الملاحظات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: المنتخب الارجنتيني يضرب موعدا مع الالمـان في الربع النهائي بعد فوزهم على المكسيك

لحق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا اثر تغلبه على نظيره المكسيكي 3/1 اليوم الأحد على استاد "سوكر سيتي" في

  1. #1 المنتخب الارجنتيني يضرب موعدا مع الالمـان في الربع النهائي بعد فوزهم على المكسيك 
    المشاركات
    12,057
    المنتخب الارجنتيني يضرب موعدا الالمـان maas-5763f044aa.jpg



    لحق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا اثر تغلبه على نظيره المكسيكي 3/1 اليوم الأحد على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج ضمن منافسات الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.


    وواصل المنتخب الأرجنتيني مسلسل انتصاراته المتتالية في المونديال الحالي حيث حقق الفوز الرابع على التوالي بعدما فاز في جميع مبارياته الثلاث بالدور الأول.


    وأطاح المنتخب الأرجنتيني بنظيره المكسيكي بالتخصص من دور الستة عشر بعد أربع سنوات من الإطاحة به من نفس الدور في مونديال 2006 بألمانيا.


    ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني مع نظيره الألماني الذي أطاح بالمنتخب الإنجليزي من البطولة بالفوز الكبير 4/1 عليه في مباراة أخرى بدور الستة عشر في وقت سابق اليوم.


    وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين سجلهما كارلوس تيفيز وجونزالو هيجوين في الدقيقتين 26 و33 ثم ضاعف تيفيز من محنة المنتخب المكسيكي في الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 52 وهو الثالث للتانجو الأرجنتيني في هذه المباراة.


    وسجل خافيير هيرنانديز هدف حفظ ماء الوجه للمكسيك في الدقيقة 71 .


    وأصبحت الأخطاء التحكيمية هي السمة السائدة في معظم مباريات البطولة.


    وبعد ساعات قليلة من الخطأ الفادح لطاقم تحكيم المباراة بين المنتخبين الإنجليزي والألماني وعدم احتساب هدف صحيح للمنتخب الإنجليزي ، أخطأ طاقم التحكيم في المباراة بين الأرجنتين والمكسيك بقيادة الإيطالي روبرتو روزيتي باحتساب هدف الأرجنتين الأول رغم وجود تيفيز في وضع تسلل.


    والفوز هو الثاني عشر للمنتخب الأرجنتيني في 26 مباراة خاضها أمام المنتخب المكسيكي مقابل أربعة انتصارات للمكسيك وعشرة تعادلات بين الفريقين.


    وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز الثالث له في ثلاث مواجهات جمعته مع المكسيك في نهائيات كأس العالم حيث سبق له الفوز 6/3 في مونديال 1930 ثم أطاح بالفريق المكسيكي من دور الستة عشر أيضا في مونديال 2006 بألمانيا عندما تغلب عليه 2/1 بعد وقت إضافي.


    وحافظ المنتخب الأرجنتيني اليوم على سجله خاليا من الهزائم في بطولات كأس العالم للمباراة العاشرة على التوالي حيث حقق الفوز في سبع وتعادل في ثلاث مباريات من آخر عشر مباريات خاضها في النهائيات علما بأنه خرج من مونديال 2006 بألمانيا بالهزيمة في ضربات الترجيح أمام ألمانيا.


    وتعود آخر هزيمة للمنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم إلى المباراة الأولى له في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حيث خسر أمام نظيره الإنجليزي صفر/1 .


    hglkjof hghv[kjdkd dqvf l,u]h lu hghglJhk td hgvfu hgkihzd fu] t,.il ugn hgl;sd;







    التعديل الأخير تم بواسطة طبيب اسنان ; 28-Jun-2010 الساعة 11:37 AM
    رد مع اقتباس  

  2. #2 مارادونا: المهم عندي حماية ميسي 
    المشاركات
    12,057



    أوضح دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم ونجمه السابق الذي قاده إلى لقب بطل العالم عام 1986 أن فريقه كان أفضل من نظيره المكسيكي طوال الدقائق التسعين من مباراتهما في الدور الثاني من مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
    وفازت الأرجنتين على المكسيك 3-1 في جوهانسبرغ وتأهلت إلى الدور ربع النهائي حيث ستقابل ألمانيا في الثالث من الشهر المقبل.

    وقال مارادونا "كانت المباراة صعبة والأعصاب فيها مشدودة بين منتخبين يعرفان بعضهما البعض جيدا. كنا نعرف تماما انه إذا بادرنا إلى الهجوم يمكننا أن نسجل وهذا ما حصل".
    وأضاف "اعتقد بأن منتخب الأرجنتين كان الأفضل طوال المباراة، أهنئ اللاعبين لأنهم سيطروا جيدا على الكرة، فجميعهم بذلوا جهدا من اجل تحقيق هذه النتيجة، نملك لاعبين سريعين، وأياً يكن التكتيك الذي كان سيعتمده منتخب المكسيك فإنني كنت اعرف بأننا كنا سنحقق الفوز قياسا بالإمكانات التي نملكها".
    وحصلت حادثة طريفة في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، فقد أعلن المسؤول الإعلامي التابع للفيفا نهاية المؤتمر في منتصفه تقريبا ما جعل مارادونا متفاجئا بالأمر فعلق قائلا "بهذه السرعة، لأول مرة أنا في ربع النهائي (كمدرب) ونتوقف فعلا"، ما أدى إلى موجة ضحك من الحاضرين قبل أن يستأنف المؤتمر.

    مارادونا: لا تعليق على هدف تيفيز
    وردا على سؤال عن الهدف الأول الذي سجله كارلوس تيفيز وهو في موقف تسلل قال مارادونا "اشعر بأنه الأمر نفسه حين يمنعون ميسي من اللعب، فلو حصل تورادو (لاعب الوسط المكسيكي) على بطاقة حمراء لكان الأمر منطقيا، فبدلا من ركل الكرة تدخل على ساقيه من دون حتى النظر إلى الكرة. يمكن أن تحصل أخطاء كما حصل اليوم ضد انكلترا، لكنني اهتم بحماية ميسي أكثر من حكم الراية الذي يمكن أن يخطئ".
    وعن المواجهة المرتقبة مع ألمانيا قال مارادونا "دعوني استمتع بالمباراة ضد المكسيك وغدا أفكر بمباراة ألمانيا واترك لكم حرية مطلقة بأن تكتبوا ما تعتقدون بأنني سأفكر به بشأنها"، مضيفا "أولا يجب أن نرى حالة اللاعبين غدا وكيف سنتدرب، ثم سأختار المنتخب الذي سيخوض المواجهة مع ألمانيا في ربع النهائي، فمنتخب ألمانيا الآن مختلف عن المنتخب الذي واجهته عام 1986، انه أكثر قوة".






    رد مع اقتباس  

  3. #3 اغيري يرفض لوم الحكام بالخسارة 
    المشاركات
    12,057




    رفض مدرب منتخب المكسيك لكرة القدم خافيير اغيري اتهام الحكام بالخسارة أمام الأرجنتين 1-3 في الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا، لكنه أشار إلى أن الهدف الثاني للأخيرة هو نتاج الأول.
    وقال اغيري "ارفض الحديث عن الحكام وخاصة عن الحكام المكسيكيين الموجودين في البطولة والذين يبلون حسنا حتى الآن".

    الحكام بشر ويرتكبون الأخطاء
    وعما قاله للاعبين في غرفة الملابس بعد المباراة أوضح اغيري "قلت لهم بأن يرفعوا رؤوسهم وان يحافظوا على هدوئهم في تصريحاتهم، فالحكام بشر ويرتكبون الأخطاء"، في إشارة إلى الهدف الأول الذي سجله المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز وهو في موقف تسلل.
    وتابع مدرب منتخب المكسيك "سيطرنا على المجريات في بعض فترات المباراة لكننا ارتكبنا خطأين غيرا مجراها بشكل كبير، لم يسعفنا الوقت في تنظيم صفوفنا لأننا تلقينا الهدف الثالث الذي كان قاتلا، لكننا قاتلنا جيدا".
    وعن الهدف الأول قال اغيري "لن أتكلم عن الحكم، فالهدف افقدنا تركيزنا، لكن من الواضح أن الهدف الثاني كان نتاج الأول، فنتيجة صفر-2 أمام الأرجنتين في ثمن النهائي أمر صعب، لكن منتخب المكسيك حافظ على مستواه في الشوط الثاني الذي لم يحصل فيه منتخب الأرجنتين على تسديدات كثيرة على المرمى".






    رد مع اقتباس  

  4. #4 الأرجنتين تسعى لكتابة تاريخ جديد أمام ألمانيا 
    المشاركات
    12,057



    وضعت صحيفة أوليه الأرجنتينية صورة كبيرة لكارلوس تيفيز "أرنب" المنتخب الأرجنتين الذي أحرز هدفين من ثلاثية بلاده في مرمى المكسيك بالدور الثاني من مونديال 2010 مع عنوان: "لدينا نهم لبلوغ المجد".
    وأبرزت الصحيفة تأكيد تيفيز رغبته في الثأر خلال مباراة ربع النهائي المقبلة أمام المنتخب الألماني، خاصة أن تيفيز كان حاضراً خلال خروج بلاده من ربع نهائي مونديال 2006 أمام ألمانيا نفسها بركلات الترجيح.
    ويقول تيفيز:"لدينا عطش كبير لبلوغ المجد ، في المونديال الماضي أقصينا المكسيك في الدور الثاني ولعبنا أمام ألمانيا أيضاً في ربع النهائي، ولكن هذا العام القصة مختلفة".
    ويبدو أن قصة الثأر هي التي طغت على مشاعر المعسكر الأرجنتيني، وعلى رأسه دييغو مارادونا المدير الفني الذي واجه ألمانيا كلاعب في المونديال بالمباراة النهائية مرتين متتاليتين 1986 و1990.

    قصة نهائي 1986 مختلفة
    ويقول مارادونا: "أريد أن أرتدي القميص الوطني وألعب من جديد، المباراة المقبلة لن تكون مثل نهائي 1986، الظروف مختلفى تماماً، أمامنا وقت لتقييم الموقف، تقييم مستوى اللاعبين، وإختيار الفريق المثالي لمواجهة ألمانيا".
    وتابع: "نحن لسنا في إجازة بجنوب أفريقيا، نحن هنا لتقديم كل ما لدينا من أجل قميص المنتخب الأرجنتيني".
    ولم يتخلف خافيير ماسكيرانو قائد المنتخب عن ركب المهتمين بمواجهة ألمانيا المقبلة بقوله: "ستكون مواجهة بالغة الصعوبة، سنواجهه فريقاً يلعب كرة قدم متميزة، ولكننا نريد أن نغير التاريخ، نريد تصحيح ما حدث في مونديال 2006".
    وأضاف معلقاً على هدف تيفيز الأول في المكسيك والذي جاء من تسلل واضح لمهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي: "في حقيقة الأمر كان خطأ الحكم نقطة تحول في اللقاء، هذا هو الواقع ويجب أن نعترف بهذا، ولحسن الحظ كان الخطأ في مصلحتنا دون أن يلغي الهدف".

    تفاؤل قبل ألمانيا
    وتبدو معنويات قراء أوليه مرتفعة بشأن مواجهة ألمانيا المقبلة من خلال استطلاع أجرته الصحيفة عن توقعاتهم لذلك النهائي المبكر وشارك فيه نحو 3 ألالآف قارئ، والذي أكد فوز الأرجنتين على ألمانيا في ربع النهائي بنسبة 65 %.
    فيما شارك 13 ألف قاريء في استطلاع آخر حول تقييمهم لأداء المنتخب أمام المكسيك ، ليعطي 32% منهم درجة 7 من 10 كعلامة نهائية لفوزهم 3 – 1 السبت، فيما أعطى 4 % فقط منهم العلامة الكاملة لأبناء دييغو مارادونا.
    لم نلعب مباراة جيدة
    على الجانب الآخر، كان دييغو ماسياس كاتب المقال بالصحيفة أكثر تعقلاً في التعامل مع الفوز الأرجنتيني على المكسيك بقوله: "علينا التفكير بهدوء والقيام بعملية انتقاد ذاتية بعد الاحتفال بهذا الفوز والتأهل، الأرجنتين لم تلعب مباراة جيدة لأنه لم يكن هناك فرصة للعب، الخطوط كانت متباعدة وفقدان الكرة كان يتم بسهولة بين أقدام لاعبينا، ميسي كان غائباً لفترات طويلة، والمكسيك كانت تصل إلى مرمانا بسهولة".
    وتابع: "القدرة على إلحاق الخطورة بالخصم في أي وقت هي فضيلة المنتخب الأولى، وهي السبب الرئيسي في وجودنا بربع النهائي، في نفس الوقت تدخلات غابرييل هاينتسي الرائعة في الدفاع كانت حاسمة. ولكن على مارادونا إعادة التفكير في الفريق الذي سيواجه ألمانيا في ربع النهائي، خط الوسط بحاجة إلى تعديلات، ونحن بحاجة إلى الاحتفاظ بالكرة أكثر أمام الألمان على أمل الإبقاء على أمل الوصول لنهائي 11 تموز/يوليو على قيد الحياة".

    خطأ روزيتي مهد للثلاثية
    من ناحية أخر، أعترفت صحيفة كلارين أن استغلال الأرجنتين لخطأ الحكم الإيطالي روزيتي في احتساب الهدف الأول، ثم استغلال أخطاء الدفاع الأرجنتيني أسهمت في حسم نتيجة اللقاء لرفاق ليونيل ميسي، وأكدت كلارين أن "الأرجنتين لم تلعب مباراة طيبة ولكنها استغلت أنصاف الفرص التي أتيحت لها".
    وأعتبرت كلارين أن مهاجمي الأرجنتين هم سلاحها الأكبر خلال المونديال، وذلك بإحراز 10 أهداف في أربع مباريات كأفضل خط هجوم في البطولة حتى الآن، واصفة هدف الثالث من قدم تيفيز بأنه هدف فائق الروعة، خاصة أنه جاء من تسديدة قوية من خارج المنطقة المكسيكية.
    وتقول الصحيفة أن الأمر لا يقتصر فقط على تواجد ثلاثي الهجوم الحالي (إيغوايين – ميسي – تيفيز) ولكن وجود أغويرو وميليتو وباليرمو على مقاعد البدلاء هو أكبر دليل على مدى خطورة أسلحة الأرجنتين الهجومية في ما هو قادم من عمر المونديال.






    رد مع اقتباس  

  5. #5 فيرون : الأرجنتين اكثر من مجرد ميسي 
    المشاركات
    12,057



    رفض لاعب الوسط الارجنتيني سباستيان فيرون الرأي السائد في الصحافة الارجنتينية والذي يؤكد ان منتخب الارجنتين يتمثل باكملة في لاعب وسط البارسا ليونيل ميسي ، و قال فيرون في تصريحات لصحيفة اولية الارجنتينية : " الارجنتين 11 لاعب ، وليست ميسي فقط ، نحن نعتمد علي الجميع لان الاعتماد علي فرد واحد هو خطأ كبير تقع فية معظم الفرق الكبري ، لا انكر دور ميسي الكبير في المنتخب الارجنتيني ، نحن ندرك جيدا قيمته كواحدا من عظام لاعبي كرة القدم ونتمني ان يقدم نفس الاداء الذي يقدمة مع البارسا لان ذلك سيكون رائعا للغاية ، وان كنت ادرك صعوبة ذلك لان ميسي في البارسا يعيش حالة من التأقلم ولكن في المنتخب الارجنتيني يكون الموقف مختلفاً بنسبة كبيرة بسبب عدم التأقلم" ، واشار فيرون لمباراة المكسيك في دور الستة عشر من بطولة كاس العالم :" اعتقد ان حظوظنا كبيرة للغاية و ان كنت ادرك جيدا خطورة المنتخب المكسيكي صاحب الخبرة الواسعة في البطولات الكبري ، سنحاول تقديم افضل ما لدينا من اجل اسعاد شعب الارجنتين الذي يحلم باللقب الغالي






    رد مع اقتباس  

  6. #6 هيرنانديز : تيفيز اسطوري 
    المشاركات
    12,057





    هنأ لاعب المنتخب المكسيكي خافيير هرنانديز نجوم الارجنتين بصعودهم المستحق للدور ربع النهائي من بطولة كاس العالم المقامة حاليا بجنوب افريقيا بعد ان سحقوا المكسيك بثلاثة اهداف لهدف اليوم في دور الستة عشر ، واشاد هيرناندز صاحب هدف المكسيك الوحيد في اللقاء بالنجم كارلوس تيفيز الذي سجل هدفين من اصل ثلاثة فازت بهم الارجنتين ، و قال هيرنانديز في تصريحات ما بعد المباراة :" قدمنا لقاء جيد للغاية امام اقوي منتخب في البطولة ، المكسيك كسبت احترام الجميع اليوم واثبتت انها كانت جديرة بالصعود لدور الستة عشر والتواجد بين الكبار ، اعتقد ان مارادونا مدرب محظوظ للغاية لانة يمتلك لاعب مثل تيفيز ، انة لاعب رائع ومهاجم اسطوري و هدفة الثاني رائع للغاية ، ولكنني حزين لاحتساب الحكم للهدف الاول الذي جاء من تسلل واضح للغاية ولكن الحكم اغفل ذلك واحتسب الهدف بغرابة شديدة ، تجدر الاشارة الي ان المنتخب المكسيكي كان قد صعد لدور الستة عشر بعد ان احتل المركز الثاني في المجموعة الاولي من البطولة






    رد مع اقتباس  

  7. #7 رد: المنتخب الارجنتيني يضرب موعدا مع الالمـان في الربع النهائي بعد فوزهم على المكسي 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    مجهود رائع تستحق الشكر عليه أخي ياسر
    يعطيك العافيه .






    رد مع اقتباس  

  8. #8 رد: المنتخب الارجنتيني يضرب موعدا مع الالمـان في الربع النهائي بعد فوزهم على المكسي 
    المشاركات
    12,057


    الله يعطيك العافيه على حضورك الرائع

    وتواجدك المتواصل في صفحاتي المتواضعه

    دمتي بكل الـــود

    نورتي الصفحه بحضورك الرائع






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. هولندا تطيح باالبرازيل وتضرب موعدا مع الاوروغواي في نصف النهائي
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-Jul-2010, 05:26 AM
  2. البرازيل الى الدور الربع النهائي بعد تغلبها على منتخب تشيلي بثلاثيه نظيفه
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-Jul-2010, 05:26 AM
  3. قرعه دور الربع النهائي لدوري المحترفين الاسيوي 2010
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-May-2010, 12:48 PM
  4. تونس بثلاث نقاط تودع البطوله الافريقيه والكاميرون الى الربع النهائي
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-Jan-2010, 12:19 PM
  5. 30 لاعباً يمثلون الهلال في الربع النهائي الآسيوي
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-Sep-2007, 08:00 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •