الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: (( النُصيرية العلوية ))

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لـ الله رب العالمين على نعمة الإسلام وتوفيق الإيمان ، وأشهد أن لا إله إلا الله لا رب غيره ، ولا معبودٍ سواه ،

  1. #1 A14 (( النُصيرية العلوية )) 
    المشاركات
    3,957
    الـعـُـلـويــة, الـنـُصــيــريــة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لـ الله رب العالمين على نعمة الإسلام وتوفيق الإيمان ، وأشهد أن لا إله إلا الله لا رب غيره ، ولا معبودٍ سواه ، وأشكره على أن جعلنى من خير أمة أخرجت للناس ، وأكرمنا بكاشف كل غمة ، سيد الخلق جميعآ (محمد رسول اللهالنبى الخاتمى والرسول الأعظم صاحب اللواء المعقود ، والحوض المورود والمقام المحمود إمام كل رسولآ ونبيآ وسيد كل عالم وتقى هدى العباد صراطآ مستقيمآ وداوى به من أمراض الضلالة والجهالة وقلوبآ وعقولآ من جاهد فى الله حتى أتاه اليقين فعبد ربه حتى ورمت قدماه وكان لا ينام قلبه وتنام عينه( صلى الله عليه وسلم).


    وبعد


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    تعيش بيننا وعنا مذاهب محسوبة(خطأ)على الإسلام مذاهب هدامة تعتمد على خرافات وبقايا وثنية قديمة وأشتات متفرقات من عقائد أديان إنقرضت فى أغلب معتقداتها أو أديان تم تحريفها بفعل البشر والتدخلات الهرطقية من بين هؤلاء فرقة(النصيرية العلوية) ، التى تقوم على أسس معتقدات باطلة وطقوس وثنية وأفكار نفعية.

    فمن هؤلاء النصيريون العلويون وماهى معتقداتهم وماموقفهم من الإسلام والعرب بوجهٍ عام؟
    وماهى تصوراتهم عن الإمام(على بن أبى طالب)ورأيهم فى (النبى) صلى الله عليه وسلم؟
    أسئلة كثيرة ترد عليها إجابات مستغربة تصحبها دهشة حائرة مستفزة وذلك من خلال السطور التالية.

    النصيرية أو العلوية هى فرقة تدعى أنها إسلامية ويعيش جزءً من أفرادها فى منطقة جبل العلويين(جبل النصيريين) فى سوريا وتوجد أعدادآ كبيرة من العلويين فى تركيا ويقدرون ببضعة ملايين ولكنهم مختلفون بشكل ٍ كبير مع علويي ساحل سوريا حيث تضم البكداشية مماسرات لعبادات غير موجودة فى الديانة الإسلامية وختلفة مع عادات وممارسات الطائفة العلوية.

    كان الإسم الشائع للمذهب العلوى هو (النصيرية) وعرف أتباعه بالنصيريين إلا أنه نظرآلتداعيات مذهبية وعرفية معينة فى المنطقة أصبح اللقب(نصيرى)من الألقاب غير المستحبة وإستبدل بلقب(علوى) كناية عن الولاء لعلى بن أبى طالب( رضى الله عنه ) .




    والعلويون النصيريون أكثر إستعدادآ لتقبل التوجهات الشيوعية والعلمانية.

    وهناك تقارير تكشف تورط (العلويين النصُيريين) فى هزيمة 1967 وجرمصر إلى هذه الهزيمة وذلك بالتعاون مع المخابرات الإسرائيلية نتيجة لقرب المذهب العلوى النصيرى منبعض المعتقدات اليهودية.

    ومؤسس هذه الفرقة (أبو شعيب محمد بن نصير البصرى النميرى) المتوفى عام 270 هجرية ، الذى عاصر ثلاثة من أئمة الشيعة وهم على الهادى((العاشر)) والحسن العسكرى((الحادى عشر))والإمام الموهوم((الثانى عشر)) ، وزعم أبو شعيب أنه الباب إلى الإمام ((الحسن العسكرى)) وأنه وارث عِلمه والحجة والمرجع الشيعى من بعده وأن صفى المرجعية والبابية بقيت معه بعد غيبة الإمام ((المهدى)) وهذا الرجل إدعى النبوة وغالى فى حق الأئمة إذ نسبهم إلى مقام الألوهية وتوالى على رئاسة الطائفة رؤساء وكان من أشهره ((حسين بن على بن أبى الحسين بن حمدان الخصيبى))وهو مصِرى وأنشأ للتصيرية مركزين أولهما فى حلب والثانى فى بغداد وله مؤلفات فى المذهب النصيرى.

    عرفوا تاريخيآ بإسم ( النصيرية) وهو إسمهم الأصلى ولكن عندما تشكلت الأحزاب السياسية فى سوريا أرادت أن تقرب النصيرية إليها لتكسبهم فأطلق عليهم إسم (العلويين)وهو إسم طائفة صوفية متشيعة فى تركيا وصادف هذا هوى فى نفوسهم بالإعتراف بالعلوية على أنها فرقة من فرق الإسلام عام 1974 .

    يستوطن النصيريون منطقة جبال النصيريين فى ((اللاذقية)) وإنتشروا مؤخرآ فى المدن السورية المجاورة لهم ويوجد عددآ كبيرآ منهم أيضآ فى غربى((الأناضول)) بتركيا ويعرفون بإسم((التختجية))و((الحطابون))وهناك عددآ منهم بإيران وتركستان ولبنان وفلسطين.

    ويتصف المذهب العلوى عمومآ بالغموض والسرية على عكس المذاهب الأخرى ويسعى على جذب الأفراد وحثهم على التحول لمذهبهم.

    ولقلة الأدبيات العلوية تبقى العلوية من المعتقدات المبهمة لحرص الطائفة على بقاء مطبوعات الطائفة ضمن نطاق ضيق من التداول وبعد كتاب ((المجموع)) من الأدبيات اليتيمة التى كتبت من قِبل أحد العلويين الذين تحولوا إلى المسيحية وهو (سليمان أفندى الأذنى) وقام العلويون بقتله لتأليفه كتاب((الباكورة السليمانية)) الذى كشف فيه أسرار هذه الطائفة.

    وتجدر الإشارة إلى أن المذهب العلوى يرتبط بمنطقة جبل النصيريين وهى منطقة جغرافية محدودة على الساحل السورى ولاوتجد مؤسسة رسمية تعمل على نشر المذهب والتبشير به وتقوم مجموعة من الرجال على حفظ الأدبيات العلوية ومنعها من التداول بين غير العلويين وعندما يبلغ الصبيان عمر15و16 عام يخصصون ساعات من اليوم لتعليمهم العقيدة العلوية ويترك الإختيار للصبيان إن أرادوا الإستمرار فى التعمق فى الأمور الدينية والإرتباط مع أحد المشايخ لتعلم الدين .

    وفى الوقت الحاضر ينسب النصيرية أو العلوية أنفسهم إلى الشيعة لاإثنى عشرية لكنهم تاريخيآ يصنفون على أنهم من غلاة الشيعة والمغالين فى حب (على بن أبى طالب) بل البعض مهنم يقوم بــ((تأليه))الإمام على ولعياذ بـالله.

    وتتشباه النصيرية فى عدة أمور مع الإسماعيلية فـ((على))عندهم هو خليفة النبى محمد صلى الله عليه وسلم وهو الباب إلى العلم المقدس لمعرفة أحكام الشريعة.
    لكن العلوية النصيرية ترى أن الإمام على هو الغاية والمضمون الإلهى للرسالة الخاتمة التى أتى بها ((محمد بن عبد الله)) صلى الله عليه وسلم.

    والشهادة لديهم ((لا إله إلا الله ، محمد رسول الله ،وعلى ولى الله))بل منهم من يقول((لا إله إلا على وأن على خلق محمدآ)) تعالى الله علوآ كبيرآ على مايقولون.

    وتؤمن النصيرية العلوية بالحلول ويقسمون العصور إلى سبعة عصور وهناك تجل وحلول ((للإله)) فى صورة ((إنسان)) وـآخر هذه التجليات هو((على بن أبى طالب)).

    وتحتل ثلاثة شخصيات أهمية خاصة فى الإيمان عند النصرية هُـم:
    ـ ((على ومحمد وسلمان الفارسى))
    ويطلقون عليهم أسماء الفكرة والإسم والباب كما يرد فى أحد النصوص المقدسة للنصيرية ((أبجل الباب وإسجد للإسم وإعبد الفكرة))ولعياذ بالله مما يعتقدون.

    ومن أخطر عقائدهم أنهم جعلوا (عليآ إلهآ) وقالوا أن ظهوره الروحانى بالجسد الجسمانى الفانى كظهور جبريل فى صورة بعض الأشخاص فلم يكن ظهور الإله على فى صورة الناسوت إلا إيناسآ لخلقه وعبيده((تعالى الله سبحانه علوآ كبيرآ على مايعتقدون)).

    ولكن الغريب أنهم يحبون ((عبد الرحمن بن ملجم)) قاتل الإمام ((على)) رضى الله عنه لزعمهم بأنه قد خلص(( اللاهوت من الناسوت ))، ويخطئون من يلعنه ،كما يعتقد بعضهم أن ((عليآ))يسكن السحاب بعد تخلصه من الجسد الذى كات يقيده وإذا مر بهم السحاب قالوا:"السلام عليك أبا الحسن".

    ومن ضمن عقائدهم أن لهم ليلة يختلط فيها الحابل باتلنابل ويعظمون الخمرة ويقدسون شجرة العنب ويسمونها((النور)) ، ولا يصلون الجمعة ، ويصلون فى اليوم خمس مرات لكنها "صلاة تختلف فى عدد الركعات ولا تشتمل على سجود" وإن كان فيها نوع من الركوع أحيانآ.

    وليس لهم مساجد عامة بل يصلون فى بيوتهم وصلاتهم مصحوبة بتلاوة الخرافات ولهم قداسات شبيهة بقداسات النصارى من مثل:((قداس الطيب لك أخ حبيب، وقداس النجور فى روح مايدور فى محل الفرح والسرور،وقداس الآذان وبالله المستعان)).

    وهم لايعترفون بالحج ويقولون أن الحج إلى مكة إنما هو كفر وعبادة أصنام ، ويحتفلون بأعياد النصارى ويوم مقتل((عمر بن خطاب)) رضى الله عنه فرحآ وشماتة به.

    وهنا فتوى ضد النصيرية

    إتفق علماء المسلمين ألأن هؤلاء النصيرين لا تجوز مناكحتهم ولاتباح ذيائحهم ولا يصلى على من مات منهم ولا يدفن فى مقابر المسلمين.

    وقال عنهم((إبن تميمية)):
    هؤلاء القوم المسمون بالنصيرية هم وسلئر أصناف القرامطة الباطنية أكفر من اليهود والنصارى بل وأكفر من كثير من المشركين وضررهم أعظم من ضرر الكفار وهم دائمآ مع كل عدو للمسلمين.

    وأقول قولى هذا وأستغفر الله العظيم من كل ذنبٍ عظيم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    (( hgkEwdvdm hgug,dm ))







    التعديل الأخير تم بواسطة ضي الأمل ; 03-Apr-2007 الساعة 05:57 PM

  2. #2  
    بارك الله فيك






  3. #3  
    المشاركات
    3,957
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذيان مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    شكرآ لكـــ






  4. #4  
    المشاركات
    1,085
    جزاك الله خير






  5. #5  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    بارك الله فيك
    واصلا ما فضحت عقيدتهم السرية جدا الا بعد ان الف احد العلوية النميرية كتابا يبين عقيدتهم بعد ان عاد لرشده لكنه قتل بعد ذلك
    وايضا هم يتخبطون بين الشيعة والسنة بحثا عن هوية لهم ومن اغرب عقائدهم القول بتناسخ الارواح
    شكرا لك مع الاشارة اخي المبتسم كثيرا ان قوانين المنتدى الجديدة تمنع الحديث عن رؤساء الدول والتصريح بعقائدهم لذا تم تعديل هذه الفقرة
    شاكرة لك مشاركتك وقد قرات قبل ذلك عقيدتهم وكالامك صحيح 100 %






  6. #6  
    أخي جزاك الله ألف خير وبارك الله فيك






  7. #7 A19  
    المشاركات
    3,957
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر تينوو مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير
    وإيـــــــــــــــــــــــاكـ يا أخى الحبيب

    حيـــــــــــ الله ــــــاكـ

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






  8. #8  
    المشاركات
    3,957
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك بطبعها مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    واصلا ما فضحت عقيدتهم السرية جدا الا بعد ان الف احد العلوية النميرية كتابا يبين عقيدتهم بعد ان عاد لرشده لكنه قتل بعد ذلك
    وايضا هم يتخبطون بين الشيعة والسنة بحثا عن هوية لهم ومن اغرب عقائدهم القول بتناسخ الارواح
    شكرا لك مع الاشارة اخي المبتسم كثيرا ان قوانين المنتدى الجديدة تمنع الحديث عن رؤساء الدول والتصريح بعقائدهم لذا تم تعديل هذه الفقرة
    شاكرة لك مشاركتك وقد قرات قبل ذلك عقيدتهم وكالامك صحيح 100 %
    جُزيت ِ خيرآ يا مشرفتنا الطيبة






  9. #9 Talking  
    المشاركات
    3,957
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوراوية الحربي مشاهدة المشاركة
    أخي جزاك الله ألف خير وبارك الله فيك
    وإيــــــــــــــاك يا عدنان






  10. #10  
    المشاركات
    59
    جزاك الله كل خير

    يعطيك الف عافية






صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •