الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: نظام حكومي للبيع بالتقسيط في السعودية

أوضحت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها امس أنه قد بات من المهم الحصول على تصاريح رسمية لممارسة البيع بالتقسيط وفق الضوابط التي نص عليها النظام الصادر بالمرسوم الملكي الكريم

  1. #1 نظام حكومي للبيع بالتقسيط في السعودية 
    السعودية, حكومي, نظام



    أوضحت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها امس أنه قد بات من المهم الحصول على تصاريح رسمية لممارسة البيع بالتقسيط وفق الضوابط التي نص عليها النظام الصادر بالمرسوم الملكي الكريم م/13 ) لعام 14226هـ
    وكان النظام قد نص على أنه يشترط لمزاولة عمليات البيع بالتقسيط على وجه الاحتراف سواء من خلال شركة أو مؤسسة الحصول على الترخيص اللازم بذلك من قبل وزارة التجارة والصناعة , وان كل تاجر يقوم ببيع ثلاث سلع وأكثر بالتقسيط خلال عام يعتبر محترفً يلزمه الحصول على الترخيص واعلنت الوزارة انها تأمل من جميع المزاولين لهذا النشاط سرعة التقدم للوزارة وفروعها للحصول على الترخيص
    الي ذلك اكد مصدر رفيع المسئول في وزارة التجارة والصناعة أن الوزارة سوف تطبق العقوبات التي نص عليها النظام وفي حالة وجود من يمارس هذا النشاط دون ترخيص .

    k/hl p;,ld ggfdu fhgjrsd' td hgsu,]dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    أضخم اكتتاب سعودي 1.68 مليار سهم في « زين » و « الإنماء » في أقل من شهرين



    يتأهب السعوديون للاكتتاب في أعلى اكتتابين سيتم طرحهما تواليا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وهما اكتتاب شركة الاتصالات المتنقلة "زين" التي ستطرح 50 في المائة من أسهمها في شباط (فبراير) المقبل ومصرف الإنماء الذي سيتيح الاكتتاب في 70 في المائة من أسهمه في نيسان (أبريل) المقبل.

    وأعلنت هيئة السوق المالية أمس طرح 630 مليون سهم للاكتتاب العام للأفراد تمثل 50 في المائة ‎من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية، فيما يخصص 70 مليون سهم أخرى للمؤسسة العامة للتقاعد.

    وسيتم طرح أسهم الشركة بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من التاسع إلى 18 شباط (فبراير) المقبل. وسيتم تخصيص الأسهم المطروحة على مرحلتين، بحيث يخصص في المرحلة الأولى 50 سهماً لكل مكتتب، وتخصص في المرحلة الثانية الكمية المطلوبة بكاملها بحد أقصى ألف سهم لكل من طلب الاكتتاب في أكثر من 50 سهما شريطة ألا يزيد عدد الأسهم التي سيتم تخصيصها على صافي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام. ويخصص ما يتبقى من الأسهم بعد ذلك وفق مبدأ النسبة والتناسب.

    كما أعلنت هيئة السوق المالية طرح 1.05 مليار سهم للاكتتاب العام تمثل 70‏‎ في المائة‏‎ ‎من أسهم مصرف الإنماء، حيث سيتم طرح أسهم المصرف بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من السابع إلى العاشر من نيسان (أبريل). وسيتم تخصيص الأسهم المطروحة على مرحلتين، بحيث يخصص في المرحلة الأولى 50 سهماً لكل مكتتب، وتخصص في المرحلة الثانية الكمية المطلوبة بكاملها بحد أقصى ألفي سهم لكل من طلب الاكتتاب في أكثر من 50 سهماً شريطة ألا يزيد عدد الأسهم التي سيتم تخصيصها على إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، ويخصص ما يتبقى من الأسهم بعد ذلك وفق مبدأ النسبة والتناسب.






    رد مع اقتباس  

  3. #3  

    جدة وحفيدة تتزوجان في يوم واحد


    اوردت صحيفة المدينة السعودية اليوم خبر زواج جدة وحفيدتها في ليلة واحدة في مدينة جدة . وفي تفاصيل الخبر ان الجدة ارملة ترعى حفيتدتها التي توفي والداها وتفرغت منذ 12 عاما لتربية ورعاية الحفيدة. ولم تقبل الزواج مرة اخرى . الجدة تبغ من العمر 52 عاما ، والحفيدة 19 عامما حاليا . وقد انهت الحفيدة الدراسة الثانوية وتقدم لها خاطب ، وعاد الخاطب الذي تقدم للجدة مرة اخري يطلب يد الجدة ، فوافقت شريطة ان يكون حفل الزفاف لها وحفيدتها في ليلة واحدة .
    هذا ما تم في احد قصور الافراح في مدينة جدة الاسبوع الماضي






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    استنفار أمني للبحث عن موظف رمى بنفسه من جسر الملك فهد



    تلقت غرفة عمليات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية بلاغاً عن غرق مواطن رمى بنفسه من جسر الملك فهد في مياه الخليج العربي.

    وقالت صحيفة اليوم بحسب تصريح أمني أن ادارة حرس الحدود قامت على الفور بالتعامل مع الحادث بكل جدية وفق التعليمات الرسمية وذلك بالبحث في المياه وإرسال زوارق وحوامات وفق خطة بحث.

    واضاف مدير العلاقات العامة بحرس الحدود في الشرقية العقيد محمد الغامدي ان البلاغ جاء من اشخاص قالوا انهم شاهدوا صاحب سيارة اوقفها على حافة الجسر وخلع ثيابه ورمى بنفسه في البحر عصر امس الاول وهو قادم من مملكة البحرين .

    واشار الى ان الظروف الجوية الصعبة التي تمر بها المنطقة وتتأثر بها مياه البحر زادت من صعوبة الوصول الى الجثة في حالة كانت رواية الشهود صحيحة لأن المياه الباردة تسهم في غرق الجثث في قاع المياه ولا تظهر بشكل سريع مقارنة بفصل الصيف.

    وبين ان ادارة حرس الحدود لاتزال تواصل البحث ولم تتخذ موعداً حتى الآن لايقاف مهام البحث.

    وقال مصدر آخر ان الجواز والاغراض التي وجدت بجانب السيارة تعود لموظف في شركة ارامكو السعودية الا انه لا يمكن القطع بغرقه او موته او فقدانه حتى تنتهي عمليات البحث والتحقيق وظهور النتائج الاخيرة خلال الساعات القادمة.






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    لا فتوى فى الاعتصامات والإضرابات
    القاهرة قنديل:
    أكد مفتي مصر الدكتور على جمعة: أ نمهمة ودور دار الإفتاء الرد على اى تساؤلات دينية تتعلق برأى الدين او الفقه في المسالة المستفتى فيها . مؤكدا انه ليس من دورها ان تبحث عن القضايا الخاصة بالاعتصامات و الاحتجاجات او تشارك فيها لان هذا الأمر تكلف به الأمة كلها والدولة بجميع أجهزتها.
    وأكد المفتى أهمية التفرقة بين الإفتاء و الرأى ، كما أشار الى وجود فرق بين الموعظة و الفتاوى و ان كثيرا من الناس يخلطون بين الخطاب الديني والفتاوى .و ان مهنة دار الافتاء هى بيان الحكم الشرعى فيما تسال عنه المؤسسات و الافراد داخليا وخارجيا مسلمين وغيرهم وان الخطاب الدينى يحتاج للتجديد كل يوم لانه يتعامل مع الواقع المتغير






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    سيارة ب 2500 دولارفقط
    مومباي (رويترز):
    الخميس القادم تكشف شركة تاتا موتورز الهندية النقاب عن أشد مبادراتها جرأة حتى الان والمتمثلة في سيارة ستباع مقابل 2500 دولار فقط أي اقل من نصف ثمن أرخص سيارة في السوق الآن.
    وينتظر للسيارة التي اطلق عليها اسم "سيارة الشعب" أن تحدد موقع تاتا في ساحة صناعة السيارات العالمية حيث تشتد المنافسة على نحو متزايد في اسواق صاعدة مثل الهند والصين وروسيا.
    والفرق شاسع بين الطراز الجديد المصنع باستخدام لدائن ومواد لحام حديثة وعلامتي جاجوار ولاندروفر اللتين تتفاوض تاتا لشرائهما من شركة فورد.
    ونبعت فكرة تاتا لانتاج سيارة صغيرة رخيصة الثمن وعملية من مراقبتها عن قرب للسوق المحلية حيث يعمل الملايين في نقل أسر من اربعة افراد مع الامتعة على دراجات نارية.
    وسخر منتقدون في البداية من فكرة تاتا لصنع سيارة تتكلف 100 ألف روبية وزاد ذلك مع ارتفاع اسعار الحديد والنفط. لكن شركات صناعة السيارات العالمية التفتت الى الامر وهي تعمل على انتاج نسخ خاصة بها تراعي الاهتمامات المتنامية بشأن البيئة والسعر.
    ومنذ ذلك الحين قالت شركات فولكسفاجن وتويوتا موتور وهوندا موتور وفيات انها تتطلع لانتاج سيارات منخفضة التكاليف. كما يعمل التحالف الذي يضم نيسان موتور ورينو والذي أبلى بلاء حسنا من خلال السيارة الاقتصادية لوجان على تطوير سيارة تتكلف ثلاثة الاف دولار مع باجاج اوتو المنافس المحلي لتاتا.
    وقال اشوتوش جويل محلل شؤون السيارات لدى اديلويس للاوراق المالية "التشكك يفسح الطريق للتقليد.
    وقالت تاتا ان "سيارة الشعب" ذات الاربعة مقاعد تعمل بمحرك سعة 600 سنتيمتر مكعب سيبدأ انتاجها بعدد 250 ألف وحدة. وتتوقع الشركة أن يبلغ الطلب في نهاية المطاف نحو مليون سيارة سنويا.
    واضاف تشوتاي أن تاتا يمكنها ايضا تصدير السيارة التي يحتمل أن تحقق مبيعات جيدة في افريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية.
    وجعلت هيونداي الكورية التي تسعى لزيادة طاقتها الى 600 ألف سيارة سنويا من الهند مركزا لصناعة السيارات الصغيرة كما تزيد سوزوكي اليابانية طاقتها الى مليون وحدة سنويا.
    وقال تشوتاي "يجب أن تحقق الانطلاقة الاولى الحد الادنى من توقعات الصناعة العالمية والا فقد المشروع برمته المصداقية."






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    مصري قتل زوجته يعمل في فندق في السعودية 5 سنوات



    القت سلطات الامن السعودية القبض على مصري مقيم فيها من سبع سنوات . وكان الدافع لهذا انه سبق ان ارتكب جريمة قتل في مصر ، هرب بعدها من السجن الي السعودية . وكان الرجل قد قتل زوجته واخرين
    ألقت شرطة جدة القبض على المطلوب جنائيا من قبل أجهزة الأمن المصرية والبوليس الدولي الانتربول وتجري الترتيبات حاليا لتسليمه للانتربول لاعادته الى مصر.
    وفي التفاصيل لهذه الواقعة الي يوم احتفال بزواجه قبل سبع سنوات تعود تفاصيل واقعة اختفائه ااثر نشوب خلاف تطور الى مشاجرة عنيفة نتج عنها مقتل الزوجة مع شخصين آخرين وحينها وجهت اصابع الاتهام اليه مع سبعة آخرين تم ايقافهم وتمكن “عليان” وهذا اسمه الاول من الفرار والاختفاء بعيدا عن الأنظار حيث غادر الى منطقة اخرى في مصر وبقي هناك لمدة عامين نجح بعدها في الحصول على تأشيرة للعمل موظف استقبال في أحد الفنادق بمنطقة البلد بجدة، وبقي متخفيا منذ مباشرته للعمل وحتى القبض عليه بعد مرور 5 سنوات لم يغادر خلالها الى مصر لعلمه بملاحقته قضائيا ولهذا فضل عدم العودة بينما اصدرت محكمة مصرية احكاما بالسجن على عدد من أفراد أسرته المتهمين تتراوح بين 15 - 20 سنة.

    وفيما طالبت المحكمة بالقبض على القاتل الهارب واصل أهل الدم البحث عنه وظهرت معلومات تؤكد مغادرته لمصر الى السعودية فاصدرت الشرطة الدولية تعميما بأوصاف المطلوب وزودت ادارة الانتربول بالرياض بصورة من التعميم للبحث عن الهارب وتم تزويد هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة مكة المكرمة بصورة منه ودلت عمليات البحث من قبل رجال الأمن بمكة عن تواجد الجاني بجدة.
    عندها باشرت شرطة جدة ملاحقته والبحث عنه وتمكن رجال البحث بدائرة الاعتداء على النفس من العثور على “عليان” والقبض عليه وباستجوابه اعترف بالحادث، وقال انه وصل الى جدة وبقي فيها طوال 5 سنوات لم يغادر خلالها المملكة خوفا من القبض عليه.
    وسوف يعد القاتل الي مصر عن طريق الانتربول الدولي






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    أكاديمية مصرية ترفض فتوى المفتى لاجهاض المغتصبة
    القاهرة قنديل:
    عارضت الدكتورة فوزية عبد الستار أستاذة القانون الجنائي فتوى شيخ الأزهر التي أجاز فيها إجهاض المرأة المغتصبة. ووصفت الفتوي ومشروع القانون المقدم للبرلمان في هذا الشأن بـ «دس السم في العسل» لأن الفتوي ومشروع القانون يتعاملان مع آثار ما بعد الجريمة وليس الجريمة ذاتها ، وإن الفتوي تشجع علي السلوك الانحرافي وتتيح طريقًا مشروعًا للفتيات المتورطات، بما يمثل خطورة علي المجتمع، مشيرة إلي أن القانون الجديد بدل خطرًا قصير الأمد بخطر طويل الأمد.وهذا ما يجب اخذه في الاعتبار حتى لا تدفع مصيبة باعظم منها . ومن الافضل ان يتبع في الامر ما تقضي به الشريعة من دفع الضرر الاكبر .






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    الختان لا يقلل المتعة الجنسية ويمنع الايدز
    ب ب سي العربية:
    اثبتت دراسة علمية ان الختان لا يقلل من الاشباع الجنسي ولذا لا ينبغي ان تكون هناك تحفظات على استخدامه كوسيلة لمكافحة مرض الايدز.
    وشملت الدراسة، التي نشرتها احدى المجلات العلمية، 500 رجل من اوغندا اجرى لنصفهم عملية الختان فيما لم يختن النصف الآخر.
    وطبقا للدراسة لم تلاحظ فروق تذكر بين المجموعتين فيما يتعلق بمعدل الآداء والاشباع الجنسي. وتشير بعض الدراسات الى ان الختان يمكن ان يساهم في خفض معدلات الاصابة بمرض نقض المناعة الايدز بنسبة 50%.
    وتقف عدة اسباب وراء الحماية الذي يقدمها الختان من الاصابة بالايدز من بينها ان خلايا معينة في الجلدة التي تقع في مقدمة العضو الذكري قد تكون اهدافا محتملة لفيروس الايدز، كما ان البشرة التي تلي هذه الجلدة تصبح اقل حساسية ومن ثم تنخفض احتمالات نزيفها مما يقلل من خطر العدوى في اعقاب اجراء الختان.
    وعلى الرغم من هذا يعتقد ان الرجال لديهم بعض التردد من الاقدام على الختان خشية ان يؤثر على خبراتهم الجنسية.
    الا ان الباحثين الذي قاموا بالدراسة الحالية وهم من جامعة جون هوبكنز يؤكدون على ان دراستهم جديرة بالثقة الى حد كبير نظرا لحجمها والاصول السكانية للعينة المشمولة بالبحث.
    وقال البروفيسير رونالد جراي قائد فريق الباحثين " ان دراستنا توضح بجلاء ان الختان لا يحمل اي اثار سلبية على الرجال الذين تعرضوا لعملية الختان عند مقارنتهم بالرجال الذي لم يجروا هذه العملية بعد".
    وبينما توجد فروق طفيفة جدا في معدلات الاشباع الجنسي بين المجموعتين الا ان هذه الفروق لا تبدو هامة سريريا.
    فحوالي 98.4 % من الرجال المختونين افادوا انهم شعروا بالاشباع مقارنة 99.9 % في المجموعة الاخرى.
    وبصدد القدرة على الايلاج ، افاد 98.6% من الرجال الذين تعرضوا للختان بأنه ليس لديهم مشكلة مقارنة 99.4% في المجموعة الاخرى. >
    ومع ذلك افاد عدد اكبر من الرجال المختونين بعدم شعور بالالم خلال عملية الجماع الجنسي مقارنة بالمحموعة الاخرى.






    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    156
    هووووواووووووي

    ربي يعطيك العافية على الموضوع الرائع

    تقبل مروري

    دمت بود





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. نظام الماكروبيوتيك
    بواسطة ارتواء في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 21-Aug-2009, 02:10 PM
  2. لحظات بين عام ماض وعام آت
    بواسطة crazy في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-Jan-2007, 11:05 PM
  3. نظام متقدم للأسهم السعودية بمساندة أمريكية
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-Dec-2006, 09:34 PM
  4. عاجل جدا نظام الحكم في السعودية
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 16-Nov-2006, 10:50 AM
  5. مواطن كويتي «يكبس» على ممرضة في مستشفى حكومي تضع «بربيش» في أنف ابنته وتصيبها بنزيف
    بواسطة محماس كلاسك في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 28-Jun-2006, 06:04 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •