الملاحظات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الملك عبدالله يأمر حصر جميع فنادق المدينة وينبع

الملك عبدالله يامر حصر جميع فنادق المدينة المنورة وينبع وجه خادم الحرمين الشريفين وزارة المالية بحصر الشقق المفروشة، والفنادق في المدينة المنورة، وينبع لتجهيزها لإيواء سكان قرى العيص، حال

  1. #1 W1 الملك عبدالله يأمر حصر جميع فنادق المدينة وينبع 
    الملك, المدينة, يأمر, جميع, حزر, عبدالله, فنادق

    الملك عبدالله يامر
    حصر جميع فنادق المدينة المنورة وينبع


    وجه خادم الحرمين الشريفين وزارة المالية بحصر الشقق المفروشة، والفنادق في المدينة المنورة، وينبع لتجهيزها لإيواء سكان قرى العيص، حال قررت الجهات العلمية المراقبة للنشاط الزلزالي في العيص إخلاء القرى هنالك والتي شهدت عدة هزات أرضية خفيفة خلال الأسبوعين الماضيين.

    وقال الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني أن توجيه المليك يأتي في ظل المتابعة المستمرة منه، وتأكيد القيادة على ضرورة حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم والتيسير عليهم، مشيرا إلى أن ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز يتابع الأحداث من مقر إقامته في المغرب حيث يقضي فترة النقاهة، وبين أن القوات المسلحة بما تملكه من قدرات عالية على أهبة الاستعداد لخدمة الوطن والمواطنين إذا استدعى الأمر ذلك.

    وعن الوضع في العيص والقرى التابعة لها قال : هناك متابعة للوضع على مستوى أعلى السلطات في الدولة والذين يتابعون في مختلف الأوقات، وهناك تقارير تصل إليهم بشكل دوري ومتواصل، من مختلف الجهات ذات العلاقة، والتوجيهات بتذليل كافة العقبات أمام الفرق المشاركة واضحة مع تقديم الخدمات إلى المواطنين وساكني قرى العيص وتقديم سلامتهم على أي شيء آخر.

    وعن عدم إخلاء السكان حتى الآن رغم بلوغ الهزات الأربع درجات عالية من الخطورة قال الفريق سعد التويجري : نحن ننسق مع هيئة المساحة الجيولوجية، ولدينا ميدانيا ما يقارب من 48 ضابطا جيولوجيا، يعملون على مدار الساعة وإذا قرروا ضرورة إخلاء السكان، سيتم تنفيذ ذلك على الفور، لم نتلق حتى الآن إشارة الإخلاء ولا أعتقد أن هناك أمرا يستدعي ذلك.

    وأضاف : أن الخيام التي قام الدفاع المدني بنصبها في تلك المنطقة مخصصة للفرز الأولي فقط، ولن يتم إيواء الأهالي فيها، لدينا توجيهات واضحة من خادم الحرمين الشريفين أمر وزارة المالية بالتنسيق مع مختلف الجهات لحصر الشقق المفروشة، والفنادق في المدينة المنورة، وينبع لإخلاء السكان إليها إن أرادوا حاليا، أو في حال قررت هيئة المساحة الجيولوجية إخلاءهم بشكل عاجل.

    وقال : من أراد الخروج من السكان له كامل الحرية في تحديد المكان الذي يريد السكن فيه حتى عودة الأمور إلى طبيعتها.

    واشار الى انه لا يوجد رقم دقيق للسكان ، ولكن هنالك ضباطا متخصصين يقومون حاليا بحصر الأهالي ويستخدمون المخيمات لذلك، ولم ينتهوا حتى الآن.

    وقال : هنالك استنفار من كافة الوزارات، والأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء يتابع بنفسه كافة الإجراءات المتعلقة بالتنسيق بين الوزارات المعنية، وقد وجه كافة الوزارات والمصالح الحكومية المدنية، برفع درجة الاستعداد بحكم رئاسته لمجلس الدفاع المدني لتنفيذ خطط الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.

    وعن الخطط المعتمدة في هذه الحالات قال الفريق سعد التويجري - طبقا لحواره مع الزميل محمد حضاض بجريدة "عكاظ" - الخطة قسمان أولهما مرحلة الاستعداد ما قبل الحدث وتتمثل في التنسيق مع الجهات العلمية لمتابعة ما قد يحدث، واتضح حتى الآن بأن الأوضاع مطمئنة ولله الحمد.

    أما القسم الثاني فيتمثل في حشد الإمكانات البشرية والآلية للتمركز على مسافة من موقع الاهتزاز، وذلك تحسبا لأي حادث وأستطيع أن أقول بأن الموضوع ما أن رفع إلى مقام خادم الحرمين الشريفين إلا ووجه سمو وزير الداخلية بالمتابعة والحرص على تقديم ما يمكن أن يكون مساعدا في تقليل الخسائر إن حدثت ومواجهة الأحداث مع تسخير كافة إمكانيات الدولة في خدمة أهل المنطقة.

    وقال : لدينا العديد من الحلول ولعل أهمها موافقة خادم الحرمين الشريفين على ما رفعه النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف ووزير الشؤون البلدية والقروية الأمير متعب بن عبد العزيز بالموافقة على كود بناء سعودي يستند على الكود الأمريكي ويساعد في التقليل من خسائر الزلازل لو حدثت لا قدر الله.

    والكود السعودي جاء عقب دراسة معمقة، من نخبة كبيرة من المهندسين والجيولوجيين السعوديين وشاركت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بفعالية حتى انتهت من إعداد كود سعودي خاص يقترب من الكود الأمريكي والمطبق في أنحاء شاسعة من العالم نظرا لفعاليته الكبيرة. أعتقد أنه سيطبق قريبا، وقد يكون قبل نهاية العام الحالي وذلك كله يعتمد على ما تراه اللجنة المتخصصة في ذلك وستكون فيه العديد من الخصائص الهندسية المميزة.

    وعن تخوف الكثير من الطالبات والطلاب من مخاطر المباني المدرسية التي تعرضت لتشققات قال الفريق التويجري : لابد على الطلبة أن يواصلوا دراستهم اليومية، ولو لاحظنا ما يستوجب الإخلاء الفوري للمدارس فلن نتأخر مطلقا، وسنعمل على ذلك سريعا عبر خطط طبقت عشرات المرات وتمرس في تطبيقها أفراد القطاعات المشاركة، ولذلك على الطلاب أن يبتعدوا عن القلق الزائد، والذي تثيره بعض الشائعات

    hglg; uf]hggi dHlv pwv [ldu tkh]r hgl]dkm ,dkfu







    رد مع اقتباس  

  2. #2 هزات أرضية تصل إلى المدينة المنورة وينبع بسبب بركان العيص 
    وصلت ارتداد هزات العيص لأول مرة الى المدينة المنورة وينبع البحر ، وعند الساعة الحادية عشرة من ليل امس شعر اهالي المدينة المنورة بهزتين متتاليتين استمرتا لما يقارب الـ90 ثانية، دفعت بسكان حي العوالي وحي المصنع وحي البحر للخروج الى الشارع. ورصدت " المدينة " عشرات السكان في شارع العوالي خرجوا بعد شعورهم بالهزة. وقال عدد منهم: إن الهزة استمرت لما يقارب الدقيقة واشعرتهم بالخوف، وتلقى الدفاع المدني بالمدينة المنورة عشرات البلاغات من جميع احياء المدينة المنورة. وقال مصدر مطلع إن جميع البلاغات كانت عبارة عن شعور بالهزات فقط ولم يتم اخلاء اية مبانٍ سكنية وان الوضع مطمئن للغاية ، مؤكداً ان ماشعروا به كان ارتدادا لهزة في حرة الشاقة في العيص. وباشرت الجهات الامنية في المدينة المنورة عددا من البلاغات في حي العوالي وحي المصانع . وفي العيص توافد عشرات السكان بعد شعورهم بالهزة الى مقرات الدفاع المدني للحصول على تصريح للسكن في الشقق والفنادق في المدينة المنورة وينبع. ومن جهة ثانية كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن مراصدها سجلت أمس أقوى هزه أرضية بمنطقة العيص حرة الشاقة «الهدمة والرويضات بلغت أعلى درجة لها 4.68 على مقياس ريختر. وحسب مصدر في الدفاع المدني يتم الآن الإخلاء الإجباري في قرى العيص ولنقلهم اليوم إلى ينبع والمدينة المنورة والشقق المفروشة والفنادق.
    أستغفر الله
    أستغفرالله
    أستغفرالله
    وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون

    تحياتي

    جنون ـأنثى وللحديث بقية





    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: الملك عبدالله يأمر حصر جميع فنادق المدينة وينبع 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    لا حول ولا قوه لا بالله

    الله يحمي الجميع يارب

    من كل شر يارب العالمينَ

    سلمتيَ ,,, جنــونَ ,, أنثَُيَ ,,

    تحياتيًَ





    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: الملك عبدالله يأمر حصر جميع فنادق المدينة وينبع 
    شكرااااااااااا جنون انثى على الموضوع

    تقبلى مرورى وردى

    تحياتى





    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: الملك عبدالله يأمر حصر جميع فنادق المدينة وينبع 
    المشاركات
    812
    لا حول ولا قوه لا بالله

    الله يحمي الجميع يارب








    رد مع اقتباس  

  6. #6 رد: الملك عبدالله يأمر حصر جميع فنادق المدينة وينبع 
    مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه على الخبر





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. صورة الملك عبدالله وهو نايم
    بواسطة سيف الغــلا في المنتدى نكت مضحكة - طرائف - الغاز - Joke
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 15-Sep-2007, 09:51 PM
  2. رقم الملك عبدالله ؟ اتصال مباشر
    بواسطة تركي44 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 19-May-2007, 09:31 PM
  3. # رسالة إلى قلب الملك العادل عبدالله بن عبدالعزيز #
    بواسطة فيصل2020 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-Mar-2007, 12:00 AM
  4. عاااااااجل الملك عبدالله يهدد بالحرب على .
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-Jul-2006, 03:18 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •