فينككككككككككككككك يالغلا تأخرتي وااااااااايد في انتظارك
|
اللع يعطيك العافية اخت ملاك وتعبتك معااااااااااي واااااااايد وتراني متحمس مرررررة لاتطولين وانا اتوقع انها تتزوج مباااااااااارك
فينككككككككككككككك يالغلا تأخرتي وااااااااايد في انتظارك
مشكوره على المرور بس للأسف انا اللحين مسافره واذا رديت كملتها
**الحب المجروح**
مشكور علي القصه
الرئعه دمت بكل ود
مشكور على المرور شاطى الاحلام
الجزء الرابع والعشرون :
أم حمد طلعت تعميم رسمي لكل بناتها ان ما وحده فيهم تجيب طاري موافقة وضحه على مبارك حتى قدام الجازي . كانت تبي تستغل فرصة ان مبارك مسافر في أنها تشاور ابو سعيد وسعيد وحمد بعقل وهدوء وعشان يعرفون كيف يتفاهمون مع ابو راشد وعياله قبل لا يسمعون من برى وتشب الحريقة .
سعد : النوري . سكري الباب شوي أبيس في سالفة .
نورة بعد ما سكرت الباب : خير
سعد : خير أمس فليل جاني راشد في غرفتي وطلب مني حاجه هو ما هب مني . منس بس أنا وسيط بينكم
نورة : من عيوني والله باللي اقدر عليه بس وش يبي
سعد : يبيس تشاورين وضحه . إذا هو رجع يخطبها بتوافق
نورة كانت تشوف سعد وهي متنحه وقالت : ههههههههههههههههها .
سعد : وش ها بعد نقولس شاوريها إذا خطبها بترده مره ثانية ؟
نورة صدق متعودة ما تخش شيء على سعد بس في ذي السالفة كانت عندها مصلحة وضحه الأهم وعشان كذا ما جابت له طاري مبارك وقالت : ان شاء الله بشاورها واللي الله رايده بيصير .
راشد اللي كان ينطر رد وضحه على أحر من الجمر صحيح هو ما كان متوقع ردها في نفس اليوم بس ما يأخذ ثلاثة أيام . يعني وش تفكر فيه يا إيه يا لا
والصدمة كانت في رد وضحه اللي قالت أنها ما لها خاطر في العرس عصب راشد في البداية واعترض . بس بعدين قال يمكن هي ما خذه على خاطرها مني ومن اللي سويته في المستشفى معها اجل زين اللي طرشت عليها نورة قبل لا أقول لأبوي عشان ما أنحرج مع بيت عمي خلها شوي الا ان تبرد السالفة. و بعدين ما لها عذر في شيء وحتى إذا عيت . ما علي منها بنعرس يعني بنعرس .
أم حمد فاتحت ابو سعيد في موضوع وضحه ومبارك ابو سعيد كان وده ان بنته تروح في نصيبه
بس بعد كان خايف عليها من راشد وأبوه هم يوم ردوا راشد قالوا ان البنت ما لها خاطر في العرس كيف يرجعوا ذا الحين ويقولون لهم هي وافقت على واحد ثاني بس ما تبي ولدكم . اجتمع ابو سعيد مع عياله . وتم الاتفاق ان يتفقون مع مبارك اللي ابدوا أهله استعدادهم أنهم يتفاهمون مع ابو راشد وعياله . ان مبارك وأهله يجون لهم على أساس خطبه بس ونخلي ابو راشد يحضرها . وهم مجتمعين للخطبة أيقربونهم وأيجبون املك ويملكون بسرعة في نفس القعدة بدون ما يخلون حق ابو راشد مجال انه يعترض على الخطبة قدام الرجاجيل . ولان هو الوحيد اللي له كلام على أولده وإذا أبوه وافق هو ما هب بمعترض . ومع هذا لازم يصبرون شوي إلى يرجع الرجال من الدورة وعقب نوف ترد عليهم خبر .
بداء العام الدراسي الجديد . ومع رجوع وضح للدوام تغيرت نفسيتها كثير . كان تأثير سارة و اللي تسويه كل يوم من سوالف وضحك في المدرسة باين على وضحه في البيت عبدالله بداء هو بعد يداوم في الجامعة آخر كورس له ونجله هذا الكورس أخذت عدد ساعات قليل لان العرس تحدد بعد شهرين وكانت تبي يكون عندها وقت لتسوق وتجهيزات العرس . اما راشد فاهو على حاله مع دوامه بس الشيء اللي زاد عليه هو فكرة زواجه من وضحه اللي صارت مسيطرة عليه ذا اليومين . و باربي البدوية اللي كان ينام كل لليلة وهو يتخيلها يحاول يتذكر كل تفصيل وجهه وهي صغيره ويتخيل كيف بتكون وهي كبيرة . وطبعاً كل شيء يتخيله لازم يتناسب مع الوردي الشيء الوحيد اللي كان تاعب خيال راشد . هو شعر وضحه الأحمر حاول معه بس ابد ما مشى مع الوردي . أما عيون وضحه فما كانت تتعبه في شيء . ما عليه الا انه يغمض عيون ويشوفها .
راشد اللي اشتاق لعيون وضحه كان يدور عذر بس عشان يروح بيت عمه ويشوف وضحه وعيونها . لكن ما في فايده راح مرتين بس ما قدر يدخل البيت لان عمه وعياله يكنون في المجلس الخارجي
اليوم كان هو اليوم اللي بترجع فيه نورة البيت هي وشيخة أم راشد اللي كانت تبي تسوي لنورة بكره عشاء عشانها طلعت من الأربعين كان عندها كم مشور بتروحهم وبعدها تبي تروح بيت ابو سعيد عشان تأخذ العود اللي اموصيه جارت أم حمد تجيبه لها . راشد اللي كان توه جاي من الشغل تعبان من سمع أمه تتواعد مع أم حمد في التلفون وهو رأسه وألف سيف انه هو اللي يوديها كل مشاوريها . لبس وتكشخ . وروح مع أمه
تعب راشد من كثر الادواره مع أمه بس كل التعب راح أول ما دخل الرنج من باب بيت عمه وقف السيارة في نص الحوش وعطاها هرن طويل كأنه يقول لأهل البيت وخروا عن الخيل توطاكم راشد جاء وبيدخل . وهو ينزل أمه من السيارة شاف وحده بعباتها واقفة . لحظات وعرفها كانت وضحه واقفة عند باب الصالة القزاز من داخل تشوفهم ورجعت تدخل المجلس الداخلي . بعد أدخلت المجلس الداخلي والله ما حد يدخل أمي المجلس الا أنا اليوم ولان الباب القزاز كان مفتوح ادخلوا
أم راشد اللي ما انتبهت لوضحه قالت: خلاص أنا ذا الحين بروح داخل بالحالي ما ني بباطيه عليك بس بأخذ أغراضي. وبجيك
راشد وهو يمسكها من يدها . قال : وين ؟ وين ؟ تعالي ندخل المجلس وندق على أم حمد تأمر لنا بالقهوة أنا راسي أوجعني من الدواره وراس . ولمها وهو يلف فيها صوب باب المجلس الداخلي
وضحه اللي كانت لابسه ومتعدله . المكياج الكامل والريحه اللي تدوخ . والعباية الكاشخة أول ما أسمعت صوت الهرن اطلعت بسرعة . تشوف إذا كان محمد وحمده هم اللي جاين ولا ؟
صدمها انه طلع راعي الرنج الأسود هو اللي جاي أدخلت المجلس الداخلي عشان تنخش خصوصاً بعد ما شافت أم راشد ما كانت تبي تطلع أتسلم عليها قدام راشد وهي بذا الشكل . واللي زاد وقطا ريحة عطورها القوية . بس السبب الحقيقي اللي خلاها تدخل هو أنها ما تبي تشوف راشد أو تسمعه أو تتكلم معه . بعد ما وافقت على مبارك
أول ما ادخلوا المجلس على وضحه انحرجت شوي من نظرات راشد لها نظرات عمره ما شافها بها . كأنه يرسمها بعينه . وضحه اللي كانت قاعدة على الكرسي وقفت وهي تحاول تركز نظرها على أم راشد وجات تسلم عليها وتتحفاها . وهي تجاهد أنها ما تلتفت صوب راشد اللي من أول ما دخل وهو ما نزل عينه عنها . شكل وضحه وهي قاعدة على الكرسي بين باقة الورد وسلة الكافي وهي كاشخة. وعينها . عينها اليوم محلوه بزود . اللون الوردي اللي حاطته على جفنها عذب مع الكحل . بعد شوي عنهم . وقعد على كرسي بعيد عنهم وهو يقول : كيف حالس يا بنت محمد ؟ اربس بخير .
وضحه اللي أقعدت جنب أم راشد وهي تحاول ان تدفن نفسها في الكرسي عشان تنخش وراء أم راشد ردت عليه : بخير . أنت وش حالك ووش حال عمي ؟ والعيال سعد عبدالله ؟
راشد : والله كلهم بخير ما ينشدون الا عنس .
أم راشد : بنتي أمس وينهي ؟
وضحه : إيه . فديتس راحت مع نوف أقريب وبتجي ان شاء الله بس اغرضس موجودة ذا الحين بجيبها لس . وقامت وضحه بسرعة عشان تروح تجيب كيسة العود من الصالة حق أم راشد .
وهي عند الباب قال لها راشد : أقول يا بنت محمد ما به قهوة ؟
وضحه اللي كانت تبي تفتك من راشد بأسرع وقت قالت بعد ما أحرجها : آآآآآآآآآفا يا ذا العلم كيف ما به قهوة
جابت الكيسة بعد ما قالت للخدامة تجيب القهوة حطت وضحه الكيس جنب أم راشد وصبت القهوة لراشد اللي كانت منجبره تقرب منه عشان تمده بالفنجال مدت الفنجال بس وهي مبعده عنه راشد اللي كان متسند على الكرسي فز عشان يقدر يأخذ الفنجال من يدها . وأول ما خذاه رجع يتسند على الكرسي وهو مغمض عينه ويأخذ نفس عميق ويقول بصوت واطي : حي الحياة ذا الروايح ولا بلاش
وضحه كرت على طول وراحت تقهوي أم راشد وهي تتنافض لا تخلينه يسيطر عليس . بس شم عطري . حرام . هو قليل أدب ويدري انس في المجلس هو اللي متعمد يدخل ما هب أنتي اللي طالعه له رن جوال وضحه وهي تصب الفنجال لام راشد . راشد كان يشوف الجوال اللي يعرف كل شيء فيه وهو يرن وضحه حطت الدلة من يدها وراحت تشوف من وهي تدعي ربها أنها تكون حمده عشان تخليها تدخل عليهم وتخفف الضغط اللي عليها لكنها اطلعت سارة . وضحه ما كانت تبي ترد على سارة قدام راشد وهي تعرف ألسان سارة الطويل ما راح تسكت وهي ما هي بعارفه ترد عليها قدامهم غصب عليها أرفعت عينها صوب راشد اللي كان يشوفها بنظرة تحدي عشان ترد على الجوال .
وضحه اللي قررت أنها تسفه راشد ردت على سارة : هلا سارة
سارة : وضوح متى بتين ؟ يقولن أهل المعرس يو وضوح والله إذا ما يتي أني بزعل عليج .
وضحه اللي حاولت تخلي نبرت صوتها قوية وهي تتكلم : يا أختي قلت لس أني ما ني بقادرة أجي أبوي ما رخصني وش أسوي
سارة : جان قلتي لسعيد هو يقول له . ابوج ما يرد سعيد
وضحه : قلت لسعيد وهو بعد ما رخصني . وسكتت وضحه وهي تلف على راشد يوم قال بصوت عالي يسمع سارة بعد ما تذكر كلامها عن راعي الرنج : ما قلتي لراعي الرنج كان رخصسس .
تمت وضحه تشوف راشد شوي وهي تسمع سارة تقول : فديته والله هو الشيخ وضوح من هذيه اللي يتكلم راعي الرنج ؟
وضحه اللي كانت تبي تضيع سؤال سارة راحت تقعد جنب أم راشد اللي كانت مفتشله من لقافت ولدها . وقالت : أنتي ذا الحين إذا ما جيتس منتي بمتملكه ؟
سارة : وضوح حرام عليج أنتي اعز صديقة عندي وابيج تكونين معاي في هذا اليوم ووعدج لحضر مب ملجتج الا دخلتج على راعي الرنج بعد شتبين. بس تعالي الحين فديت روحج وضوح
وضحه استوى وجها احمر وهي تسمع كلام سارة . قالت : سارة حبيبي اسمحيلي والله كان ودي أكون معاس . بس والله ما اقدر
سارة اللي أفقدت الأمل من جيت وضحه سكرت وهي زعلانة. وأول ما سكرت قالت لها أم راشد : ليه يا بنتي ما رحتي لخويتس كان يوم أبوس ما هب راضي تروحين بالحالس اخذتي أمس وشلتي عليها قهوة ورحتي تطلين عليها
وضحه : ولا لس لوا أنا بروح لها مع حمده. أبوي مرخصني . بس أنا العب عليها وحتى قهوتي قدها بارزه وأشرت وضحه على باقة الورد وسلة الكافي الكبيرة . وما كملت عن الكيك يوم اشر راشد بالفنجال اللي في يده عشان تصب له قهوة وهو يفكر والله تطورا البدويات اخبر اقهوتهم بلاليط و عصيدة وذا الحين كافي وورد .
وهي تأخذ الفنجال منه وتصب له القهوة قال بصوت واطي : وأنا أقول وش له ذا التكنخ اليوم
صبت وضحه القهوة وعطته إياه وهي تقول له : سم وفي خاطرها تقول ليتها سم .
راشد : سم الله عدوس يا أم زايد .بس بقولس شيء تر كلمة حبيبي ما تنقال لكل من جاء
وضحه اللي وصلت حدها منه قالت بصوت عالي له لان أمها يوم أدخلت تسلم على أم راشد سوت ضجة : الاوله أنا ما ني بأم زايد والثانية كلمة حبيبي ما أقولها الا للي يستأهلها عندي .
راشد بكل برود أعصاب رد عليها مستغل فرصة انشغال العجايز : ما هب كيفس . أم زايد يعني أم زايد . رضيتي ولا انرضيتي .وقام يسلم على أم حمد اللي شافها جايه صوبه
وضحه اللي أحضرت ملكة سارة كانت حاضره معهم بالجسد بس . لكن فكرها وعقلها كله كان في كلمة راشد . (ما هب كيفس . أم زايد يعني أم زايد . رضيتي ولا انرضيتي ) وش يقصد بذا الكلام ؟ يمكن ما كان يقصد شيء بس كان يبي يغايضني بالحكي ؟ لا راشد ما هب هو اللي يغايض بالحكي . راشد إلى قال فعل . يعني ويش يبي يخطب مرة ثالثه لا لا توه خاطب وأنا رديته بس يسويها راشد ويخطب مره ثالثه هو عشان خاطر عمي خطب مرتين . وش اللي بيرده عن الثالثة الله يستر منك يا راشد
الجازي اللي كانت من صبح في بيت أهلها وبتبات عندهم . واستقبلت وضحه ومرت عمها في الصالة ودت وضحه غرفة نورة عشان يشوفون نورة وتفصخ وضحه عبأتها بعيد عن النسوان اللي قاعدين في الصالة تحت . قالت : وضوح ليه لابسه قلابيه
وضحه وهي تطوي عبايتها : ليه وش فيها قلابيه مغربية ما هيب حلوة ؟
الجازي : لا حلوة بس أنتي عندس بدلات واجد حلوة ليه ما لبستي وحده منهم ؟
وضحه وهي تشيل العضاضة من شعرها : لسببين أولا أمي تقول إذا بتدخلين تقهوين النسوان ما تفصخين عباتس وأنتي لابسه بدله قدام النسوان وانتوا الله خير في كل مناسبة تطقون وتطيح في راسي أنا اللي اقهوي عشان كذا اختصرت الموضوع ولبس قلابيه . ما اقدر اقهوي بالعباية
الجازي وهي تمسك شعر وضحه بيدها تشوفه : والثاني ؟
وضحه : الثاني الله يسلمس أني ما أحب اقعد مع النسوان الكبار وأنا لابسه شيء ضيق . تحسين بالإحراج يقزونس قز من فوق اللي تحت .
الجازي : وضوح يجنن عليس الهاي لايت عجيب
وضحه : حلو خليتها تسويلي اللون الأشقر مع العسلي نورة حطت نفس الألوان بس بس ما عجبها
الجازي : يمكن عشان شعرها اسود وشعرس بني ؟
وضحه وهي تشوف نفسها في المنظرة : يمكن البس شيله ولا ما البس
الجازي : لالالا حلو كذا الشعر البني على القلابية السكرية . والهاي لايت قطعة يا وضوح.
وضحه : ما تشوفين فتحة الصدر كبيرة شوي أخاف من أمس وأمي يقومون علي ؟
الجازي : وش عليس منهم يا أبوي تهني بشبابس .
راشد أول ما رجع من المستشفى سيده على المجلس الخارجي . قعد في المجلس مع سعد وأبوه اللي مسويه لهم أم راشد حضر تجول ما يدخلون البيت .
راشد وهو يضحك على سعد اللي كان متملل وخاطره يدخل يلعب مع بنته : انتوا من متى هنا
سعد اللي ضايق : من يوم ما رحنا لصلاة المغرب إلى ذا الحين ما دخلنا البيت ؟
ابو راشد اللي يبي يغايض سعد : تحاكه عن نفسك أنا دخلت وسلمت على بنت على الصغيرة . وعلى بنات محمد جعلني ما أخلا منهم . قال آخر جمله وهو ينقل نظره بين راشد وسعد .
راشد اللي تشقق من الفرح لدرجة انه ما نتبه للسؤال الغبي اللي أساله : ليه بيت عمي بيجون
لف عليه سعد : لا هم أصلاً ما كانوا بيجون. بس جاو عقب ما طلق عليهم أبوي . ما ألوم عبود فيك ؟ ثور يوم العشا لبنتهم كيف ما يجون وكمل بعد ما لف على أبوه : وأنت متى دخلت يوم أني معك من صلاة المغرب ؟
ابو راشد : دخلت يومك تحورف في سيارتك
سعد : اجل يوم خلوك تدخل أنا بعد بدخل ووقف عشان يروح امسكه راشد من يده عشان يقعد وقال له : اقعد أنا من يوم ما رجعت الدوحة وأنا ما قد شفتك بعد المغرب في البيت . وش اللي جرا عليك اليوم الا تدخل البيت
سعد وهو يقعد : يا أخي أنا رجال ما جاني عيال الا عقب الشين وأبي اقعد مع بنتي شوي حرام يعني ؟ اقعد مع بنتي ؟
ابو راشد وهو يبتسم : بنتك ولا بنت محمد ؟
سعد : خلينا بنات محمد كلهم لك
نجله اللي كانت واقفة مع وضحه في المطبخ الداخلي في بيت ابو راشد عشان يطلعوا الحلو من الثلاجة حق العشاء قالت : عمتي شفتي أم مبارك ؟
وضحه اللي لاهية في الترتيب : إيه سلمت عليها . ليه تنشدشن ؟
نجله : لا اقصد شفتي كيف تشوفس. بتاكلس بعيونها . وكل شوي تشوف النسوان إذا حد منهم يشوفس ولا لا
وضحه اللي وقفت عن الترتيب بعد كلام نجله قالت : تشوفني فهمتها . بس تشوف النسوان ليه ؟
نجله : ما ادري روحي أنتي اسأليها ليه؟
وضحه اللي كانت تبي تنهي الموضوع مع نجله قالت لها: لا أسالها ولا تسألني وأنتي ما لس حاجه في النسوان خلس مع عمتس ابرك لس
سعد : قم لا ترقد . قم خلنا ندخل البيت .
راشد : رحوا النسوان ؟
سعد : لا ما راحوا . والله أنا ما خبرت عشا إلى الساعة عشر ونص. قم أمك ما قدرت الا علينا ولا رجلها دخلته يرقد تلقاه ذا الحين فاتح التلفزيون على الواحة وراقد .
راشد : حي عبود ارتاح من ذا الحصار
سعد : اسكت ضارب في راسي أدق سلف وروح له النقيان أبات عنده . ابرك من ذا الحبسة واخذ جواله من الطاولة واتصال على نورة عشان تسوي لهم طريق من صوب باب المطبخ الداخلي لأنه قريب من الدرج . سوت نورة لهم طريق واركبوا على طول وهم كانوا يركبون الدرج راشد كان يسمع صوت ألاغاني جاي من المجلس الداخلي وقال لسعد : وين تبيهم يرحون وأم راشد فاتحه لها ملعب رقص داخل.
سعد قال لنورة اللي تركب معهم الدرج : لعبتي أم شيخة ؟
لفت عليه نورة وقالت وهي منحرجه من راشد : عشان تلعب أمي شيخة على ظهري بالعصا
راشد وهو يدخل غرفته قال لنورة : نورة قولي لختس لا تلعب هي بعد عشان ما العب العصا عليها
ودخل وسكر الباب في وجه سعد ونورة اللي قعدوا يشوفون الباب مسكر فترة . صادمهم كلام راشد سعد وهو يفتح الباب عشان يدخل لغرفتهم قال : حار ذا الرجال الله يعينها عليه .
اما نورة فكانت خايفه أكثر من أنها مصدومة . الله يستر يا راشد هذا وأنت ما دريت عن مبارك كيف لا عرفت ورجعت تنزل لنسوان .
راشد اخذ له دش دافي عشان ينام بعمق سكر الليت وتوه يسحب الملحف عليه تفاجئ بباب غرفته اللي نسى يقفله ينفتح بقوة ما شاف من اللي دخل في البداية لان النور كان من ورآها . بس عرفها من صوتها لما قالت : راشد نمت قم عشان تعطيني الكريم .
راشد : اعطيس أجدري . عنبوا غيرس أنتي ما تستحين كيف تفتحين الباب كذا وش قلة الحياء اللي فيس
الجازي اللي ما اثر فيها كلام راشد قالت بعد ما أفتحت الليت : خلك من ذا ألحكي . قم عطني كريم الحروق اللي عطيت نورة منه يوم احترقت يدها خلنا نحطه للمره المحترقة
راشد قام يطلع الكريم للجازي بعد ما عرف ان السالفة فيها وحده محترقة بس وهو يتحلطم عليها
وهو يفتح باب الكبت قالت له الجازي : وخر عنك . صدق دكتور . بس تدري .البجامة عجيبة عليك أربها ما هي بحرير أشوف ومسكت البجامة لا اشوه ما هي بحرير
راشد وهو يعطيها الكريم قال : أنا ما البس الحرير و البجامة عجيبة غصب عنس ويومس محتره لبسي رجلس يا الجنغليه المهم حرق المره خطير يعني إذا تبي أشوفه أو اوديكم المستشفى ما عندي مانع حاضري لطيبين . وراح يرقد في فراشه وقال للجازي وهو يجر للحاف سكري الليت والباب وراس يا الجنغليهالجازي كانت تبي ترد له السبة وتحرق قلبه . وقفت شوي وهي تشوفه يبتسم ويشوفها وبعدين قالت : شوف تودين المستشفى يمكن بس تشوف الحرق احلم وقامت تشر على ارقبتها وصدرها وتقول : لأنه من هنا إلى هنا وما نقدر نراويك ذا المنطقة الا عقب العرس وطلعت وسكرت الليت والباب بسرعة ورآها
راشد وهو يعدل رأسه على المخدة قال ما اسخفس من مره بس بعد ما استوعب الكلام صرخ بأعلى صوته : اجويزييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي
الجازي أسمعت صوت راشد يناديها وهي على باب غرفة عبدالله ابتسمت ابتسامة النصر لأنه مدام صرخ يعني فهم أدخلت وقالت لنجله يوم ما شافت وضحه : وين هي هذا الكريم .
نجله أشارة على الحمام وهي تقول : في الحمام مع ونوف ونورة نورة جابت لهم ماء بارد عشان يحطونه على الحرق وعقب راحت تقول لامي وتجيب لعمتي وضحه شيء تلبسه بعد ما تغسل وتحط الكريم
وهم واقفين ادخلوا حمده ونورة . وراحوا سيده الحمام نورة كانت جايبه لوضحه روب حمام عشان تقدر تفتحه وتحط الكريم على راحتها طلعوها ما الحمام بعد ما حطوا لها الكريم ونيموها على سرير عبدالله قدام التكيف عشان يبرد عليها الحرق . وضحه اللي كانت فوق وجع الحرق منحرجه من أنها تقعد قدامهم بذا المنظر ولا في غرفة عبدالله بعد قالت لحمده : حمده وديني البيت الله يخليس ما هي بعدله قعدتي كذا في غرفة الصبي ولفت على نجله تسألها : نجول الباب مقفول ؟
الجازي ردت على وضحه قبل لا ترد نجله : إيه مقفول وبعدين الصبي ما هب بمعيي عليس لا تقعدين في داره وحنا أصلاً ما لقينا مكان ثاني نوديس فيه جواهر ودارها مقفولة وسعد ومرابط في داره والغرف اللي تحت فيها نسوان يصلون .
حمده : أنتي كيف احترقتي
وضحه : كنت في المطبخ أجيب اغسال لام حزام وحطيت لها ماء حار مثل ما قالت تبيه وأنا شاله الملة دخل حمود المطبخ وكنت أبي ارفع الغسال عنه وما مداني ارفع ملت الغسال الا وإنا جايتس على وجهي في الأرض . ما ادري أنا في ويش جات رجلي . بس الماء الحار جاني كله في ارقبتي وصدري
نورة : لا بارك الله في أم حزام و اغسالها.
نجله : الا من عيون أم مبارك اللي كانت تشوفس طول اليوم اكلتس .
حمده : نورة ابيالات الشاهي حقت النسوان خليتهم يغسلونهم ؟
نورة : لا حاطيتهم على طاولة الصالة يوم سمعت صوت وضوح في المطبخ .
حمده : زين اجل أنا بروح وبجيكم بسرعة . وطلعت حمده مع رنت تلفون غرفة عبدالله كلهم شافوا التلفون راحت الجازي تشيل التلفون قالت لها نورة : اجويزي ما لس حاجه في تلفون الرجال وبعدين يمكن هو واحد من أخوياه
الجازي : ويمكنها خويته ؟ لازم أرد على التلفون ذي فرصة إني امسك على عبود شيء من زمان وأنا خاطري امسك عليه شيء . ومسكت السماعة ودت على الاتصال وهي تقول : الو . بدون ما تنتبه لتثير الكلام اللي قالته على اللي كانت قاعدة جنبه نجله كانت منصعقه من فكرت ان عبدالله عنده خويه يعرفه .
راشد : اجويزي وينس عن جوالس
الجازي بخيبة امل : ذا أنت
راشد : إيه أنا وغير نبرة صوته وهو يقول : الجازي من اللي محترقة ؟
الجازي ضحكت ضحكة طويلة على راشد وردت عليه : قلبك وش يقولك
راشد : شوفي أنا إلى ذا الحين اكلمس عدل ردي علي عدل قبل لا ادخل عليس وراويس كيف الرد يكون
الجازي ما حبت تعصبه أكثر لا يسويها ويدخل عليها يضربها : اللي قلت لك
راشد : وضحه ؟
الجازي : إيه
راشد اللي اشتط : يلا يلا. قولي لها تلبس عباتها بوديها المستشفى بسرعة .
الجازي قالت بصوت واطي ما توقعت ان راشد يسمعه : أي عبايه الله يهديك خلنا نلبسها ثياب قبل . وكملت بصوت عالي لوضحه : يقول لس راشد قومي بسرعة بيوديس المستشفى بتروحين ؟
وضحه من أسمعت اسم راشد زاد إحراجه وجرت للحاف تتلحف فيه وهي تأشر برأسها لالالالالالالالا للجازي .
الجازي : تقول جزاك الله كل خير وما قصرت بس هي ما تبي تروح
راشد : زين الحرق كبير ؟ الجلد كرمش ؟ إذا كرمش لازم نحط لها كريم غير اللي عندس
الجازي : لا ما ذاب ولا كرمش هو بس صار لونه احمر شوي . بس مساحة الحرق كبيرة .
راشد : زين اجل أنا بروح اجبي لكم من الصيدلية علبة كريم زيادة لان ذي العلبة على أخرها وخلها كل ما ذاب الكريم تحط عليه مره ثانية . وان شاء الله بكره بيكون خف واجد أكيد ما تبي أوديها المستشفى ؟
الجازي اللي كانت تشوف وضحه وهي تهف على الحرق بالجريدة اللي كانت على الطاولة جنب السرير . قالت : أكيد .
راشد لما سمع صوت حمده اللي أدخلت عليهم فجأة وهي تقول لوضحه : يلا قومي اشربي أنحرج منها وسكر الخط ما كان يدري ان كل البنات قاعدين معهم .
وضحه : وش ذا
حمده : اشرب وأنتي ساكتة .وشربت وضحه اللي جابته لها حمده .وقالت لنورة : نورة فديتس جيبي لي شيء ألبسه عشان أروح البيت ثيابي كلها ماي . وعطيني كيس أشيلهم فيها .
نورة : ان شاء الله بجيب لس لبس أم الثياب ما عليس منها أنا بشيلهم وبنشفهم وبجيبهم لس مع الجازي بكره
أنزلت حمده ونورة ونوف والجازي عشان النسوان بيروحون وتموا وضحه ونجله اللي من يوم ما أسمعت كلام الجازي عن خويت عبدالله وهي جايها اكتأب غريب ما تدري ليه قامت تطول على التكيف لوضحه وهي بترجع تقعد على السرير جنب وضحه مرت على الاستيريو وشغلته والأغنية اللي اشتغلت جابت لها كآبه على كابتها . كانت أغنية عبد المجيد عبدالله ( احبك ليه )
وضحه وهي تسمع الأغنية مع نجله كانت تفكر في راشد تبي تفزع بي المستشفى يا راشد ؟ الله واكبر . ما ادري من اللي يدعي علي من اللي يتمنى الله يأخذني ورجعت تذكر كلام راشد لها ليلة ملكة سارة (ما هب كيفس . أم زايد يعني أم زايد . رضيتي ولا انرضيتي ) كيف واحد يكره وحده كل ذا الكره يصر انه يتزوجها بذا الطريقة لا يا وضحه لا تخلينه يسيطر عليس وعلى تفكيرس . أنتي ذا الحين صرتي لرجال ثاني ولا شاطرة تنصحين نجول ونفسس ما تقدرين عليها خلاص أبوي قال يوم الخميس بيكون يوم الخطبة والملكة بعد ما اتفق مع مبارك وأهله يعني أنتي ذا الحين ما لس حق تفكرين غير في مبارك .
راشد اللي كان توه راجع من الصيدلية رجع ولقى البيت خالي كأنه غاب شهر ما كأنه غاب ثلث ساعة بس أول ما وصل اتصل على طول على تلفون غرفة عبدالله . رن التلفون واجد ولا حد شله استغرب ورجع يتصل على جوال الجازي ردت عليه الجازي بعد كم رنه : الو .
راشد : انتوا وين أنا صار لي ساعة أدق على تلفون الغرفة وما احد يشله ؟ تعالي اخذي الدواء عشان تعطينها إياه
الجازي : ما له داعي اجيك خله عندك إلى باكر إلى جيت بروح وديته معي لها .
راشد اللي عصب : ليه هي راحت
الجازي : أي راحوا أول ما رحت أنت وقلت لهم ينطرونك تجيب لهم الكريم بس هي قالت أنها بطرش الدريول يجيب لها الكريم من الصيدلية .
راشد وهو محتر من تسفيه وضحه له قال : زين خلاص مع السلامة وسكر في وجه الجازي .
راح لغرفته وهو معصب ما يسوا علينا كلمه قلنها تتحمس علينا كنها بزر . وهو مار من قدام غرفة عبدالله تذكر كلام الجازي اللي قالته بصوت واطي. وصل إلى باب غرفته بس ما قدر يدخل رجع ودخل غرفة عبدالله . فكرة ان وضحه كانت موجود في غرفة عبدالله وبالطريقة اللي قالتها الجازي مخليه راشد يحس بزعل . بحزن بغيره تآكله من داخل أكال فتح باب غرفة عبدالله ودخل ما كان عارف هو ليه داخل وايش يشوف. بس من شاف سرير عبدالله اللي كان باين عليه عدل ان في حد استخدمه تذكر حلمه اللي احلمه بوضحه وعبدالله كان متوتر متضايق وهو يدور في الغرفة . قبل لا يطلع منها لمح باب الحمام مفتوح . رجع عشان يسكر الباب وهو يسكره . شاف ثياب وضحه اللي في الحمام واللي نست نورة تأخذهم . اطلعوا سكون راشد كلهم . دخل ولم الثياب وهو وده يقطعها على ظهر وضحه . كيف تسمح لنفسها أنها تخلي ثيابها في حمام عبود ؟ كيف ؟ واصلا ًيوم ثيابها هنا هي وش اطلعت به لو عبود داخل وشايف ثيابها عدله ؟ عدله يشوف ثياب مرت أخوه ومن حرته حتى شرشف سرير عبدالله شله وهو طالع .
الجازي : وضوح هاس . هذي العلبة لس .
وضحه وهي تبتسم : وليه مكلفه على نفسس جايبه لي هدية هي كلها الا حرق بسيط .
الجازي : لا يا أختي ما هب مني ذا الهدية .
وضحه باستغراب : من من
الجازي : افتحيها وبتعرفين . يلا أنا بروح اسبح حمود واطلعت وسكرت الباب ورآها .
وضحه وهي تفتح الهدية قالت ذي أكيد ساروه هي اللي مطرشتها بعد ما درت أني احترقت والجازي جابتها لي من تحت. أول ما أفتحت العلبة انصدمت اللي كان في العلبة ثيابها اللي نست تسال الجازي عنها كانت إلى ذا الحين مبلله ومربوطة في كيس . معقولة نورة تسوي كذا تخلي ثيابها بماها من أمس البارح لفت نظرها كرت في العلبة أفتحته عشان تشوف وش فيه وكانت الصدمة الثانية
((
خلي ثيابس في مكان مره ثانية
والله اخنقس بهم حتى إذا كنتي ميتة ما هب محترق
عشان أنا رجال ما أحب حد يشوف ثياب إمرتي
و ألف الحمدلله على السلامة .يا أم زايد
ابو زايد .
))
يوم الأربعاء فليل راشد بعد ما رجع من المستشفى دخل سيده المجلس الخارجي مثل ما قال له أبوه في التلفون . ابو راشد كان مسوي اجتماع عائلي يبلغ فيه اعياله وخصوصاً راشد الخبر اللي قاله له أخوه . بلغهم أنا انسبا ابو سعيد داقين عليهم يبون يجونهم بكره بعد صلاة المغرب . وانه ابو سعيد يضن أنهم يبون يخطبون وضحه وهو ملزم ان ابو راشد يحضر جلسة الرجاجيل باكر . وأبو راشد بدوره ملزم على عياله كلهم يحضرون وراشد أولهم.
راشد : مالي حاجه أجي . أنا رجال عندي عمليه مهمة العصر ولا ادري متى بتخلص .
ابو راشد عصب من كلام راشد : كيف مالك حاجه تجي ؟ ليه أنت مرخصها تعرس
راشد وهو يحاول يفهم أبوه وجهة نظره : هم يوم حنا خطبنا عندهم وش قالوا ؟ قالوا لنا البنت ما لها خاطر في العرس وحنا خلينها على راحتها العرس ما هب غصب لكن اللي ما لها خاطر في العرس ما تخير في الرجاجيل ترد كل الخطاطيب . خلهم يخطبون غير هي خطبه وخلاص . والى شفنا ردهم على الخطبة راويناهم حنا ردنا .
ابو راشد سكت بعد ما فهم اللي يبيه راشد مع انه كان يبي ينهي كل شيء بكره ويرجع يخطب وضحه لراشد لكن راشد مربط يده ما يقدر يتكلم وهو ما هب ضامن راشد لازم هو اللي يتكلم ويطالب بحقه في بنت عمه .
سعد اللي كان ممتنع عن التصويت مع عبدالله قال : راشد تري يقولون سيارتك بتخلص عقب يومين
راشد : زين أجرت لي سيارة استخدمها إلى ان تطلع سيارتي من الوكالة
سعد : لا أنا ما رجعت من الصناعية الا الساعة أربع . وتعيجزت لا أمر أي مكان
عبدالله : زين خذ سيارتي أنا باكر ما عندي محاضرات الا الظهر بروح اجر سيارة قبل لا أروح الجامعة والى رجعت نبدل .
راشد وهو يشوف أبوه اللي انتفخ عليهم وحقرهم قال : تم واخذ سويج سيارة عبدالله لأنه بيطلع بدري الصبح .
سارة اللي جات عشان تحضر ملكة وضحه السرية : وضوح أنتي متأكدة ان هذا هو اللي تبين تسوينه ؟
وضحه : لا بس هذا الصح واللي لازم يصير
سارة : أنتي تسمعين الكلام اللي تقولينه ؟
وضحه : سارة خلاص الكلام هذا راح وقته ما عد له حاجه ذا الحين
سارة : وضوح هذا راشد . راشد اللي ما حبيتي حد في الدنيا الا هو
وضحه : أنا عمري ما حبيته أنا كنت متقبله الواقع اللي هو فيه وبس . ما هو أكثر من كذا
سارة : شوفي وضوح أنتي إذا كذبتي على العالم كله ما بتقدرين تكذبين علي أنا أنتي تموتين على الأرض اللي يمشي عليها .
وضحه وهي تجاهد دمعه في طرف عينها لا تطلع : كنت . كنت . يا سارة .
راشد اللي كان ناسي جواله في السيارة من الصبح وما انتبه له الا يوم ركب السيارة الساعة سبع ونص في الليل. تخرع لما لقى خمس وثلاثين مس كول كلها من أبوه ما قدر حتى يشغل السيارة . ما كان عارف وش فيهم اتصال على أبوه لقاه مغلق زاد خوفه اتصل على سعد اللي رد عليه : الو
راشد : وش فيكم ؟ أبوي فيه شيء جاري عليكم شيء ؟
سعد : ما فينا شيء أنت اللي وش فيك داخل على عرض وأبوي ما فيه شيء هذا هو توه طالع قدامي من المسجد مصلين العشاء
راشد وهو يكلم سعد جاه خط ثاني من أبوه سكر من سعد ورد عليه على طول
ابو راشد : راشد يا أولدي .
راشد : لبيك .
كل شيء صار بسرعة الخطبة الموافقة اللي ما توقعها ابو راشد الاملك اللي ما يردي من وين ومتى جاء
واللي زاد وغطى عليه كان رد فعل راشد اللي ما توقعه ابد يكون بذا البرود . كان عازم انه يوقف كل شيء بعد ما يأخذ الوكيه من راشد لكن راشد بسلبية موقفه خرب على أبوه كل شيء . وخلاه ما يقدر يسوي أي شيء الا انه يكتم حرته في قلبه ويقعد ساكت في وسط الرجاجيل
أول ما دخل راشد بيت عمه شاف الاملك و وسعيد ورجل نوف وواحد ثاني ما يعرفه راجعين من البيت ويدخلون المجلس بدون ما ينتبهون له . نزل راشد بسرعة من السيارة بيروح المجلس الخارجي في بيت عمه . وهو في نص الطريق للمجلس تذكر شيء ورجع سيارة عبدالله .
الاملك بعد ما اخذ موافقة وضحه على المعرس رجع المجلس عشان يملكهم . وهم قاعدين بيملكون .الكل تفاجئ براشد اللي ما كان يدري أنهم إلى ذا الحين ما تملكوا ما يدرون من وين طلع واقف قدم مبارك وهو حاط الرشاش اللي في السيارة عبدالله في صدر مبارك وقال والشرار طالع من عينه بصوت عالي لمبارك : بنت عمي وأنا أوله بها . و ذا الليل بتطلق يعني بتطلق اما تطلقها من راسك. ولا بطلقها من صدرك
ولا تنسون التوقعات اللي ما تتوقعونها ابد .
**الحب المجروح**
الجزء الخامس والعشرون :
وضحه كانت قاعدة في المجلس الداخلي هي ونجله وسارة بعد ما راح الاملك ادخلوا عليها أمها وخواتها ونسوان أخوانها. الكل كان فرحان لها . ويبركون لها الا الجازي اللي كانت شاله هم أخوها اللي تدري انه يبي وضحه كيف بيكون رد فعله إلى درا راشد ما عنده كري بيري . بيعفس الدنيا عليهم . باركت لوضحه بس ما هب من قلب . اما وضحه اللي كانت تحاول ترسم لنفسها صورة العروس السعيدة والخجولة بس هي ودها تقوم تضرب رأسها في الطوفة . أنتي ويش اللي سويته كل ذا عشان تنسينه يعني ما تقدرين تنسينه بدون ما تتزوجين واحد ثاني ؟ وألا كنتي تبين تحرقين قلبه ؟ إيه تدرين انه ما يحب حد يأخذ شيء يعتبره له وأنتي عاد ملكية قديمة له .إيه أنا أبي احرق قلبه . خله يموت بغله . واحد مثله ما يهمه الا نفسه يضرب يجرح يهين .وأنتي مطلوب منس انس تتقبلين كل ذا بكل سعادة وامتنان. لان عمس الشيخ راشد هو اللي يقدمه لس .متى بيكون عندس كرامة متى ؟ وأنا ما يصير عندي كرامة الا إذا تزوجت مبارك؟ يكفي أني أرد راشد كل ما خطبني هذا بيحفظ كرامتي ؟ إيه تردينه وأنتي تدرين انه لس في النهاية لا هو ما هب لي وهو يقدر يعرس في أي وقت بس أنا اللي ما اقدر اخذ اللي أبيه ومبارك ويش هو ؟ ولا مبارك ما هب هو اللي تبينه مبارك هو رجلس ذا الحين .
حمده وهي متوترة : وضوح سعيد اتصل ويقول ان هو وعمي وأبو راشد جاين يبون يكلمونس ابروحس حنا كلنا بنطلع وأنتي اقعدي أنطريهم واطلعوا كلهم بعد ما قالت لهم حمده نفس اللي قالته لوضحه . وبدت أعصاب أم حمد تنشد عشانها تبي تعرف هم وش يبون . يباركون زين ليه يبون وضوح بالحالها الله يستر .
وضحه كانت تسمع ابو راشد وسعيد اللي كانوا يتكلموا عن اللي سواه راشد في المجلس مع مبارك وهي تشوف أبوها اللي منزل رأسه في الأرض ولا هو قادر يرفع عينه في عينها ابو سعيد كان منحرج من وضحه. كيف يدق صدره لها انه ما هب غاصبها على واحد ما تبيه ؟ وذا الحين ؟. سامحيني يا وضحه بس والله ما في يدي شيء بعد اللي سواه راشد قدام الرجاجيل والكلام اللي قاله لهم كان ودي الأرض تنشق وتبلعني وان واقف قدامهم يتنهزرني كني بزر قدامه .طلعني قدامهم أني أنا اللي ما أبي أزوجه بنتي وهو اللي يبيها .هو خلا شيء ما قاله انتوا ما نتوا بعاديني من الرجاجيل جاين تبون تزوجون ولدكم إمرتي ؟ لكن أنا اعتبي على عمي اللي ما طلع قد كلمته معي عمي أنت تدري أني محيرها وأبيها من هي أم ثمان سنين . جاي ذا الحين تجوزها حتى ما علمتني لكن أنا رجال ما ني بمخلي حقي لحد وحقي بأخذه بيدي . ولا خلا شيء في خاطره ما قاله
ويا ليتني ما كنت قايل لهم ان ولد عمها ما يبيها بس يمكن ما يرخصها لكم عشان كذا لازم نسوي كل شيء بسرعة الرجاجيل افتشلوا من كلامه وحسوا أنهم أغلطوا عليه . وتعدوا على حقه كل هذا اللي كان يدور في راس ابو سعيد كان رابط لسانه قدام وضحه
ابو راشد وهو يصطد في الماء العكر : يا بنتي حنا مفتشلين ذا الحين في الرجاجيل اللي عشان يرضون راشد طلقوا ما يطلعون من مجلسهم الا بعد ما يملكون راشد وأنتي تدرين ذوله رجاجيل و عرب فيهم خير وحنا ما نبي نطلع قدامهم ما لنا شور على بناتنا ما ترضينها لبوس ولي
سعيد : وضوح الرجاجيل قاعدين في بيتنا وصاروا كلهم ذا الحين من جاهت راشد . افهميني ما نقدر نقول لهم ما حنا بمتممين لكم قوم اطلعوا من مجلسنا وهم فازعين مع ولدنا . وضوح ارجوس
وضحه اللي ما قالت ولا حرف من ما أقعدت كانت تسمع رجاء سعيد وهي ترمش بعينها يوم شافت دمعة أبوها تنزل على يده اللي في حضنه وهو منزل رأسه في الأرض .
ابو سعيد أخنقته العبرة وهو يحس ان الفخ اللي كان مسويه لأخوه وأولده . طاح هو وبنته فيهوزادت عبرته يوم جات وضحه وأقعدت قدامه ورفعت رأسه بيدها عشان تحط عينها في عينه . وهي تقول : ارفع راسك يا ابو سعيد لا عاش ولا كان من ينزل راسك الأرض ارفع راسك فوق . ودام راسي يشم الهوى فانا عصاك الا ما تعصاك واللي تبيه صار لو هو على قص رقبتي . ارفع راسك فوق . مثلك يمشي كلامه على الرجاجيل وأنت تبي تشاور فيه الحريم ما عقب كلامك شور . ارفع راسك وروح مجلسك وقلط ضيوفك على العشاء . ما هب أنت اللي يطلعون ضيوفه ما تعشوا
سعيد كان مرتاح من رد وضحه على أبوها اما ابو راشد اللي كان يفتخر انه ربا رجاجيل يحسد أخوه انه ربا مره عن ألف رجال لم ابو سعيد بنته وحبها على رأسها بدون ما يقول ولا كلمة اما ابو راشد فكان فرحان انه أخيرا بيتحقق اللي في باله . فدنق عليها وهو يقول : لا هنتي يا بنت محمد . عز الله شانس يوم انس عزيتي شأن بين الرجاجيل . واطلعوا الثلاثة للمجلس الخارجي مثل ما ادخلوا البيت في صمت وهدوء .
راشد اللي كان قاعد على الكرسي اللي في وسط المجلس ورشاشه جنبه وهو يقرص عينه في حمد وسعد اللي واقفين جنب الباب . قرب عبدالله جنبه ومد عليه كوب الماي عشان يشربه وهو يقول بصوت واطي : اشرب طوال الله عمرك . الصراحة مراجل ما بعدها مراجل . بس ما ادري طال عمرك أنت تدري ان بيت الرشاش فاضي ويوم فتن عليه راشد قال عبدالله : لا تشوفني كذا . وأنا وش درني بتفزع به على الرجال أنا ارزف به في الأعراس
وقبل لا يرد راشد على عبدالله ادخلوا عليهم الجماعة بعد ما شاوروا البنت . راشد كان يشوفهم بكل توتر ويده كانت مشدودة على الكرسي لكنه أرخاها بعد ما ابتسم ابو سعيد وقال: لسعيد خلهم يحطون العشاء فطام ما نملك .
وضحه كانت قاعدة على الكرسي في المجلس الداخلي في صمت والكل يسألها وش اللي صار وش كان يبون الجماعة اللي اطلعوا من عندها ؟
أمسكت سارة يدها وهي تقعد جنبها على الكرسي أرفعت وضحه عينها تشوف سارة بنظره كلها انكسار . وبعد ما تلاقت نظراتهم . قالت سارة بخوف: وضوح ؟
تغيرت ملامح وضحه لمنكسرة لسارة إلى جمود وقوة وهي تشوف اللي واقفين قدامها و تقول : راشد حير علي . وذا الحين بيملكون بي عليه
وضحه ما همها أي شيء من اللي صار أو أنقال لان تفكيرها كان كله في راشد . وفي اللي لازم تسويه ذا الحين . كانت تحس أنها مثل اللي محكوم عليه بالإعدام وينطر التنفيذ حاولت تقوم تشرد غرفتها بس تحس ان أطرافها ما تتحرك . حتى صوتها اخنقه الخوف من راشد الدمعة اللي هي الدمعة ما طاوعتها ونزلت ما يفيد الميت البكي عليه . كيف بتواجه راشد ذا الحين ؟ رشاش ؟ رشاش يا راشد ؟ إذا مبارك رشاش اجل أنا وش بتسوي فيني
ولا يقدر يسوي شيء . نعم ؟ كيف ما يقدر يسوي شيء إيه ما يقدر أنتي نسيت الشريط اللي عندس هدديه به بعد ويش بعد ما وافقت عليه وقدهم تملكوا ذا الحين وخير يا طير تملكوا ؟ يعني ما أنتي بقادرة وتتزوجين واحد ثاني عادي هو كذا كذا محير عليس ؟ وش بتفرق الملكة يعني أنتي في بيت هلس وهو في بيت أهله . المهم ان العرس ما يتم ابد
ملكوا راشد . ولما سأل الشيخ على كم يعقد ؟ قال ابو سعيد على ريال لكن ابو راشد ما هان عليه أخوه اللي كسر أظهره راشد قدام الرجاجيل حتى بعد المقلب اللي كان بيسويه فيه وفي وأولده وفي نفس الوقت ما هانت عليه وضحه وخاصة بعد الكلام اللي قالته لهم في المجلس عشان كذا قال ابو راشد للاملك لا يا شيخ . اعقد على أمية ألف وعشر سلع ولف على ابو سعيد وقال هذا مهر وضحه لكن الازهاب وكل تكاليف العرس نسوان ورجاجيل علي أنا .
راشد بعد ما تملك كان وده يقوم ويرزف من الفرح ما هب لأنه تزوج وضحه اللي يبيها لا . لأنه ما سمح لحد يأخذ اللي له . ولا قدر يقعد على العشاء مع الرجاجيل كان يفكر كيف بيدب وضحه على رفضها له وقبولها بمبارك وهو يفكر انتبه لسعد اللي كان واقف جنبه وهو يقول بصوت واطي : تعال معي بنروح البيت داخل
راشد استغرب وقال : ليه ؟
سعد : وضحه تبيك
راشد اللي قال في خاطره أكيد تبي تترجاني أني أسامحها على اللي سوته . ما ني برايح لها خلها تموت من الخوف وهي ما تدري وش ورأي . وقال لسعد : ما ني برايح وقبل لا يلف سعد غير راشد رأيه وقال : ولا تدري يلا بروح معك كان يبي يشوفها تنذل قدامه .
دخل راشد البيت ولا لقى حد قدامه . دخل المجلس الداخلي مع سعد اللي سكر الباب ورآه . راشد شاف نورة ووضحه قاعدين جنب بعض قعد هو على كرسي مقابل وضحه وقعد سعد جنبه
كان راسم على وجهه ابتسامة عريضة وهو يشوف عين وضحه من النقب كيف منكسرة في الأرض
لكن ابتسامته ما طولت أكثر من لحظات اختفت لما أرفعت وضحه عينها تحطها في عين راشد بكل قوة وثقة وتشوفه بنظرات احتقار .راشد ما استحمل وحب يكون هو اللي له الكلمة في القعدة و ما ينطرها تتذلل له وقال : خير؟ يقولون مطرشه علي تبيني ؟ ليه مطرشه علي؟آآآآآآآآآآآآآآه أكيد عشانس ما أنتي بمصدقه ان الدكتور راشد أخيراً تزوجس قلتي أناديه وانشده وكمل باستخفاف : لا صدقي خلاص من اليوم أنتي إمرتي . لي ملكي أنا وعشان تؤكدين لنفسس انس صرتي حلالي تقدرين ترفعين النقاب قدامي من اليوم.سكت راشد وهو مصدوم لما سمع ضحك وضحه اللي هزت المجلس الداخلي هز.
وضحه ردت عليه بكل قوة : ذا في أحلامك الوردية .هذا إذا عندك أحلام . انك تشوف حتى طرف ثوبي أو تلمس شعره من راسي لا تظن انك عشان اللي سويته في أبوي قدام الرجاجيل انك بتقدر تكسرني ولا تغصبني على شيء ما أبيه سلامة راسك لا أنت ولا عشرة مثلك أنا وافقت على الملكة بس عشان خاطر أبوي . وبعدين أنا فكرت فيها .أنت كذا كذا محير علي يعني الملكة ما هي بمأثرة في حياتي بشيء. لكن عند هذا وتوقف غير ولد عم ومحسوب علي بعد ما لك أي صفه عندي .ولا تشرفني تكون رجلي أسكتت وضحه وهي تشوف راشد قايم من كرسيه و هاد عليها بيضربها .
راشد حس ان وضحه بكلامها كانت تمرغ رجولته في الأرض وهو ما يسمح لحد يقول له ذا الكلام من ما كان يكون . كيف قدام أخوه وأمرته ومن من من أمرته اللي ما طاف على زواجهم ساعة ما استحمل قام هاد على وضحه يدبها امسكه سعد قبل لا يوصل وضحه . كان يجرجره عشان يرجعه ويقعده على الكرسي وهو يهديه ويقول له تعوذ من الشيطان وصلى على النبي راشد كان يتعوذ من الشيطان وهو يشوف وضحه اللي ما كان باين عليها أنها تأثرت من حركة راشد . نورة اللي هي نورة تأثرت أكثر منها وش اللي ورآها وش ذا القوة اللي جاتها ؟ قوة عمري ما شفتها فيها
وضحه اللي انطرت راشد يهدا وقالت : عسى ما شر يا ابو زايد أوجعك ألحكي ؟ يوجع صح ؟
زين اجل أنا آسفة . ما هب لشيء بس لأني إذا عندي شيء ضد حد بقوله له في وجهه . وعشاني اعرف أني أخطيت عليه اعتذر منه قبل لا يقوم من مكانه وذا الحين يا دكتور راشد .أو يا عمي الشيخ راشد . بعد ما اعتذرت لك أحب أهديك هدية زواجنا اللي ما راح يتم طول ما أنا حيه .
وقفت وضحه ومشت إلى الطاولة اللي قريبه من راشد وحطت عليها شريط الفيديو بكل قوتها وطلعت وخلت راشد وسعد ونورة يشوفون الهدية وهي على الطاولة بدون ما يفهمون شيء
وضحه أول ما دخلت غرفتها وشافت نجله قاعدة على سريرها وتتكلم مع سارة اللي قاعدة على الكرسي قدامها قالت لنجله : بكل هدوء ما يعكس الانهيار اللي في صوتها وعينها : نجول أمس تبيس
نجله كانت عارفه ان وضحه قالت كذا عشان تطلعها من الغرفة . ومع أنها كانت تبي تقعد مع عمتها وتواسيها في هذا الزواج اللي انغصبت عليه لكنها قالت لها : ان شاء الله وطلعت وسكرت الباب وراها وضحه اللي أقعدت مكان نجله على السرير في اللحظة اللي أسمعت فيها تكت الباب يتسكر انهارت في مكانها بكت وبكت وبكت كانت تشاهق من كثر البكي وهي تهز جسمها .
لمتها سارة وهي وتسمي عليها. وقرت عليه المعوذات والكرسي .
سعد وهو ينقل نظره بين راشد والشريط : وش ذا ؟
راشد : ما ادري . وشل الشريط وحطه في جيبه وطلع هو بعد.
سعد : فهمتي شيء من ذا اللي صار ؟
نورة : لا . بس أكيد . راشد مسوي لوضوح شيء كبير عشان تقوله ذا ألحكي
سعد : زين أنتي كنتي تدرين بسالفة الملكة اللي كانت بتصير اليوم
نورة خافت تقول الصدق لسعد قالت : لا . حنا كنا نحسبها خطبه بس
سعد : خطبه بس وانتوا رادين عليهم في نفس القعدة لا قلتوا بنشاور البنت ؟ولا قلتوا عطونا وقت ونرد عليكم ؟ لا والملك بارز عند وجه الباب
سارة كانت قاعدة على طرف السرير تشوف وضحه وهي منسدحه على سريرها و لامه ارجولها بيدها وضحه كانت هدت شوي بس مازالت دموعها ترسم خطوط متوازية على خدها عشان تتجمع في النهاية على الملحف .
سارة : وضوح أنتي ما بردتي قلبج فيه وسويت اللي تبينه وعطيتيه الشريط ليش تسوين في نفسج جذي عيل
وضحه : لأني ادري ان كل اللي قلته وسويته ولا بيأثر في راشد أو بيرده عن شيء إذا هو عزم يتمم العرس .
سارة : ولنفرض ان هو عزم يتمم العرس وش فيها ما هب هذا الشيء اللي كنتي تحلمين فيه من زمان ؟ ما هب هذا الشيء اللي لازم يصير عشان تنتهي قصة حبج الطويلة لراشد ؟وبعدين هو لو ما يحبج ما سوا اللي سواه
وضحه : وهنا المشكلة راشد في الأساس ما يعرف يحب كيف تبينه يبادل أي حد ذا المشاعر أو يفهمها ما به حد يعرف راشد مثلي . راشد ما سوا اللي سواه الا لأنه ما يحب حد يدوس على طرفه ولا يأخذ شيء له . وإذا أصر انه يعرس ذا الحين بيكون عشان ينتقم مني. لأني رديته ورضيت بمبارك .
سارة : الله يهديج يعني راشد إذا يبي ينتقم مثل ما تقولين من بيرده ؟ أنتي تقولين انه ما في حد يقدر عليه يعني مب لازم يعرس عشان ينتقم
وضحه : اللي ما تعرفينه ان الدكتور راشد . دكتور في التعذيب .ولا ينسى الإساءة ابد يبتكر لس أشياء ما تخطر على بالس بس عشان يرفع ضغطس ويقهرس. وأنا ما اقدر أعيش عمري كله مع واحد عمره ما هب بمسامحني على اللي سويته . ما قدر أعيش اللي باقي من عمري مع الرجال الوحيد اللي طاف عمري كله وان ارتجيه وأحبه وهو كل يوم بقضيه معه بيذلني فيه ما اقدر ما اقدر يا سارة .
راشد أول ما دخل بيتهم لقى أمه اللي علمتها الجازي بالخبر اللي كانت تنطره من سنين قاعدة في الصالة تنطرهم . وأول ما شافت راشد قامت تيبب وتغني لراشد وهي تبكي. راشد اللي كان مستعجل عشان يجرب الشريط على كمرته إذا يشتغل عليها ولا بيروح يشتري كاميرا تشغله المهم انه ما يبات اليوم الا وهو يعرف وش اللي في الشريط. لكن يوم شاف أمه عورت قلبه . راح لها ودنق على رأسها أم راشد وهي تبكي : جعله والله مباركاً وسعيد ملكتك يا راشد جعله مبارك .
راشد وهو يمسح دموع أمه ويحب يدها : الله يبارك فيس
أم راشد : يعلم الله يا راشد أني ما تمنيت لك الا وضوح . واني كل ليلة ادعي لك في صلاتي ان الله يكتبها لك ويعطيني العمر وشوف عيالكم .
راشد : بتشوفينهم ان شاء الله . وأنتي اللي بتجوزينهم بعد .
أم راشد : جعلني ما أبكيك يا راشد يومك فرحت قلبي بوضوح . والله أنها إذا جاتنا أني ما ودي أخليها تطلع من بيتنا لكن أقول ابسعه ان شاء الله إذا خذاها راشد بتقعد عندي راشد أخاف تبي تطلع أبها وترحون عني ؟
راشد : آفا يا ذا العلم والله أنا بقعد معاس الين تدفنيني
أم راشد : لا ان شاء الله . جعل يدقون لك عيالك الماء . قول آمين .
بعد ما راحت سارة قررت وضحه أنها ما تبي تشوف حد من أهل البيت أو تتكلم معهم عشان كذا كان لازم تنام ونوم عميق بعد . كوسيلة للهروب من الواقع وهي على امل ان تقوم من النوم وتلقا حد يقول لها كان حلم .كل اللي صار كان حلم . ابو راشد وأبو سعيد بعد ما راحوا الرجاجيل ادخلوا البيت كانوا يبون يكلمون وضحه ويبركون لها تفاجئوا لما قالوا لهم أنها راقدة . اركبوا إلى غرفتها ودخلوا عليها لقوها بالفعل راقدة
الراشد اللي كان يتمنى ان الكاميرا حقته تشغل الشريط الا انه في نفس الوقت استغرب كيف الشريط ناسب الكاميرا شغل الشريط وقعد يشوفه بداء الشريط
(((( راشد كان قاعد في المجلس الداخلي وهو يسولف مع حمود ولد الجازي
محمد : يصور
راشد : إيه . يصور
ابو راشد اللي كان طالع صوته بس قال : الصبي لا يصورنا ؟
راشد : ولا لك لو . ان مطفيها بس هو يشوفنا في الشاشة ويحسب انه يصور
محمد : يعني ما يصور
راشد وهو يغمز لحمود قال : لا لا يصور أنت ما تشوفني فيها
محمد : الا .
راشد : اجل خلاص هي تصور
ابو راشد : خلك من البزر وتعال أبي اتحاكا معك
راشد : خير ؟
ابو راشد: خير أشوفك ما عندك عزم على العرس صار لك شهر وشيء من يوم ما جيت
لا جبت طاري العرس ولا تحاكيت ))))
وسكر راشد الشريط . لأنه تذكر كل كلمه وكل حرف أنقال في ذا القعدة بينه وبين أبوه . كيف تسجل ذا الكلام كيف أنا متأكد ان الكاميرا ما كانت تسجل ووضحه كيف وصلها ذا الشريط ومن متى وهو عندها ؟ شافته ؟ أكيد ؟ بس هي ما عندها الكاميرا ؟ وتذكر راشد سالفة الكاميرا يوم كانوا عند السيارة في بيتهم مع حمد . اجل أكيد شافته ؟ عشان كذا هي ردتني لازم تردك بعد كل اللي قلته ؟ أي مره فيها خير ما هي براضية على نفسها تأخذ رجال قال كل ذا ألحكي عليها بس أنا ما كنت اقصده بس قلته ؟ كانت لحظة تمرد . تتمرد على من ؟ على أبوك وضحه نفسك.
أم راشد : شوف أنا أبي باكر أروح واخذ لوضوح عقد أنا حالفه إذا تملكوا أني البس وضوح عقد غير ما حد فيكم علمني الا بعد الملكة .
ابو راشد : اجل خلاص لبسيها في العرس
أم راشد : تمقت علي ؟ ولا خايف تدفع حقه ؟ لا تخاف ما أبي منك شيء جعل المرث في الجنة . إلى أصبحت روحت للبنك وسحبت اللي فيه
ابو راشد : يوجه الله . ذا الحين صار لس خمست عشر سنة وأنتي خاشتن ورث أبوس في البنك وذا الحين بتروحين تأخذين به عقد لوضوح ؟ بناتس يوم أعرسوا ما عطتيهم منها ريال ؟
أم راشد : تدري وش قومك ؟ قومك يوم انك ما تدري غلاها عندي ؟ وبعدين بناتي كل وحده فيهم راحت لرجلها وأم رجلها وأنا بنتي وضوح اللي بتجيني.
ابو راشد : زين إذا كلامس كذا اجل ليه ما شريتي لنورة هي بعد عقد
أم راشد : نورة جعلني ما بكيها شيخه وما احد مثلها .وهي يوم عرسها ما حد قصر فيها في شيء . كلن من حيله شوي . لكن وضحه غير وضحه راح عمرها كله وهي تنطر راشد خواتها اللي اصغر منها كلهم أعرسوا وهي الكبيرة ما أعرست . تنطر ولدنا اللي ما بعد طرى عليه العرس
تحسبها هينة أنها تشوف عيال خواتها اللي اصغر منها تارسين البيت عليهم وهي إلى ذا الحين تنطر
لا والله ما هي بهينة عشان كذا أنا أبي أسوي لها اللي ما استوا لخواتها الا اللي ما استوي لوحده من بناتي بعد
ابو راشد اللي عمره ما فكر في وضحه بذا الطريقة اللي تفكر فيها شيخة أعجبته أفكارها وقال لها وهو يرقد : اجل باكر لا تصبحين البنك من صبح ؟
أم راشد : ليه عزمت تدفع أنت
ابو راشد : تستأهل بنت محمد وحاضرين لبنت علي . بس لا تروحين عشان باكر الجمعة والبنك مسكر لعدا العصر بوديس المحل اللي تبين . واخذي اللي يجوز لس .
سعد اللي اقتحم هو عبدالله على راشد الغرفة قال : أنت ذا الحين بتقول لنا وش فيه الشريط ولا لا
راشد وهو منسدح على فراشه : لا .
عبدالله اللي كان قاعد على يمين راشد قال : شوف والله أقوم أدق عليها تعلمني بنفسها وش اللي فيه
راشد : دق حد مجودك ؟
سعد : عبود خله هذا ما يستقوي الا علينا حنا .
راشد : تهبي . أنا ما احد يقدر يتوطاني
عبدالله وهو يغمز لراشد بعينه قال : حتى بنت محمد
سعد اللي كان يتهزا على موقف راشد من وضحه يوم كان بيضربها قال : لا لا هي غير لو تشوفه اليوم كيف كان مع بنت محمد عطته وغطته . وهو مثل الجريوا صاخ يسمعها ولا تحرك من كرسيه .
راشد : وأنت تحط نفسك مع بنت محمد ؟ بنت محمد لو تأمر على ارقبتي فداها .
عبدالله وهو يبتسم قال : الله الله الصراحة اليوم يوم المفاجآت عند راشد . وش ذا التطورات الخطيرة من صوب وضوحي . وقال عبدالله بسرعة يوم لف عليه راشد وهو رافع حاجبه : اقصد أمي . لا . اقصد أمرتك
راشد اللي قام لصلاة الجمعة متأخر بعد ليلة طويلة قضاها يفكر في وضحه والطريقة اللي لازم يفهم وضحه فيها قصة الشريط والظروف اللي خلته يقول ذا الكلام عنها كان كل ما وصل لعذر لقى نفسه ما هب مقتنع فيه وهو صدق يبي يعتذر منها على الكلام اللي أنقال في الشريط بس بعد ما يبي يبان قدامها انه ضعيف لازم تكون حجته قوية .
اما وضحه فكانت معيشة نفسه في سبات عميق يقعدونها بعد الشين حق الصلاة وترجع على طول تنام مرة ثانية كل اللي في البيت كانوا خايفين عليها من غداها أمس مآكلت شيء وذا النوم اللي ما هي براضية تقوم منه
يوم الجمعة العصر ابو راشد وفه بكلمته لام راشد . وداها فرساي وأخذت لها طقم الماس دفعت ابو راشد فيه عدل ومن فرساي على بيت ابو سعيد سيده . أم حمد توترة يوم شافت أم راشد . أكيد تبي تسلم على وضحه ؟ وش أقول لها والله من يوم ما تملكت على ولدكم وهي راقدة ؟
واللي خافت منه صار أول ما دخلت أم راشد مع ابو راشد وحتى قبل لا تقعد أسالت عن وضحه . قلطتهم أم حمد في المقعد عند ابو سعيد اللي كان قاعد يتقهوا وقالت أنها بتروح تناديها لهم
راحت أم راشد لوضحه عشان تقعدها وبعد جهد جهيد وصلتها إلى باب الحمام عشان تغسل وتصحصح وترجتها أنها تتعدل شوي وتلبس شيء عدل . عشان عمها ومرت عمها تحت يبون يسلمون عليها ويباركون لها
وضحه وهي واقفة قدام المنظرة و تلم شعرها بالعضاضة وش تنطرين ما به حد بيقولس حلم . خلس شجاعة وواجهي مصيرس ولا تخلين حد يشوف ضعفس وخلس مصره على موقفس مع راشد تكحلت وحطت اقلوز بني على لون القلابية الدق اللي ألبستها وألبست إجلالها البيج . وأخذت نفس عميق قبل لا تفتح الباب وتواجه العالم . وهي تسكر باب الغرفة أسمعت صوت المسج بس ما أرجعت تشوف من من ؟
أدخلت وضحه بكل هدوء وهي منزله عينها في الأرض ما تدري ليه حست فجأة بشعو غريب من الرهبة والخجل من اللي داخل المقعد. دنقت على عمها وأبوها اللي باركوا لها ورد عليهم بصوت واطي ويوم لفت على أم راشد تبي تسلم عليها لقتها تبكي وهي قاعدة في مكانها جاتها وضحه وهي مستغربه وقالت له : آفا يا يمه شيخة تبكين؟ ولمتها وضحه عشان تهديها وهي تقول لها وسط دهشت وسكوت ابو راشد وابوسعيد وأم حمد : عسى ما شر جعلني فداس ؟ مستوجعه من شيء ؟
أم راشد بعد ما أقعدت وضحه جنبها قالت لها : لا والله أنا اللي جعلني افداس ما فيني شيء يا بنتي . الا ابكي من فرحتي فيس جعله مبروك بابنتي ملكتس
وضحه ردت عليها بصوت واطي بعد ما عورت قلبها أم راشد : الله يبارك في عمرس يا يمه
ابو راشد : أقول يا وضحه يا أبوس عجلوا علينا بالعرس . ترى عجوزي إذا جاها خفاف ما فيكم حد بينفعني من أمس وهي اما تضحك ولا تبكي لا وطول ليلها وهي تسولف علي ما خلتني ارقد
وضحه اللي انحرجت من كلام عمها نزلت عينها في الأرض وهي تسمع أبوها يسال عمها : وش تسولف عنه ؟ العرس
ابو راشد : لا أبشرك أعرسوا أمس البارحة وجاء عليهم صيب . والله اعلم أني قبل لا أغط في النوم سمعت طاري ان عيالهم أعرسوا بعد وضحكوا كلهم على أم راشد الا وضحه اللي ما كانت تقدر تتنفس من الإحراج قدامهم الكلام اللي يقولونه عادي وسامعته واجد من قبل بس عمرها ما حست بذا الحرج منه قامت عشان تشرد من الشيبان. أم راشد أمسكتها وهي بتقوم وقالت لها وين
وضحه اللي من الفشيله ما كانت تشوف قدامها صينية القهوة قالت بصوت واطي : قريب بجيب القهوة ؟
أم راشد : بسم الله عليس . يوم بتجيبن القهوة اجل ذي وش اقعدي اقعدي أنا أبيس .
ورجعت تقعد وضحه جنب أم راشد بعد ما صار وجهه احمر من الفشيلة . أم راشد طلعت الطقم من الكيس وهي تفتح العلبة قالت : ادري ان أعراس ذا الأيام المعرس هو اللي يلبس العقد العروس بس أنا ما عندي ذا الخرابيط . أنا اللي بلبسس العقد. عشاني باته يمين أني البسس إذا تملكتوا عقد غير الله ما كتب احضر الملكة . وطلعت العقد اللي صعق وضحه وأمها. أم راشد قالت لوضحه تفصخ الجلال عشا تلبسها العقد وتبر حلفتها افصخت وضحه الجلال وحطته على كتفها وهي تشوف أم راشد اللي كانت ميتة من الفرحة وهي تلبسها العقد وضحه حست ناحيتها بالشفقة إلى ذا الدرجة هي تحبني ومتشفقه علي ؟ والله ما ادري يا يمه شيخه وش بتسوين إلى دريتي انه ما به عرس ولا معاريس وضحه كانت حاطه في بالها أنها ما تأخذ من بيت عمها شيء . لا مهر ولا غيره عشان ما ترتبط معهم في حاجة لكن بعد ما شافت أم راشد تبكي كنها بزر وفرحتها وهي تلبسها ما هان عليها تقول لها شيء ولا تردها .
أم راشد بعد ما لبست وضحه العقد حطت يدها على العضاضة اللي في شعر وضحه وشلتها عشان تخلي شعر وضحه ينزل على ظهرها . وبعد ما أرجعت على ورآها و شافتها باستها وقالت لها في أذونها : العقد ولبستس . لكن الحلقان والخاتم خلهن لرشود . ما يصير أسوي كل شيء عنه وضحه هنا انقص وجهه عدل. قامت تعلث بالفناجيل والبيالات تلمهم من قدام اللي قاعدين يعني أنها بتغسلهم عشان تطق . وهي شاله الصينية من الأرض وقايمه بها أسمعت واحد يقول من ورآها عند الباب : السلام عليكم . والرد الوحيد اللي اسمعه راعي السلام هو صينية الفناجيل على الأرض وضحه من صبت القلب اللي جاتها ما أقدرت . تمسك الصينية . أعرفت الصوت بدون ما تشوف راعيه . تغطت بسرعة بجلالها اللي على كتفها اما راشد اللي يوم شاف المرة اللي ما هب متغطية وشعرها اللي مهدود . رجع على طول على ورآه . هو بعد أنحرج انه دخل عليهم من غير ما يأخذ طريق وراح سيده عند باب الصالة القزاز راشد اللي خلاه يتشجع ويدخل سيارة أبوه اللي شافها داخل البيت . ويوم راح لهم المجلس الخارجي ما لقاهم في المجلس. قال أكيد داخل . وكل البيبان كانت مبطله عشان كذا درعم عليهم في المقعد. راشد كان يسمع صوت الضحك من المقعد لف رأسه يشوف باب المقعد .شاف المره بعد ما ألبست إجلالها طالعه تركض من المقعد نزل رأسه على طول في الأرض ولا ارفعه الا بعد ما سمع عمه اللي يطل عليه من المقعد ويقول : تعال يا حياك .
دخل راشد وهو منحرج وقال لعمه : اسمحلي يا عمي والله ما دريت ان في عندكم حد بس شفت البيبان كلها مفتوحة قلت أكيد ما به حد من البنات
ابو سعيد اللي كان يشوفه وهو إلى ذا الحين شايل عليه في خاطره شوي من أمس قال : مسموح ذا المره لكن لا تعودها ما عندنا بنات يشوفهم المعرس قبل العرس
راشد يوم درا أنها وضحه اللي شافها حس ان اركبه قامت ترجف برك في مكانه وهو شاق الحلق على الآخر و يشوف الباب اللي اطلعت منه هذي وضحه ؟ بس وضوح شعرها احمر وهذي شعرها بني ؟ صدق أني ثور ما صبرت أشوف وجها بس يلا على الأقل عرفنا ان شعرها تغير لونه ولا انتبه الا على صوت أبوه يقول : أقول راشد وش رأيك نأخذها معنا وحنا طالعين
راشد اللي ما فهم عن ويش أبوه يتكلم قال : من هي
ابو راشد وهو يضحك و يشر على الباب : ذا اللي كاسر ارقبتك ورآها . رد على مرت عمك ابرك لك صار لها ساعة تبارك لك وتسلم عليك .
مع اني ما اشوف تفاعل منكم بس راح اكملها عشان خاطر الضيوف
تحياتي**الحب المجروح**
السلام عليكم
الله يخليكي كملي القصه
انا متابعتها تكفيييييييييييييييييين
« قصة غريبه في أحد الفلل في مدينة جـــدة | مات الطفل البرىء قصة محزنة بجد » |
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع |