يد بيد لمقاطعة اكتتاب المملكه القابضه
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعتذر لطرحي بهذا الموضوع وهو يخص الفئه اللتي " تخاف الله في مالها اللذي تكتسبه "
واتمنى من الجميع التفاعل فا ان شاءالله جميعنا سوف نؤجر على فعلنا
طبيعة استثماراتها
1- نتكلم عن بنك سيتي قروب واللذي يمثل 47 % من الشركه
وهو ربوي ومحرم
2- فنادق واللتي تمثل 22 % من الشركه
والفنادق تحتوي على الخمور والفجور والعياذ بالله
3- اسهم امريكيه واللتي تمثل 13 % من الشركه
فطبعاً الاسهم الامريكيه اغلب معاملاتهم بالحرام
4- اسهم سعوديه واللتي تمثل 11 % من الشركه
ومنها " سامبا - الابحاث - صافولا - التصنيع "
سامبا اكبر بنك ربوي في السعوديه
والابحاث وشلتها محرمه
المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة، ونص قراره هو:
(لا يجوز لمسلم شراء أسهم الشركات والمصارف إذا كان في بعض معاملاتها ربا، وكان المشتري عالمًا بذلك).
واستدل أصحاب هذا القول:
1- بأدلة تحريم الربا في الكتاب والسنة، وقالوا: إن هذه الأدلة لم تفرق بين قليل أو كثير، وبين تابع أو مقصود.
2- بقول الله تعالى: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)[المائدة: 2].
وعن جابر، رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم لعَن آكِلَ الرِّبا ومُؤْكِلَهُ وكاتِبَه وشاهِدَيْه. أخرجه مسلم (1598)0
ووجه الدلالة من هذين النصين: أن الذي يساهم في الشركات التي تتعامل بالمحرمات معين لها على الإثم، فيشمله النهي.
3- قوله عليه الصلاة والسلام: "دِرْهَمُ رِبا يَأْكُلُه الرَّجُلُ، وهُوَ يَعْلَمُ، أشَـدُّ مِن سِـتٍّ وثلاثين زِنْيَةً". أخرجه أحمد (21957)، والدارقطني 3/16، والطبراني في الأوسط (2682)
ووجه الدلالة منه: أن النبي صلى الله عليه وسلم- عد أكل درهم واحد من الموبقات، ورتب عليه هذا الوعيد الشديد، فكيف بمن يضع المئين والآلاف من أمواله في المصارف الربوية؟ وإخراج قدر الحرام تخمين، فمن غير المستبعد أن يدخل ماله شيء من الحرام.
جميع ماكتب اعتقد انه كافً لكي نقاطع اكتتاب المملكه
ولو تطرقنا الى شخصه الكريم فحتى لو كانت حلال فلن اكتتب
اليس هو من غرر بالمسلمين عندما كان المؤشر في العلالي ؟
الشعب السعودي با اكمله وصل الفقر بسبب هذا الرجل وتصريحاته ؟
من لم يقتنع بكلامي فل يكتتب بالحد الاعلى
ولكن لا يأكل اولاده واهله من هذا المال الحرام فسوف يتحمل ذنبهم
منقول للفائده


LinkBack URL
About LinkBacks





