العالم, النساء, غرائب

غرائب و طرائف النساء حول العالم
متنوعات )))))))




- المرأة دائماً ضحية الخطأ الطبى نعل حديدى فى بطن مريضة


السيدة ( جاكلين مارتينيز ) تبلغ من العمر 39 عاماً أقامت دعوى فى محاكم نيس الفرنسية على الطبيب ( جان شارل ليسكو ) البالغ من العمر 48 عاماً والذى كان قد أجرى لها عملية جراحية فى مستشفى القديسة مريم وسبب الدعوى يعود إلى الخطأ الفادح الذى إرتكبه هذا الطبيب أثناء إجراء العملية فقد نسى فى بطنها نعلاً حديدياً لإحدى أدوات الجراحة بطول 39 سنتيمتراً وعرض 10 سنتيمترات ووزنه 900 جرام .
الغريب فى الأمر أن النعل سبب آلاماً مُبرِحة للمريضة بقى حوالى شهرين كاملين قبل إستخراجه !






* 50 عاماً فى الجبال .

ماذا تفعل لو أن أمك منعتك من الزواج بمن ترغب ؟
العجوز ( بانفيو ) من سكان آسيا الصغرى جاء إلى اليونان وسكن بها وأحب فتاة يونانية ورغب فى الزواج منها ولكن أمه ويبدو أنها متسلطة عليه كثيراً رفضت ومانعت هذا الزواج فما كان من الشاب إلا أن غادر المدينة وسكن أعالى الجبال وبقى هناك وحيداً حوالى خمس وخمسين عاماً إذا أراد أحد أقاربه زيارته فعليه قضاء مدة ساعتين سيراً على الأقدام ومتسلقاً الجبال للوصول إليه عاش الشاب الذى صار عجوزاً على منتجات أربعين خروفاً كان يمتلكها .






- ماذا تعرف عن الكوتشينة ؟


يذكر بعض المؤرخين أن ورق اللعب المعروف بالكوتشينة قد صُمم للترفيه عن نساء إمبراطور الصين فى القرن الثانى عشر الميلادى .
- أما الهنود الحمر فيقولون أن ورق اللعب إبتكرته زوجة مهراجا هندى لتشغل زوجها وتلهيهه عن نتف شعر لحيته .
- عموماً معظم التفسيرات التى قيلت كانت ورائها نساء ترغب فى الترفيه عن نفسها وأزواجها .







- تبصر زوجها بعد 42 سنة .


سيلفيا دكبرى من سكان بوسطن إستطاعت أن ترى بعينها بعد 42 سنة زواج أبصرت سيلفيا ولأول مرة زوجها حيث كانت تعيش حياة عمى كامل تقريباً وبعد أن أجرت جراحة متقدمة إستطاعت أن ترى النور ليكون أول طلب لها أن يكون زوجها هو أول شخص تبصره بعد أن يدخل النور إلى عينيها .







- تنام 43 سنة فوق قنبلة .



فى مدينة برديانسك فى أوكرانيا وعندما زحف الجيش النازى عام 1941 على هذه المدينة سبق الزحف أمطار من القذائف والقنابل على المدينة صادف أن إستقرت إحدى هذه القنابل التى لم تنفجر فى منزل عجوز تُدعى ( ذينيدا ) تبلغ من العمر 74 عاماً بعد ان أحدثت تصدعاً وشرخاً فى السقف وفجوة عميقة فى غرفة نوم العجوز وبعد إندحار الجيش النازى أثر إنتهاء الحرب أسرعت السيدة بإبلاغ السلطات عن القنبلة التى لم تنفجر لكنهم لم يصدقوها وكتبت لهم مراراً دون جدوى فلم تجد ما تفعله سوى أن تنام فوقها لمدة 43 عاماً وبينما كان العمال يشرفون على مد أسلاك تليفونية تلقوا إشارة من المسئولين بوجود قنبلة لم تنفجر وبحثوا عنها ووجدوها وتدخلت قوات الجيش لإجلاء أكثر من 2000 شخص من منازلهم ثم فجروا القنبلة التى بلغ وزنها أكثر من خمسمائة رطل لكن يبدو أن الحظ قد إبتسم مؤخراً للعجوز فهى ستنام أخيراً فى شقتها بدون القنبلة التى ظلت معها 43 عاماً .






- فتاة تتزوج ستة أخوة .


ستة أخوة جميعهم أحبوا الفتاة اللعوب ( بيتى هتون ) من ولاية أوهايو الأمريكية وطلب الستة يدها ولما لم تستطع بيتى أن تقطع برأى فى أيهم تختار قالت لهم : سأتزوجكم جميعاً ووافق كل واحد منهم على أن يتزوجها لمدة سنتين وبعد إنقضاء المدة يطلقها حتى يتزوجها أخوه الآخر وتم تنفيذ الإتفاق حتى جاء الدور على الأخ السادس الذى رفض أن يطلقها بعد إنتهاء العامين متمسكاً بها هنا علقت بيتى قائلة أنها أخيراً وجدت الشخص الذى يناسبها فهى كانت تريد شخصاً عنيداً وقوياً يساعدها على إتخاذ قرار الزواج !!







- مدينة بلا نساء .



فى إقليم منغوليا الصينى تقع مدينة ( موتكن ) جميع من فيها من الرجال لا يوجد فيها أى إمرأة ولا يُسمح للسيدات الصينيات أن يتخطين حدودها نساء هذه البلدة يغادرونها كل عام للتجارة فى البضائع المختلفة ويعودون فى أيام محددة لأزواجهم ثم يغادرون المدينة مرة أخرى بقى أن نذكر أن المدينة هادئة جداً ذات شوارع نظيفة ومبان جميلة .







- سيدة تلد على الهاتف .


وضعت سيدة إيطالية مولودة أنثى بواسطة الهاتف بعد رحلة عذاب وقلق فى قريتها البعيدة على جبال مدينة بولونيا فى الشمال فقد وصلت إلى مستشفى قريب من قريتها فى المساء وهى تشعر بآلام الولادة لكنها إكتشفت الحقيقة المرُة ، وهى عدم وجود قسم للولادة هناك .
قامت الطبيبة المختصة بالطب العام بالإتصال هاتفياً بطبيب التوليد الذى علم الطبيبة على الهاتف إجراءات عملية التوليد ، التى تمت بنجاح خلال 40 دقيقة أطلقت السيدة الإيطالية على طفلتها إسم ( الهاتف







- طلاق 4 مرات .


طُلقت مس بيتر هوفمان أربع مرات أمام محكمة فى لوس أنجلوس وسبب ذلك مرده أنها كانت قد إعتادت أن تتصل بأمها كل ساعة لتبلغها أنها تتمتع بصحة جيدة






المرأة والرجل علاقة متوترة .


- فى غينيا : فى قبيلة ( تشامبولى ) الغينية النساء لهن نكهة غريبة وطرق جديدة فى العيش فالنساء يسيطرن على الرجال يخرجن هم فة الصباح إلى العمل فى المزارع والحقول ويبقى الرجال فى المنازل يرتبونها ويعزفون على القيثارة ويزينون البيوت بالزهور لإستقبال النساء والترفيه عنهن عند عودتهن إلى المنازل مساءاً الغريب فى أمر نساء هذه القبيلة أنهن يُظهرن إزدراءهن للرجال كونه لا يعرف إلا الخصام والثرثرة والإنقياد إلى عواطفه .



- فى الهند : تجبر كل إمرأة فى قبيلة ناجا فى الهند على تعليق أجراس صغيرة فى أطراف ثيابها بحيث تدق كلما تحركت وتسكت إذا وقفت وذلك لكى يعلم زوجها متى توقفت عن العمل فيعاقبها .



- عند الهنود الحمر : أعجب ما يذكر أن نساء الهنود الحمر فى أمريكا الجنوبية إذا ولدت المرأة لا ترقد فى فراشها مدة النفاس كما تفعل النساء عادة ولكن يرقد زوجها بدلاً منها والقصد من ذلك هو أن يخدع الأرواح الشريرة عن زوجته فلا تصيبها بسوء .



- شعب الباتاك :
يعيش فى أعماق جزيرة سومطرة وإشتهر بالقوة لكن رجاله مشهور عنهم الكسل ونساؤه هن اللاتى يقمن بكل الاعمال الشاقة بينما يجلس الرجال وهم يدخنون ويتحدثون فى كسل .




- أجاثا كريستى فى الحمام :


الكاتبة الإنجليزية النابغة أجاثا كريستى كانت تستلهم أحداث قصصها البوليسية المثيرة التى أدهشت العالم وهى تسترخى فى حمام منزلها وإعتادت على ذلك كلما أرادت البحث عن قصة جديدة .


تقبلوا خالص الود




yvhzf ,'vhzt hgkshx td hguhgl