يااجماااااااعه ابي رد الله يخليكم
اختي هند الوفااء ياريت اسمع رااااااااااااايك
|
في مجلس الرجال وابوك جالس بصدر المجلس وعن يمينه عمك
وعن يساره الشيخ الى يعقد الملاك (المملك) ووبجنانبه اخوك الى جالسين يعقدون ملا ئكه على بنت عمك وعن يمين المجلس كبار قبيلتك وكبار جماعتك وعمامك وخوالك وبطرف الثاني انت وزملائك وزملاء اخوك وبعض عيال عمامك
وثنين من عيال عمك واقفين يصبون القهوه لرجال والوضع ماشي تمام
وفجائه وبعد مانتهى الشيخ من عقد ملاك اخوك
احم احم احم صادره من ابوك (الى هو بطبع يعتبر كبير جماعتك ورائيه الكل يستمع له) ليلفت انتباه الموجودين وقال .
اليوم نبي الفرحه فرحتين ونبي نملك لفلان (الى هو انت طال عمرك )على بنت عمه وبدل ماهو زواج واحد يكون زواجين وفرحتين وبناتي وعند عيالي
ابوك بنضره صارمه لك وعمك بنضرة استغراب ورجاء لك وبنفس الوقت رضوخ تام منه لانه اصغر من ابوك ومايقدر يرد ولد اخو صح؟
اخوك بنضرة مشاركه او فهم لوضعك
عيال عمك بنضرة طلب الفزعه او تكفا نخيناك لاتفشلنا
(لان البنت اختهم ولو ماقبلتها الناس بتتكلم عليها صح <<عادة قبيليه معروفه
اخوياك بنضرة احساس بشعورك وعارفين ان فيه وحده بالك وتحبها وناوي تتزوجها
باقي الربع والجماعه بنضرة ترقب
انت بهالحاله وشلون تتصرف
ابوك وغضبه
عمك وعياله ورجائهم لك
بنت عمك وسمعتها بين ايدينك وهي مالها اي ذنب
حبيبتك الى تنتضرك
بصراحه ماهو تصرفك هنا ولماذا اخترت هذا التصرف بلحضتها
اتمنى المشاركه من الجميع
ويعطينا الحل في ذي القضيه الله يعافيكم
بانتظااااار ارئكم,a l,rt; ikh
يااجماااااااعه ابي رد الله يخليكم
اختي هند الوفااء ياريت اسمع رااااااااااااايك
موقفي والله لو يلحس السماء مابقى الأ اتزوج بنت عمي والله تنقزهااااااااااا
ولو أنحطيت بالهموقف أعتقد اللمملك يبي يآخذ رأي الطرفين
حق شرعي واجب وبوقتها أقول للوالد دقيقه وراد لك
أخرج بره أدق على خويتي الخبله وأقولها تدق على بيت عمي وتخربها وتقول أني متزوجها مسيار ومدام هي خاربه خاربه خلينا نعميها
الله يستر ولا أطب بموقف زي كذا
والله مادام فيها سمعة بنت عمي لا والله اتزوجها والله المستعان
لكن الحمدلله ماراح يصير معي هذا الموقف لان وضعي تمام
ولكنت اشكر اخوي حامد الظاهري بصراحة ضحكني وان مالي خلق
تسلموووووون على مروركم الحلووووو
وانتظر باااااااااااااقي الاراء
بصرااحه ابي رااي يقنعني وريحني ويخليني اعرف اتصرف
اهئ اهئ >>>>>>>>>بتصيح
السلام عليكم
الموقف كما يلي:
انا احب انسانه اخرى
ابوي وعمي وضعوني بموقف محرج
بنت عمي المسكينة تنتظر المصير
من هي التي احبها؟
وما معنى ان احب فتاه
الكل يعلم لاشك كيف الحب والغرام بين الشاب والفتاه وووو الخ
ولن اعيد عليكم ما يمكن ان يكون قد دار بيني وبين حبيبتي عن امال المستقبل واحلام اليقظة
اذن حبيبتي هي كياني.
من الذي وضعني في هذا الموقف؟
والدي سبب وجودي بعد الله
من الفتاه.
ابنت عمي من لحمي ودمي وعرضي
الموقف: نعم مفاجأة وانتهاك لرجولتي. واهانة لحبي. وقتل لحبيبتي.
باختصار ستكون اجابتي.
سم يبه وابشر وتامر امر انت وعمي وبنت عمي كلكم على راسي
ولي الشرف يبه اني اتزوج بنت عمي
وياليت ياعمي توافق
(طبعا اسعادا لرغبة ابي)
الاسباب.
اموت ولا اقلل من قيمة ابي او عمي او ابنت عمي
الاسباب
لان حبي لابي لا يعادله حب
وحبي لعرضي التي هي بنت عمي بالفطرة يفوق كل حب
طيب انت خبل وحبيبتك.
ان كانت احبت فيني رجولتي
وان كانت احبت فيني تقديري لاهلي
وان كانت ترى فيني رجل المسؤوليات
فستعذر ذلك لي
وستقول
احببت رجلا لم يتخلى عن اهله وعرضه لاجل انثى
وان قالوا وحبك
فسأقول ولا زال حبا طاهرا يقتلع اضلعي
وسأحبها انا وابنائي من بعدي
وسأزرع في كل بيتي ورد وفاء لها
ولكن والدي له انا كلي
ولأن اساس كل حب التضحية ,,, فسأفعل ما يجعلني رجل ضحى لاسعاد ابيه
اتمنى ما اكون رجعي او متخلف برأيي هذا
التعديل الأخير تم بواسطة بوح مجنون ; 03-Feb-2007 الساعة 01:02 PM
توضيح
الأخت صهيل أنثى أعتذر عن الرد السابق لأنه كان بحالة أنفعال
وأمنى أن أفيد بردي هذا
من الجانب الشرعي
عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( الأيم أحق بنفسها من وليها , والبكر تستأذن وإذنها صمتها )) الحديث رقم 1103 ص 356 من باب أستئذان البكر والأيم في أنفسهما – كتاب النكاح – موطأ الأمام مالك
هذا الحديث على العموم فأن كان أهل الزوجة على المذهب المالكي فلا رأي للفتاه الدليل
عن مالك أنه بلغه : أن القاسم بن محمد وسالم بن عبد الله كانا ينكحان بناتهما الأبكار ولايستأمرانهن
قال مالك : وذلك الأمر عندنا في نكاح الأبكار
نفس المرجع السابق
أما في حالة الكراهيه ففي كتاب النكاح من موطأ الأمام مالك في باب جامع مالايجوز من النكاح
رقم 1125 من صفحتي 363 و364 حيث كتب
عن خنساء بنت خدام الأنصاريه : أن أباها زوجها وهي ثيب فكرهت ذلك , فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فرد نكاحه
دلاله شرعيه والله أعلم أن النكاح هذا لايجوز بكراهة الطرفين أو أحدهما مع الأخذ في الحسبان حديث الرسول في الكراهه وأن ليس على المسلم شي فيما كرهه
أذن مالحل ؟
شرع الله الزواج مودة ورحمة ولم يجعله للنفور وعليه أن يقول الشاب للملك ( كاتب العقد ) أنه مكره على الزواج
طيب راح يزعل الأب
عفوا ولكن هذا شرع الله ولاطاعة لمخلوق في معصية الخالق
ودفع المؤمن لفعل شي وهو كاره له لايجوز بحال من الأحوال
هذا موقفي والله يعينه
بعدين الدين هو اللي يتحكم بالأعراف وليس العكي
وتقبلي تحيتي
اخوي بوح مجنون
بلعكس هذا التفكير السليم وصح لسانك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
قرات(السالفة)كلها (قديمة بس هذا حال الكثير:) العادات)الف شكر لثقتك برايي الله يوفقني وافيدك
اختي صهيل انثىاولا بقولك ملاحظة:: راح ارد بشكل عام لانهي مو عارفة انت تبين موقف ابن العم الي انحط بالصورة ويالله تزوج بنت عمكولا بنت العم الي ما تدري بالدنيا حتى زوجها ولد عمها وهي اخر من يعلمالوضع يختلف عزيزتيما يبون بعض الاثنين او فيه قبول من احدهمايضا المشكلة تتغيرومن الي مو عاجبة بنت العم ولا ابن العملابد ان تحددين عشان نناقش المشكلة ونعطيك بعض من الحلول وممكن نرى من وقع بمثل هذا الموقف
الان راح اقول رايي بوضع ولد العم الي ابوه يبيه لبنت عمهويبي الفرحة فرحتين
هذا الي مبين لي من ما ذكرتيه اخت(صهيل)
وواضح ان ولد العم مو عاجبة كلام ابوه لكن وضع الاهل مشكلة وامام الناس فشيلة
بكل تاكيد اتفق مع الاخ بوح لكن مع التعديل على ولد العم الموافقة ويتدارك الموقف
يوافق لكن لا يسوي فيها ابشر ومدري شنويعني يبين ان فيها خضوع لا رغبةويمرر اليوم على خيروبعدين من حقه يوضح لابوه انه مو راضي بكل لباقةيمكن تقوم الدنيا ولا تقعد
ولكن الانسان من حقه يختار شريكة حياتهخاصة لو كان مرتبط بوحدة ويحبون بعضومن هالكلاماحنا نحترم العادات القديمة لكن مو لدرجة تمشينا على باطل وعدم رضى حتى الشرع يشترط القبول والتكافئبالاضافة احنا عايشين بعصر لا حول ولا قوة الكل مفتح عيونه على الف طريق وطريقيعني بنت العم لابن العم هذي ماعاد تمشي زي اولنمشيها لكن نقدر نتملص من الف باب وبابوحتى الاهل لو ايش ما سووا ما عاد كلامهم يمشي مثل اول خاصة باختيار شريكة الحياةوغير انهم مطلعين بالحياة ويعرفون انها تغيرتبس بعد يعتمد على الشخص نفسه وثقته بنفسه واقناعه لاهله
بصراحة هالزمن ممكن يقول الامر امرك يا يبهويتزوج بنت عمه ويخليها بعيشه نكد حتى لو ما كان فيها اي شي راح يبرر موقفه بانها فرضت عليهويتم يلف ويدور ويبصبص على مية وحدةلا يمكن يتزوج عليهالهذا اشوف تصير حريقة في البداية ويحاول يفهمهم والي فيها فيهاطبعا واذا بنت عمه ما تبيه هذا الامر احسن وممكن يستخدم واسطة الاهل المتفتحين حتى يخف غضب ابوه وعمه.
في ملاحظة اذا ولد العم ما كان متربط او لو حتى ما فكر بالزواج وانحط بهالموقف هذا ما يمنع انه يوافق وياخذ بنت عمهواذا شافها مناسبة وبينهم توافق لكن لا يجبر نفسه على شي بدون اقتناع بشيء مصيري مثل الزواج .هذا راييوالله يسهل امره
ان شاء الله افدتك اخت (صهيل انثى)وبشرينا عن العلوم لاحقا
تحيتي وجل تقديري للجميع
اختكم هند
أخوي بوح مجنون
كلامك ع العين والراس بس وش ذنب الي رسمتك لها حلم تروح ضحية موقف ؟
انا اشوف ممكن انك توصل لحل غير كذا وهذي وجهة نظر
وتخيل ان حبيبتك صار لها هالموقف مع ولد عمها وش راح تكون ردة فعلك لحظتها !!
والسوال موجه للجميع
« ~*¤®®¤*~ˆ° لا تستئذن بل تقـــدم °ˆ~*¤®®¤*~ | الجــــرح يزيد ولا يحتمل المزيد !!!!! » |