عبدالله أول ما سكر من محمد أدخلتفيه نجله عرض : أنت وش فيك تبي لي المضرة وبس ما يسوى على . تتسببعلي تبيه يذبحني ؟ صدق ضار .
عبدالله اللي كان يحاول يهديها قال : شفتيني قلت له شيء عشان تشبين علي كذا صدق نسوان ما به فايدة . المهماسمعي اخوس يقول أنهم في السوبر ماركت وما خلاني اكلمها بس ما ادري ليه ذاالقصة ما هب داخله راسي عشان كذا أبيس أول ما ترجع تدقين علي تعلميني أو عطيني رنهبس وأنا بعرف أنها رجعت.
نجله اللي كانت تنافخ من تحت النقاب : الصراحة أنتواجد واثق من نفسك . والثقة الزايدة مصيبة .ما علين ما قلت ليكيف تبي أدق لك أو أعطيك رانة
عبدالله : مثل كل الناس عطيني رقمس وأنا إذادقيتي لي بعرفه
نجله : والله .احلف والله . نجله بنت سعيد ماتعطي رقمها رجاجيل
عبدالله وهو يسوى حركة بوجهه رد عليها : و رجاجيل مايبون رقمس اخذي أنتي رقمي
نجله وهي تهز رأسها : لا هنا أنت اخترعت الكيمياء . نفس السالفة عطيتك ولا أخذته .
عبدالله وهو معصب عليها قال : أنتيوبعدين معاس لكن يلعن ابو الحاجة اللي حدتني عليس .
نجله اللي شافتعبدالله كيف يعصب ما حبت توصله لحده وهي واقفة قدامه . تخاف يخبطها بشيء قالت : خلاص خلاص بدون صراخ في حل أكلمك على البلوتوث . وش اسمك فيه؟
عبدالله وهو يحاول يمسك نفسه : استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم اسمي شيخ العرب كلهم .
نجله بتهزي : وخر عنه مصدق نفسه . وسكتت على طوليوم فتن عبدالله عليها
وقال وهو معصب : اسمــــــــــــــــــــــــــــس . خلصي علي ؟
نجله : اسمي عبود ويوم شافت عبدالله حمق أكثرقالت : نور عينك. والله العظيم اسمي نور عينك.
محمد أول ما سكرعبدالله عنه لف يشوف وضحه اللي كانت توها جايه من السيارة وقعدت جنبه
اقعدوا ساكتين محمد ما كان عارف وش يقول لها وفي نفس الوقت ما كان يبييعكر هدوها . بس قرر انه يفرفشها قبل لا يرجعها .وقال : وش رايس نروح نتمشى فيامسعيد شوي وبعدها نمر السوبر ماركت ؟ وضحه اللي كانت رافعه نقابها لفت تشوفهوابتسمت له ابتسامه ما تناسب عيونها المنفوخة و الحمرة وأشرت برأسها . نعم
عبدالله رجع يقعد مع الشباب في شاليه أبوه علىالبحر لقى كرسي راشد خالي استغرب . معقولة راح هو بعد بس ما فكرواجد شاف راشد قاعد على المدة مع مبارك وضارب سالفة معه . قعد هو علىكرسي راشد يا سبحان الله ما طافت ساعتين من ضحكت عليه والحين أنا قاعدمكانه آوه نسيت افتح البلوتوث افتحه وقعد ينطر ويراقب في نفس الوقت . لفت نظره راشد بضحكة مجلجلة. ضحكها مع مبارك عبدالله كان مستغرب من ذاالانشراح الزايد اليوم ما هب خالي كاشخ و متزبط صدق حتى كلامه مع وضوحي غير كان جريء ومستقوي في ألحكي وسالفة النعال اللي سألها عليها . وش سالفةالنعال أموت واعرف ما هب مشكله بعرفها . بعرفها وين بيروح عني؟
بعد ما صلوا المغرب ارجعوا لنفس القعدة في شاليهابو راشد . عبدالله اللي كان يتمشى على البحر قدام فلة أبوه ما صدق علىالله يوم سمع صوت نغمة المسج جايه استلام من نور عينك
( جات لا تنسى امسح الرسالة ) . ابتسم عبدالله بعد ما تطمن علىوضحه. وقال وهو يمسح المسج : الحمد لله والشكر وقرب جنب الطوفه اللي بين شاليهأبوه وشاليه سعيد وقال بصوت على : مشكلة اللي متخرعين . وما عندهم ثقة؟. كان يبي يسمع نجله يدري أنها أكيد واقفة جنب الطوفه شافها وهي طالعهمن داخل وجات تقعد مع النسوان .
سعد : ومن هم اللي ما عندهم ثقة؟
عبود : ذا الرجاجيل اللي يتمشون هم ونسوانهم على البحر يقعدون على كبودهم محكرين لهم . يا أخي خلوهم على راحتهم يتمشون؟
رد عليه مبارك : وأنت ذا الحين اذا طلعوا شوفاتكيتمشون بتخليهم بالحالهم ما أنت بطالع معهم ؟ متخاف من شيء عليهم ما تدري سبحان الله عيال الحرام ما ماتوا ؟
عبدالله رد وهو يبتسم : أي شوفات يا رجال أنا ما عندي الا شوفه وحده تستأهل أخاف عليه ولا الباقيينخاف على العرب منهم . وحوش ما هب نسوان وكان يقصد نجله بكلامه .
أول ما كمل كلامه رن جواله على طول كانت الجازي وأول ما رد عليها قالتله بصوت واطي : جعلك تجدر يا عبود منهم الوحوش . هاااااااااااااااااااااا؟
رد عبدالله وهو يشر على حمد : النسوان كلاهم وأنتي أولهم . بس أمهاتي لا
احترت الجازي عليه وكانت تبي تغايضه . قالت له : اذا كذا اجل وضوح أولنا ؟
عبدالله : أنا وش قلت لس أمهاتي لا كله الا أم الشيخ . تسواكم وتسوى أهلكم كلهم هنا راشد قفل علىعبدالله عدل . كيف يجراء ويتكلم عليها قدام الرجاجيل . خصوصاً ان سلمان كانقاعد وانتبه على كلمة أم الشيخ . حس ان كل اللي قاعدين اعرفوا وضحه تحلف فيعبود و قام وخلا المكان من ألحره اللي فيه . وراشد قايم محمد كان توه جايهم يقعدمعهم .
راشد راح بيركب سيارته ألموقفها في طبيلت فلةأبوه سمع صوت وضحه تكلم الطباخ لف من طرف الطوفه يشوفها لقاها واقفة عندشنطة سيارة محمد المفتوحة والطباخ واقف معها وهو يطلع الأكياس اللي تأشر له عليهوضحه . كانت جايبه معها أغراض حق العشاء وتوصي الطباخ يسويها . راشدهنا انبيره ضرب عدل . بعد أتحاكا مع الطباخ ؟ وضحه ما حستالا بلي هاد عليهم مثل الثور الهايج . صرخ على الطباخ وطرده والتفت عليهامن قريب وقال : أنتي ما تستحين ؟ كل رجال بتوقفين أتحاكين معه ؟ حتىالطباخ ؟ دخلي . يلا داخل. وضحه اللي كانت ترجف من الخوف منه . ما حبت أنها تضعف قدامه خصوصاً بعد هذا الاتهام القوي لا ومع مين معالطباخ أنا ليه خايفه منه من يكون رجال مثل باقي الرجاجيل . وأنااللي اعرف أوقف كل رجال عند حده عشان كذا حاولت تسيطر على رجفتها . وتستجمعكل شجاعتها وقالت : أنت وش قاعد تخربط ؟ أقول أحشم عمرك ابرك لك أنا ما نزلتراسي للي اكبر واسمن من الطباخ عشان انزل راسي للهندي . توكل على الله ورح قبللا تسمع شيء ما يرضيك . يلا رح . راشد كان وده يمسكها من رقبتها ولا يهدهاالا ميتة على ذا النغزة اللي قالتها تقارنه بالهندي . يعني هو والطباخعندها واحد . بس ما قدر يمد يده عليها كان خايف يده تخونه معاها . من الحرة ما لقي الا باب شنطة السيارة وضرب به بكل قوته .
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه كانت صرخت وضحه اللي بطت أذنه لأنه سكر الباب علىيدها ما كان منتبه ليدها اللي ممدودة على طرف باب الشنطة رفع الباب بسرعةومسك يدها يشوفها وضحه من الألم ما كانت قادرة تتكلم أو تسحب يدها منيده . جرها بسرعة إلى مطبخ فلة عمه وطلع غرشة ماي باردة وثلج وحطه على يدها فيباديه وصب الماي البارد فوقها وهو يشوف وضحه كيف تسقي نقابها من مدامعها بصمت . وضحه أول ما حست أنها تقدر تتكلم قالت له وهي تعاني عشان تطلع الكلام عدل : شيل أيدك عني أحسن لك أنت أنت واحد نذل وأنا أكرهك . أكرهك أكرهك أكرهك .أكرهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــك وكملت وهي منهارة تعرف وش يعني أكرهك. ما أبي أشوفوجهك الكريه طول حياتي تسمعني طول حياتي اطلع اطلع برى .اطلع
راشد طلع من المطبخ شبه يركض . ركب في سيارته وهو يرجف ما هب قادر يمسك السكان عمره ما تخيل انه بيوقف قدام وضحه مثل الطفل اللييعقبونه ولا هو قادر يدافع عن نفسه .أكرهك أكرهك أكرهك أكرهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــك الكلمةكانت ترن مثل طلقت المدفع في رأسه . سكر أذنه بيده وغمض عيونه بقوة إلى انوقفت كل المدافع اللي في رأسه شغل السيارة بسرعة وطلع من الشاليهات بكبرها