[frame="7 80"]
تفرج المشجعين التونسيين maas-9fb47cca91.jpg


أعلنت السلطات المصرية اليوم عن الافراج عن المشجعين التونسيين المتهمين بارتكاب أعمال شغب واعتداءات واتلاف شهدها استاد القاهرة الدولي عقب مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي يوم الأحد الماضي.


وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير سليمان عواد قد أعلن للصحافيين على هامش القمة العربية الاستثنائية في مدينة سرت مساء السبت أن الرئيس المصري حسني مبارك امر بالافراج عن المواطنين التونسيين.


ولفت المتحدث الى أن قرار الافراج عن المواطنين التونسيين جاء استجابه للحديث بين الرئيس مبارك والرئيس التونسي زين العابدين بن علي الذي جرى على هامش القمة اليوم وذلك تقديرا للعلاقات الوثيقة بين مصر وتونس.


وأمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود باخلاء سبيل ال14 مشجعا تونسيا مع ترحيلهم لدولتهم لتمكين السلطات التونسية من اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم مشيرا الى أن اخلاء سبيل المشجعين المتهمين يأتي نزولا على العلاقات الودية بين مصر وتونس على جميع المستويات وكافة الأصعدة وعدم قبول أن تنال تلك الأحداث الفردية من صفو تلك العلاقات بين البلدين.


يذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر كان قد قرر قبل يومين تجديد حبس المشجعين ال14 لمدة 15 يوما اضافية على ذمة التحقيقات التي تباشرها معهم النيابة فيما أنكر المشجعون التونسيون المتهمون من داخل قفص الاتهام خلال تجديد حبسهم ما هو منسوب اليهم من اتهامات.


وكانت النيابة العامة قد وجهت الى المشجعين خلال التحقيقات عددا من الاتهامات من بينها الاتلاف العمدي والتعدي بالضرب الذي نتج عنه عاهات مستديمة واتلاف عدد من الممتلكات العامة والخاصة على نحو يضر بالمال العام واطلاق مفرقعات وألعاب نارية محظور تداولها.

[/frame]

lwv jtv[ uk hgla[udk hgj,ksddk