الملاحظات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: (تقرير) نيســان ألتما 2007 .

بسم الله الرحمن الرحيم نيسان ألتما 2007 , تجديد أم ترقية ! التغييرات الخارجية

  1. #1 (تقرير) نيســان ألتما 2007 . 
    المشاركات
    479
    2007, تقرير, نيســان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (تقرير) نيســان ألتما 2007 fbce8febb9.png

    نيسان ألتما 2007 , تجديد أم ترقية !








    التغييرات الخارجية

    (تقرير) نيســان ألتما 2007 bf8825d798.jpg

    (تقرير) نيســان ألتما 2007 8295d427b2.jpg

    بعد النجاح المنقطع النظير الذي لاقته ألتيما الجيل الثالث ,
    هاهي الآن "نيسان" تدحرج النرد , أملاً في أن يرتقي هذا الجيل
    الجديد لتطلعات عملائها . و مما يزيد المهمة صعوبةً هو إعتماد "نيسان"
    على منصة جديدة , و تجديد شامل لكل أنحاء السيارة .
    فالجيل الجديد يأتي مزوداً بأنوار أمامية جديدة كلياً تختلف في شكلها عن أنوار
    الجيل القديم شكلاً و مضموناً . فتم تحوير شكل الأنوار الأمامية من الشكل المثلث
    إلى الشكل المتوازي الأضلاع . و لتحسين الرؤية خصوصاً في أوقات الظلام , زودت المركبة
    بأنوار عالية التوهج عاملة بغاز "الزينون" . يتوسط الأنوار الأمامية
    شبك تم إعادة تصميمه ليوائم النظرة الإندفاعية و الهجومية لمقدمة السيارة .
    فأصبح أكثر إتساعاً من سابقه على الجيل الثالث , و هو على شكل حرف ( T ) .
    يعتليه شعار "نيسان" الذي يتجاوز عمره السبعون .
    أسفل مقدمة السيارة يؤكد على مظهرها الهجومي , بفتحة تهوية تمتد من أقصى
    اليمين حتى أقصى اليسار . أما غطاء المحرك فلم يكن أقل حظاً . فقد تم
    تصميمه بخطين شبه ظاهرين . و بالإنتقال إلى جانب السيارة , نجد أن المساحات الزجاجية
    أصبحت أكثر عرضاً من الطراز السابق . لتوفر لركابها إطلالة رائعة و لتوحي
    بالإتساع الداخلي للناظر من الخارج . من الخلف , فلا يمكن لمصممي "نيسان"
    أن يأتوا بتصميم افضل من هذا . الإضاءة الخلفية تشارك الطراز السابق
    تقريباً نفس المفهوم من ناحية أنها تشاركها الخلفية الشفافة البيضاء
    و لكن ببعض التحسينات الجمالية . فتحتي العادم أصبحن أكثر إتساعاً
    من سابقتهن , لتخفيف الضغط الخلفي الذي يتولد في العوادم و تم تطعيمها
    بمادة الكروم . تصميم العجلات بات أكثر رياضية , و ستتوفر بمقاسين
    16 و 17 أنش خماسية الأضلاع , أو عجلات مقاس 16 بـ"طاسة" .


    (تقرير) نيســان ألتما 2007 02712f64bf.jpg

    (تقرير) نيســان ألتما 2007 99c00bb8c8.jpg

    (تقرير) نيســان ألتما 2007 b20edf122e.jpg




    التغييرات الداخلية


    (تقرير) نيســان ألتما 2007 ca0a47990d.jpg

    أنتقلت عدوى التغيير من الخارج إلى الداخل . فلم يبقِ مصمموا "نيسان"
    على شيء إلا و طالته أيدي التغيير . عجلة القيادة تم تغييرها كليةً
    قلباً و قالباً . أصبحت تتوفر إختيارياً بأزرار تحكم للعديد من الوظائف
    الصوتية والملاحية و وظائف أخرى , و يكمل مظهرها الجميل اللوحان المصنوعان من الألمنيوم .
    أما من الناحية الفنية , فأصبحت هي أكثر نعومة و سلاسة و أكثر قابلية للمناورة
    ذلك أن "نيسان" زودتها بنظام يغير من حساسيتها و مقدار درجة دورانها تبعاً للسرعة .
    و تتوفر أيضاً بإطار من الجلد لتضفي لمسة ناعمة على أطراف السائق .
    بعدها يتحول إهتمام السائق إلى لوحة العدادات الجديدة السهلة القراءة .
    و التي يمتزج فيها اللون الأحمر المتمثل في إطار ضوئي يحيط بقراءات السرعة و دورات
    المحرك و أخرى مع اللون الأبيض . إلى ذلك , فإن الكونسول الوسطي أتى بطابع
    تصميمي جديد كلياً . يعلو هذا الكونسول ثلاث فتحات دائرية الشكل لجهاز التكييف ,
    لتزيد من تدفق الهواء في المقصورة أضف إلى ذلك نظام للتحكم بالمناخ بمنطقتين مع فتحات تكييف خلفية.
    و إلى أسفل تلك الفتحات توجد شاشة
    بإنارة حمراء لتبقي السائق على إطلاع على معلومات النظام الصوتي . الذي طورته
    شركة (BOSE) و يتكون من 9 سماعات بمغير أقراص . و من التجهيزات التي وفرتها "نيسان"
    على هذه السيارة نظام المفتاح الذكي الذي يكمله نظام تشغيل المركبة بلمسة زر ,
    و نظام هاتف مرتبط بتقنية (Bluetooth), و كاميرا خلفية للمساعدة على الركن تعمل بالتوافق مع
    شاشة أمامية تستخدم أيضا للملاحة , و نظام الأوامر الصوتية , و حاملات أكواب ثلاثية .
    و يمكن للزبون الإختيار بين ثلاث ألوان داخلية , و مقاعد جلدية أو قماشية .
    و تتميز المقاعد الأمامية بكونها مهواة و مزودة بنظام تسخين .

    (تقرير) نيســان ألتما 2007 5c101e531c.jpg








    المحرك و ناقل الحركة

    (تقرير) نيســان ألتما 2007 143a679a54.jpg


    تتوفر "نيسان ألتيما" الجديدة بمحركين مع ناقلي حركة . المحرك الأول
    مكون من أربع إسطوانات متتابعة , بكامتين علويتين , و 16 صماماً ,
    و تبلغ سعتـــه 2.5لتر . بمقدور هذا المحرك (OR25) أن يولد 165 حصاناً
    و يبلغ عزم التدوير 170رطل/قدم . و لقي هذا المحرك بعض التحسينات
    منها تضخيم حجم الــ(Inake Manifold) , و زيادة نسبة ضغط المحرك
    من 1:9.5 للموديل السابق إلى 1:9.6 لهذا الموديــــل .
    أما المحرك الآخر فهو الـ(VQ) الحائز على أكثر من عشر جوائز .
    و هو بكامتين علويتين , و 24 صماماً , و سعة تبلغ 3.5لتر ,
    يولد مامقداره 265 حصاناً و عزم تدوير يبلغ 270رطل/قدم .
    من التحسينات التي طالته هي تطوير نظام تبريد رؤوس الإسطوانات .
    هذان المحركان تم خفض إرتفاعهما بـ30ملم , و تم تركيبهما على
    6 (Engine Mounts ) بندولية الشكل , بدلاً من 4 على الطراز السابق .
    أما ناقلي الحركة فهما إما يدوي بست سرعـــات بنسب تغيير متقاربة
    و ذلك للحصول على تسارع أفضل . أما ناقل الحركة الآخر فهو نتاج عمل مستديم
    بدأته "نيسان" عام 1979 و في عام 1992 تم تصنيعه , إلا و هو ناقل الحركة
    المسمى CVT (Continuously Varieble Transmission-ناقل الحركة المتغير )
    هذا الناقل (Xtronic CVT) يخلق تناغماً لا مثيل له مع المحرك ذلك أنه
    يستخدم وحدة معالجة عالية السرعة و (Adaptive Logic) لزيادة وتيرة
    التعشيق في الطور العادي أو الطور يدوي التنقيل , و يختار هذا النظام
    الأخير أفضل طريقة لنقل السرعة وفقاً لطبيعة القيادة .
    فهو يسخر 700 خوازمية مبرمجة فيه ليتكيف مع ظروف القيادة , مثل
    القيادة على مرتفع أو منخفض .



    (تقرير) نيســان ألتما 2007 79c25eb7d2.jpg

    الأمــــــــــــان





    تم إستخدام المزيد من الفولاذ عالي الصلابة في هيكل "نيسان ألتيما"
    لحماية الركاب داخل المقصورة . و تم إستخدام هذا الفولاذ
    كدعامات للأبواب و في مقدمة السيارة مما أدى إلى نقصان الوزن في أمام المركبة
    بنسبة 30% , لكن أصبحت "ألتيما" أثقل وزناً من سابقتها بـ 25 كج .
    و تم تزويد فئة الست إسطوانات بأربع قنوات لنظام مانع الإنغلاق (ABS)
    مع نظام توزيع الجهد الكبحي (EBD) و نظام مساعدة لكبح (BA) , هذه الأنظمة تتوفر
    إختيارياً على فئة الأربع إسطوانات .
    و من أنظمة الحماية النشطة نظام أكياس هوائية متطور (AABS) و نظام للحماية من
    الإصطدامات الجانبية مكون من أكياس هوائية مركبة على جوانب المقاعد الأمامية
    و نظام أكياس هوائية جانبية تمتد للمقاعد الخلفية لحماية رؤوس الركاب .
    و لدرء مخاطر الإصدامات الخلفية فقد تم تزويد المقاعد الأمامية بنظام مساند رؤوس
    نشطة . و نظام لتثبيت مقاعد الأطفال مع نظام مراقبة ضغط الإطارات .




    (تقرير) نيســان ألتما 2007 a45efc7452.jpg


    (تقرير) نيســان ألتما 2007 6eda937cbf.jpg

    حقوق النشر محفوظة تماما لمنتديات مياسة

    تحياتي(تقرير) نيســان ألتما 2007 142.gif

    (jrvdv) kdsJJhk Hgjlh 2007 >







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    تدري شعجبني بالسيارة

    الاماكن بتاعت الاستكانات خخخخخخخخخخخ

    ياحبي للكماليات

    يسلموووووو شنكوتي





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    1,040
    يعطيك العافيه

    ولاهنت





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    يعطيك العافية

    مشكور اخوي





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    27
    wa allahi hilwa awi





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    479
    العفو حبايبي

    ومشكور ع المرور





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. (بليز )شباب جيبو صور للبلا يستيشن 3
    بواسطة loboso في المنتدى العاب بلايستيشن PS - اكس بوكس XBOX
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-Dec-2010, 07:53 PM
  2. كأس أمم أوربا / تقرير
    بواسطة هووواوووي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-Dec-2007, 08:41 AM
  3. ممثلا طاش السدحان والقصبي يختلفان في نتيجة المبارة النهائية
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-Jun-2007, 08:27 PM
  4. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-Mar-2007, 02:50 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •