لا له الا الله
ربنا اغفر لنا ولامهاتنا ولامهات المسلمين
اللهم لا تجعلنا منهم واغفر لنا فانك غفور رحيم
اللهم اني لااسالك رد القضاء ولاكن اسالك الظف فية
يعطيكي العافية اختي على الموضوع
|
جهنم, نســـــــــــاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نساء جهنم .
عن الامام علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة عى رسول الله صلى الله عليه سلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك فقال صلى الله عليه و سلم يا علي: ليلة اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن
>رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها
>و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها
>و رأيت امرأة معلقة بثديها
>و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها و النار توقد من تحتها
>و رأيت امرأة قد شد رجلاها الى يدها و قد سلط عليها الحيات والعقارب
>و رأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها و بدنها يتقطع من الجذاع و البرص
>و رأيت امرأة معلقة برجليها في النار
>و رأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها و موخرها بمقارض من نار
>و رأيت امرأة تحرق وجهها و يدها و هي تأكل امعائها
>و رأيت امرأة رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار و عليها ألف ألف لون من بدنها
>و رأيت امرأة على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها و الملائكة يضربون على رأسها و بدنها بمقاطع من النار
>فقالت فاطمة: حسبي و قرة عيني اخبرني ما كان عملهن و سيرهن حتى و ضع الله عليه هذا العذاب فقال صلى الله عليه و سلم: يا بنيتي
>
>
>اما المعلقة بشعرها فانها كانت لا تغطي شعرها من الرجال
>اما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها
>اما المعلقة بثديها فانها كانت تمتنع عن فراش زوجها
>اما المعلقة برجلها فانها كانت تخرج من بيتها بغير اذن زوجها
>اما التي تأكل لحم جسها فانها كانت تزين بدنها للناس
>اما التي شد رجلاها الى يدها و سلط عليها الحيات و العقارب فانها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب و كانت لا تغتسل من الجنابة و الحيض و لا تنظف و كانت تستهين بالصلاة
>اما العمياء و الصماء و الخرساء فانها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها
>اما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فانها كانت قوادة
>اما التي رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار فانها كانت نمامه كذابه
>اما التي على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فانها كانت معلية نواحه
>ثم قال صلى الله عليه و سلم: و يل لامرأة اغضبت زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها .ksJJJJJJJJJJJhx [ikl >
لا له الا الله
ربنا اغفر لنا ولامهاتنا ولامهات المسلمين
اللهم لا تجعلنا منهم واغفر لنا فانك غفور رحيم
اللهم اني لااسالك رد القضاء ولاكن اسالك الظف فية
يعطيكي العافية اختي على الموضوع
لا حول ولا قوة الا بالله
لا اله الله
من يتعظ.
اكيد ان سخط الزوج على زوجته من نوائب الامور
ولكن.
هل هذا الحديث في البخاري.
اللهم ارحم نساءنا ونساء المؤمنين
واخواتنا في المنتدى يارب
دلووعة اللهم امين تسلمين على مرورج الغالي
بوح ماذكر اخوي اذا كان من احاديث البخاري
يعطيك العافيه على المرور الحلوو اخوي.
اللهم اني لااسالك رد القضاء ولاكن اسالك الظف فية
اولا احبتي لا يجوز مثل هادا الدعاء لان الدعاء هو طلب تغير القضا فلمادا لا اساله رد القضاء
مثال : شخص مريض بمرض عضال يوشك ان يفتك به فيموت فيدعوا الله ان يشفيه فالدعاء هنا هو طلب رد القضاء اي ان يشفيه من المرض و الموت بسببه
للتبيه رحمنا الله واياكم
وجزاك الله خير
احاول تخريج الحديث لكم باذن الله
اللهم قنا عذاب النار
واجعلنا من اهل الجنة.
جزاك الله خير
قال الشيخ حامد بن عبد الله العلي
هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا
هو حديث موضوع مكذوب ، وقد كتبت عنه اللجنة الدائمة للإفتاء نشرة تحذيرية وبينت أنه موضوع.
لم أجد الحديث في صحاح أهل السنة ولا المسانيد.
2- ذكر ابن حجر الهيتمي للحديث في "الزواجر" لا يحتج به ، خصوصاً مع إلقاءه بالعهدة على الراوي (الإمام الذهبي).
3- رجعت لكتب الكبائر للإمام الذهبي فوجدت الحديث موجودٌ فعلاً(الكبائر ، الجزء الأول ، صفحة 177) ، ولكن الإمام الذهبي رحمه الله لم يذكر إسناده كاملاً بل أسنده مباشرة للإمام علي بن أبي طالب ، ولم يتعقبه بشيء لبيان حكمه عند الإمام الذهبي ، لذلك فالحديث مردودٌ جملة وتفصيلاً.
4- وجود هذا الحديث بإسناده في بعض كتب الشيعة مثل (بحار الأنوار ، عيون أخبار الرضا) يرجح عندي بأن الحديث من وضع الشيعة ، خصوصاً مع بيان (الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء).
قال الشيخ حامد بن عبد الله العلي
هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا
هو حديث موضوع مكذوب ، وقد كتبت عنه اللجنة الدائمة للإفتاء نشرة تحذيرية وبينت أنه موضوع.
لم أجد الحديث في صحاح أهل السنة ولا المسانيد.
2- ذكر ابن حجر الهيتمي للحديث في "الزواجر" لا يحتج به ، خصوصاً مع إلقاءه بالعهدة على الراوي (الإمام الذهبي).
3- رجعت لكتب الكبائر للإمام الذهبي فوجدت الحديث موجودٌ فعلاً(الكبائر ، الجزء الأول ، صفحة 177) ، ولكن الإمام الذهبي رحمه الله لم يذكر إسناده كاملاً بل أسنده مباشرة للإمام علي بن أبي طالب ، ولم يتعقبه بشيء لبيان حكمه عند الإمام الذهبي ، لذلك فالحديث مردودٌ جملة وتفصيلاً.
4- وجود هذا الحديث بإسناده في بعض كتب الشيعة مثل (بحار الأنوار ، عيون أخبار الرضا) يرجح عندي بأن الحديث من وضع الشيعة ، خصوصاً مع بيان (الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء).
[blink]
هادا بالاضافة لركاكة الفاظه وضعفا وهو اول ما لفت نظري وحملني على الذهاب وتخريج الحديث فارجو من الاخوة
مغرورة
دلوعة امها
بوح مجنون
ان يعودوا ويشاهدوا تخريج الحديث[/blink]
« ماذا تعرف عن القلق | ما حكم النكت في ديننا الحنيف ؟ » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |