حبيت آنقل موضوُع مو بس تتفرجون 
 
 لآ وُتستفيدو منو آكثر 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 10 لوكات( رسمـــات كلاسيكــة ) كاملة كل رسمة تفرق عن الثانية كثير
 
 
 ::
 
 
 
 الرسمة الاولى
 وطبعاً هي اكثر الرسمات انتشاراً واسهلهـا
 كانت في زمن الاربعينات والخمسينات
 
  
 
 
 
 الوجـة:
 عادة مايكون الاساس خفيف لونه طبيعي (لون البشرة)
 البلاشر يكون فاتح وتغلب عليه اللمعة 
 
 
 الحواجب:
 يوضع شدو فاتح كريمي او لامع على الجفن الثابت
 والجفن الثابت يوضع علية شدو اغمق ومطفي
 وترسم العين بالايلانر السائل < ~ بحيث يكون الخط الخارجي اطول قليل
 الرموش تكون طويلة 
 
 
 الشفايف:
 تكون من الالوان الصارخة ( زي الفوشي او الاورنج) ذات اللمعة الشديدة 
 
 ::
 
 
 
 الرسمة الثانية
 ماتختلف عن الرسمة الاولى
 وهي من زمن الخمسينات والستينات  
 
  
 
 
 
 الوجة:
 الاساس طبيعي جداً ولكن يستخدمون البودرهـ بشكل اكثر 
 
 
 الحواجب: 
 تكون سميكة قليلاً 
 
 العيون: 
 يوضع شدو فاتح غير لامع على الجفن الثابت
 والجفن الثابت يوضع علية شدو اغمق وكذلك اسفل العين
 وترسم العين بالاينر السائل والخط الخارجي قصير
 الرموش تكون خفيفة ومو طويلة 
 
 الشفايف:
 تكون من الالوان الترابية او الطبيعية 
 
 ::
 
 الرسمة الثالثة
 من زمن الخمسينات والستينات 
 
  
 
 الوجة:
 يكون الاساس طبيعي 
 
 
 الحواجب:
 تكون مقوسة وقليلة السمك
 
 العيون:
 الشدو يكون من الاظلال ذات الالوان الطبيعية 
 رسم الاينر يكون بالطريقة السابقه مع تحديد العين من الاسفل
 استخدام الماسكارا لتكثيف الرموش 
 
 الشفايف:
 كذلك تكون من الالوان الطبيعية اللامعة 
 
 ::
 
 الرسمة الرابعة
 من بداية الخمسينات 
 
  
 
 الوجـة:
 طبيعي بكل ماتعنية الكلمة 
 
 الحواجب:
 تكون ثقيلة 
 
 العيون:
 ألوان الشدو تكون قوية واختصروا رسم الايلاينر إلى خط بسيط 
 لانهم كانوا في فترة بناء المجتمع وخصوصاً لانهم بعد الحرب العالمية
 يعني غاضين النظر قليل عن الماكياج 
 
 الشفايف:
 كان اللون الأحمر اللون المفضل ، ولكنة أخف وزنا ليونة <~ يعني يخففون اللون
 
 ::
 
 
 الرسمة الخامسة
 من زمن الثلاثينات لكن مدري احسها شوي شاذهـ وبصفة عامة احسها استعراضية اكثر
 لكن هذا مايمنع اننا نتعلمها !
 
  
 
 الوجة:
 كانوا يستخدمون البودرة بشكل مبالغ فية 
 
 الحواجب:
 الحواجب كانت رفيعة ومنحنية للاسفل 
 
 العيون: رسم العين بالايلاينر الاسود السائل وطبعاً الايشدو كانوا مستغنين عنة لانهم كانوا يستخدمون الفازلين بديل عنة   ويرسمون خط على قوس العين <~ حتى يبرز حجم العين ويكثرون الماسكارا السوداء 
  
 
 
 الشفايف: كانوا يستخدمون اللون الاحمر بس <~ شكله مسوي ازمة  يعني اللوك من اولة لين آخرهـ يلمع ماعدا الوجة يكون مطفي
 يعني اللوك من اولة لين آخرهـ يلمع ماعدا الوجة يكون مطفي 
 
 
 
 الرسمه السادسة:
 طبعاً انا اشوفها مشابهة للي قبلها بس اختلاف الزمن
 
  
 
 
 
 الوجة:
 الاساس يكون خفيف جداً 
 
 
 الحواجب:
 مقوسة ورفيعة وقصيرهـ < 
 
 
 العيون:
 يستخدمون الشدو الفاتح وكذلك تكحيل العين بالابيض
 استخدام رموش طويلةمن اعلى العين واسفلها
 تكثيفها بالماساكرا 
 
 الشفايف:
 يستخدمون الوان الطبيعية المطفية 
 
 
 ::
 
 الرسمة السابعة
 من زمن الخمسينات والستينات 
 
  
 
 
 
 الوجة:
 يكون الاساس طبيعي 
 
 
 الحواجب:
 سميكة ومقوسة 
 
 العيون: بالنسبة للشدو الصور تتكلم <~ وحدهـ طفشت 
  
 بالنسبة لرقم 2 وضع اضاءة في نهاية العين
 ورسم العين بالايلاينر
 وكذلك من اسفل مع وضع الرموش
 
 الشفايف: تكبيرهــا واستخدام البيج كثيراً 
  
 ::
 
 الرسمة الثامنة
 من الثمااااااااانينات 
 
  
 
 الوجة:
 يكون طبيعي 
 
 الحواجب:
 تكون عريـــــــــضة وسميكة 
 
 العيون: وضع شدو فاتح على الجفن المتحرك ورسم العين بالايلاينر من اعلى ومن اسفل العين يفضل استخدام الشدو الاسود الماسكارا خفيفة جدا  لاوجود للرموش < 
  
 الشفايف:
 تكووون كبيرهـ والالوان تكون زاهيية 
 
 ::
 
 الرسمة التاسعة
 
من التسعيناااااااات 
 
  
 
 الوجة:
 الاساس يكون طبيعي 
 
 
 الحواجب:
 عـــريضة 
 
 العيون:
 وضع شدو فاتح على كامل الجفن
 اخيراً رسم الايلاينر ودمجة مع الشدو 
 
 الشفايف:
 محدد الشفاة شي اساسي في هذا اللوك 
 ويكون اغمق من لون الروج 
 
 ::
 
 الرسمة العاشرة في الالفية الثانية تم تطوير الرسمات الكلاسيكية  بس انا ماحبيتها مآآآآآرهـ 
  
  
 
 الوجة:
 استخدام البودرهـ الفاتحه قليلاً 
 
 الحواجب:
 تكون رفيعـة 
 
 العيون:
 رسم العين بالايلاينر الكريمي بالطريقة الموضحة بالصور 
 
 الشفايف:
 تكون من درجات فاتحة (بنك او اورنج) 
 
 
 ،، وآلآنَ / حـدثَ وُلآ حـِـِـررج هووُلآتَ يآكآآفي  
 
 no comment
 no comment  ~
 ~  
 
 
 { وٌـُوبَــــسَ 
 ~
 ~  
 
 
 ~ ـآإعطَـر التحَآيَآ وبحفَظ الموُلـ ــــــىْ ~  التقيم لو ماعليكم امر 