الملاحظات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: دماء بلا معتقدات

دماء بلا معتقدات واضح هذا الخوف المرضي من المسألة الإسلامية،وإن شئنا استيرادا كسولا للمصطلحات المهربة التي تجوب الألسنة لا الأد مغة ..وقد قلت المسألة الإسلامية ولم أقل الإسلام،لأن

  1. #1 دماء بلا معتقدات 
    المشاركات
    66
    بلا

    [frame="7 80"]

    دماء بلا معتقدات

    واضح هذا الخوف المرضي من المسألة الإسلامية،وإن شئنا استيرادا كسولا للمصطلحات المهربة التي تجوب الألسنة لا الأد مغة وقد قلت المسألة الإسلامية ولم أقل الإسلام،لأن المعرفة الهادئة بالتاريخ الإسلامي
    تقتضي الاعتراف بأن الإسلام ما حكم قط ،في حين تم الحكم باسمه استغلالا
    ودهاء واستيلاء مقدسا على الحكم،فكيف نشرح أن الحروب التي خاضها المسلمون فيما بينهم أكثر بكثيرمن الحروب التي خاصوها مع الكفار من غزوات وفتوحات،وأن عدد القتلى والضحايا والأرامل والسجناء في الحروب الإسلامية الداخلية لا تقارن إطلاقا بمن سجن أوترمل أوقتلمن الغزوات حتى الفتوحات،ولهواة الإحصاء أن يتأكدوا،فالموثوق من المراجع معروف.فالذي دارفي اجتماع السقيفة بعد موت الرسول العربي الكريم غير خاف حتى على أبسط المهتمين ،وأن الذين قتلوا عثمان لم يكونوا عملاء لموساد أو من المخابرات الامريكية ،بل كان بعض المحرضين على قتله من الصحابة والمومنين الاتقياء الورعين ،وكل يدعي أن الحقيقة في صفه
    وأنه أفهم لمقاصد الإسلام من غيره،وتجد في كل صف من يكاد يقنعك إما بمشروعية القتل أو بهمجية الجريمة،وكل في رأيه راسخ وعتيد
    وموقعة الجمل لم تكن وراءها دول استعمارية ولا استهدافات من أي لون بل كانت موقعة بين الإمام علي وعائشة أم المؤمنين وطلحة والزبير،والموقعة كانت بالبصرة في العراق برغم بعد المسافة وغرابة الانتقال والابتعاد عن مرقد الرسول صلعم ،وفي هذه الموقعة على بساطة أسبابها وهي المطالبة بدم عثمان والذي كان يمكن أن تتم بما نزل من شريعة وأحكام أدخلت المسلمين فيما بينهم في حرب برغم قصر مدتها والتي لم تتجاوز أسبوعا حصدت 13 ألفا وكل يقول إنه ما خرج ولا حارب إلا من اجل نصرة الإسلام.وقد أخرج أحمد والحاكم بسند صحيح عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلعم قال لعلي [إنك تقاتل على تأويل القرآن كما قاتلت على تنزيله] ولعلهم يقاتلون اليوم على إعادة التنزيل والتأويل.
    وموقعة صفين لم تكن لرد غزاة طامعين أو مجوس محتلين بل كانت بين صحابيين جليلين الإمام علي ومعاوية بن أبي سفيان،وكل يملك صدق دعواه
    في الراسخ من العقيدة والدين تأويلا أو نصا حرفيا. وبعد أن سقطت الآلاف الكثيرة من القتلى في هذه المعركة الطاحنة رفعت المصاحف على الرماح وتوقفت الحرب بين فريقين مسلمين يقودهما من عرف الرسول وخبره وعايشه.وهكذا يتم التحكيم لينتهي بالمهزلة المعروفة لتخرج من رحم هذه الحرب حرب أخرى قادها مسلمون من نوع خاص وجديد أن لا حكم إلا لله وأن الاحتكام إلى رجلين واحد يمثل الإمام علي وآخر يمثل معاوية مروق عن الدين وكفر،وهم المسلمون الخوارج الذين امتدت حروبهم يسنوات حصدت من الارواح ما كان يكفي لفتح الكرة الأرضية،وكم كان الإمام علي بليغاـ والبلاغة من أبسط صفاته ـ وهو يقول لابن عباس لما بعثه ليحاجج ويحاور الخوارج:"يا ابن عباس لا تجادلهم بالقرآن فإنه حمال أوجه".هذا على الأقل في زمن جاور السيف الحوار،أما في زمان خوارجنا المعاصرين لا مكان سوى للسيف ويستوي في ذلك الخوارج الجدد وأعداؤهم الجدد كذلك
    وتستمر مسيرة الدم والمحن ،ويفسح المجال أمام الدمويين وفطالحة القمع
    من أمثال زياد بن أبيه والحجاج بن يوسف وحفدتهم إلى الآن ويضيع الحق بين الفقهاء والخلفاء وتتناسل الملل والنحل لتكون فسيفساءمن العقائد والأفكار كلها تدعي الانتماء الصحيح للإسلام وتقصي غيرها وتحاربه حتى صرنا أأمة تعتزل وتتشاعر وتتشيع وتتخورج لكنها في عز الخصام تتقرمط
    فهل طوال هذه الحقب حكم الإسلام أم حكم الناس استغلالا للإسلام
    ما أصدق شاعر الجزيرة العربيةمحمد الثبيتي :
    أتدرك ما قالت البوصلة؟
    زمني عاقر
    قريتي أرملة
    منذ اعتنقت وقار الطفولة
    وانتابني رمد المرحلة
    تجنح بي طرقات الوباء
    تلاحقني تمتمات البؤس
    ما الفرق بين قلبي
    وبين المشنقة؟
    [/frame]

    ]lhx fgh lujr]hj







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    ـآلــثــُـرٍيــّــآ غير متواجد حالياً : حروفـ صامتهـ :
    المشاركات
    4,034
    مشكور أخوي علي المشاركة


    [frame="2 80"]ما أصدق شاعر الجزيرة العربيةمحمد الثبيتي :
    أتدرك ما قالت البوصلة؟
    زمني عاقر
    قريتي أرملة
    منذ اعتنقت وقار الطفولة
    وانتابني رمد المرحلة
    تجنح بي طرقات الوباء
    تلاحقني تمتمات البؤس
    ما الفرق بين قلبي
    وبين المشنقة؟[/frame]







    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    مشكورررررررررررررررررا اخوا على الموضوع الراع





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    57
    مشكور حبيبي على الموضوع الاكثر من جيد

    كلام كبير كبير كبير





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    66
    صديقاتي ،أصدقاني
    التحمت تدخلاتكم تأييدا
    فلكم الشكر
    ولا عدمتكم






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    389
    تسلم على الموضوع.
    الله ينصركم عل اعائكم





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    جـــــــــزاك الله خير





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    66
    صديقاتي،اصدقائي
    اشكر مروركم وان كان املي تدخلات اعمق من كلمات مجاملة
    كلمات تعرفنا اكثر بواقعنا لاننا كشباب لا يمكن ان نظل بنفس الجلابيب الماضية والا جيل آخر سيشقى بوضعنا






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    812
    جزالك الله خير


    أشكرك على طرحك الرائع للموضوع



    تقبل مروري





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    66
    صديقتي ريفال
    بعيدا عن الموضوع
    لو اردت تحليل رمزيك بين الصورتين لقلت كلاما كثيرا
    فأي الشخصيتين انت؟
    الصورة الصغيرة تذكرني بمحجبات مدينة الصويرة في وطني المغرب
    وهو نوع من الحجاب يضرب في عمق وجذور التاريخ المغربي
    في بعض المناطق لا نرى من المرأة غير عينها اليسرى
    ذاك تقليد بدأ ينمحي وصار الحجاب اشكالا وألوانا بل ان بعضه فتنة اكبر من فتنة السفور
    فكثيرات من جميلات العيون اذا طرحن الحجاب ياساتر
    واخريات اذا تكلمن اشفقت على تلك العيون وما عاد امامك غير نصح السيدة باستشارة نانسي عجرم اوهيفاء أو عن طبيبهن
    تلك كانت لحظة دعابة معك

    اياك الزعل
    خليك سبور






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. جمال الروح
    بواسطة صآرحيني في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-Jan-2010, 01:52 PM
  2. دماء بيضاء
    بواسطة نبض المدينة المنورة في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-Jun-2009, 05:06 AM
  3. جمال الروح ام جمال الشكل!!
    بواسطة دكتور عسول في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 22-Dec-2008, 03:27 PM
  4. جمال المراءة ام جمال الرجل
    بواسطة bashier_ly في المنتدى الأناقة و الازياء - ازياء - عالم الموضه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-Aug-2006, 02:04 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •