الملاحظات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: سامبا : تغطية 71 بالمائة من أسهم السعودية للطباعة والتغليف في اليوم الأول

أعلنت مجموعة سامبا المالية المستشار المالي ومدير سجل الإكتتاب ومتعهد التغطية لإكتتاب الشركة السعودية للطباعة والتغليف أن عملية الإكتتاب في أسهم الشركة السعودية للطباعة سجلت مع نهاية اليوم الأول من

  1. #1 سامبا : تغطية 71 بالمائة من أسهم السعودية للطباعة والتغليف في اليوم الأول 
    أسهل, الدول, السعودية, تغطية, سامبا



    أعلنت مجموعة سامبا المالية المستشار المالي ومدير سجل الإكتتاب ومتعهد التغطية لإكتتاب الشركة السعودية للطباعة والتغليف أن عملية الإكتتاب في أسهم الشركة السعودية للطباعة سجلت مع نهاية اليوم الأول من الإكتتاب مشاركة أكثر من 191 ألف مكتتب قاموا بضخ مايزيد عن 84 مليون ريال ، لتبلغ بذلك نسبة التغطية نحو 71 بالمائة من مجموع الأسهم المطروحة للأفراد والبالغة 5.400.000 سهم قيمتها 118.8 مليون ريال .

    shlfh : jy'dm 71 fhglhzm lk Hsil hgsu,]dm gg'fhum ,hgjygdt td hgd,l hgH,g







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    الاتصالات" السعودية تخفض أجور المكالمات الدولية في عطلات نهاية الأسبوع 40%

    الإنترنت : أعلنت شركة "الاتصالات" السعودية عن تخفيض أجور المكالمات الدولية الصادرة خلال عطلات نهاية الأسبوع بنسبة 40%.

    وذكرت الشركة في بيان لها صدر أمس السبت 30-6-2007 أن التخفيض سيبدأ من الساعة 12 ظهر الخميس وحتى منتصف ليل الجمعة وتمثل 36 ساعة من كل أسبوع.

    وبحسب ما نشره عدد من الصحف المحلية السعودية ، فقد أشار البيان إلى أن العرض سيبدأ اعتبارا من يوم الخميس المقبل ويستمر لمدة 3 أشهر تنتهي في 28 سبتمبر/ ايلول المقبل.

    وقال نائب الرئيس لقطاع التسويق والمبيعات في الشركة المهندس سعد القحطاني إن العرض يشمل عملاء الهاتف الثابت والجوال و"سوا" و"لنا"، بالإضافة إلى بطاقات الاتصال المدفوع "زجول" و"مرحبا" و"ألو" و"المفتاح الدولي" و"سلام".وأوضح القحطاني أن هذا الخصم يأتي دعما لعملاء الشركة وتسهيل اتصالهم بالأقارب والأصدقاء.






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    فتوى تحرم الاكتتاب بأسهم " الشركة السعودية للطباعة والتغليف "

    بندر الشهري (الوئام) : نُشرت فتوى للدكتور محمد بن سعود العصيمي الأستاذ المشارك في قسم الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حول تحريم الاكتتاب بأسهم " الشركة السعودية للطباعة والتغليف "

    وقد حصلت (الوئام) على نسخة من فتوى العصيمي التي قال فيها :« فقد اطلعت على نشرة اكتتاب الشركة السعودية للطباعة والتغليف (المعروفة سابقا بشركة المدينة المنورة للطباعة والنشر). وهي مملوكة من عدة شركات هي: المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بنسبة 60% والشركة الفكرية للدعاية والإعلان القابضة بنسبة 15%، والشركة السعودية للأبحاث والنشر بنسبة 10%، وشركة المصنفات العلمية القابضة المحدودة بنسبة 10%، والشركة السعودية للنشر المتخصص بنسبة 5%، وبذلك فإن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تمتلك نسبة 100% من أسهم الشركة، وتعد تابعة لها. ونشاط الشركة طباعة الصحف والمجلات والكتب والطباعة التجارية وطباعة أوراق الكرتون والتغليف. وقد نصت النشرة على أن الشركة "تقوم بجميع أعمال الطباعة لمطبوعات المجموعة التي تزيد على أربع عشرة مطبوعة رائدة وذلك حسب الاتفاقية طويلة المدى التي تربط بين الطرفين والتي تخول الشركة أن تكون المطابع الحصرية للمجموعة بناء على اتفاقيات خدمات طباعة موقعة بين المجموعة والشركة مدتها خمس سنوات قابلة للتجديد". كذلك تمتلك الشركة 40% من "الشركة المتحدة للطباعة والنشر" الإماراتية. وحيث إن من ضمن هذه المجلات التي تطبعها الشركة في السعودية وفي الإمارات جرائد ومجلات مليئة بالمحاذير الشرعية وأخص منها مجلة "سيدتي" و"أزياء سيدتي" و"الجميلة" و"زهرة الخليج" وغيرها، وحيث إن العلماء مجمعون على أن الشرط الأول في جواز الاكتتاب والمضاربة والاستثمار في شركة مساهمة أن يكون نشاطها حلالا، فعليه لا أرى جواز الاكتتاب في هذه الشركة . والجدير بالذكر أن الشركة قد قامت بعملية تمويل مع أحد البنوك المحلية بحيث باعت أرضا تملكها على البنك، ثم استأجرتها منها تأجيرا رأسماليا مع وعد بالتمليك. وحيث ذكر في النشرة أن ذلك مقرٌ من الهيئة الشرعية للبنك، فأود الإيضاح أن هذه الصورة لا يمكن أن يقال بجوازها، حيث إن التمويل التأجيري لمدة سنتين ونصف، يجعل العملية تأجيرا صوريا لتمويل ربوي. فقد اشترى البنك الأرض وما عليها من مبنى من الشركة بمبلغ 130 مليون ريال سعودي ثم استأجرتها الشركة منه إيجارا رأسماليا مع وعد بالتمليك لمدة 30 شهرا بمبلغ 137.320.242 ريال سعودي. وواضح أنه تمويل ربوي في صورة عقد إجارة، فلا يعقل أن يستأجر أصل ب40% من قيمته سنويا!! كذلك ينص نظام الشركة على أنه يجوز لها إصدار أسهم ممتازة وسندات بالقروض التي تعقدها، من دون إشارة إلى ضبط ذلك بالضوابط الشرعية، وتقوم الشركة بعقود تأمين تجاري على العاملين وأصول الشركة، وعلى النقل البحري. وإني أوصي القائمين على هذه الشركة بتقوى الله عز وجل، والنصح لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم، والكف عن نشر وطباعة المجلات والجرائد المحرمة، والاكتفاء بالعمليات الطباعية المباحة، وفي الحلال المباح غنية عن الحرام. وأذكرهم بقول الله تبارك وتعالى [وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الأثم والعدوان] وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الأثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا » .






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    أرامكو السعودية تخفض أسعار الغاز لتعاقدات يوليو

    سنغافورة (رويترز) - قال مصدر في مجال صناعة الغاز يوم السبت إن شركة أرامكو التي تديرها الدولة السعودية حددت أسعار تعاقدات غاز البروبين لشهر يوليو تموز عند 575 دولارا للطن بانخفاض قدره 17 دولارا عن مستوى تعاقدات شهر يونيو حزيران.

    وأضاف المصدر ان الشركة خفضت أسعار تعاقدات الخاصة بالبوتان لشهر يوليو تموز بما مقداره 17 دولارا عن مستويات يونيو حزيران اذ بلغ سعر التعاقدات 595 دولارا للطن.

    وزادت السعودية التعاقدات الخاصة بغاز البروبين في يونيو بنحو 32 دولارا ليصل سعر التعاقدات 592. وزادت سعر البوتان بنحو 37 دولارا ليصل الى 612 دولارا. وتلك أعلى أسعار تسجل منذ تسجيل المستوى القياسي في فبراير شباط 2006.

    وهذه الاسعار تشكل معيارا قياسيا توضع على أساسه مبيعات الشرق الاوسط من الغاز المسال لاسيا






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    تعيين سعيد الغامدي نائب تنفيذياً للرئيس في مصرف الراجحي



    أصدر مجلس إدارة مصرف الراجحي قراراً يقضي باستحداث منصب نائب الرئيس التنفيذي في الهيكل الإداري للمصرف .
    وقد قرر رئيس مجلس إدارة المصرف : عبدالله بن سليمان الراجحي تعيين تعيين الأستاذ سعيد بن محمد بن علي الغامدي نائبا للرئيس التنفيذي اعتبارا من مطلع الشهر القادم.
    والغامدي - خريج كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن - قد ألتحق بالعمل في عام 91 م
    وفي عام 1998م تولى إدارة مشروع نظام التاج وحالياً يعمل مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد وفي العام الماضي صدر قرار تعيينه عضوا في مجلس إدارة مصرف الراجحي .
    ويعتبر مصرف الراجحي أكثر المصارف السعودية إنتشاراً نظراً لتأسيسه على نظام المصرفية الإسلامية .






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    توقيع عقود أكبر مشروع لإنتاج الفوسفات بالعالم


    أكملت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) توقيع عقود تشييد ثلاثة مصانع مما يفتح الطريق أمام البدء في إقامة أكبر عمليات تصنيع متكاملة من نوعها في العالم لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية .
    وتأتي هذه الخطوة استكمالا لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي تم توقيعها مؤخرا بين شركة التعدين العربية السعودية (معادن) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لإنتاج ثلاثة ملايين طن سنويا من سماد فوسفات الامونيوم الثنائي .
    وقد وقع رئيس شركة (معادن) وكبير إدارييها التنفيذيين الدكتور عبد الله بن عيسى الدباغ اليوم الاثنين 10/6/1428هـ عقد إنشاء مصنع فوسفات الامونيوم الثنائي مع شركة دراقادوس الاسبانية . وإنشاء مصنع حامض الفوسفوريك مع شركة لتيوين الفرنسية وإنشاء مصنع حامض الكبريتيك مع شركة أوتوكومبو الفنلندية .






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    بنك الرياض يدير برنامج مساكن لتمويل موظفي الدولة من المدنيين والعسكريين والمتقاعدين


    وقع معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن عبد الله الخراشي ورئيس مجلس إدارة بنك الرياض راشد العبد العزيز الراشد أمس الأحد 9/6/1428هـ في مقر المؤسسة بالرياض اتفاقية يقوم بموجبها بنك الرياض بإدارة برنامج / مساكن / الخاص بالمؤسسة العامة للتقاعد لتمويل شراء الوحدات السكنية / مساكن / لموظفي الدولة من المدنيين والعسكريين وشريحة المتقاعدين بوصفه وكيلا عن المؤسسة .
    وعد معاليه إطلاق هذا البرنامج مساهمة من المؤسسة في خدمة قطاع الاسكان مشيرا إلى أن معدل النمو السكاني في المملكة العربية السعودية يعد واحدا من أعلى معدلات النمو السكاني في العالم مما يزيد من الاحتياجات التمويلية حيث تحتاج السوق السعودية حسب الخطة الثامنة للتنمية إلى حوالي 200 ألف وحدة سكنية تصل تكلفتها إلى 100 مليار ريال .
    وقال في تصريح صحفي عقب التوقيع أن المؤسسة // قامت بتبني هذا المشروع والذي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت المقبل حيث سيكون الحد الأدنى للتمويل 150 ألف ريال ومليون ريال كحد أعلى مع إمكانية السداد لمدة 25 عاما وفترة سماح لعام واحد // .
    وبين أن هذا المشروع كباقي مشروعات المؤسسة يهدف إلى تعزيز مواردها كما سيكمل مسيرة المشروعات التمويلية الأخرى التي تنفذها المؤسسات التمويلية وليس منافسا لها مفيدا أن سوق العقار يستوعب المبالغ الكبيرة نظرا للحجم الكبير المتوقع للطلب على المساكن .
    وأشار معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد إلى أنه في حالة وفاة المستفيد فإن المؤسسة تدرس حاليا مع شركات التأمين إعفاء المتوفى من باقي الأقساط بحيث تتحمل شركات التأمين باقي القرض مؤكدا أن هذا هو ما دفع المؤسسة إلى أن تقف عند سن الخامسة والخمسين من العمر .
    وعن نسبة الفائدة التي تضمنها البرنامج أفاد الخراشي أن هذا البرنامج استثماري والعائد على البرنامج سيكون على الرصيد المتناقص مشيرا إلى أن الهدف الأساسي هو تغطية تكاليف البرنامج والمصروفات الإدارية وأتعاب مدير البرنامج وهو بنك الرياض .
    ولفت معاليه النظر إلى أن المؤسسة قد أطلقت عددا من البرامج ومنها برنامج تبادل المنافع بين لمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والذي استفاد منه حتى الآن أكثر من 46 ألف موظف إضافة إلى برنامج / الحماية التقاعدية للموظفين الذي يعملون في دول مجلس التعاون / وأقر البرنامج من قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي .
    تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة قد رصدت لهذا البرنامج ما يقارب ملياري ريال سعودي لتغطية الطلب المتوقع للفترة المتبقية من هذا العام 2007م حيث من المتوقع أن يعتمد مجلس إدارة المؤسسة حوالي أربعة مليارات ريال سنويا لتغطية الطلبات السنوية للأعوام القادمة بإذن الله .
    ويأتي توقيع الاتفاقية بين المؤسسة العام للتقاعد وبنك الرياض لتنفيذ البرنامج بوصف البنك وكيلا عن المؤسسة وذلك لدراسة العقار وتقييمه والتأكد من مناسبة العقار وملائمته للشروط الموضوعة وكذلك إنهاء إجراءات تمليك العقار سواء كان فيلا أو دبلكس أو شقة بحيث لا تتجاوز نسبة الاستقطاع ثلث راتب الموظف المدني أو العسكري ولا تتجاوز نسبة الاستقطاع ربع المعاش للمتقاعدين المستفيدين من البرنامج كما يسمح بالتضامن بين الزوجين لرفع سقف التمويل .
    ويمتاز برنامج / مساكن / بميزة توفير التمويل طويل الأجل بأقساط ميسرة وعلى أساس الرصيد المتناقص مع إعطاء المستفيد فترة سماح للسداد وحساب تكلفة التمويل إلى جانب إمكانية السداد المبكر .
    وأعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أنه سيتم استقبال طلبات المواطنين في جميع فروع ومكاتب المؤسسة في جميع مناطق المملكة بالاضافة إلى المقر الرئيسي بالرياض اعتبارا من يوم السبت المقبل حيث سيكون استقبال الطلبات في فروع ومكاتب المؤسسة في المناطق في فترة الدوام الرسمي أما في المقر الرئيسي في الرياض فسيكون التقديم من الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى الثامنة والنصف مساء، كما سيستقبل القسم النسوي بالرياض طلبات النساء في فترة الدوام الرسمي الصباحية فقط .
    وأكدت المؤسسة حرصها على تنفيذ البرنامج على أكمل وجه وتقديم كافة التسهيلات للمشتركين في حدود الأهداف المرسومة .






    رد مع اقتباس  

  8. #8  

    بنك باريبا يسعر أول إصدار لسندات مقومة بالريال السعودي

    الرياض (رويترز) قال مسؤول في بنك بي.ان.بي باريبا الفرنسي يوم الاحد إن البنك سعر أول إصدار لسندات مقومة بالريال السعودي من بنك أجنبي بما يزيد 25 نقطة أساس على سعر الفائدة بين البنوك السعودية

    وأضاف أن البنك سيسجل في البورصة السعودية قريبا السندات البالغة مدتها خمس سنوات وقيمتها مليار ريال (266.7 مليون دولار).

    وقال المسؤول إن المستثمرين السعوديين فقط يحق لهم الاكتتاب في الإصدار. وعينت مجموعة سامبا المالية مديرا للاكتتاب. ولم يتسن الاتصال بمسؤولين في سامبا للتعليق.

    ويريد بنك باريبا استخدام العائدات لتمويل أعماله في المملكة حيث حصل على ترخيص في 2005 .

    الدولار يساوي 3.75 ريال






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال اليوم الأول من مسابقة شهر رمضان الكريم
    بواسطة الريحــــانة في المنتدى نفحات رمضانيه 1431 - 2010
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-Aug-2010, 05:45 PM
  2. اليوم الأول
    بواسطة بوغالب في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-Jul-2010, 03:52 PM
  3. إعلان من هيئة السوق المالية بشأن طرح أسهم الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-Apr-2007, 07:27 AM
  4. الأسهم السعودية تفقد 1.6% من مكاسبها و"سامبا" يقلص خسائر المؤشر
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-Mar-2007, 12:51 AM
  5. من اخبارناالاقتصادية لهذا اليوم إيقاف تداول أسهم مجموعة أنعام القابضة لارتفاع الخسائر
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-Jan-2007, 07:40 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •