.الجزء التاسع.
سعود وسويره بعد ماطلعو من القبيله الي كانو فيها استمرو في مسيرهم لين الصباح بعدها حصلو مكان مثل المغاره ونامو فيها وصحو على الظهر
سعود:اااخ
سويره :وش بك
سعود:احس ان ظهري منقبظ
سويره:وكاد مانمت زين
سعود:سويري وش رايك تجي تمسدلياه
سويره: وانا وش عرفني بالمساد
سعود:اييييه وشلون ماتعرف
سويره وهي تقوم بعد ماوضبت اغراضها:قم قم اترك عنك التشكي ذا وخلنا نمشي ودنا نشوف غدير لجل نسقي الخيل مي
خلته وطلعت
قام سعود وهو متالم من ظهره
سعود:مابه فايده منها
لحقها سعود وصعد فرسه وانطلقو بعدها بساعتين شرفو على غدير وكان مليان بنات
سعود وهو مبتسم وفرحان:الغدير ياسويري
سويره شافت الغدير والي عليه
سويره:سعود وش انت ناوي عليه الغدير به نسوان
حرك سعود حواجبه:ايه وحنا وش علينا لزوم نسقي الخيل
تحرك بعدها سعود ناحيه الغدير وظلت سويره واقفه تناظره وهي تذكر العنود ومغمراتها عند الغدير نزلت دموعها وكبتت عبرتها
صرخ سعود من عند الغدير عليها
سعود:سوووييييري تعال يارجال
تحركت سويرن ناحيتهم وحصلت البنات محاوطات سعود من كل جهه لاكنها راحت لمكان مافيه احد ونزلت وقربت فرسها من الغدير لجل يشرب
وضحه:وش به خويك انعزل الحاله
سعود:ايه خويي رجال يستحي وعازل نفسه
وضحى:لزوما تقلطو عند عمي الشيخ جبرلجل نقدم لكم الضيفه
سعود:تسلمي يابنت الاجواد وكاد اننا نمر عنده
وضحى وعيونها مافارقت سويره
وصحى:هو خويك وش اسمه؟
ابتسم سعود:اسمه ساري
وضحي:ايه لزوما اروح جنبه لجل اعزمه لبيت عمي الشيخ
سعود وهو منبسط للي يصير :اييه ياخيه روحيله لجل مايلزم علي نترك الديره
مشت وضحى وهي تمايل بمشيتها وقربت من سويره الي كانت مشغوله بسقاي الفرس
وضحى:وشلونك ياضيف الرحمن
التفتت سويرن للبنت بعدها رجعت تنشغل بسرج الفرس:الحمد لله
وضحى:وكاد انكم هلكانين من المسير الي كنتو جاين منه
سويره:مابه تعب
وضحى:الشيخ جبر تراه عمي ولزوما تقلطو لمجلسه
سويره:يصير خير
ركبت سويره فرسها ومشت وتركت البنت عند الغدير لحالها رجعت وضحى لعند سعود الي كان مكيف مع البنات بالسوالف ولاحظ عبوس وضحى
سعود:وش الي صار
وضحى: بحياتي ماشفت رجال مثله هو ويش حجر
انفجر بعدها سعود من الضحك وضحكته وصلت لسويره الي وقفت فرسها والتفتت ناحيتهم"وش بج ياسويره قلعته وياهن وش الي مكدر خاطرج وذي مهب اول مره يمر عليج الموقف ذا كثير مريتي به مع العنود بس هذا مش العنود هذا سعود ليه احس قلبي واجعني وانا اشوفه يضحك معهن وكاد لجل انه يضيع وقتنا بحجي فاضي"
سويره وهي تصرخ على سعود:سعووود تحرك يارجال
سعود:جايلك جايلك
التفت للبنات:اشوفكن مرتن ثانيه ارخصلي
لحق سعود سويره
سعود وهو يحاول يلحق سويره:سويري ياسويري اسمعني
وقفت سويره والتفتت له بغيض:وش اتريد ؟
سعود:وش بك يارجال ليه استعجلت بالسيره
سويره:وش ودك اياني اساوي حنا ماجينا لجل نسولف ونتضحك مع النسوان عند الغدير انت ناسي لويش جاين
سعود:يارجال وسع صدرك ماصار شي
لاكن الغضب كان ظاهر على وجه سويره وهي تكلم سعود
بعدها مشت سويره بفرسها ولحقها سعود رأحو للشيخ وقالو له وش قصتهم واصر الشيخ وهو رجال صاحب واجب وكرم انهم يضلو عنده وانه مستعد يرسل مراسيله للقبايل الي حوله والي هم يعرفون الشيخ لجل يسالهم عن وصف الرجال الي شافوهم في الوادي الاخضر
اما حمود ونجيله فكانو في طريقهم للديره ولانهم كانو يمشون فالطريق كان طويل عليهم طبعا نجيله هبلت بحمود طول الوقت وهي كل شوي ترمي العباه والبرقع وتركض ورا الفراشات مغيره في ركيضها مسيرهم حمود صرخ بما فيه الكفايه وتوعد لسعود للمره الالف
صرخ حمود:ليييييييييه ليه اتسوي فيني هيج
نجيله :وش صار
حمود:ليه تفكي شعرج بعد مالميته لك وليه كل شوي ترمي العباه
نجيله:ذا بشت بشت ماهب عباه
حمود:والله مدري من الي دعا علي بذالغربال ارجاج يانجيله ارجاج تسمعي الكلام لجل نوصل بسرعه عند سويري وعناد
راحلها حمود ولبسها البشت وجدل شعرها ولبسها غطها والبرقع
حمود:اسمعي مرتن ثانيه رميتيهن عنك تركتج وهجيت
تركها بعدها ومشى وهو يحس ان خلاص ماعاد يقدر يصبر على هبالها ولا مقاومة زينها
مشت نجيله خطوتين وتعثرت بالبشت وجلست على الارض تبكي حمود:ارجاك ياربي ارجاك تشوف لي وتخلصني من ذي لمصيبه
اما سند فكان جالس في مجلسه وماكان مركز بالي ينقال بالمجلس كان لمقهوي واقف عند راسه ويمد له الفنجال الاخير من الدله لانه طول الوقت يشرب القهوه ولا وقف
العم صالح:ارخصلي ياعمي الشيخ القم المزله مرتن ثانيه
حرك سند راسه له لجل ايروح
لاكن سند ضيقته زادت كل مامرت عليه ساعه وتلحقها ساعه ثانيه وهو ماعنده علم بمصير العنود المجهول
قام :ارخصولي ودي اروح جنب الحلال شوي
طلع وركب فرسه وراح لين مراعي الحلال متجنب انه يروح من الطريق الي يودي لخيمة الرعيان وهناك شاف اثنين من الرعيان الي كانو بالخيمه اتقرب منهم واستقرب من الدم في ثوب واحدا منهم
سند:وشلون المرعى
الراعي الاول:الحمد لله المرعى ماشي حاله
الرعيان كان باين علهم التوتر وحس سند ابهم
سند:وش فيكم صاير عليكو شي
الراعي:لا ياعمي ماصار شي
سندوبدا الشك فيه ان العنود يمكن تكون اذتهم
سند:سويلم وخوينكم فيهم شي
الراعي:لا ياعمي مابهم الا الخير
سند:البنيه اهربت؟
الراعي:لا لا بالخيمه معها سويلم
حس سند بشي غريب تملكه وشعور ماحبه خلا ضيقته ترجع له مرتن ثانيه
سند:ارخصولي
عاود سند لمجلسه وماكان حاله احسن عن لول وشرب دلة القهوه كلها بعدها انتبه ان سلطان مش معه بالمجلس
سند:سلطان وين ؟
سلطان وهو يدخل :اهنيا طال عمرك
سند:وين كنت
سلطان :قريب مع العمه
كان باين على سلطان الضيق
سند: وش الي صاير
سلطان :ليه ياشيخ ليه سويت الي سويته ليه ترمي بالبنيه بخيمة الرعيان
صرخ سند :سلطااان من متى وانا محاسب على تصرفاتي قلت لك ماودي حد يجيب لي طاريها
سكت سلطان وهو يهز راسه على السمع والطاعه لاكنه مادرا بالنار الي شبت في سند وهو ماوده انه يسكت لجل يعرف وش صار مع العنودلاكن شكل سلطان ان امرها منتهي
الشيخ جبر امر بنصب خيمه صغيره لضيوفه وانبنت الخيمه جنب بيت الشيخ قعدو سويري وسعود فيها وتمدد سعود على فراشها
سعود:والله انها زينه هلخيمه بس لو انك ياسويري تجي وتمسد لي ظهري
سويره:ماودي
سعود:تحدك الحاجه بيوم
وقفت سويره:انا ودي اطلع امشي شوي
سعود:لاتبعد ودي اطلع معك مير ظهري يالمني
طلعت سويره وبعدها بشوي دخلت بنتين من البنات جايبات معاهن الاكل نط سعود واقف
سعود:ليه تكلفن انفسكن
بابتسامه دلع:مابه كلافه حنا لزوما نوجب الضيوف الا خويك وين ؟
جلس سعود وحط الاكل قدامه
سعود:يجي الحين
جلست وحده من البنات :ماودك اقطع لك الخبز
سعود"وش سالفتهن هذيلا مابه رجال بهالديره يردعهن "
دخلت سويره وتفاجئت بالي تشوفه
وبنظراتها فهم لها سعود:تعال تعال ياسويري المزايين جايبات لك الضيفه
ضحكت البنات لتعليق سعود
سويره بغيض:ماودي بشي
كانت سويره واقفه بطرف الخيمه ماتعرف وش اتسوي وأخذت تلهي حالها بجراب هناك فيه بعض الاغراض تناظر فيه
اما سعود فكان مستغرب ليه مزاج سويره متكدر هيج
"وش فيها .تفكر باخوها ولا تصرفات البنات مهب عاجبتها "
سعود:سويري وش بك
صرخت سويره:قلتلك مابي شي
سعود:ايييه وشله تصرخ
سويره وهي تطلع من الخيمه :مابي شي مابي شي
في مجلس سند على الليل قام سلطان وترخص منهم وراح بعدها قام سند وكان ناوي يروح لعمته مثل كل ليله يجلس عندها لاكنه كان متاكد ان عمته بتجلس اتلومه بالي سواه بالعنود فرجع وجلس انفض المجلس بعد ها وظل سند لحاله
العم صالح :ماودك بشي ياعمي
سند:لا ياعم صالح تيسر انت
العم صالح:ودي اروح لجل أخذ بنتي من خيمة الرعيان وارجعها البيت
نط سند:وش اتساوي بخيمة الرعيان
صالح:ليه ياعمي انت مادريت وش صار
سكت سند مابين انه يتجاهل الموضوع وبين انه يعرف وش الي صار
سند:وش صار ياعم صالح؟
العم صالح بتردد:البنيه طعنت حالها سند بصدمه :وش تقول ؟ !!
ماتت
صالح:مدري بنيتي تقول ان حالتها صعيبه
اختبص سند ولا عرف وش يسوي ولا كيف يسال ومنو يسال
صالح:العمه معها
سند:في خيمة الرعيان وش الهرج هذا
صالح:ماقدرو يحركو لبنيه لين يتاكدو من صحتها
قام بعدها سند وطلع وهو مش عارف وين يروح
في بيت الشيخ جبر كان كل من سعود وسويره جالس في جنب بعد ماتخانقو وزعل كل واحد منهم على الثاني
قرب الشيخ جبر من سعود:وش به خويك متكدر حاله
سعود:يهوجس بخوه ياشيخ
الشيخ جبر:اقول ياسويري بلاك ياولدي فوض امرك لله اخوك ان شاالله يعاود
قامت سويره وقربت من النار وجلست ومسكت المهباش من عند لمقهوي بعدها التفتت للشيخ :ودك ياشيخ تسمع شله
فرح الشيخ:ودي ودي سمعنا ياولدي.
ياخووي من بعدك انا صابني هاااام ارجوك ترجع ياعسى عمرك طويييل
البعد خلى الجسم ناقص من الدم
عود ترى ياخوي مشتاق لك حييل
كل مايمر طيفك عليا يسلم
ادموع عيني تنهمل كنها سيل
الصبح من نورك تراه يتعلم
والبعد خلى دنيتي ليل في ليل
حتى خفوقي من غيابك تالم
والنفس ماتقوى لشوفتك تاجيل
انت الذي عالجرح تنحط مرهم
يامن انا ماشفت في طيبه مثيل
والحين ياكل الغلا ليت تفهم
الشوق فيني قد وصل نجمة سهيل
ياخوي ياليتك تجيني وترحم
خل يحبك ويعشقك دون تمثيل
القصيده للمنشد خالد التميمي
http://www.Zshar.net/audio/53550623c2d8bc46/
¤¤
¤¤
¤¤