مشكله, احتراف, انحراف, بمجتمعنا, بنواجهها, رواية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه قصة حبيت ان اخص بها لكم كي يتعظ الشباب والشابات منا وليعلم الجميع بأن كل الشخصيات بالقصة
وهميه ومن تأليفي فمن تواجهه مشكله من مشاكل هذي القصة فليس لي بها من علم والله أعلم
واليكم القصة والجزء الأول
الجزء الاول
كانت قاعده تطالع شروق الشمس تتأملها يمكن بكره يكون يوم جديد احلى واحسن من اليوم اللي قبله ؟ّ!مين يدري؟!
يمكن بكره ربي يهديها ؟!!ترفع يديها للسما وتدعي ربها .يارب الكون الفسيح ارحمني واغفر لي ذنبي اللهم استر عوراتي واستر على ذنوبي يارب العالمين اللهم اهدني ,,اللهم اهدني اللهم اهدني اللهم اهدني اللهم اهدني.واخذت تبكي وهي تقول اللهم اهدني
.
انا ما ادري ليش اسوي كذا وارجع في كل ليله استغفر ربي فيها؟ّ!
ليش ؟انا عارفه انو اللي اسويه غلط واكبر غلط كمان؟! ولو وحده من معارفي تسوي الي أسويه انتقدها .بس ليش انا ليـــش؟!
.
كان هذا تفكير شروق كان ضميرها يانبها بكل ليله .
سمعت صوت الموبايل يرن بنغمه
hey ladies drop it down just wanna see u touch the ground dont be shy girl.
شافت الرقم .
شروق : hey
فهد : hey شوشو .وينك ما تردين علي؟!
شوشو:ايش اسوي حبيبي اليوم كنت مره bussy
فهد:انا ادري انها تصريفه عشان ما تردين علي بس يالله مقبوله منك
شروق بينها وبين نفسها الحمدلله يعني انت فاهم انهاا تصريفه وتدق؟! صدق ما عندك كرامه مالت عليـك
شروق تصطنع الابتسامه وبصوت ناعم
شوشو: حبيبي وحشتني
فهد كانو ما صدق :صدق .والله؟!
شوشو بدلع :ايــــــــــوا .يعني اذا انت ما توحشني مين بيوحشني ؟!
فهد مو مستوعب :أحبك أحبك شوشو اموت عليك
شوشو مسويه روحها مستحيه وما ردت
فهد بمكر :مستحيه ؟ّ!!
شروق ساكته
فهد:يا قلبي على اللي يستحوون قوليها شوشو قوليهاقولي احبك !!
شوشو بحيا :اموت عليك
فهد : انا اكثر
شوشو : لا انا
فهد :وربي انا اكثر
شروق بينها وبين نفسها" الله ما اطولك يا روح اوف منو ؟! مصدق الاخ.حبته القرادهشكله ما عنده نيه يسكر "
شوشو : فهودي اكلمك بعدين في احد يضرب الباب
فهد:لااااااااا بدينا
شوشو وبصوت اقرب للهمس : يالله دودي باي باي
وسكرت الخط من دون ما تسمعه يقول مع السلامه
اوووووف اخيرا ما بغا يسكر هالعله .انا ايش اللي مخليني اخذ رقمه .؟ّ!! يعني قلوا الشباب ؟!
وسكرت موبايلها ونــــــــــــــــــــامت
.
وعلى اليوم الثاني .الساعه 4 العصر
تريزا تدق الباب على شرووق
تريزا:شوشو شوشو wake up
شروق وهيّ نايمه على السرير :تريزا بليـــــــز i wanna sleep
تريزا وهي واقفه عند الباب : no it's 4:00 wake up if thamer doesn't see u awake he will be mad
شروق وهي تتأفف
ياربي انا مو ناقصني غير ثامر
تريزا:شوشو شوشو wake up
شروق فقدت اعصابها : اوكي اوكي i'm awake
تريزا : r ya sure ?!
شروق : تريزا خلاص فكينا
تريزا:اوكي .شوشو i'm gonna put the food down in the dinner room
شروووق :ااااااااااااه مافي احد في هالبيت ينوم مرتاح
قامت وراحت للتواليت واخذت لها شاور
ولمن خلصت شاور طلعت وهي لافه الفوطه عليها راحت لغرفه ملابسها وفتحت الدواليب كلها وقعدت تفكر وتتأمل :
"ايش البس اليوم؟!"
طلعتلها برمودا جينز ازرق فاتح لين الركبه وتي شيرت من DKNY ابيض وبدت تدهن جسمها بكريمات كثيره عشان تحافط على نعومه ورطوبه بشرتهاا لانو الجو بالرياض جاف وما يساعد على الحفاظ على نظاره ونعومه ملمس البشره (هذا راي شرووق)
ولمن خلصت لبست الملابس اللي طلعت وحطتلهاا جلوووس وكحل وماسكرا ولبستلها سندل زحف لونو اسود وطلعت من غرفتها
وقبل ما احكيلكم ايش راح يصير مع شوشو لمن تطلع من غرفتها في البدايه خليني احكيلكم شويّه عن شخصيتها وعن حياتها
شروق( بنت ولا كل البنات جميله جمال مو طبيعي تلفت انتباه اللي حولها جذابه عيونها بني غامق وشعرهاا بني غجري WAVY يوصل لنص ظهرها وشفايفها ممتلئه شوي ومرسومه بشكل دقيق وواضح واحلى ما فيها خصرها وهي تعرف هالشي فدايم تحب تبرز جماله طويله ولون بشرتها حنطي مايل الى البياض مشروب بحمره الخدين .ابوهاا مدلعهاا كثير يعني ما في شي تطلبه الا ويجيبلهاا فيها غرور وعزه نفس مو طبيعيه رومانسية كثير لكنهاا مو عارفه توجههاا لوين ولمين ؟! تهتم بعروض الازياء واخر صيحات الموضه وما في كوليكشن ينزل في ساكس او دبنهامز او هارفي نيكولس والماركات العالميه الا وتكون من اول المشتريين يعني تهتم بكل شي يخص الازياء والجمال عمرهاا 18)
ثامر( الأخو الكبير لشروق وهو مو شقيقهاا عمره 25 يشتغل في شركة ابوه ويدير بزنس لحاله وبالنسبه لسنه يعتبر من كبار رجال الاعمال طبعاا بمساعده ابوه وللاسم اللي يحمله ولانه ولد اكبر رجال الاعمال في الرياض .وسيم مره
البنات كلهم خاقين عليه ويتمنون لو يعطيهم وجه اجمل البنات واحلى البنات يدوخون اذا شافوه مشالله عليه آيه في الجمال كان ثامر بن ابراهيم حديث بنات الجامعه والثانوي وفي كل لست يكتبونها كان موجود اسمه فيها بلستت لندن وجنيف وباريس وعيال وبنات الرياض وماربيا ومدريد بس هو ما كان يهتم لهالسوالف يعتبرها تفاهات وماعنده نيه للزواج ابدا لانه للحين ما التقى بالبنت اللي يبيهاا مع ان اجمل البنات يبونه لكن هو ما يهمه الجمال وما يحب البنت اللي ترمي نفسها على شاب يحب اللي ترضي طموحه وقناعاته وفي قناعته ان البنت اللي يبيهاا موجوده في الاساطير لا غير عشان كذا شايل فكره الارتباط من باله)
تركي (اخو شروق وهو شقيق ثامر اللي اصغر منه عمره 23يدرس في الجامعه الأمريكيه بدبي حبوب وطيب كثير ومره خفيف دم عكس ثامر في كل شي يعني مستهتر ما يهمه احد يعني راعي وناسه وبس جماله جمال هادئ يشبه أمه كثير)
(ابو ثامر (والد شروق اسمه ابراهيم رجل اعمال ومن اكبر تجار الرياض له اسم ومكانه في عايلته كان متزوج ام ثامر (نورة)وجاب منها ثامر و تركي وصارت بينهم مشاجرات كثير فقرر انه يبتعد عنها وتزوج ام شروق( ناديه)من المغرب بالسر وما قال لأحد طبعا لمن حملت ناديه بشروق قالت له وهو بدوره عصب لانهم شارطين قبل ما يكتبو ن عقد الزواج ما فيه حمل الا اذا اعلن زواجه وطلب منها تسقط البيبي (شروق)لكنها رفضت ,,فطلقها وهي بدورها قالت له انها بترمي البيبي عليه وما تبي اي شي يربطها فيه حتى لو كان البيبي اللي بينهم فابراهيم دارت فيه الدنيا ما يدري ايش يسوي بهالمصيبه ما لقى حل الا انه يقول لام ثامر عن اللي سواه وانه ندمان اشد الندم وانه لو لف العالم كلها ما راح يلاقي زيها وبالفعل خبرها باللي سواه وكان متوقع منهاا تصارخ عليه او اقل شي تعصب لكنهاا ابتسمت له وقالت له: ولدك هو ولدي يا ابراهيموان ما شالته الارض بتشيله عيوني
طبعا ابراهيم ما صدق وتأكد ان نوره (ام ثامر)هي اطيب واحكم مخلوقه بالدنيا وانه كان ندمان على كل شي سواه لها
ولمن مرت الشهور ولدت ناديه وجابت بنت طبعا ناديه ما كانت تطيقهاا وعلى طول ما صدقت ان ابراهيم جا واخذها
ولمن اخذها ابراهيم ووداها عند نوره(ام ثامر) كانت مرره فرحانه فيها وقالت له اني كنت اتمنى بنت والحمدلله ربي رزقني فيها
نوره:ايش سميتها يا ابراهيم؟!
ابراهيم بابتاسمه وهو يشوف نوره شايله البنت وهي ميته من الفرح وفي عيونه دمعه:انتي اللي سميها يا عيون ابراهيم؟ا!
نوره ومن دون ما تفكر : شروقبسميهاا شروق,,,
وطبعا ابراهيم انقلب كرهه ورفضه لشروق بترحيـــب وحبــ وود ما كان يتوقعه وما اهداه لأحد من عياله
كان يحبها ويغليها وما يبي اي شي يزعلها لانها بنته الوحيده والغاليه ومالها احد في هالدنيا غيره
وعلى الرغم من ان ابو ثامر كبير في السن الا انه كان آيه في الوسامه كان جميل جدا وشروق ماخذه جمالها وجاذبيتها من جاذبيه ابوهاا ووسامته وكمان ثامر يشبه ابوه لدرجه فظيعه يعني لو تجيب صوره ابو ثامر و هو صغير كانك تقول هذا ثامر مو ابراهيم .
ام ثامر(احن واطيب مخلوقه على وجه الارض اتعب اشكثر اقولكم انها حنونه وتحب عيالها بالهبل ولا ترضى عليهم حتى لو بمزح
لانها حساسه بالمره جميله جمالها هادئ وفيه عذوبه بعكس شرووق اللي جمالها
صارخ تحب شروق كثير وتعتبرها بنتها اللي ما جابتها(
نزلت تحت في الصاله :وباابتسامه ولا احلى :صبـــــــــاح الخير
ام ثامر(نوره)بابتاسمه:اي صباح خير ؟! الا قولي مساء الخير ,,,الحين بيأذن المغرب
شوشو وهيّ تشوف الساعه اللي معلقه على الجدار :مامي ايش اللي بيأذن المغرب تونا الساعه 4 ونص .
ام ثامر:يعني ودك تكملين النومه؟!
شروق بابتسامه:تتريقين علي؟!
ام ثامر ما جاوبت على سؤالهاا وردت عليها بسؤال: تغديتي ؟!
شروق وهي تمسك بطنهاا من الجووع : لااا ميته جووع .حطوا الاكل؟!
ام ثامر :اي شوفيه بالسفره
شرووق:اوكي
وراحت تتغدى
في جهه ثانيه
في سيارة نوف( اللكسز(
نوف وجمانه
نوف :هاا جيجي ردت؟!
جمانه:اوووووووووووووف جوالهاا مقفل.هادي المره الالف اللي ادق على جوالهاا و مقفوول
نوف:طيب شوفي دقي على بيتهم
جمانه: مالي خلق يبغالي سنه عشان يرد علي سنترالهم وسنه تانيه عشان يحولني عليهاا .وبعد السنه التالته يمكن يرد علي ويقولي ((تقلد صوته))عمتي موب فيه
نوف:هههههههههههههههههه هههه يا خف دمك يا جيجي
جمانه :تتريقين عليّا؟!
نوف :اي .(وهي تتلفت) في احد غيرك اتريق عليه؟!
جمانه:ها ها ها <<<تتصنع الضحك ترى ما تضحكين
نوف :هههههههههههههههههههههههههههههه ومين قالك ابي اضحكك
جمانه:اوووف يا زينك وانتي ساكته
وبعد سكووت شوي
نوف وبصوت عالي :لقـــــــــيتــهااااااااااااااا
جمانه وهي مخترعه:بسم الله الرحمن الرحيم .يا الدووبا ايش فيكي (وحاطه يدهاا على قلبهاا) خرعتيني
نوف:ههههههههههههههههههه
جمانه خلاص بتبكي مسكينه احر ما عندها ابرد ما عند نوف :انا الغلطانه اللي اجي معاكي .ليتني قعدت في البيت ولا جيت
نوف تتصنع الزعل:افااا
جمانه وتحط ايد نوف على قلبهاا عشان تسمع النبظات
نوف استوعبت انها زودتهاا شوي مع جيجي :اسفه يا عمري .
جيجي بتدلع:ما يصلح بس اسف
نوف وهي تغمز لها :امري انتي وش تبين بس .كله ولا زعلك
جيجي:اعزميني على RESTRANT
نوف:ههههههه بس كذا !! على بالي شي كبير
جيجي :شي مثل ايش يعني؟!
نوف:ههههه ابد ولا شي.
جيجي تعدل جلستها وبجديه تقول وكانها تتذكر شي :ايوا صح وش لقيتي .؟!
نوف:هههههههههه يا حبيلك صدق تنحه
جيجي:يالله بلا هبل احكي
نوف تقاطع جيجي:منصور
منصور(السواق):هلا عمتي
نوف:روح لبيت شروق
منصور:ابشري عمتي
جيجي:هي انتي تبين نطب على الناس في بيتهممن دون ما ناخذ اذن ولا شي ؟!
نوف:عادي TAKE IT EASY
جيجي :يالله LET US TAKE IT EASY وحنا ايش ورانا غير هالأيزي
ابتسمت لهاا نوف وردت لها الابتسامه
وتوجهوا لبيت شروق
(جمانه ونوف وشروق مره مره مره مره BEST FRIEND'S ومره صداقتهم مع بعض كثير قويه من اولى متوسط وهمّ صاحبات واسرارهم كلها عند بعض(
)جمانه بنت حبوبه كثير ومره دلوعه اصلها حجازيه من المدينه ومره فري OPEN MINDED حتى اهلها يعني كل شي ايزي لهجتها مخلوطه بين النجدي والحجازي لانها عاشت طول عمرها في الرياض وو لا عمرها راحت جده والمدينه طويله وسمرا على برونز ودايم تسوي(( برونزاج- يعني -تان ((وشعرها كيرلي وعسلي وكثير نعمووومه وعيونها عسليه يعني كتير كتير حلوه >>>ههه على قوله اخواني الحجازيين وزعوووله مرره وشروق ونوف يعرفون هالخصله فيهاا عشان كذا ما يحبون يزعلونها وكمان كثير عصبيه بريئه جدا حملت من الطفوله الكثير من الصفات تزعل بسرعه وترضى بسرعه من هواياتها السباحه وكثير خفيفه دم وتجيها احيانا حاله هستيريه من الضحك(
(نوف "وما ادراك ما نوف؟!" هذي البنت مره ذكيه تحب المظاهر تحب تتوجه نظرات الناس كلها لهاا تنبسط لم تشوف نظرات الحسد والغيره في عيونهم تنبسط لم تشوف في عيون البنات نظرات انهم ياليتهم مكانها.تحب تبين انها بنت الشيوخ وهم لا ؟! وانها مميزه عنهم فيها غرور تصادق بس بنات طبقتها بنات اقل من طبقتها ما تصادق بنات مو من بيئتها ما تختلط اصلا تجيها حاله غثيان في مجرد التفكير انهاا تختلط في بنات اقل منها بس هذا ما يعني انها تعاملهم معامله سيئه بالعكس هي تحترمهم لكنها ما تحس انها تقدر تنسجم معاهم لانه مؤمنه بشي وهي انو (بيئتي مو من بيئتهم فماله داعي الاحتكاك)رومانسيه تمووووت على اللي يقاوم سحرها وجاذبيتها لان هذا اللي بنظرها يستحق انها تحارب حتى توصل لقلبه
طيبه كثير لكن اغلب الناس يحسون انها مغروره وشريره وحقود لكن ما في اطيب من قلبها على الناس اللي تحبهم تمنحم روحها لو طلبوها
طويله شعرها أسود مايله الى البياض جميله جمال صارخ مثل شوشو وعيونها مثل ما يقولوون عيون المها رموشها طويله وكثيره,,,, مشالله عليها مره حلوه(
بهالوقت وفي احلى وارقى احياء الرياض وقدام بوابه قصر الشيخ ابراهيم وقفت سياره نوف اللكسز
وعند البوابه فتحت نوف شباك السياره
نوف :منصور ناد لي معتز)البواب(
منصور:ابشري
وطلع منصور ينادي معتز
جا معتز وهو يركض
معتز :السلام عليكم
نوف :وعليكم السلام.معتز ممكن تشوف لي شروق اذا مو جوده او لا ؟
معتز :سمي طال عمرك
وراح 5 دقايق وهو راجع تفضلي طال عمرك اعطيت عمتي خبر انك تتنظرينها برا وقالت لي اقولكم تفضلوا
نوف سكرت شباك السياره ودخلت السياره للقصر
داخل القصر شوشو كانت في المغاسل تغسل ايدينها
واول ما طلعت منها شافت نوف وجمانه توهم داخلين
شرووق بابتساااامه:اهلـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـين وراحت تركض لهم
نوف تتصنع الزعل هي وجيجي وكل وحده لافه ايدنها على بعض ويتأففوون
شروق وهي تبوووووسهم :ادري زعلانين علي بس وربي نسيت
شروق وهي تقبص كل وحده على خدهاا:يالله عاد .اضحكووا وروني ابتساماتكم الحلوه
جيجي:أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأيييييييييي يي عورتيني يا دوووبا
شروق تتصنع الزعل:احسن عشان تعرفين كيف تزعلين علي
نوف:يعني بالله عليك يا شوشو ما تبينا نزعل وحنا من صباح ربي ندق عليكي ولا تردين علينا
شروق :نوفااا وربي SORRY ما كنت ادري نسيت .
جماانه:لا يا ستي ومين اللي منسيكي زوجك والا عيالك؟!
شروق:هههههههههههههه لا حبيبتي لا دي ولا دي
جيجي تتصنع الزعل :لا لا انا لسى زعلاااانه
نوف :وانا كمان
شروق:طيب كيف اعوضكم
جيجي بمكر: نطلع الحين الحين
نوف :ايوا الحين
شروق بابتسامه :طيب ولا يهمكم ,,,ايش ورانا غير هالطلعاات
نوف وجيحي بوقت واحد :طيب روحي البسي
شوشو:ههههههههههههههههه شكلكم مستعجلين
وراحت تركض لغرفتهاا وهي تصارخ وتقول خمسة دقايق بس
v,hdm hkpvht hl hpjvht (la;gi fk,h[iih fl[jlukh)