الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية

في الحلقة الماضية من شاعر المليون جاء اسم الشاعر : خليل الشبرمي ليطرح العديد من علامات الاستفهام حول شخصية الشاعر وهويته وقصائده وسر إعجاب لجنة الحكم بمايقدمه على المسرح .

  1. #1 خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية 
    الملوح, الشبرمي, القطري, يمحل

    خليل الشبرمي الشاعر القطري المطلوب 2754.jpg


    في الحلقة الماضية من شاعر المليون جاء اسم الشاعر : خليل الشبرمي ليطرح العديد من علامات الاستفهام حول شخصية الشاعر وهويته وقصائده وسر إعجاب لجنة الحكم بمايقدمه على المسرح .

    ففي حين يجمع عدد من أهالي سميراء التابعة لمنطقة حائل بأن الشاعر خليل سعودي الأصل والمنشأ ، يقدم خليل نفسه كشاعر قطري ، ويعزف في قصائده على الوطنية والعلاقة الوطيدة بالشيوخ القطريين .

    وفي حين يرى الجمهور بأن مهدي الحيدر وخالد العتيبي وناصر الفراعنة السعوديين يعتبرون أبرز شعراء البرنامج الـ 48 إلا أن لجنة التحكيم تقدم خليل – بطريقة وأخرى - كالخليفة المنتظر لحامل اللقب ابن فطيس القطري !

    فمن هو خليل الشبرمي ؟ لعله السؤال الأبرز والأهم فبحسب مصادر مقربة من أسرة خليل إبراهيم الناصر الشبرمي المنتسب لقبيلة تميم العريقة فهو معلم سعودي صاحب ثقافة عالية وتوجه فكري ( ) وفوق ذلك فهو مطلوب أمني للسلطات السعودية !!

    أما السبب فقيامه قبل مايقارب العام بإطلاق النار على أحد أقاربه ورجال الأمن بالقرب من حائل !!

    ورغم عدم دقة المعلومات حول سبب مطالبة السلطات السعودية للشاعر خليل الشبرمي إلا أن هناك من يقول بأنه أحد المطلوبين في قضايا تتعلق بأمن البلاد والجماعات التفجيرية التي بدأت تتقلص أنشطتها بعد حرب دامت أكثر من أربع سنوات أحكمت فيها قوات الأمن السعودية قبضبتها على رؤوس وقادة تلك الجماعات .

    ولعل مايؤكد هروب خليل الشبرمي من العدالة نكرانه لوطنه الأصلي وتغنيه بالجنسية الجديدة ، وحرصه أكثر من مرة على مسرح شاطئ الراحة على إبراز إنتمائه لقطر ومعرفته بأرقام جوالات شيوخها في إشارة إلى أنه يعاني من تناقض داخلي في ذاته حول هويته الصحيحة

    أضف إلى ذلك الشرود الذهني الذي يسيطر على ملامح الشاعر المشارك في برنامج تنافسي يسترعي الحضور الذهني ممايوحي بأن هناك لغز ما في حياة هذا الشاعر القطري بالتجنس ، ويعطي انطباعاً بأنه شارك لغرض في نفسه وبدافع من أشخاص محيطين به .

    في حلقة الأمس قدم خليل نفسه بأنه شاعر تميمي يرجع لبلدة سميراء . ولم يحدد موقع سميراء تلك فهل هي سميراء التابعة للمملكة أم لا ؟ في دلالة واضحة على نكرانه لوطنه الأم ومحاولته إبراز هذا النكران أمام المشاهد بحثاً عن تحقيق هدف قد يفيده في التصويت وهو التعاطف معه كمشرد من وطنه بلاتهمة فهل خليل برئ متهم أم ناكر للجميل وهارب من العدالة .

    يذكر أن الشبرمي دخل الحدود القطرية في الشهر الثاني من العام 1428 هـ بحسب مقربين من عائلته ، بعد قيامه بإطلاق النار على مواطن سعودي في حائل .

    ورغم ذلك يبقى السؤال مطروحاً من هو خليل الشبرمي وماسبب هروبه من السعودية وتنكره لموطنه الأصلي وكيف هي علاقته بأبناء عمومته في سميراء ووالده وزوجته وأبنه الوحيد ومن يقف خلف مشاركة في البرنامج ودعم اللجنة له وهل سيصوت السعوديون لخليل ؟

    ogdg hgafvld hgahuv hgr'vd Hl hgl'g,f hgHlkd ggsu,]dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية 
    تصحيح وتنويه من الشيخ السدلان حول حواره في صحيفة الرياض بشأن سكن المرأة



    أشير إلى ما نشر في جريدة "الرياض" بالعدد 14472يوم الخميس 29المحرم 1429ه الموافق 7فبراير 2008م حول عدد من المسائل ومنها بطاقة المرأة للسكن في الفنادق، وما قلته حول هذا الموضوع ان الذي يعارض هذا القرار يعتبر مخطئاً، ولب الكلام ان الذي يعارض هذا بالكتابة في الصحف وغيرها دون الرجوع للمسؤولين هو مخطئ، وانه ليس للمعارضين بآرائهم أو بغيرتهم أن يكتبوا في الصحف أو النت أو الجوالات أو غيرها ويحدثوا البلبلة والتشويش فنحن في الإسلام لنا مرجع وهم علماؤنا وفي مقدمتهم سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية وهيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة، فالأمر يرجع فيه إلى سماحته وسماحته جهة الاختصاص مع إرفاق كامل حيثيات الموضوع ليكتمل التصور لدى سماحته فإما أن يبت فيه وإما أن يعرض على اللجنة الدائمة أو هيئة كبار العلماء قبل أن يصل إلى حيز التنفيذ، ولذا فإن الذي ينشر ويتكلم ويفتي ويحرم من دون الرجوع إلى المسؤول المختص فهو مخطئ وأن الفتوى محلها إلى سماحة مفتي عام المملكة، ونحمد الله أننا نعيش في هذه البلاد المباركة التي أهلها متمسكون بأهداب هذا الدين والعناية بحفظ المرأة ومنع كل ما يخدش كرامتها وسمعتها والمرأة لدينا إما عند أبيها وإما عند زوجها وإما عند ولدها وهو الذي يحوطها ويصونها وليس لها أن تذهب إلى الفنادق وتسكن في أي وقت وفي أي مكان بعيدة عن أهلها ومحارمها، والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    أ. د. صالح بن غانم السدلان






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية 
    صاحبة قضية التحول الجنسي في مكة أسعى الى العيش كرجل والطب يرى إمكانية تحولي من عالم الانوثة






    تسعى فتاة سعودية من مكة المكرمة تبلغ من العمر 38عاما غير متزوجة للتحول إلى رجل بعد معاناتها من مرض اضطراب الهوية الجنسية "Trans-sex" منذ أن كانت صغيرة ولم تعرف حقيقة مرضها حتى صار عمرها 17عاما، ولديها أربعة أخوة ذكور وأخت واحدة وأسرتها موافقة على إجراء عملية تصحيح جنسها. .

    وذكرت صحيفة الرياض في لقاء مثير معها ان المرأة تعيش حالة نفسية سيئة وحاولت الانتحار واليكم نص الحوار .

    شعور مختلف

    @كيف عرفتِ انك ذكر و لستِ انثى؟

    - عندما شعرت أنني لا اشعر بشيء في داخلي اسمه أنثى لا في تصرفاتي ولا في لبسي ولا في شعوري ولا تفكيري ولا حياتي كلها ولكنني لم اعرف الحل لمشكلتي ولكن قبلت العيش في حياتي دون إعطاء الأمر أهمية. بعد عدة سنوات بدأت تظهر علي علامات "الرجولة" مثل ظهور الشعر الكثيف على جسمي وذقني وخشونة الصوت لدي. وعند البلوغ لم تكن تأتيني الدورة الشهرية كما هو المعتاد عند البنات ذهبت وقتها لأكثر من طبيبة واجرين لي الفحوصات ووجدن إنني لا املك مبايض أبدا وان الرحم عندي صغير وان المنطقة التناسلية أشبه بالذكر ولكن ليس في وظيفته وفي التحاليل الخاصة بالهرمونات ظهر عندي ارتفاع شديد في هرمون الذكورة وانخفاض شديد جدا في هرمون الأنوثة عندها قرر أهلي اخذي إلى طبيب نفسي لمعرفة المشكلة وفعلا تمت لي جلسات مع استشاري الأمراض النفسية في المستشفى العسكري وقد اقر الطبيب بعد عدة جلسات أنني "رجل" تماما معنويا ونفسيا ولا لي علاقة بالأنثى أبدا لأنني ولدت بمخ رجل وجسم أنثى بمعنى ان القاعدة الدماغية عندي ذكر وليست أنثى منذ ان كنت جنينا في رحم أمي وقال بالحرف الواحد أنت رجل ولست أنثى وليس أمامك إلا عملية تصحيح لجنسك لتصبحي رجلاً.

    @متى تمت المصارحة برغبتك في عمل العملية؟

    - عندها أخبرت أهلي (أمي وإخوتي الذكور الأكبر مني) بذلك فرفضوا إجراء العملية بحجة: ماذا سنقول للناس؟ وكيف سأواجه المجتمع بهذا التغير؟ وكان ذلك في عام 1995م من هنا بدأت معاناتي النفسية برفض أهلي وعشت أياما وسنينا ذقت فيها الآلام والمتاعب في كل مكان أكثرها في مدرستي الثانوية عندما كنت أواجه مشاكل بسبب شكلي الرجولي وتصرفاتي الرجولية ولست كالبنات مع إني كنت متدينة جدا ولم اظهر ما بداخلي أبدا ولم أكن مثل الشاذات اللواتي يستعرضن عضلاتهن ويفخرن بالرجولة فالأمر بيننا مختلف تماما وهكذا مرت الأيام والسنون وأنا على حالي في تعب وعذاب لا يعلمه إلا الله وحتى في أثناء دراستي الجامعية كنت أواجه المشاكل ولكن بفضل الله استطعت ان أتغلب عليها وأكمل دراستي الجامعية قسم لغة عربية وبتفوق.


    لم استسلم

    @هل استسلمتِ للأمر الواقع؟

    - في كل فترة اجري الفحوصات والاشعات لبطني لعل شيئا بداخلي ولكن تقول لي الطبيبات نفس الكلام وأهلي يرفضون مساعدتي وبعد رفضهم تركت الأمر لله ورضيت بالمكتوب علي وانشغلت في الدراسة ومضى العمر كما مضى. بعد عدة سنوات وبانفتاح عالم الانترنت أصبحت اقرأ كثيرا عن عمليات تحول جنسي حتى وصلت لعالمنا العربي وفي السعودية وقرأت كثيرا عن الحالات التي تم لها تصحيح جنسي هنا قلت يعني ان هناك عمليات فعلا لكي يرتاح الإنسان ويتعالج وأصبحت ابحث عن كل حالة أجري لها تصحيح جنسي.ومنها علمت انه ينبغي على المريض إحضار تقريرين طبيين من طبيبين نفسيين وفحوصات وتحاليل ونحو ذلك وتقديمها الى وزارة الصحة للنظر فيها ثم وضع القرار المناسب لحالة المريض.

    @هل عرضت نفسك على أطباء داخل المملكة؟

    نعم، ذهبت لاحد الاطباء المعروفين في جدة والذي رفض إجراء العملية كوني لا املك عضوا ذكريا واضحا وانه غير مستعد للمخاطرة بمركزه والمسؤولية مقابل إجراء العملية لي إلا بعد الحصول على موافقة من وزارة الصحة او الافتاء في المملكة. بعدها قرأت عن دكتور في جدة اجرى عملية جراحية لتصحيح جنس أنثى إلى ذكر وطلب مني الحضور عنده في العيادة في جده للكشف علي لان حالتي تستوجب إجراء عملية تصحيحية ولكنه لايستطيع إجراءها بدون موافقة من الوزارة بعيداً عن المسؤولية ومثله أيضا طبيب في احد المستشفيات الخاصة في جدة في عام 2007ذهبت لطبيب نفسي آخر وعرضت عليه حالتي بالتفصيل قال لي لا استطيع فعل شيء لأنك في السعودية ولا اقدر ان أعطيك أي تقرير طبي ولكن اذهبي لمستشفى الأمل وتعالجي هناك ربما يكون الحل عندهم وفعلا ذهبت هناك ولكنهم طلبوا مني تحويلاً من مستشفى حكومي لفتح ملف عندهم وعلمت منهم ان المستشفى يعالج الأمراض النفسية والإدمان.


    إصابتي بالهيستيريا

    @كيف شعرت عند معرفتك ان المستشفى متخصص للأمراض النفسية والإدمان؟

    - وقتها تمنيت ان أموت في لحظتها هذه آخرتي اذهب لمستشفى أمراض نفسية وادمان وصرت ابكي في المستشفى وحاولت ان أتملك من نفسي قبل الانهيار وعندما وصلت للبيت صار عندي انهيار عصبي كدت افقد حياتي فشربت كل ما في صيدلية المنزل من أدوية السعال وحبوب أخرى لاعرفها حتى دخت وارتميت على السرير وأنا ابكي ونمت لمدة يومين متواصلين دون ان اشعر بشيء حولي ومن لحظتها أدمنت على شرب أدوية السعال بكميات هائلة مما تجعلني دائما في حالة تشبه الهيستيرية والتشنج والدوخة أو نائمة لأكثر من يوم أو يومين متواصلين وأكثر من مرة حاولت ربط يدي لأمزق شرايين يدي بالمشرط لكن خوفي من الله جعلني أتراجع عن الانتحار والحمد لله الذي لم يكتب لي ذلك.

    @ماذا قررتِ بعد ذلك؟

    - قبل سنتين سافرت أنا وأمي إلى مصر لقضاء الإجازة الصيفية هناك بعد إصرار شديد من أمي لكي اخرج من حالة الاكتئاب والحزن الشديدين لعلي في السفر ترتاح نفسيتي وقد انتهزت الفرصة حتى اجري الفحوصات الطبية اللازمة هناك وفعلا تمت وكان نفس كلام الأطباء في مصر ما قالوه لي في السعودية وبحكم وجود خالي هناك الذي يعيش في مصر قررت البقاء في مصر حتى اذهب عند أطباء نفسيين وحتى انتهي من الجلسات النفسية ولكنني في كل فترة أعود للسعودية كإجازة ثم ارجع لمصر وبعد اكتمال الجلسات عند الطبيب المصري المعالج بقيت الى ما يقارب السنتين واكتشفت بأن العلاج النفسي لن ينفعني أبدا بتقرير من الطبيب فأنا رجل تماما والحل الوحيد هو إجراء عملية لتصحيح جنسي الى ذكر.


    انت رجل

    @هل توقفت إلى هذا الحد؟ أم أجريت عمليات تقودك الى عالم الرجولة؟

    - لا،فقد ذهبت لطبيب ثان لعل لديه رأي آخر وجلست تحت اشرافه للعلاج عدة أشهر وقد أفادني بمثل ما قاله الأطباء في السعودية وفي مصر بأن العلاج النفسي لن يرجعني أنثى لكوني رجلاص بكل الصفات المعنوية والنفسية وقد أعطوني تقارير طبيبة تفيد وتشرح حالتي. بعدها أجريت عملية جراحية لاستئصال الثدي وتمت بحمد الله ولكنها عملية فاشلة أصبح صدري مشوها بعدها ولكنني سعيدة كوني أصبحت بلا ثدي.

    زراعة العضو

    @ هل كررت المحاولة في استشارة أطباء آخرين في خارج السعودية؟ وماذا اقترحوا؟

    - نعم، فقد اقترح علي طبيب جراحة تجميل في مصر بإجراء عملية زراعة العضو الذكري عنده ولكنني رفضت لأنني أريد الحصول أولا على موافقة من بلدي ثم اقترح في حال عدم الموافقة على إجراء العملية ان أسافر لدولة السويد واطلب منهم هناك لجوءاً إنسانياً فرفضت كل الرفض هذا الاقتراح وقلت له بالحرف الواحد لو أعيش طول عمري في هذا العذاب لن اترك بلدي الذي عشت فيه طوال سنين عمري فترابه يسوى الدنيا وما فيها ولن اجري عملية التصحيح إلا بعد اخذ الموافقة من وزارة الصحة. ثم تركته وخرجت من عيادته دون رجعة.


    الامر المضحك المبكي!

    @ ماذا قررتِ بعد هذه المحاولات اليائسة؟

    - رجعت الى السعودية لأذهب عند أطباء نفسيين لأرى ربما لديهم حل لمصيبتي بعضهم مصريون وواحد سعودي وبعد عدة جلسات اقترح علي الطبيب المصري المعالج لحالتي ان يحولني على الأخصائية الاجتماعية في المركز وتم ذلك وجلست معها عدة جلسات ولكنها رفضت مبدأ أمر التصحيح الجنسي تماما وقالت لي أمامك حلان لا ثالث لهما إما ان تصبري وتحتسبي أمرك لله وإما ان تنتظري الطب عندما يتوصلون في التطور الطبي لعمليات تغيير للمخ وساعتها اعملي عملية تغير للمخ عندما سمعت كلامها لم اعرف وقتها هل اضحك لأنها نكتة مضحة أم ابكي على أن استخف بعض الأطباء بحالة صعبة مثل حالتي وبسببها تركت مواصلة الجلسات في المركز. ورفضوا إعطائي أي تقرير طبي نفسي عن حالتي بكون ان مثل تلك العمليات محرمة في السعودية وقالوا لي مالنا إلا ان نقول لك الله يعينك وأعطوني مهدئات ضد الاكتئاب لاغير.

    @ هل تغير موقف اهلك من هذه القضية؟

    أخيرا وبعد عشرين عاما قرروا الموافقة على إجراء العملية والوقوف بجانبي ووافقوا على التغير وقد أفادني الأطباء وقالوا أنت تعلمين ان في السعودية يحرم ذلك ونحن ليس لدينا الوقت حتى نضيعهة في مراجعة الدوائر الحكومية المختصة.


    طرح القضية

    @من الذي شجعكِ لطرح قضيتك؟

    - في الحقيقة ان أخي الأصغر وهو متزوج ولديه طفلان كان يساعدني كثيرا قدر ما يستطيع حتى لو بالمواساة وهو الذي دفعني وشجعني لأن أتواصل مع جريدة "الرياض" لمحاولة الوصول الى الدكتور علي الحناكي مدير عام الشؤون الاجتماعية في مكة المكرمة وكذلك أخي الأصغر مني أيضا كان واقفا جنبي لولا ظروف سفره ودراسته في أمريكا حتى أمي التي كانت رافضة طوال تلك السنين قالت يا بنتي ال فيه الخير الله يقدمه لك وأنت اسعي بأمرك وتوكلي على الله.

    @ماذا كان رأي والديك في المشكلة ؟

    في البداية كانت أمي تعلم بحالتي تماما ولكنها رفضت إجراء العملية في عام 1995كما أشرت بذلك بعد جلسات الطبيب النفسي في المستشفى العسكري ورفضت أمي مصارحة والدي لكونه رجل أعمال ودائما منشغل في عمله وكثير السفر وخافت ان عرف ان يحدث ذلك مشاكل كبيرة في أسرتنا وهذا السبب الذي جعلني احفر حفرة في قلبي واضع همي وأمري به أو بعبارة أخرى كتمت أمري في قلبي حتى الموت وقد توفي أبي قبل ثلاث سنوات واعيش الآن مع أمي وأخي المتزوج في منزل العائلة.

    @ وهل كررت المحاولة بعد وفاة والدك؟

    - نعم، قبل شهر قمت بإجراء فحوصات جديدة في مستشفى رعاية الرياض عند طبيبة النساء وطبيب الغدد الصماء واجريا لي فحوصات دم تبين منها ان هرمون الذكورة مرتفع جدا وهرمون الأنوثة منخفض جدا وانه لا يوجد لي مبايض وان الرحم صغير وان منطقة الإحساس متضخمة مثل العضو الذكري الضامر في شكله ولكنه لا يقوم بوظيفة العضو الذكري من حيث التبول وأن جسمي عليه شعر كثيف مثل الرجال وطبعا لا تأتيني الدورة الشهرية أبدا بعدها سمعت عن دكتور استشاري في عمليات التصحيح الجنسي في سوريا. وقمت بمراسلته فطلب مني إرسال التقارير الطبية لدي ليرى إذا كانت حالتي تتطلب جراحة تصحيح لجنسي أم لا وقد أرسلت له ما طلب وأفاد بان حالتي أيضا تستوجب عملية التصحيح الجنسي ، كلها كانت محاولات ولكنها غير نافعة وغير مجدية مادمت لم احصل على موافقة من وزارة الصحة.

    @هل توقفت محاولاتك بعد ذلك؟

    - لا، فقد راسلت مستشفى ريد في ميامي في أمريكا عبر الايميل وقد أرسلت لهم تقاريري وكتبت لهم مشكلتي أفادوني ان هذا فعلا مرض يولد الإنسان به ومعترف به طبيا وانه لا يوجد له حل إلا الجراحة لتصحيح الجنس ورحبوا بي ودعوني عندهم لإجراء العملية لي في مركز ريد في ميامي وأرسلوا لي عبر الايميل صورا دقيقة تبين مراحل عملية زراعة القضيب واخبروني بأن تكلفة العملية عندهم 17ألف دولار. من خلال مطالعتي للانترنت سمعت عن قصة زينب التي تم لها عملية تصحيح جنسي من أنثى إلى ذكر وعن المحامية فوزية الجناحي وعن فوزها بعدة حالات مشابهة في مملكة البحرين بحثت عن رقم جوالها وحصلت عليه وشرحت لها قصتي وطلبت مني إرسال جميع ما لدي من تقارير أرسلت لها ما كان موجودا عندي وقتها ودرست حالتي تماما وقالت لي لو انك عندنا في البحرين يعني بحرينية الجنسية لكنت أخذت قضيتك ونجحت بأذن الله لكنني لا استطيع ان افعل أي شيء في بلدك.


    محامٍ لرفع القضية

    @هل استعنت بمستشارين قانونيين لحل مشكلتك؟

    - نعم، قمت بإرسال قصتي بشكل مختصر وأرسلتها إلى مجموعة من محامين سعوديين لرفعها الى وزارة الصحة ومساعدتي في قضيتي وفعلا رد علي أكثر من محام بقبول قضيتي وقدر لي الله ان اختار واحدا منهم ذهبت إليه وأعطيته ما املك من تقارير طبية مع إرسال حالتي بالتفصيل وقد قبلها المحامي وطلب مني إجراء تحاليل جديدة وفحوصات جديدة وعند استلام تلك التقارير من المستشفى أحضرتها له ولدي موعد قريب معه خلال اليومين القادمين لتسليمه الأوراق المطلوبة حتى يبدأ هو في مرافعته لقضيتي إن شاء الله.

    @ هل كان هناك أي تضارب في آراء الأطباء الذين استشرتهم سواء شخصيا أو عبر مراسلاتك لهم؟

    - لا لم يكن هناك أي تضارب في أي نقطة من مشكلتي وكان معظم الأطباء النفسيين والجراحين وطبيبات النساء في مصر والسعودية وسوريا قالوا لي حالتك لابد لها من إجراء عملية تصحيح جنسي وليس لها بديل عن ذلك وإنني بعد العملية سأصبح رجلا وستزول كل مشاكلي النفسية والجسدية بإذن الله واستطيع الزواج لكن دون إنجاب. فأنا أتعذب نفسيا وتعجز الكلمات عن التعبر عن ألمي وتعبي وعذابي النفسي الذي أعيش به طول عمري عندما ذهبت لأكثر من طبيب جراح في عمليات التصحيح الجنسي قالوا لي لابد ان تأتي بفتوى من شيخ يقر بجواز عمليتك مع التقارير التي عندك ونحن لامانع لدينا من إجراء عمليات التصحيح الجنسي ولكنها مكلفة حيث تبلغ العملية أكثر من مائة ألف ريال.

    @هل توقفت محاولاتك عن حل قضيتك؟

    - أبدا، فقد راسلت الشيخ الدكتور عياض بن نامي السلمي برسالة عبر أيميله وفحوى رسالتي هي: أرجو منك يا شيخ إفادتي بوجهة نظرك ونظر الدين في حالتي الخاصة هل يجوز لي رجراء العملية لارتاح نفسيا وجسديا ويشهد علي الله أنني أريد جراءها لكي ارتاح من آلامي وعذابي التي دامت لأكثر من عشرين سنة ولست أريدها لكي أتجمل بها أو أغير خلق الله أو أنني أريد ان أصبح رجلا لكي اخرج من سجن الأنثى للحرية فنحن في أسرتنا نحترم الأنثى ويلاحظ من كانت أنثى في بيتنا. أخواني مثقفون ومتعلمون ومتفهمون ورائعون يريدون مساعدتي ولكنهم غير قادرين فجميع إخوتي متزوجون ما عدا أخي الأصغر مني بقليل لأنه يدرس في أمريكا وأما الباقي فكلهم متزوجون وعندهم أولاد وموظفون أنا لدي أربعة أخوة ذكور وأختي متزوجة وطبيعية مثل أي أنثى ولديها أربعة من الأبناء الذكور ولكنها مختلفة تماما عني في كل شيء منذ ان كنا صغارا. كما أفيدك يا شيخ أنني الآن جالسة في البيت لا اقدر أتوظف في أي مكان بسبب مشكلتي ولا أريد الاختلاط بالنساء ربما يكون ذلك حراماً علي ان فعلته لأنني رجل نفسيا ومعنويا ومظهريا فشكلي مثل الرجال تماما ولا استطيع ان اخفي شعر ذقني وشاربي حتى لو حلقتهما وصوتي رجل كامل وأخاف ان توظفت في مكان نسائي ان ينفضح أمري من شكلي كما كنت أعاني ذلك من قبل مما سبب لي حرجا كبيرا وانتقادات جارحة لي.

    @ بماذا أجابك الشيخ؟

    - وكان رده لي في رسالة أرى ان تكتبي بخلاصة مشكلتك مع التقارير الطبية الى المفتي العام وستجدين عنده الحل ان شاء الله وأقول لك لا تجزعي واصبري والأمر هين ويوجد مثلك الكثير. فجزاه الله عني كل خير حاول مساعدتي ولو بالكلام والنصيحة


    اتمنى الزواج مثل الناس

    @ماذا تتمنين لو أجريت العملية؟

    - أتمنى إذا قدر لي الله إجراء العملية ان أتزوج مثل باقي الناس وان تستقر حالتي النفسية والجسدية وقد أثرت نفسيتي فأصبت بمرض قرحة المعدة والأنثى عشر ومرض ضغط الدم وأمراض جلدية عجيبة وبحسب إفادة الأطباء قالوا لي انها بسبب تعبي النفسي الشديد.

    @ ماذا فعلت بعد تخرجك من الجامعة؟

    - توظفت بعد تخرجي من الجامعة ولكن بطبيعة عمل المعلمة من تواجد المعلمات في غرفة تجمعهن ويجمعهن الحديث عن المطبخ والحمل والأولاد وعن كل ما يدخل في حديث النساء لم أطق العمل معهن وقد كانت الكثيرات منهن يسألنني عن عدم زواجي وعن سبب قص شعري القصير وعن لبسي مما جعلني اطلب من ردارة المدرسة نقلي الى أي عمل إداري في المدرسة بحيث أكون في غرفة بمفردي وقد لبت المديرة طلبي وجلست في العمل ثلاث سنوات ثم تعبت نفسيتي ببسب أمري فتركت العمل وجلست في البيت سنوات طويلة كادت الوحدة تقتلني فقررت نسيان أمري والتوظف في مكان أخر وجدت عملا اخر في مدرسة خاصة بوظيفة مشرفة إدارية في القسم الثانوي ولكنني وجدت ما كنت أعانيه من قبل الكل يسألني لماذا تجلسين طوال الوقت وحيدة لاتتكلمين ولماذا تقصين شعرك هكذا ولِم لا تضعين ماكياجاً ولماذا حتى أصبحت اكره نفسي وكرهت الحياة كلها وأدعو الله ليل نهار ان يعجل لي اجلي لأخلص من هذا العذاب ومما زاد الطين بلة بدأت تأتيني شكاوى بسبب معاملتي للطالبات معاملة خشنة وليس فيها من الأنوثة شيئا وهنا قررت الاستقالة من العمل فورا قبل افتضاح أمري وفعلا تركت العمل بعد ثلاثة أشهر ونصف الشهر وجلست في البيت وقررت ان أظل أعيش في منزلي وفي غرفتي سجينة لا أرى أحدا ولا أحد يراني غير أهلي حتى يتوفاني الله.ورغم سنين العذاب تلك إلا أنني ما زلت صابرة أدعو الله بالفرج في كل وقت وحتى في جوف الليل "اللهم ان كان ما بي مرضاً فاشفني وان كان جنونا فأهدني وان كان هوى نفس أو أمر شيطان فارني الحق حقا وألهمني إتباعه وارني الباطل باطلا وألهمني اجتنابه ولا تجعل للشيطان سلطانا علي وان كان أمري حقا فقل لأمري ان يكن فانك سبحانك إذا قضيت أمرا وإذا أردت شيئا ان تقول له كن فيكون" هذا كان اغلب دعائي لربي عز وجل.


    حبيسسة غرفتي

    @ كيف هي حياتك الآن؟

    - الان أعيش حبيسة غرفتي اغلب وقتي ولا أخالط الناس أبدا إلا أهلي. وما افعل أي شيء رلا بعد استخارة الله عز وجل وكثيرا ما استخرته في ترك أمري وان أعيش هكذا أجد أنني أسعى في أمري أكثر في كل مرة ذهبت لأداء العمرة كثيرا مسكت بستار الكعبة مرارا ابكي وأدعو ربي ان يفرج همي وقد أديت فريضة الحج قبل أربع سنوات ولله الحمد والمنة وأتمنى من الله العظيم الحليم ان يفرج عني كربي لأذهب إلى بيته الحرام احمده واشكره على تمام نعمته علي بالفرج كما كنت في اشد همي وحزني أدعو إليه بالفرج هناك. عشت طوال حياتي كرجل اخرس احلم بكل شيء جميل وأما الأنوثة ميتة تماما في داخلي ولو ان بداخلي أنوثة ولو كانت جزءاً بالمائة استطيع ان أعيش بها لعشت ولكنني منذ ان وعيت على الدنيا وعشت بداخلي رجل كامل والكمال لله سبحانه هذه قصتي ولكن إذا سألتموني عن ماذا أريد ؟أريد ان اجري العملية الجراحية تصحيح جنسي من أنثى إلى ذكر ومساعدتي ماديا لأنني لا املك المال المتوفر لتلك العملية والتي تطلب مبلغا كبيرا لإجرائها.كما أريد ان يفهم المجتمع أن مرض اضطراب الهوية الجنسية مرض خَلقي معترف به في دائرة الموسوعة الطبية واسمه (Transexaul& Trans-sex) وليس انحرافا أو شذوذا فالشذوذ غير مرض الترانس سكس وإنني تربيت في بيت متدين ومتعلم ومثقف وأنا متعلمة ومثقفة وجامعية وأحفظ من كتاب الله الكثير والحمد لله. أنا لا أريد تغيير خلق الله ولكن تصحيح عيب خلقي موجود في جسدي والتقارير الطبية والفحوصات تصدق كلامي وأنا ارفض كلمة التغيير لان ربي خلقني في أحسن تقويم والحمد لله أريد ان ارتاح من بعد عذاب طويل دام أكثر من عشرين سنة حتى وصل عمري الى 38سنة.أريد ان أعيش كباقي البشر وأتزوج وان اعمل لأني إنسان من مشاعر وأحاسيس ولست حجرا أو خشبا. حلمي ان يأتي علي عيد وأنا افرح به كسائر الناس لا سجينا يبكي مقيدا بسلاسل الألم والعذاب. عشرون سنة عشتها بعذاب الألم وسجن النفس وضياع كل ما املك من مالي على الكشوفات الطبية والفحوصات والتحاليل والسفر الى مصر وتكاليف المعيشة هناك والجري هنا وهناك وانتظار مواعيد الأطباء ومواعيد المحامي ومكالمات هاتفية وتكاليف عملية إزالة صدري والأدوية وأجور المواصلات وغير ذلك الكثير ناهيك عن التعب النفسي والجسدي القاتل فقد خسرت خلال اقل من سنة حوالي 30كيلو غراماً وأصبت بمرض ضغط الدم وبفقر دم حاد من فقدان الشهية للطعام والمجهود الجسدي الذي ابذله جريا وراء بصيص من ضوء أمل أعيش به كأي إنسان لعلي ارتاح قبل مفارقة الروح للجسد عمري 38سنة وشعر رأسي ابيض كالعجوز ورغم ذلك أقول الحمد لله على كل حال.


    الشؤون الاجتماعية

    ومن جانبها عرضت "الرياض" وضع القضية على طاولة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وأخذ رأي المسؤول عنها وكيفية التعامل مع مثل هذه القضايا.

    قال الدكتور علي بن سليمان الحناكي مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ل"الرياض" إنه من الممكن للشؤون الاجتماعية بالمنطقة تبني مثل هذه القضايا الحيوية وإعطائها الحق في دراستها ومساعدة أصحابها ولكن بعد التنسيق مع بعض الجمعيات الصحية الخيرية للنظر في موضوعها حسب إمكانيات الجمعية. وأضاف الدكتور الحناكي أنه يجب على أصحاب تلك الحالات إحضار التقارير الطبية والخاصة بحالتهم وعرضها على اللجنة الطبية لمعرفة هوية جنسهم وذلك بعد مراجعة المسؤولين في الجمعيات الصحية وحسب ما احتياج الحالة، أيضا أعطاء الفرصة الكافية لدراسة الحالة عن قرب ومعرفة ما إذا كانت تستحق المساعدة أما لا.






    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية 
    يعد مرجعاً للخطاب السياسي السعودي الذي اتسم بـ «الحكمة». كلمات وحوارات خادم الحرمين خلال ربع قرن في كتاب





    جمعت دارة الملك عبدالعزيز خطب وكلمات وحوارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وطبعتها في كتاب، ضمن سلسلة الخطب الملكية التي تقوم الدارة بجمعها وطبعها. وتضمن الكتاب الذي يحمل اسم «خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - خطب وكلمات» بين دفتيه 126 خطبة وكلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ألقاها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها خلال ربع قرن في مناسبات سياسية واجتماعية وثقافية وعلمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، إضافة إلى تصريحات وحوارات أدلى بها إلى وسائل إعلام محلية ودولية. وبدأ الكتاب بكلمة خادم الحرمين الشريفين بعد وفاة الملك خالد بن عبدالعزيز - رحمه الله - في يوم 22-8-1402هـ (14-6-1982) واختتم الكتاب بكلمة الملك عبدالله في حفلة افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة الرابعة لمجلس الشورى في 3-3-1427هـ (1-4-2006). ويعد الكتاب مرجعاً للخطاب السياسي السعودي الذي اتسم بـ «الحكمة» المنادية بالسلام ونبذ العنف وتعزيز صور التعاون ومبادئه والإصلاح، تحقيقاً لما فيه خير الأمة العربية والإسلامية والمجتمع السعودي. كما تظهر الخطب والكلمات مدى الحب واللحمة بين القيادة والشعب، إلى جانب ما اشتملت عليه من توجيهات صادقة من خادم الحرمين الشريفين لأبنائه المواطنين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
    ويعد الكتاب الذي يقع في أكثر من500 صفحة توثيقاً مهماً للعلاقة المثالية بين خادم الحرمين الشريفين وشعبه، والعلاقة النموذجية بين المملكة العربية السعودية وأشقائها العرب والمسلمين وأصدقائها من بقية دول العالم، الذين يشاركونها السعي نحو بناء عالم يعمه السلام والأمن والصالح الإنساني الخيّر.






    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية 
    الهند تتجه لتحديد 1000 ريال حداً أدنى لرواتب مليوني عامل هندي في الخليج



    أكد مسؤولان هنديان أن نيودلهي تدرس اتخاذ قرار بوضع حد أدنى لراتب العامل الهندي غير الماهر في دول مجلس التعاون الخليجي.

    وذكرت أنباء صحافية أن الحد الأدنى لن يقل عن ألف ريال سعودي شهرياً.

    لكن وزير شؤون الهنود العاملين بالخارج فايالار رافي قال لصحيفة « خليج تايمز » التي تصدر في دبي أن الحد الأدنى قد يختلف من دولة خليجية لأخرى تبعاً للكلفة المعيشية والعوامل الاقتصادية الأخرى.

    وكشف رافي أن سفارة نيودلهي لدى البحرين توصلت إلى اتفاق مع السلطات في البحرين على تحديد مبلغ 100 ريال بحريني حداً أدنى لراتب العامل الهندي اعتباراً من آذار (مارس) المقبل.

    وقال إن الحكومة الهندية طلبت من سفاراتها لدى البلدان الخليجية الأخرى موافاتها بمقترحاتها وتوصياتها في هذا الشأن.

    وأكد سفير الهند لدى الإمارات تلميذ أحمد أن حكومة بلاده ستصدر بياناً وشيكاً يتعلق بسياسة الحد الأدنى لراتب العمالة الهندية غير الماهرة، خصوصاً التي تعمل في مجال التشييد.

    وأوضح الوزير رافي أن بلاده لا تريد إثارة شقاق مع أي دولة أجنبية، ولذلك قررت ألا تعلن سياستها في شأن الحد الأدنى لرواتب مغتربيها قبل التشاور مع حكومات الدول التي تستضيفهم.

    ونسبت صحيفة بحرينية إلى سفير الهند لدى المنامة بالاكريشنا شيتي أن الهند ستمنع سفر أي عامل إلى البحرين اعتباراً من أول آذار (مارس) إذا لم يكن عقد عمله موثقاً من جانب السفارة الهندية في العاصمة البحرينية.

    وحذر مقاولون من أن اشتراط حد أدنى لرواتب العمالة الهندية سيؤثر في كلفة المقاولات الإنشائية، ما سيرفع كلفة البناء ويؤثر في أسواق العقار في البلدان الستة.

    ويعتقد بأن عدد العمال الهنود في الدول الخليجية الست يصل إلى مليوني عامل.






    رد مع اقتباس  

  6. #6 رد: خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية 
    المشاركات
    12,791
    مشكور اخوي على خبريه


    يعطيك الف عاافيه






    رد مع اقتباس  

  7. #7 رد: خليل الشبرمي الشاعر القطري أم المطلوب الأمني للسعودية 




    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة





    `v´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.•´
    ( `•.¸
    `•.¸ )
    ¸.• )´
    (.•´
    ×´¨) (¨`×
    ¸.•´¸.•´¨) (¨`•.¸`•.¸
    (¸.•´ ( * * ) `•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ هووواوووي ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´` ´`•.¸)
    (¨`•.¸`•.¸ ¸.•´¸.•´¨)
    (¸.•´`v´`•.¸)






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. بدر بن عبدالمحسن - نزار قباني- قيس بن الملوح
    بواسطة رمـــاد في المنتدى التصميم والجرافكس - دروس تصميم
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 25-Feb-2007, 01:41 PM
  2. العمله الجديده للسعودية ((صور))
    بواسطة سعوديه وافتخر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-Sep-2006, 06:50 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •