الملاحظات
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: خليل زاد يتهم السعودية بتقويض انهاء العنف بالعراق

أ. ف. ب. واشنطن : اتهم السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد اليوم الاحد السعودية وغيرها من حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الاوسط بتقويض جهود انهاء العنف

  1. #1 خليل زاد يتهم السعودية بتقويض انهاء العنف بالعراق 
    السعودية, العنف, اوهام, بالعراق, بتقويض, يمحل, صاح


    أ. ف. ب. واشنطن :
    اتهم السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد اليوم الاحد السعودية وغيرها من حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الاوسط بتقويض جهود انهاء العنف في العراق. واقر خليل زاد في مقابلة مع شبكة سي ان الاخبارية انه كان يشير الى السعودية في مقال له نشرته صحيفة نيويورك تايمز الاسبوع الماضي عندما قال ان "العديد من الدول المجاورة للعراق -- وليس فقط سوريا وايران ولكن بعض الدول الصديقة للولايات المتحدة -- تتبع سياسات تزعزع الاستقرار".

    واضاف لشبكة سي ان ان "نعم، لا شك في ان السعودية وعددا من الدول الاخرى لا تبذل كل ما بوسعها لمساعدتنا في العراق". وتابع "انهم حلفاء رائعون لنا في تلك المنطقة. ومستقبل العراق هو اهم مسالة تؤثر على المنطقة في الوقت الحاضر".

    واضاف "ولذلك، نتوقع ونرغب منهم ان يساعدونا في هذه المسالة الاستراتيجية اكثر مما يفعلون الان. وفي بعض الاحيان فان بعضهم لا يكتفي بعدم تقديم المساعدة، بل انهم يفعلون اشياء تقوض جهود تحقيق تقدم". واعرب خليل زاد عن الاسف بان بعض الدول المجاورة للعراق ليس لها تمثيل دبلوماسي في بغداد.

    وقال "ان مستوى الجهد الايجابي الذي تقوم به هذه الدول مقارنة مع المخاطر على المنطقة قليل للغاية". وتاتي تصريحات خليل زاد قبل يوم من توجه وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ووزير الدفاع روبرت غيتس الى الشرق الاوسط للسعي للحصول على دعم للعراق ومناقشة مبيعات الاسلحة للدول الحليفة لها. وستقوم رايس وغيتس بزيارات مشتركة نادرة الى كل من مصر والسعودية قبل ان يقوما برحلات منفصلة الى دول اخرى في المنطقة.

    ogdg .h] djil hgsu,]dm fjr,dq hkihx hgukt fhguvhr







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    القبض على ساحرة عربية في حائل

    محمد المرضي حائل:
    تمكنت شرطة منطقة حائل من القبض على مقيمة عربية كانت تمتهن اعمال السحر والشعوذة في مدينة حائل, حيث انها قدمت الى السعودية قبل فترة وجيزة بتأشيرة عمره, وبعد تلقي عدد من البلاغات حول نشاطها تمت مراقبتها والقى القبض عليها ووجد بحوزتها على مبالغ مالية طائلة وأدوات وطلاسم كانت تستخدمها في أعمال السحر.
    من جانبه ,أهاب المتحدث الرسمي لشرطة منطقة حائل المقدم سعد بن عبدالله المحارب, بالمواطنين والمقيمين بضرورة التعاون مع رجال الأمن بالإبلاغ عن وجود مثل هذه الملاحظات أو أي حالات يشتبه بها.






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    التشديد على تبليغ الخصوم للحضور للمحكمة لأشخاصهم لا لجهة العمل


    : أصدر وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم ال الشيخ تعميماً قضائياً على كافة المحاكم بالمملكة ينص على أن يتم تبليغ الخصوم في حال طلبهم من قبل المحكمة لأشخاصهم وليس لجهة عملهم .

    وهذا التعميم صدر طبقاً لنظام المرافعات الشرعية ولوائحه التنفيذية المعمول به في المملكة .

    كما شدد وزير العدل على التأكيد على محضري الخصوم بجميع المحاكم بالتقيد بتبليغ الخصوم لذواتهم وليس لجهات اعمالهم مؤكداً انه في حال تطلب الأمر التبليغ في مقر العمل أن يكون للشخص المطلوب وليس إلى جهة عمله .

    واستثنى تعميم وزير العدل رجــال القوات المسلحة ومن في حكمهم أو البحارة أو عمال السفن وذلك انه في حالة أراد محضر الخصوم تبليغ الخصم من هذه الفئة فإنه يسلم التبليغ إلى مقر عمله .

    واختتم تعميم وزير العدل بأنه في حالة تبليغ محضر الخصوم لشخص مسجون او موقوف فإنه يتم تسليم التبليغ إلى مدير السجن او مكان التوقيف كما هو منطوق المادتين الخامسة عشرة والثامنة عشرة من نظام المرافعات الشرعية والمعمول بها في المملكة .







    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    موافقة التجارة على ضرورة الالتزام بتطبيق نظام المحاماة

    جدة - واس

    وافق معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني على التوصية التي اصدرتها لجنة المحامين بغرفة بجدة والمتضمنة ضرورة الالتزام بتطبيق نظام المحاماة الذي يقصر الترافع أمام المحاكم العامة والجزئية، وكذلك ديوان المظالم بمختلف اختصاصاته التجارية والإدارية والجزائية واللجان والهيئات القضائية مثل لجنة الفصل في منازعات الأوراق التجارية ولجنة الفصل في منازعات التأمين ولجنة تسوية المنازعات المصرفية ولجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية وهيئة تسوية الخلافات العمالية الابتدائية والعليا ومختلف اللجان القضائية في مختلف الوزرات والهيئات الحكومية على المحامين المرخص لهم من وزارة العدل.

    ووجه معاليه تعميماً إلى كافة القطاعات المعنية والشركات والمؤسسات شدد فيه على أن يقتصر تمثيل الشخصيات الاعتبارية في المؤسسات والشركات على الممثل النظامي لها المسجل اسمه في السجل التجاري فقط أو من يوكله من المحامين المرخصين من وزارة العدل وفق المادة 18 من نظام المحاماة. وأكدت غرفة بجدة في توصيتها على أن اقتصار مزاولة مهنة المحاماة على المحامين المرخصين من وزارة العدل سيحقق منافع كبيرة لتطوير العمل الحقوقي والقضائي ويحقق المحافظة على المقدرات الاقتصادية للشركات والمؤسسات .

    وقال رئيس لجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور ماجد محمد قاروب (إن هذا التفعيل الحقوقي والقضائي لنظام المحاماة سيفتح المجال لتوظيف أكثر من10آلاف محام سعودي في ظل وجود ما يقارب من مليون قضية جديدة تسجل سنوياً في المحاكم السعودية العامة والجزئية وديوان المظالم واللجان القضائية في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ويأتي في مقدمتها من حيث العدد اللجان العمالية ولجنة فصل المنازعات في الأوراق التجارية) وأضاف أنه يتوقع ان تنضم لهذه القضايا قضايا التأمين بنفس الإعداد الكبيرة للقضايا حيث تختص المنازعات المصرفية والأوراق المالية بأنها الأعلى في القيمة المالية بشكل عام كما هو الحال لبعض القضايا الإدارية والتجارية بديوان المظالم التي يصل حجمها لمئات الملايين إضافة إلى بعض القضايا العقارية المقدرة بعدة مليارات).







    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    أسرة الحريصي تصر على القضية ودفن الجثة عصر اليوم


    : قررت أسرة المواطن : سلمان الحريصي الذي توفي بعد مداهمة رجال الهيئة لمنزله في العاصمة الرياض في 6-5-1428 هـ أن تقوم بدفنه عصر اليوم الاثنين .

    وذلك بعد الصلاة عليه في مسجد عتيقة حيث سيوارى جثمانه في مقبرة المنصورية .

    هذا ولازالت أسرة الحريصي مصرة على عدم التنازل عن القضية التي رفعتها ضد رجال الهيئة الذي باشروا المداهمة بحجة تعمدهم قتل الشاب .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  



    : أقدم خمسة من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) في الأردن والذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح- على طعن أحد زملائهم المتفوقين عدة طعنات في الصدر والرقبة وذلك بعد صدور نتائج الثانوية العامة يوم أمس الأول السبت في منطقة النصر وسط العاصمة عمان وذلك بدعوى رفضه تسريب الإجابات لهم أثناء الامتحانات حيث تم نقل الشاب (م. خ) إلى مستشفى البشير الحكومي فور تلقيه الطعنات وهناك فارق الحياة. ومن جهته اكد مدير عام مستشفى البشير الدكتور محمد الروابدة ان الشاب (م.خ) تم ادخاله الى غرفة العمليات فور وصوله المستشفى ولم يتمكن الفريق الطبي المناوب من انقاذ حياته حيث كانت الطعنة التي لقيها في رقبته قاتلة. وأضاف الروابدة “ ان الفريق الطبي حاول بكل طاقته انقاذ حياة الفقيد ولكن الطعنات كانت غائرة الى درجة لم تترك متسعا لعمل أي شيء “. هذا وقد تم إلقاء القبض على احد الجناة في حين لاذ البقية بالفرار ولا يزال البحث جارياً عنهم. وذكر مقربون من عائلة الفقيد ان احد الجناة قال للمجني عليه قبل طعنه مباشرة “ لماذا لم تغششنا “ وبعد ذلك انهالوا عليه بسكاكينهم واستحالت عندها فرحة الاهل الى عزاء وحزن وفجيعة.

    ويذكر ان الشاب الفقيد قد حقق نجاحا باهرا وحاز على معدل ممتاز وذلك ما أثار سخط الجناة ودفعهم للاعتداء على زميلهم دون رحمة.






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    جامعة أم القرى تصرف مكافآت 4 أشهر


    تبدأ عمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى يوم غد الثلاثاء في صرف مكافآت طلاب وطالبات كلية الطب والعلوم الطبية للسنة الخامسة والسادسة المتأخرة وذلك بعد أن تم استكمال الاجراءات اللازمة بين العمادة والكلية في إثبات إنتظام الطلاب والطالبات والتحقق من استحقاقهم .

    واوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور صالح بن حسن المبعوث انه سيتم صرف مكافآت اربعة اشهر للطلاب والطالبات حيث سيتم ايداعها في حساباتهم .






    رد مع اقتباس  

  8. #8 إطلاق جهاز نوكيا (ن 800 )في الشرق الأوسط 



    سلطان العزام (الوئام) : أعلنت الإمارات للكمبيوتر أمس عن إطلاقها لجهاز نوكيا N800 Internet Tablet الذي طال انتظاره في أسواق الإمارات. يستأثر الجهاز الجديد بتصميم ابتكاري وشاشة واسعة ويؤمن للمستخدم مزايا متقدمة للاتصال بالانترنت في أي وقت أثناء التجوال وبمرونة مطلقة.

    يعلق خلدون الشمعة، مدير التسويق وتطوير الأعمال في الإمارات للكمبيوتر بمناسبة إطلاق الجهاز بقوله:"يسرنا تقديم جهاز نوكيا N800 Internet Tablet الذي طال انتظاره لأول مرة في الشرق الأوسط. يقدم الجهاز ذو الوزن الخفيف والتصميم المصغر تطبيقات عديدة ومتنوعة ويسمح لمستخدمه حمل الانترنت في الجيب بمعنى الكلمة. نحن على ثقة من أن المستخدمين سيستمتعون بالأداء الفائق الذي يوفره جهاز N800 وبتصميمه الابتكاري وواجهته سهلة الاستخدام، إضافة إلى المكتبة الضخمة من البرامج المجانية التي يدعمها."

    يجسد جهاز N800 أقصى إمكانيات حرية الحركة للمستخدم ويدخل الانترنت في الحياة اليومية مما يعطي بعداً آخر في إمكانيات التواصل. تقدم الشاشة الحساسة والعاملة باللمس إلى جانب مزايا التعرف على خط اليد واجهة استخدام سهلة وذكية. وتتيح قدرات الجهاز المتطورة في الوسائط المتعددة والتي تعرض على شاشة عالية الدقة ومكبرات صوت فائقة الجودة ,الاستمتاع بتجربة غنية بالموسيقى ومشاهدة الفيديو.

    يأتي الجهاز مع مجموعة واسعة من البرامج المثبتة والمجانية، والتي توفر التعامل بسهولة مع أي تطبيق، سواء للاستماع إلى الراديو عبر الانترنت أو إرسال الرسائل الفورية أو تصفح الانترنت والبريد الالكتروني. كذلك يستفيد المستخدمون من إمكانيات الجهاز في إجراء المكالمات على الانترنت مع الفيديو أو عقد اجتماعات مع عدة أطراف عبر الصوت والصورة بفضل الكاميرا المدمجة.

    هناك الكثير من التطبيقات المتنوعة التي يمكن تثبيتها على الجهاز الذي يعمل بنظام لينوكس، مثل مايمو مابر Maemo Mapper، وهو برنامج مجاني لتحديد المواقع الجغرافية GPS والذي يحول الجهاز إلى محطة ملاحة شخصية. إضافة إلى تطبيقات ترفيهية أخرى مثل برنامج أورب Orb الذي يعتبر كمنصة للتمتع بالوسائط الرقمية عن طريق الانترنت بما يوفره من قدرات متكاملة في التواصل من خلال إرسال واستقبال الصور والموسيقى والفيديو والتلفزيون.

    يتوفر جهاز نوكيا N800 في جميع صالات عرض الإمارات للكمبيوتر، وNokia Concept Stores ونخبة من متاجر بيع منتجات نوكيا المعتمدة. لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال مع خدمة نوكيا من الإمارات للكمبيوتر على الرقم المجاني 800-2226
    أو زيارة الموقع www.emiratescomputers.ae/n800






    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    البلدية تعرقل مشروع العثيم مول في عنيزة


    عنيزة : مازالت شركة العثيم مترددة في اكمال تشييد العثيم مول في مدينة عنيزة رغم أن جميع الإجراءات مكتملة إلى جانب قيام شركة العثيم عرض لوحة تمثل نموذجا للمبنى منذ عدة أشهر، ويعود السبب في توقف المشروع لخلاف بين شركة العثيم وبلدية عنيزة حول عوائق وآثار ردم كبير ورمال في الأرض المقرر تشييد المبنى عليها، البلدية طلبت من العثيم إزالتها فيما يرى العثيم خلاف ذلك لأن هذا العمل يكلف شركته مبالغ كبيرة هو في غنى عن تحملها ، وعلى الرغم من تدخل محافظ عنيزة شخصيا لحل المشكلة إلا أن الحال مازال كما هو اذ أن العثيم لم يستأنف إكمال المشروع، إلى ذلك يتوقع أن الخلاف الحاصل قد يؤدي إلى نقل المشروع لمدينة أخرى .






    رد مع اقتباس  

  10. #10 منشد سعودي يتهم نانسي عجرم بسرقة اناشيده ! 


    الرياض :
    اتهم منشدٌ سعودي الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بسرقة احدى انشوداته ( الإسلامية ) وغنائها في محافل عدة تهتم بالطفل على شكل فيديو كليب غنائي ! , وقال المنشد عيد السعود انه اشترك مع زميله المنشد الشهير حامد الضبعان في صياغة كلمات ولحن انشودة (( شخبط شخابيط )) والتي تناقش ظاهرة اجتماعية سيئة في المجتمع وهي ظاهرة الكتابة على الجدران لدى الشباب المراهقين ومحاولة علاجها على حد زعم المنشد , واضاف السعود اننا نعتزم ( بإذن الله ) رفع دعوى قضائية على الفنانة نانسي عجرم التي وضعتهم في موقف حرج مع الجمهور بعد سرقتها للانشودة وعرضها في قنوات فضائية غنائية عدة , واضاف لن نرضى إلا باعتذار علني من الفنانة نانسي عجرم بعد ان ناخذ كافة حقوقنا القانونية .






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. صور اليـــســا من حفل اربيل بالعراق 2010
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-Mar-2010, 01:24 PM
  2. ~ صوره البنت الفقيره اللتي وقع في حبهآ كرستيآنو رونآلدو ~
    بواسطة مشآعرٍ إنسآن في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-Feb-2009, 05:51 AM
  3. ابجدية قلب الملكه لملكها في عام حبهم الجديد
    بواسطة ملكه العشق في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 26-Apr-2008, 04:15 AM
  4. •(█• دليل الجامعات والكليات السعودية والعربية والعالمية •(█•
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-Jun-2007, 04:57 PM
  5. السعودية تنفي أن يكون لديها دليل على وفاة ابن لادن
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-Sep-2006, 05:50 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •