الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قوانين القوة. كتاب مثير للجدل

صدر مؤخرا في مصر كتاب قوانين القوة باللغة العربية لكاتب اسمه أحمد إسماعيل. يعرض الكتاب 38 قانونا للحصول على أكبر قدر من القوة في أي موقف ومع أي فئة من

  1. #1 51 قوانين القوة. كتاب مثير للجدل 
    المشاركات
    2
    القوة, القوة..., كتاب

    صدر مؤخرا في مصر كتاب قوانين القوة باللغة العربية
    لكاتب اسمه أحمد إسماعيل.
    يعرض الكتاب 38 قانونا للحصول على أكبر قدر من القوة في أي موقف ومع أي فئة من البشر، مع مراعاة القيم الدينية والأخلاقية لمجتمعاتنا العربية.


    القانون الأول
    احصل على الانتباه بأي شكل
    كل شيء يتم الحكم عليه بمظهره؛ ما لا يتم رؤيته يشير إلى لا شيء. لا تدع نفسك أبدا تضيع في الزحام أو تدفن في النسيان. ابرز نفسك. كن واضحا للعيان مهما كان الثمن. اجعل نفسك مغناطيسا للانتباه بأن تبدو أكبر حجما وأكثر حيوية وأكثر غموضا من الجمهور السطحي الهياب.
    القانون الثاني
    استخدم الغياب لتزيد الاحترام
    الانتشار الزائد عن اللازم يبخس السعر : كلما زادت رؤيتك والسمع منك، كلما بدوت عاديا ومبتذلا. إذا كنت قد ترسخت بالفعل في مجموعه ما، فإن الانسحاب المؤقت منها سيجعلك أكثر مثارا للحديث، وربما أكثر اجتذابا للإعجاب. لابد أن تتعلم متى ترحل. اخلق قيمة عن طريق الندرة.
    القانون الثالث
    لا يمتلكك أحد
    الأحمق فقط هو من يندفع لجوار الآخرين. لا تحتم بأي جوار أو قضية إلا أنت. بالاحتفاظ باستقلالك تصبح سيد الآخرين – العب بالناس ضد بعضهم البعض، اجعلهم يسعون ورائك.
    القانون الرابع
    المال والقوة. ليس هناك شيء مجاني
    ما يتم تقديمه مجانا يكون خطرا – إنه عادة خدعة أو سند التزام خفي. ما له قيمة يستحق دفع ثمنه. بأن تدفع بطريقتك تظل متحررا من الشعور بالفضل والذنب والغش. من الحكمة دائما دفع الثمن كاملا. كن سخيا بمالك واجعله دائما في حالة تدوير، حيث أن الكرم علامة على القوة ومغناطيس لها.
    القانون الخامس
    اكتشف نقطة ضعف كل شخص
    كل واحد يمتلك نقطة ضعف، فجوة في جدار القلعة. نقطة الضعف هذه تكون عادة نقطة زعزعة، أو رغبة أو حاجة غير مشبعة؛ ويمكن أيضا أن يكون متعة سرية صغيرة. أيا كانت، متى يتم كشفها تكون لجاما تستطيع توجيهه إلى مصلحتك.
    القانون السادس
    اخف نواياك
    اجعل الناس دائما متقلقلين وفى الجانب المظلم بألا تكشف أبدا الهدف وراء أفعالك. إذا لم يكن لديهم مؤشر لما أنت فاعله فإنهم لا يستطيعون تحضير دفاع ضده. وجههم في المسار الخاطئ ،أدخلهم في قدر كافي من الضباب وفى الوقت الذي يدركون فيه نواياك سيكون قد فات الأوان.
    القانون السابع
    لا تبد أبدا أكثر تفوقا من رئيسك
    دائما اجعل من هم أعلى منك رتبه يشعرون بتفوقهم . وتحت ضغط رغبتك في إسعادهم والتأثير عليهم لا تبالغ في عرض قدراتك وإلا فإنك ستفعل العكس وسوف تسبب الخوف وعدم الأمن. بأن تجعل أساتذتك يبدون أكثر ذكاء عما هم عليه فإنك سوف تحصل على أعلى مستويات القوة.
    القانون الثامن
    احتقر الأشياء التي لا تستطيع امتلاكها :
    تجاهلها هو أفضل انتقام
    بالاعتراف بمشكلة تافهة فإنك تعطيها وجودا ومصداقية. وكلما زاد الانتباه الذي تعطيه لعدو ما، كلما جعلته أكثر قوة؛ والخطأ الصغير عادة ما يتم جعله أكثر سوءا وأكثر ظهورا عندما تحاول إصلاحه. من الأفضل أحيانا أن تدع الأمور وشأنها. وإذا كان هناك شيئا تريده ولكن لا تستطيع امتلاكه، أظهر احتقارك له. كلما قل الاهتمام الذي تبديه، كلما بدوت أكثر تفوقا.
    القانون التاسع
    تجنب التعيس والمنحوس
    إنك يمكن أن تموت بسبب تعاسة شخص آخر – الحالات الانفعالية معدية، مثلها مثل الأمراض. قد تشعر أنك تساعد الشخص الغريق، ولكنك فقط تعجل بكارثتك أنت. سيئو الحظ يجلبون أحيانا سوء الحظ لأنفسهم؛ وسيجلبونه أيضا لك. ارتبط بالسعيد والمحظوظ بدلا من ذلك.
    القانون العاشر
    اجعل إنجازاتك تبدو آتية بلا جهد
    لابد أن تبدو أفعالك طبيعية ويتم تنفيذها بسلاسة. كل الكدح والتدريب الذي يسري فيها، وأيضا كل الخدع الماهرة، لابد أن يتم إخفاءها. عندما تفعل افعل بهدوء، كما لو أنك تستطيع فعل المزيد. تجنب إغراء كشف مدى الكدح الذي تعمل به – إنه فقط يثير التساؤلات. لا تعلم خدعك لأحد أو سيستخدمونها ضدك.

    r,hkdk hgr,m> ;jhf ledv gg[]g







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: قوانين القوة. كتاب مثير للجدل 
    المشاركات
    499
    بالفعل هي قوانين مثيره للجدل

    يعطيك العافيه اخوي

    تقبل مروري ودمت كما تتمنى






    رد مع اقتباس  

  3. #3 الحمد لله 
    المشاركات
    2
    القانون الحادي عشر
    انتصر بالأفعال
    ولا تنتصر أبدا من خلال الجدال
    أي انتصار لحظي تعتقد أنك تحصل عليه بالجدل هو في الحقيقة نصر ستأكلك أنيابه : الاستياء والبغض اللذان ستثيرهما يكونان أقوى وسيدومان أكثر من أي تغيير مؤقت في الرأي. من الأكثر قوة بكثير أن تجعل الآخرين يتفقون معك من خلال الأفعال، بدون قول كلمة واحدة. برهن، لا تحلل منطقيا.
    القانون الثاني عشر
    اجعل الناس معتمدين عليك
    للاحتفاظ باستقلالك لابد أن تكون دائما مطلوبا ومرغوبا. كلما زاد الاعتماد عليك، كلما كنت أكثر استقلالا. اجعل الناس متكلين عليك لسعادتهم ورخائهم وليس هناك ما تخشاه. لا تعلمهم أبدا ما يكفي بحيث يفعلون ذلك بدونك.
    القانون الثالث عشر
    تصرف كملك لتعامل كملك
    الطريقة التي تعرض بها نفسك ستحدد دائما الطريقة التي تعامل بها: على المدى الطويل فإن المظهر الشائع أو العادي سيجعل الناس يستخفون بك. حيث أن الملك سيحترم نفسه و سوف يثير نفس الشعور لدى الآخرين. بالتصرف بطريقة ملكية وبثقة في قدراتك تجعل نفسك تبدو مقدرا لارتداء التاج.
    القانون الرابع عشر
    فن طلب المساعدة: تكلم إلى المصلحة وليس العرفان بالجميل
    إذا احتجت إلى أي حليف من أجل المساعدة لا تذكره بمساعدتك الماضية له أو خصالك الحميدة. إنه سيجد طريقة لتجاهلك. وبدلا من ذلك اكشف عن شيء في طلبك أو في تحالفك معه والذي سوف ينفعه، وأكد عليه طوال العملية، وسوف يستجيب بحماس عندما يرى شيئا سيكسبه لنفسه.
    القانون الخامس عشر
    اظهر كصديق، اعمل كجاسوس
    معرفة منافسك أمر حاسم. استخدم جواسيسك لجمع المعلومات القيمة التي سوف تجعلك دائما متقدما بخطوة. الأفضل : العب دور الجاسوس بنفسك. وفى مواجهات اجتماعيه مهذبة تعلم الجس. اسأل أسئلة غير مباشرة لتجعل الناس يكشفون نقاط ضعفهم ونواياهم. ليس هناك مناسبة ليست فرصة للتجسس الماكر.
    القانون السادس عشر
    اعرف من الذي تتعامل معه –
    لا تغضب الشخص الخطأ
    هناك أنواع كثيرة ومختلفة من الناس في العالم. ولا يمكنك أبدا الافتراض أن الجميع سيكون رد فعلهم على إستراتيجيتك بنفس الطريقة. اخدع أو اهزم بعض الأشخاص وسيقضون بقية حياتهم يسعون للانتقام. إنهم ذئاب في ثياب حملان. اختر ضحاياك ومنافسيك بحذر – لا تقم أبدا بإغضاب الشخص الخطأ.
    القانون السابع عشر
    اظهر أغبى من حقيقتك
    ليس هناك من يحب أن يشعر أنه أغبى من الشخص المجاور. الخدعة إذا هي أن تجعل ضحاياك يشعرون بأنهم أذكياء – وليس أذكياء فقط، بل أذكى منك أنت. ومتى اقتنعوا بذلك لن يشكوا أبدا أن لديك دوافع بعيدة.
    القانون الثامن عشر
    اجعل الآخرين يأتون إليك
    عندما تجبر الشخص الآخر على اتخاذ الفعل، تكون أنت الشخص المتحكم. ومن الأفضل دائما أن تجعل خصمك يأتي إليك متخليا عن خططه الخاصة في هذه العملية أغره بمكاسب خرافية- ثم هاجم. أمسك أنت بأوراق اللعب.
    القانون التاسع عشر
    إستراتيجية الأمانة والكرم
    حركة واحدة أمينة وسخية ستغطي عشرات الحركات غير الشريفة. الإيماءات الودودة من الأمانة والسخاء تنيم حارس حتى أكثر الناس شكا. وبمجرد أن تكون أمانتك الانتقائية قد فتحت ثغرة في جدارهم، يمكنك ملاعبتهم كما تريد. هدية موقوتة - حصان طروادة - ستؤدي نفس الغرض.
    القانون العشرون
    انزع سلاح عدوك وأغضبه عبر أثر المرآة
    المرآة تعكس الواقع، ولكنها دائما الأداة المثالية للخداع : عندما تحاكي أعداءك، وتفعل بالضبط ما يفعلون، لا يمكنهم اكتشاف إستراتيجيتك. أثر المرآة يسخر منهم ويذلهم، مما يجعلهم يبالغون في رد الفعل. بأن تعكس ذواتهم، تغويهم بوهم أنك تشترك معهم في قيمهم؛ بأن تحاكي أفعالهم، تعلمهم درسا. القليلون يستطيعون مقاومة قوة أثر المرآة.
    يتبع





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. ممنوع للقلوب الضعيفه مثير مثير
    بواسطة الغربه الحزينه في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Feb-2010, 12:31 AM
  2. رساله إلى أهل القوة والمنعه
    بواسطة نسيم الشام في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-Jan-2010, 01:06 AM
  3. (من منكم يعرف القوة التحصينية الثلاثية)؟
    بواسطة لعداني في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-Nov-2007, 10:18 PM
  4. صراع القوة
    بواسطة stop im the top في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-Feb-2007, 05:22 PM
  5. في تعقيبه على القوة التنفيذية التابعة سعيد صيام
    بواسطة يزن المشاكس في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-Jan-2007, 04:41 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •