الملاحظات
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أنا سعودى ولكن اين السعوديه

تعودت أن أضحك فى المصائب وان اكون بها ساخره ولكن فى هذا الموضوع سوف أكون جديا قدر المستطاع 00 وقد قرات فى هذة المنتدى الموقر عدة مواضيع من أعظاء محترمين

  1. #1 أنا سعودى ولكن اين السعوديه 
    المشاركات
    11
    أنا, السعوديه, اين, سعودي, ولكن

    تعودت أن أضحك فى المصائب وان اكون بها ساخره ولكن فى هذا الموضوع سوف أكون جديا قدر المستطاع 00 وقد قرات فى هذة المنتدى الموقر عدة مواضيع من أعظاء محترمين هى لحظه كشف دونها كشف الصوفيه كما يقولون !!!! ووجدت من يتفق معهم ومن يختلف ولكن فى الاصل هم متفقون على محبه هذى الارض الطاهره مهما كانت حدة النقاش وأختلاف وجهات النظر فهم يريدون الخير لهذى البلد فهم ينتسبون لهذا الوطن بخيره وشره ولكن !!!! الاجانب ولن تجد رقم حقيقى لعددهم هنا مهما بحثت ولكن وبمجرد النظر الى أى شارع وبالأخص فى الوقت الحالى ترى شى محزن !!!! لست معترض على سياسة البلد ولست أفهم اصلا فى السياسة التى تحتم على بائع هندى او بكستانى او بنجلاديشى تحديدا ((قوم ياجوج وماجوج فى هذا البلد )) ان تكون روحى وحياتى وحياة أمى او أبى او ولدى بثمن معلبات منتهيه الصلأحيه !!!!! هل من جواب حقيقى و منطقى بصرف النظر عن اى مبادى أسلأميه !!!!! ولا تخلوا اى جريدة فى الوقت الحالى من جرائم التزوير والدعارة والخمور والسحر والسرقه والابطال الاجانب والضحيه السعودى !!!!! أننى منذوب فى احد الشركات الكبرى فى مدينه جدة وماأره وأعيشه من الحزن على الشباب السعودى وبحثه عن العمل هنا وهناك فى حين وبالدليل القاطع وبالأسماء 90 فى المئه من العاملين فى معظم هذى الشركات هم من الهنود والبكستانيين !!!!! او القليل جدا من الجنسيات الاخرى والطامه الكبرى المقوله المنقوله عنهم بان الشاب السعودى كسول ولا يريد غير العمل فى المكاتب وجهاز التكييف وراتب كبير ولا يقبل بغير ذلك !!!! أذن أنا كاذب فيما أقول واليكم على الطبيعه انظروا الى حراس الامن وموظفين الاستقبال فى اى شركه او مستشفى او منشى !!! لقد تم سعودة الظاهر وماكان فى الباطن فهو غير ذلك والمشكله ان الاجنبى لا ينتهى عقدة الا بخروج روحه ويرسل الى بلدة فى نعش !!!!! الموضوع أعمق وأخطر مما اقول ولا أريد ان اطيل او ازيد فأتهم بالكذب والله المستعان ولكن اريد ان أفيق من هذا الكابوس واننى متاكد باننى لن افيق ابدا فهل من مجيب لقد وصل الامر فى انهم يتحكمون فى كل شى من متطلبات الشعب وبما انك سعودى فيجب عليك دفع الثمن !!!!

    Hkh su,]n ,g;k hdk hgsu,]di







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    [align=justify]أهلاً أخي العنخبوط ،

    لا أعلم هل أنت ذكراً في هذا المقال أم أنثى ولكن ما يهمني هو فكرة الطرح الجميل الذي تطرقت له وكأنك لم تقرأ الموضوعات السابقه في هذا الشأن ذاته ولكن لا بأس فمياسه أصبحت تهيل علينا الموضوعات دون النظر إلى محتوياتها كما كانت تنظر لها من قبل فكانت معظم موضوعاتي ترحل لقسم المكرر مع أن الفكره كانت تختلف عن الفكره المطروحه مسبقاً بعكس موضوعك والذي تحدثنا عنه في موضوع سعودي وغير سعودي وتحديداً في بعضاً من الردود ولكن لا بأس أن نخصص موضوع مستقل لشأن الشاب السعودي المناضل للوظيفه .

    سأبدأ الآن والله يوفقني وأياك والجميع في منتديات مياسه .

    أولاً للنظر للمشكله من عدة جوانب ولننظر لها منذ نعومة أضفارها فلكل مشكله بوادر ومنطلقات يصعب على المناقش نقاشها من أوساطها ولكن حين نبدأ المشكله من أول خيوطها فتأكد أننا سنسير وفق نظام وحل لتلك المشكله ، مع أنني أثق أن حلولنا ستبقى على هذه المتصفحات التي سأمت حقاً الكتابه عليها لأنها دونما ثمر أي أنه وكما يقولون الأجداد ( سمر من دون ثمر ) .

    الأجنبي وغربته لوطن آخر :
    هل تعتقد أولاً يا أخي أن الأجنبي يعيش في هذه الغربه وهو يتذوق هناء العيش ورغده ؟
    لا ، وأنا أجيب عنك على سؤالي لثقتي بأجابتي ، فكل مغترب عن الأوطان يضل يفقد كل عزيز له وكل قريب ويكفي أنه لا يرى أباه وأمه وبقية أسرته ناهيك إن كان له أطفال يحن لهم في كل يوم وساعه ، ولكن لقمة العيش الحلال أجبرته على الأغتراب والغربه دوماً تعلمك أمور عديده وتجعل من الشخص رجلاً بمعاني الكلمات .

    أسباب أغترابه :
    يغترب الشخص لأجل أهداف يرسمها وكله أمل في العوده إلا ماندر ، فأغلبية المغتربين يُغتربون عن أوطانهم لأجل تأمين الملبس المحترم والمأكل الطيب والمسكن الجيد لأبنائهم وأسرهم ، تلك الأسر التي تذوق حسرات فقدان أبنائهم أحيائاً في بلد الأغتراب فلهذا نحمد الله الذي أمن لنا لقمة عيشنا بين أهلينا فلم يعزنا لحظة واحده للأغتراب وطعم مره وحلاوة تعليمه وتنقيحه في صنع الرجال .

    مقاييس الأغتراب :
    تأكد يا عزيزي أن المغترب لم يكن يوماً يفكر أن يغترب لوطن محدد ولكن شاءت الأقدار أن يغترب لوطن محدد لأسباب عده ومنها توفر المهنه المناسبه والرواتب الأنسب والأمان وغير هذه مما يفكر فيه المغترب قبيل أغترابه ، فنجد أغلب من يفكرون في الأغتراب يفكرون في هذه الأمور قبيل تحديد وجهة أنطلاقهم لأي بلد فنجدهم يضعون لأنفسهم مقاييس يقايسون عليها أسباب أختيارهم لتلك الدول ويختلفون المغتربون في تحديد تلك المقاييس فمنهم من يهتم للدخل المناسب دون أن يهتم للأمن المناسب في هذه الدوله أو تلك أي أن ما يهمه المرتب فلا يهتم أن كانت تلك الدوله آمنه أو غير آمنه ، ومنهم من يهتم بالآمن أولاً ومن ثم بالمرتبات أي أنه الآمان ومن ثم الراتب ، ومنهم من تختلف مقاييسه والحديث في المقاييس متشعب .

    من أهم الأسباب للأغتراب وجود بلد يطلب الأستضافه :
    فهل سيغترب غريب دون طلب أستضافه ؟
    أيضاً هنا سأجيب عن السؤال لتأكدي من الإجابه ، فلو لم تقبل دولة ما بالأستضافه لما أستطاع أي غريب الأغتراب لتلك الدوله لأن قوانينها تمنع أستضافة المغتربين ، أي أن وفي حديثك هنا ( السعوديه من قبلت أستضافتهم ) فلم يضربوا أيدي السعوديين والسعوديه للقدوم لهذه الدوله المباركه ، ولكن بطلب منكم ورضى تام .

    من الطالب :
    لكل مطلوب طالب وطلب من أجله يطلب الطالب المطلوب . ( أعتقد تحتاج توضيح أكبر من ذلك )
    الطالب : صاحب المنشأه .
    المطلوب : عامل ، نجار ، بناء ، منظف ، كهربائي ألخ .
    طلب : العمل .

    أي أن صاحب المنشأه هو من طلب الأستضافه ورحب بها لحاجته الماسه لهذا المغترب ( المطلوب ) .

    المسؤولين عن تلبية توفير المطلوب للطالب :
    أن من أهم الوزارات في الدوله هي تلك الوزارت التي تعنى بالأمورالتي تهم أمور المواطنين لما تتعرض له من نقد وانتقاد ومطالبات من المواطنين وقد تكون أحياناً مطالباتهم مستحيله ولكن تبقى تحت مسمى حقوق المواطن على الدوله والتي يجب توفيرها عن طريق تلك الوزارات التي تعنى بحقوقه ، فمن أهم الوزارات التي تعني بحقوق المواطن هي وزارة العمل لأهميتها في توفير عمل للمواطن حتى يتمكن من العمل وتكلف المصاريف عن أسرته وأبنائه ، فمن الأجحاف لحقوق المغترب أن نلومه بعد أن سمحنا له وقبلنا أستضافته ، بل ومن قلة الأدب أن نتمنن على ذلك الضيف بعيشه معنا ولو كان بصفته " مغترب " ، ومن المخجل أن نقوم بطرده دون سبب مقنع لذلك .

    فهل رأيت مضيف يطرد ضيفه بعد أن قبل بأستضافته ؟
    هذه المره أترك الجواب لك .

    عموماً ما يهمنا هنا هو أن المغترب تغرب عن أوطانه وعن أبنائه وأسرته ، لأجل مسمى أو غير مسمى ولكن لن تجد في هذه الدنيا مغترب لا يفكر في وطنه الأصل ولو كان من كان ، ولكن لديه أهداف متى ما بلغها تسمى موعد عودته لوطنه وأحبابه .

    وزارة العمل :
    يجب على وزارة العمل أيقاف قبول الأستضافه حتى لا تلام في أساءت أبنائها لضيوفها ، أو أن من واجباتها الحد من هذه الهستيريا في أستخراج ( الفيز ) من دون الحاجه الماسه لتلك الفيز ، فيجب عليها أن تضع سياسه ، والحمد لله بدأنا نرى بوادر الخير في قدوم وزير العمل ولكن لم تدوم طويلاً حتى أنتكس وعاد للوراء ولكن لازلنا في أمل أن نرى منه كل ما يخدم الوطن والمواطنين .

    من واجب هذه الوزارة أيضاً توفير العمل لأبنائها المواطنين ، فلا بد أن تقيم دراسات بالمخرجات من الجامعات الداخليه والكليات ومعاهد المعلمين وغيرها من القطاعات الحكوميه او الاهليه والتي تخرّج لنا الكفاءات من أبنائنا المواطنين الأوفياء ، وبعد أن تعمل على تلك الدراسه يجب عليها أن تعقد العلاقات مع الشركات والقطاعات الخاصه والحكومية الطالبه للأيدي العامله فتقدم لهم الشباب السعودي الكفؤ حتى يملئ تلك الحاجه بما تحتاج .

    في مختصر حديثي كله هو :
    أن من الحقاره أن نلوم الضيف لقدومه بعد أن قبلنا أستضافته وقدمنا له دعوه للقدوم ، فلو لم نقدم له دعوه فهو يستحق الترحيل .

    أخيراً حول ما يفعله المغترب في الأغتراب :
    اطباع الناس تختلف أو كما يُقال " الناس أجناس " .
    لا يعني أن يكون أي مغترب هو مثال لأخوانه المغتربين من الجنسيات الاخرى أو حتى أخوانه من نفس الجنسيه ، ولكن يجب علينا تسنين قوانين وعقوبات والمغترب الذي يخالف تلك القوانين يعاقب بالعقوبات التي سنيناها ، وقد تصل إلى الطرد ، فالضيف أن لم يُحترم يُطرد فلا يُلام المضيف عن طرده لضيفه والسبب أن ضيفه أقل أدبه وتجاوز حده مع المستضيف له .

    رأيت على سبيل المثال أحد المغتربين ( دون تحديد جنسيات ) يبيع المسكر ورأيت مغترب من نفس الجنسيه يؤذن في أحد المساجد ، فهل يعني أن نجمعهم بسوء ما يفعله احدهم أو نعفي عنهم لحسن خلق أحدهم ؟

    أبداً لا ، فمن الظلم أن يتساوى الصالح مع الطالح .

    ودمت بود
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    11
    أخى الكريم مظلوم وجلاد لن أعلق على مقدمتكم المحترمه رغم أننى شديد الأعجاب بما تكتب وبين ماتكتب ((مابين السطور)) وأحترم قلمكم الأحمر الفاتح ولكن هنالك حقائق تكتب وهنالك مالا يكتب من الحقائق التى يبصرها كل من كان من العامه ليس له فيها ناقه ولا جمل وكنت أتمنى منكم بكل تقدير واحترام تحرى الصدق فى ردكم على او على اقل تقدير العدل !!! وماهو دليلكم سيدى المحترم وأخى الكريم فى جواب سؤالكم هل تعتقد اولا ان الاجنبى يعيش فى هذه الغربه وهو يتذوق هناء العيش ورغدة !!!!! وقد قلتم جوابكم وبكل ثقه !!!! فمن اين لكم هذى الثقه !!!!! على ايه أسس !!! ولا تقل لى المنطق فلا منطق فيما نعيشه الان !!!!! غزال يصيد أسد وحمار فوق كرسى العلوم عاليه 00 فاين المنطق فى ذلك !!!! ربما انت تعيش فى برج عالى او قصر وحولك الجوارى والخدم ولا تعانى مانعانى !!! ضيعت الامانه ووضع الرجل فى غير موضعه وتقول لى ماتقول !!!! قلت لكم اننى لا افهم فى السياسه الا فى سياسه الوفاق الا فى مسرحيه المتزوجون ويابخت من وفق راسين فى الحلال 000 نعم نعم مارددت على به هو صحيح مئه فى المئه والسجن يخلوا من اى اجنبى غبى قد وقع فى شر اعماله فما بالك بذلك الذكى الذى لم يقع وهم كثيرون جدا جدا !!! وياأخى الكريم أرى انك رومنسى جداجدا جدا وردكم كاكل يخلوا من تحرى الصدق والتعايش مع المشكله رغم انكم تمتلكون قلم احمر لا يمتلكه الكثيرون فى هذا العصر الأسود وأقول لك بصفه شخصيه جدا محب لك والله ان المظلوم ان اصبح جلاد فى الوقت نفسه فهو للانتقام فقط فقط !!! ولست اطالب بترحيل غير السعودى ولم اطالب به لتقول لى ماقلته اصلا ولكن أريد قليلا من الاحترام والصدق فى كل مكان اقصدة من وقت خروجى من منزلى الى عودتى اليه دون ان يكون هنالك مقابل فى اننى سعودى او غير سعودى وبالاختصار العنصريه ولم أكتب هذا الموضوع الا ذيل لموضوعكم السابق كما اسلفتم حضرتكم ولك اسفى الشديد ان تجاوزت حدى معك ياتاج راسى مع فائق التقدير والاحترام





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    [align=justify]أهلاً عزيزي أعتقد أن هناك لبس في الأمر .
    لم تفهم قصدي أعتقد .

    أنا وبكل أختصار لا أقول لك أنك قليل أدب فتطرد الأجنبي وحاشى لله قول هذا فلم أقل ذلك وأعلم أنني أكن لك كل أحترام وتقدير .

    سأعود يا منبع الجود لأكمل ما لدي .
    [/align]





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. حفل اعتزال نجمي الكوره السعوديه حصريا على القناه الرياضيه السعوديه
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-Mar-2010, 02:32 PM
  2. أنت سعودي غير سعودي " تفضل شوف العقول السعوديه "
    بواسطة مظلوم وجلاد في المنتدى خارج مقص الرقيب
    مشاركات: 136
    آخر مشاركة: 17-Jun-2007, 05:11 PM
  3. ***(((تإه ولكن )))***
    بواسطة أوفي بس؟؟ في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-May-2007, 01:03 AM
  4. قصيده هزت بنات السعوديه وشباب السعوديه
    بواسطة جني ع الطبيعه في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-Feb-2007, 02:39 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •