[blink]السؤال التالي [/blink]
[frame="7 80"]لم يبدا الناس بالطواف من اليسار لليمين مع ان السنة ان الافعال المكرمة في الاسلام تكون من اليمين ؟[/frame]
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الاجابة:
1- تقارب الزمان
2- ظهور نار الحجاز
3-كثرة الزنا و القتل
************************************************** ************************************************** ************************************************** ************************************************** **********************
[blink]السؤال التالي [/blink]
[frame="7 80"]لم يبدا الناس بالطواف من اليسار لليمين مع ان السنة ان الافعال المكرمة في الاسلام تكون من اليمين ؟[/frame]
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهيطوف المسلمين من اليسار الى اليمين لان هذا الاتجاه هو نفس اتجاه الدوران الذى تتم به حركة الكون الالكترون يدور حول نفسه. ثم يدور حول نواة الذرة فى نفس اتجاة الطواف .والقمر يدور حول الارض . والارض تدور حول الشمس . والمجموعة الشمسية تدور حول مركز المجرة . والمجرة تدور حول مركز تجمع مجرى . والتجمع المجرى يدور حول مركز الكون الذى لايعلمه الا الله - سبحانه وتعالى - وكل فى فلك يسبحون / من اليسار الى اليمن وهذا ما أثبته العلم أن حركة كل شىء . تتم من اليسار الى اليمين كما شاء الله تعالى وصدق الله -عزوجل- اذ يقول 0(سنريهم ءايتنا فى الافاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق )0 ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~
بارك الله بك السؤال لك الان ننتظر سؤالك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوجد فى الجنة أربعة أنهار مختلفة الطعم تخرج من أصل واحد فهل لذ لك نظير فى الدنيا ؟
والله لا علم لدي ننتظر ابداعات الاعضاء وشكرا لك على السؤال الجديد
اللهم إنا نسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفذ، ومرافقة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى درج الجنة. جنة الخلد
سـأجـد جوابآ لسؤالك ِ إن شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال بعض العلماء: إنّ الأنهار هذه الموجودة في الدنيا الآن: النيل والفرات وسيحان وجيحان يوم القيامة الله -سبحانه وتعالى- يأخذها من الأرض فيجعلها في الجنة، وتتغير طباعها إذا صارت في الجنة.
فإذاً منهم من قال: إنّ هناك علاقة خفية بين هذه الأنهار الموجودة الآن وبين الجنة نحن لا ندركها، ولا نرى مياه تصب من السماء في هذه الأنهار، ونقول: هذه من هذه، هذه علاقة خفية.
قال ابن حجر -رحمه الله-: "وأما الحديث الذي أخرجه مسلم بلفظ: (سيحان وجيحان والنيل والفرات من أنهار الجنة) فلا يغاير هذا؛ لأن المراد به أن في الأرض أربعة أنهار أصلها من الجنة".
هل هذه الأنهار موجودة في الجنة، وأتي من مائها في الجنة شيء فجعل في الأرض؟
طبعاً تغير الطبع، فجعل في الأرض، فتكون مادة هذه الأنهار الموجودة عندنا الآن أصلها من تلك، فهذا أيضاً مما يمكن أن يفهم في هذا الموضوع.
وقد قيل من الأقوال أيضاً: أنّ المراد بذلك أنها تشبه أنهار الجنة لا أنها أصلها منها حقيقةً؛ قال الإمام ابن كثير -رحمه الله-: قوله صلى الله عليه وسلم من الجنة ليس على ظاهره فيقول: "كأن المراد -والله أعلم- من هذا (أي من الحديث) أنّ هذه الأنهار تشبه أنهار الجنة في صفائها وعذوبتها وجيرانها، ومن جنس تلك في هذه الصفات ونحوها
وقال ابن كثير – رحمه الله تعالى - في حديث الإسراء: "وأما الظاهران فالنيل والفرات. وفي لفظ في البخاري: (وعنصرهما). أي مادتهما، أو شكلهما، وعلى صفتهما ونعتهما. [البداية والنهاية].
ولذلك نقول: الأصل أن يؤخذ بظاهر الحديث، وأن يقال: هذه من الجنة، هل هذه الأنهار امتداد لأنهار في الجنة على نفس الاسم؟
وبما أنّ الامتداد موجود إذاً فالاسم واحد، ولكن إذا خرجت من الجنة يتغير طبعها؟
أشياء غيبية، نحن لا ندركها، ولذلك نحن الأصل نسلم، نقول: هذه أنهار من الجنة، ثم وجه الارتباط، إدراك كيفية من هذه كيف لا ندركه بعقولنا، لكن نحن نؤمنُ أنّها أربعة أنهار في الجنة سماها النبي –عليه الصلاة والسلام- وهذه الأنهار المعروفة من الجنة لا نستطيع أن نفسر ذلك نحن
والله أعلم
وأنا فى إنتظار التصحيح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالمبتسم الكثير الاربع انهار من الاصل الواحد ماء الاذن وماء العين وماء الانف وماء الفم وهى كلها من ارأس وسأكتب لكم قصتها غدا أن شاء الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
خرج بعض الصالحين فى غزوة فضل الطريق فصعد جبلا فوجد قوما من النصارى وعندهم كرسى منصوب فسأل واحد منهم ؟ فقال : يخرج ألينا راهب كل عام مرة فيعظنا قال فلبست مثل ثيابهم وجلست بينهم فلما صعد الراهب وجلس على الكرسى فقال : أيها الناس لست لكم بواعظ لآن فيكم رجلا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ثم قال : يا محمد أقسمت عليك بحق دينك قم ألينا حتى نراك فوثب قائما فقال : ان سألتك عن شىء تجيبنى ؟ قال : سمعت أن الله خلق فى الجنة ثمارا فهل خلق فى الدنيا مثلها ؟ قال : نعم فى الاسم واللون لا فى الطعم واللذة قال : فليس فى الجنة بيت الا وفيه غصن من شجرة طوبى فهل لها نظير فى الدنيا ؟ قال : نعم اذا توسطت الشمس فى السماء صارت كذلك قال : فى الجنة أربعة أنهار مختلفة الطعم تخرج من أصل واحد فهل لذلك نظير فى الدنيا ؟ قال : نعم ماء الاذن مر وماء العين مالح وماء الآنف منتن وماء الفم طيب وهى كلها من الرأس قال : ان فى الجنة سريرا طوله خمسمائة عام فاذا أراد الرجل أن يصعد تطأطأ له فهل فى ذلك نظير فى الدنيا ؟ قال نعم : قد قال الله تعالى : *( أفلا ينظرون الى الابل كيف خلقت)* تهوى برأسها الى الارض ثم تثب قائمة قال : ان أهل الجنة يأكلون ويشربون ولا يبولون ولا يتغوطون فهل لذلك نظير فى الدنيا ؟ قال : نعم الجنين فى بطن أمه كلما اشتهى شيئا أوقع الله تلك الشهوة على أمه فيبلغ الغذاء وهو فى هذه المدة لايبول ولا يتغوط ثم قلت له : أخبرنى عن مفتاح الجنة فقال الراهب : انه سألنى عن مفتاح الجنة وقد قرأت فى الكتب : أن مفتاحها لا اله الا الله محمد رسول الله فأسلم وأسلم معه خلق كثير وكنت قد قرأت هذه الحكاية فى كتاب نزهة المجالس ومنتخب النفائس تأليف الصفورى الشافعى من علماء القرن التاسع الهجرى رحمه الله تعالى وهذا كل شىء جزانى الله وأياكم الثواب
« ست صور لم -ولن- ترها في حياتك.!! | اعجاز القرأن الذى اذهل علماء الغرب » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |