الدنيا كلها . من بعد شهر العسل رجعت للكويت ومنها قررت ما تكمل دراستها . نوف تخرجت من شهر لا وبأمتياز. وكانت فرحتها كبيره لانها حققت حلمها وحلم سعود. مي باقي لها سنه وتتخرج . وخبروها عن خطبه نواف وللحين تذكر هاليوم .

    دخلت ام بدر ع مي قربت من مي اللي كانت ع السرير قاعده قعدت جنبها وتمت تمسح ع راسها وبحنان اموي .: يمه . انتي كبرتي وجايينج خطــاب والولد ماعليه كلام رجال وينشد به الظهـــر
    مي بخجل وحيــا: يمــه اللي تشووفينه
    امهــا: ما تبين تعرفين من
    مي : لا يمــه
    وطلعت ام مـــي وانعطت الموافقه دون ماتعرف مي من هو . وبعدها بشهرين كان بدر راجع وله اسبوع وكان يسولف مع مــي: هاي عيــل بتاخذين نافو الرقله والله ورحنــا فيها
    اتسعت عيونها . نواف بس بعدها هدت ملامحها وضحكت هالنواف لاحقها بكل مكان هي مع انها تتناحس معاه بس تدري انه خوش رجال وبيقوم فيها.

    نوف وفراس علاقتهم مثل ما هي ماتحرك فيها شي الهدوء يلفها وفراس ساكت وقال الايام بيننا وهي اللي بتحدد كل شي . فهد ومها مثل حال بدر وريم كان في عالم من الاحلام الحلوة عالم من الحب . عالم من العشق والغرام . حمــد مرتهلينا ربت له وجابت له المها اللي كانت نسخه من ابوها . هالسنــه حملت العديد من الامور في طياتها لينــا حامل فالثاني . وسامي تخرج معاهم .

    اليــــوم لبسوا لبس التخرج وطاقياته وارسمو ع وجيههم اجمل واروع بسمه . اليوم تذكرو روح غادرتهم من سنين من 4 ونص روح طاهره تركاتهم قبل ماتحقق حلمها روح هم حققو حلمها روح مافي مثلها روح سعـــود روح سكنتهم من نزلوا ارض بريطانيا ولحد مايتركونهــا . تسلمو شهاداتهم . وعبـــروا عن فرحتهم باحلى صور التعبير واللي زاد الفرح بعيونهم وجود اهاليهم . وجود احبابهم معاهم .فرحــه بدر لما شاف وجود فجـــر وبدر واخته معاها . امــه واخته الغاليه مي . فرحـــه مهــا بوجود امها الغاليه وصديقه دربها نوف اللي تركتها بالمكان بس عييا الزمن يفرقهم . فــرحة فــراس بوجود ابوه وحمود اخوه ووجود خوااته التوم والفرحه الكبرى وجود امه . فرحـــه فهــد بوجود امــه الغاليه . فــرحة ريم ووجود امها ولولي الغالي حمد ورشــا وصلاح وطلال والغلا كله ساره فـــرحه نواف بوجود امه شيــخه الغاليه ,, وانصــدم لما شاف شخص مو موجود . طول حيــاته ابــوه انرمى بحظنــــه وبكي سنين الحرمان اللي عاشها وابوه حـــي . كـــانت فرحــه للجميـــع وكان الحق لكل طالب منهم انه يبصم بكلمة بهمسه في جدار هاي الجامعه اللي قضى فيها سنين من حيــاته .
    بـــدر تقــدم من المنصه وبكلمات قلائل . ((مترجم))
    ان لا اطيل كلامي بل سأقول بكل حب بل كل امل والم بكل روعه سنين عشتهــا لاجمــل سنين قضيتها وانا كلي ثقه سأشتاق لهــا وداعا يا اغلى سنون عشتها
    كلماته قليله لكنها حركت مشاعرهم وابكتهم هيضت اشجانهم .

    مهــا اللي كانت ترتجف . كان صعب عليها الوضع تكلمت واسهبت فالحديث
    لا اعرف بل لا اعلم كيف سا ستيقظ صباحا دون ان اعلم او ان ارى سأجن اتعرفون ما معني سنون سته ونصف قضيتها في هذا الحرم الجامعي . انها ايام من عمري مضت جمعتني باروع الاشخــاص جمعتني بأخوه فالدنيــا بحب حيــاتي وزوجي فهــد لا انكر مالذي حصيته من هذه الدراسه ولكنني فقدته فقدت شخصــا كان نبراسا للخير كان روحا طاهره غادرت دون ان تتم حلمها روح قعد عدا على رحيلها قرابه ال 5 سنوات وما زالت ماحاجرنا دامه عند ذكره روح لم ارى مثلها ولن ارى اعرف بان كلامي ممحزن لكني سأشكــي فراق بعده فراق ابدي لروح سعود وفراق لا اعرف متى يحين لقائه مع اروع زملاء واخوه . نواف صاحب اروع روح . نوف التي تركتنا وها نحن الان نجتمع في يوم تخرجنا ساره الحنونه بدر الاب والاخ والصديق .ريم الشقيه وصاحبه الروح النقيه فــراس دخل علينا فجــأه ولكنه احتل العالم باسره واصبحا لانستطيع السير دونه لينا وسامي من اروع الاشخــاص سلبكي نعم سابكي فراقهم وادعو بان نجتمع في هذه الدنيا .
    تركت المنصه والدموع بدات بالنزول كلامها معبر ومحرك للمشــاعر .

    فراس بثباته الدائم الى المنصــه
    لن اطيـــل فقد اوفت اختي مها بكلامها الرائــع وكليماتها التي اثارت اشجان الجميع واحزنتهم . وجعلت دمعاتهم تتحدر ما سأقوله هو انيي سأشتاق كل الاشتياق لبلد ظمتني 21 سنه هي عمري الذي عشته في ربوعها . وحان الان الوقت ان اعود لارضي الغاليه قطر وبلدي الام البحــرين . احببت ان اودع اروع قلوب جمعتنا الدنيا بها واروع اناس عشت ايامي معهم سأقولها احبــــكم جميعــا . وترك المنصــه


    ريــم ورومنسيتها الحالمة .
    اعرف ولا اعرف واعلم واجهــل اذكر وانســى انها متضادات اجتمعت في قاموسي المتواضع كلمات تضاربت . سأقول بانني ساشتاق ولكن كيف سأشتاق وانتم تتربعون على عرش قلبي . سأقول سأذكركم داما وكيف لي ان اذكركم وانتم لم تفارقوني واراكم ؟ كلمات ليس ككل الكلمات ومشاعر تلخبطت ولم اعرف كيف انتشلها قبل ان تضيع وتغرق . كلمات ستشتاق بل انها من الان مشتاقه . تشتاق لكم في حظركم فكيف حين غيابكم جميعكم فردا فردا ورحــا تركتنا ورحلت ومالزلت اتلمسها بيننا من نظره نوف الغائبه ووقفه ورجوله فراس من صبر وتحمل فهد حنان وحب بدر هدوء ورومنسيه نواف اصرار مها . الجميع لا اشعر الا بالحزن للفراق والفرح للظن الكبير بان الله جامعنا في دار لا نفترق بها سأختمها بكلمة فراس فانا ايضا. أحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــكم


    فهد بصبره وهــدوءه . الى المنصه
    ساقةل مرحبا بالكل بالاشخاص الذين خسرناهم في اخر ايامنا الى روحي الاخرى خارج جسدي الى توام حياتي الى من تركني اعاني وحدي على هذه الارض الى اخي وصاحبي سعود . انا متيقن باه يسمعنا وانه فرح لاننا واخير قد حققنا احلامنا فكم حلمت بان نحتفل معا بهذا اليوم ولكن ارادة المولى فاقت احلامنا الى ساره من تحمل الصعاب وها هي الان وبين يديها اروع تتويج لحبها الصواب كم حمت ان اراك قد حملتي هذه الشهادة ولكن يكفيك فخرا انك حملتي زوجا رائعا وقمريين نوف من اصر ع البعد المكات وكانت معنا بقلبها وسؤالها سلمتي على اهتماتك وبوركت واهنئك انت ايضا على تخرجــك. وباقي زملائي بدر نواف وفراس مها الغاليه وريم لقد عشت معم اروع اللحظات التي اتمنا ان تعود الايام لا عايشها مرات ومرات حفظنا المولى جميعا

    وكان الختام بنواف باتزان وبحيــره انرسمت ع وجيههم.
    امم فالبدايه اعرف انكم قد تشوقتكم لي وضحك بصوته العذب .وهذه كلماتي ارسمها بلوحة عذبه لا عذب القلووب .

    مهـــا لا اعرف كيف ومتى وماذا اقول اتعرفين فقد رسمي لي اجمل الاتسامات من حبك الظاهر الخفي تمنيت لو انني القى من يحبني كما تحبين فهد اتعرفين انك وبكل بساطه طفله بمشاعرها مفضوحه اتمنى من المولى ان يديم هذه المحبه عليكم

    فهــد الهادئ الحنون كم من ضحكات رسمتها ع وجههي عنادك الرائع وطفوليتك السمحه ووجهك البريئ جعلني اعشق رؤيتك اكتسبتك اخا وصديقا. لم انسى الا الان لقائنا الاول وقوعك في رحلتا البريه امور عديده انت من رسمت الفرحة فيها

    ســاره اعرف بن الجميع سيستعرب كيف اتتني الجرأه بان اتحدث عنها ولها ولكنها اختي فهل يخجل اخ من اخته . يا من كنتي هادئه ببلا حس كنتي كالملاك الرائع سافتقد هدووئك .

    نوف الكل يعلم نوف مالذي تعنيه للسكن كانت شمعه من اروع الشموع كانت مخزن الاسرار من اشكي لها همومي من اعبر لها عما يختلجني شخص انار هذا السكن بروعته سأفتقد هدوئك سداده رأيك وعقلك الرائع سافتقد خجلج وروعته

    ريــم شعلة السكـــن انتي نور السكن ومحركه الاوحد. بفتقد شقاوتج جنونج . مشاغباتج مع نوف الدائمة ا اعرف من ساراه يتضارب مع غيره ليرتب ملابسه من ومن ومن . سأفتقد حبك وغيرتك لبدر جنون حبك نظراتك الناريه وخوفك من الضفادع

    فــــراس ببســاطة اصبحت روحا تسكنني كيف سافقدك لا اعرف فسأشتاق لك لهدوئك ودورك الابوي الواضح . لحنانك ورقتك لاحساسك الفائض لركولتك الرائعه وتضحياتك الاروع افتقد عصبيتك علي اذا زودة جنوني سأفتقدك .

    بـــدر صاحب دربي صديق طفولتي والان نسيبي اعلم بانني سافتقده ولكن الاقدار شائت ان تجمعنا ببيتان متلاصقان حتى لا يفتقدني توقف عن الحديث وابتسم لبدر اعرف بانني سافتقد روحه الرائع هالتي لم اعرفها الا هنا .ز سافقد جنونه الرمي بحبه لريم . عصبيته وحنانه الرائع والادهى من ذلك كله اوراق دراستنا وملازمها .

    تبقت روحه الطاهره سعــود اخي وصديقي وابن لم تنجبه امي اروع شخص عرفته روح طاهره رسمت البسمة على وجوه الاخرين دون ان تلتفت لنفسها يا اروع واغلى شحص فقدته ولم اعرف كيف لقيته . بكيت لفقدانك ولكنني الان ابتسم لانني اعرف بانك قد استحرت من هذه الدنيا ووهمها

    الى جميع من عرفته خلال هذه الرحله الرائعه وهذه السنون التي اعرف بانها لن تعود لكم كل حبي واشتياقي.

    الكل بكــا لكلامة هذا هو نواف شخــص رائع مشاعر متفجــره حنان طــاغيشخص نادر الوجود. انتهت سنين الغربه انتهت سنين الدراسه وبدا عهد جــديد لابطالنا عهد وهم مفترقين عهد وم كل شخص ببلادهم مايدرون متى تكتب لهم الدنيــا ساعه اللقاء. ومتى تكون ساعه الرحيــل هذي هي نهايه رحتهم ونهاية دراستهم نهايه ساعات ألمهم وأملهم . فرحــهم وحزنهــــم لقــاهم وفراقهــم انتهت سنيــــن الدراسه الرائعه بعد ماخططت مسيره حيـــاتهم .

    بعد شهرين ونص
    ع الكوشــــه .
    تتمشـــى بتوازن وشموخ رائع ولا احد منهم قرب منها ولا ساعدها طلبت انها تسير لحــالها وخلفها يسحب فستانها الرائع كانت ســاحــره وجميله الا في قمة الروعه . الفستان كان بايدن طويله من الدانيل الابيض الناصع والشيفون المشغول كانت اكثر من الرائع . ســاحره وفاتنه الشعر مرفوع كله ومكياج بدرجات المشمــي الرائع . خلاها وردة متفتحــه كانت غيير عن دوم الكل سما بالرحمن عليـــها ربعها يسمون عليها من جمالها . ريم كانت ع اطراف الكوشه وماتتحرك واجــد لانها حامل بالثاني لابسه فستــان بنفسجـــي فيه شرايط ذهبيه مو ضيق اسع ومتنانه شوي مع احمل وشعرها منسدل وواصل لاخر ظهرها ومكياجها كان خفيف ويجنن صارلها شهرين ونص متزوجــه ومهـــا كانت متورده وكـن زواجه من فهـــد غير حياتها وكانت مستانســـه حيــل لعرس رفيجتهـــا ولابسه فستان حريري ذهبي باكمام طويله والصدير طالع ولابسه عقد لولو وخاتم بس ورافعه شعرها وحاطة وردة عنابيه طبيعيه . مع ميكب خفيف عند العيون وغمق ع الخدين والشفايف شكلها جنــان . وساره تجنن لابسه فستان جرسيه احمر عادي مافيه شي الا بروش ذهبي عند الصدر شكلها كان جنان ورائع وبف بسيط وتاج وباتها التوم لابسين فساتين ورديه وشعورهم كيرلي . والتوم كانو شي من قلب لازم عرس اخوهم كانو لابسين نفس الفساتين باللونج الارونج وفيها مثل الشغل الذهبي من مجموعه فيرساجي شكلهم كيووت وناعم بس جذاب . فجر لابسه فستان اسود دانتيل. وفيه سوارافسكي عند البطن ومع ضعفها صايره جنان. وطبعا لينا الموجوده اكيــد بفستانها الاصفر البهت اما مي فكانت ومحد يقدر ينكر اجملهم . بالفستان الفضي . كان ع الجسم كان اكسات من الصدر لين الاسفل . وكان فاتحه الاكسات لين الركبه وع حدود الاكسات شريط من السوارافسكي . مع باف بسيطه . وميك اب سموكي . روووعه كانت . ام نواف تسمي عليها من العين . مع ان الصبايا حلوات بس الحق يقال كانت ماكتهم نوووف بسححرها الطاغي ووطلتها الحلوة . دخلت ع مفاجـــأه كانت قصيــده بصوت سعــود . مو هو وصى بعلبه حمره >> كان فيها شريط مسجل فيه قصيــدة والدبلتين من اختياره . بكوا لما عرفو الشباب ودخلت ع صوت الانسان اللي سكن قلبها وخلاها هالشي هزها مع هاي مشت بهيبه وشموخ . شموخ العرب بخطوات ثابته تمشـــي . ع الكوشه كانت كوشتها لحالها حكايه ثانيه فيها ورود برتقاليه . متماشه مع مسكتها الكرستاليه الرائعه اللي تخالطها ورود بيضه وبرتقاليه كانت ببساطه ساحره فتانه . مثيره .
    أقبلت والحســـن معهـــا . جننت كل الحظــــــــور
    خلت الكــل يســأل .من ويــن يظهــر هالنـــــــــور
    نوف الحسن والوجه الجميـــل. نوف بدر البــــــدور
    يا بخت فارس بحسنها . يابخته بشيخه كل العصور

    وبعدها وصلت لاخر الكوشــه والكل يسير لها والافراح انرسمت عند الكل والاغاني بدت تصدح فانحاء القاعه وع صوت المبدع خالد فؤاد رقصوا البنات وتمايلو طربا وكل وحدة تقول الزود عندي . الاعين اتجهت لمي اللي ماتخلت عن الكوشه ولا نزلت منها الا لما اعلنو ان المعرس بيدخـــل . نوف وافقت ان الكل يدخل معاه . تغطت . لاجل ياخذون الشباب راحتهم . دجل فراس وهو يتوسط جاسم اخو نوف وابوه . ووراهم باقي الشباب . عزيز نواف.بدر.سامي .فهد طلال . حمد كلهم موجوديـــن دخلوا معاه وشغلوا اغنيه دار التميمي حمد وشباب قطر ماقصروا بالرزيف . وماطولوا لاجا تاخذ العروس راحتها والبنات فالعرس متجننين ع المعـــرس فراس كان اقل كلمة تنقال عنـــه رهيــــــــــــب
    كان بالبشت الاسود والثوب الابيض والنعال البيضه ((وانتو بكرامة)) مع القفل الحلو شكله وسيم وذبح وملامحه العربيه الغربيه . ولونه الحلو كان جـــذاب لابعد الحدود . البنات تحسفوا عليه فلفوا للباقي اللي بيطلعون وكان فهد يسوي حركات لمها اللي جاته عند الستيج ونثرت عليه . مسككها من يدها ومشا معاها عزيز اللي سلم ع عمته . ام التوم واح مع بدور ولده لمرته اللي ماظاهر منها الا عيونها : رحميني امووووت انا
    رصت ع يده : بسم الله عليك باسها وطلع .
    اما اجنهم بدر مشى لحد ماكانت ريــم وحط يدينه ع خصرها : تطلعين قبل ما اشوف هالحلا ها
    ابتسمت له ريم . وشافته تركها قبل مايودعها . حزنت بس انتبهت انه ساير لوين مالفرقه قاعده خلف الكوشه واستغربت ولا تسمع صوته . صوت حبته طول عمرها .: اممم ادري اليوم عرس بنت عمي نوف. وصديقي الغالي فراس بس ما اقدر اني ما اهدي حياتي ريم هالكلمات لها .
    حبيت غرشوب ولعني ولوعني واسقاني الحب في كاسه واشقاني
    دلوع مدري وش اللي فيه مولعني كل ما تركته اعود لدنيته ثاني
    ان قال احبك يحاول ما يسمعني يلعب بأعصاب قلبي بس يهواني
    لكنه ساعه يدلعني يدلعني ويقول احبك وميت فيك يا فلان
    ما شي في الكون عن شوفته يمنعني إلا النظر لو يفارق مقلةأعياني
    من دون ما اشعر له الاشواق تدفعني واظن حتى بحلم النوم يلقاني
    حسن الغراشيب لو فتان ما يعني بالنسبه لي شي غيره نقوت اوطاني
    حبيب قلبي انا غرشوب لوعني ما انساه لحظه ولا هو لحظه ينساني


    نزلت دمعتها ما اخجلت من الكل لما طلع من عند الفرقه ظمته لصدرها وكانها تقول شوفو زوجي وحبيبي . شوفو الانســان اللي سكنته وسكنيوصلته لين الباب وكأنها ام خايفه ع ابنها من الضياع طرش لها بوسه فالهوا خلت كل الصبايا يحسدونها عليه .
    ع الكــوشه
    حاول فراس قد مايقدر يضبط اعصــابه من شافها جن . هو يحبها وحلاها اليوم جننه كانت جذابه رائعه . بهدوء ورومانسيه ظاهره من عيونه: الف مبـــروك .
    وهي تشوف بلقتها الثقيله : الله يبـــارك فيك
    فراس وهو يبتسم الحيــا كاسيها وبحرأه مد يدينه لوجهها ورفعه : يعني ما اشوف هالوجهه الحسن؟
    الكل انتبهه للحركة وافتشل فراس وكانت تتقدم منه مناير
    فراس: منور خلاص ابي اطلع
    منــاير : اووووووووووووووكي
    وطلعوا بيبتدوون حيـــاه جـــديــده .

    بعدها ب 6 شهور
    في جناح نواف اللي كالعاده مليان صراخ وهواش دايم . من تزوجو وهم جي حالتهم بس ماننكر ان كل واحد مستمتع بالثاني وبالحرب اللي بينهم .
    نواف : انا بس بفهم انتي ليش جيييي
    مي وهي تأشر ع راسهــا : كيفـــــــي تعرف يعني شنو كيفي وتطلع له لسانها . وتشوفه يركض وراها وتركض هايحالتهم من يوم زواجهم ز ع قوله شيخه ماله داعي هالفتره عيال لانهم بروحهم هم اليهال يتهاوشون ع كل شي وما كأن نواف ابو 25 سنه وهي ام 22 يضحكون بس الحقيقه انه بدا يميــــل لها .

    ((النهـــــــــــــــــــــــــــايه ))

    مابعد النهايه . مواقف حصلت لهم
    بعد سنه
    نوف : لا مابي مابي .
    فراس اللي تعب من تجاهل نوف : انا اللي بفمهه انتي ليش معصبه عادي متصله لان عندي زباين فالعيادة وبروح شاللي قاهرج؟ انتي تعامليني مثل اخوج . وحقوقي ماخذتها لاني مابأذيج ولا اجرحج ؟ شتبين اكثر من جي قولي لي ؟
    نوف وهي تصييح : ليش سويت جي لانـــي أحبـــــك
    انصدم فراس وقرب منها توقع انها بتنفر كالعاده لكن الغريب انها ارتمت بحظنه: اي احبــك ياحمار احبـــــــك
    ابتسم فراس واخيرا واخيرا حست فيه تحكت مشاعرها له مسح ع راسها . وباس جبينها وبهدوء: اذا توج تحبيني فانا من اول نظره حبيتج .أحبـــــــج نوفي احبــــج

    .

    بدر تعال شيل هالعله مللتني
    بدر: ريمووووووو بنتي مو عله
    ريم: والله تعبت ابي ابخر ثوبك ومو مخليتني اخاف تحترق .
    بدر ينادق شروق : شوشو بابا تعالي
    شروق بدلع كانت مزيج بين بدر وريم : ببي ببي وتهز راسها راح لها بدر وشلها
    بدر: فديت الببي اناااااااا يا ناس احبها واحب امهاااااااااااااااا
    ابتسمت له رريم ع خباله ولا عقل بدر ابد بعدها .

    .

    ســـاره : طلووول لا مابي بس يكفيني
    طلال :: مافي كلي كلي خلي البيبي يتغذى .
    ساره : بنفجر بسك عاد.
    طلال قرب منها وغطا عيونها : عند لج مفاجأه
    ساره وهي تبي تفك يده وبصوت مليان دلع : شنووووووووو
    فتح عينها وشافت بيده تذكرتين : امممم بوديج لريمو الحليه
    بضحكتها: هههههههههه فديتك

    .






    رد مع اقتباس  

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. رواية مثلث الحب
    بواسطة &&همسة غرام&& في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-Jan-2013, 05:56 PM
  2. رواية الحب اختياري
    بواسطة ĄŁ3ŊŏΘōĐ في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 03-Jan-2013, 05:11 PM
  3. رواية ورم الحب
    بواسطة &&همسة غرام&& في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-Jan-2013, 05:34 PM
  4. رواية خوف من الحب
    بواسطة إلميآسـه في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 171
    آخر مشاركة: 27-Dec-2012, 02:56 AM
  5. رواية نهاية الحب
    بواسطة &&همسة غرام&& في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 21-Dec-2012, 11:06 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •