انصحيه بان يتركها لفتره في بيت اهلها لترتاح نفسيتها فربما تعاني من ضغوط نفسيه فاذا فاليقنعها بالذهاب لطبيب نفسي ربما يساعدها في تخطي هذا الوضع واذا كان يحبها جداً فليصبر
هذا الي اشوفه sweetto
|
منكم, الصور, ابي
أطلب منكم المشوره أشتكى لى صديق من زوجته وطلب المشوره المستعجله للحل وهو بصدد الطلاق منها حيث توصلت بها الغيره والشكوك بأن تفتش موبايله ومحفظته بشكل يومى وقلتله أصبر لأسأل حبايبنا بمياسهhfn hga,v lk;l
انصحيه بان يتركها لفتره في بيت اهلها لترتاح نفسيتها فربما تعاني من ضغوط نفسيه فاذا فاليقنعها بالذهاب لطبيب نفسي ربما يساعدها في تخطي هذا الوضع واذا كان يحبها جداً فليصبر
هذا الي اشوفه sweetto
الطلاق
جعل الله الزواج سكنًا ورحمة ومودة، ولكن قد ينشأ بين الزوجين ما يعكر صفو هذه العلاقة
الطيبة، وقد تكون الأسباب التي أدت إلى الخلاف بين الزوجين تافهة يمكن معالجتها أو تفاديها
، فعلى المرأة أن تتعقل أمورها ولا تتسرع فى ما تفعله
وهنا ارا ان الموضوع صغير جدا وليست من المشاكل الكبيره اللى تجتار للطلاق
وقد تكون أسباب الخلاف قوية، فتفشل أمامها كل مساعي الوفاق والصلح بين الزوجين، عندئذ
لا يكون هناك حل لهذه الخلافات إلا بإنهاء العلاقة الزوجية، وذهاب كل من الزوجين إلى سبيله
{وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته} [النساء: 130]. والطلاق أحسن وسيلة لإنهاء العلاقة
الزوجية عند تعذر استمرارها، ومعناه حل الرابطة الزوجية الصحيحة من جانب الزوج بلفظ مخصوص.
قول له يا اخى بردان
ولقد جعل الله الطلاق بيد الزوج وذلك مراعاة لأمور منها :
- الحرص على بيت الزوجية من الانهيار، لأن جعل الطلاق بيد الزوجة بما عرف عنها من
عاطفة قد تصل بها إلى حد التهور فيتهدد أمن الأسرة، لكن الرجل أكثر تريثًا وبعدًا عن الانفعال
.
- الطلاق يستتبع أمورًا مالية مثل: دفع مؤخر الصداق، ونفقة العدة والمتعة، وهي أمور تجب
ر الرجل على التروي في إيقاع الطلاق إن لم يحمله على ذلك ما هو أكبر. ثم إن المرأة تستطيع
أن تشترط لنفسها الحق في الطلاق، كما أن لها أن تنهي الزواج إذا تعذرت حياتها مع زوجها
بطرق أخرى كالخلع والتفريق القضائي إذا كان السبب معقولا.
ولقد جعل الشرع الإسلامي لحق الرجل في الطلاق حدودًا، ومن ذلك:
1- ألا يقع الطلاق لسبب تافه غير معتبر شرعًا، وعلى الرجل أن يدرك أنه مسئول أمام الله عن
تهاونه في استخدام هذا الحق، فالأمر ليس سهلاً، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (أبغض الحلال
إلى الله الطلاق) [أبو داود].
2- أن يكون الطلاق في طهر لم يجامع الرجل امرأته فيه، فإذا طلق في حيض أو في طهر جامع
فيه، وقع الطلاق، وأثم المطلق عند جماعة من العلماء، وخالف ذلك جماعة أخرى من العلماء
حيث قالوا: إن الطلاق لا يقع.
3- أن يكون الطلاق مفرقًا لا يجمع فيه أكثر من طلقة واحدة، فإذا طلق الرجل ثلاثًا مجتمعة أو
في مجلس واحد اعتبره بعض العلماء ثلاثًا، وقال آخرون: إن الطلاق ثلاثًا يقع طلقة واحدة.
وارجو منه الصبر والهدود والا يتسرع فى الطلاق
الله لا يحرمنا منكم ولا من رايكم الطيب ومشكورين على المرور
انا من رائي
انها ما شكت فيه الا لانه موضع شك
وبذلك لكي يعيد الثقه لها
ان لا يهتم بالموبايل ولا باي شيء اخر لكي يشعرها ان شكها ليس في محله
اسال مجرب ولا تسال طبيب
انصحك ترسل رساله خاصه الى الاخ سلطان وهو متخصص هذا الشي
وان شاء الله يساعدك في هذا الامر
[align=center]
آنصح زميلك ان يترك زوجتة تفتش على كيفها لين يطيح الي براسة
مدامة واثق من نفسة
الله لايحرمكم من بعض يدوم الصدقة بينكم[/align]
طيب مدامة واثق انة مو مسوي شي لية زعلان
السلام عليكم
انا انصح الاخ يترك زوجتة تفتيش الين ما يطيح الي براسها
وبعدين مادام هو ما عندو سوالف ليش خايف خليها تفتيش لين تتعب
وتعرف ان بعد الظن اثم
« دربـ. الحيـــآه | ((( قـــــــــــلم مكــســـــــــــور ))) » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |