الإقناع
أظهرت مؤخرا دراسة أجريت في جامعه ييل شيئا عرفه مندوبو المبيعات البارعون منذ وقت طويل. فبعد أسابيع من اختبار مظهر الشخصية ومواقف الأشخاص موضع الدراسة , وكذلك قياس مدى قدرتهم على التأثير على الآخرين , اكتشف الاساتذه في جامعة ييل أن الابتسامة هي وسيلة التأثير الأقوى التي يمتلكها الإنسان . وهذا الخبر جيد ؛ لأننا جميعا قادرون دائما على ان نبتسم .
ولكن إذا أردت أن تكون ناجحا في التأثير على الآخرين لفعل شيء ما , فغنه يتعين عليك أن تفعل ما هو أكثر من الابتسام . على سبيل المثال , يجب أن تنقل رسالتك لهم بطريقة مفهومه وقابله للتصديق. ويقول الخبراء في عمليه التواصل : انك إذا أردت أن تقنع أحدا ما بشيء معين, يجب عليك أن تكرر رسالتك ثلاث مرات , بدون ان يلاحظ الطرف الآخر انك تكرر كلامك سأقولها ثانيه : يجب أن تكرر رسالتك ثلاث مرات على الأقل لكي تصبح واضحة . أن التكرار هو أصل عمليه التعلم , وهو أداة فعاله لذلك .
والنقطة الاخيره بسيطة هي الأخرى , وعرفها معظمنا منذ وقت طويل . إن ثالث العوامل الأكثر أهميه في التأثير على الآخرين هو الإخلاص والصدق . والمسألة لا يجب أن تتطلب دراسة جامعيه لإقناعنا بأن الإخلاص والصدق شيئان مهمان .
إن الابتسامة الدافئة الودودة , والمثابرة والإصرار على توصيل رسالتك , مع إظهار الإخلاص والصدق , كل هذا يعد مزيجا قويا وفعالا للنجاح في التأثير على الآخرين , سواء كنت تسوق منتجا , أو تبحث عن وظيفة , أو تحاول الفوز برئاسة مكان ما .
خطوات العمل :
1- اليوم سوف ابتسم بإخلاص وصدق لكل أولئك الذين سأتواصل معهم .
2- اليوم سوف أتصرف بمزيج من المثابرة والصدق , وسأحقق النجاح !
3- اليوم سوف .
• لا يمكن أن تجعل الآخرين أفضل حالا إلا بان تصبح أنت شخصا صالحا .
hgYrkhu