الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: يكاد زيتها يضيء .رؤيه علميه جديده

هنالك آية عظيمة في كتاب الله تبارك وتعالى يحدثنا عن نفسه فيقول: (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ

  1. #1 يكاد زيتها يضيء .رؤيه علميه جديده 
    جديده, يضيء, يكاد, روحه, زيتها


    هنالك آية عظيمة في كتاب الله تبارك وتعالى يحدثنا عن نفسه فيقول: (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ)[النور: 35].


    في هذه الآية يحدثنا ربنا تبارك وتعالى عن نوره ويشبّه لنا هذا النور بذلك النور المنبعث من مصباح وقوده الزيت، وهذا الزيت يكاد يبث الأشعة الضوئية (يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ)، فكيف يمكن للزيت أن يضيء دون أن تمسّه النار؟
    هنالك اكتشاف علمي مهم حدث منذ عدة سنوات، عندما لاحظ العلماء وجود ترددات كهربائية يطلقها جسم الإنسان، ثم تابعوا البحث فوجدوا أن الأشياء من حولنا تطلق ترددات أيضاً، فكل شيء في هذا الكون يهتز بصورة مذهلة، وكأنه يسبح خالقه ولكننا لا نفقه هذا التسبيح!
    والمقصود بالترددات أي اهتزازات محددة تحدث داخل الشيء، فكلنا يعلم أن كل شيء من حولنا مصنوع من الذرات وهذه الذرات دائمة الاهتزاز، ولذلك فإن اهتزاز الذرات يسبب إحداث مجال كهربائي ومغنطيسي، وهو ما كشف عنه العلماء حديثاً.
    فقد وجد الدكتور Royal R. Rifeأن الأغذية تتمتع بترددات كهرطيسية يمكن قياسها، ووجد أن الزيوت تمتاز بأعلى هذه الترددات، وقد وجد أن التردد الذي يبثه الإنسان أكثر من 60 ذبذبة بقليل، وأن هنالك أغذية مثل المعلبات ليس فيها أي تردد، أما الأعشاب الجافة فلها تردد بحدود 20 ذبذبة في الثانية.
    ولكن المفاجأة بالنسبة له أنه وجد أن أعلى الترددات موجودة في الزيت! حيث يصل التردد فيه إلى 320 ذبذبة في الثانية. وهذه الترددات تشبه ترددات الضوء الذي نراه ولكن أعيننا لا تستطيع رؤية هذه الترددات لأن الله تعالى قد حجبها عنا. فنحن نستطيع رؤية مجال محدد من الترددات الضوئية والصوتية، ولكن الترددات العالية وتلك المنخفضة لا نستطيع رؤيتها، إنما نستطيع قياسها بالأجهزة.
    ولذلك فقد عبّر القرآن عن هذه الحقيقة بقوله تعالى: (يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ)، فقد خص الله الزيت دون سائر المخلوقات أو النباتات بهذه الميزة، ميزة الإضاءة، ولكننا لا نراها! وقد وجد العلماء أن كمية الطاقة في زيت الزيتون بشكل خاص كبيرة جداً حتى إن هذه الطاقة هي السبب في أن زيت الزيتون يستطيع شفاء أكثر من مئة مرض، منها السرطان.




    يختزن زيت الزيتون طاقة كبيرة في داخله، وعندما يتناول الإنسان زيت الزيتون أو يدهن به جسمه فإن هذه الطاقة تؤثر على خلايا الجسم وترفع من طاقتها، وبالتالي ترفع من مقاومة هذه الخلايا للأمراض، ولذلك أمرنا النبي الكريم أن نأكل الزيت وندّهن به.

    وهنا يمكنني القول بأن هذه الآية تمثل سبقاً علمياً في الحديث عن الزيت وأن هذا الزيت يكاد يضيء، والحقيقة إن الزيت يبث إضاءة ولكن غير مرئية، ولذلك فإن النور الذي يطلقه الزيت ولا نراه والنور الذي يطلقه الزيت بعد احتراقه يشكل نوراً مضاعفاً، ولذلك قال تعالى: (نُورٌ عَلَى نُورٍ).
    وقد يقول قائل: كيف تفسر نور الزيت بالذبذبات الكهرطيسية التي يحملها وهذه الذبذبات لا تُرى بينما النور يُرى، وأقول إننا لا نرى كل النور بل نرى جزءاً ضئيلاً منه، والدليل على ذلك أن نور الله تعالى يملأ السموات والأرض ولكننا لا نراه، ولكن نستطيع أن نحس به وندركه وأن نستمد منه الهدى والإيمان والقرب من الله تعالى.
    نسأل الله تعالى أن يهدينا لنوره وأن يجعل لنا نوراً نمشي به في الظلمات إنه سميع مجيب
    عـذب الـكـلام

    d;h] .djih dqdx >vcdi ugldi []d]i







    رد مع اقتباس  

  2. #2  

    الروح والمنام:

    يقول الحق ـ تبارك وتعالى ـ في كتابه الحكيم: ) الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ([سورة الزمر: 42]. وبذلك يبين لنا سبحانه وتعالى ثلاث حالات للنفس أو الروح، وهي: التوقي، والإمساك، والإرسال، ففي المنام وحين الموت يتوفى الله الأنفس، فإن كان موتاً أمسكت النفس فلا تعود لجسدها، وإن كان مناماً أرسلت ثانية إلى أن يحين أجلها، أي: الموت. ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم لصحابته حين ناموا ففاتتهم الصلاة: (إن الله قبض أرواحكم حيث شاء وردها حيث شاء) (أخرجه البخاري [1/154]) وهكذا نرى أن صلة الروح بالجسد أثناء المنام تختلف تماماً عن حالة اليقظة، فالله يتوفى الروح أو يقبضها في المنام وبذلك تتحرر الروح وتخرج من قيود الجسد التي تحد من قدرتها وإمكانيتها لتدخل حالة التوفي وهي حالة خاصة يظهر فيها من وقت لآخر ما لتلك الروح من قدرات يختفي معها حاجز الزمن وحاجز المكان، فهي تستطيع أن تستقبل ما لا يدركه الإنسان بحواسه المعروفة ضيقة المدى وإدراكه المحدود بإمكانية البشرية حبيسة الزمان والمكان، فالروح جوهر يخالف في مادته عن جوهر البدن الأرضي الترابي، ولذلك يمكنها أن تتلقى من الأحاديث، وتظل الروح على اتصال بجسم النائم بصورة لا يعلمها إلا الله، فتنقل إليه كل ما تلقاه، ولكن بصورة رمزية قد يصعب تأويلها في كثيرٍ من الأحيان.

    وعندما تصل تلك ( الأحاديث ) إلى الجسم فإنها تسبب انفعاله بها فيما يحدث من ازدياد النشاط الكهربائي للدماغ وإسراع النبض والتنفس وبعض الحركات غير الإرادية للعضلات والأطراف، وهذه كلها ردود فعل غريزية لتلك المؤثرات ويمكن تسجيل ما يشابهها في حالة اليقظة ـ إذا تعرض الإنسان اليقظ إلى الانفعالات سواء كانت نتيجة لمؤثرات خارجية كحادثة أو مناقشة أو مشكلة ما، أو كانت لمؤثرات دخيلة مثل التفكير والقلق والاكتئاب وتوقع المشاكل أو الأخبار السيئة.

    أما الأوامر التي يتلقاها النائم في منامه فتأتي دائماً صريحة واضحة لأنها تأمر بعمل ما أو باتخاذ إجراء معين محدد، ولذلك تأتي الأوامر صريحة دون رموز كما جاء في قصة الذبيح ) يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال: يا أبت افعل ما تؤمر ( فهو أمر ونوع من أنواع الوحي من الله ليقضي الله أمراً كان مفعولاً.

    وكذلك الأمر في قصة حفر بئر زمزم على يد جد الرسول صلى الله عليه وسلم ولذلك تأخذ شكلاً مغايراً للرؤى الأخرى الرمزية والتي تحتاج إلى تأويل ممن أعطاهم الله المقدرة على تأويل الأحلام، أما الأوامر فهي تحتاج إلى تنفيذ وهذا يستلزم وضوح المطلوب حتى يتم إنجازه دون خطأ أو تحريف، وأغلب الظن أن ما تلقته أم موسى كان من هذا القبيل ) وأوحينا إلى أم موسى أن أرضعيه فإذا خفت عليه فألقيه في اليم ولا تخافي ولا تحزني إنا رادوه إليك وجاعلوه من المرسلين ([سورة القصص: 7]. فهي تعليمات واضحة صريحة لا لبس فيها ولا غموض حتى يتم تنفيذها كما هي دون نقصان.

    الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا:

    تدخل روح النائم إلى حالة التوفي فترى وتسمع ما لا تراه ولا تسمعه العين أو الأذن أثناء اليقظة، وما لا يراه وما لا يسمعه أحد آخر غير النائم، فينطبع ما يراه وما يسمعه في ذاكرته لفترات طويلة، وتعود الروح إلى اتصالها الطبيعي بالجسد عند الاستيقاظ إلى أن يحين الأجل حيث تقبض الروح وتمسك بالموت، فتنفصل الروح عن الجسد تماماً منطلقة إلى آفاق الغيب حيث ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، تلك الآفاق والغيبيات التي لا تدركها عيوننا فتراها وتقصر عن سماع ما فيها آذاننا، وتقف عنها أفكارنا وخيالاتنا آفاق غير محدودة، وفي هذا يقول الرسول الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم: ( الناس نيام فإذا ماتا انتبهوا ). إذاً أين إحساس الجسد الترابي

    الأرضي من إحساس الروح؟! وأين إمكانيات الحواس من إمكانيات الروح؟! سبحانه وتعالى في خلقه.


    منقوووووووووووووووووووووووووول






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    من عجائب القرآن



    إحصائيات قام بها الدكتور طارق سويدان

    التساوي[/align]

    1 - تم ذكر كلمة دنيا 115 مرة وتم ذكر كلمة آخرة 115 مرة

    2 - تم ذكر كلمة ملائكة 88 مرة وتم ذكر كلمة شياطين 88 مرة

    3 - تم ذكر كلمة الناس 50 مرة وتم ذكر كلمة الأنبياء 50 مرة

    4 - تم ذكر كلمة صلاح 50 مرة وتم ذكر كلمة فساد 50 مرة

    5 - تم ذكر كلمة إبليس 11 مرة وتم ذكر كلمة الاستعاذة من إبليس 11 مرة

    6 - تم ذكر كلمة مسلمين 41 مرة وتم ذكر كلمة جهاد 41 مرة

    7 - تم ذكر كلمة زكاة 88 مرة وتم ذكر كلمة بركة 88 مرة

    8 - تم ذكر كلمة محمد 4 مرة وتم ذكر كلمة شريعة 4 مرة

    9 - تم ذكر كلمة امرأة 24 مرة وتم ذكر كلمة رجل 24 مرة

    10 - تم ذكر كلمة الحياة 145 مرة وتم ذكر كلمة الموت 145 مرة

    11 - تم ذكر كلمة الصالحات 167 مرة وتم ذكر كلمة السيئات 167مرة

    12 - تم ذكر كلمة اليسر 36 مرة وتم ذكر كلمة العسر 12 مرة

    13 - تم ذكر كلمة الأبرار 6 مرة وتم ذكر كلمة الفجار 3 مرة

    14 - تم ذكر كلمة الجهر 16 مرة وتم ذكر كلمة العلانية 16 مرة

    15 - تم ذكر كلمة المحبة 83 مرة وتم ذكر كلمة الطاعة 83 مرة

    16 - تم ذكر كلمة الهدى 79 مرة وتم ذكر كلمة الرحمة 79 مرة

    17 - تم ذكر كلمة السلام 50 مرة وتم ذكر كلمة الطيبات 50 مرة

    18- تم ذكر كلمة الشدة 102مرة وتم ذكر كلمة الصبر 102 مرة

    19- تم ذكر كلمة المصيبة 75 مرة وتم ذكر كلمة الشكر 75 مرة

    20- تم ذكر كلمة الجزاء 117 مرة وتم ذكر كلمة المغفرة 234 مرة






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    هل تعـــــــــلم؟



    ( حُـذِف)



    ( حُـذِف )



    هل تعلم أن أول صلاة صلاها رسول الله ؟

    هي صلاة الظهر



    هل تعلم أن أول من تنشق عنه الأرض يوم القيامة ؟

    هو محمد صلى الله عليه وسلم



    هل تعلم أن أول من يقرع باب الجنة ؟

    هو محمد - صلى الله عليه وسلم



    هل تعلم أن أول شافع وأول مشفع ؟

    هو محمد صلى الله عليه وسلم



    هل تعلم أن أول أمة تدخل الجنة ؟

    هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم



    هل تعلم أن أول من أذن في السماء ؟

    جبريل عليه السلام



    هل تعلم أن أول من قدر الساعات الاثنى عشرة ؟

    نوح عليه السلام في السفينة ليعرف مواقيت الصلاة



    هل تعلم أن أول من ركب الخيل ؟

    هو إسماعيل عليه السلام



    هل تعلم أن أول من سمى الجمعة الجمعة ؟

    كعب بن لؤي



    هل تعلم أن أول من قال سبحان ربي الأعلى ؟

    هو إسرافيل عليه السلام



    هل تعلم أن أول ما نزل من القرآن الكريم ؟

    اقرأ باسم ربك الذي خلق



    هل تعلم أن أول من خط بالقلم ؟

    هو إدريس عليه السلام



    هل تعلم أن آخر ما نزل من القرآن الكريم ؟

    واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله



    هل تعلم أن أول ما نزل من التوراة ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم



    هل تعلم أن أول من جاهد في سبيل الله ؟

    إدريس عليه السلام



    هل تعلم أن أعظم آية في القرآن الكريم ؟

    آية الكرسي



    من قال ( سبحان الله و بحمده ) مئة مره غفرت

    ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر .



    من قال (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولآ قوة إلا بالله العلي العظيم سبعا' بعد صلآتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء .



    من قال ( لآ إله إلآ إنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) و هو في شده فرج الله عنه . كما فرج عن يونس عليه السلآم عندم قال هذه الكلمات في بطن الحوت



    قال عليه الصلاة والسلام كلمتان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن

    سبحان الله وبحمده



    قال ابن القيم رحمه الله

    أربعة أشياء تُمرض الجسم

    الكلام الكثير * النوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير



    وأربعة تهدم البدن

    الهم * والحزن * والجوع * والسهر



    وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته

    الكذب * والوقاحة * والكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور



    وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته

    التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة



    وأربعة تجلب الرزق

    قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول النهار وآخرة



    وأربعة تمنع الرزق

    نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة



    من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه إن كانت مثل زبد البحر متفق عليه

    من قال سبحــــان الله وبحمده .

    غرست له به نخلة في الجنة .

    من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاث مرات






    التعديل الأخير تم بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ ; 09-Oct-2007 الساعة 01:08 AM
    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    5,507
    [align=center]سبحان الله




    هل تعلم أن أول أمة تدخل الجنة ؟

    هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم
    اللهم اجعلنا ممن يدخلون الجنه بدون حسااااب

    ويجزاكـ الخير هوواوووي

    ع المعلومات الرائعه
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    ليباركك الله ويرفع قدرك





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    7,058






    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    3,540
    مشكوووووووووووووووووور,,
    يعطيك الف عافيه
    لا تحرمنا من جديدك
    تحياتي:البــــرنس
    see you





    رد مع اقتباس  

  9. #9  





    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    3,869
    مشكووووور
    يعطيك الف عافيه





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بيت يكاد ينهار وانا خائفة
    بواسطة هذيان في المنتدى نعتذر تم إغلاق عيادة الدكتور وليد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-Feb-2009, 03:30 PM
  2. من لقاء القمة نور يضيء الاتحاد وعبدالغني يواصل هواياته
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-Oct-2007, 03:09 PM
  3. الدعاء الذي لا يكاد يرد
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-Mar-2007, 02:33 PM
  4. (()) من ذا الذي كان أنيسـه وسلوة روحه ؟ (())
    بواسطة بحريني رومانسي في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-Jan-2007, 04:30 PM
  5. مسوي روحه اسد وقوي وهاذي اخرتها .!
    بواسطة انـ الالماس ـا في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-Apr-2006, 05:18 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •