عيسى, نــــ, قصة
قصة نور وعيسى واقعية ونبي الحل
قصة عيسى ونور قصة حقيقية
احداث القصة تدور في الاردن
عيسى :شب ثلاثيني يشتغل في الأمن في الجيش
نور :فتاة عمرها26سنه تتدرب عند محامي عشان تتوظف وتصير محاميه
ريم: اخت نور الكبيرة عمرها 29 عزباء
صاحبتي محاميه كانت لسه تتدرب عند محامي
اول مابدت تتدرب كانت بس في المنطقه اللي اهي فيها تتدرب
ومره جتها قضيه فمدينه بعيده عن منطقتها راحت هي والمحامي اللي تتدرب عنده
اول مادخلت المحكمه كان القاضي اللي يدافع عن خصمهم متاخر فكانوا يستنوه
الا في شخص يناديها اخت نور ممكن شوي هي ردت عليه فكرته يبي يكلمها عن القضيه ولما ردت عليه كان يبي رقمها بس هي مارضت تعطيه رقمها
هو اصر واكثر من مره يطلبها بس هي ماتعطيه هو كان يقولها والله انا يااخت نور انا غرضي شريف والله وبصراحه انت عجبتيني من اول ماشفتك
ولما من اول مره طلبتك فيها رقمها ومارضيتي انك تعطيني اياه والله انك كبرتي فعيني
والله انه غرضي شريف وانا كمان والله ماالعب عمري 30سنه خلاص هاذي الحركات مهي بلنا
بعد محاولات اعطته اياه
بعد يومين كذا كانت قافله جوالها ولما فتحته لقت 47 مكالمه لم يرد عليها من رقم ماتعرفه ومسج من نفس الرقم ولما فتحته قال لوسمحتي يا انسه نور ردي علي ضروووووووووري
ولما دق الرقم ردت قام يكلمها ويسألها عن حالها الا شوي قال لها
اناعمري الحين 30 سنه يكفي عزوبيه صح
قالت صح فقال لها :. ولازم اتزوج صح
هي مافهمت انه يقصدها وقالت له صح
قال نور والله انا ابغاك بالحلال والله
اهي ماردت عليه
فقال لها :. نور انت بس اسمك وين انت ساكنه وانا اجي اخطبك من اهلك
نور قالت لامها الموضوع
قالت لها:. خليه يجي يخطبك من عند اللي انت تشتغلي عنده هو ابراهيم((اللي تتدرب عنده))
وهو راح تقدم لها عند ابراهيم فابراهيم قال خلاص انا اكلم ابوها وبعد كذا يوم نروح نخطب رسمي
وهم((عيسى ونور)) كانت بينهم اتصالات قليله
ولما خطبوها من عند ابوها
ابوها قال انه نور لسه صغيره مابي ازوجها
وتمر شهور وايام وابوها لسه في عناده
وهم تقدرون تقولون انهم يحبون بعض لدرجه ماتتصور
العيله استغربت انه الاب ليه مهو براضي يزوج بناته(( عنده بنت عمرها29 ولسه مهي متزوجه ونور عمرها26 وكمان مهي متزوجه البنتين اكثر من مره يتقدمون خطاب لهم بس مايوافق واخوهم الكبير عمره في 27 ابوه مو راضي يزوجه ويطلع الحجج علشان مايزوجه والاختين ابدا مهم كانهم خوات مافي بينهم الا العداوه والكره وابد مايكلمون بعض وينامون فنفس المكان وياكلون فنفس المكان ولا شي خلاهم يلينون مع بعض حتى السلام مايسلمونه على بعض))
في النهايه اكتشفوا انه عمتهم مسويه لابوهم حجاب علشان مايزوج بناته((تقدرون تقولون سحر))
بس ليش علشان ورثة ابوهم
بنته الكبيره عنست
ونور مسكينه بجد مسكينه هي مهي متخيله انه حياتها تكون مع واحد غير عيسى
وهو كمان مايبي وحده غير نور امه وابوه ميتين وهو ساكن فبيت من حاله ماعنده احد و الحين جاي رمضان وراح يكون لحاله
هو عيسى تقدم لها اكثر من ست مرات وابوها ما وافق
ويوم من الايام كانت رايحه نور تودي الغدا لابوها ابوها كان في الارض وهي ماشيه الا انا كنت اكلم اختي الصغيره عند الباب الخارجي الا شفتها قلت نور
ناظرت علي:. اهلين ساره وابتسمت وقامت تتكلم بس انا مافهمتها قلت لها نور مني سامعتك تعالي قربي لما قربت بالمره كان شكلها حزين كثير قالت ساره وين ايمان ابغ اكلمها
قلت لها:. ليش ايش في
قالت :. لا بس ابي اكلم من جوالها
ناديت:. ايمان تعالي نور تبغاكي
الا امي جايه قالت ساره ليش واقفه عند الباب
قلت لها:.لا مافي شي بس قاعده اكلم نور
فقالت لي:. ادخلي ليمر احد ويشوفك قلت لها لا ياماما الدنيا الظهر مين بيمر الحين
الا انما اشوف صرصور على اليانس حق الصلاه حق نور
واقول لها نور صرصور
وقامت تكته
فدخلت الا ويمان جايه
قالت ايش:. قلت لها نور تبغى جوالك تكلم فيه
ايمان قالت لها :. تبغي جوالي خذي كلمي فيه معاي رصيد
الا يمر رجالين قالت امي
مين هذول اخوانك نور
نور قامت تناظر وتناظر وانعفس حالها بالمره
وقالت ايمان:. خذي نور قالت نور
خلاص خلاص مابي شكرا
قلت لها:. نور خذيه كلمي
قالت:. لا ساره ابغ ارو ح اكت الصرصور لانه على رجلي
قلت لها:. صرصور على رجلك ووووووع كيف مستحملته
ابتسمت ابتسامه صفرا وراحت
المهم مين طلع الرجالين؟
اخوها وعيسى رايحين عند ابوها علشان موضوعها
وفي الليل كانت نور تتمشى مع ساره وقالت لها عن موضوعها مع عيسى
وطلبت جوال ساره (لأن اخوها لما درى انها تكلمه اخذ جوالها ومنعها انها تكلمه)
اخذت جوال ساره وكلمته وسألته ايش صار معه عند ابوها فقال لها ان ابوها قال له ما عندي بنات للزواج واذا تبغى تاخذها بطلق امها
وفي النهاية ما لقوا حل
قالت له نور :أي حل تقوللي اياه انا مستعده اسويه حتى لو تبغاني اهرب معاك ونروح مكه ونسكن فيها هو قال لها ما يصير ((لأنه هو في الجيش (في الأمن )وساحبين جواز سفره منه ))
فما يقدرو يسافروا
عيسى مو مستعد يتخلى عن نور مهما صار بس نبغى الحل
الــــــــــــــــــــــــــــــي عنده حل لهالمشكلة بلـــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــز العون
rwm kJJJJ ,JJJJ udsn JJJJ,v