الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: فوائد التمر

اللي ما يأكل 7 تمرات باليوم.. يدخل ويتحسف على ما مضى شوفوا الفوائد ال موجودة فيه: 1- خفض نسبة الكلسترول بالدم والوقاية من تصلب الشرايين

  1. #1 فوائد التمر 
    التمر





    اللي ما يأكل 7 تمرات باليوم يدخل ويتحسف على ما مضى



    شوفوا الفوائد ال موجودة فيه:
    1- خفض نسبة الكلسترول بالدم والوقاية من تصلب الشرايين لاحتوائه على البكتين.
    2- منع الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة والوقاية من مرض البواسير وتقليل تشكل الحصيات بالمرارة ولتسهيل مراحل الحمل والولادة والنفاس لاحتوائه على الألياف الجيدة والسكريات السريعة الهضم
    3- منع تسوس الأسنان لاحتوائه على الفلور
    4- الوقاية من السموم لاحتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين ج
    5- علاج لفقر الدم (الأنيميا) لاحتوائه على الحديد والنحاس وفيتامين ب2
    6- علاج للكساح ولين العظام لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور وفيتامين أ
    7- علاج لفقدان الشهية وضعف التركيز لاحتوائه على البوتاسيوم
    8- علاج للضعف العام وخفقان القلب لاحتوائه على المغنيسيوم والنحاس
    9- علاج للروماتزم ولسرطان المخ لاحتوائه على البورون
    10- مضاد للسرطان لاحتوائه على السلينيوم وقد لوحظ أن سكان الواحات لا يعرفون مرض السرطان .
    11- علاج للضعف الجنسي لاحتوائه على البورون وفيتامين أ
    12- علاج لجفاف الجلد وجفاف قرنية العين ومرض العشى الليلي لاحتوائه على فيتامين أ
    13- علاج لأمراض الجهاز الهضمي العصبي لاحتوائه على فيتامين ب1
    14- علاج لسقوط الشعر وإجهاد العينين والتهاب الأغشية المخاطية لتجويف الفم والتهاب الشفتين لاحتوائه على فيتامين ب2
    15- علاج للإلتهابات الجلدية لاحتوائه على فيتامين النياسين
    16- علاج لمرض الأسقربوط وهو الضعف العام للجسم وخفقان القلب وضيق التنفس ت قلص الأوعية الدموية وظهور بقع حمراء على الجلد وضعف في العظام والأسنان وذلك لاحتوائه على فيتامين ج(2) أو حامض الاسكوربيك. من التمر، يمكن استخلاص عدد كبير من الأدوية والمضادات الحيوية والفيتامينات لإستخدامها كعقاقير للوصفات الطبية لعلاج الأمراض المشار إليها قبل ذلك ).
    17- علاج الحموضة في المعدة لاحتوائه على الكلور والصوديوم والبوتاسيوم
    18- علاج أمراض اللثة وضعف الأوعية الدموية الشعرية وضعف العضلات والغضاريف لإحتوائه على فيتامين ج.
    ومن عندي اقول أ حسن غذا ء تعطيه الطفل ل يأكله هو التمر. لما له من فوائد لا تحصى ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم : ( من تصبح بسبع تمرات ) وفي لفظ :( من تمر العالية لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) وثبت عنه أنه قال :( بيت لاتمر فيه جياع أهله ) وثبت عنه أنه أكل التمربالزبد ،واكل التمر بالخبز ، وأكله مفرداً والتمر مقو للكبد ملين للطبع يزيد في الباه وأكله على الريق يقتل الدود وأيضاً للتمر بأنواعه فوائد عديدة منها :
    أولاً : أنه من الأغذية الغنية بعنصر المغنيسيوم التي تحمي من مرض السرطان
    ثانياً : أن له أثراً كبيراً على تهـدئة الأعصاب بالنسبة للمصابين بالأمراض العصبية
    ثالثاً : فيه مزيج طبيعي من الحديد والكالسيوم يهضمه البدن ويستقبله بسهولة


    كل هذا في التمر




    t,hz] hgjlv







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: فوائد التمر 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الترمس: يشد الأعصاب وينبه القلب


    سمية درويش







    إعداد سمية درويش : الترمس نبات بقلي مشهور من الفصيلة القرنية، يحتوي على نسبة 30% من البروتين، و34 % من الكربوهيدرات بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الزيت إلى 18 – 28 % . وينبت الترمس بريا وبستانيا، ويكثر في لبنان ومصر وسوريا، لكنه لا يزرع على نطاق واسع، وكثيرا ما يزرعه الفلاحون لتقديم عشبته طعاما للأبقار والخيول والخراف، ولبيع حبوبه التي تشبه حبوب الحمص في لونها ولكنه مفرطح الشكل ، حيث يستخدم للتسالي مثل المكسرات عامة مع الاختلاف في طريقة إعداده.
    ويحتوي الترمس على الأملاح المعدنية, وعلى مادة مكونة من الكالسيوم والفسفور معا، كما يعتبر من أغنى الحبوب بالألياف, وهذا يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكري, لاسيما وان الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز (السكر البسيط) الناتج عن تحلل النشويات والسكريات، مما يقلل من ارتفاع مستوى السكر في الدم، وتخفيض مستوى الكولسترول, وتقاوم حدوث الإمساك, وتحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.
    ويعتبر الترمس دواء أقرب منه للغذاء, فهو مقو جيد للأعصاب, لأنه ينشط الجسم ويشد الأعصاب المتراخية, والترمس منبه للقلب, ومدر للبول, ويحسن عملية الهضم, ويطرد الديدان, ومضاد لبعض الأمراض الجلدية كالأكزيما المستعصية, والصدفية.

    وتشير بعض الأبحاث، إلى أن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن إزالتها عند غلي الترمس جيدا ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءا فعالا للتخلص من الدود في الأمعاء، خصوصا إذا أكل الترمس مع العسل.
    ودقيق الترمس ينقي البشرة وآثار الضرب، وينفع استعمال رطل من ماء طبيخه من البرص. والترمس الذي فيه مرارة يجلو ويحلل ويزيل الكلف، والقروح، والبثور في الوجه، ودقيقه مع دقيق الشعير ينفع أوجاع الخراجات، ويفتح سدد الطحال والكبد، خصوصا إذا طبخ بخل وعسل وسذاب.
    طرق استعماله من الداخل:
    للتخلص من الإمساك والغازات ولتنشيط الجسم وشد أعصابه المتراخية يؤخذ حبة واحدة من الترمس غير المنقوع ثرق أو تسحق وتؤخذ مع قليل من الماء ثلاث مرات يوميا.
    - لتطهير الأمعاء وللقضاء على الديدان، ولإدرار البول يؤخذ حبتين من الترمس غير المنقوع مرتين في اليوم أو ثلاث مرات. إذا خلط دقيق الترمس بالعسل ولعق قتل الديدان وحبّ القرع وحيات البطن.
    - اخذ الترمس المطبوخ مع العسل يذهب ضيق النفس والسعال العتيق، وسدد الطحال، والمثانة.
    - إذا أكل الترمس بعد طبخه فإنه يقضي على نتن البراز ويقتل الديدان.
    طرق استعماله من الخارج:
    - يفيد الماء الذي غلي فيه الترمس كغسول، لعلاج بثور الرأس والبهق.
    - لتسكين آلام عرق النسا والمفاصل والنقرس: يخلط دقيق الترمس والخل والعسل ويضمد به المكان.
    - يفيد دهن الترمس في علاج الأكزيميا المستعصية.
    - يستخدم مسحوق الترمس النيئ للغسيل كالصابون وهو مفيد للطفح الجلدي.
    - إذا غسل الوجه بماء طبخه يحمر اللون وينقي الأوساخ ويصلح الشعر. - لتنقية البشرة من الكلف والنمش يوضع دقيق الترمس مع قليل من العسل على المكان المصاب.

    فتح الشهية

    يعتبر الترمس من المصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة، حيث من المعروف أن الترمس غني بالكالسيوم والفوسفور والترمس يحسن الشهية ويقوي الجسم والطريقة أن يؤخذ 250جم من بذور الترمس، وينقى جيدا ثم ينقع في الماء لمدة 24ساعة متتالية على ان يغير الماء كل ست ساعات ويجمع الماء جانبا، ثم يغلى بعد ذلك مع كمية جديدة من الماء لمدة ساعة على النار ثم يصفى الماء ويعاود نقعه مرة أخرى بعد ذلك لمدة 24ساعة أخرى ثم يصفى ويؤكل بعد أن يضاف عليه قليل من الملح والليمون، كما أن هذه الوصفة جيدة أيضا للمصابين بالسكر حيث أنها تخفض نسبة السكر.
    المحاذير والأضرار:
    - يحتوي الترمس على الفلوريدات، وهي تعتبر من المواد السامة وهي التي تسبب الطعم المر للترمس، ويمكن التخلص من مرارته بطريقة الغلي.
    - يجب عدم الإكثار من تناوله لأنه يولد البلغم.
    - يجب مضغه جيدا وإلا كان صعب الهضم.
    ولتطويل الشعر باستخدام الترمس:
    ترمس مطحون ونقعه في ماء حار من الصبح إلى الليل، ثم يصفى وغسل الشعر فيه أو دهنه مع بقاءه على الشعر من ساعات الليل إلى الصبح بدون تسريحه لمدة 10 أيام سيلاحظ الفرق.










    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: فوائد التمر 












    1. ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثه: السموم البيضاء هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قد الإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.





    2. مضغ الخضار جيدا : ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .





    3. المشي يوميا : المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من امكانية الاصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .






    4. الاكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي.





    5.إ ضافة القرفة على القهوة : ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية اكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه.





    6. لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من اخذ الوقت عند القيام بالاعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .





    7. أضف نصف ملعقه صغيره من الحبه السوداء الى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناول ذلك يوميا ان امكن .






    8. 3 حصص يومية من الخضار والفواكه : احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 %





    9. الثوم صيدليه عجيبه يقي من كثير من الأمراض: الثوم من اعجب الأدويه الطبيعيه لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغ شيئ من الخضروات الخضراء مثل البقدونس حتى تزول رائحته ونظف فمك قبل الذهاب للمسجد







    10. المر افضل مضاد حيوي: المضادات الحيويه الكيماويه مضره جدا إذا اكثرت من استعمالها ولكن المر مفيد كمضاد حيوي وله فوائد أخرى كثيره وليس له اي مضار فأستخدموه عند الحاجه لمضاد حيوي تجدوه عند العطارين ومحلات التداوي بالأعشاب .





    11. احرص على متابعة نوع الشامة على الجلد : تشير الابحاث الى ان القدرة على ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان




    12. نظافة الاسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .




    13. النوم بشكل افضل : تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية





    14. استخدم الخل دائما : الخل وخاصة خل التفاح من افود المواد للجسم وفوائده لاتحصى استخدموا ملعقه صغيره مع السلطه يوميا







    15. شرب الشاي الاخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان ولنتائج افضل اشربوه مركزا بدون سكر.





    16. تناول السمك مرة في الاسبوع : على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول حص تين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ






    17. حبة تفاح كل يوم تجنبك الطبيب: نصيحه قديمه ولكنها صحيحه فعلا التفاح مفيد جدا تعودوا على تناول تفاحه يوميا وسوف تلاحظون تحسنا في صحتكم





    18. الاكثار من تناول الفاكهه : تناول الفاكهه الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب .



    19. زيت الزيتون صيدليه متكامله: زيت الزيتون من اغرب المواد الطبيعيه التي لها فوائد لاتحصى فحافطوا عليه يوميا شربا ودهانا.






    20. تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا : حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج . (very important)







    21 لا لحمل الاغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .



    22 الانتباه للون اللسان : يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ، فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الاجهاد النفسي .



    23 التنزه خارج المنزل : التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والأقرباء والأصدقاء .








    24 نظافة الجسم والملابس : قد لا ترى بالعين المجردة ما يحمله جسمك او تحمله ملابسه من الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس والنظافه من الإيمان.











    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: فوائد التمر 
    مشكور اخوي ع المعلومات .

    الله يعطيكـ الف عافية .





    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: فوائد التمر 




    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة





    `v´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.• )´
    (.•´
    ×´¨) (¨`×
    ¸.•´¸.•´¨) (¨`•.¸`•.¸
    (¸.•´ ( * * ) `•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ هووواوووي ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´` ´`•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´`v´`•.¸)






    رد مع اقتباس  

  6. #6 رد: فوائد التمر 
    المشاركات
    175
    الموضوع جدا ممـــيز


    يسلمــــــــــــــوو
    وبانتظــار جديدك

    تحيـــاتــــــــ ي





    رد مع اقتباس  

  7. #7 رد: فوائد التمر 




    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة





    `v´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.• )´
    (.•´
    ×´¨) (¨`×
    ¸.•´¸.•´¨) (¨`•.¸`•.¸
    (¸.•´ ( * * ) `•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ هووواوووي ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´` ´`•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´`v´`•.¸)






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. نواة التمر هام جدا جدا
    بواسطة يوسف فواز في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-May-2010, 04:49 PM
  2. بسبوسة التمر
    بواسطة "غلاي" في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-Feb-2009, 06:24 AM
  3. معلومات مهمة عن فوائد التمر
    بواسطة بنت الحمايل في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-Feb-2007, 04:05 PM
  4. فوائد التمر
    بواسطة zizo2007 في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 31-Jan-2007, 01:42 AM
  5. فوائد التمر
    بواسطة رهف الروح في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-Aug-2006, 12:08 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •