الهواء, الطلق, القيادة, بورشه 911 تارجا
بورشه 911 تارجا" متعة القيادة في الهواء الطلق
أعلنت “بورشه” مؤخراً عن اعتزامها طرح سيارتها الجديدة “911 تارجا” 2007 في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث ستتوافر هذه السيارة للمرة الأولى بنظام دفع بالعجلات الأربع. وبدأت “بورشه” في إنتاج طرز “تارجا” منذ العام 1966 تيمناً بسباق “تارجا فلوريو” الذي كان يقام منذ 1906 في مدينة باليرمو الايطالية الى ان توقف في عام 1977. وهو يعتبر من أقدم سباقات السيارات الرياضية في العالم. وتتميز سيارة “تارجا” عن باقي سيارات “بورشه 911” بسقفها الذي يجمع بين صلابة سقف السيارات العادية وبين توفير امكانية الكشف في وقت واحد. كما أنها تتمع بمساحة داخلية أكبر من باقي السيارات الرياضية.
تأتي السيارة هذه المرة بسقف زجاجي كبير قابل للكشف، بالاضافة الى نافذة خلفية زجاجية تفتح علي طريقة “الهاتش” لتجمع هذه السيارة بين شخصية “تارجا” الفريدة وتصميم سيارات “بورشه 911” الرشيق. وتغطي قضبان الالمنيوم المطلي كامل السقف من الجوانب لابراز الشكل الكلاسيكي المميز لسيارات “911” بينما يوفر السقف الزجاجي الى جانب تصميمه الجذاب، تهوية خفيفة لمقصورة السيارة، ويمكن كمش السقف الزجاجي الى جانب تصميمه الجذاب، تهوية خفيفة لمقصورة السيارة، ويمكن كشف السقف كهربائيا بالكامل في غضون سبع ثوانٍ فقط وعند أي سرعة للسيارة وقد صنع زجاج السقف من طبقتين من الزجاج الملون بطريقة خاصة، وهو أخف وزناً بنحو 109 كيلوجرامات عن الطرز السابقة.
كما يتوفر بها نظام اغلاق محكم ومتطور لتخفيف ضجيج الرياح الى الحد الأدنى، وعند كشف السقف، يتم تخفيف أثر الرياح بواسطة حاجب الرياح الذي يوفر قيادة ممتعة، عند درجات حرارة الطقس المعتدلة. وهناك ايضا ستارة من القماش الأسود توفر وقاية من أشعة الشمس القوية ويمكن التحكم بالسقف الزجاجي والستارة معاً عن طريق زر موجود في الكونسول المركزي للسيارة. وتتسع خلفية السيارة لنحو 8 أقدام مكعبة من الحمولة عند طي المقعدين الخلفيين وفتح الهاتش الزجاجي بواسطة الزر الموجود على باب السائق.
وتم تزويد “تارجا” بمحرك “بورشه بوكستر” ذي الاسطوانات الست وسعة 3،6 لتر، والقادر على توفير قوة 325 حصانا.
وتستطيع تارجا التسارع من الصفر الى 100 كم كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى الى 280 كيلومتر/ساعة، فيما يولد محرك طراز “تارجا S4” قوة 355 حصانا وتصل سرعة هذا الطراز الى 288 كيلومتراً/ ساعة.
ويبلغ عزم الدوران نحو 37_ رطلا/قدم عند 4250 دورة في الدقيقة بفضل نظام بورشه “فاريو كام بلس” والذي يتحكم بحجم الوقود داخل الصمامات، ويمكن الاختيار بين ناقل حركة يدوي دقيق بست سرعات او ناقل “تبترونك” الاوتوماتيكي الذي يمكن التحكم به من خلال مفاتيح موجودة على عجلة القيادة.
ويوفر نظام الدفع الشامل للعجلات توزيعاً متناسباً لقوة الدفع وبنسبة 5- 40 في المائة للعجلات الامامية، كما انه يساعد على التحكم في ثبات السيارة على أسطح الطرق المختلفة، ويقدر سعر هذه السيارة بنحو 85،7 ألف دولار.
المواصفات:
- محرك سعة 6.3 ليتر بست اسطوانات بقوة 325 حصانا أو 355 لسيارة تارجا 4S
- التسارع من 5 الى 155كلم/ ساعة في 3.5 ثانية
- عزم الدوران 273 رطلاً/ قدم
- السرعة القصوى 280كلم/ساعة او 88كلم/ساعة لسيارة (تارجا S4)
ان شاء الله تعجبكم
"f,vai 911 jhv[h" ljum hgrdh]m td hgi,hx hg'gr