الملاحظات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فَنْ هُدُوْءِ الْأَعْصَابِ وَكَظْمِ الْغَيْظِ 2013

فَنْ هُدُوْءِ الْأَعْصَابِ وَكَظْمِ الْغَيْظِ 2013 جاء غلام لأبي ذر رضي الله عنه وقد كسر رجل شاةٍ له فقال له: من

  1. #1 فَنْ هُدُوْءِ الْأَعْصَابِ وَكَظْمِ الْغَيْظِ 2013 
    المشاركات
    3,260

    فَنْ هُدُوْءِ الْأَعْصَابِ وَكَظْمِ الْغَيْظِ 2013







    جاء غلام لأبي ذر رضي الله عنه وقد كسر رجل شاةٍ له
    فقال له: من كسر رِجل هذه؟ قال: أنا فعلتُهُ عمدًا لأغيظك
    فتضربني فتأثم. فقال: لأغيظنَّ من حرَّضك على غيظي، فأعتقه.

    ***

    شتم رجلٌ عديَّ بن حاتم وهو ساكتٌ، فلما فرغ من مقالته
    قال: إن كان بقي عندك شيءٌ فقل قبل أن يأتي شباب الحي،
    فإنهم إن سمعوك تقول هذا لسيدهم لم يرضوا.

    ***

    دخل رجل صالح ذات يوم السوق، يريد أن يبتاع لنفسه شيئاً، فوضع يده على رأسه كي يخرج الدراهم من عمامته، فإذ بالدراهم قد سُرقـت!فلما رأى الناس ما حصل، أخذوا يدعون على السارق بقطع يده ويذمونه، فما كان من الرجل الصالح إلا أن وقف وقال : اللهم إن كانت لمن أخذ الدراهم حاجة يريد قضاءها اللهم فاقض حاجته،وإن لم تكن له بهذه الدراهم حاجة اللهم فاجعله آخر ذنب له!

    ***
    زاحم رجل سالم بن عبدالله في الطواف، وضيق عليه ثم قال له:أنت رجل سوء".
    فقال سالم: "ما عرفني إلا أنت"

    ***
    قال رجل لعمرو بن العاص: "والله لأتفرغنَّ لك".
    فقال له عمرو: "هنالك وقعت في الشغل".
    فقال الرجل: "كأنك تهدنني والله لئن قلت لي كلمة لأقولنَّ لك عشراً".
    فقال عمرو:
    "وأنت والله لئن قلت لي عشراً لم أقل لك واحدة"

    ***
    خرج علي بن الحسين يوماً من المسجد فسبَّه رجل، فقام الناس إليه، فقال: "دعوه"، ثم أقبل عليه فقال: "ما ستر الله عنك من عيوبنا ألك حاجة نعينك عليها؟"، فاستحيا الرجل، فألقى إليه خميصةً كانت عليه، وأمر له بألف درهم.

    ***
    جاء غلام لابن عون فقال: "فقأت عين الناقة".
    فقال ابن عون: "بارك الله فيك".
    قال الغلام: "أقول لك فقأت عين الناقة، وتقول: بارك الله فيك؟!".
    فقال ابن عون: "أقول أنت حرٌّ لوجه الله"
    ***
    شتم رجل الشعبي فقال له :
    إن كنت صادقًا ، فغفر الله لي ، وإن كنت كاذبًا فغفر الله لك

    ***
    كيف تمكن هؤلاء من كظم غيظهم وتهدئة أعصابهم
    وكيف لك أن تكون كذلك
    اتبع الخطوات التالية :
    أولاً: درِب قلبك.
    إن هذه العضلة التي في صدرك قابلة للتدريب والتمرين ، فمرّن عضلات القلب على كثرة التسامح، والتنازل عن الحقوق، وعدم الإمساك بحظ النفس، وجرّب أن تملأ قلبك بالمحبه .
    فلو استطعت أن تحب المسلمين جميعًا فلن تشعر أن قلبك ضاق بهم، بل سوف تشعر بأنه يتسع كلما وفد عليه ضيف جديد، وأنه يسع الناس كلهم لو استحقوا هذه المحبة.
    فمرّن عضلات قلبك على التسامح في كل ليلة قبل أن تخلد إلى النوم، وتسلم عينيك لنومة هادئة لذيذة. سامح كل الذين أخطؤوا في حقك، وكل الذين ظلموك، وكل الذين حاربوك، وكل الذين قصروا في حقك، وكل الذين نسوا جميلك، بل وأكثر من ذلك
    انهمك في دعاء صادق لله -سبحانه وتعالى-
    بأن يغفر الله لهم، وأن يصلح شأنهم، وأن يوفقهم؛
    ستجد أنك أنت الرابح الأكبر.
    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-:
    ( إِنَّ اللَّهَ لاَ يَنْظُرُ إِلَى صُوَرِكُمْ وَأَمْوَالِكُمْ وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ وَأَعْمَالِكُمْ) أخرجه مسلم.
    ثانيًا: سعة الصدر وحسن الثقة مما يحمل الإنسان على العفو.
    ولهذا قال بعض الحكماء:
    "أحسنُ المكارمِ؛ عَفْوُ الْمُقْتَدِرِ وَجُودُ الْمُفْتَقِرِ"
    فإذا قدر الإنسان على أن ينتقم من خصمه؛ غفر له وسامحه
    قال تعالى
    (وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ)
    وقال صلى الله عليه وسلم لقريش
    :"مَا تَرَوْنَ أَنِّى صَانِعٌ بِكُمْ؟" قَالُوا : خَيْرًا! أَخٌ كَرِيمٌ وَابْنُ أَخٍ كَرِيمٍ. قَالَ: "اذْهَبُوا فَأَنْتُمُ الطُّلَقَاءُ".




    ثالثًا: شرف النفس وعلو الهمة بحيث يترفع الإنسان عن السباب، ويسمو بنفسه فوق هذا المقام.
    فلابد أن تعوِّد نفسك على أنك تسمع الشتيمة؛ فيُسفر وجهك، وتقابلها بابتسامة عريضة، وأن تدرِّب نفسك تدريبًا عمليًّا على كيفية كظم الغيظ
    رابعًا: طلب الثواب من عند الله.
    خامسًا: استحياء الإنسان أن يضع نفسه في مقابلة المخطئ.
    وقد قال بعض الحكماء:
    "احْتِمَالُ السَّفِيهِ خَيْرٌ مِنْ التَّحَلِّي بِصُورَتِهِ وَالْإِغْضَاءُ عَنْ الْجَاهِلِ خَيْرٌ مِنْ مُشَاكَلَتِه".
    سادساً: الرحمة بالمخطئ والشفقة عليه، واللين معه والرفق به.
    قال سبحانه وتعالى لنبيه محمد -صلى الله عليه وسلم-:
    (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْر)
    وفي هذه الآية فائدة عظيمة وهي: أن الناس يجتمعون على الرفق واللين، ولا يجتمعون على الشدة والعنف
    وهؤلاء هم أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- من المهاجرين والأنصار -رضي الله عنهم-، والسابقين الأولين؛ فكيف بمن بعدهم؟!
    فلا يمكن أن يجتمع الناس إلا على أساس الرحمة والرفق.
    قَالَ أَبُو الدَّرْدَاءِ رضي الله عنه لِرَجُلٍ شَتَمَه:
    "يَا هَذَا لا تُغْرِقَنَّ فِي سَبِّنَا وَدَعْ لِلصُّلْحِ مَوْضِعًا فَإِنَّا لا نُكَافِئُ مَنْ عَصَى اللَّهَ فِينَا بِأَكْثَرَ مِنْ أَنْ نُطِيعَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ فِيهِ".
    قالَ رسولُ الله -صلى الله عليه وسلم-: " إِنَّما العلمُ بالتعلُّم، وإِنما الحِلْمُ بالتحلُّمِ، مَنْ يَتَحَرَّ الخيرَ يُعْطَهُ، ومَنْ يَتَّقِ الشرَّ يُوقَه ُ".
    فعليك أن تنظر في نفسك وتضع الأمور مواضعها قبل أن تؤاخذ الآخرين،
    سابعًا: قطع السباب وإنهاؤه مع من يصدر منهم، وهذا لا شك أنه من الحزم.
    حُكِيَ أَنَّ رَجُلاً قَالَ لِضِرَارِ بْنِ الْقَعْقَاعِ: وَاَللَّهِ لَوْ قُلْت وَاحِدَةً؛ لَسَمِعْت عَشْرًا !
    فَقَالَ لَهُ ضِرَارٌ: وَاَللَّهِ لَوْ قُلْت عَشْرًا؛ لَمْ تَسْمَعْ وَاحِدَةً !
    ثامناً:احفظ المعروف السابق, والجميل السالف.
    ولهذا كان الشافعي - رحمه الله- يقول:
    إِنَّ الْحُرَّ مَنْ رَاعَى وِدَادَ لَحْظَةٍ وَانْتَمَى لِمَنْ أَفَادَ لَفْظَةً
    تاسعاً- استخدم روح الدعابة دون سخرية أو محاولة لتسخيف الأمور
    وكن بسيطا مرحا لطيفا تضفي جواً على علاقتك بالآخر أنى كان ففي ذلك حمام
    ضد انفجار بركان الغضب
    عاشراً- أن تعلم فضائل كظم الغيظ ليكون لك شرف نيلها

    عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: خرج رسول اللّه صلى
    اللّه عليه وسلم إلى المسجد وهو يقول بيده هكذا - فأومأ
    أبو عبد الرحمن بيده إلى الأرض - : "من أنظر معسراً أو وضع عنه،
    وقاه اللّه من فيح جهنم ، ألا إن عمل الجنة حَزْن بربوة (ثلاثاً) ،
    ألا إن عمل النار سهل بشهوة ، والسعيد من وقي الفتن، وما من
    جرعة أحبُّ إليَّ من جرعة غيظ يكظمها عبدٌ، ما كظمها عبدٌ للّه
    إلاَّ ملأ اللّه جوفه إيماناً".

    ملأ الله قلوبكم إيمانا وحكمة وزادكم يوم القيامة رفعة
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    tQkX iE]E,XxA hgXHQuXwQhfA ,Q;Q/XlA hgXyQdX/A 2013







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    5


    الشيخة الروحانيةالمغربية فاطمة

    للإتصال 00212658305299
    (كشف الطالع,ابطال العمل,تزويج العانس,فك المربوط,صرف التابعة,جلب الحبيب بساعات,تهييج ومحبة,خواتم روحانية,العلاج بالقرآن الكريم,تزويج المطلقة,صرف وقف الحال)كلهابإذن الله وبعد الاتكال على الله

    لمعرفة المزيد اتصل بي الشيخة فاطمة : 00212658305299
    fatima- -تم حذف االبريد بواسطة الادارة _برجاء الالتزام بقوانين المنتديات مع الشكر _الادارة - الإميل
    جلب الحبيب للخطوبة والزواج في 48 ساعة

    الأمراض التي نعالجها ان شاء الله
    نعالج السحر والمس والحسد والعين والعقم والعنوسة والمشاكل الزوجية والعائلية بالطب القرآني والطب النبوي والطب الروحاني والطب البديل وطب الاعشاب وتفسير الرؤى والاحلام والابراج والاستشارات الشخصية والتجارية والاستثمارية والاحجار الكريمة والصحة والجمال والاذكار واعمال اليوم والليله والصحة الجنسية ولكثير من الامور المهمة لاتتردوا بالاتصال بنا على هواتفنا الموجوده بالموقع او ارسال ايميل كما نعالج الامراض التاليه بنجاح ولله الحمد
    نعالج كافة الأمراض المزمنة ولاسيما المستعصية منها وقد عالجنا كثيرا
    من الأمراض بحول الله وقوته وقد أتت بنتائج ايجابية وطرق علاجنا هي كالتالي
    ____________

    سحر الربط عن الزواج

    وهو يعمل للبنت لكى لاتتزوج اي ربطها وعقدها عن الزواج وهناك منه المرشوش او المدفون في القبور ومنه انواع كثيرة جدا قواها المدفون وفيه نوعا احيانا العريس الدي ياتي لخطبة الفتاة يوجد ان صورتها قردامامه او احينانا يتعصب الاثنان على بعض بدون السبب او ينقلب حل العريس الى نحس من ساعةمايخطبهااو احيانا لاياتي اليهاعرسان اصلا ياتو ويرجعوا
    سحر البغضة الطلاق والخناق
    وهو اغلبه يعمل بين الزوجين لكى يكراهو بعض او يطلقومن بعض وهوانواع كثيرةمنها المدفون والمرشوش واقواها مايعمل بجن يهودي اسمها الاسدالغطوب وايضا هناك نوع اخارولكنه نادرالان يجعل الرجل يرى زوجتهامامه قرداويحدث فيه خلافات على اسباب تافهة جدا بدون سبب او ترد كلمة الطلاق
    لمعرفة المزيد اتصل بي الشيخة فاطمة : 00212658305299


    سحر وقف الحال

    وهواشر انواع السحرفهو مايوقف حال الانسان في عمله او الفلوي يجعله يخسرماله وكل ميدخل فب مشروع او عمل ماينجح وكل شيءمتعلق بالمادةاو بالمال يفشل اغلبه معاه سحر المرض
    هوتسلط نوع من انواع الامراض وهو يختلف من جني لاخراو من عزيمةلاخرى حيث هناك سل وهناك شلل والنزيف واشياء كثيرةجدا وهو الم دائم في عضو من الاعضاءاو شلل من عضو من الاعضاءالجسد يعطل احدالحوس عن العمل
    سحر المحبة

    وهو يعمل للرجل لكي يقع في حب امراءة او للمراءةلكي تقع في حب رجل وهناك منه ايضا الجلب اي انه لو كان المعمل له بعيداعن الدي قد عمل له السحر فانه ياتي له وهناك التهييج وهوان المعمول له يهيج بحب الدي عمل له السحر واقرى انواع السحر الهوائي وهوميعلق في الهواءومن اغراضه الشغف والمحبة الزائدتان الرغبة الشديدة في كثير الجمع عدم الصبر عنهاالتلهيف الشديد لرؤيتها

    لمعرفة المزيد اتصل بي الشيخة فاطمة : 00212658305299
    سحر ربط الرجال جنسيا

    وهو انه يقوم الساحر بعمل السحر لكي يربط الرجل فلا يحدث عنده المقدرالجنسية علىالمعاشرة وحدوث عملية ارتخاء او سرعة في القد فلا تكتمل العملية الجنسية

    سحر الضارب والصداع

    ويسمي بتصليط الضارب اي ان الانسان يحس انا احدا يضربه على راسه وهو تسليط صداه مزمن زهز يكتب الطلسم على رصاص ويضع تحت سندان الحداداو طاحونة او طرق اخرى وكلما طرق الحداد مثلاعلى السندان تنزل الضربة على المعمول له

    لمعرفة المزيد اتصل بي الشيخة فاطمة : 00212658305299


    سحر عدم الحمل

    هو يعمل للمراة لكي لتحمل اوتسقط جنينهاوهويعمل بطريقة كثيرةمنها يرش ومنها يدفن في القبور

    سحر الوسوسة القهرية

    وهويكون بتسليط القرين الانسان عليه عن طريق السحر يعمل له يقوم الساحر باستحضار قرين الانسان وتوكيله عليه بالوسواس القهرة والجنون فتجد انا الانسان اصبح مسوس في كل شيء وهوممكن ان يصل بالانسان الى من الجنون او الانتحار

    سحر النزيف

    وهدا النوع اغلبه يعمل للسيدات وهو استمرارالدم بعد ايام الدورة الشهرية

    لمعرفة المزيد اتصل بي الشيخة فاطمة : 00212658305299
    سحر تغفيل الزواج

    وهو يعمل للزوج وتعمله زوجته لكي مثل تريد تريد ان تمشي على هواها اوترافق من تريد وتجعل زوجها يسمه كلامها في اي شيء وهناك من يعملونه لازواجهم لكي يكون الكلمة العليه للمراة فتقول فيطع الزوج وما يقدر يكسر لها كلمة ابدا ويخاف منها

    سحر التخيل

    يرى الانسان اشياء غير موجوده امامه اويرى اشياء الثابتة

    سحر الجنون

    الشرود والدهول والنسيان الشديد التخبط في الكلام شخوص البصر وزو غانه عدم الاستقرارفي مكان واحد عدم الاستتمار في عمل معين عدم الاهتمام في المظهر وفي الحلات الشديد ينطق على وجهه لايدري اين يده


    .
    لمعرفة المزيد اتصل بي الشيخة فاطمة : 00212658305299
    fatima- -تم حذف االبريد بواسطة الادارة _برجاء الالتزام بقوانين المنتديات مع الشكر _الادارة - الإميل
    للعلاجات والاستفسارات الاتصال بالشيخة المغربية





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. —¤÷([¤*الكٌلام فَنْ وَذَوْق وَأَدبْْ *¤])÷¤—
    بواسطة ضي الأمل في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-Aug-2006, 01:19 AM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •