الملاحظات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: احتياطات لضمان سرية آخر أسئلة مركزية لاختبارات الثانوية

وكيل وزارة التربية لـ «عكاظ» : إعلان النتائج يوم الأربعاء 12/6 احتياطات لضمان سرية آخر أسئلة مركزية لاختبارات الثانوية عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض) أكد وكيل وزارة التربية

  1. #1 احتياطات لضمان سرية آخر أسئلة مركزية لاختبارات الثانوية 
    أسئلة, لضمان, الثانوية, احتياطات, صرخة

    وكيل وزارة التربية لـ «عكاظ» : إعلان النتائج يوم الأربعاء 12/6
    احتياطات لضمان سرية آخر أسئلة مركزية لاختبارات الثانوية

    عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)
    أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لتعليم البنين علي بن ناصر الوزرة اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لاختبار الثانوية العامة لهذا العام.
    قال في حديث لـ «عكاظ» ان اختبارات الثانوية للعام الجاري التي ستكون آخر اختبار يجرى بأسئلة مركزية من الوزارة لن يختلف عن الاختبارات السابقة وستكون الأسئلة من المنهج الدراسي في كافة المواد وتراعي الطلاب وتقيس الفروق الفردية بينهم.
    وأكد على أن الوزارة اتخذت كافة الاحتياطات لضمان سرية الأسئلة وسلامتها التي بدأت بتسليمها لادارات التربية والتعليم وأشار الى ان هناك أكثر من 150 الف طالب سيؤدون الاختبار هذا العام وسيتم اعلان نتائجهم يوم الاربعاء 12/6/1428هـ بإذن الله.
    وتطرق الحديث لجملة من الموضوعات وفيما يلي نصه:
    اكتمال الاستعدادات
    الى أي مدى أكملت الوزارة استعداداتها لاجراء اختبار الثانوية العامة في عامه الأخير؟
    -الوزارة قامت بتبليغ كافة تعليمات الاختبارات والضوابط المنظمة لها لمراكز النظام والمراقبة وادارات التربية والتعليم، هذه الادارات بدورها بدأت منذ وقت مبكر باعداد كافة الترتيبات التي تضمن أداء الطلاب اختباراتهم في سهولة ويسر.
    اعداد الأسئلة مبكرا
    وهل تم اعداد الأسئلة والانتهاء منها ومتى ستسلم لادارات التربية؟
    -أسئلة الثانوية العامة انتهت اللجان المكلفة باعدادها منذ وقت مبكر وبدأت الوزارة بتسليم نسخ الأسئلة بنماذجها المختلفة الى ادارات التربية والتعليم هذا الاسبوع وستكون جاهزة تماما للتوزيع على الطلاب للاختبار بحسب الجدول الزمني المعلن منذ وقت مبكر.
    150ألف ممتحن
    وكم عدد لجان النظام والمراقبة؟ وكم عدد الطلاب الذين سيدخلون اختبار الثانوية العامة هذا العام؟
    -عدد مراكز النظام والمراقبة المعتمدة للثانوية العامة للبنين (7) مراكز موزعة في مختلف المناطق وبإذن الله سيدخل الاختبار اكثر من 150 الف طالب في كافة الاقسام.
    لا اختلاف
    يعتبر هذا الاختبار آخر اختبار للثانوية العامة على مستوى الوزارة هل سيكون مختلفا نوعا ما عن الاختبارات السابقة؟ أم سيكون فيه مزيد من المرونة في مستوى الأسئلة؟
    -اختبار الثانوية العامة لهذا العام لن يختلف عن الاختبارات السابقة ولن يكون هناك أي تأثير لقرار الوزارة القاضي بتحويل أسئلة الاختبار للثانوية العامة للمدارس اعتبارا من العام المقبل فهذا جانب اجرائي تنظيمي والأسئلة ستكون بإذن الله مراعية لجميع الطلاب وللفروق الفردية فيما بينهم ولن تخرج الأسئلة عن المناهج الدراسية التي درست للطلاب.
    سرية الأسئلة
    الى أي مدى انتم مطمئنون الى حفظ الأسئلة ومنع تسربها؟
    -الوزارة اتخذت كافة الاجراءات التي تضمن بإذن الله المحافظة على سرية الاختبارات وهذه ليست أول سنة للاختبار في الوزارة بل الوزارة أصبح لديها من الخبرات ما يمكنها بإذن الله من اخذ كافة الاحتياطات التي تضمن الحفاظ على سرية الأسئلة وسلامتها.
    النتائج 12/6
    وما هي خطة الوزارة لاعلان النتائج؟
    -الوزارة اعتمدت خطة متكاملة لاختبار الثانوية العامة لهذا العام ونأمل أن نتمكن من اعلان النتائج في يوم الاربعاء الموافق 12/6/1428هـ لكافة الطلاب وان يتم اعلان اسماء الطلاب الأوائل في يوم الاثنين 10/6/1428هـ .

    hpjdh'hj gqlhk svdm Nov Hszgm lv;.dm ghojfhvhj hgehk,dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    12 لجنة لاختبارات الثانوية في جدة


    عبدالله الصقير (جدة)
    بدأ مركز اختبارات الثانوية العامة بجدة في ارسال أرقام الجلوس للمدارس استعدادا لاختبارات الفصل الدراسي الثاني في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.وأوضح نائب رئيس مركز اختبارات الثانوية العامة بجدة احمد بن موسى الزيلعي أن حوالي 32565 طالبا سوف يدخلون الامتحان هذا العام مؤكدا وضع اللمسات الأخيرة في توزيع الاعمال حيث تم تشكيل 12 لجنة بالمركز للقيام باعمال وتسيير الاختبارات منها خمس لجان لرصد الدرجات.وأضاف انه تم تكليف 960 تربويا واداريا للعمل في لجنة الرصد وادخال البيانات في الحاسب الآلي طوال أيام الاختبارات على فترتين صباحية ومسائية.يذكر أن مركز اختبارات الثانوية العامة بجدة يضم كلا من جدة والعاصمة المقدسة والقنفذة والليث ورابغ.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    خالد الفيصل: مشاريع قيد التنفيذ لخدمة المنطقة


    عكاظ (خاص)
    أشاد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز يرحمه الله لخدمة منطقة مكة المكرمة. وقال سموه: «أتمنى أن اكمل المسيرة التي بدأها سموه يرحمه الله». وأشار أمير منطقة مكة المكرمة في حديثه لعدد من الشخصيات بمنزله في جدة ان هناك مشاريع كثيرة قيد التنفيذ وهي مشاريع سيكون لها أثرها في المنطقة حيث تمت دراستها دراسة علمية دقيقة وقال سموه بأنه وجد في المنطقة كفاءات جيدة لها دورها في خدمة المنطقة ومشاريعها.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    محافظ جدة يرعى تخريج طلاب أكاديمية العلوم الصحية الأحد المقبل


    عبدالله الحارثي (جدة)
    تحتفل الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية للبنين بمحافظة جدة بتخريج طلابها من حملة الدبلوم في تخصصات صحية مختلفة تشمل التمريض والسجلات الطبية والصيدلة والأشعة مساء الأحد القادم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة. ويشتمل حفل التخريج على مسيرة للخريجين وكلمة للأكاديمية وعرض مرئي موجز عنها، ويستلم الطلاب والمكرمون شهاداتهم من محافظ المحافظة.





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    مريضة أفريقية تتأرجح بين الشرطة والترحيل والمستشفى

    خالد الجابري (المدينة المنورة)تصوير: فهد المنصور
    أثارت مريضة افريقية شابة ضبطتها الدوريات الأمنية دون اقامة في احد شوارع المدينة المنورة أمس، خلافا بين ثلاث جهات رسمية وخدمية، فعندما اكتشفت شرطة العيون التي قامت باستلامها انها مريضة، قامت بتحويلها لمستشفى الملك فهد الا أن المستشفى رفض استقبالها لاصابتها بمرض معد، فقامت الشرطة بتحويلها الى ادارة الوافدين بجوازات المدينة الا أن الجوازات رفضت بدورها استقبالها بحجة انها لا تستقبل المرضى فاستدعت الشرطة اسعافا من الهلال الأحمر نقلها الى مستشفى الميقات.
    من جهته رفض المستشفى استقبالها ايضا مما اضطرت معه الشرطة الى اعادتها مرة اخرى الى ادارة الوافدين بالجوازات التي قبلت بها اخيرا بسبب حالتها الصحية التي تستدعي ترحيلها الى بلادها.





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    حكمان لإقناع زوجة بالتراجع عن الخلع


    عدنان الشبراوي (جدة)
    رفعت سيدة دعوى ضد زوجها أمام المحكمة الشرعية تطالب فيها بالخلع نظراً لعدم قدرة زوجها على منحها حقوقها الزوجية.
    وفي أولى الجلسات طلب الزوج منحه مهلة للتفكير في الأمر ثم عاد في الجلسة الثانية رافضاً فكرة الخلع إلا أن المحكمة قررت مواصلة النظر في الدعوى بعد أن فشلت جهود الصلح بين الزوجين بتدخل حكم من اهلها وحكم من اهل الزوج، فيما تصر الزوجة على طلب الخلع مبدية استعدادها لإعادة مهرها البالغ 20 الف ريال حتى لو اضطرت للاستدانة.





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    كلبة تعض ثلاثة اقتربوا من جرائها
    فيما بدا أنه دفاع عن جرائها الصغار عضت كلبة بأحد أودية نجران الكثيفة الاشجار ثلاثة اشخاص (سعودي ومصري وهندي) في اوقات متفاوتة، كانوا قد مروا قريبا من «وكرها مع جرائها الصغار».
    وقد فوجئ منسوبو المستشفى المدني بخميس مشيط باستقبال المصابين الثلاثة والدماء تسيل منهم فيما قدمت لهم الاسعافات اللازمة.





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    7,058
    يارب تؤفق اخوننا الطلاب وتسهل عليهم الاختبارات
    يامجيب

    تشكراتي لك هوواووي على اخبارك الفريدة .






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. احتياطات هامة في الحب والتضحية عند المراة العاشقة !!!
    بواسطة المحب دوما في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 18-Jul-2007, 05:15 AM
  2. ¤©§¤°مـرجـوجكم يتخرج من الثانوية°¤§©
    بواسطة مرجوج مياسه في المنتدى التهاني والتبريكات و أخبار الاعضاء
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 01-Jul-2007, 06:44 PM
  3. وش يصير لو ان الثانوية مختلطة!!!!!!!!!!!!!!هههههه
    بواسطة ’’ولايــــــف’’ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-Jan-2007, 08:43 PM
  4. قصة فتاتين في الثانوية.
    بواسطة جرح الزمن في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-Jun-2006, 08:00 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •