بارك الله فيك
|
الخير؟؟؟؟وأنتم, عطاؤهّ, نهر
[[frame="7 10"]هنا متصفح لك اهل مياسة الكرام
ما عليكم اخواني الا ان تمروا كلما توفر لديكم علم نافع
(علم نافع) ((وولد صالح يدعو له)((وصدقة جارية)) .يجري اجره حتى بعد موتنا زومن منا لن يموت؟
المطلوبكتابة آيهأوتفسيرهاأو حديث.أو شرح حديث
قال عليه الصلاة والسلام(((بلغوا عني ولو آيه))
فهلا ساعدتموني
هاك الصحيفة.وبأناملكم المدادفلنساهم مرة أو مرات
جوزيتم من الله الفردوس
وسابدأ بعون الله
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالديَّ، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا.
[عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُمَا، قَالَ رَسُولُ
اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا سَبَّكَ رَجُلٌ بِمَا يَعْلَمُ مِنْكَ فَلَا تَسُبَّهُ بِمَا تَعْلَمُ مِنْهُ فَيَكُونَ أَجْرُ ذَلِكَ لَكَ وَوَبَالُهُ
عَلَيْهِ". أخرجه أحمد بن منيع كما فى إتحاف الخيرة المهرة للبوصيرى (7/413 ، رقم 7180) وصححه
الألباني في "صحيح الجامع" (
بشرح الجامع الصغير": (إذا سبك) أي شتمك (بما يعلم منك) من النقائص والمعايب معيراً لك بذلك قاصداً أذاك
(بما تعلم منه) من ذلك يعني إذا شتمك وعيرك بما فيك فلا تكافئه بشتمه ولا تعيره بما فيه وعلله بقوله
(فيكون أجر ذلك) السب (لك) بتركك لحقك وعدم انتصارك لنفسك وكف عن مقابلته بما يستحقه من إذاعة
نقائصه ومواجهته بها واحتمل أذاه
(وباله) أي سوء عاقبته في الدنيا والآخرة (عليه)
{وما الله بغافل عما تعملون[/frame]
kiv hgodv,Hkjl u'hci!~!!!!
بارك الله فيك
قلب حنان
فكرة اكثر من رائعة
[img][/img]
لكن احب انوه لنقطة مهمة الاحاديث رجاء تكون موثقة ومخرجة كما فعلت الغالية قلب حنان والا تعرضت المشاركة للتحرير لنجعل الموضوع كالصفحة النقية التي لا تشوبها شائبة الكذب على الرسول
شكرا لك غاليتي وشكرا لبض قلبك الرائع و ننتظر مشاركات الاعضاء واليكي اول مشاركة باذن الله
[frame="4 80"]
أيةو تفسير ( بقلمي وليست منقولة )
[img][/img]
في سورة ابراهيم اية 22 و 23
( وقال الشيطان لما قضي الامر ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولومو انفسكم ما انا بمصرخكم وما انتم بمصرخي قد كفرت بما اشركتموني من قبل ان الظالمين لهم عذاب اليم )
طبعا حبتي هذه الاية تحكي لنا عن وقفة اليمة عظيمة الشأن والوقع لابليس في نار جهنم عندما يقضى الامر ويقول الله يا اهل النار خلود فلا موت ويا اهل الجنة خلود فلا موت ويؤتى بالموت فيذبح بين الجنة والنار ويقضى الامر باخراج الموحديم نمن النار ويشفع ارحم الراحمين شفاعته فيخرج من النار اناسا ما عملوا خيرا قط غير انهم شهدوا ان لا اله الا الله
بعدها
يعتلي ابليس منبر الكبر ويخطب في محفل الاشقياء بهذه الايات التي يذكرها الله في عظيم كتابة فيقول ان الله يامعشر الاشقياء وعدكم ووعده الحق والصدق ان المتقي له جنان وعيون ومقعد صدق عند مليك مقتدر
ووعدتك بطول الامل وتدارك الوقت والهيمنة على كل مهيمن ووعدتكم ان لا عقاب ولا نار ولا بعث ولا حساب ولا عقاب ولكني وعدتكم واخلفت وعدي وهي سمة من سماته ابليس عليه من الله ما يستحق
( وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي ) ماا جبرتكم ولا اكرهتكم كانت مجرد وسوسة وتزين
( فلا تلوموني ولوموا انفسكم ) الله اكبر يالها من حسرة
لا تجتمعوا علي يااهل الشقاء في النار باللوم لوموا انفسكم التي زينت لكم الاستجابة لاوامري وتر اوامر الله وطاعته
( ما انا بمصرخكم وما انتم بمصرخي ) الله اكبر
لا انقذكم من النار ولن تستطيعوا انقاذي منها
بينما لو اطعنا الرسل بذنوبنا لنالتنا شفاعتهم
ولو اطعنا الله واذنبنا لرحمنا وغفر لنا ( ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )
وختم الخطبة بقوله ان الظالمين لهم عذاب اليم
نعم عذاب نفسي وعذاب جسدي ولا حول ولا قوة الا بالله
[img][/img][/frame]
قلب حنانـــ
فكرهـ جميلهـ
بوركتيـــ. اختيـــ.
وانشاء الله سنكونـــ. متواصلينـــ
تقبليــ. مروريـــ ::::
بارك الله لكم على هذه الفكرة العظيمة والثمرة اليانعة
وبارك الله لــ كل من دل على خير ونفعنا به
أسأل الله أن يديمها ويديمكم لــ أجل الخير والمنفعة
دمتــم كما تحبون
رب اغفر لي ولوالديَّ، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا.
عَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "ثَلَاثَةٌ كُلُّهُمْ ضَامِنٌ عَلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ
إِنْ عَاشَ رُزِقَ وَكُفِي وَإِنْ مَاتَ أَدْخَلَهُ الله الْجَنَّةَ: رَجُلٌ خَرَجَ غَازِيًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَهُوَ ضَامِنٌ عَلَى اللَّهِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُ فَيُدْخِلَهُ الْجَنَّةَ أَوْ يَرُدَّهُ بِمَا نَالَ مِنْ أَجْرٍ وَغَنِيمَةٍ
وَرَجُلٌ رَاحَ إِلَى الْمَسْجِدِ فَهُوَ ضَامِنٌ عَلَى اللَّهِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُ فَيُدْخِلَهُ الْجَنَّةَ أَوْ يَرُدَّهُ بِمَا نَالَ مِنْ أَجْرٍ وَغَنِيمَةٍ وَرَجُلٌ دَخَلَ بَيْتَهُ بِسَلَامٍ فَهُوَ ضَامِنٌ عَلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ". أخرجه أبو داود (3/7 ، رقم 2494) ، وابن حبان (2/252 ، رقم 499) ، (2/408 ، رقم 1596) وصححه الألباني (صحيح سنن أبي داود ، رقم 2494). قال العلامة شمس الحق العظيم أبادي في "عون المعبود شرح سنن أبي داود":
(ثَلَاثَة كُلّهمْ ضَامِن عَلَى اللَّه): قَالَ الْخَطَّابِيُّ: مَعْنَاهُ مَضْمُون عَلَى اللَّه فَاعِل بِمَعْنَى مَفْعُول كَقَوْلِهِ سُبْحَانه: {فِي عِيشَة رَاضِيَة} أَيْ مَرْضِيَّة, وَقَوْله: "كُلّهمْ" يُرِيد كُلّ وَاحِد مِنْهُمْ.
(وَرَجُل دَخَلَ بَيْته بِسَلَامٍ): قَالَ الْخَطَّابِيُّ: يَحْتَمِل وَجْهَيْنِ أَحَدهمَا أَنْ يُسَلِّم إِذَا دَخَلَ مَنْزِله كَقَوْلِهِ تَعَالَى {فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسكُمْ} الْآيَة
وَالْوَجْه الْآخَر أَنْ يَكُون أَرَادَ بِدُخُولِ بَيْته بِسَلَامٍ لُزُوم الْبَيْت مِنْ الْفِتَن يَرْغَب بِذَلِكَ فِي الْعُزْلَة وَيَأْمُر فِي الْإِقْلَال مِنْ الْمُخَالَطَة. اِنْتَهَى.
[frame="4 80"][img][/img]
يقول الله تبارك وتعالى (قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ) (سبأ : 22 )(وَلَا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِندَهُ إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ حَتَّى إِذَا فُزِّعَ عَن قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ) (سبأ : 23 )
يأمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم بأن يقول للمشركين : ادعوا أوثانكم الذين عبدتموهم من دون الله سواء من الأصنام أو من البشر أو من الجن واطلبوا منهم أن يوجدوا شيئا مما في السموات والأرض من العدم ولو كان هذا الشيء مثقال ذرة , ثم انظروا هل يستطيعون ذلك ؟! إنهم لن يستطيعوا ذلك لأن خالق السموات والأرض ومافيهن هو الله وحده , وليس للمعبودين من دونه مشاركة في ذلك, وليس له منهم معين على تدبير أمور خلقه جل وعلا عن ذلك , وإن المفكرين المعاصرين والسابقين الذين ظهرت على أيديهم المخترعات الباهرة وعبدهم بعض الناس من أجل ذلك لم يوجدوا تلك المخترعات من العدم , وإنما ألَّفوها وركَّبوها من الموجودات التي خلقها الله عز وجل.
وإذا كان بعض المشركين يرجون من عبادة الأوثان أن تشفع لهم عند الله تعالى فإنهم لن يحصلوا على ذلك , لأن شفاعة الشافعين لاتقبل عند الله تعالى إلا لمن أذن لهم , ولن يأذن إلا لمن ارتضى شفاعتهم من الملائكة والنبيين عليهم السلام والصالحين , وهؤلاء لن يشفعوا إلا لمن استحق الشفاعة, حتى إن الملائكة عليهم السلام – على جلالة قدرهم – إذا سمعوا أمر الله عز وجل فزعوا فزعًا شديدًا , فإذا كان الملائكة هذا شأنهم فكيف يشفعون لمن لايرضى الله عمله ؟ وإذا كان الملائكة كذلك فكيف بمن هم دونهم في الخلق ؟!
ويقول الله تبارك وتعالى (قُلْ أَرُونِي الَّذِينَ أَلْحَقْتُم بِهِ شُرَكَاء كَلَّا بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) (سبأ : 27 )
(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) (سبأ : 28 )
(وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) (سبأ : 29 )
(قُل لَّكُم مِّيعَادُ يَوْمٍ لَّا تَسْتَأْخِرُونَ عَنْهُ سَاعَةً وَلَا تَسْتَقْدِمُونَ) (سبأ : 30 )
يأمر الله عز وجل رسوله صلى الله عليه وسلم أن يقول لأولئك المشركين : أروني بالحجة والبرهان الأوثان الذين عبدتموهم مع الله تعالى وجعلتموهم شركاء له هل شاركوا الله جل وعلا في الخلق حتى تجعلوهم شركاء له في العبادة ؟ ! كلا لم يفعلوا ذلك ولايملكونه , بل الله عز وجل وحده هو الخالق, وبالتالي فهو المعبود بحق وحده , وهو القوي في انتقامه ممن عصاه , الحكيم في أقواله وأفعاله .
ثم يبين الله تعالى مهمة الرسول صلى الله عليه وسلم التي بعثه الله عز وجل بها , وهي أنه ابتعثه إلى الناس جميعا مبشرًا بثوابه جل وعلا لمن اطاع وآمن وعمل صالحا , ومنذرا من عقابه لمن عصى وكفر ولكن أكثر الناس لايعلمون الحق ومصير أتباعه والمعارضين له في الآخرة , ولهذا الجهل من المشركين فإنهم يقولون مستهزئين : متى هذا الوعد الذي تعدوننا أن الله يجمعنا فيه ثم يحكم بيننا إن كنتم صادقين في هذا الوعد ؟ فقل لهم – أيها الرسول - : لكم معياد هو آتيكم لا محالة وهو يوم القيامة , وكل إنسان قيامته موته , فإذا حان أجله قامت قيامته , لايتأخر عن ذلك ولايتقدم , فالسعيد كل السعادة من أعد نفسه لذلك اليوم بالإيمان الصادق والعمل الصالح , والشقي كل الشقاوة من فاجأه ذلك اليوم وهو في شك أو عمل سيء
[img][/img][/frame]
جزاك الله خير على فكرتك الرائعة
رب ارحمهما كما ربياني صغيرا.
عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ أَوْصِنِي, قَالَ: "إِذَا عَمِلْتَ سَيِّئَةً فَأَتْبِعْهَا حَسَنةً تَمْحُهَا" قِيلَ:
اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
رب اغفر لي ولوالديَّ،
يَا رَسُولَ اللهِ أَمِنَ الْحَسَنَاتِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ؟ قَالَ: "هِيَ أَفْضَلُ الْحَسَنَاتِ".
أخرجه أحمد (5/169 ، رقم 21525) وحسَّنه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (3 / 361).
« تعرفوا على حبيبناوانصروه | سته صور لك لن تراها في حياتك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |