لولوه
طرح وموضوع اكثر من رائع
مع تنياتي بدوام التقدم
|
مارتن, آستون
أستون مارتن تسكب إبداعاتها في "8V فانتاج"
تتمتع سيارة “أستون مارتن V8 فانتاج” بجسم خارجي جميل وابعاد مثالية متكاملة من كل زواية مع وقفة منخفضة نسبياً. ويعطي كل شكل من اشكال التصميم دليلاً حسيا على الاتقان في الصنع والنوعية العالية وهي الصفات التي تشتهر بها ماركة “استون مارتن”. وتتضح هوية السيارة ومصدرها على الفور من تصميم الغطاء الطويل للمحرك والمقصورة ذات المقعدين، فيما تعطي النتوءات القليلة في الامام والخلف والمعززة بمسار العجلات العريض، الإحساس بدفع العجلات الخلفية نحو الخارج وتعزيز الحدود القصوى لإشغال الهيكل. وفي الجهة الخلفية يأتي الباب الخلفي (الهاتشباك) ليكون عنصرا عمليا لا نجده في سيارات رياضية من هذا النوع.
وفي الداخل بدا واضحاً مدى براعة الايدي التي تصنع في استون مارتن ومدى تحليقها في اجواء القرن الواحد والعشرين أيضا، فالعدادات مصنوعة من الالمنيوم وتصميمها كما هو تصميم مبدل السرعة فريد وخاص بأستون مارتن بمنظره وملمسه. وتتاح لعملاء السيارة الفرصة للاختيار بين مجموعة واسعة وكبيرة من التجهيزات الخاصة بألوان فرش المقصورة الجلدي او القماشي والألمنيوم والتزيينات التي تناسب اذواقهم وتطلعاتهم. خضعت السيارة لبرنامج تجارب وتطوير تنفذه الشركة على مدى عمرها البالغ 91 سنة والتي تمت خلالها تجربة 78 نسخة اولية على مدى أكثر من 5.1 مليون ميل. وفي دبي تم إجراء تجارب على مدى 12000 ميل في درجات حرارة وصلت الى 48 درجة مئوية فيما وصلت درجة حرارة الهيكل الى 87 مئوية. كما تم اجراء تجارب السرعات العالية في مضمار ناردو في ايطاليا، إلى جانب اجراء تجارب مكثفة في مضمار نودرشلايفه الالماني وتجارب الاجواء الباردة في درجات حرارة اقل من 30 مئوية تحت الصفر في السويد.
و”V8 فانتاج” هي الطراز الثاني الذي يستخدم البنية الافقية العمودية حيث تصنع القاعدة التحتية من المنيوم خفيف وقوالب ومضغوطات دقيقة وتلحم بلواصق مطورة في الفضاء الخارجي وتثبت ميكانيكيا ببراغ ذاتية الثقب. وتم تصنيع بعض القطع المعقدة من القاعدة من قوالب صب المنيوم دقيقة كما ان الالواح الداخلية للابواب هي قوالب صب منغنيز بينما صُنع اطار الزجاج الامامي من قالب واحد من الالمنيوم. ويتم ربط الاطار بلاصق بارد يمتلك خواص استثنائية في امتصاص الصدمات، ما يساعد على امتصاص الاهتزازات والتي ستظهر لو تم لحم الهيكل لحما. وتعد هذه البنية الهيكلية الفريدة العمود الفقري للسيارة فيما أسهم استخدام مواد معقدة في الهيكل مثل الخلائط الخفيفة والمنغنيز والمركبات المتقدمة، في اعطاء الوزن الخفيف للسيارة ومتانتها الرائدة في فئتها. وتستخدم “V8 فانتاج” ألواحاً خارجية من مزيج من الفولاذ والالمنيوم والمركبات المتقدمة. وهذه الاخيرة تستخدم في الألواح العالية التعقيد والاعمق شكلا مثل الاجنحة الامامية. وعمل مهندسو “استون مارتن” مع فورد للابحاث وجامعة نوتنغهام على تطوير الواح مركبة باستخدام عمليات ومواد خاصة ساعدت على انتاج الواح متينة وزخرفة عالية الجودة للاسطح. هذه العملية تضمن استخدام الكمية المثالية من المادة التعزيزية في كل منطقة من مناطق اللوح لضمان القوة والوزن الامثلين. وتستخدم ضواغط الفولاذ للالواح الجانبية للهيكل لتحقيق العمق المطلوب في التصميم دون استخدام الواح عدة في منطقة الثلاثة ارباع الخلفية، لتحقيق التصميم المطلوب ما يؤدي الى مظهر نظيف وغير فوضوي. ولأن “V8 فانتاج” سيارة رياضية خالصة لذلك كانت اولوية مهندسي “استون مارتن” من البداية هي التركيز على خفة الوزن والرشاقة والقوة. وتبلغ قوة المحرك الجديد كليا من “أستون مارتن” نحو 380 حصانا وسعته 3.4 ليتر وهو مؤلف من ثماني اسطوانات ومصنوع من خلائط الالمنيوم. ويستخدم المحرك احدث التقنيات لإعطاء الاداء المميز في كافة الاجواء والظروف مع مستوى منخفض للانبعاثات.
ان شاء الله تعجبكمHsj,k lhvjk js;f Yf]huhjih td "8v thkjh["
لولوه
طرح وموضوع اكثر من رائع
مع تنياتي بدوام التقدم
مشكور اخوي رعبوب على المرور
الف تحيه لك يالولو
مشكور اخوي امير مياسه على المرور
[align=center] بصـــراحه
اتعــب انـــااا
على السيــــــاارات الروعه هــذي
مشــكوره ويعطيك العـــــــاافيه
تحيــــــــااتي [/align]
العفو
الله يعافيك
ومشكور اخوي عذب المشاعر على المرور
وآآآآو مشاء الله جنان
يآرب العفو والعافيه ووحده مثل هذي ^_^ << بفحط فيها
يعطيك ألف عافية أختي على الصور
وبإنتظآر جديدكـ.
ان شاء الله ترزق مثلها
الله يعافيك
ومشكور اخوي ميمو على المرور
« كومبيتزيوني تستلهم شكلها من ماضي ألفاروميو | أودي تي تي رودستر 2007 أداء رياضي حقيقي » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |