الملاحظات
صفحة 27 من 34 الأولىالأولى ... 172526272829 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 261 إلى 270 من 333

الموضوع: فضيحة خمينية فيلم في الصفحة 14 (( الموضوع مغلق ))

  1. #261  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625






    الحمد لله الذي لا يخضع جباهنا الا له ذلا وعزا به سبحانة اللهم ردهم للاسلام ردا جميلا






  2. #262 رساله الي اخواني المسلمين 
    المشاركات
    3
    أخي المسلم السُني .
    مهما تكن بأقوالك تهاجمني وبقسوة تصفعني وأجحاف منك تلحق بي فلن أعاديك ، ولن أحقد عليك ، ولن أنتقم منك ولن أجعل ألامك تكتنز في أعماقي
    لأن علي
    علمني .
    كيف أظل أكافح وأكافح محولا جراحاتي ودموعي وآهاتي الى أناشيد حب مسامحة حانية تملأ سماك وترفرف حواليك ، بهية منطلقة ، محاولة البحث عن فطرتك الطيبة الطاهرة .
    علي

    علمني كيف أكون قادرا على أن أتقبل حراب الألم تغرز في صميمي بأيد حبيبة ألي وهي يديك يا أخي السُني ، فأنتزعها بصبر ، واحدة أثر واحدة ، متناسيا هول عذابها ، مداريا كل ذلك لأجل أن أظل أبحث لك عن هويتك الحقيقية التائهة
    علي
    علمني كيف تكون طاقتي على الأحتمال كبيرة
    علي
    علمني كيف تظل دمعتي دائمة لتبقى أبتسامتك مشرقة دائما .
    علي
    علمني أن كلينا كالروح والجسد لا يمكن أن يعيش أحدهما دون الآخر ، لأننا اذا قطعنا طريقنا منفردين أصبح الأسلام تائها ضائعا بلا هوية .
    فنحن يا أخي السُني قادرون مستطيعون أن نجعل الأسلام يولد من جديد كما ولد أول مرة فقط لو نظرنا بتجرد الى كل ما في التأريخ من شخصيات وأحداث ، فنتمنطق أنا وأنت فيه بكل ما لدينا من شجاعة وخير ومحبة وشوق معرفة ونمحي عنّا كل البذور السيئة التي زرعتها فينا يد الشر والغواية
    فتعال يا أخي وضمني اليك وليكن أسلامنا واحدا ، لأن علي
    علمني أن أبقى لك مسامحا لا أفرط فيك مهما طعنتني ولو قتلتني هذا ما تعلمته من علي

    دخلت علي هذا الموضوع لكي اقول لكم انوا نحن مسلمين بغض النظر عن معتقداتنا وعندنا عدوا مشترك الذي خطته هي التفريق فينا يا اخواني لا نقدر ان نغير معتقدات شخص بمجرد موضوع الذي يثير الفتن الحمد لله لدينا مشتركات كثيره ولكن لا نذكرها وبسبب اختلافات البسيطه نجرح البعض واللهي ما هنستفاد ابدا من هيجي مواضيع غير النار الذي تحرقنا جميعا الاخضر واليابس معا لو تقراؤ سياسات امريكا واسرائيل الذي دائما تنال منا وتششتت وحدتنا عن طريق اثارة الاختلافات بيننا تفهمون ما اقصدو




    اذكركم بقول الله تعالي (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا)
    لا تنسوا لدينا رب و كتاب و رسول و قبله ودين مشترك
    يا اخي المحترم خالد انا احترم عقائدك ولكن يجب الا تسبب عقائدنا الاختلاف بيننا ولك كل الشكر والاحترام وجميع المتواجدين
    أعرف أني أنسان من لحم ودم ، وان الذي تفعله بي كثير علَي لكن






  3. #263  
    من يقول أن حنا أخوان!

    لا لستم أخوان لنا ولن يحشرنا الله ألا مع محبين معاويه.






  4. #264  
    [frame="8 80"]بسم الله الرحمن الرحيم
    الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    خالد الحربي

    تميز وروعه في تقديم الموضوع

    وانا صغير كنت استغرب جدا من الخلاف بين السنه والشيعه وكنت اقول اذا كانوا يسبون سيدنا ابو بكر وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنهما فان حسابهم علي الله وهم اولا واخير مسلمين .

    ولكنني كنت اتعجب جدا من انهم يدعون حبهم ل ال بيت النبي صلي الله عليه وسلم ويتهمون امنا السيده عائشه رضي الله عنها وارضاها بابشع الاتهامات كيف يحبون ال بيت الني صلي الله عليه وسلم ويكرهون ام المؤمنين عائشه رضوان الله عليها اليست احدى زوجات الرسول الاكرم صلي الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم .

    انهم بسبهم لام المؤمنين عائشه رضوان الله عليها وكأنهم يسبون الرسول .

    ثم دعونا اخواني الاعزاء من اي خلاف فنتكلم باسلوب بعيد عن السنه والشيعه .

    الشيعه يقولون ان سيدنا ابو بكر وسيدنا عمر رضي الله عنهما(((والعياذ بالله كفره ))) كيف سمح سيدنا علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه بدفنهم بجوار الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم .

    واعلموا اخواني الاعزاء انني اريدكم ان تناقشوا الامر بكل ادب واحترام لان الكثير من الشيعه مساكين وضالين كذبوا عليهم والديهم واضلوهم كما اضلهم غيرهم فالحمد لله علي نعمة الاسلام الصحيح واشهد الله انني احب رسول الله صلي الله عليه وعلي اله وسلم

    واحب ابو بكر وعمر رضوان الله عليهم

    واحب علي بن ابي طالب رضوان الله عليه

    واحب ام المؤمنين عائشه وكل امهات المؤمنين رضوان الله عليهن جميعا

    اخواني اخيرا احب ان اقول ان الخوميني لعنة الله عليه عاش مفضوحا ومات مفضوحا



    خالص تقديري واحترامي

    اخوكم محمود مسعود
    [/frame]






  5. #265  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميره ميس مشاهدة المشاركة
    أخي المسلم السُني .
    مهما تكن بأقوالك تهاجمني وبقسوة تصفعني وأجحاف منك تلحق بي فلن أعاديك ، ولن أحقد عليك ، ولن أنتقم منك ولن أجعل ألامك تكتنز في أعماقي
    لأن علي
    علمني .
    كيف أظل أكافح وأكافح محولا جراحاتي ودموعي وآهاتي الى أناشيد حب مسامحة حانية تملأ سماك وترفرف حواليك ، بهية منطلقة ، محاولة البحث عن فطرتك الطيبة الطاهرة .
    علي

    علمني كيف أكون قادرا على أن أتقبل حراب الألم تغرز في صميمي بأيد حبيبة ألي وهي يديك يا أخي السُني ، فأنتزعها بصبر ، واحدة أثر واحدة ، متناسيا هول عذابها ، مداريا كل ذلك لأجل أن أظل أبحث لك عن هويتك الحقيقية التائهة
    علي
    علمني كيف تكون طاقتي على الأحتمال كبيرة
    علي
    علمني كيف تظل دمعتي دائمة لتبقى أبتسامتك مشرقة دائما .
    علي
    علمني أن كلينا كالروح والجسد لا يمكن أن يعيش أحدهما دون الآخر ، لأننا اذا قطعنا طريقنا منفردين أصبح الأسلام تائها ضائعا بلا هوية .
    فنحن يا أخي السُني قادرون مستطيعون أن نجعل الأسلام يولد من جديد كما ولد أول مرة فقط لو نظرنا بتجرد الى كل ما في التأريخ من شخصيات وأحداث ، فنتمنطق أنا وأنت فيه بكل ما لدينا من شجاعة وخير ومحبة وشوق معرفة ونمحي عنّا كل البذور السيئة التي زرعتها فينا يد الشر والغواية
    فتعال يا أخي وضمني اليك وليكن أسلامنا واحدا ، لأن علي
    علمني أن أبقى لك مسامحا لا أفرط فيك مهما طعنتني ولو قتلتني هذا ما تعلمته من علي

    دخلت علي هذا الموضوع لكي اقول لكم انوا نحن مسلمين بغض النظر عن معتقداتنا وعندنا عدوا مشترك الذي خطته هي التفريق فينا يا اخواني لا نقدر ان نغير معتقدات شخص بمجرد موضوع الذي يثير الفتن الحمد لله لدينا مشتركات كثيره ولكن لا نذكرها وبسبب اختلافات البسيطه نجرح البعض واللهي ما هنستفاد ابدا من هيجي مواضيع غير النار الذي تحرقنا جميعا الاخضر واليابس معا لو تقراؤ سياسات امريكا واسرائيل الذي دائما تنال منا وتششتت وحدتنا عن طريق اثارة الاختلافات بيننا تفهمون ما اقصدو




    اذكركم بقول الله تعالي (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا)
    لا تنسوا لدينا رب و كتاب و رسول و قبله ودين مشترك
    يا اخي المحترم خالد انا احترم عقائدك ولكن يجب الا تسبب عقائدنا الاختلاف بيننا ولك كل الشكر والاحترام وجميع المتواجدين
    أعرف أني أنسان من لحم ودم ، وان الذي تفعله بي كثير علَي لكن
    لي عودة لكلامك عن حبكم لنا

    لو كان لنا قبلة واحدة بم تفسرون صلاتكم عسك القبلة باتجاه القبور

    وانتم لا تدعون لوحدة الاديان حبا فينا ل لتلغوا بذلك هوية السنة انتظروني بالرد القادم باذن الله






  6. #266  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    سؤال مهم فاليجب عليه احد الروافض بصراحة نعم او لا

    [blink]
    هل كان هناك شيعة زمن رسول الله ليه السلام ؟[/blink]






  7. #267  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميره ميس مشاهدة المشاركة
    أخي المسلم السُني .
    مهما تكن بأقوالك تهاجمني وبقسوة تصفعني وأجحاف منك تلحق بي فلن أعاديك ، ولن أحقد عليك ، ولن أنتقم منك ولن أجعل ألامك تكتنز في أعماقي
    لأن علي
    علمني .
    كيف أظل أكافح وأكافح محولا جراحاتي ودموعي وآهاتي الى أناشيد حب مسامحة حانية تملأ سماك وترفرف حواليك ، بهية منطلقة ، محاولة البحث عن فطرتك الطيبة الطاهرة .
    علي

    علمني كيف أكون قادرا على أن أتقبل حراب الألم تغرز في صميمي بأيد حبيبة ألي وهي يديك يا أخي السُني ، فأنتزعها بصبر ، واحدة أثر واحدة ، متناسيا هول عذابها ، مداريا كل ذلك لأجل أن أظل أبحث لك عن هويتك الحقيقية التائهة
    علي
    علمني كيف تكون طاقتي على الأحتمال كبيرة
    علي
    علمني كيف تظل دمعتي دائمة لتبقى أبتسامتك مشرقة دائما .
    علي
    علمني أن كلينا كالروح والجسد لا يمكن أن يعيش أحدهما دون الآخر ، لأننا اذا قطعنا طريقنا منفردين أصبح الأسلام تائها ضائعا بلا هوية .
    فنحن يا أخي السُني قادرون مستطيعون أن نجعل الأسلام يولد من جديد كما ولد أول مرة فقط لو نظرنا بتجرد الى كل ما في التأريخ من شخصيات وأحداث ، فنتمنطق أنا وأنت فيه بكل ما لدينا من شجاعة وخير ومحبة وشوق معرفة ونمحي عنّا كل البذور السيئة التي زرعتها فينا يد الشر والغواية
    فتعال يا أخي وضمني اليك وليكن أسلامنا واحدا ، لأن علي
    علمني أن أبقى لك مسامحا لا أفرط فيك مهما طعنتني ولو قتلتني هذا ما تعلمته من علي

    دخلت علي هذا الموضوع لكي اقول لكم انوا نحن مسلمين بغض النظر عن معتقداتنا وعندنا عدوا مشترك الذي خطته هي التفريق فينا يا اخواني لا نقدر ان نغير معتقدات شخص بمجرد موضوع الذي يثير الفتن الحمد لله لدينا مشتركات كثيره ولكن لا نذكرها وبسبب اختلافات البسيطه نجرح البعض واللهي ما هنستفاد ابدا من هيجي مواضيع غير النار الذي تحرقنا جميعا الاخضر واليابس معا لو تقراؤ سياسات امريكا واسرائيل الذي دائما تنال منا وتششتت وحدتنا عن طريق اثارة الاختلافات بيننا تفهمون ما اقصدو




    اذكركم بقول الله تعالي (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا)
    لا تنسوا لدينا رب و كتاب و رسول و قبله ودين مشترك
    يا اخي المحترم خالد انا احترم عقائدك ولكن يجب الا تسبب عقائدنا الاختلاف بيننا ولك كل الشكر والاحترام وجميع المتواجدين
    أعرف أني أنسان من لحم ودم ، وان الذي تفعله بي كثير علَي لكن

    الرد على عوى التقريب بين الاديان

    هذا هو التقريب الحقيقي عند الشيعة ؟
    فالمتابع لكتابات دعاة التقريب من الشيعة يستطيع أن يؤكد أن هناك نوعين من التقريب :
    الأول : تقريب الألسن ( التقريب المزيف ) .
    والثاني : تقريب الواقع . وهو التقريب الذي يصدقه الواقع والأمر كما قال الدكتور مصطفى السباعي رحمه الله : ( إن بعضهم يفعل خلاف ما يقول في موضوع التقريب فبينما هو يتحمس في موضوع التقريب بين السنة والشيعة إذا هو يصدر الكتب المليئة بالطعن في حق الصحابة أو بعضهم ممن هم موضع الحب والتقدير من جمهور السنة ) ( السنة ومكانتها : 9 ) .
    وهذا النوع هو الذي نشاهده في تصرفاتهم وأفعالهم ويهدفون من ورائه لأربعة أمور
    1- استقطاب العلماء والمفكرين والدعاة :
    أحد المتشيعة الكبار بمصر وهو المدعو صالح الورداني ، وهو يؤرخ لعلماء ومراجع الشيعة الذين زاروا مصر من أجل نشر التشيع ــ يعترف بذلك فيقول : ( وقد استمرت جماعة التقريب تعمل في مصر حتى أواخر السبعينات تمكنت من خلال هذه الفترة من استقطاب الكثير من الرموز الإسلامية البارزة فيه ) ( الشيعة في مصر : 155 ) .
    وفي كلامه عن السيد مرتضى الرضوي يقول : ( وقد حرص السيد الرضوي على استقطاب الرموز الإسلامية والثقافية في مصر فكان لا يطبع كتابا في مصر إلا ويكون قد كتب مقدمته واحد من هؤلاء الرموز ولم يكن نشاط السيد الرضوي ينحصر في محيط الرموز الإسلامية والثقافية وإنما تجاوز هذا الحد وأجرى اتصالات مع بعض المسئولين في محيط الثقافة وبعض الصحفيين . كان قد التقى مع مدير دار الكتب في عام 65 وقدم إليه طلبا بأن تقوم الدار بإفراد جناح خاص للكتب والمصنفات الشيعية وسوف تقوم الهيئة العلمية في النجف الأشرف بالعراق بإهداء الدار جميع هذه الكتب ) اهـ ( الشيعة في مصر : 127 )
    وبتعبير آخر استغفال العلماء والرموز المصريين . نسأل الله السلامة !!
    وقد نشروا مؤخرا خمس مجلدات ــ مليئة بالإفك ــ بعنوان " المتحولون " ذكروا فيها كذبا الكثير من العلماء والمفكرين ضمن من تحولوا من السنة للشيعة وفي مقدمتهم من شيوخ الأزهرالسابقين : الشيخ سليم البشري والشيخ محمد عبده ، والغرض من هذه الأكاذيب هو اقناع السذج من السنة أن هؤلاء العلماء الكبار تركوا التسنن فافعلوا مثلهم واقتدوا بهم .
    2- إفساح المجال لهم في ديار السنة لنشر عقائدهم وكتبهم :
    وظهر هذا بوضوح بعد صدور فتوى الشيخ شلتوت حيث تم نشر الكثير من الكتب بمصر والتي تروج لعقائد الشيعة والتي تهدم فكرة التفاهم والتقريب . فهدفهم الرئيسي من التقريب هو نشر مذهبهم بين أهل السنة وقد نجحوا في العراق حيث تمكنوا من ادخال عدد من القبائل السنية في التشيع.


    ويعد نشر الكتب التي تدعو للتشيع بكل ما فيه من انحرافات عقدية هدف رئيسي لدعوة التقريب عندهم . فبسبب هذه الدعوة نشرت كتبهم ورسائلهم وسط بلاد السنة وأصبح علماؤهم يتحركون بكل حرية ويفتحون المراكز ويقيمون الندوات .
    ولنأخذ مثالا واحدا لجهود أحد دعاة التقريب قديما وماذا فعل من وراء دعوته للتقريب ، وهو السيد مرتضى الرضوي .
    يتحدث عنه الورداني المتشيع فيقول : ( قام السيد الرضوي برحلتين إلى مصر : الأولى في فترة الخمسينيات ما بين عام 57 وعام 58 والثانية في منتصف السبعينات ، وفي كلا الرحلتين قام بدور ملحوظ في ميدان الفكر الإسلامي والوحدة الإسلامية ونشر الكثير من الكتب التي تدافع عن الشيعة ومن بين الكتب التي قام بنشرها السيد الرضوي بمصر تفسير شبر ، ويقع في مجلد واحد ، وكتاب علي ومناوئوه ، وكتاب عبد الله بن سبأ وأساطير أخرى ، وكتاب المتعة وأثرها في الإصلاح الاجتماعي ، وكتاب وسائل الشيعة ومستدركاتها ، وكتاب أصل الشيعة وأصولها ، وكتاب الوضوء في الكتاب والسنة والسجود على التربة الحسينية ) اهـ ( الشيعة في مصر : 127 ) .


    وهذه الكتب المشار إليها والعشرات غيرها طبعت ضمن سلسلة مطبوعات النجاح بالقاهرة . والمطالع لها يجد فيها طامات تهدم التقريب من أساسه . والآن هم مستمرون على نطاق واسع ، فالمكتبات الشيعية ببيروت تصدر للعالم العربي والإسلامي سنويا مئات الأنواع من الكتب التي تتهجم على السنة والصحابة دون رقيب أو حسيب في الوقت الذي تمنع فيه المطابع ببيروت من نشر أي كتاب سني يرد باطلهم نسأل الله السلامة .
    3- سكوت أهل السنة عن بيان الحق والرد على أباطيلهم :
    فهم يريدون من وراء الدعوة للتقريب إسكات أي صوت سني يردُّ باطلهم ويكشف خداعهم وما انطوت عليه دعوتهم من تضليل . فكل من يتصدى لباطلهم يعتبر مناوئا للتقريب والوحدة وكل من يكشف خداعهم يريد أن يفرق المسلمين .
    يقول الدكتور مصطفى السباعي رحمه الله : ( ومن الأمور الجديرة بالاعتبار أن كل بحث علمي في تاريخ السنة أو المذاهب الإسلامية مما لا يتفق مع وجهة نظر الشيعة ، يقيم بعض علمائهم النكير على من يبحث فيه ، ويتسترون وراء التقريب ويتهمون صاحب هذا البحث بأنه متعصب معرقل لجهود المصلحين في التقريب ) اهـ ( السنة ومكانتها : ص 10 ) .
    4- استمرارهم في النيل من حملة رسالة الإسلام الأولين " الصحابة " رضوان الله عليهم .


    فهم يريدون الاستمرار في النيل من الصحابة دون أي مناقشة لهم أو محاسبة ، ولذلك لما عاتب أحد مراجع الشيعة التسخيري الشيخ عبد المنعم النمر وزير الأوقاف الأسبق لما كتب كتابه عن الشيعة قال له النمر : (ودار بيننا حديث بدأه هو، حين قال لي: لقد ظلمتنا كثيراً فيما كتبته عنا قلت له: أنا مستعد من الآن والكتاب عندك ليس بعيدا عنك، أن أتقبل منك أي تصحيح لخطأ وقع مني ، وأنشره في الطبعة القادمة، ورحم الله امرءًا أهدى إلي عيوبي. وأنا لم أكتب شيئا إلا بمراجعة ووثائقه من كتبكم لم يحصل منكم شيء من ذلك، وأنا أعرف أن بعض علمائكم يتبرءون في مجالسهم من ادعاء تحريف القرآن، لكن الصوت العالي والرواج هو للرأي الذي يدعي أن الصحابة حرفوا القرآن، فلماذا لم تصدروا بيانا للشعب الذي يتعلم من هذه الكتب، باستنكاركم لهذا الاتهام؟ ) من مقدمة الطبعة الرابعة لكتابه ( الشيعة . المهدي . الدروز ) . فهم يدعون للتقريب وفي الوقت نفسه الاستمرار في التهجم على الصحابة والتشكيك في القرآن وليس هناك ما يمنع من الجمع بين هذا وذاك !!


    تأملات في أربعة أمثلة لدعاة التقريب الشيعة
    وفي تقديري أن الأمر خطة مُحْكمة . فبينما هم يدعون للتقريب بأفواههم ويتحمسون له نرى النقيض تماما في أعمالهم . وللوقوف عل حقيقة الأمر سأضرب أربعة أمثلة اثنان منهما لعالمين شيعيين بارزين من آياتهم من دعاة التقريب والمتحمسين له ، واثنان آخران وهما أيضا ممن يتشدق بالوحدة وللتقريب : أحدهما لشيعي بارز من القطيف ، والآخرلمتشيع مصري .
    المثال الأول : آيتهم العظمى محمد محمد مهدي الخالصي : وهوالذي يدندن بشعار الوحدة في العراق ويردد ذلك في خطبه دائما .
    يقول عنه الشيخ محب الدين الخطيب رحمه الله : ( ما فتيء يعلن في صباح كل يوم ومسائه أنه داعية للوحدة والتقريب وله أصدقاء كثيرون في مصر وغيرها ممن يدعون للتقريب ويعملون له بين أهل السنة ؛ فإن هذا الداعية إلى التوحيد والتفاهم ـ عليه من الله ما يستحقه ــ نفى عن الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما حتى نعمة الإيمان ) اهـ .
    ثم نقل كلامه في ذلك من كتابه ( إحياء الشريعة 1 / 63 ، 64 ) .
    يقول الدكتور ناصر القفاري : ( ولقد وقفنا على نص خطير له يكشف حقيقة الوحدة التي يدعو إليها وأنها تقوم على سب الصحابة ، فقد صرح بأنه يريد من أهل السنة أن يتحدوا معه على سب عائشة أم المؤمنين وخيار صحابة رسول الله المؤمنين وإلا فلا وحدة وسيلوذ الخالصي بالتقية .


    ثم نقل عن كتاب ( الإسلام سبيل السعادة ) للخالصي ص ( 90 ) قوله : ( فإن وافقنا باقي طوائف المسلمين ــ يعني على لعن الصحابة وسبهم ـ تمت الكلمة وائتلف الشمل وإن أبوا رجعنا إلى حكمنا الأول وهو التقية حذرا من الفرقة وحرصا على اتحاد الكلمة ) اهـ
    المثال الثاني : آيتهم عبد الحسين العاملي أحد المنادين بفكرة التقريب والتآلف بين المسلمين .
    يقول الدكتور مصطفى السباعي رحمه الله : ( في عام 1953 زرت عبد الحسين شرف الدين في بيته بمدينة صور في جبل عامل وكان عنده بعض علماء الشيعة ، فتحدثنا عن ضرورة جمع الكلمة وإشاعة الوئام بين فريقي الشيعة وأهل السنة وأن من أكبر العوامل في ذلك أن يزور علماء الفريقين بعضهم بعضا وإصدار الكتب والمؤلفات التي تدعو إلى هذا التقارب . وكان عبد الحسين رحمه الله متحمسا لهذه الفكرة ومؤمنا بها ، وتم الاتفاق على عقد مؤتمر لعلماء السنة والشيعة لهذا الغرض وخرجت من عنده وأنا فرح بما حصلت عليه من نتيجة ، ثم زرت في بيروت بعض وجوه الشيعة من سياسين وتجار وأدباء لهذا الغرض ، ولكن الظروف حالت بيني وبين العمل لتحقيق هذه الفكرة ، ثم ما هي إلا فترة من الزمن حتى فوجئت بأن عبد الحسين أصدر كتابا في أبي هريرة مليئا بالسباب والشتائم ) اهـ .
    ثم ذكر أن جل كتاب المدعو أبو رية عن أبي هريرة منقول من هذا الكتاب .
    وللأسف الشديد تلقف كلامه في أبي هريرة الكثير من أنصاف المتعلمين والسطحيين وروجوا له ، وآخرهم هذه الأيام الصحفي إبراهيم عيسى قبل مدة في " جريدة الدستور "، وقمنا بالرد عليه حينئذ .
    ولعل مؤلفات عبد الحسين العاملي الأخرى تبين الخبث الشديد في دعوته فهو صاحب " كتاب المراجعات " الذي كذب فيه على شيخ الأزهر السابق سليم البشري ، وادعى زورا وبهتانا عليه أنه أرسل إليه رسائل كثيرة ــ دون أي توثيق أو أي صور خطية لهذه الرسائل ــ مدعيا في نهاية الكتاب أن البشري أقر بصحة مذهب الشيعة وتحول إليه وترك مذهب السنة .
    ومما يؤكد إفكه : أن أول طبعة لهذا الكتاب نشرت عام 1355هـ بصيدا . أي بعد عشرين سنة من وفاة الشيخ سليم البشري المتوفى سنة 1335هـ ولم تنشر في حياته .


    المثال الثالث : حسن الصفارالشيعي البارز بالقطيف : والذي يظهر بين الحين والآخر في الفضائيات يدعو للوحدة ويتباكى عليها . وقد رأيت هذا الرجل حين سأله مذيع برنامج الشريعة والحياة " ماهر عبد الله رحمه الله : عن رأيه في أبي بكر وعمر تلجلج وقال بتقية واضحة : ( أنهما شخصان محترمان ) اهـ .
    ثم من يستمع إلى خطبه ومحاضراته ـ وهي منشورة على الانترنت ـ يجد فيها السباب العلني لهما ومنها قوله : ( نكره أبو بكر وعمر وعثمان . كثير من الشباب يقولوا وش بينا فيهم : صحابة الرسول . صاحبوا الرسول وماتوا . وفي الواقع إحنا نحقد عليهم ونبغضهم ونلعنهم لأنهم كانوا بداية انحطاط الأمة ) اهـ .
    ويقول أيضا : ( فالشيعة هم الذين قتلوا عثمان جزاهم الله خيرا ) اهـ .
    فهل هذا هو منطق من ينادي بالتقريب والوحدة !!


    المثال الرابع : صالح الورداني المتشيع المصري الذي يتشدق في بعض كتاباته بالدعوة إلى الوحدة ، نراه يقوم بنشر أكثرمن عشرين كتابا كلها تهجم وسباب للصحابة وكبار علماء السنة ، ووصل به الحد إلى أن يقول بوقاحة في دعوته للتشيع : ( ومنذ التزامي بخط آل البيت أردت أن أكفر عن هذه السنوات . فمن ثم فقد آليت على نفسي ألا أترك أحدا ممن كنت أعرفه في الوسط الإسلامي من قبل إلا وأفقده الثقة في الأطروحة السنية ) اهـ .
    ثم يقول : ( وكنت قد استطعت بعون الله أن استقطب الكثير من العناصر لصف التشيع من مختلف التيارات العاملة في الوسط الإسلامي ) اهـ من كتابه ( الخدعة ص 180 ) .
    وهذا يوضح بجلاء الغرض من دعوتهم للتقريب وهو دخول السنة في مذهبهم .


    شهادات موثقة تبين زيف التقريب بين السنة والشيعة
    وأقدم للقارئ الحصيف شهادات موثقة ممن دخل معترك التقريب ونادى بالوحدة تدلل على أنه زيف وخداع ووَهْمٌ كبير :
    1ـ العلامة الشيخ محمد رشيد رضا مؤسس مجلة المنار ( ت 1354هـ ) :
    يتحدث عن مساعيه في سبيل التقارب والتأليف بين السنة والشيعة فيقول : ( إنني جاهدت في سبيله أكثر من ثلث قرن ) ثم يذكر مساعيه وأعماله في هذا الشأن ثم يقول : ( وقد ظهر لي باختباري الطويل وبما اطلعت عليه من اختبار العقلاء وأهل الرأي أن أكثر الشيعة يأبون هذا الاتفاق أشد الإباء إذ يعتقدون أنه ينافي منافعهم الشخصية من مال وجاه ) .
    ( المنار ج 31 ــ ص 290) .
    وفي تاريخ الشيخ محمد عبده ( 1 / 934 ) يذكر عن شيخه محمد عبده أنه كان يرى الشيعة من أحوج الفرق إلى التقريب إلى الحق لأنه كان يحكم عليها بحكم أشد من حكم شيخ الإسلام ابن تيمية ولم يبين هذا الحكم لأن شيخه محمد عبد استكتمه إياه .
    2ـ العلامة الدكتور مصطفى السباعي رحمه الله ( ت 1964هـ ) ـ أول مراقب عام للإخوان المسلمين بسوريا :
    وهو من دعاة التقريب والمهتمين به وسعى لعقد مؤتمر إسلامي بين الفريقين .
    يقول رحمه الله : ( دعاة التقريب من الشيعة من علماء الشيعة إذ هم بينما يقيمون لهذه الدعوة الدور وينشئون المجلات بالقاهرة ويستكتبون فريقا من علماء الأزهر لهذه الغاية ، لم نر أثرا لهم في الدعوة لهذا التقارب بين علماء الشيعة في العراق وإيران وغيرهما ، فلا يزال القوم مصرين على ما في كتبهم من ذلك الطعن الجارح والتصوير المكذوب لما كان بين الصحابة من خلاف كأن المقصود من دعوة التقريب هي تقريب أهل السنة إلى مذهب الشيعة لا تقريب المذهبين كل منهما إلى الآخر ) ( السنة ومكانتها في التشريع : 10) .
    3ـ الشيخ عمر التلمساني رحمه الله ــ المرشد العام للإخوان المسلمين سابقا :
    في حوار له بمجلة المصور 1982م قال : ( حين قام الخميني بالثورة أيدناه ووقفنا بجانبه ، مع ما بين أهل الشيعة وأهل السنة من خلاف جذري في العقائد ، أيدناه لوجود شعب مظلوم كان حاكمه يظلمه أشنع الظلم وأبشعه . . وحين يتمكن هذا الشعب من التخلص من ذلك الاضطهاد لا نملك أن ننكر ذلك عليه ، نحن أيدناه من الوجهة السياسية لأن شعبا مظلوما استطاع التخلص من حاكم ظالم واستعاد حريته ، ولكن من ناحية العقيدة السنة شئ ، والشيعة شئ آخر ، ما يجري الآن في إيران من مذابح وأمور خطيرة كنت أظن أنه مبالغ في وصفه ، ولكن ممن أثق بهم كل الثقة ، وممن يترددون بين إيران وبين أماكن أخرى أكدوا أن كثيرا جدا مما ينشر في الصحف حقيقة ، وأنا لا أقر هذا ) اهـ .
    4ـ يوسف ندا رجل الأعمال ومنسق العلاقات الدولية بالإخوان المسلمين :
    والذي ساعد الخميني في ثورته على أساس أنها إسلامية ثم تنكر الخميني له ولغيره وجعلها طائفية شيعية خالصة لا تسمح لغيرها بالوجود ، فلا أنسى دموعه وبكائه الحارق في " برنامج شاهد على العصر بقناة الجزيرة " منذ سنوات ، وهو يحكي عن صديقه السني الشيخ أحمد مفتي زاده وما تعرض له من تعذيب أفضى إلى موته على يد الخميني وأتباعه مدللا على أن مساعدته لهم ومساعدة أهل السنة لهم قوبلت بالجحود والإنكار!! .


    منقول للامانة






  8. #268  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    3ـ العلامة محب الدين الخطيب رحمه الله :
    ( إن الثمن الذي يطالبنا به الشيعة للتقرب منهم ثمن باهظ ، نخسر معه كل شيء ولا نأخذ به شيئا ومما لاريب فيه أن الشيعة الإمامية هي التي لا ترضى بالتقريب ولذلك ضحت وبذلت لتنشر التقريب في ديارنا ، وأبت أن يرتفع لها صوت أو تخطو في سبيله أية خطوة في البلاد الشيعية أو أن نرى أثرا له في معاهدها العلمية ولذلك فإن كل عمل في هذا السبيل سيبقى عبثا كعبث الأطفال ولا طائل تحته إلا إذا تركت الشيعة لعن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما والبراءة من كل من ليس شيعيا منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة وإلا إذا تبرأ الشيعة من عقيدة رفع أئمة آل البيت الصالحين عن مرتبة البشر الصالحين إلى مرتبة الآلهة اليونانيين ؛ لأن هذا كله بغي على الإسلام وتحويل له عن طريقه الذي وجهه إليه صاحب الشريعة الإسلامية صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام ومنهم علي بن أبي طالب وبنوه رضي الله عنهم ، فإن لم تترك الشيعة هذا البغي على الإسلام وعقيدته وتاريخه فستبقى منفردة وحدها بأصولها المخالفة لجميع أصول المسلمين ومنبوذة من جميع المسلمين ) اهـ الخطوط العريضة ص ( 44 : 46) .


    4ـ العلامة محمد أبو زهرة رحمه الله ( ت 1393م ) :
    وقال وهو يُعَدّد مظاهر غلو الشيعة الاثني عشرية في ائمتهم : ( ويظهر أن الإمامية جميعا على رأيهم في هذا النظر ، وليس مقام الإمام ومقاربته لمقام النبي عندهم موضع خلاف فإنهم يصرحون تصريحا قاطعا بأن الوصي لا يفرقه عن النبي إلا شيء واحد وهو أنه يوحى إليه ، وإن القارئ لهذا الكلام الذي اشتمل على دعاوى واسعة كبيرة لشخص الإمام لم يقم دليل على صحته والدليل قائم على بطلانه ، لأن محمدا أتم بيان الشريعة فقد قال تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم ) ولو كان قد أخفى شيئا فما بلغ رسالة ربه وذلك مستحيل ولأنه لا عصمة إلا لنبي ولم يقم دليل على عصمة غير الأنبياء ) ( تاريخ المذاهب ص 52 ) .






  9. #269  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    [blink]هل كان هناك شيعة زمن رسول الله ليه السلام [/blink]






  10. #270  
    المشاركات
    62
    فتوى لمقتدى الصدر يحلل فيها الزنا



    اخوتي واخواتي في المنتدى هذه نص فتوى لمقتدى الصدر يحلل فيها الزنى، استحلفكم بالله ان تقوموا بنشرها في جميع المنتديات والمواقع امتثالا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"
    والفتوى هنا على هذا الرابط



    تحياتي وتقديري






صفحة 27 من 34 الأولىالأولى ... 172526272829 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الموضوع الذي يحاربه مشرفوا المنتديات الهلاليـه+فضيحة الأرقــام
    بواسطة عنـوآن آلآحزآن في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 19-Jan-2008, 02:28 PM
  2. الضاحكون على موت صدام . ستبكون كثيرا . (( الموضوع مغلق ! ))
    بواسطة عمر الشمري في المنتدى خارج مقص الرقيب
    مشاركات: 66
    آخر مشاركة: 14-Feb-2007, 08:23 AM
  3. اضحية العرب من البداية لنهاية ! (( الموضوع مغلق ))
    بواسطة صـقـر الـبـوادي في المنتدى خارج مقص الرقيب
    مشاركات: 121
    آخر مشاركة: 29-Jan-2007, 06:47 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •