الملاحظات
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 25

الموضوع: رحله بين ثنايا كتاب

  1. #11 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    المشاركات
    943

    طرح راقي

    يعطيك العافيه روز العاراق على طرحك

    دمتي بخير






    رد مع اقتباس  

  2. #12 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    المشاركات
    6,597
    روز


    يعطيك العافية على روعةطرحك


    في انتظارجديدك


    دمتي بخير





    رد مع اقتباس  

  3. #13 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    المشاركات
    795






    رد مع اقتباس  

  4. #14 رد: رحله بين ثنايا كتاب 


    روز العراق

    سيدة ورد الدنيا:)

    ملكة الكتب

    سعدت بقرائتي لمتصفحك

    وأغرقينا عشقا للكتب

    اغلقي كتاب وافتحي آخر

    راق هو طرحك

    استمريوسنكون بالقرب

    ينقـــــــــــــل الى ركااااااااز الصفوة

    تحيتي لك.
    .






    رد مع اقتباس  

  5. #15 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    \
    \

    wwww

    شكرا على المرور

    مودتــــ ـي
    .
    .






    رد مع اقتباس  

  6. #16 Icon22220 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر البدور مشاهدة المشاركة


    الضاحك الباكي

    السعيد المحبوب هو الذي يضحك وقلبه باك، ويغنِّي ونفسه حزينة.



    الدين والتربية

    الدين لا يمحو الغرائز ولكن يروِّضها، والتربية لا تغيِّر الطباع ولكن تهذِّبها.



    احذر اللئيم

    احذر لئيم الأصل، فقد يدركه لؤم أصله وأنت في أشد الحاجة إلى صداقته، واحذر لئيم الطبع، فقد يدركه لؤم طبعه وأنت في أشد الحاجة إلى معونته.

    شكر على الموضوع القيم

    والثري بروائع الحكم

    \

    \


    القدير بدر البدور

    الشكر لك عزيزي

    على مرورك المميز

    الف هلا ومرحبا بيك بمتصفحي لأول مرة

    اتمنى ان تستمتع بالبقيه الباقيه

    لك ارق واعذب المنى

    كون بالقرب

    دمت بخير وود من الرحمن دوما

    مودتـــــ ــي لك
    .
    .






    رد مع اقتباس  

  7. #17 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    \

    \

    الراقي هو وجودك

    عزيزي الفارس

    شكرا لك

    كن بالجوار

    مودتــــ ــي لك من القلب
    .
    .






    رد مع اقتباس  

  8. #18 Icon15 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    الفصل الرابع


    بين. وبين

    بين الشقاء والسعادة، تذكر عواقب الأمور.

    · بين الجنة والنار، تذكر الحياة والموت.

    · بين السبق والتأخر، تذكر الهدف والغاية.

    · بين الصلاح والفساد، يقظة الضمير.

    · بين الخطأ والصواب، يقظة العقل.



    إذا صحت منك العزيمة

    إذا صحَّت منك العزيمة للوصول إليه، مدَّ يده إليك، وإذا صحَّت منك العزيمة للوقوف بين يديه، فرش لك الباسط، ودلَّك بنوره عليه.



    إذا صدقت الله.

    إذا صدقت الله في الزهد في الدنيا كرَّهك بها، وإذا صدقته الرغبة في الآخرة حبب إليك أعمالها، وإذا صدقته العزم على دخول الجنة أعطاك مفاتيحها، وإذا صدقته حب رسوله حبب إليك اقتفاء أثره، وإذا صدقته الشوق إلى لقائه كشف لك الحجب إلا حجاب النور.



    دعوى الحب

    الحب من غير اتِّباع دعوى، ومن غير إخلاص بلوى، ومن غير نجوى حسرة وعبرة.



    مناجاة!

    إلهي! دعوتنا إلى الإيمان فآمنا، ودعوتنا إلى العمل فعملنا، ووعدتنا النصر فصدَّقنا، فإن لم تنصرنا لم يكن ذلك إلا من ضعف في إيماننا، أو تقصير في أعمالنا، ولأن نكون قصرنا في العمل، أقرب إلى أن نكون ضعفنا في الإيمان، فوعزَّتك ما زادتنا النكبات إلا إيماناً بك، ولا الأيام إلا معرفة لك، فأما العمل فأنت أكرم من أن تردَّه لنقصٍ وأنت الجواد، أو لشبهة وأنت الحليم، أو لخلل وأنت الغفور الرحيم.



    المرائي

    ليس أشقى من المرائي في عبادته، لا هو انصرف إلى الدنيا فأصاب من زينتها، ولا هو ينجو في الآخرة فيكون مع أهل جنَّتها



    أصناف الإخوان

    الإخوان ثلاثة: أخ تتزين به، وأخ تستفيد منه، وأخ تستند إليه، فإذا ظفرت بمثل هذا فلا تفرِّط فيه؛ فقد لا تجد غيره.



    صراخ المرضى

    أسمع بجانبي صراخ مرضى يقولون: يا الله! علموا أن لهم ربًّا يرحمهم فاستغاثوا برحمته، إني لأرحمهم لآلامهم وأنا عبد مثلهم، فكيف لا يرحمهم الله وهو ربهم وخالقهم؟



    زرع لا يحصد!

    الجيل الذي زرعته يد الله لا تحصده يد إنسان.



    أنواع الظلم

    الظلم ثلاث: ظلم الإنسان لنفسه بأن لا ينصحها، وظلم الإنسان لأمته بأن لا يخدمها، وظلم الإنسان للحقيقة الكبرى بأن لا يعترف بربه ? إن الشرك لظلمٌ عظيم?.



    أنت تعلم وأنا أعلم

    إلهي! أنت تعلم: أني لم أتقرَّب إليك بصالح الأعمال.

    وأنا أعلم: أنك تغفر الذنوب جميعاً إلا الإشراك بك.

    أنت تعلم: أني لم أبتعد عما نهيت من سيئ الأعمال.

    وأنا أعلم: أنك ما كلفتنا من التقوى إلا بما نستطيع.

    أنت تعلم: أني لم أعبدك كما ينبغي لجلال وجهك أن يُعبد.

    وأنا أعلم: أنك تخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من الإيمان.

    أنت تعلم: أن نفسي لم تصف من كدورتها برغم تعرّضي لنفحاتك.

    وأنا أعلم: أنك خلقتني من الطين، وأنبتّني من التراب، وأسكنتني في الأرض، وامتحنتَني بالشيطان.

    أنت تعلم: أني أسبح في بحر متلاطم الأمواج لأصل إلى شاطئ أمنك وسلامتك.

    وأنا أعلم: أنك شددتني في الحياة بما يبطئ بي في الوصول إليك من زوجة وولد، وحاجة ومرض، وهموم وأحزان.

    أنت تعلم: أني مشوق إلى الغوص في بحار أسرارك، والتعرض لفيوض أنوارك.

    وأنا أعلم: أنك خلقت فيَّ مع نور العقل ظلمة الشهوة، ومع خضوع الملائكة تمرُّد إبليس، ومع سموِّ السماء هبوط الأرض، ومع صفاء الخير كدورة الشر، ومع نار الحب دخان الهوى.

    أنت تعلم: أني أريد الوصول إليك صادقاً منكسراً.

    وأنا أعلم: أنك تجتبي من تشاء، وتصطفي من تختار، بفضل منك لا بأعمالهم، وبكرم منك لا باستحقاقهم.

    إلهي! هذا بعض ما تعلمه مني، وبعض ما أعلمه عنك، فاجعل ما علمته شفيعاً لما علمته، وأوصلني إلى ما تعلمه مما أحاول، على ما أعلمه عندي من ضعف الوسائل، ولا تجعل علمك بي مبعداً لي عنك، ولا علمي بك فاتناً لي عن الوصول إليك، اللهم إنك تعلم ونحن لا نعلم وأنت الحكيم الوهّاب.



    تجارة لا تبور

    من تعرَّض لنفحات الله في الأسحار، وأُعطياته لأحبابه من الأبرار، وتعجبه من الطاعة، وسروره عند التوبة، كان هو التاجر بما لا يبور، والمتعامل مع من لا يخيس، والمدَّخر لما لا يفنى.



    ما كلّ

    ليس كل من أمسك القلم كاتباً، ولا كل من سوَّد الصحف مؤلفاً، ولا كل من أبهم في تعبيره فيلسوفاً، ولا كل من سرد المسائل عالماً، ولا كل من تمتم بشفتيه ذاكراً، ولا كل من تقشَّف في معيشته زاهداً، ولا كل من امتطى الخيل فارساً، ولا كل من لاث العمامة شيخاً، ولا كل من طرّ شاربه فتى، ولا كل من طأطأ رأسه متواضعاً، ولا كل من افترَّ ثغره مسروراً.



    تخير من تقرأ له

    كل مؤلف تقرأ له، يترك في تفكيرك مسارب وأخاديد، فلا تقرأ إلا لمن تعرفه بعمق التفكير، وصدق التعبير، وحرارة القلم، واستقامة الضمير.



    تجليات الله

    تجلَّى للعارفين بفيوض الأنوار، وتجلَّى للواصلين بلطائف الأسرار، وتجلَّى للعابدين بلذة الإسرار، وتجلَّى للمريدين بحلاوة المزار، وتجلَّى للتائبين بإسدال الأستار، وتجلَّى للناظرين بحسن الاختيار، وتجلَّى للغافلين بتعاقب الليل والنهار.



    لا تحقد!

    لا تحقد على أحد، فالحقد ينال منك أكثر مما ينال من خصومك، ويبعد عنك أصدقاءك كما يؤلب عليك أعداءك، ويكشف من مساويك ما كان مستوراً، وينقلك من زمرة العقلاء إلى حثالة السفهاء، ويجعلك تعيش بقلب أسود، ووجه أصفر، وكبدٍ حرّى.



    الأصحاء والمرضى

    رأيت الناس بين مريض في جسمه سليمٍ في قلبه، صحيح في جسمه مريض في قلبه، وقلَّ أن رأيت صحيح الجسم والقلب معاً.



    للخير طريقان

    للخير طريقان: بذل المعروف أو نيَّته، ومن لم يكن له نصيب في هذا ولا ذاك فهو أرض بوار.



    مناجاة!

    يا حبيبي! أنا أرق لهجرك الدمع، ولا جافيت لعتبك المضجع، ولا تركت لذيذ الطعام والشراب، ولكن أمضّني اللهم فيك حتى أمرضني، وأرهقني السعي إليك حتى أقعدني، فهل شافعي القيام بهذا عن التقصير في ذاك؟ وهل أنت مسعفي بلذيذ وصالك، بعد طول صدودك؟ أم أنك لا ترضى من محبيك، إلا أن يتحققوا بكل خصائص العبودية، وأن ينسوا أنفسهم حتى لا يروا غير آلائك، ولا تبهر أبصارهم سوى أنوارك؟ وأنَّى لي هذا إلا بعونك ورحمتك؟



    لك من حياتك خمس!

    لك من حياتك: طاعة الله، وطلب المعرفة، وبذل الخير، وبر الأقرباء والأصدقاء، ودفع الأذى عن جسمك، وما عدا ذلك فهو عليك.



    أخطاء الأصدقاء

    لا تهجر أخاك لأخطائه ولو تعددت، فقد تأتيك ساعة لا تجد فيها غيره.



    استعن بمالك

    من استعان بماله على حفظ كرامته فهو عاقل، ومن استعان به على تكثير أصدقائه فهو حكيم، ومن استعان به على طاعة الله فهو محسن ? إن رحمت الله قريب من المحسنين?.



    لماذا نكره الحق؟

    نحن كالأطفال: نكره الحق لأننا نتذوق مرارة دوائه، ولا نفكر في حلاوة شفائه، ونحب الباطل لأننا نستلذ طعمه، ولا نبالي سمَّه.



    الهوى

    لولا الهوى لصلح مَنْ في الأرض جميعاً، ولو صلحوا جميعاً لما استحقوا الموت، ولو عاشوا جميعاً لما وسعتهم الأرض!



    قيادة الأغرار

    إياك وقيادة الأغرار في معركة حاسمة؛ فإنهم إمّا أن ينشغلوا بك عن أنفسهم، وإما أن ينشغلوا بأنفسهم عنك، وفي كلا الحالين توقع الهزيمة.



    الفهم عن الله

    إذا فهمت عنه في الضراء كما تفهم عنه في السراء فقد صدقت في حبه.



    ظلم الإنسان

    من ظلم الإنسان وجهله أن يتلقى عن ربه ما لا يعطيه إلا هو، ثم يسأل: أين الله؟



    لا تضِنَّ بالقليل

    احذر أن تضنَّ بالقليل على عباد الله، فيأخذ الله منك القليل والكثير.



    لا تظلم الضعيف

    احذر أن تظلم الضعفاء، فيظلمك من هو أقوى منك.



    جحود الظالم

    لو أيقن الظالم أن للمظلوم ربًّا يدافع عنه لما ظلمه، فلا يظلم الظالم إلا وهو منكر لربه.



    العقوبة على السيئة

    الجزاء على الحسنة قد يؤجَّل إلى الآخرة، ولكن العقوبة على السيئة تكون في الدنيا قبل الآخرة.



    حَنين

    قد يقلع العاقل عن خلق ذميم، ولكن نفسه يعاودها الحنين إليه فترة بعد أخرى.



    مناجاة!

    يا رب! خلقتنا فنسيناك، ورزقتنا فكفرناك، وابتليتنا لنذكرك فشكوناك، ونسأت لنا في الأجل فلم نبادر إلى العمل، ويسرت لنا سبيل الخير فلم نستكثر منه، وشوّقتنا إلى الجنة فلم نطرق أبوابها، وخوّفتنا من النار فتقحَّمنا دروبها، فإن تعذّبنا بنارك فهذا ما نستحقه وما نحن بمظلومين، وإن تدخلنا جنتك فذاك ما أنت أهله وما كنا له عاملين.



    الأمل

    لولا الأمل لما عمل إنسان، فهو من أكبر نعم الله التي لا ترى.



    مطية السعادة

    الأمل مطيتك إلى السعادة، فإن وصلت إليها وإلا فابدأ أملاً جديداً.



    سمو الآلام

    رأيت نفسي دائماً تسمو بالآلام! ولكن من يطيق استمرارها؟



    كن خيراً منه

    لا تعامل أخاك بمثل ما يعاملك به، بل كن خيراً منه دائماً.



    حسن الظن

    لأن تحسن الظن فتندم، خير من أن تسيء الظن فتندم!.



    أقوال المبغضين


    اصبر على ما يشيعه عنك مبغضوك من سوء، ثم انظر فيما يقولون، فإن كان حقًّا فأصلح نفسك، وإن كان كذباً فلا تشك في أن الله يظهر الحق ولو بعد المدى ? إن الله يدافع عن الذين آمنوا ?.



    العاقل والأحمق

    العاقل من يرى فيما يقال عنه تنبيهاً لأخطائه، والأحمق يرى فيها محض إيذائه.



    تبدل الرأي

    كم من كثيرين كنت تتمنى صفعهم، ثم أصبحت تتمنى تقبيلهم.




    يتبعــ. مؤكد بأذن الله.








    رد مع اقتباس  

  9. #19 Icon22220 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    \

    \

    غاليتي القديرة

    ريحانة الشرقية

    لا تعلمي كم فرحت بردك وبمرورك العذب ورسو قلمك عند ضفاف متصفحي

    ليترك لي غنيمة رائعه

    جزاك الله خيرا

    لا عدمتك بإذن الله

    دمتِ بخير وود من الرحمن دوما

    مودتــــ ـي لقلبكِ
    .
    .






    رد مع اقتباس  

  10. #20 Icon17 رد: رحله بين ثنايا كتاب 
    الفصل الخامس


    حسن الظن

    احمل أخطاء الناس معك دائماً محمل الظن إلا أن تتأكد من صدق الإساءة.



    من الذي لا عيب فيه؟

    لو أنك لا تصادق إلا إنساناً لا عيب فيه لما صادقت نفسك أبداً.



    الأخ الكامل

    إذا لم يكن في إخوانك أخ كامل فإنهم في مجموعهم أخ كامل يتمم بعضهم بعضاً.



    كيف تعامل الناس؟

    لا تعامل الناس على أنهم ملائكة فتعيش مغفلاً, ولا تعاملهم على أنهم شياطين فتعيش شيطاناً، ولكن عاملهم على أن فيهم بعض أخلاق الملائكة وكثيراً من أخلاق الشياطين.

    الجزاء على المعروف

    الجزاء الكامل عن المعروف لا يكون إلا من الله تعالى.



    لا ترَ نفسك

    لا تكن ممن يرى نفسه دائماً، فيكرهك الناس ويستثقلك إخوانك.



    التواضع

    التواضع يرفع رأس الرجل، والتكبر يخفضه.



    لا تتحدث عن نفسك

    تحدثك عن نفسك دائماً دليل على أنك لست واثقاً من نفسك.



    حسن الخلق في البيت

    كثير من الناس يكونون داخل بيوتهم من أفظِّ الناس وأغلظهم، وهم خارجها من ألطف الناس وآنسهم.



    لا تندم على حسن الخلق

    لا تندم على حسن الخلق ولو أساء إليك الناس، فلأن تحسن ويسيئون خير من أن تسيء ويسيئون.



    العلم والمال

    من ضاق ماله كثر همه، ومن اتسع علمه قلّ همه، ولأن تقلل همومك بكثرة العلم خير من أن تقللها بسعة المال، فقلَّ أن يسلم غني من المهالك، وقلَّ أن يقع عالم فيها، وقلَّ أن رأيت إنساناً اجتمع له العلم الغزير والمال الكثير مع سلامة من المهالك وبسطة في عمل الخير، ولكن قرأت عن مثل هؤلاء في التاريخ.



    أنفع ثروة لأولادك

    أنفع ثروة تخلفها لأولادك: أن تحسن تربيتهم وتعليمهم، وأبقى أثر منك ينتفعون به بعد موتك: علمك وخدمتك للناس.



    كيف تسلم أعصابك من التلف؟

    عامل القدر بالرضى، وعامل الناس بالحذر، وعامل أهلك باللين، وعامل إخوانك بالتسامح، وعامل الدهر بانتظار تقلباته، تسلم أعصابك من التلف والانهيار.



    بين القرآن والإنجيل

    حكمة الإنجيل: "من أمسك بطرف ثوبك فاترك له ثوبك كله" أسلم للفرد، وحكمة القرآن: ? فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى? أسلم للجماعة.

    · الإنجيل "يحتم" تسامح الإنسان في حقه، وهذا أقرب إلى المثل الأعلى، والقرآن "يرغب" في ذلك، وهذا أقرب لطبيعة الإنسان.



    عيش العاقل وعيش الأحمق

    العاقل من يأخذ بحظه من سعة العيش ويحسب لتقلبات الأيام حساباً، والأحمق من يتوسع في عيشه آمناً من غدرات الزمان.



    الحكيم والأحمق

    الحكيم من يعيش يومه وغده، والجاهل من يعيش فحسب.



    احترام العالم

    من احترم العالم لعلمه فقد أنصفه، ومن احترمه لعلمه وخلقه فقد أكرمه.



    انسَ الإساءة!

    من تذكر إساءة إخوانه إليه لم تصفُ له مودتهم، ومن تذكر إساءة الناس إليه لم يطب له العيش معهم، فانسَ ما استطعت النسيان.



    بر الوالدين

    مَنْ برَّ والديه فقد حكم لهما بالإحسان في ولادتهما له، ومن عقَّهما فقد حكم عليهما.



    أب وابن

    ربَّ ولد خلَّد أباه، وربَّ أب قتل ولده.



    لا تصاحب

    لا تصاحب المسرف فيتلف لك مالك، ولا تصاحب البخيل فيتلف لك مروءتك.



    مع جارك

    اكتم على جارك ثلاثاً: عورته، وثروته، وكبوته، وانشر عن جارك ثلاثاً: كرمه، وصيانته، ومودته.



    ما يكشف عن أخلاق الرجال

    أربعة أشياء تكشف عن أخلاق الرجال: السفر، والسجن، والمرض، والمخاصمة.



    لا تمتدح حتى

    لا تمتدح إنساناً بالورع حتى تبتليه بالدرهم والدينار، ولا بالكرم حتى ترى مشاركته في النكبات، ولا بالعلم حتى ترى كيف يحل مشكلات المسائل، ولا بحسن الخلق حتى تعاشره، ولا بالحلم حتى تغضبه، ولا بالعقل حتى تجربه.



    معالجة الأمور

    رب متكلم يبدو لك أنه من أحكم الحكماء، فإذا عالج الأمور كان من أسخف السخفاء.



    دليل المودة

    لا تثق بمودة إنسان حتى ترى موقفه منك أيام العسرة.



    صنوف الإخوان

    الإخوان ثلاثة: أخ يفتح لك قلبه وجيبه فشدَّ يدك عليه، وأخ يفتح لك قلبه فاستفد منه، وأخ يغلق عنك قلبه وجيبه فلا ترحل إليه.



    إذا اجتمعت

    إذا اجتمعت إلى حكيم فأنصت إليه، وإذا اجتمعت إلى عاقل فتحدث معه، وإذا اجتمعت إلى سخيف ثرثار فقم عنه وإلا قتلك!.



    الصمت والكلام

    إذا اشتهيت الصمت فتكلم، وإذا اشتهيت الكلام فاصمت، فإن شهوة الصمت وقار مفضوح، وشهوة الكلام خفة مزرية.



    شهوة اللذة

    إذا اشتهت نفسك لذة مباحة، فإن كنت تعلم أنك إن منعتها شغبت عليك وحزنت فاسترضها، وإلا فخير لك أن تعوِّدها الفطام.



    عباد الله.

    إن لله عباداً قطعوا عوائق الشهوات، وأسرجوا مراكب الجدِّ بصدق العزمات، وامتطوا جياد الأمل، واتَّجهوا إلى الله عز وجل، وتزودوا إليه بصالح العمل مع إخلاص النية، وتوسلوا إليه بصفاء القلب وصدق الطوية، فمروا بالخضرة الفاتنة مسبحين، وبالحطب اللاهب مستعيذين، ولم يعبأوا بالعقبات، ولم يلتفتوا إلى المغريات، قد صانوا وجوههم عن الابتذال، وطهروا أقدامهم من الأوحال، استعانوا بالله على مشقة الطريق فذلل لهم صعابه، وعلى بعد المدى فلملم لهم رحابه، فلما اجتازوا الصعاب سألوا الله ففتح لهم بابه، فلما دخلوه استضافوه فقربهم ورفع دونهم حجابه، فلما استطابوا المقام بعد طول السرى قالوا: ? الحمد لله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين? أولئك أحباء الله، صدقوه العهد فصدقهم الوعد، ومحضوه الحب فمنحهم القرب، أما ملائكة الله فتراهم: ? حافين من حول العرش يسبحون بحمد ربهم وقضي بينهم بالحق وقيل الحمد لله رب العالمين?.



    صفة أخ

    لي أخ صادق في حبه، مخلص في قربه، سريع في نجدته، غيور في مشهده وغيبته، سخي أكثر مما عرف عن بيئته، بصير بمواطن النفع والضر لمصلحته، غير أنه يشتد في الخصام، ويسرف في الأوهام، ويبالغ في الأرقام.



    التجارب

    التجارب تنمي المواهب، وتمحو المعايب، وتزيد البصير بصراً، والحليم حلماً، وتجعل العاقل حكيماً، والحكيم فيلسوفاً، وقد تشجع الجبان، وتسخي البخيل، وقد تقسي قلب الرحيم، وتلين قلب القاسي، ومن زادته عمى على عماه، وسوءاًَ على سوئه فهو من الحمقى المختومين

    للحديث بقيهـ . ان شاء الله يتبعــ










    رد مع اقتباس  

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أب بدون رحمه (((((((((( بالصور )))
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-Mar-2008, 06:37 AM
  2. رحله للقصيم
    بواسطة بردان في المنتدى نكت مضحكة - طرائف - الغاز - Joke
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-Aug-2007, 09:53 PM
  3. رحله لا رجع فيها
    بواسطة لحن ـالحياه في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-Aug-2007, 11:34 PM
  4. امراة بلا رحمه
    بواسطة المغتربه في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-May-2006, 11:53 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •