الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اكتتاب زين السعودية : 50 سهماً لمن اكتتب بالحد الأدني و83 سهماً لمن اكتتب بأكثر

اكتتاب زين السعودية : 50 سهماً لمن اكتتب بالحد الأدني و83 سهماً لمن اكتتب بأكثر خصصت شركة زين للإتصالات كامل الكمية لمن اكتتب بخمسين سهما

  1. #1 اكتتاب زين السعودية : 50 سهماً لمن اكتتب بالحد الأدني و83 سهماً لمن اكتتب بأكثر 
    المجني, السعودية, اكتتاب, اكتتب, بأكبر, سجن, سهماً, و83

    اكتتاب زين السعودية : 50 سهماً لمن اكتتب بالحد الأدني و83 سهماً لمن اكتتب بأكثر




    خصصت شركة زين للإتصالات كامل الكمية لمن اكتتب بخمسين سهما وأنها قامت بتخصيص 83 سهما لمن اكتتب بأكثر من الحد الأدنى ، و أنه من المتوقع أن يرد فائض الإكتتاب يوم الأحد القادم .

    هذا وقد أعلن البنك السعودي الفرنسي المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ( زين ) بأنه أكمل تخصيص 700 مليون سهم طرحتها الشركة للاكتتاب العام ، وسيحصل كل فرد اكتتب في 50 سهماً على كامل الكمية المكتتب بها ، فيما سيحصل كل فرد من الأفراد المكتتبين في أكثر من 50 سهماً على 83 سهم .

    وقد أعلن البنك بوقت سابق بأنه تم تغطية ما نسبته 269% من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام المخصص للأفراد والبالغة 630 مليون سهم.

    وأشار البنك في بيان له عن وصول عدد الأفراد الذين المكتتبين في أسهم شركة زين الى 8.2 مليون مكتتب اكتتبوا في 1.7 مليار سهم فيما وصل إجمالي المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض الاكتتاب 17 مليار ريال .

    h;jjhf .dk hgsu,]dm : 50 silhW glk h;jjf fhgp] hgH]kd ,83 silhW glk h;jjf fH;ev







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: اكتتاب زين السعودية : 50 سهماً لمن اكتتب بالحد الأدني و83 سهماً لمن اكتتب بأكثر 
    حفلات «راقصة» في استراحات الرياض وتذكرتها تصل إلى 200 ريال



    «استراحة على أطراف الرياض، محاطة بعدد مهول من السيارات، وفي الداخل آلات موسيقية متنوعة ترافقها مجموعة من الشباب، على رأسهم مطرب شعبي»، إن وجدت نفسك وسط هذه الظروف، فأعلم أنك وسط حفلة «شكشكة»، كما يحلو لمرتادي هذه الأجواء تسمية مثل هذه الحفلات الغنائية «المبسطة».

    برز هذا النوع من الحفلات أخيراً، كطريقة لملء الشباب أوقات فراغهم، خصوصاً في إجازة نهاية الأسبوع، وتقوم على تجهيز مثل هذه الحفلات مجموعة من الشباب، يتكفلون بتجهيز المكان والفرقة والآلات والعشاء، وفي مقابل ذلك يفرضون على زائر الحفلة تذكرة تتراوح قيمتها بين 100 و200 ريال ، في تقرير أعده "متعب العباس" ونشر في جريدة "الحياة" الجمعة 22 فبراير 2008م .

    حفلات «الشكشكة» التي تتنوع فيها أنواع الغناء بين الشعبي والطربي والراقص، تزخر بحضور شبابي كبير، لتنافس بذلك فنوناً شعبية كالدحة والعرضة والسامري والخطوة وغيرها، وهي تقام بهدف الترفيه والتسلية والتعرف على أصدقاء جدد، إضافة إلى الربح الذي يأتي من تنظيم هذه الحفلة الذي يصل في بعض الحفلات إلى 50 ألف ريال.
    ويؤيد سلمان محمد (22 عاماً) مثل هذه الحفلات التي تنظم في إجازة نهاية الأسبوع، ويقول: «الفراغ هو من دفعنا إلى الدخول في مثل هذه الحفلات لقضاء وقت ممتع»، مشيراً إلى أنه وأصدقاءه يذهبون غالباً سوياً للاستمتاع بليلتي الأربعاء والخميس.

    ويضيف: «تنظيم بعض هذه الحفلات يكون جيداً، بحسب جودة أداء الفنان الذي يغني بها، ومكان الحفلة، إذ قد تكون في استراحة خمس نجوم، من دون أن ننسى دور وجبة العشاء (البوفيه المفتوح) في تقويم السهرة»، معتبراً أن سعر تذكرة الدخول معقول جداً في مقابل التنظيم الجيد.

    ويرى تركي الشريدي (23 عاماً) أن توافر جهة إشرافية تتولى عملية تنظيم مثل هذه الحفلات أمر ضروري، ويقول: «وجود الجهة الإشرافية أمر ضروري، خوفاً من أن يتمادى بعض الشباب، بإدخال المشروبات الكحولية إلى الحفلة، ونحن لا نريد الا الاستمتاع بالطرب والفن فقط».

    ويضيف: «فكرة هذه الحفلات رائعة وغير مكلفة ودخلها كبير للمنظمين القائمين عليها، على رغم تكاليفها التي لا تعد هينة»، مشيراً إلى أن الأمر انتشر بين شريحة واسعة من الشباب، إذ بدأت رسائل الجوال مع اقتراب نهاية الأسبوع بالتبليغ عن وجود حفلة في مكان معين». ويقول أحد الفنانين الشعبيين (فضل عدم ذكر اسمه) الذي يمارس الغناء في حفلات «الشكشكة» بشكل أسبوعي: «هذه مهنتي في حياتي اليومية، ولا يوجد دخل لي غير الغناء في الحفلات»، موضحاً أنه لا يخرج للغناء في إحدى هذه الحفلات بأقل من 3000 آلاف ريال له شخصياً، فضلاً عن أجر الفرقة ومعداتها. ويضيف: «كثيرون من نجوم الفن المعروفين في الساحة الفنية الآن، لم يصلوا إلى الشهرة إلا عن طريق غناء حفلات الاستراحات، إضافة إلى أن مجال الغناء في السعودية فيه مكاسب كبيرة، بسبب أنه غير منظم وغير رسمي»، مشيراً إلى أن هناك الكثير من فناني الشكشكة يتوجهون في إجازة الصيف إلى بعض البلدان العربية مثل مصر، للتعاقد مع مطاعم وفنادق بمبالغ مالية لإحياء الحفلات الغنائية وجلب السياح، خصوصاً الخليجيين والسعوديين منهم، الذين يتواجدون في تلك الفترة من العام بكثرة. من جانبه، حذر المدير العام للتوجيه والتوعية في وزارة الداخلية الدكتور علي النفيسة الشباب من دخول مثل هذه الحفلات، واصفاً إياها بـ «الشبهات»، التي تؤثر في الأخلاق والسلوك.

    وقال النفيسة لجريدة «الحياة»: «يجب على الشباب أن ينأى بنفسه عن هذه المواقع، التي قد تترتب عليها مساءلة أمنية بل ومحاكمة شرعية أو حتى تشويه للأسرة التي ينتمي إليها، مشيراً إلى أن الشاب لا يفتخر بأن يضبط في مثل هذه الاستراحات، لتأثيرها في السمعة والأفكار، وربما تعوقه عن الزواج».

    من جهة أخرى، اعتبر مصدر أمني (فضل عدم ذكر اسمه)، أن الحفلات الغنائية التي ينظمها الشباب في الاستراحات ليست إلا للترفية والتسلية فقط، أما الحفلات التي تكون لأهداف أخرى، فهي نادرة وتعد حالات محدودة.






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: اكتتاب زين السعودية : 50 سهماً لمن اكتتب بالحد الأدني و83 سهماً لمن اكتتب بأكثر 
    مصادرة ( 705 ) جالون ماء زمزم غير صالح للاستهلاك الآدمي



    مكة المكرمة :


    قامت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة بالفرق الميدانية بجولة تفتيش ودهم لعدد من المواقع التي يتم فيها تخزين مياه زمزم بطريقة مخالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، حيث مضى على تخزينها ما يقارب 33 يوم حيث تم مصادرة ( 705 ) جالون معبأة بمياه زمزم وذالك تمهيداً لبيعها في السوق السوداء بمبالغ مالية طائلة حيث قام مراقبي البلدية بإتلاف هذه المضبوطات التي تم مصادرتها عقب الجولة الميدانية على تلك المواقع عصر اليوم.
    جدير بالذكر أن بئر زمزم لا يزال مغلق وذالك لعدم الانتهاء من الدراسات القائمة على البئر حيث كان مقرر للدراسة اسبوعان فقط تنتهي بتاريخ 25 / 1 حيث أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف أن فتح بئر زمزم مرتبط بانتهاء الدراسات المسحية الجارية حاليا التي تجريها هيئة المساحة الجيولوجية حيث لم يتم تحديد وقت محدد للانتهاء من الدراسة .






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. من الجاني ومن المجني عليه
    بواسطة كاشت.كوم في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-Feb-2010, 02:59 PM
  2. لوحة سيارة بأكثر من (14مليون دولآر)
    بواسطة D.O.D.I في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-Mar-2008, 05:25 AM
  3. مصرف الإنماء والحد الأدنى للاكتتاب
    بواسطة هند الوفاء في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-Aug-2006, 03:31 AM
  4. إقبال محدود على اكتتاب "البحر الأحمر" السعودية ومستثمرون يترقبون
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-Aug-2006, 01:22 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •