الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: مصرع طالبتين وإصابة 22 من كلية البنات بالخرمة في انقلاب الحافلة

صراخ المصابات أبكى المسافرين على الطريق والمرور يُحمّل السرعة المسؤولية مصرع طالبتين وإصابة 22 من كلية البنات بالخرمة في انقلاب الحافلة ثواب آل هياف- عبدالله المقاطي

  1. #1 مصرع طالبتين وإصابة 22 من كلية البنات بالخرمة في انقلاب الحافلة 
    المشاركات
    12,791
    أسرع, البنات, الحافلة, انقلاب, وإصابة, طالبتين, كلية

    [align=center]صراخ المصابات أبكى المسافرين على الطريق والمرور يُحمّل السرعة المسؤولية
    مصرع طالبتين وإصابة 22 من كلية البنات بالخرمة في انقلاب الحافلة


    مصرع طالبتين وإصابة كلية البنات l10-big.jpg


    ثواب آل هياف- عبدالله المقاطي (رنية- ظلم) عبدالعزيز الربيعي (الطائف)
    لقيت طالبتان مصرعهما فيما أصيبت 22 اخريات باصابات متفاوتة اثر انقلاب حافلة كانت تقلهن فجر امس من محافظة رنية في طريقهن الى كلية التربية للبنات بالخرمة. وقع الحادث بالقرب من الخرمة عند الساعة السادسة والنصف صباحا وذلك عندما انحرفت الحافلة المسرعة التي تقل 45 طالبة عن الطريق مما أدى لانقلابها. هرعت الى الموقع الجهات الأمنية والاسعافية حيث باشرت فرقتان من الهلال الأحمر وفرقتان من الصحة وتم نقل المصابات وجثتي المتوفاتين لمستشفى الخرمة العام. تواجد بالموقع محافظ رنية عويض الحربي الذي قام بالتنسيق مع أولياء أمور الطالبات الناجيات من الحادث من أجل نقلهن من الموقع، فيما استنفر مستشفى الخرمة بمتابعة من مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان طاقاته لاسعاف وانقاذ الطالبات المصابات في الحادث.
    ووفقا لما اشار اليه المتحدث الرسمي بصحة الطائف سعيد بن عبدالله الزهراني فإن عدد الحالات التي وصلت لمستشفى الخرمة بلغ 22 حالة اضافة الى حالتي وفاة وتم اعلان حالة الاستنفار وتحريك فرقتين لموقع الحادث بمجرد تلقي البلاغ لمشاركة الهلال الأحمر في نقل المصابات ومن ثم نقلهن للمستشفى.
    كما تم اعلان حالة البلاغ الطبي الأحمر الذي يعني حالة الاستنفار القصوى باستدعاء جميع الأطباء والفنيين والاداريين من منازلهم للمشاركة في الاسعاف والانقاذ، حيث تلقت جميع الحالات العلاج اللازم وتبع ذلك مغادرة 10 حالات للمستشفى فيما بقيت 12 حالة تحت العلاج ومن المتوقع خروجها خلال الساعات القليلة القادمة.
    وحول أسباب الحادث أكد مدير مرور الخرمة المقدم يحيى عبدالحرمن العقيل ان السرعة الزائدة كانت السبب في انقلاب حافلة طالبات كلية التربية، مشيرا الى ان السرعة أدت لانحراف الحافلة عن الطريق ومن ثم انقلابها.
    واضاف ان عدد الطالبات المصابات في الحادث بلغ 22 طالبة فيما سيتم تحويل 3 طالبات الى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف لمتابعة العلاج وأردف ان طالبتين قضيتا في الحادث.
    وعلمت “عـكاظ” ان سائق الحافلة الذي يبلغ من العمر 55 عاما أصيب في الحادث فيما نجت 21 طالبة دون أية اصابات.
    الى ذلك أكد مدير جامعة الطائف التي تشرف على كلية التربية للبنات بالخرمة الدكتور عبدالاله باناجه بأن الطالبات المصابات في الحادث حالتهن مستقرة، مشيرا الى ان عددا منهن غادرن المستشفى.
    وأعرب باناجه عن حزنه لوفاة الطالبتين موضحا بأن الحافلة لا تتبع للكلية وانها تخص أحد المواطنين، وقال انه تم تكليف مندوبين من جامعة الطائف للانتقال للموقع ومباشرة الاجراءات اللازمة واعداد تقارير مفصلة عن الحادثة.
    وحول مدى تأثير الحادثة على سير الدراسة بالكلية قال ان الدراسة مستمرة، مشيرا الى ان الجامعة تتطلع لافتتاح كلية للتربية في محافظة رنية وان هذا الموضوع محل اهتمامها وسيتم النظر فيه.
    يشار الى ان هذا الحادث هو الثاني الذي تتعرض له هذه الحافلة، وقد شهد موقع الحادثة تجمهرا كبيرا من قبل أولياء أمور الطالبات والمسافرين الذين أجهش بعضهم بالبكاء حيث اثار صراخ الطالبات المصابات مشاعرهم.
    أصيب في الحادثة بجرح قطعي سائق الحافلة عبيد السبيعي 55 عاما.
    الطالبات المصابات فهن:
    بيضاء السبيعي 18 سنة، جرح بالرأس وكدة بالرقبة
    فاطمة السبيعي 25 سنة، سحبات بالذراع اليسرى
    بناء السبيعي 25 سنة، كدمة بالرقبة والظهر
    هياء السبيعي 25 سنة، كدمة بالفخذ الأيمن
    سارة البرقي 22 سنة، كسر بالساعد وكدمات بالجسم
    حسينة السبيعي 23 سنة، سحبات باليدين
    نورة السبيعي 20 سنة، جرح بالسبابة
    حصة السبيعي 20 سنة، كسر بعظمة الترقوة اليسرى بفروة الرأس والأذن اليمنى
    رثة درموح 23 سنة، كدمة بالظهر
    فرجة السبيعي 20 سنة، كدمة بالرقبة والكتف اليسرى
    موضي السبيعي 21 سنة، جرح قطعي وكسر بعظمة الكف الأيمن
    هياء السبيعي 20 سنة، كدمة بالرسغ والسبابة اليسرى
    فرزة السبيعي 20 سنة، كدمة بالصدر والظهر
    نورة السبيعي 22 سنة، سحجات متفرقة
    سراء السبيعي 22 سنة، سحجات متفرقة
    بناء السبيعي 20 سنة، كدمة بالظهر
    سبراء السبيعي 20 سنة، كدمة بالفخذ الأيمن
    شرعاء الدوسري 19 سنة، كدمة بالرأس
    هواء السبيعي 24 سنة، كدمة بالرأس
    هياء السبيعي 24 سنة، اشتباه في ارتجاج بالمخ
    غازية السبيعي 23 سنة، سحجات باليدين
    أما المتوفيتان فهما:
    فضة الدوسري 22 سنة سعودية
    هياء آل حماد 22 سنة سعودية.
    [/align]

    lwvu 'hgfjdk ,Ywhfm 22 lk ;gdm hgfkhj fhgovlm td hkrghf hgphtgm







    رد مع اقتباس  

  2. #2 الشرطة تلاحق مجهولا أطلق النار على سيارة مواطن 
    المشاركات
    12,791
    يوسف الرشيدي (الدمام)
    تبحث شرطة الدمام عن مجهول قام باطلاق أربعة أعيرة نارية من مسدسه على سيارة أحد المواطنين المتوقفة امام منزله مساء يوم امس الأول (الجمعة). الناطق الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني قال لـ”عـكاظ” ان شرطة الدمام تلقت بلاغا من امرأة افادت فيه ان سيارة ابنها المتوقفة امام المنزل تعرضت لاطلاق نار الحق بها أضرارا واضحة وعلى الفور تحركت فرقة من الشرطة الى موقع الحادث واوقفت مواطنا على ذمة التحقيق.






    رد مع اقتباس  

  3. #3 القاتل سلم نفسه والشرطة تحذر من حمل السلاح المرخص 
    المشاركات
    12,791
    القاتل سلم نفسه والشرطة تحذر من حمل السلاح المرخص
    خلاف شخصي يصرع شابا رميا بالرصاص





    فهد المطيري (جدة)
    لقي شاب في العقد الثاني من عمره مصرعه رميا بالرصاص على يد آخر يماثله في العمر وذلك في وقت متأخر من مساء أمس الأول داخل أحد الأحياء في حداء اثر خلاف شخصي بينهما. الجاني الذي أطلق النار على المجني عليه من رشاش كان بحوزته سلم نفسه الى الشرطة. باشرت الموقع الدوريات الأمنية بشرطة بحرة ودوريات شرق جدة والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وتم وضع الحاجز الأمني ورفع البصمات ونقل القتيل بواسطة «الشرشورة» الى ثلاجة الموتى بمستشفى الصحة النفسية بجدة. وأوضح الناطق الاعلامي بشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد ان خلافا شخصيا بين الجاني والمجني عليه وراء هذه الجريمة مشيرا الى ان الجاني سلم نفسه لجهة الاختصاص لاستكمال التحقيق. وحذر الجعيد من حمل السلاح المرخص في حالة الغضب والتي قد تدفع حامله لارتكاب جريمة يندم عليها فيما بعد مشيرا الى ان هناك جهات رسمية تقوم بإعطاء كل ذي حق حقه.
    ودعا الناطق الاعلامي بشرطة جدة الى ضبط النفس وعدم رفع السلاح في وجه الغير حتى وان كان مزاحا لانه ربما يؤدي الى ما لا تحمد عقباه.
    من جانبه قال والد المجني عليه والذي كان يجلس بجوار منزله الذي لا يبعد عن منزل الجاني سوى اقل من 100 متر وقد بدا متأثرا لما جرى خرجت للتأكد من براميل الماء الخارجية وشاهدت ابني مع شاب آخر وطلبت منه الدخول الى المنزل فقال: أبشر وبعد 5 دقائق فوجئت باحد زملائه يخبرني بأنه قتل.
    وأشار الأب المكلوم الى ان ابنه استلم شهادة التخرج من الجامعة (لغة عربية) قبل شهر ولكن نسأل الله الصبر وحسن العزاء و {إنا لله وإنا إليه راجعون}.






    رد مع اقتباس  

  4. #4 كشفته موظفة هددها بالفضيحة مستغلا صحة زوجها المتدهورة 
    المشاركات
    12,791
    كشفته موظفة هددها بالفضيحة مستغلا صحة زوجها المتدهورة
    سقوط مشعوذ الابتزاز بالصور الخليعة






    خالد الشلاحي (المدينة المنورة) ياسين القاسم (جازان)تصوير: فيصل مهدي
    كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة المهد عن مشعوذ خطير ظل متخفيا طوال 13 عاما كحرفي يستدعى لاصلاح بعض الاعطال المنزلية بينما كان يحترف السحر والشعوذة. وتبين ان المشعوذ استغل ثقة الاهالي به في اقامة علاقات محرمة مع بعض النساء واللاتي كان يستدرجهن للحصول على صور شخصية لهن بتصويرهن في أوضاع مخلة ومن ثم ابتزازهن بالصور وتهديدهن بالفضيحة فيما اذا رفضن تلبية مطالبه الخبيثة.
    واتضح ان من بين المتضررات من هذا المشعوذ الوافد موظفة في احدى الجهات استغل الظروف الصحية المتدهورة لزوجها فاوقعها في شراكه وأخذ يبتزها مطالبا اياها بدفع 4 آلاف ريال يرسلها الى أهله وهددها في حالة رفضها بنشر صورها غير انها لجأت الى الهيئة لوضع حد لابتزازه المهين. وبدورها قامت الهيئة بتكليف فرقة ميدانية باشراف رئيس الهيئة بالمحافظة الشيخ أيمن البليهش وتم التحري عن الوافد وجمع معلومات متكاملة عنه وتبين من خلالها صحة الشكاوى التي تلقتها الهيئة ومن ثم القبض عليه وذلك بالتنسيق مع محافظة المهد. وكشفت التحقيقات ان هذا الوافد المقيم منذ 13 سنة بالمحافظة ويعمل في احدى المهن الحرفية يستغل الظروف الأسرية الحرجة التي تعاني منها بعض النساء للتغرير بهن واستدراجهن مستغلا حاجتهن العاطفية والمادية، وعمله الذي يتيح له التردد على بعض المنازل لاصلاح بعض الاعطال في أوقات غياب الازواج والآباء عن منازلهم لا سيما في أوقات الدوام.
    وبتفتيشه عثر بحوزته على العديد من المقاطع والصور الخليعة اضافة الى عدد من الأرقام الهاتفية العائدة لنساء كتب اسماءهن الحقيقية باسماء مستعارة خشية افتضاح أمره، كما عثر اعضاء الهيئة بمنزله على ضفيرة شعر طويلة لامرأة مخبأة في حقيبة يرجح بأنه يستخدمها لاعمال السحر والشعوذة. الى ذلك اوضح الشيخ البليهش بأنه تمت احالة المشعوذ الى مركز الشرطة لتتولى جهات الاختصاص استكمال اجراءات التحقيق ومن ثم عرضه على القضاء الشرعي لتقرير العقوبة الرادعة بحقه مبينا انه تم التحفظ على الصور والمقاطع تمهيدا لاتلافها.
    وحذر فضيلته الفتيات من التعامل مع هؤلاء داعيا اللاتي يتعرضن لتهديد أو تحرش الى الاتصال بمراكز الهيئة لتتولى مساعدتهن في حل مشكلتهم في جو من السرية التي يتناسب مع حساسية مثل هذا النوع من القضايا.
    القبض على ساحر متنقل
    من جهة اخرى تمكن اعضاء المركز المتنقل بمتابعة السحر والشعوذة التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان من القبض على ساحر مشعوذ من الجنسية اليمنية مقيم بطريقة غير شرعية في خميس مشيط بمنطقة عسير ولديه مدير لأعماله في منطقة جازان، واتضح انه يتواجد في نهاية الاسبوع في الدرب بهدف متابعة اعماله السحرية حسب المطلوب منه.
    وكان اعضاء الهيئة باشراف مدير عام فرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة جازان الدكتور عبدالرحمن بن عمر المدخلي نصبوا كمينا للساحر حيث طلبوا مقابلته شخصيا بعد اقناعه بالتواجد في مثلث الدرب والاتفاق معه على انجاز عمل مقابل 1000 ريال وحينها تم القبض عليه متلبسا.






    رد مع اقتباس  

  5. #5 وفاة طفلة معاقة في حريق منزل شعبي بالرصيفة 
    المشاركات
    12,791



    ماجد المفضلي (مكة المكرمة)تصوير: صالح باهبري
    لقيت طفلة معاقة تبلغ من العمر 13 عاما حتفها فيما نجا طفلان آخران وجدتهما المسنة وذلك اثر حريق شب في منزل شعبي تقطنه أسرة نيجيرية مكونة من الأب والجدة وثلاثة أطفال أكبرهم المعاقة واصغرهم طفل يبلغ من العمر 5 أشهر وذلك بحي الرصيفة بمكة المكرمة. وكان الحريق اندلع صباح امس اثناء غياب الأب عن المنزل حيث قامت المسنة التي تبلغ من العمر 75 عاما بانقاذ الطفلين غير ان شدة النيران حالت دون تمكنها من انقاذ المعاقة مما دفعها للصراخ مستعينة بالجيران والمارة الذين سارعوا بابلاغ الدفاع المدني الذي هرع الى الموقع بفرقتي اطفاء وفرقة انقاذ وفرقتي كمامات وتم اخماد الحريق فيما تولت الشرشورة نقل جثمان الطفلة المعاقة الى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فيصل التخصصي. الناطق الاعلامي بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم علي المنتشري قال: ان المنزل المحترق مسقوف بالأخشاب وتسكنه أسرة مقيمة بطريقة نظامية، مشيرا الى ان الدلائل الأولية تشير الى ان الحادث عرضي نافيا وجود شبهة جنائية في الحريق واضاف انه تم رفع العينات من الموقع ولا زالت التحقيقات جارية لمعرفة مسببات الحريق.






    رد مع اقتباس  

  6. #6 انتحل شخصية موظف البنك وهرب بمبالغ الفواتير 
    المشاركات
    12,791
    مريم المليحي (بيشة)
    تمكن محتال من ايهام مسنين كانا يرغبان في دفع فواتير للكهرباء عن طريق فرع لأحد البنوك في بيشة بأنه موظف بالبنك ويستطيع مساعدتهما في ذلك سريعا غير أنه خدعهما وفر خلسة بمبلغ الفواتير الذي يقدر بنحو 1100 ريال. وكان المحتال سمع المسنين يتحدثان عن رغبتهما في البنك فاقترب منهما وأخبرهما بأنه موظف هناك ويمكنه القيام بهذه المهمة خدمة لهما ومن ثم رافقاه وعندما دخلوا جميعا الى البنك اجلسهما على مقاعد استراحة العملاء وتسلل خلسة خارج البنك بغنيمة الفواتير. المسنان اللذان طال انتظارهما اكتشفا ان مرافقهما كان لصا محترفا استغل عدم معرفتهما بطبيعة الاجراءات الميسورة لسداد الفواتير لسرقتهما دون ان يشكا في نواياه.






    رد مع اقتباس  

  7. #7 التحقيق مع ثلاثة مواطنين اعتدوا على عمال التنقيب 
    المشاركات
    12,791
    محمد العنزي (الدمام)
    تحقق شرطة الشرقية مع 3 أشخاص اعتدوا على عمال احدى شركات التنقيب الخاصة في محافظة النعيرية بحجة ان اعمال الشركة تقع في مناطق رعي مواشيهم، فيما تلاحق اخرين كانوا مع المعتدين ولم يتم القبض عليهم حتى الآن. وقال الناطق الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني ان شرطة النعيرية تلقت بلاغا من قبل الشركة وباشرت الموقع وتم القبض على عدد من الاشخاص الذين يجري التحقيق معهم. واضاف ان الاعتداء كان بالأيدي مؤكدا ان اعمال الشركة لم تتوقف وان لديها ترخيصا رسميا بالعمل فضلا عن ان الأرض التي تعمل عليها الشركة ليست ملكا للمعتدين.






    رد مع اقتباس  

  8. #8 القبض على مطلق للنار في حائل 
    المشاركات
    12,791
    متعب العواد - راشد الثويني (حائل)
    ألقت الجهات الأمنية صباح امس القبض على شاب “33 عاما” قام باطلاق النار على شخصين داخل منزلهم بحي أجا في منطقة حائل محدثا اصابات متفاوتة، الأولى في القدم والثانية أسفل القدم. الجهات الأمنية باشرت الموقع وتم نقل المصابين الى المستشفى فيما عثرت على الجاني في وقت قصير. الناطق الاعلامي بشرطة منطقة حائل المقدم سعد المحارب اكد من جهته لـ”عـكاظ” بأنه تم القبض على الجاني ولا تزال التحقيقات جارية معه لمعرفة الدوافع وراء هذه العملية مضيفا ان الجاني يبلغ من العمر 33 عاما.






    رد مع اقتباس  

  9. #9 «حملة الرياض» تسقط 14 مخالفاً و24 موقعاً لتمرير المكالمات 
    المشاركات
    12,791
    منصور الشهري (الرياض)
    في اطار الحملة الأمنية التي تنفذها الجهات الأمنية بالرياض على أحياء منفوحة واليمامة والملز تم القبض على 9 وافدين في شقتين يقومون بلعب القمار. كما تم العثور بحوزة مواطنين على 10 حبات كبتاجون فيما عثر على قطعة حشيش بحوزة وافد يمني. كذلك شملت الحملة العديد من المحلات التجارية المخالفة لأنظمة أمانة الرياض وتم ضبط منزل يستخدم لصناعة المفارش اضافة الى 5 مطاعم ومخبز وصالوني حلاقة ومغسلة ملابس.
    الى ذلك تم ضبط 24 موقعا لتمرير المكالمات الدولية بطرق غير نظامية يديرها 5 اشخاص من الجنسية البنغلاديشية وتمت مصادرة الأجهزة المستخدمة وعددها 50 جهازا اضافة الى المبالغ المالية. كما تم حجز 45 سيارة مخالفة وحررت 239 مخالفة مرورية وتم ايقاف 26 مواطنا لا يحملون اثبات هوية.






    رد مع اقتباس  

  10. #10 مهرب قات يقتل نفسه ويصرع مقيما على طريق الخوبة 
    المشاركات
    12,791
    روّع المارة وتسبّب في انقلاب دورية الشرطة
    مهرب قات يقتل نفسه ويصرع مقيما على طريق الخوبة






    عبده علواني (الحرث) تصوير: فيصل مهدي
    روع مهرب قات العابرين على طريق الخوبة قبل ان يتسبب في قتل نفسه ومقيم آخر اضافة الى انقلاب دورية أمنية
    كان المهرب والذي يستقل سيارة جيب صالون رفض التوقف عند نقطة تفتيش ام الشيخ التابعة لشرطة الحرث حيث انطلق بسرعة جنونية نحو أحد المسارحة ثم انحرف بصورة مفاجئة الى جهة اليسار بالاتجاه المعاكس مما أدى لارتطامه بسيارة يقودها مقيم مصري الجنسية اسفر الارتطام عن وفاة المقيم في الحال فيما لقي المهرب حتفه بعد ان قذفت به لمسافة 300 متر بعد ان تناثرت اجزاؤها وحمولتها من القات الذي سارع المتجمهرون لنهبه حيث غافلوا رجال الأمن الذين كانوا مشغولين بحالة الوفاة وتنظيم حركة السير على الطريق. يشار الى ان المهرب تسبب ايضا في انقلاب سيارة دورية أمنية تابعة للشرطة غير ان جميع افرادها نجوا من الحادث.
    وعلمت “عـكاظ” ان سيارة المهرب مسروقة ومعمم عنها لدى الجهات الأمنية.
    باشرت الحادث فرقة من شرطة الحرث بقيادة الملازم محمد جابر محزري وفرقة من الدفاع المدني بقيادة الملازم هادي كريري وفرقة من الهلال الأحمر وتم نقل المتوفين الى ثلاجة الموتى بالمستشفى.
    واوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة جازان النقيب احمد الودعاني ان الحادث الذي تسبب فيه مهرب القات ادى الى وفاته ووفاة مقيم مصري مشيرا الى ان التحقيقات لا تزال جارية حول الموضوع.






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مصرع طفل وإصابة أربعة في انفجار عبوتي اسفلت
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-Jan-2013, 02:00 PM
  2. قصه حقيقية مؤلمة حدثت في كلية البنات
    بواسطة الامير علاوي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-Mar-2008, 12:38 PM
  3. مصرع عريس ووالده في انقلاب سيارة عقب عقد قرانه
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-Feb-2008, 02:43 AM
  4. قصه حقيقية في كلية البنات بأبها . ((( قصة قصيرة )))
    بواسطة هووواوووي في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 18-May-2007, 07:45 PM
  5. البنات يتعلمن الكلام أسرع من الأولاد
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-Sep-2006, 09:45 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •