تهمكــ

[frame="2 80"][all1=FF0000]بعد مضايقتهم وتوجيه تهديدات متكررة لهم: الصحفيون في زيمبابوي يستخدمون الرسائل النصية للهروب من الرقابة المفروضة عليهم [/all1]


[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"] تمكن الصحفيون المناهضون للحكومة القمعية في زيمبابوي من إيجاد وسيلة جديدة للهروب من الرقابة الصارمة المفروضة عليهم وذلك من خلال الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة.

وكانت أحدى المحطات الإذاعية خارج زيمبابوي قد لاحظت أن رسائلها الإلكترونية تخضع للمراقبة كما أن البث الإذاعي القصير الموجه يتم إعاقته عبر بعض الأجهزة المتخصصة وهو ما أكدته جيري جاكسون مديرة محطة (SW Radio Africa) في مؤتمر صحفي. ولكنها عادت وأكدت أن السلطات في زيمبابوي لم تتمكن بعد من تعقب الرسائل النصية.

ومن المعروف أن الرئيس روبرت موجابي طوال فترة حكمه الطويلة قام بمضايقة الصحفيين وتهديد خصومه السياسيين كما أنه حظر تداول الصحف المستقلة. كما أن تقارير منظمة العفو الدولية ومنظمة مراسلون بلا حدود تشير إلى تهم تعذيب وهو ما دعا منظمة مراسلون بلا حدود إلى إطلاق اسم (منتهك حرية الصحافة) على الرئيس موجابي. ومن أهم الانتقادات الأخرى التي توجه للرئيس هي نسبة التضخم الكبرى علاوة على نقص الأغذية الذي أصبح أمر شائع في زيمبابوي. وتؤكد جيري أن شركات تقديم خدمة الإنترنت تسمح للشرطة السرية والاستخبارات بالإطلاع على رسائل البريد الإلكتروني إذا أرادوا وأكدت أن عقوبة تهمة رفض الخضوع للقوانين تصل إلى عامين. وقد أكدت أنها تباشر عملها الآن من خارج لندن.

وفي حديثه أكدت جيري أن الرقابة لها حدودها حيث أن أجهزة تعقب ومنع البث الإذاعي لا تعمل في عطلة نهاية الأسبوع وأكدت أن المحطة تعمل بالطبع في تلك الأوقات. وكان الرئيس موجابي قد أكد أمام قمة الأمم المتحدة للإنترنت أن هؤلاء الذين يدعمون حرية الرأي الفوضوية سيحصدون نتائج هذا الدعم قريبا. وقد أكدت زيمبابوي مؤخرا أن الهواتف المحمولة تشكل خطر كبير على الأمن القومي وهو ما يحتم مراقبتها. كما تواجه زيمبابوي مشكلة في دفع فواتير الإنترنت الخاصة بها. وكان هذا المؤتمر قد عُقد لمدة يومين وأشرف على تنظيمه المجلس العالمي لحرية الصحافة و اتحاد الصحافة العالمي وقد أقيم المؤتمر في مقر اليونسكو في باريس.

-------------------------------------------------------------------------------

[/grade]


[all1=FF0000]شركة "إتش بي" تزيح الستار عن هاتفها الذكي الجديد (iPaq 500) بنظام تشغيل Windows Mobile 6.0[/all1]


[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]كشفت شركة (HP) عن الهاتف الجديد (iPaq 500) الذي يعد أحدث ابتكاراتها في فئة الهواتف الذكية التي تستهدف قطاع الأعمال، وذلك في مؤتمر (GSM World Congress 2007) المنعقد في برشلونة.

ويعتمد الهاتف الجديد في آلية عمله على نظام التشغيل (Windows Mobile 6.0) الذي تم طرحه مؤخراً من قبل مايكروسوفت، ويدعم تقنية الاتصال الصوتي عبر الإنترنت (VOIP)، وتقنية البريد الإلكتروني المتطورة (Push e-mail)، ويتوافق مع تطبيقات مايكروسوفت مثل متصفح الإنترنت (Internet Explorer) و(Outlook Mobile).


كما يدعم هذا الهاتف الذكي تقنية الاتصال بالإنترنت من خلال شبكات (Edge) و (GSM) و(GPRS)، فضلاً عن دعمه لتقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (Wi-Fi) المحمية بنظام
(Wi-Fi Protected Access 2).

وتأتي ميزة القراءة الصوتية لتكون من أبرز مزايا الهاتف الجديد، حيث يتيح للمستخدم إمكانية الاستماع إلى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية. ومن جهة أخرى، بوسع المستخدم استعمال الأوامر الصوتية لتنفيذ أوامر متعددة، كإرسال إجابات صوتية لرسائل البريد الإلكتروني وتشغيل بعض التطبيقات.

ومن المزايا الأخرى للهاتف تقنية البلوتوث (Bluetooth) و الذاكرة الداخلية التي تبلغ 64 ميجابايت، ويمكن زيادة المساحة التخزينية إلى 128 ميجابايت من خلال استخدام بطاقة ذاكرة من طراز(SD). كما أن بطارية الليثيوم التي يمكن إعادة شحنها تعمل لمدة 6 ساعات في وضع التحدث ونحو سبعة أيام في وضعية الاستعداد.

ومن المقرر أن يتوفر الهاتف في يذكر أن الشركة لم تحدد بعد سعر الجهاز الذي من المقرر أن يطرح في الولايات المتحدة الأمريكية في الربيع المقبل عبر شركة (HP) وموزعيها المعتمدين.

-----------------------------------------------------------------------------[/grade]

[all1=FF0000]سوني الخليج تطرح جهاز واكمان الجديد Walkman® NW-S700F [/all1]


[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]أعلنت سوني الخليج عن طرح جهاز واكمان الجديد Walkman® NW-S700F ، مشغل الموسيقى الرقمية الراقية المصمم خصيصاً لعشاق التقنيات المتطورة في سماع الموسيقى . فقد زود جهاز واكمان الجديد NW-S700F بتقنية سوني الأصلية للوضوح السمعي التي تجمع بين قدرات التقليل من الضجيج وتقنيات ستيريو والبيس الواضحة حتى في الأجواء المليئة بالضجيج. وتسمح آلية العرض الملون للمستمع بتجنب رفع الصوت لمنع الضجيج المحيط من الوصول مما يضمن متعة الاستماع للموسيقى لساعات دون انقطاع.

وقال تاكاكيو فوجيتا، مدير أول لقسم الأجهزة السمعية الشخصية في سوني الخليج:" بوصفها الرائدة في الجودة العاالية للصوت تبقى سوني ملتزمة بهذه الريادة بتقديم جهاز واكمان الجديد Walkman® NW-S700F لعشاق تقنيات الصوت الراقية الذين يولون اهتماماً كبيراً لجودة الصوت . ويجمع جهاز واكمان Walkman® NW-S700F بين تقنيات الوضوح السمعي المتطورة والأداء العالي وخاصة الشحن السريع والتصميم الراقي، مما يجعله خير سفير لعائلة واكمان بجودتها الإستثنائية"

تقنية الوضوح السمعي العالي
تعمل تقنية التخلص من الضجيج وفقاً لثلاث خطوات مع ميكرفونات 13.5φEX متطورة مدمجة في سماعات الأذنين لالتقاط الأصوات المحيطة حيث يتم تحليلها في مجموعة الدائرات المخصصة للتخلص من الضجيج والتي تقوم بدورها بإنتاج موجة صوتية عكسية تختلط مع الموسيقى لتخلص المستمع من ضجيج الأصوات المحيطة وتجعله يستمتع دون تشويش. ويستخدم جهاز سوني واكمان الجديد تقنية ستيريو الواضحة لمنع تسرب الإشارة السمعية من قناة لأخرى، كما تشتمل على تقنية البيس الواضحة التي تجعل موسيقى البيس دون أي تشويش. وتتعزز هذه المزايا بنظام الموازنة الصوتية "اكويلايزر" خماسي الموجات و"تقنية الصوت الافتراضي " التي تعمل على تحويل الأصوات العادية إلى أصوات ثلاثية الأبعاد وهو ما يجعل مستخدم الجهاز يستمتع بصوت قريب الى الصوت الأصلي كما لو كان في ستوديو يستمع إليها بشكل حي".

تسجيل الموسيقى دون الصوت استخدام جهاز الكمبيوتر:
للقيام بتسجيل سريع وسهل للموسيقى يسمح نظام الرموز المباشر لجهاز واكمان NW-S700F بتسجيل الموسيقى التناظرية من المصدر مثل مشغل أقراص سي دي دون اللجوء للكمبيوتر. وبوصل المشغل للمصدر بكابل أو حامل اختياريين يمكن تسجيل الموسيقى المسجلة بنظام ATRAC أو أنماط PCM الخطية الأخرى.
عرض ملون بمظهر عصري:
يبرز واكمان الجديد Walkman® NW-S700F كمشغل فريد للموسيقى من سوني ويزيد على ذلك بمظهره الراقي . أما تقنية العرض الملون OEL فتستطيع أن تقلل من الإشعاعات الضوئية المزعجة دون التخلص من أي ضوء خلفي لمزيد من الوضوح في إمكانية العرض ثلاثية الخطوط وغطاءها الجميل.

:
: شحن سريع وأداء لا يضاهى
بفضل ثلاث دقائق من الشحن يمكن لجهاز واكمان تشغيل ثلاث ساعات من الموسيقى المتواصلة ولمدة 50 ساعة في حالة الشحن الكامل لمدة ساعتين. و يمكن لجهاز واكمان أن يشغل موسيقى بمختلف أنماط التسجيل مثل ATRAC

-------------------------------------------------------------------[/grade]


[all1=FF0000]تسريب أنباء عن هاتف ذكي جديد يتمتع بمواصفات متقدمة و وندوز موبايل 6.0بتوقيع شركة آيميت [/all1]

[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]سرّب موقع (www.engadget.com) المتخصص صوراً لهاتف ذكي جديد بتوقيع شركة آيميت يعمل تحت بيئة نظام التشغيل (Windows Mobile 6).

وتظهر الصور جهاز (Ultimate 7150) الذي يمكن للمستخدم طيه وفتحه وتدويره ويتمتع بلوحة مفاتيح كمبيوترية كبيرة من شأنها تسهيل عملية إدخال البيانات.

وتبلغ أبعاد الهاتف الذكي الجديد (10.9 × 7.3 × 1.7) سم ويتمتع بشاشة مقاسها (3.8 بوصة) تبلغ دقتها (640 × 480 بيكسل). كما يتميز بمعالج من شركة إنتل تبلغ سرعته (520 ميجاهيرتز) مدعّم بذاكرة عشوائية (128 ميجابايت) وذاكرة مؤقتة (256 ميغابايت).

وتتضمن خيارات الاتصال تقنية بلوتوث والشبكة اللاسلكية الداخلية ودعم لشبكات (GSM/UMTS/GPRS/EDGE/HSDPA).

ومن أبرز المزايا الأخرى الشاشة الثانوية الموجودة على الغطاء الأمامي للجهاز، وكاميرا رقمية تبلغ دقتها (2 ميجا بيكسل) وفتحة مخصصة لبطاقة الذاكرة من نوع (microSD)، ومنفذ (mini USB 2.0) ونظام ملاحة مدمج (GPS) وراديو FM وبطارية (1400 أمبير).

الجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من عدم وجود أي تفاصيل عن موعد طرح المنتج في الأسواق إلا أن ثمة توقعات بأن يصل سعر الجهاز الجديد بين 915 و1050 دولار أمريكي.

---------------------------------------------------------------------[/grade]


[all1=FF0000]سوني أريكسون تكشف عن ثمانية هواتف محمولة جديدة [/all1]

[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"] كشفت سوني أريكسون (Sony Ericsson) مؤخرا عن ثمانية هواتف جديدة في محاولة منها لتعزيز مكانتها كرابع أكبر الشركات العالمية للهواتف المحمولة ودخول أسواق جديدة.

وتشير التقارير إلى أن أربعة من الهواتف الثمانية التي تم الكشف عنها في لندن تحتوي على عدد بسيط من المزايا فيما أكدت الشركة أنها ستجذب المستخدمين. حيث كشفت سوني أريكسون عن أحدث منتجاتها من هواتف الجيل الثالث والمتمثلة في الهاتفين (W880) و (W888) التي من المتوقع أن تنافس من خلالها منافستها الفنلندية (Nokia) والأمريكية (Motorola).

ويتميز كل من الهاتفين الجديدين بتصميم نحيف للغاية ومن شأنهما تخزين نحو 900 أغنية على وحدة ذاكرة سعتها 1 جيجابايت كما أنهما مزودان بكاميرا تصل دقتها إلى 2 ميجا بيكسل. ومن المتوقع طرحهما قبل الربيع المقبل.

ويأتي الهاتف المحمول الجديد (W610) مع إمكانية تخزين 470 أغنية على وحدة ذاكرة سعتها 512 ميجابايت، كما أنه مزود بكاميرا متطورة، وينفرد بخاصية (TrackID) والتي تمكن المستخدم من تسجيل جزء من أغنية وحفظه باسم معين. ومن المتوقع أن يُطرح هذا الهاتف في الأسواق بحول الربع الثاني من العام الحالي.

كما طورت سوني أريكسون عائلتها من هاتف (Cybershot) المزود بكاميرا من خلال الموديلين الجديدين (K810) و (K550) وقد أكدت الشركة أن أول هاتف من طراز (Cybershot) وهو هاتف (K800) قد تمكن من تحقيق مبيعات كبيرة حول العالم وصلت إلى 4.5 مليون جهاز.

وستقدم الشركة أربعة هواتف أساسية أولية في الربع الثاني من العام الحالي ومن بينها الهاتف المزود بكاميرا(K200) وكذلك براديو (FM) ليخدم المستخدمين في أمريكا اللاتينية وآسيا. ومن بين الهواتف التي ستطلقها سوني أريكسون كذلك الهاتفان الجديدان (J110) و (J120) المزودان بخدمات أساسية لوظائف المحادثات والرسائل النصية.

-----------------------------------------------------------[/grade]


[all1=FF0000]أنباء عن تخطيط شركة مايكروسوفت لطرح هاتف موسيقي يحمل اسم Zune Phone [/all1]

[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"] أكد أحدث تقرير نشره موقع (MarketWatch) تقدم شركة مايكروسوفت بملف إلى المفوضية الفيدرالية للاتصالات (FCC) للحصول على موافقة لاستخدام نموذج أصلي من جهاز لاسلكي للتحدث عبر الإنترنت.

وعلى الرغم من أن الملف المُرسل للمفوضية الفيدرالية للاتصالات لم يحدد اسم هذا الجهاز اللاسلكي إلا أن المراقبين والمحللين أكدوا أنه سينتمي إلى عائلة منتجات (Zune) وأنه جهاز خاص بالإنترنت وهاتف محمول مزود بتقنية الاتصال الصوتي عبر الإنترنت.

وكان موقع (CrunchGear) (http://crunchgear.com) قد أشار في بداية الشهر الحالي إلى وجود شائعات حول ربط كل من مشغل (Zune) مع خدمة (Zune Marketplace) بالإضافة إلى احتمال اتصاله بجهاز ألعاب (Xbox 360) وذلك ليتمكن من الاتصال بخدمة (Xbox Live Marketplace) والوصول إلى المواد والمحتويات الخاصة بالخدمة.

وتشير التنبؤات إلى أن الجهاز المرتقب لن يستخدم نظام (Windows Mobile) وسيستعين بواجهة أقرب إلى مشغل (Zune) ومن المتوقع طرحه في ديسمبر المقبل. وقد أكد موقع (Gizmodo) (http://gizmodo.com) القصة بأكملها مضيفا أنه من المحتمل أن لا يحتوي الجهاز الجديد على شاشة تعمل باللمس كما هو الحال في مشغل (iPod).

ومع ظهور أنباء الملف الخاص بالمفوضية الفيدرالية للاتصالات فقد أطلق موقع (CrunchGear) تنبؤات بقيام مايكروسوفت بالإعلان عن منتجها الجديد في 17 مارس المقبل على أن تقوم بطرحه في الأسواق خلال شهر مايو وذلك قبل طرح جهاز(iPhone) لشركة أبل.

وقد أكدت أحد المصادر الأخرى أن هذا الجهاز يتم الإعداد له منذ فترة طويلة في مايكروسوفت ولكن بالنسبة لقرار ضمه لعائلة (Zune) يأتي كرد على هاتف (iPhone) لشركة (Apple).

ومع أن كافة تفاصيل المنتج ما زالت تتوافد من الشائعات فقط إلا أنه من المؤكد أن خطة إنتاج (Zune Phone) ليست من ضرب الخيال، وإنما أمر واقع أشار إليه سابقا كريس ستيفنسون أحد المسؤولين في مايكروسوفت مؤكداً عدم توافر أي تفاصيل متعلقة بهذا المنتج حتى الآن.

-----------------------------------------------------------------[/grade]


[all1=FF0000]توشيبا تعود الى عالم الكمبيوتر الكفي بجوال يدعم الجيل الثالث و شاشه عريضه [/all1]

[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"] ظهرت أخبار عن جهاز جديد تابع لشركة توشيبا سيظهر بنظام التشغيل وندوز موبايل 6.0 والجهاز ذو شاشة عريضة ويدعم الجيل الثالث و أهم مواصفات الجهاز.:
- دعم للجيل الثالث UMTS
- كبيورد كامل مدمج
- شاشه عريضه 3.0 انش W-VGA عاليه الوضوح 800x480 بكسل
- حجم الرام 64MB
- بلوتوث 2.0
- واي فاي 802.11b/g
- كاميره 2.0MP
- USB Host
- كرت خارجي من نوع miniSD
- نظام WM6
- قارئ بصمات مدمج

-----------------------------------------------------------------------[/grade]


[all1=FF0000]إطلاق خدمة "موبايلي حوّل" PTT اللاسلكية في كافة المناطق السعوديه
PUSH TO TALK-PTT
[/all1]

[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"]أطلقت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" خدمة "موبايلي حول" PTTبتغطية شاملة لجميع أنحاء المملكة وذلك لأول مرة وهي الخدمة التي تتميز باتصال صوتي مباشر "لاسلكي" مع شخص أو مع عدة أشخاص في وقت واحد وبرسم شهري منافس ودون أية رسوم أخرى، لتناسب جميع الفئات كالأفراد والأصدقاء أو الأعمال التجارية بشكل مأمون وسريع وتقدم خيارا جديدا من التواصل عبر الهاتف المتحرك.
ويمكن الاستفادة من خدمة "موبايلي حول" اللاسلكية بضغطة زر واحدة للاتصال حتى عشرة أشخاص في الوقت نفسه وبشكل آمن وذلك من خلال تشفير المحادثات في خدمة "موبايلي حوِّل" على تقنية GPRS وبذلك لا يحدث أي تداخل مع مكالمات أخرى إضافة إلى أن كافة أرقام ومجموعات خدمة "موبايلي حوِّل" تخزّن على شبكة موبايلي بشكل آمن، كذلك عند تغيير الهاتف فإن المشترك لا يفقد قائمة الأرقام المخزنة في خدمة "موبايلي حوِّل".
وتتميز خدمة "موبايلي حول" بأنها توفر للمشتركين معلومات عن حالات المتصلين من رموز (أيقونات) تخبر المشتركين بحالة وجود المتصل أو المجموعة وما إذا كان جاهزاً للتحدث أو مغلقاً للهاتف أو أنه لا يرغب في الخدمة. وتبلغ تكلفة الخدمة سواء في الخطوط المسبقة الدفع أو الخطوط المؤجلة الدفع (المفوترة) 50 ريالاً على شكل رسوم شهرية فقط مع عدد غير محدد من مكالمات "موبايلي حول".
وتتيح خدمة "موبايلي حوِّل" الاتصال مع شخص واحد أو مع مجموعة من الأشخاص في آنٍ واحدٍ معاً ويمكن لك تشكيل حتى عشر مجموعات في كل مجموعة عشرة أعضاء وتخزين حتى 250 رقم اتصال على خدمة "موبايلي حوِّل" على الهاتف الذي يحتوي على خاصية (اضغط لتتحدث) PTT كما يمكن استخدام خدمة "موبايلي حوِّل" بسهولة وذلك بإدخال الرقم الذي المراد الاتصال به أو مجموعة الأرقام التي يراد الاتصال بها ثم الضغط على زر (اضغط لتتحدث) على جهاز الهاتف.
كما توفر خدمة "موبايلي حوِّل" أيضاً للشركات والأعمال التي ستمكن خدمة "موبايلي حوِّل" من عقد الاجتماعات أو القيام بالأعمال العاجلة وتحديد أماكن وجود أعضاء فريق العمل إضافة إلى أنها ستوفر لدى قطاع الشركات كافة خدمات "موبايلي" على هاتف واحد، يمكن من خلالها إجراء المكالمات الصوتية وإرسال SMS و MMS وغيرها من خدمات "موبايلي" المتوافرة مع خدمة "موبايلي حوِّل" (اضغط لتتحدث).

--------------------------------------------------------------------[/grade]


[all1=FF0000]الكشف عن تقنية جديدة تمكن المكاتب من شحن الأجهزة المحمولة [/all1]


[grade="8B0000 FF0000 FF7F50"] أعلنت شركة (Fulton Innovation) التقنية عن تعاونها مع شركة (Herman Miller) المتخصصة في تصنيع الأثاث لإنتاج مكاتب يمكنها شحن الأجهزة المحمولة بالطاقة.

ويأتي هذا التعاون بهدف تصنيع طاولة أو منضدة مكتب مزودة بتقنية (eCoupled)، والتي من شأنها تزويد الأجهزة المحمولة التي تعمل بتقنية البلوثوث بالطاقة اللازمة لعملها، بما في ذلك الهواتف المحمولة والمساعدات الرقمية والحاسبات المحمولة والمشغلات الموسيقية المحمولة.

وتتيح تقنية (eCoupled) للمستخدم وضع جهازه المحمول على المكتب لتتم عملية شحنه بالطاقة دون الحاجة إلى توصيله بأي مصدر كهربائي أو استخدام أي نوع من الأسلاك، حيث تستخدم الحقول المغناطيسية لشحن الأجهزة لاسلكياً.

يذكر أن هذه التقنية تم استخدامها بالفعل من قبل العديد من الشركات، بما في ذلك شركة فيليبس (Philips) والتي استعانت بتقنية مشابهة لشحن منتجها من فرش الأسنان (Sonicare). وأشار بعض المحللين أن تلك التقنية يمكن أن تنال إعجاب المستخدمين حيث يمكنها توفير مبالغ كبيرة من المال على كل من الشركات والأفراد.

الجدير بالذكر أن الشركة المصنعة لهذه المكاتب لم تنشر أي تفاصيل تتعلق بالأسعار وموعد الطرح في الأسواق

------------------------------------------------------------------[/grade][/frame]

00#% Hofhhhhhhhhhhhhhhhi jil;JJ %#00